اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حامل العقاب

الأعضاء
  • Posts

    143
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    4

حامل العقاب last won the day on July 16 2014

حامل العقاب had the most liked content!

1 متابع

حامل العقاب's Achievements

  1. وهنا http://www.masralarabia.com/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%85%D8%B5%D8%B1/312703-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%BA%D8%B2%D8%A9
  2. شاهد بالصور: العالم ينتفض لأجل غزة تاريخ النشر : 2014-07-18 خ- خ+ رام الله - دنيا الوطن كراتشي كراتشي كراتشي كراتشي كراتشي كراتشي باكستان باكستان باكستان http://images.alwata.../3910221203.jpg باكستان http://images.alwata.../3910221205.jpg افغانستان http://images.alwata.../3910221206.jpg افغانستان http://images.alwata.../3910221208.jpg الأردن http://images.alwata.../3910221209.jpg الأردن http://images.alwata.../3910221210.jpg الأردن http://images.alwata.../3910221211.jpg الأردن http://images.alwata.../3910221213.jpg السودان http://images.alwata.../3910221214.jpg السودان http://images.alwata.../3910221215.jpg السودان http://images.alwata.../3910221216.jpg السودان http://images.alwata.../3910221218.jpg ماليزيا http://images.alwata.../3910221219.jpg ماليزيا http://images.alwata.../3910221220.jpg ماليزيا http://images.alwata.../3910221222.jpg اليمن http://images.alwata.../3910221224.jpg مالطا http://images.alwata.../3910221225.jpg مالطا http://images.alwata.../3910221226.jpg مالطا http://images.alwata.../3910221227.jpg مالطا http://images.alwata.../3910221229.jpg سوريا http://images.alwata.../3910221230.jpg سوريا http://images.alwata.../3910221232.jpg بنغلادش http://images.alwata.../3910221233.jpg بنغلادش http://images.alwata.../3910221234.jpg بنغلادش http://images.alwata.../3910221235.jpg بنغلادش http://images.alwata.../3910221237.jpg برشلونة http://images.alwata.../3910221238.jpg برشلونة http://images.alwata.../3910221239.jpg برشلونة http://images.alwata.../3910221240.jpg برشلونة http://images.alwata.../3910221242.jpg تركيا http://images.alwata.../3910221243.jpg تركيا http://images.alwata.../3910221244.jpg المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvo...l#ixzz37rBEKVRy السؤال : لماذا لا تستغل هذه الأعمال من قبلنا .....؟ ستسألوني كيف ....هنا يبدأ النقاش أيضا تركيا تركيا
  3. التصهين الإنساني عندما نصف خطاباً بأنه «متصهين» فهذا لا يعني أننا نتهم مَن يتداوله، أو يعيد إنتاجه بأنه صهيوني أو خائن، بقدر ما نقول أن هذا الخطاب يخدم وينحاز للمصالح الصهيونية. قد يتداول هذا الخطاب أشخاص يعادون الصهيونية، وقد تكون نواياهم حسنة، لكن النوايا ومواقف الأشخاص التي تتداول الخطاب لا تغيّر من وظيفته. هذه النقطة رئيسة في نقاشنا لنوع جديد من الخطابات الذي يقوم بخدمة المصالح الصهيونية عبر رفع «يافطات» إنسانية. مع اشتداد الحملة العسكرية الصهيونية على غزة، بدأ يتردد نوع من الخطاب يوجّه اللوم إلى المقاومة على هذا التصعيد. تأخذ المحاججة الشكل التالي: المقاومة ضعيفة جداً بالنسبة لإسرائيل، وفي كل مرة ترسل المقاومة مجموعة من الصواريخ العبثية نحو إسرائيل يتسبب ذلك بمقتل وإيذاء المدنيين. بحسب هذه المحاججة، هذا عمل متهور وغير محسوب و(متاجر) بدماء الفلسطينيين. هذا النوع من الخطاب «إنساني». والمقصود بالإنسانية هنا المواقف والأفعال التي تحركها مشاعر التعاطف مع آلام ومكابدات الآخرين، أفعال وأقوال هدفها رفع هذا الأذى عنهم، وإنقاذهم من خطر الموت المحدق. لندع جانباً نوايا ومقاصد من يرفعون هذا الخطاب، فهي لا تهم. ولنركز على هذا الخطاب نفسه، إذ إن مجرد تبنيه والاقتصار عليه يقوم بإظهار والتشديد على جوانب من المشهد وإخفاء أخرى. فالخطاب الإنساني من جهة يتركز بشكل جوهري على رفع الألم، أكثر من تركيزه على مكافحة الظلم أو محاربة