اذهب الي المحتوي

أبو المجد

الأعضاء
  • Content count

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    1

أبو المجد last won the day on September 12 2012

أبو المجد had the most liked content!

1 متابع

عن العضو أبو المجد

  • الرتبه
    عضو فعّال

اخر الزوار

82 زياره للملف الشخصي
  1. أخي الفاضل بارك الله بكم نعم وقد اختلف الفقهاء في هذه المسألة فمنهم من قدم الحقيقة اللغوية ومنهم من قدم الحقيقة الشرعية لذلك اختلفوا في موطوءة الأب هل تحرم بمجرد العقد أم تحرم بالوطء فمن قدم الحقيقة اللغوية قال بتحريمها على الأبن بالوطء ومن قدم الحقيقة الشرعية قال بتحريمها بحصول العقد قال تعالى " ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم " بارك الله بكم
  2. بارك الله بكم أخي الكريم وعذرا إذا أكثرت من الأسئلة , فأرجو منكم سعة الصدر قلتم أخي أن النقل أولى من الحقيقة اللغوية ما أعلمه أن اللفظ إذا احتمل النقل وعدم النقل فالأولى عدم النقل لأنه هو الأصل , ويتوقف على النقل احتمالات إثبات نقله , ويرجح النقل إذا وجدت قرينة تدل عليه إذا تكرمتم علينا بمزيد إيضاح وبارك الله بكم
  3. بارك الله بكم وأكرمكم ولي سؤال من فضلك بالنسبة للألفاظ المشتركة مثل القرءالذي يتردد بين الطهر والحيض , أو مثل النكاح الذي يتردد بين العقد والوطئ هل هو من قسم الحقيقة اللغوية , أم منقول إلى الحقيقة الشرعية أم هو قسم خاص لا علاقة له بهما ؟ وبارك الله بك
  4. أبو المجد

    طبول وملاعب

    بارك الله بكم وأكرمكم
  5. أبو المجد

    طبول وملاعب

    صروفُ الدهرِ والأيامِ تُنْسي ,,,,,,مراتعَ للصِّبى وليالِ أُنسِ تُلاحقُ بعضَها بعضاً وتُدمي ,,ويُنسي صُبحَها ما كان يُمسي وقد كنا على هامِ البرايا ,,,,,,,,,,وتيجان الفخار بكل رأسِ فَصِرنا اليومَ من عَجْزٍ مطايا ,,,,ونُدْعَسُ في الحياة بكل دَعْسِ ومن عجبٍ نعيشُ بها ونلهو ,,,,,,,كَأَنَّا راقصون بليلِ عُرْسِ مزاميرٌ وتصفيقٌ وطبلٌ ,,,,,لِأيْدِي (كاسِيَسْ) ولرِجلِ (مِيسِّي) تُحَزِّبُنا الملاعبُ كلَّ حزبٍ ,,,,,,,,فذا إنْجِلتَري أو ذا فِرِنْسي وَكُلٌّ في تحزُّبِهِ سعيدٌ ,,,,,,,,,,,,,,تَعَصَّبْنا لهمْ وا لَهْفَ نفسي وننسى أنهم قطعوا وعودا ,,,,,,وأعطَوْا أرضَنا لِأَخَسِّ جِنْسِ وأهلُ القدس أسرى لا يناموا ,,,,,وعِرْضٌ يُسْتَباحُ لكلِّ جِبْسِ وأنّاتُ الثكالى في الليالي ,,,,,,تصيحُ فَأَسْمَعَتْ آذانَ خُرْسِ وويلي كم تُعذِّبُني دموعٌ ,,,,,,,,,,لطفلٍ باتَ في وَلَهٍ وتَعْسِ فَفَتَّلْنا الشَّواربَ وانْتَكَسْنا ,,,,,,,,,كأنَّ العينَ قد مُسَّتْ بِعَمْسِ وإن رقصتْ على النَّغَماتِ بيضٌ ,,,ملأناها العيون بِقَدِّ نَانْسي ونلهو في الحياة بكل عيش ,,,,,وعيش المسلمين بكل نَحْسِ بنو قومي وما عبثاً خُلِقْنا ,,,,,لغير كريهة ولِضَرْبِ رِجْسِ خُلِقنا للرصاص وللمعالي ,,,,,,وليسَ لِشادِنٍ وَشِفَاهِ لُعْسِ خُلقنا للطِّعانِ بكُلِّ لونٍ,,,,,,وليس لملعبٍ ولشُرْبِ بيبسي قَبَضناها بأيدينا الليالي,,,,,,,,,,مَلَكْنا الخَلْقَ من جِنٍّ وإِنْسِ وليس على الرياضة والملاهي,,,,نُعيدُ المجدَ للأقصى وقدسِ فلا سَهَرٌ على الشاشات يُغْني,,,ولا ركلٌ بِطاباتٍ وَرَفْسِ ومن يَذُقِ الهزيمةَ كلَّ يومٍ ,,,فأولى أن يُلَفَّ بِبَطنِ رَمْسِ
  6. أبو المجد

