اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

محمد القانونى

الأعضاء
  • Posts

    23
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    1

كل منشورات العضو محمد القانونى

  1. العميد / محمد صفوت الزيات . ضابط سابق في الجيش المصري... خبير و محلل عسكري و إستراتيجي . ‏ أﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﻓﻜﺮﻱ ﺣﺪﺛﺖ ﺑﻌﻘﻮﻟﻨﺎ: ﻫﻲ ﺇﻗﻨﺎﻋﻨﺎ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮَ ﻭﺍﻟﺤ ﺠَﺮ والرمال والحدود الوهمية ﻭﻃﻦ ، ﻭﺃﻧﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﻤﻮﺕ ﻓﺪﺍﺀً ﻟﻸﺳﻼﻙ ﺍﻟﺸﺎﺋﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺳﺎﻳﻜﺲ وبيكو ، ﻭﺳﻤّﻮﺍ ﺍﻟﺤﻈﻴﺮﺓ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻮﻃﻦ ! وقاموا بإعطاء الأشخاص داخل الحظائر بطاقة الهوية والجنسية والقومية والعرق والنسل .. لكي يعرفوا الأشخاص تماما كما يصبغون الماشية لكي يعرِفها أصحابها .. ومع أن هذه المُسمّيات للتفرقة.. تجد الأشخاص يعتقدون أنهم مُقدّسون وذوو شأن وتاريخ عظيمين ؛ فتجد المصري والسوداني والسعودي والقطري والعماني واليمني والمغربي والجزائري وغيرهم يتفاخرون بتاريخ مُزيّف يسمّى يوم وطني ! . وكل منهم يقتل الآخر إذا عبر الصحاري إلى التراب المُقدّس وأصبح قتل كل من يعبر الحدود الوهمية إلى التراب المقدس.. شرفا ووطنية عظيمة وموتا في سبيل الوطن (شهيد الوطن) وسينال الجنة. وصِرنا نجد الشعوب تتبادل الشتائم والكراهية والفرقة .. بالرغم من أن المسلمين أمة واحدة. إتفاقية سايكس بيكو ... أدخلت الأُمة في ١٠٠ سنة من التيه والضياع ، جعلت الولاء والبراء يُعقد على قطعة أرضٍ مُسيّجة بسياج مشيك ، وخرقة ملونة بألوان رسمها سايكس وبيكو عند وضعهم الحدود الوهمية بيننا. واصبح من يملك ورقة تُسمّى "جنسية" هو أخي وصديقي ولو كان كافراً !! ، ومن هو خارج هذه الحدود الوهمية هو ألدّ أعدائي وخصامهم واجب ولو كان مسلما. أتخيّل مشهدا في ذهني كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم واقفا بعز ، وشموخ ، يرمق جيشه ، وفيه العربي والأعجمي ، الأبيض والأسود ، فيه أبو بكر القرشي ، وسعد الأوسي ، وسلمان الفارسي ، وصهيب الرومي ، وأبو الذر الكناني ، وبلال الحبشي ، فيقول رسولنا صلّ الله عليه وسلم : اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة ، فانصر الأنصار والمهاجرة. فيرد جيشه صلى الله عليه وسلم قائلين : نحن الذين بايعوا محمدا ، على الجهاد ما بقينا أبدا. ﺍلوطن اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻫو الإسلام ﺃﻳﻨﻤﺎ وجد وتحت أي مسمى لم يكن لنا حدود يوم تسيّدنا الدنيا بالخلافة الاسلامية يوم كان عُمر في المدينة يحكم إثنتين وعشرين دولة وكانت جيوش الوليد تملك من تحت سور الصين شرقاً إلي جنوب فرنسا غرباً وكان هارون الرشيد يحكم ثلاثة أرباع آسيا وكان المعتصم يهدّد حدود بلغاريا الآن بعد ان هدم عمورية وكان صلاح الدين يحطّم الصليبيين ويحرّر القدس وكان قُطز يقضي علي المغول وينقذ العالم من شرّهم وكان العثمانيون يزيلون من خريطة العالم أعتي إمبراطورية صليبية هي الامبراطورية البيزنطية ويحكمون اكثر من نصف اوربا لم يكن لنا حدود حين كان المسلم يمشي من قرطبة إلي بغداد ومن المغرب إلي مكة لايسأله أحد عن جواز مرور . فلتسقط سايكس بيكو ومن صنعها ومن حماها وعبدها وعاش في ظلالها خادماً وفيّاً للغرب الصليبي ...
