اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مجلة أمريكية: فشل الإخوان فى حكم مصر يبشر بنهاية "حلم الخلاف


Recommended Posts

مجلة أمريكية: فشل الإخوان فى حكم مصر يبشر بنهاية "حلم الخلافة"

 

 

فلسطين برس.

لم يعد هناك ما يبرر مخاوف الغرب من حلم الإخوان بإقامة دولة الخلافة والتأثير على مليار مسلم حول العالم بعد أن فشل الإخوان فى حكم مصر. هذا ما قالته مجلة «ويكلى استاندرد» الأمريكية فى تقرير مطول عن وضع مصر بعد مرور عامين على تنحى مبارك، مؤكدة أن الخبر الوحيد السعيد الذى حمله حكم الإخوان للغرب هو انتهاء خطر قيام دولة الإسلام الكبرى، فتحت قيادة الرئيس المصرى أثبت الإخوان أن فلسفتهم فى الحكم تعنى الفقر والجوع والاضطرابات والصراع الداخلى العنيف. وتساءل التقرير: «أى شعب فى أمة الإسلام يمكن أن ينضوى تحت راية هؤلاء؟». وتابع التقرير قائلا إن الجماعة التى ظلت تعد نفسها لهذا الهدف الطموح أثبتت أنها عاجزة عن حكم مصر، فالاقتصاد بات على حافة الانهيار مع نزيف احتياطات البلد من العملة الصعبة وانخفاض الجنيه لمستوى قياسى وعجز الحكومة عن جذب أى استثمارات أجنبية، والمجتمع الدولى الذى انبهر -قبل عامين- بالثورة المصرية ليس لديه ثقة فى قدرة حكام مصر الجدد على تحقيق المصالحة بين الفصائل السياسية المتناحرة. وإذا كان الغرب يردد دائما أن مصر أكبر من أن تسقط، فالحقيقة الصارخة أنها تسقط بالفعل، وكل الجهود لإنقاذها متعثرة، فقرض صندوق النقد الدولى مرهون بقدرة الرئيس على تحقيق الاستقرار السياسى، وتحقيق مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية، مثل خفض الدعم، لكن تخفيض هذا الدعم سيؤدى لفوضى، والأخطر أن الكوادر المؤهلة لإنقاذ مصر قد غادرتها للمنفى أو تقبع فى السجون بتهم الفساد، أى أن إصلاح الاقتصاد المصرى بات مرتبطا بالشريحة التى أرادت الثورة عقابها.

 

وأشارت المجلة إلى أن بعض صناع القرار الأمريكى الذين تحمسوا بشدة للجماعة يحاولون الآن غسل أيديهم مما يجرى فى مصر، وبدأ أعضاء الكونجرس يضغطون على أوباما لوقف المساعدات، وكان السيناتور جيمس إنهوف أكثرهم صراحة عندما قال «مرسى عدونا». وتابع التقرير: مرسى قد لا يكون المشكلة ولكنه رئيس المشكلة، والمشكلة هى المجتمع المصرى كله الذى باتت كل أطرافه متناحرة وعاجزة عن التصالح والتعايش. وبدأ الجميع يسأل هل ستنفجر مصر وما العواقب؟ والخطير أن المصريين بدأوا يعتادون على الفوضى ويؤهلون أنفسهم لفوضى طويلة وفشل عظيم.

 

وأكدت مجلة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية أن سبعة أشهر فقط على حكم الرئيس مرسى بددت أى مخاوف فى الغرب من احتمال نجاح الإسلاميين فى السيطرة على منطقة الشرق الأوسط، فما يحدث فى مصر أخاف الجميع فى سوريا ولبنان وليبيا. وبدا الآن أن حظوظ الإسلاميين فى الاحتفاظ بالسلطة -على عكس ما كانت فى 2011- تتراجع، وذلك بعد أن فهم المصريون نوايا الإخوان فى إقامة نظام ديكتاتورى وتأكدوا أن نوايا الإخوان فى تأسيس دولة ديمقراطية غير صادقة، فقد روجوا لدستور يسمح بالمحاكمات العسكرية للمدنيين، وفرض قيود صارمة على حرية التعبير، ونص على دور لعلماء الأزهر فى إقرار التشريعات.. وسريعا ما لاحق النائب العام الجديد الصحفيين والمعارضة بتهمة «إهانة» الإسلام أو مرسى نفسه. وتابعت المجلة -التى أفردت موضوع غلافها لمستقبل الإسلاميين- أن مرسى تحالف مع الجيش الذى نصت ديباجة الدستور الجديد على دوره المشرف فى حماية الثورة وهذا أمر غير صحيح، وأمّن الدستور كل مصالحه وامتيازاته، فى المقابل حصل الإخوان على حماية ودعم الجنرالات لكنهم خسروا احترام الملايين من المصريين، خصوصا بين الشباب.

