اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

محمد القانونى

الأعضاء
  • Posts

    23
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    1

سجل تطورات نقاط السمعه

  1. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه ابو شاهين في أيا رمضان مهلا ؛   
    أيا رمضان مهلا ؛
    وقبل ان ترحل يا حبيبى يا رمضان :
    بلغ الهك أننا صمناك إيماننا واحتسابا 
    بلغ الهك ان المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها
    يرجون أن تأتى العام القادم وقد توحد المسلمين
    بلغ الهك ان المسلمين يتوقون شوقا لعزتهم المفقودة
    بلغ الهك أننا نرجو رحمته ونخاف عذابه وان لم يغفر
    لنا لنكونن من الخاسرين .
     
     
     
  2. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو أبو دجانة في عيدكم مبارك   
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يصبحكم بالخير
    ختم الله شهركم بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، وتقبل الله صلاتكم وصيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم، وجعلنا وإياكم من عتقائه من النارـ وأعاد هذا الشهر الكريم عليكم بالنصر والتمكين وتحكيم شرع رب العالمين.
    وكل عام وأنتم من الله أقرب
  3. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عبد يغمور في تهنئة بعيد الفطر السعيد   
    تهنئة بعيد الفطر السعيد
    (وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)
    الله أكبر الله أكبر لا اله الا الله، الله أكبر الله أكبرولله الحمد
    يطيب لنا في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين أن نتقدم للمسلمين بعامة ولأهل فلسطين بخاصة بأحر التهنئة والتبريكات بحلول عيد الفطر السعيد سائلين المولى سبحانه أن يجعل قدومه قدوم خير ونصر وتمكين وتحرير للقدس وفلسطين وكل بلاد المسلمين المحتلة.
    أيها المسلمون: مع انقضاء شهر رمضان وحلول هلال شوال، يحل على المسلمين عيد الفطر أحد عيدين لا ثالث لهما، عيد يحتفل فيه المسلمون بإتمامهم للطاعة، فلا عيد للمسلمين إلا بالطاعة، عيد تلتئم فيه الملائكة لتقدم للصائمين جائزتهم من بعد صبرهم على مشقة الصيام ومن بعد اجتهادهم في الطاعة على نحو جعلهم في زمر الفائزين بإذن الله.
    أيها المسلمون: لا زال هلال شوال يهل على المسلمين منذ أكثر من سبعة وتسعين عاماً بلا خليفة يعلن قدومه فيوحد عيدهم من بعد أن يوحد أقطارهم، ولا زال المسلمون يفتقرون لإمام يكمل فرحتهم ويكمل عليهم طاعتهم لله بإقامة شرع الله في الأرض ويحمل لهم أنباء الانتصارات والفتوحات.
    لقد كان رمضان وهلال شوال يحمل للمسلمين أنباءً سارة على مدى عصور الأمة، فكان المسلمون يحتفلون بالظفر في كل عام مع احتفالهم بعيد الفطر، فقد كان رمضان عبر تاريخ الأمة يفوح برائحة النصر ففيه معارك المسلمين الفاصلة وفيه انتصاراتهم وفيه جل الفتوحات وأعظمها.
    أيها المسلمون: يهل علينا هلال شوال اليوم ولازالت الأمة تعاني من حكم "الأغيار"، ولازال المسلمون في العالم كالأيتام على موائد اللئام، فلا حامي لهم ولا مغيث، يشردون ويقتلون وتنتهك أعراضهم في شام رسول الله، ويعبث الكفار بليبيا واليمن، ويعيثون الفساد في بغداد وكابول وميانمار وغيرها، ولا زالت فلسطين بقدسها وأقصاها بين سنديان الاحتلال وتفريط المفرطين وصفقات المستعمرين.
    أيها المسلمون: كما اجتهدتم بالصيام والقيام في رمضان اجتهدوا في العمل للإسلام واسعوا بجد لاستجلاب الخليفة الذي يجلب لكم فرحة النصر مع فرحة العيد، فترضون ربكم وتقيمون شعائركم وتعودون خير أمة أخرجت للبشرية، وساعتئذ يفرح المسلمون فرحة فوق فرحة بطاعة الله وبنصره.
    (وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ)
    http://pal-tahrir.info/press-comments/10403-تهنئة-بعيد-الفطر-السعيد.html
  4. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عبد يغمور في تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك -حزب التحرير في ولاية السودان   
    السعودية و قطر وعمان الى الان 
  5. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو أبو الدرداء في تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك -حزب التحرير في ولاية السودان   
    تم الإعلان في الإعلامي
    كل عام و أنتم ومن تحبون بخير وإلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم ولسنة رسوله ألزم وتقبل الله منا ومنكم الطاعات.
  6. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عبد يغمور في تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك -حزب التحرير في ولاية السودان   
    هل تم الإعلان رسميا أن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر ؟
    كل عام وانتم بخير. 
  7. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك -حزب التحرير في ولاية السودان   
    التاريخ الهجري    27 من رمــضان المبارك 1439هـ رقم الإصدار: ح/ت/س/ 51/ 1439 التاريخ الميلادي     الثلاثاء, 12 حزيران/يونيو 2018 م    
     
