اذهب الي المحتوي

ابو غزالة

الأعضاء
  • Content count

    3,332
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    40

ابو غزالة last won the day on July 24 2014

ابو غزالة had the most liked content!

1 متابع

عن العضو ابو غزالة

  • الرتبه
    عضو متميز
  1. ليبيا: البرلمان يستدعي محافظ البنك المركزي والمفتي الغرياني وأنباء عن مغادرة الأخير لندن إلى قطر أو تركيا الثلاثاء, 02 سبتمبر/ايلول 2014; 10:14 (GMT +0400) طرابلس، ليبيا (CNN) -- أكد عضو مجلس النواب الليبي، عيسى العريبي، أن المجلس المنتخب الذي باتت صلاحياته موضع نزاع بين القوى الليبية المتصارعة، قرر استدعاء المفتي صادق الغرياني ومحافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، وذلك بعد أيام على إطلاق المفتي لمواقف تؤيد عملية "فجر ليبيا" وسيطرة قوى إسلامية على مطار طرابلس. وقال العريبي، في تعليق عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن مجلس النواب "استدعى المفتي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي للمثول أمامه فوراً" في خطوة قد تفتح الباب أمام عزل المفتي. وذكرت تقارير صحيفة ليبية أن استدعاء الغرياني والكبير يأتي على خلفة الأوضاع في البلاد وإشادة الغرياني بسيطرة قوات "فجر ليبيا" على مطار طرابلس وأحياء العاصمة، إلى جانب إشادته بجماعة "أنصار الشريعة" والتي وضعها البرلمان الليبي على قوائم الإرهاب. وكان الغرياني قد توجه قبل فترة إلى العاصمة البريطانية، لندن، غير أن صحيفة "غارديان" الواسعة الانتشار أشارت إلى الاثنين إلى أنه غادرها بعد "قيادته للعمليات التي نفذتها ميليشيات إسلامية للسيطرة على طرابلس" مضيفة أن المفتي غادر باتجاه قطر، بعد بدء التحقيقات في بريطانيا حول دوره بمخاطبة التنظيمات الإسلامية عبر قناة على شبكة الانترنت يمتلكها أحد أقاربه. وذكرت الصحيفة أن المفتي قام عبر القناة بالإشادة بسيطرة القوى الإسلامية على طرابلس بالقوة، ودعا إلى "توسيع التمرد" ونقلت عن مصدر ليبي قوله إن المفتي توجه إلى قطر، ومنها إلى تركيا على الأغلب، مضيفة أن الحكومة الليبية كانت قد احتجت على تصريحات الغرياني، معتبرة أنها فاقمت الوضع المتفجر بالبلاد. التعليق : هذا الرجل تربى على فتات وموائد الحكام العملاء وعاش عمرا طويلا مع القذافي وكان مفتي الطاغوت في عهده ....ورأى وسمع ظلم وظلمات وكفر القذافي ولكنه تابع مع القذافي حتى ظن انه غرق ...فقفز الى سفينة الثورة لاموجها وناصحا بل تبيعا للعلمانين .....اما ذهابه الى لندن وقطر فالصورة اوضح من تفسر ....
  2. يا حكام المسلمين أرونا إسلامكم المعتدل الأربعاء, 03 أيلول/سبتمبر 2014 00:35 د. محمد عبدالقادر أبو فارس يكثر هذه الأيام ومنذ وقت ليس باليسير الحديث عن تحكيم الشرع الإسلامي والداعية إليه، وتنبري أقلام الله يعلم مرادها بحملات تشويه لهؤلاء الدعاة، ولو تأمل المرء المنصف العامل فيما يكتبه هؤلاء لأدرك بسهولة أن حجتهم داحضة وأن الذين شنوا هذه الحملات الظالمة هم الأحق بها وأهلها. إن الواقع الذي فرضه حكام المسلمين على المسلمين في بلادهم هو واقع آسن متخلف، واقع مناقض لشرع الإسلام وأحكامه، ومع هذا فإن كثيراً من حكام المسلمين يستبعدون شرع الله من واقع الحياة ويزعمون