الرذيلة. فالشعب السوري، على سبيل المثال، كان خاضعاً لنظام ظالم مستبد لأكثر من أربعة عقود، إلا أن دعوات «التدخل العسكري الإنساني» لم تبدأ إلا عندما شرع هذا النظام بإنزال «الألم» على مواطنيه، أي بقتلهم وتشريدهم. إن استبطان هذا الخطاب يزيد من رهافة إحساسنا تجاه كل مكابدة وكل ألم، ولكنه في نفس الوقت، ولأنه واقع تحت تأثير مشهد الألم نفسه، لا يأبه بسياقه السياسي والاجتماعي وظروفه المحيطة، بل ينزعه عنه، ويصب تركيزه كله على رفعه وتخفيفه. والخطاب الإنساني بشكل عام مكوّن من عنصرين: الأول «المساواة» بين البشر لمجرد كونهم بشر، أي تهميش الفروقات الدينية والعرقية والجنسية وغيرها. في حين أن العنصر الآخر هو «انعدام المساواة» في القوّة والقدرة والمعرفة بين ضحية الألم والأذى، وبين مانح المعونة والمساعدة. وبريق هذا الخطاب وجاذبيته تكمن في تأكيده وإبرازه على العنصر الأول، في حين أن مشكلاته ومآسيه تنبع من اصطدام هذا العنصر بواقع العنصر الثاني، أي أن العلاقة التي تحكم المانح والضحية علاقة أبوية، يفترض فيها المانح معرفته بمعاناة الضحية وآلامها، وتبريره لنفسه الحديث باسمها وتأطيرها ضمن إطار «ضحية» ليتمكن من جلب المساعدات لها. أي أنه حتى يتمكن المانح من تقديم المساعدة، فإنه يحتاج لـ«تسويق» آلام الضحية - أي المتاجرة بها - وللوصاية عليها، أي الحديث باسمها وعن مصالحها دون استشارتها. هذا الخطاب منتشر، وهو لغة هذا العصر، وكثير من السياسات والحروب التي خيضت في الأعوام الماضية، إنما خيضت باسمه وضمن لغته. ماذا سيحدث عندما يتم النظر للقضية الفلسطينية عبر هذا المنظار؟ سيتم التركيز على الألم الذي يتعرض له الفلسطينيين سواء المحاصرون في غزة أم في المخيمات، وسيتم التركيز على إنقاذهم وتخليصهم من هذا الأذى. لا يهم أن هناك احتلالاً وقع، كل ما يهم إنهاء حال المكابدة هذه حالاً وفوراً. وعندما تقوم المقاومة بإفشال أية محاولة تسوية ظالمة، يتم لومها بأنها السبب في مدّ أمد مكابدة الفلسطينيين، وعندما تقوم بمقاومة العدو الذي يهاجمها، يتم مهاجمتها، ذلك أنه طالما أن مقاومته لا تستطيع الإسراع في تخفيف الألم، فهي بلا جدوى وبلا فائدة. كيف يكون مثل هذا الخطاب متصهيناً؟ أي كيف يخدم المصالح والرواية الصهيونية؟ بطرق عدة، الأول أنه يلغي السياق التاريخي والسياسي للصراع، ويستسلم لتوازنات القوى الموجودة على أرض الواقع. فما يهم إنهاء الألم والمكابدة، حتى لو جاءت المعونات الإنسانية من إسرائيل نفسها. فهو لا يأبه كيف تشكّلت إسرائيل، ولماذا تم تشريد الفلسطينيين، المهم أن ينتهي الألم. أما الثاني، فالاستراتيجية التي يتبعها الاحتلال عادة لمواجهة أية مقاومة تقوم ضده، إنما تكون عبر عزل المقاومة عن قاعدتها الشعبية. يتم ذلك عبر وسائل عدة، منها رفع كلفة دعم هذه القاعدة الشعبية للمقاومة عبر التضييق عليها اقتصادياً واستهدافها عسكرياً، أو عبر بث دعاية بأن المقاومة تستغلكم وتتاجر بكم. وخطاب التصهين الإنساني يعمل تماماً ضمن هذه الاستراتيجية، ويسعى لإقناع الفلسطينيين بأن المقاومة هي عدوهم الأول. لا يعني كشف تحيزات الخطاب الإنساني وسهولة تحوله لخطاب تبرير للاحتلال الصهيوني الاستهانة بآلام الناس ومكابداتهم. بل كل ما يسعى له احترام الفلسطينيين وعدم الحديث باسمهم وادعاء معرفة مصالحهم، واعتبار هذه الآلام والمكابدات «تضحيات»، تم بذلها لقضية عادلة وسامية. إن المشهد الفلسطيني الآن مشهد شجاعة لا مثيل لها قبل أن يكون مشهد آلام وضحايا. وإن الحرص على رفع الألم والمكابدة يجب ألا يكون على حساب القضية التي من أجلها كان بذل هذه التضحيات. كاتب ...سعودي sultaan_1@