     

     
    تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك
     
    يطيب لنا في حزب التحرير/ ولاية السودان، أن نهنئكم، والأمة الإسلامية جمعاء بحلول عيد الفطر المبارك، سائلين العلي القدير أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأن يجعلنا ممن غفر الله لهم ورحمهم، وأعتق رقابهم من النار.
     
    يأتي العيد وبلادنا تعيش أزمات متلاحقة، صيّرت حياة الناس جحيماً لا يطاق، وفشلت الحكومة في معالجة الأزمات التي صُنعت لها، ونفّذتها دون وعي بعواقبها، وصارت كالذي يتخبطه الشيطان من المس حتى وصل الأمر لأن يقول وزير مالية الحكومة (بحثنا عن التمويل "بالصاح والكذب" وفشلنا)، وهو يقول هذا الكلام أمام من يفترض أنهم يمثلون الأمة (البرلمان)، ولا أحد منهم يقول له فَلِمَ بقاؤكم إذاً؟! فهو، أي وزير المالية يؤكد فشل الدولة في إدارة الاقتصاد... وخلاصة القول إنه الانهيار لا محالة، فماذا تنتظر الأمة من نظام رضي أن يكون عبداً ذليلاً للغرب ومؤسساته الربوية، مثل صندوق النقد الدولي وروشتاته الكارثية؟!
     
    إن العلاج بيّن وظاهر إلا على أصحاب العيون التي أصابها الرمد، بل العمى، إنه كتاب الله وسنة رسوله e وما أرشدا إليه من إجماع الصحابة والقياس الشرعي، في ظل دولة حددها الإسلام، وأسس بنيانها خير الأنام محمد e، وسار على نهجه خلفاؤه الراشدون ومن تبعهم بإحسان، إنها الدولة الإسلامية، حتى قضى الكافر المستعمر على هذه الدولة، وأقام مكانها كيانات كرتونية هزيلة، حكامها (دمى وعرائس) في يد الغرب الكافر الذي أهلك الحرث والنسل، وأفقر بلاد المسلمين وأهلها، وهي في حقيقتها أغنى بقاع الأرض بثرواتها ورجالها، بل هي أغني بما عندها من فكر ينهض بالبشرية لأنه من لدن لطيف خبير.
     
    إن حزب التحرير يدعوكم للمخرج الآمن، والطريق المستقيم، يدعوكم إلى العمل معه لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، وعد ربكم، وبشرى نبيكم عليه الصلاة والسلام، فإنه والله عز الدنيا، والعيش فيها كرماء أعزاء، تقودون ولا تنقادون، وفي الآخرة جنات تجري من تحتها الأنهار، ورضوان من الله أكبر.
     
    وكل عام وأنتم بخير..
     