أنهم هم المسلمون حقاً وصدقاً، وأن غيرهم من الدعاة أهل إرهاب وخراب وتخريب. إن من المقرر في الإسلام أن الحاكمية لله فما أحله الله فهو الحلال وما حرمه الله فهو الحرام. فواقع الحكام يقول: الحاكمية لهم، فما أحلوه فهو الحلال وإن كان في كتاب الله حراماً وما حرموه فهو الحرام وإن كان في كتاب الله حلالاً وواجباً. إنهم يحلون في تشريعاتهم الوضعية الوضيعة الربا والله حرمه في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأعلن الحرب على المرابين وأمر بقتالهم وقتلهم إن أصروا على ذلك، إنهم يحلون الزنا إذا كان برضا الطرفين والله قد حرمه في كتابه وعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم إنهم يحلون السفور والاختلاط المحرم ويشجعونه. إنهم يحلون القمار والنوادي الليلية القائمة على الفساد والإفساد. إنهم تنازلوا عن السيادة على الأرض الإسلامية فلسطين للسيادة اليهودية. إنهم وقعوا على اتفاقية السيداو الداعية إلى هدم الأسرة والمجتمع وتقويض أركان الدولة. إنهم يحرمون في تشريعاتهم الوضعية على العلماء أن يأمروا الناس بالمعروف وينهوهم عن المنكر ويحولوا بين العلماء الاكفاء أن يكونوا في المؤسسات التربوية والسياسية والاقتصادية إذا لم يكونوا موالين لهم، ويحرمون على العالم أن يقرأ الفاتحة في المسجد فقد قال لكاتب هذه الأسطر مسؤول كبير ممنوع أن تقرأ الفاتحة في المسجد. إنهم يتحالفون مع أعداء الله من يهود وصليبيين وغيرهم ضد أولياء الرحمن المجاهدين في سبيل الله. إنهم ينسقون أمنياً مع أخوة القردة والخنازير للإضرار بالمسلمين. وأمثال غيرها كثيرة يدركها من عنده أثارة من عقل أو فهم أو دين. فهل هذا هو الإسلام المعتدل الذي تثبتونه وتريدون اقناع الجماهير المؤمنة به؟! إن صغار الأطفال لا يقنعهم ذلك بل الرجال العقال الفطناء إنه ليس إسلاماً بل هو الجاهلية، إن عليكم أن تبحثوا عن منهاج غير هذا المنهاج في الحكم والتشريع والسياسة والاقتصاد. إنه منهج الاسلام عقيدة وشريعة ونظام حياة. وأقول لكم وأنا ناصح أمين إن كنتم تحبون الناصحين: إن هذا الواقع الذي أنتم صنعتموه هو الذي شجع كثيراً من الشباب لأن يبحثوا عن طريق آخر ومنهاج آخر، حتى وصل هذا المنهاج إلى تشدد لا يقره الإسلام من استباحة «دماء الناس وأعراضهم وأموالهم دون وجه حق». وأقول لكم: إن الظلم والاستبداد ومطاردة الناس في أرزاقهم وحرياتهم ليس علاجاً. بل يجعل الأمور والأخطار تتفاقم ويوسع الرتق على الراتق فتدبروا. وختاماً: أيها الحكام إن ما أنتم عليهم يسخط الله عز وجل ويغضب رسوله صلى الله عليه وسلم، فثوبوا إلى رشدكم وتوبوا إلى ربكم وأعلنوا أن الحاكمية له سبحانه، ونقوا تشريعاتكم من كل ما يخالف شرع الله، وعدلوا سلوككم بما يوافق شرع الله، فإن التوبة تجب ما قبلها ويتوب الله على من تاب. قال الله تعالى: «إن الله كان تواباً رحيماً». اللهم أشهد فإني قد بلغت.