 

http://www.palpress....etails&ID=76243

تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

مضحك في المقال أمريكا تريد إعادة تلميع الإخوان بعد أن إنشكف أمرهم بهذه المدة الصاروخية

فهي تعلم جيدا من هو بديل الإخوان في العالم الإسلامي وتخشاه كل خشية

رابط هذا التعليق
شارك

أعلن قادة الاخوان أنهم لا يريدون الخلافة

 

وأقرفنا منظروها بأن الخلافة غير واقعية

 

فهم ضد الخلافة

 

ولذلك الآن مجال الرؤية أوسع وأوضح: أن الخلافة لها طريق واحد وهو طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم

رابط هذا التعليق
شارك

وأكدت مجلة «كريستيان ساينس مونيتور» الأمريكية أن سبعة أشهر فقط على حكم الرئيس مرسى بددت أى مخاوف فى الغرب من احتمال نجاح الإسلاميين فى السيطرة على منطقة الشرق الأوسط، فما يحدث فى مصر أخاف الجميع فى سوريا ولبنان وليبيا. وبدا الآن أن حظوظ الإسلاميين فى الاحتفاظ بالسلطة -على عكس ما كانت فى 2011- تتراجع

 

بالعكس ..كلامهم يحوي كل الكذب ونبرة الخوف تظهر في هذا المقال ..

فما يحدث في مصر ساعد الثوار في سوريا من منعهم في الوقوع في فخ الديمقراطية التي ااتبعها الاخوان ..وعرفوا كيف سيكون مصيرهم لو سلموا سلاحهم وسمحوا للائتلاف بحكمهم والتحدث باسمهم ..

هذا الذي يحصل كله تصفية وتنقية من الله أمام العالم اجمع لكل الفئات والاحزاب حتى يبقى في الارض المخلصون الذين يريدون الاسلام وتطبيقه ويكشف المخادع والمنافق ومن يكذب باسم الاسلام .. وسيرث الارض عباد الله المخلصين وستلتف الامة حول حزب التحرير وسينصره الله بإذنه ..

 

وكان الاولى أن تكتب المجلة :

 

 

مجلة أمريكية: فشل الإخوان فى حكم مصر يبشر بنهاية "حلم الديمقرااااطية والحكم الجبري وبداية اقامة الاسلام وعودة الخلافة الراشدة "

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان مرسي قد آمن بالديمقراطية كنظام حكم

وآمن بالرأسمالية كنظام اقتصادي

وأمن وحمى كيان إسرائيل وتبادل معها السفراء تبادلا حميميا

وأمن العاهرين والعاهرات على مستقبلهم ( الفني)

وخير المرأة في لبس ما تشاء في المكان العام

وتودد الى الاقليات لانه كما كان يقول رئيس كل المصريين

وشارك أمريكا في حربها الباغية على المسلمين المجاهدين

وخذل المسلمين المقهورين في سوريا وفلسطين

وسهل دعم نظام بشار المجرم بمرور المدد العسكري له عبر قناة السويس

ووطد العلاقات مع خونة إيران وتركيا المشاركين في دعم بشار المجرم

وزاد مدة تراخيص النوادي الليلية الى ثلاث سنوات بدل اثنتين

وابقى سياحة العري على الشواطئ كما هي

وقبل ان يكون رئيسا امعة لا حول له ولا قوة فلا جيش ولا قضاء ولا أمن

أفبعد كل ما سبق وهو غيض من فيض يقال ان مرسي وجماعته وحزبه قد حكموا بالاسلام وفشلوا وبفشلهم تبددت مخاوف الغرب من عودة الخلافة الى الشرق الاوسط ؟ بل ان من يقول ذلك فاشل في قراءة أبعد من أرنبة أنفه .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...