  4. بسم الله الرحمن الرحيم مالـي وللنــجـم يرعاني وأرعـاه *** أمســى كلانا يعاف الغمض جفناه لـي فـيك يا لـيـل آهات أرددهـا *** أواه لو أجدت المـــحزون أواه لا تحسبنـي محباً أشتكــي وصـبـاً ***أهّون بما في ســبيل الحــب ألقاه إني تـذكـرت والذكـرى مؤرقـــة *** مجــداً تليداً بأيديــنا أضعــناه ويح الخلافة كان الـكـون مسرحها *** فأصبحــت تتوارى في زوايــاه أنّى اتـجـهت إلى الإسلام في بـلـد *** تجده كالطير مقصـــوصاً جناحاه كم صرّفـتنا يـدٌ كنا نـُصـرّفـهـا *** وبات يحكــمنا شعب ملكنـــاه هـل تـطلبون مـن المـختار معجزة *** يكفـــيه شعب من الأجداث أحياه من وحـد العرب حتى صـار واترهـم *** إذا رأى ولد المــوتور آخـــاه وكيف سـاس رعـاة الشـاة مملـكـة *** ما ساسها قيصر من قبــل أو شاه ورحـب الـناس بالإسـلام حـين رأوا *** أن الإخـاء وأن العـــدل مغزاه يا مـن رأى عـمر تـكسوه بردتـه *** والزيت أدم له والكـــوخ مـأواه يهتـز كـسرى علـى كرسيه فرقــاً *** من بأسه ومـــلوك الروم تخـشاه هي الـحنيفية عيـن الله تكـلـؤهـا *** فـكـلــما حاولوا تشويهها شاهـوا استـرشـد الغـرب بالماضي فأرشده *** ونـحـن كان لـنا ماض نـسيـناه إنّا مشــينا وراء الغرب نقتبـس من *** ضيـائـه فـأصـابتـنا شـظايـاه بالله سل خلف بحر الـروم عن عرب *** بالأمس كانـوا هنا ما بالهم تاهـوا فـإن تراءت لك الحمراء عن كثـب *** فسائل الصرح أن الـمجـد والجــاه وانزل دمشـق وخاطب صخر مسجدها *** عمن بـناه لـعـل الصـخر ينعـاه وطـف ببغداد وابحـث في مقابرهـا *** عــلّ امرأً مـن بـنـي العباس تلقاه أين الرشـيد وقد طاف الغمــام بـه *** فـحـيـن جاوزا بـغـداد تـحـداه هذي مـعالم خـرس كـل واحــدة *** مـنهن قـامـت خـطـيباً فاغراً فاه الله يشهـد مـا قلـبـت سيرتهـم *** يـومـاً وأخـطأ دمع الـعـين مجراه ماضٍ نعيشُ علـى أنقـاضـه أمماً *** ونـسـتمد الـقـوى مـن وحيِ ذكراه لا درّ امرئٍ يـطـري أوائــلـه *** فـخراً ويـطرق إن سـائـلـته ما هو إنّـِي لأعتـبرُ الإسـلام جـامعـة *** للشـرق لا مـحـض ديـنٌ سـنّهُ الله أرواحنا تـتلاقـى فـيه خـافـقة *** كالـنحل إذ يـتـلاقـى فـي خـلاياه دستوره الوحـي والمختار عاهله *** والـمـسـلمون وإن شـتّوا رعـايــاه لا هـم قـد أصبحت أهواؤنا شيعـاً *** فـامـنـن عـلـينـا براع أنت ترضاه راع يعـيد إلى الإسـلام سيـرتـه *** يرعى بـنـيه وعـيــن الله تـرعـاه
  5. هل توفرت في الشيخ أبي بكر البغدادي شروط الإمامة؟ إن شروط الإمامة الكبرى هي ما قرره أئمة الإسلام, مدللين على ذلك بكتاب الله وسنة خير الأنام -عليه الصلاة والسلام-, ولا يُلتفت إلى ما نصت عليه أعراف الدول المعاصرة, أو ما قررته الأمم المتحدة الجائرة! قال الإمام بدر الدين بن جماعة رحمه الله في شروط الإمامة: " فلأهليتها عشر شروط وهي: أن يكون الإمام ذكراً, حراً, بالغاً, عاقلاً, مسلماً, عدلاً, شجاعاً, قرشياً, عالماً, كافياً لما يتولاه من سياسة الأمة ومصالحها. فمتى عقدت البيعة لمن هذه صفته -ولم يكن ثمة إمام غيره- انعقدت بيعته وإمامته؛ ولزمت طاعته في غير معصية الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم - ".اهـ [تحرير الأحكام في تدبير أهل الإسلام ص51, وانظر الروضة 10/42, والأحكام السلطانية للماوردي 6, وغياث الأمم 69]. قال السفاريني في منظومته: وشرطه الإسلام والحريـة عدالة سمع مع الدريـة وأمير المؤمنين أبو بكر الحسيني -كما مر معنا في المحور الأول- قد توفرت فيه كل هذه الشرائط, ولم يتخلف في حقه لا الشروط الواجبة ولا الشروط المستحبة. ثانياً: كيف تصح إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي ولم يبايعه كل الناس؟ لا يشترط بيعة كل الناس, بل ولا كل أهل الحل والعقد, بل يكفي أن يبايعه ما تيسر من أهل الحل والعقد, قال الإمام النووي في شرح مسلم -بعد أن ذكر تأخر علي بن أبي طالب عن بيعة أبي بكر رضي الله عنهما-: " ومع هذا فتأخره ليس بقادح في البيعة ولا فيه، أما البيعة فقد اتفق العلماء على أنه لا يشترط لصحتها مبايعة كل الناس ولا كل أهل الحل والعقد، وإنما يشترط مبايعة من تيسر اجتماعهم من العلماء والرؤساء ووجوه الناس ".اهـ [12/77]. وهذا قول الإمام ابن خلدون [انظر: المقدمة], وشيخ الإسلام ابن تيمية وغيرهم. بل قد ذهب بعض العلماء إلى أنها تنعقد بواحد من أهل الحل والعقد مطلقاً. وهذا قول أبي الحسن الأشعري كما ذكر البغدادي، وابن حزم في "الفصل" 3/85, وهو قول الإيجي في "المواقف", والقرطبي في "الجامع لأحكام القرآن 1/269, والباقلاني, وغيرهم, واستدلوا: ببيعة أبي بكر إذ أن عمر هو الذي بايعه. وبقول العباس لعلي يوم السقيفة: " امدد يدك أبايعك، فيقول الناس: عم رسول الله بايع ابن عمه، فلا يختلف عليك اثنان " وبأن العقد حكم، وحكم الواحد نافذ. كما استدل ابن حزم بأن أهل الشورى الذين عهد إليهم عمر تبرؤوا من الاختيار وجعلوه إلى واحد، وهو عبد الرحمن بن عوف، قال " فقد صح إجماعهم على أن الإمامة تنعقد بواحد ".