    إبراهيم عثمان (أبو خليل)
    الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان
     
    ·    تنبيه: ستكون المعايدة ثاني أيام عيد الفطر المبارك، بمكتب حزب التحرير/ ولاية السودان بالخرطوم شرق/ شارع 21 أكتوبر – الساعة الحادية عشرة صباحاً. المكتب الإعلامي لحزب التحرير
    ولاية السودان عنوان المراسلة و عنوان الزيارة 
    الخرطوم شرق- عمارة الوقف الطابق الأرضي -شارع 21 اكتوبر- غرب شارع المك نمر 
    تلفون: 0912240143- 0912377707
    www.hizb-ut-tahrir.info E-Mail: spokman_sd@dbzmail.com
  8. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عبد يغمور في أيا رمضان مهلا ؛   
    آلصوم لن ينتهي
    وآلقرآن لن يرحل
    وآلمساجد لن تُغلق
    وآلإستجابة لن تتوقف
    وآلأجر لن ينقطع
    أُعبد ربك حتى يأتيك آليقين
    كُن ربآنياً ولآ تكن رمضآنياً
    آللهم إنك عفو تحب آلعفو فأعفُ عنآ
    رمضآن على عتبآت آلختام جمّلوآ
    عثراتكم ، وسُدّوآ منآفذ آلخلل يغفر ليّ ولكم الله مآ مضى ، وليكن آلختام مسك ، إن شآء آلله ربْ آلعآلمين
  9. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو وليد ابو خالد في بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم   
    عذرا للأخ الكريم واعي واعي.
     ولكن هذا التقرير يبدو عليه أنه ملفق بالكامل. وحتى أن التلفيق قد طال المعلومات التاريخية التي أوردها
    جاء كلامي على عجالة  
    سوف أوافيكم لاحقا بمزيد من التفصيلات
  10. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو وليد ابو خالد في بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم   
    كنت قد وعدت منذ بضعة أيام أن أكتب موثقاً كيف تقوم الصين بالتضييق على المسلمين من أهل   تركستان الشرقية، فيما يظهر خطأ التقرير الذي كتبته أعلاه شذى طنطاوي، ولكني انشغلت للأسف، ولكن يمكن لأية شخص أن يبحث عن توثيق لما يتعرض له أهل تركستان من اعتداء من قبل سلطات الحكومة الصينية.
    ولكني عثرت بالفيسبوك على هذه الرسالة فأرفعها
     