  2. المنتخبات العربية فى كأس العالم ليست أحسن حظا من حالة الترهل والضعف الذى تعيشه الشعوب العربية ، فهزائمهم تعبر عن ضعفهم وعن حاجتهم الماسة للنهضة بدل انضباعهم بالاجبنى ، فروح الشباب موجودة والروح القتالية أيضا موجودة والطاقات البشرية موجودة ، ولكن ينقصهم روح القائد الفذ الذى يكون صاحب قرار رجولى فى المواقف الصعبة وهى إحدى السلبيات التى تنقص عند المنتخبات العربية فى كأس العالم ، ومن المعيبات على هذه المنتخبات أن مدرب الفريق أجنبى ليس عربى مثلهم لأن المدرب هدفه المال وليس الانتماء الى البلد التى لم ينشا فيها ، وايضا استهتار المنتخبات العربية فى الوقت هو السبب فى هزائمهم المتتالية ، ولو رأيتم المنتخبات الأجنبية يظلوا يلعبوا بنفس الوتيرة دون كلل أو ملل مع الجدية فى استغلال الوقت بدقائقه وثوانيه ، على عكس من المنتخبات العربية فى الدقائق الاخيرة بل قل فى الثوانى الأخيرة تدخل فيهم الأهداف وينهزموا شر هزيمة ، وهذه الهزائم المتتالية تبين مدى استهتارنا كعرب فى كيفية استغلال الوقت بأمور ناجعة ومنتجة دون ان نرفع الراية البيضاء ونعلن الهزيمة فى الوقت الضائع بل الأصل أن نقاتل لكى نفوز لا نقاتل من أجل تعادل ، من أجل ذلك تسعى المنتخبات العربية للحصول على التعادل فقط دون أن تسعى لللتفوق على المنتخبات الأجنبية ..
  3. البنت المحجبة الأولى روسية مسلمة تشجع المنتخب الروسي فى كأس العالم البنت الثانية عارية الرأس والجسم تشجع المنتخب السعودى وتحمل راية لا اله الا الله هذه الصورة تببن مدى الانحطاط الأخلاقي الذى اوصله حكام السعودية الشعب السعودى المسلم فعلا مفارقة عجيبة !
  4. لماذا يضربوا التحية لتيس الملكة ما هى قصة هذه التحية وهذا التيس ! وبريطانيا وصلت إلى عصر التقدم ، وما زالوا يضربوا التحية لتيس الملكة ما السر يا ترى !
  5. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير
  6. تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير
  7. هل تم الإعلان رسميا أن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر ؟ كل عام وانتم بخير.
  8. أيا رمضان مهلا ؛ وقبل ان ترحل يا حبيبى يا رمضان : بلغ الهك أننا صمناك إيماننا واحتسابا بلغ الهك ان المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها يرجون أن تأتى العام القادم وقد توحد المسلمين بلغ الهك ان المسلمين يتوقون شوقا لعزتهم المفقودة بلغ الهك أننا نرجو رحمته ونخاف عذابه وان لم يغفر لنا لنكونن من الخاسرين .
  9. بسم الله الرحمن الرحيم هو اله رحيم جميل قوى متين واحد أحد ليس كمثله شيئ ، أفتخر واعتز بأن الله ربى ورب هذا الكون وبأننى عبد لله ، وأنى أؤمن به ربا ليس مع شريك فى ملكه ، فهذا ظنى بربى رب العالمين . فما ظنكم برب العالمين!
  10. مداخلة قيمة أستاذنا الفاضل عابد الله هذه الرحمة المهداة التى الأصل ان تتمثل فى حامل الدعوة ، فالنبى عليه الصلاة والسلام حينما عاد من الطائف وقد أوذي ما أوذي وصب عليه من الأذى ما صب وعاد مجروح القدمين ومجروح القلب أكثر من القدمين مما قابله به أهل الطائف قبيلة ثقيف وسلطوا عليه العبيد والسفهاء ومع ذلك دعا لهم. وكان يقول "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين" وجاءه جبريل وقال له أجيب لك ملك الجبال أهوه إذا كنت تحب يطبق عليهم الأخشبين الجبلين فهو لم يقبل هذا وقال "اللهم أهدي قومي فإني لأرجو أن يخرج الله من أصلابهم ذرية تقول لا إله إلا الله محمد رسول الله" هذه هي الرحمة المحمدية..
  11. سبحان الله برغم أن قومه عذبوه فى حياته تمنى لهم الخير بعد موته. إنها رحمة المؤمن بعباد الله، فالهدف ليس الغلبة فى النقاش، ولا إظهار انك أعلم وأعلى ممن تناقش الهدف ان تكسب قلب وعقل هذا العبد ،وحتى لو لم يستجيب لك ستترك أثر طيب عنده عنك وعن دعوتك . شرفتنا مداخلتي اخى عابد الله
  12. الفكر اعم وأشمل من الحكمة ، وقد تكون الحكمة جزء اساس من الفكر عند طرح الأفكار ، ولقد تم قرن الفكر بالرحمة ليس باعتبار الرحمة مفهوم منفصل عن الفكر بل هى صفة للفكر يجب أن نتحلى بها عند نقاشنا . ودمت بود أخى الخلافة خلاصنا .
  13. استئناف النشاط فى منتدى العقاب وليس على منتدى العقاب دمتم بود وبالتوفيق