اهـ وقال القلقشندي في "مآثر الأناقة" [1/42]: "والثامن - وهو الأصح عند أصحابنا الشافعية رضي الله عنهم -؛ أنها تنعقد بمن تيسر حضوره وقت المبايعة في ذلك الموضع من العلماء والرؤساء وسائر وجوه الناس المتصفين بصفات الشهود حتى لو تعلق الحل والعقد بواحد مطاع كفى ".اهـ ومن قائلٍ أنها تنعقد بواحد بشرط حصول الشوكة ببيعته، وهذا قول الجويني والغزالي. قال الإمام الغزالي رحمه الله: "ولو لم يبايعه غير عمر وبقي كافة الخلق مخالفين، أو انقسموا انقساماً متكافئاً لا يتميز فيه غالب عن مغلوب لما انعقدت الإمامة، فإن شرط ابتداء الانعقاد قيام الشوكة وانصراف القلوب إلى المشايعة".اهـ [فضائح الباطنية: 176-177]. وقال الإمام الجويني رحمه الله: "ولكني أشترط أن يكون المبايِع ممن تفيد مبايعته مُنةً واقتهارا".اهـ [الغياثي: 72]. أما اشتراط مبايعة كل أهل الحل والعقد فهو قول المعتزلة , وأما اشتراط مبايعة كل الناس فهو قول الديمقراطيين , فلينظر المعارض بأي النفسين يتكلم! وأمير المؤمنين أبو بكر البغدادي حفظه الله قد تمت له الإمرة بمبايعة من توفر من أهل الحل والعقد, كما جاء في بيان الدولة الذي مر معنا -في المحور الأول-: "وظلّ مجلس الشّورى في حال انعقادٍ مستمرّ طيلة الفترة الماضية للقاء وزراء الدّولة وولاتها وأهل الحلّ والعقد وأصحاب الرأي فيها، ونبشّر أمّة الإسلام ونخصّ منهم طليعتها المُجاهدة، وفي مقدّمتهم شيوخُ الأمّة وقادة الجهاد في كلّ مكان، بأنّ الكلمة قد اجتمعت على بيعةِ الشّيخ المجاهد أبي بكر البغداديّ الحُسينيّ القرشيّ أميراً للمؤمنين بدولة العراق الإسلاميّة ".اهـ ثالثاً: كيف تُقر إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي وقد تغلب على بعض المناطق بالقوة وليس ببيعة أهل الحل والعقد فيها؟ إن المناطق التي تغلب عليها جنود الشيخ أبي بكر البغدادي حفظه الله كانت تحت أيد تحكمها بغير شريعة الله تعالى, واستلاب الأرض من أولئك بالقوة هو ذروة سنام الإسلام, قال الله تعالى: (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (39)) [الأنفال]. بل حتى لو أخذها الشيخ حفظه الله من حكام مسلمين حاكمين بالشريعة, لوجب السمع والطاعة له في غير معصية ما دام محكماً للشريعة, وقد حكى الإجماع على ذلك الحافظ ابن حجر رحمه الله فقال: "وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب ، والجهاد معه، وأنّ طاعته خير من الخروج عليه، لما في ذلك من حقن الدماء، وتسكين الدهماء".اهـ [فتح الباري 13/7]. وقال شيخ الإسلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله: "الأئمة مجمعون من كل مذهب على أنّ من تغلَّب على بلد أو بلدان، له حكم الإِمام في جميع الأشياء، ولولا هذا ما استقامت الدنيا، لأن الناس من زمن طويل، قبل الإمام أحمد إلى يومنا هذا، ما اجتمعوا على إمام واحد ".اهـ [الدرر السنية في الأجوبة النجدية 7/239]. رابعاً: كيف تصح بيعة الشيخ أبي بكر البغدادي وهو مجهول لقد تقدم في المحور الأول أن الشيخ أبا بكر البغدادي ليس بمجهول, بل هو من الأعلام الفحول! نعم؛ قد يخفى اسمه ورسمه على بعض العوام, أو بعض القاعدين من أهل الخصام! هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ! وحتى لو كان مجهولاً عند العامة, فلا مطعن في هذه الولاة والإمامة, قال الإمام الماوردي رحمه الله: "(فصل) فإذا استقرت الخلافة لمن تقلدها إما بعهد أو اختيار لزم كافة الأمة أن يعرفوا إفضاء الخلافة إلى مستحقها بصفاته، ولا يلزم أن يعرفوه بعينه واسمه إلا أهل الاختيار الذين تقوم بهم حجة وببيعتهم تنعقد الخلافة.. " إلى أن قال: " والذي عليه جمهور الناس أن معرفة الإمام تلزم الكافة على الجملة دون التفصيل، وليس على كل أحد أن يعرفه بعينه واسمه إلا عند النوازل التي تحوِج إليه،كما أن معرفة القضاة الذين تنعقد بهم الأحكام، والفقهاء الذين يفتون في الحلال والحرام تلزم العامة على الجملة دون تفصيل إلا عند النوازل المحوجة إليهم، ولو لزم كل واحد من الأمة أن يعرف الإمام بعينه واسمه للزمت الهجرة إليه ولما جاز تخلف الأباعد ولأفضى ذلك إلى خلو الأوطان ولصار من العرف خارجا وبالفساد عائدا ".