  11. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو وليد ابو خالد في بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم   
    نداء من اختكم عائشة من تركستان الشرقية الى الامة الاسلامية 
    بسم الله الرحمن الرحيم 
    انا اختكم المستضعفة عائشة التي تعاني من ظلم و قهر الكافرين انا مسلمة من تركستان الشرقية حيث تنتهك اعراضنا من قبل هؤلاء الحقراء انا اختكم  القابضة على الجمر التي تقضي اياما و ليال في خوف دائم انا اختكم التي تصلي و تصوم بالرغم من ان الجنود الصينيين يمنعون الصلاة و الصيام نعم كنت صائمة حتى قام عبدة الوثن الصينيين بكسر صيامي و اجباري على الافطار نعم انا عائشة الاخت الاكبر لسمية  التي يعتقل 5 من اخوانها في السجن و 3  منهم هجروا .. أما والديها فشهداء وعندما اصبح منزلها بلا رجال قامت السلطات الصينية بإحضار رجال الى منزلها للاقامة فيه تحت ما يسمى "اسبوع المشاركة " فما كان منها الا ان قفزت من شرفة منزلها ,,,, نعم انا عائشة الاخت الاكبر لمريم التي اجبرت على الزواج من صيني وثني فكان زفافها الم و قهر و حزن ,,,, نعم انا عائشة زوجة مصطفى المسجون منذ اكثر من 8 سنوات فقط لانه يصلي و يصوم و يعلم ابناءه الاسلام و لان الكلمات الوحيدة له كانت لا اله الا الله ,,,, نعم انا عائشة واحدة من المسلمين في تركستان الشرقية المضطهدين بسبب صلاتهم و صيامهم اكثر من مليون منهم وضع في سجن حيث يقوم الوثنيين بحرق سجادات صلاتهم و نسخ القرآن العلماء يستشهدون واحدا وراء واحد الائمة يذلون و بالرغم من كل هذه العذابات ايمانهم ثابت لا يتزحزح ! نعم انا عائشة التي تنتمي الى امة محمد عليه الصلاة و السلام و التي تتمسك بإيمانها بالله رغم السجون و رغم المجازر و القتل تبقى هذه الامة تعادي الكفر و تحاربه و تبقى امتنا امة عظيمة نعم انا من هذه الامة حزنها حزني و لكن هل حزني هو حزنكم ؟؟!!!  يا مسلم عندما تحدث مشكلة في حذائك تذهب و تصلحه و لكنك لا تنتبه لما يحدث لاخواتك المسلمات كما تنتبه لحذائك ؟!!!! نعم انا من هذه الامة و لكن انتم هل من هذه الامة ؟؟!! هل انتم من هذه الامة التي قال الرسول عليه الصلاة و السلام " "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" فنحن نؤمن بالله و نتبع شرعه ؟!! نعم يمكن للصين الملحدة امتلاك ملايين الجنود و السلاح و لكن نحن لدينا ربنا و الهنا العظيم ,,,, ربنا الذي اهلك فرعون سيهلكم قريبا بإذن الله ,,, يا امة الاسلام التاريخ عرف هذه الامة كأعظم امة و اليوم و الدموع تملأ عينيي اصرخ " اه يا امة الهتها متاع الدنيا اه يا امة تركت اخوانها دون نصرة اه يا امة ان لم تكونوا قادرين على مساعدتنا ا فقط رجاء ادعوا لنا في هذا الشهر المبارك ,,,,,,
    منقول
  12. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم   
    بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم
      طباعة         كتبت ــ شدى طنطاوى: 
    نشر فى : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 10:03 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 10:03 ص فى دولة يشكل عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة، يذوب مسلمو الصين بتعدادهم الذى لا يتجاوز 120 مليون نسمة، بين القوميات المتعددة التى ينحدر منها سكان هذا العملاق الأسيوى المكتظ والشاسع، وإن كان ذلك لم يمنع أن يحافظ المسلمون الصينيون على عاداتهم وتقاليدهم رغم اختلاف جذورهم وقلة عددهم. ودخل الإسلام إلى الصين عام 21 هجريا من خلال المبعوثين الذين أرسلهم الخليفة عثمان بن عفان، وكذلك المبعوثين الذين ارسلهم الخلفاء من بعده، حتى وصل عدد البعثات لنحو 28 بعثة على مدى قرن ونصف القرن من الزمان، حتى عام 184 من الهجرة، علاوة على الدور المهم الذى لعبته اساطيل التجارة فى نشر الإسلام فى الأراضى الصينية، ليتمكن المسلمون من الاندماج فى المجتمع الصينى خلال فترة الحكم المغولى. وعن الإسلام وشهر رمضان فى الصين، تحدثنا فاطمة دنغ الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والمقيمة بمدينة البعوث الإسلامية، موضحة أن الصين تضم نحو ألف مسجد منتشر فى مختلف المناطق، أقدمها مسجد مدينة كانتون، والذى أقيم قبل نحو 1350 عاما ويعرف باسم «مسجد الحنين إلى النبى»، كما يبلغ عمر مسجد نيوجيه فى بكين ما يقارب الألف عام، ويعتبر هذان المسجدان من أقدم المساجد فى الإسلام، اما اغلب المساجد فهى عبارة عن مصليات فى القرى وتنتشر فى الأرياف بكثرة.
    وتضيف فاطمة دنغ: «يسمى شهر رمضان فى الصين (باتشاى)، وإلى جوار أغلب المساجد تقدم المطاعم الإسلامية المنتشرة حول المساجد، الحلويات الرمضانية المشهورة فى الدول العربية والإسلامية، بجانب أكلات وحلويات المطبخ الصينى الذى يخلو من الكوليسترول، لأنهم لا يستعملون الدهون فى الأكل.. وعند دخول وقت الافطار يأكلون أولا قليلا من التمر والحلوى ويشربون الشاى بالسكر، وعقب ذلك يتوجهون إلى المساجد القريبة لصلاة المغرب، وبعد الانتهاء يتناولون الفطور مع أفراد العائلة.. ويتعايش المسلمون مع طائفة (الهان)، أكبر مجموعة عرقية فى الصين، وفى المناسبات الدينية، يقدم هؤلاء المسلمون لجيرانهم من الهان أطعمتهم التقليدية وفى نفس الوقت يعطى الهان «بدورهم الهدايا لجيرانهم من المسلمين».
    وتتابع دنغ: «بحلول شهر رمضان يبدأ الدعاة وأئمة المساجد فى إلقاء دروس للمسلمين حول تعاليم القرآن وآداب السنة النبوية، خاصة تلك التى ترتبط بالصيام وأخلاق الصائمين.. والمصليات تظل معمورة فى رمضان وخاصة فى صلاة التراويح.. ويحرص كثير من المسلمين الصينيين على تناول وجبة الإفطار فى المسجد، وغالبا ما يكون لفاكهة البطيخ حضور قوى وخاصة فى وجبة السحور ربما لسخونة الطقس فى الصيف».
  13. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عبد يغمور في أيا رمضان مهلا ؛   
    أيا رمضان مهلا ؛
    وقبل ان ترحل يا حبيبى يا رمضان :
    بلغ الهك أننا صمناك إيماننا واحتسابا 
    بلغ الهك ان المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها
    يرجون أن تأتى العام القادم وقد توحد المسلمين
    بلغ الهك ان المسلمين يتوقون شوقا لعزتهم المفقودة
    بلغ الهك أننا نرجو رحمته ونخاف عذابه وان لم يغفر
    لنا لنكونن من الخاسرين .
     