  14. نحتاج الى تعلم فكر الرحمة عند تعاملنا مع البشر وتواصلنا معهم فكريا ، فلم يسمع افكارك من تنعته بأبى جهل ، ولم يسمع افكارك من تتهمه بالخيانة والعمالة ، ولم يسمع افكارك من تُظهر أنك اعلم منه عند نقاشك معه .فهذا مخالف لفكر الرحمة ونهج النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى المجادلة بالتى هى أحسن ، وعلينا تجسيد الآية القرآنية (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) فى انفسنا قبل أن نخاطب الناس ،فنبينا محمد عند نقاشه مع عتاولة قريش كان حليما رحيما بعباد الله هدفه الأسمى أن يكسب القلوب قبل العقول . ودمتم بود
  15. النصح وليس الشماتة نحتاج إلى هذه الثقافة احسنت التوصيف أخى الكريم
  16. أحسنت اخى الكريم الخلافة خلاصنا . ولكن عندما نخاطب حماس فى غزة هل باعتبارهم حكام ام حركة إسلامية تحتاج الى توجيه ، وكيف يكون نوعية الخطاب السياسى كون الامور فى غزة مختلطة بعض الشيئ ، وانت تعلم لهذه اللحظة حماس كما تصرح وتقول بأنها ثابتة على المبادئ!
  17. العداوة القرآنية واضحة وضوح الشمس ولكن السؤال : هل الذهاب الى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة العدو الغاصب على جرائمه حرام ام حلال هل الآيات إخبار عن العداوة ، ام تفيد حرمة الذهاب الى محكمة الجنايات الدولية !
  18. ما واجب شباب حزب التحرير نحو مسيرات العودة هل بالنقد اللاذع بالقول بأنها مهلكة للنفس ،ام باستثمار هذه المسيرات ببث الوعى السياسى عن طريق التواصل مع الناس وتوجيه المسيرات التوجيه الصحيح ببث الوعى السياسى الصحيح بين الثائرين ؟
  19. حمدا لله على سلامة المنتدى بخصوص أسماء الاعضاء القديمة التى كانت فى المنتدى القديم هل يمكن استعادتها.
  20. ايها الشعب الصابر المرابط فى #قطاع_غزة خاصة وفلسطين عامة : لقد أذهلتم العالم بقوة عزائمكم وبصبركم الاسطوري على أذى القريب قبل البعيد ، وعلى تصديكم للمحتل الغاصب لأرضكم ولدياركم ، فيوم الجمعة القادم 2018/6/8 #مليونية_القدس هو يوم من أيام الله ، وسيعلم المحتل فى هذا اليوم أننا لا ننسى أقصانا ولا مقدساتنا ، مهما مرت الأعوام والسنين ، فاحتلالكم للأقصى ايها الصهاينة المحتلين لعشرات السنين زادنا تشبتا فى أرضنا وفى اقصانا فاحتلالكم للاقصى لم ينسينا ان الذى فتح الاقصى عمر بن الخطاب ومن حرره الناصر صلاح الدين ، ومن سيحرره فى المرة القادمة رجل مسلم سيقود جيوش اسلامية جرارة لفتح الأقصى ، فمهما تخاذل عن نصرتنا اصحاب القوة من الجيوش فيبقى الأمل معقود على الله وعلى صحوتكم من غفلتكم . والى الحكام الذين باعوا أنفسهم للغرب كفاكم سباتا عميقا الاقصى ليس لفلسطين وحدها بل لكل المسلمين فاصحوا من غفوتكم ودعوكم من تفكيركم الوطنى النتن وفكروا على اساس الإسلام لأن الاقصى لكل المسلمين وليس للفلسطينيين . يا اهلنا فى غزة الصامدة الصابرة : أروا الله من أنفسكم خيرا فى #جمعة_مليونية_القدس فنحن فى شهر الخير شهر الانتصارات #شهر_رمضان_المبارك فاستخضروا نواياكم وبأن خروجكم من أجل الله ، ومن أجل نصرة دين الله ومن أجل مسجد الله المغتصب الأقصى الجريح ، واستحضروا نية الشهادة ولا تسمعوا إلى الفئة التى تسعى للتخذيل والإحباط مصداقا لقوله تعالى :الآية: ﴿ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ﴾.♦ السورة ورقم الآية: التوبة (47). ♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: بّيَّنَ لِمَ كره خروجهم فقال: ﴿ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالا ﴾ يقول: لو خرجوا لأفسدوا عليكم أمركم ﴿ ولأوضعوا خلالكم ﴾ لأسرعوا بالنَّميمة في إفساد ذاتِ بينكم ﴿ يبغونكم الفتنة ﴾ يُثبِّطونكم ويفرِّقون كلمتكم حتى تنازعوا فتفتتنوا ﴿ وفيكم سماعون لهم ﴾ مَنْ يسمع كلامهم ويطيعهم ولو صحبهم هؤلاء المنافقون أفسدوهم عليكم ﴿ والله عليم بالظالمين #مليونية_القدس #مسيرة_العودة_الكبرى #ابناء_الزوارى #وحدة_الكوشوك #وحدة_السواتر #الشباب_الثائر #الله_اكبر_ولله_الحمد
×
×
  • اضف...