اهـ [الأحكام السلطانية للماوردي ص 15]. وقال الإمام أبو يعلى رحمه الله: " ولا يجب على كافة الناس معرفة الإمام بعينه واسمه، إلا من هو من أهل الاختيار الذين تقوم بهم الحجة وتنعقد بهم الخلافة" .اهـ [الأحكام السلطانية لأبي يعلى ص 27]. ومن طعن في إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي حفظه الله لجهالته -عنده- فليطعن في إمرة عمر بن عبد العزيز رحمه الله, وكذا نلزمه بأن يطعن في الخلافة العباسية برمتها! فقد عَهِدَ الخليفة عبد الملك بن مروان لبنيه بالخلافة من بعده، فتولى الوليد ثم سليمان، فلما حُضِرَ سليمان أشار عليه التابعي الجليل رجاء بن حَيْوَة بأن يَعْهَد إلى عمر بن عبد العزيز. قال الإمام السيوطي رحمه الله: "قال -رجاء- تستخلف عمر بن عبد العزيز، قال -سليمان- أتخوف إخوتي لا يرضون قال: تُوَلِّي عمرَ ومن بعده يزيدَ بن عبد الملك، وتكتب كتابا وتختم عليه وتدعوهم إلى بيعته مختوما، قال: لقد رأيت".اهـ [تاريخ الخلفاء ص 226]. وقال الإمام ابن كثير إن سليمان كتب: "بسم الله الرحمن الرحيم، هذا كتاب من عبد الله سليمان بن عبد الملك لعمر بن عبد العزيز، إني قد وَلَّيته الخلافة من بعدي ومن بعده يزيد بن عبد الملك، فاسمعوا له وأطيعوا، واتقوا الله ولا تختلفوا فيطمع فيكم عدوكم. وختم الكتاب وأرسل إلى كعب بن حامد العبسي صاحب الشرطة، فقال له: أجمع أهل بيتي فمرهم فليبايعوا على ما في هذا الكتاب مختوما، فمن أبي منهم ضرب عنقه. فاجتمعوا ودخل رجال منهم فسلموا على أمير المؤمنين، فقال لهم، هذا الكتاب عهدي إليكم، فاسمعوا له وأطيعوا من وليت فيه، فبايعوا لذلك رجلا.." إلى أن قال ابن كثير: "قال -رجاء بن حَيْوَة- فَحَرَّفته إلى القبلة فمات رحمه الله،. فغطيته بقطيفة خضراء وأغلقت عليه وأرسلت إلى كعب بن حامد فجمع الناس في مسجد دابق، فقلت: بَايِعوا لمن في هذا الكتاب، فقالوا قد بايعنا، فقلت: بايعوا ثانية، ففعلوا، ثم قلت قوموا إلى صاحبكم فقد مات، وقرأت الكتاب عليهم" .اهـ [البداية والنهاية 9/182]. فصحت بيعة الخليفة الصالح عمر بن عبد العزيز مع أن بيعته تمت لمجهول! وهكذا حصل في البيعة لبني العباس, فقد كان بدأ الدعوة إليها بدعوة الناس لبيعة الرضى من آل محمد صلى الله عليه وسلم، هكذا دون تحديد لشخصية أمير هذه الدعوة، وكان هذا متعمدا، لحرص العباسيين على كسب شيعة العلويين إلى دعوتهم، وآل محمد صلى الله عليه وسلم تشتمل العلويين والعباسيين، فالمبايع له في هذه الدعوة هو شخص مجهول بالنسبة لأغلبية من بايع باستثناء النقباء وكبار الدعاة الذين كانوا يعرفون صاحب الدعوة باسمه وعينه. [انظر البداية والنهاية 9/321، 10/5، 25، 30، 31، 39 ـ 42, نقلاً عن العمدة بتصرف]. وقال الإمام السيوطي رحمه الله: "بعث محمدٌ -أي: ابن علي بن عبد الله بن عباس- رجلا إلى خراسان وأمره أن يدعو إلى الرضى من آل محمد صلى الله عليه وسلم ولا يسمي أحدا، ثم وجه أبا مسلم الخراساني وغيره، وكتب إلى النقباء فقبلوا كتبه".اهـ [تاريخ الخلفاء ص 257]. خامساً: كيف تصح إمرة الشيخ أبي بكر البغدادي وليس لديه التمكين التام؟ لقد علم القاصي والداني, بل وحتى العدو الجاني, بتمكين دولة البغدادي في الديار, فوضعوا على رأس الشيخ عشرة ملايين "دولار"! والعرب تقول: "الحق ما شهدت به الأعداء!". ولكن هذا التمكين ليس بتام على كل البقاع, بل هو يتفاوت من مكان إلى آخر.. ومن قال بوجوب التمكين التام والعام فهذا لم يعرف دولة النبوة الأولى! روى الإمام القرطبي رحمه الله في تفسيره (12/272) عن أبي العالية قال: "مكث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بمكة عشر سنين بعدما أوحي إليه خائفاً هو وأصحابه يدعون إلى الله سراً وجهراً، ثم أمر بالهجرة إلى المدينة وكانوا فيها خائفين يصبحون ويمسون في السلاح، فقال رجل: يا رسول الله أما يأتي علينا يوم نأمن فيه ونضع السلاح؟ فقال عليه السلام: لا تلبثون إلا يسيراً حتى يجلس الرجل منكم في الملأ العظيم محتبياً ليس عليه حديدة، ونزلت هذه الآية، وأظهر الله نبيه على جزيرة العرب، فوضعوا السلاح وأمنوا" .