     
     
  14. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عابد الله في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    مداخلة قيمة أستاذنا الفاضل عابد الله 
    هذه الرحمة المهداة التى الأصل ان تتمثل فى حامل الدعوة ،  فالنبى  عليه الصلاة والسلام حينما عاد من الطائف وقد أوذي ما أوذي وصب عليه من الأذى ما صب وعاد مجروح القدمين ومجروح القلب أكثر من القدمين مما قابله به أهل الطائف قبيلة ثقيف وسلطوا عليه العبيد والسفهاء  ومع ذلك دعا لهم. وكان يقول "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين" وجاءه جبريل وقال له أجيب لك ملك الجبال أهوه إذا كنت تحب يطبق عليهم الأخشبين الجبلين فهو لم يقبل هذا وقال "اللهم أهدي قومي فإني لأرجو أن يخرج الله من أصلابهم ذرية تقول لا إله إلا الله محمد رسول الله" هذه هي الرحمة المحمدية..
  15. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عابد الله في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    أخي الحبيب  ابا مالك 
    السؤال يتركز على قول الرجل يا ليت قومي يعلمون .. ما حلّ به من نعيم واكرام 
    ولعل الاخ محمد  القانوني وصله المغزى   بقوله   ( سبحان الله برغم أن قومه عذبوه فى حياته  تمنى لهم الخير بعد موته. )  وقومه  ما اكتفوا بتعذيبه بل وبقتله  ...
    المغزى ان حامل الخير والرسالة الربانية يحب الخير للناس يحب لهم الهداية والرشاد وانه لا يحقد شخصيا على احد حتى لو اساءوا اليه شخصيا في سبيل الله وبسبب انه يقول ربي الله  ؛ وهذا لا يناقض ان ينتصر اذا بغي عليه بل وهو يستنصر لجلب حقه يرجوا الهداية والرشاد والايمان لمن آذاه وظلمه ... هذا معنى دقيق وتحصيلة عمليا في نفس المؤمن يحتاج الى ترويضها وحملها عليه ... حتى المسلم العاصي الذي ظهر ذنبه واستحق العقوبة - وكلنا مذنب - لا تقام عليه العقوبة تشفيا وغيظا بل رحمة لعلها تجبر عنه ما اقترف في قابل الايام ويتوب توبة نصوحا .. تقام عليه العقوبة ثم ينطلق بين الامة بعزة وكرامة لا يجوز لاحد انتقاصها 
    والله أجل وأعلم 
     