  3. التعليق : هذه الإقالات تشير إلى خلافات شديدة داخل جبهة التحرير الوطني ولايستبعد منه الوضع الليبي فالجزائر تتاهب للتدخل العسكري هناك اذا لزم الامر.... بوتفليقة أنهى أواخر الشهر الماضي، مهام مستشاره الخاص ووزير الدولة عبد العزيز بلخادم، وأمر بإبعاده عن أجهزة الدولة والحزب الحاكم بل ومنعه من العمل السياسي وحاول بلخادم - الذي تولى من قبل منصب رئيس الوزراء والامين العام لـ «جبهة التحرير الوطني» - ازاحة الامين العام الحالي عمار سعداني......قائد أركان الجيش ونائب وزير الدفاع الوطني الفريق أحمد قايد صالح أعلن بتاريخ 14/1/2014 خلال اجتماع لهيئة أركان الجيش الجزائري عن "الدفع بـ83 ضابطا في الجيش إلى التقاعد"، منهم ما لا يقل عن 50 ضابطا في جهاز الاستخبارات، بينما ركز على أربعة ضباط كبار وهم: الجنرال حسان المكلف بمكافحة الإرهاب، والجنرال شفيق المكلف بمحاربة الجريمة الاقتصادية، واللواء جبار مهنا المدير المركزي لأمن الجيش، بالإضافة إلى العقيد فوزي مدير مركز الاتصال والبث التابع لمديرية الاستعلام والأمن. كان الغرض منه تصفية الجيش قبل الانتخابات الرئاسية ....
  4. بوتفليقة يقيل قادة كباراً في الجيش ومستشارين بالرئاسة‎ الثلاثاء, 02 أيلول/سبتمبر 2014 17:56 السبيل أنهى الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، مهام قائدي الناحيتين العسكريتين الأولى والخامسة ورئيس أركان الحرس الجمهوري، ومهام مستشارين مدنيين وعسكريين برئاسة الجمهورية. وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية للجمهورية الجزائرية (مطبوعة تضم أهم القرارات الرسمية)، والتي تضمنت 14 مرسوما رئاسيا، ونُشرت مساء الإثنين، أنه تم إنهاء مهام العميد عبد القادر بن زخروفة، بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية الأولى (غرب البلاد ومركزها محافظة وهران) وتعيين العميد نور الدين حداد بدلا منه، كما أنهى الرئيس مهام العميد السعيد زياد، بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية الخامسة (شرق البلاد ومركزها محافظة قسنطينة) وعين مكانه العميد خليفة غوار. كما أنهى بوتفليقة مهام العميد عبد القادر عوالي بصفته رئيسا لأركان الحرس الجمهوري، ولم تذكر الجريدة الرسمية من سيحل محله. وتم إنهاء مهام العديد من المستشارين برئاسة الجمهورية، كان أبرزهم اللواء محمد تواتي مستشار شؤون الدفاع لدى رئيس الجمهورية، والمعروف في الأوساط الإعلامية والسياسية بـ"المُخ"، كما تم إنهاء مهام السعيد بوالشعير بصفته مستشارا قانونيا لدى رئيس الجمهورية، وأيضا إنهاء مهام أحمد أمين خربي مستشار رئيس الجمهورية، وعلي دريس، مسؤول برئاسة الجمهورية، ومست العملية أيضا يمينة رمضاني مديرة دراسات برئاسة الجمهورية. وأُحيل إلى التقاعد كلّ من الطيب درقين وليلي طالب حسين بصفتهما نائبي مدير برئاسة الجمهورية، إلى جانب إنهاء مهام اللواء رشيد زوين، بصفته رئيسا لديوان الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، واللواء يوسف مذكور المكلف بمهمة لدى الوزير المنتدب وزير الدفاع الوطني. وكان بوتفليقة، أنهى أواخر الشهر الماضي، مهام مستشاره الخاص ووزير الدولة عبد العزيز بلخادم، وأمر بإبعاده عن أجهزة الدولة والحزب الحاكم، حسب وكالة الأنباء الجزائرية. وحتى اليوم، لم تعرف ملابسات إقالة بلخادم، وما هو ما ينطبق أيضا على من تم اعفائهم من مهامهم أمس. (الأناضول)
  5. من تتوقع اذن يااخي الحبيب ....هل جبهة النصرة تفعل ذلك ....وهل نفي تنظيم الدولة هذا الاتهام ؟ اما ماورد في الفيدو فيتفق مع افكار تنظيم الدولة : فان الرجل سب الذات الالهية ولايلبس الزي الاسلامي ويدخن ( وهناك من قتله تنظيم الدولة على اقل من ذلك ) ....وكان الرجل بالفيديو حكمه القتل فمن الذي اصدر حكم القتل علية ....هل حكم من قاضي بمحكمة ....وهل يجوز تبديل الحكم بالواسطة !