اهـ ومما يستأنس به في هذا الباب ما ضُبطت به الزيادة التي رواها مسلم في المتابعات من حديث حذيفة: (وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك) حيث ضُبطت اللفظة على المبني للمجهول: (وإن ضُرب ظهرك، وأُخذ مالك) كما في: [مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح 15/344]. ويؤيد هذا المعنى ويزيده وضوحاً ما جاء في رواية أبي داود الطيالسي وغيره لحديث حذيفة وفيه التحذير من دعاة الفتنة حيث ورد في روايته: (ثم تنشأ دعاة الضلالة فإن رأيت يومئذ لله عز وجل في الأرض خليفة، فالزمه وإن ضُرب ظهرك وأُخذ مالك). بمعنى أنه يجب لزوم الإمام المسلم وعدم الخروج عليه وإن كان في زمن فتنة يعرضك للضرب والنهب من قبل أصحاب الفتنة، وليس للإمام شوكة تامة على كل البقاع بحيث يقضي على أصحاب الفتنة الذين يتضرر منهم عامة الداخلين تحت ولاية الإمام بسبب امتحانهم وعقوباتهم -التي منها ضرب الظهر وأخذ المال-. كما حصل من قِبل الخوارج في امتحانهم للناس أيام إمرة -جد البغدادي- أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، حتى إن عبد الله بن خباب بن الأرت رحمه الله لم يخلع بيعته لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه بسبب وقوعه في أيدي الخوارج مما تسبب بقتله وزوجه! [انظر: ما رواه ابن أبي شيبة 8/732، والدارقطني 3/131، والبداية والنهاية 7/288] سادساً: كيف تكون الإمرة للشيخ أبي بكر البغدادي على الشام ولم تتم بموافقة جميع أهل الحل والعقد على هذه النقلة؟ إن مشاورة الأمير لأهل الحل والعقد من حيث الأصل على الاستحباب لا الوجوب, وهذا قول عامة الفقهاء, بل نقل الإمام النووي رحمه الله الإجماع على ذلك, فقال: "وفيه التشاور في الأمور لاسيما المهمة وذلك مستحب في حق الأمة بإجماع العلماء.. ".اهـ [صحيح مسلم بشرح النووي 4/76]. ولو شاور الإمام أهل الحل والعقد فأجمعوا على أمر أو قال أغلبهم بأمر لما لزم الإمام اتباعهم, على عكس قول بعض المعاصرين الذين أصيبوا بلوثات الديمقراطية! قال الإمام النووي رحمه الله: " وفيه أنه ينبغي للمتشاورين أن يقول كل منهم ما عنده ثم صاحب الأمر يفعل ما ظهرت له مصلحة. والله أعلم".اهـ [صحيح مسلم بشرح النووي 4/76]. وقال الإمام ابن أبي العز الحنفي: "وقد دلت نصوص الكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة أن ولي الأمر، وإمام الصلاة والحاكم وأمير الحرب وعامل الصدقة يطاع في مواضع الاجتهاد، وليس عليه أن يطيع أتباعه في موارد الاجتهاد، بل عليهم طاعته في ذلك، وترك رأيهم لرأيه، فإن مصلحة الجماعة والائتلاف، ومفسدة الفرقة والاختلاف، أعظم من أمر المسائل الجزئية" .اهـ [شرح العقيدة الطحاوية ص 424]. ومع ذلك فإن أمير المؤمنين أبا بكر البغدادي حفظه الله قد شاور أهل الحل والعقد ووافقوه على ما عزم عليه, حيث قال الشيخ في هذا الصدد: "وقد عقدنا العزم بعد استخارة الله تعالى,واستشارة من نثق بدينهم وحكمتهم ..".اهـ وكون الأمير لم يستشر عامله على الشام -إن صح ذلك-, فهو لا يؤثر, إذ أن عامل الإمام عليه أن يسمع ويطيع فيما أحب أو كره, بل حتى في عزله لو عزله, كما أرسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه بعزل خالد بن الوليد, وأرسل بعزل سعد بن أبي وقاص.. وغير ذلك من الأحداث المعروفة, ولم يؤثر عن أحدهم أنه رفض قول الأمير بحجة أنه لم يُستشر أو يُستأمر؛ عن ابن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (السمع والطاعة على المرء فيما أحب أو كره، ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة) [متفق عليه]، وتأمل قوله صلى الله عليه وآله وسلم: (وكَرِه) ؛ أي: فيما يأمر به الأمير من التكاليف الثقيلة على النفس مما ليس بمعصية كما في حديث عبادة مرفوعاً: (مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا) [متفق عليه] http://dawlaisis.blogspot.com/2014/03/blog-post_2701.html
  6. (أمة الإسلام) بدون إيقاع ولا موسيقى https://dl.dropboxusercontent.com/u/7590138/%D8%A7%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B9.mp3 (أمة الإسلام) ايقاع وموسيقى https://dl.dropboxusercontent.com/u/7590138/%D8%A7%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%B9.mp3