    ( فيفا العربان )

    لا فض فوك
  7. أبو المجد

    كل الوجوه تبسمت إلا أنا

    كل الوجوه تبسمت إلا أنا ,,,,,, مالي وما للحزن صاحَبَني أنا ؟ فأنام نصف العين مجمور الحشا ,,,متقلبا فوق الفراش وموهنا بالله خبرني عن الأحباب كيف همُ؟ وهل يا عيد موعدنا دنا؟ يا عيد كيف الأهل في تلك القرى ؟ ,,,, يا عيد هل جاءوا على ذِكرٍ لنا؟ بالله إن سألوك عني قل لهم ,,,,,,, ظهري بعبئ القيد والبعد انحنى يا عيد هل قبلت أمي؟ يا ترى عانقتها؟ أشممت عطرا فاتنا ؟ دمعي يسح لنتفة من خاطر ,,,,, روحي هناك تضمها وأنا هنا أنا ما رأيت العيد لكني علمت بأن عيدا قد أتى من ها هنا آسى على مجدٍ تَأَلَّقَ , أَوْ سَنَا ,,,, دَهْرٍ تَوَلَّى أو مَضَى مِنْ كَمْ سَنَه وَيَكِرُّ عيدٌ ثم يأتي خَلفَهُ ,,,,,,,عيدٌ وَحَالُ الشَّعْبِ كَرَّ إلى الفَنَا ما العيد إلا زائرٌ في خَاطِرٍ ,,,,,,,, مُسْتَدْرِكٌ ما فَاتَهُ أو فَاتَنَا مُسْتَصْرِخٌ في أُمَّةٍ مَكْلومَةٍ ,,,, لا خَيْرَ فيمنْ يَرْتَضِي عَيْشَ الخَنَا لا خير فيمن لا يبايعُ حاكما ,,,,, وخليفةً يرعى الشريعةَ بيننا لا خير في شعبٍ إذا لَمْ يَنْتَفِضْ ,,,لا خير في رَجُلٍ رَأى أنْ يَجْبُنَا وكل عام وأنتم بخير
  8. أبو المجد

    تهنئة بعيد الفطر السعيد

    نسأل الله أن يمن علينا بنصره وأن يعيد علينا عيدنا تحت ظل خلافة راشدة يعز فيها أولياؤه ويذل فيها أعداؤه ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله تقبل الله منكم وكل عام وأنتم بخير
  9. الله يجزيك الخير أخي الحبيب وبارك في علمك تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بخير
  10. الله يجزيك الخير وتقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بخير
  11. نعم أخي ذلك لأن سبب الصلاة دخول الوقت فإذا عُلم السبب لزم الحكم ويُعرف ذلك بالحس والعقل أما تولد الهلال فليس هو السبب في الصيام , بل السبب رؤيته , فلابد من وقوع الحس عليه لذلك لا ينفع هنا الحساب , ولكن يُمكن أن يستأنس به , وحساب متى يمكن رؤيته على الأرض وفي أي زاوية يمكن أت تكون الرؤية وما إلى ذلك والله أعلى وأعلم
  12. لأنه والله أعلى وأعلم , ربطت مواقيت الصلاة بحركة الشمس في اليوم والليلة بالنص وربط الشهر بالقمر بالنص أيضا
  13. بارك الله بكم وقد أخرج مسلم رقم الحديث: 3740 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو الرَّبِيعِ الْعَتَكِيُّ ، وَأَبُو كَامِلٍ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، حَدَّثَنَا أَيُّوبُ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنْ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كُلُّ مُسْكِرٍ خَمْرٌ ، وَكُلُّ مُسْكِرٍ حَرَامٌ ، وَمَنْ شَرِبَ الْخَمْرَ فِي الدُّنْيَا ، فَمَاتَ وَهُوَ يُدْمِنُهَا لَمْ يَتُبْ لَمْ يَشْرَبْهَا فِي الْآخِرَةِ " . فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول (كل مسكر خمر) .. فكل شراب مسكر خمر هذا هو واقع الخمر فهل نعتبر هذا اللفظ لفظ شرعي ؟؟ وإلا فإن العرب استخدمت الخمر للمخامرة والتغطية , واستخدمته لما يعصر من العنب وبارك الله بكم وأكرمكم
×