  6. [media=] [/media] التعليق : هذا الشيخ الاريتيري مجرد تعاطقه مع المسلمين يعتبرة النظام عدوا .....والشيخ توفيق الصائغ هو إمام وخطيب مسجد اللامي بجدة منذ عام 1413هـ، حتى صدر قرار ترحيله أمس الجمعة، وكان له موقفاً معارضاُ لمجزرة فض اعتصام رابعة العدوية في مصر، ودعا لشهداء رابعة في إحدى صلواته حتى بكى الجميع، فضلاً عن دعمه لقضية المسلمين بفلسطين والثورة السورية.
  7. الاردن : اعتقال 7 عناصر من حزب التحرير 29/08/2014 21:30 عمان - السوسنة - محمد النواطير - اعتقلت الاجهزة الامنية ٧ من عناصر حزب التحرير المحظور في منطقة صويلح شمالي العاصمة عمان بعد صلاة الجمعة. وقال الناطق الرسمي باسم الحزب ممدوح قطيشات لـ " السوسنة " ان احد عناصر الحزب القى كلمة احتفالية " بانتصار غزة" بعد صلاة الجمعة، الا ان عدد من عناصر الدرك الذي كان بالخارج دخل الى المسجد واعتقل 3 من عناصر الحزب ثم اعتقل 4 اخرين من خارج المسجد. وتم نقلهم الى مديرية شرطة عمان. وأوضح القطيشات لـ " السوسنة " ان حزب التحرير معروف لدى الجميع وهناك فرق كبير بينه وبين التنظيمات الاخرى سواء كان تنظيم داعش او التنظيمات الاسلامية الاخرى، ولا يجوز وصف اعضاء الحزب بالدواعش كما حدث داخل المسجد.
  8. اردوغان يؤدي قسم رئاسة الجمهورية آخر تحديث: الخميس، 28 أغسطس/ آب، 2014، 12:25 GMT يحاول اردوغان العودة بمنصب رئيس الجمهورية إلى صلاحيات كمال اتاتورك في احتفال اقيم في مبنى البرلمان التركي اليوم، أدى رجب طيب اردوغان قسم تنصيبه رئيسا للبلاد. ويعد تولي اردوغان لمنصب الرئيس دعما لمكانته كأقوى زعيم حديث لتركيا، وهو ما يخشى معارضوه إلى أن يؤدي الى زيادة الحكم التسلطي. وكان اردوغان هو آخر رئيس وزراء لتركيا منذ عام 2003. كما انه زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم. ومنذ عام 1950 كان منصب رئيس الجمهورية في تركيا احتفاليا بسلطات محدودة، الا أن الأمر سيكون مختلفا بالنسبة لاردوغان. فللمرة الأولى يتم اختيار رئيس الجمهورية بالانتخاب المباشر بدلا من اختياره بواسطة البرلمان، ما يعنى قدرا أكبر من الدعم الشعبي والسياسي ما قد يعني المزيد من السلطات. وكان اردوغان قد قال في الحملة الانتخابية التي سبقت انتخابه في العاشر من اغسطس إنه لن يتبع اسلوب من سبقوه في المنصب وإنه سيكون أكثر نشاطا. ولعبت المؤسسة العسكرية في تركيا دورا كبيرا في الحد من سلطات الرؤساء السابقين. الا أن اردوغان نجح في التخلص من نفوذ المؤسسة العسكرية كما أنه يسيطر على جهاز المخابرات الذي يرأسه مستشاره السابق . وينظر الى اردوغان باعتباره اقوى زعيم تركي منذ مصطفى كمال اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية. التعليق : القسم ان يحافظ الرئيس المتخب على النظام العلماني ودستور الكفر العلماني الذي ارادته بريطانيا والذي استبدل دولة الخلافة بدولة مدنية علمانية ودستور اتاتورك بديل القرآن ....اما الاغبياء من المسلمين فيطبلون ويزمرون ويرقصون لهذا المارق من الاسلام ....ويكتفون بأن لحيته تغني عن تطبيق شرع الله .
×