  7. تستطيع شركة الفيسبوك تتبع أثار مستخدمي الفيسبوك ليس فقط على الفيسبوك، لكن كذلك يمكنها تتبع أثارك ونشاطاتك في مواقع أخرى، حيت تحتضن الفيسبوك ادوات في موقعها مثل صندوق التعليقات ، صندوق المعجبين ، نظام تسجيل الدخول بحساب الفيسبوك ، إلخ ... من الخدمات التي من خلالها تستطيع شركة الفيسبوك مراقبة نشاطاتك خارج موقعها الفيس بوك ،، فعلى سبيل المثال. شركة الفيس بوك تستطيع معرفة إذا دخلت الى اي موقع تستطيع معرفه ماقمت بكتابته في تعليقاتك وماذا شاركت مع أصدقائك. سبق أن قمنا في موضوع سابق بتوضيح كيفية عمل برامج مراقبة الفيس بوك من هنا الحماية تنقسم الى ثلاثة أمور أولاً : كن مجهول الشخصية يجب ان تكون صاحب اسم وهمي او غير حقيقي. بياناتك يجب ان تكون غير حقيقة : سواء عنوانك / دراستك / عملك / تاريخ ميلادك / رقم الهاتف / وكل ماله علاقة بذلك. يجب ان تكون بيانات غير حقيقية .. لأنك لو تركت احد هذه البيانات حقيقية فانه يمكن الوصول لك بشكل مباشر وحتى بدون استخدام برامج تتبع ... وقد تم استهداف الشهيد ابي الهيجاء عن طريق تتبع رقم جواله المربوط بحسابه على الفيس بوك بسهولة! ملحوظة : يقول البعض : انني ساجعل هذه البيانات خاصة بي فقط only me ونقول له ان هذا ليس بكافياً ... بل يجب ان تكون جميعها غير حقيقية من البداية لان البيانات الخاصة بك فقط يسهل تتبعها ببعض البرامج. ثانياً : كن مجهول المكان يجب ان يكون دخولك من دول غربية .. او حتى اسيوية .. المهم الا يتم تسجيل دخولك في فيس بوك بعنوانك الحقيقي والايبي الحقيقي ... فحتى لو تم اختـراق حسابك فانهم لن يعثروا على موقعك الجغرافي ومن ثم لن يستطيعوا تحديد موقعك يمكنك ان تصنع هذا بسهولة باستخدام احد هذه التقنيات المذكورة 1 - ضبط المتصفح على بروكسي مجاني 2 - استخدام اضافات البروكسي مثل Anonymox للفايرفوكس وHola للكروم .. 3 - استخدام خدمة VPN مجانية 4 - استخدام خدمة RDP مجانية ... مثل alwaysonpc 5 - استخدام متصفح التور .. Tor Browser كل الامور المذكورة سابقاً تساعدك على ان يكون دخولك على الانترنت متخفي بنسبة كبيرة وان كانت متفاوتة في درجة قوتها ( وسنحاول شرحها لاحقا) .. .. فدخولك سيكون من دولة غير دولتك،وهذا سيجعل اي محاولة للقبض عليك ستكون مستحيلة. ثالثاً : احمي منشوراتك لا تضيف اي شخص لا تعرفه على حسابك واجعل منشوراتك للاصدقاء فقط .. ولا تنشر صورك الشخصية او صور العمل .. مهما حدث .. فلا تعرض حياتك للخطر من اجل 10 أو 20 لايك تحصل عليهم على الفيس بوك ولا تكتب في منشوراتك التي تحوي ارائك اي كلمات يفهم منها مكانك او دراستك او هواياتك او عملك مثل ان تقول : اليوم كان عندي اجتماع حكومي ! ... او : اليوم كان عندي امتحان مادة كذا في الجامعة ! فشيء من هذا القبيل يمكن ان نحصل منه بسهولة ليس فقط على المادة ! انما على اسمك وجامعتك وعنوانك وكل شئ ... المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/04/17/524395.html#ixzz2z5dGINDu http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/04/17/524395.html
  8. برجاء تعديل الآية إِنّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنّي م...ِنَ الْمُسْلِمِين لتصبح إِنّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنّي منَ الْمُسْلِمِينَ
  9. السؤال كما هو أعلاه إذا أن طريقة سرد القرآن لقصة الهدهد والنملة يعطيان إشارة على أنهما يعقلان فهل هذا الكلام صحيح أيضا وأنا أتنقل في الشبكة ا لعنكبوتية وجدت هذا التفسير ......هل هو مقبول أتركه بين يديكم ....... قال تعالى حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ :السلام عليكم . قوله تعالى (وحشر لسليمان جنوده من الجن والانس والطير فهم يوزعون) سليمان بصفته نبي ملك مضافاً اليه كونه قائداً عسكرياً ان صح التعبير لوراثته لداود (ع) قوله( وورث سليمان داود ) وهما تميزوا بهذه دون الانبياء كونهم انبياء وملوك وقادة والايات كثيرة لامجال للخوض فيها . فحشر لسليمان قطعات من الجن ( وهم القادة او الزعماء الاشداء الملمين بفنون الحرب والقتال)وهم بشر طبعاً ) وجنوده من الانس ( المقاتلين الاعتياديين تحت امرة القادة ) والطير ( قطعة عسكرية تمتاز بسرعة الحركة والخفة والمرونة بايصال المعلومات والاستطلاع كما هو حال الطير) كما