  16. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    أحسن الله اليك اخى الحبيب
  17. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عبد الله العقابي في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ (107) - سورة الأنبياء
    أحسنت أخي محمد
  18. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    نحتاج الى تعلم فكر الرحمة عند تعاملنا مع البشر وتواصلنا معهم فكريا ، فلم يسمع افكارك من تنعته بأبى جهل ، ولم يسمع افكارك من تتهمه بالخيانة والعمالة ، ولم يسمع افكارك من تُظهر أنك اعلم منه عند نقاشك معه .فهذا مخالف لفكر الرحمة ونهج  النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى المجادلة بالتى هى أحسن ، وعلينا تجسيد الآية القرآنية (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) فى انفسنا قبل أن نخاطب الناس ،فنبينا محمد عند نقاشه مع عتاولة قريش كان حليما رحيما بعباد الله هدفه الأسمى أن يكسب القلوب قبل العقول .
    ودمتم بود
  19. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه أبو مالك في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    سبحان الله برغم أن قومه عذبوه فى حياته  تمنى لهم الخير بعد موته. 
    إنها رحمة المؤمن بعباد الله، فالهدف ليس الغلبة فى النقاش،  ولا إظهار انك أعلم وأعلى ممن تناقش الهدف ان تكسب قلب وعقل هذا العبد ،وحتى لو لم يستجيب لك ستترك أثر طيب عنده عنك وعن دعوتك .
    شرفتنا مداخلتي اخى عابد الله 
     
  20. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه أبو مالك في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    جزاك الله خيرا اخى الحبيب .
  21. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عابد الله في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    ( وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ (21) وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22) أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَٰنُ بِضُرٍّ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ (23) إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (24) إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ (25) قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ (26) بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ (27)) يس 
    السؤال .. لم قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ؟ 
  22. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو عابد الله في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    صدقت بارك الله فيك ...
    الراحمون يرحمهم الله  ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ..
     
  23. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه عابد الله في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    نحتاج الى تعلم فكر الرحمة عند تعاملنا مع البشر وتواصلنا معهم فكريا ، فلم يسمع افكارك من تنعته بأبى جهل ، ولم يسمع افكارك من تتهمه بالخيانة والعمالة ، ولم يسمع افكارك من تُظهر أنك اعلم منه عند نقاشك معه .فهذا مخالف لفكر الرحمة ونهج  النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى المجادلة بالتى هى أحسن ، وعلينا تجسيد الآية القرآنية (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) فى انفسنا قبل أن نخاطب الناس ،فنبينا محمد عند نقاشه مع عتاولة قريش كان حليما رحيما بعباد الله هدفه الأسمى أن يكسب القلوب قبل العقول .
    ودمتم بود
  24. Like
    محمد القانونى اعطي نقاط سنعه للعضو أبو مالك في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    بارك الله تعالى فيكم، نعم النصيحة
  25. Like
    محمد القانونى تلقي نقاط سمعه أبو مالك في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    نحتاج الى تعلم فكر الرحمة عند تعاملنا مع البشر وتواصلنا معهم فكريا ، فلم يسمع افكارك من تنعته بأبى جهل ، ولم يسمع افكارك من تتهمه بالخيانة والعمالة ، ولم يسمع افكارك من تُظهر أنك اعلم منه عند نقاشك معه .فهذا مخالف لفكر الرحمة ونهج  النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى المجادلة بالتى هى أحسن ، وعلينا تجسيد الآية القرآنية (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) فى انفسنا قبل أن نخاطب الناس ،فنبينا محمد عند نقاشه مع عتاولة قريش كان حليما رحيما بعباد الله هدفه الأسمى أن يكسب القلوب قبل العقول .
    ودمتم بود
×
×
  • اضف...