في التشكيلات العسكرية اليوم فيقال فرقة الصقور او لواء النسر ودليل ذلك قوله ( فهم يوزعون) اي عرض عسكري قطعة بعد قطعة وحسب الصنوف (حتى اذا اتوا على واد النمل) اي مكان سمى باسم قبيلة اسمها النمل (قالت نملة) وهذا ما يؤكد قولنا لان عبارة قالت تستخدم للمؤنث العاقل اي للانسان والقول او الكلام يختص بالبشر فمثلاً نقول نقت الضفدعة او قاقت الدجاجة او زئرت اللبوة وصهلت الفرس ونملة هنا قد تكون ملكة هذه القبيلة او احدى المكلفات بعمل ما والدليل الاخر(ياايها النمل ادخلوا مساكنكم) وعبارة ياايها اسم اشارة للجمع للعاقل ولاتستخدم لغير البشر وعبارة ادخلوا للجمع المذكر والمؤنث والا لقالت ادخلن وكذلك عبارة مساكنكم والمعروف ان النمل يعيش كمجموعة في جحر واحد والا لقالت ادخلن جحركن مما يدل ان هؤلاء بشر لكل منهم مسكن خاص به وعائلته اما قوله تعالى ( لايحطمنكم سليمان وجنوده وهم لايشعرون ) اي في حال تجمهركم خارج مساكنكم لمشاهدة مسير وعرض قطعات سليمان وجنوده قد يظنون خروجكم لاعتراضه او مقاتلتهم فيحاربوكم ويحطموكم اعترافاً منها بقوة وقدرة وتسلط سليمان الحربية وكل من دخل مسكنه فهو آمن وهو اعتراف بعدل وتسامح وحكمة سليان لذلك سجد سليمان شكراً لله على ماانعم الله عليه من الفضل والقوة والملك التي سخرها للدعوة الى الله وفي سبيله عندما سمع ما قالته النملة الحكيمة . ومن الله التوفيق . اخوكم ابوغزوان
  10. ودعا الفاعلين في المجتمع إلى إغلاق ملف الاعتقال السياسي لكل أبناء فلسطين بغض النظر عن فصائلهم وتياراتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  11. نعم وتم تجديده على صحيفة دنيا الوطن والناس لا تعرف الجديد والقديم بل فدنيا الوطن أكثر صحيفة مشاهدة الآن
  12. التعليقات (34) يا فرتك يا منذر يا فرحتك يا منذر, 2013-12-27 هاي مصيبتهم بكفرو بعضهم البعض فما بالكم الغير !!!!!!!!!!! ملهم, 2013-12-27 ليس بعد يا صديقي رقم 1 والسؤال من اين جاء هذا المصطلح؟؟ منذر, 2013-12-27 هلموا ابو ايوب, 2013-12-27 وينك يامنذر وينك يا منذر, 2013-12-27 افتراء وكذب او عون, 2013-12-27 حزب التحرير حزب التحرير, 2013-12-27 كل من يخالفهم عميل بلال, 2013-12-27 يعجبني في منذر وعاطف ... متحارش ( خارج عن الموضوع ) !, 2013-12-28 هههههههه هههههههه منذر dh, 2013-12-28 الاخ رقم 5 هذه الافتراءات ليست بالجديدة ولا ضير في الاختلاف !! منذر, 2013-12-27 ملهم 2 لا تكذب يا كذاب فالرجل انتقد واختلف مع الحزب ولم يكفّر !! منذر, 2013-12-27 من كفر مسلما فقد كفر محمود, 2013-12-28 هههههههه منذر dh, 2013-12-28 علينا ان ننظر الى المستوى الأخلاقي لمنتسبي هذا الحزب ( منذر ، ام قيس )!!!!!!! هيءة مكافحة الإرهاب الفكري, 2013-12-28 أكيد طردوه من الحزب علشان هيك كفرهم الاسم, 2013-12-28 سيدخل الحجاج بقوة هذة المرة سيدخل الحجاج بقوة, 2013-12-28 يا فستق ان شاء الله بقرمشوك قرمشة يا فستق متابع, 2013-12-28 هذا شيخ مطلع وهو يتكلم بمعتقدات الحزب ويفند اخطائهم سارد, 2013-12-28 اكثر شيئ اضحكني هو ردة فعل من سموا انفسهم شيعة !!!! منذر, 2013-12-28 هل يمكن ان نسمع لرجل تعمل ابنته راقصة في نوادي لندن ؟؟؟ منذر, 2013-12-28 ليس بحاجة الى شهادة فستق ولا حمص ... فالاناء بما فيه ينضح هههههههههه, 2013-12-28 كفاكم تشويه بالحزب ايها الناكثون عضو في حزب التحرير, 2013-12-28 اليكم نصوصا حرفية من كتب الحزب تثبت كذب هذا الدعيّ !!! منذر, 2013-12-28 الرسول قدوتنا الغيور على الاِسلام, 2013-12-28 وهذا جواب امير الحزب بخصوص تعريف الايمان وهل يزيد او ينقص !! منذر, 2013-12-28 بلال 8 يا رجل لا تكن كهذا المأفون فلا تكذب ولا تفتري !!! منذر, 2013-12-28 هو منذر بعده عايش ؟,وشو اخبار ام قيس ؟ سليم, 2013-12-28 28 سليم .. السائل عن ام قيس ههههههههههه, 2013-12-28 سليم 28 تعال يا شاطر والمتخلف 29 ادخل يا جاهل !!!! منذر, 2013-12-28 دولة الخلافة في العراق والشام { داعش } سليم, 2013-12-28 الحق ضالة المؤمن فدعونا نناقش هل هذا الرجل يفتري ام انه على الحق!! منذر, 2013-12-28 الغبي سليم 31 لا علاقة لحزب التحرير بداعش ولا بالقاعدة !!!! منذر, 2013-12-28 الى ابو داعش سليم, 2013-12-28
×
×
  • اضف...