لو كان حقاً قرار حكوميا لانقلب الناس عليهم
ولكنهم تداركوا أمرهم بهذا الخبر ، حيث كانوا يجسون نبض الشارع في ردة الفعل المتوقعة ، وبنفس الوقت ربما هو تمهيد ، لكي يزيدوا في تخدير مشاعر الأمة ، بحيث يكون وقع أي أمر مماثل أخف في المرات القادمة.
ربما لم يعوا أن الأمة تستيقظ من سبات عميق وقد اقتربت لحظة الصحوة والفكر الرشيد
الخطأ الذي حذر منه أسامة بن لادن ..وارتكبته الدولة الإسلامية
http://altagreer.com/%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A3-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D9%85%D9%86%D9%87-%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D9%86-%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%83
أظن أن أول من أطلق لفظ داعش هو قناة العربية ثم انتشر
وقد يكون حركة خبيثة منهم حتى يتجنبوا لفظ كلمتي دولة و إسلامية
وبعد هذه السنة السيئة ظهرت تسميات جديدة مثل
حالش : حزب الله اللبناني الشيعي
جاحش : الجيش اللبناني الحزبلاتي الشيعي
ورد في أن المعنى المراد من كلمة أقام الصلاة في الحديث :
( أطيعوهم ما أقاموا فيكم الصلاة )
على أنها تعني إقامة الدين وذلك بحسب قاعدة ذكر الجزء ويراد به الكل كما ورد في حديث "الحج عرفة"
السؤال :
هل ينطبق نفس الأمر على المعنى الوارد في كل من الآيات :
( وَأَنْ أَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ) الأنعام (72)
( وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ) الأعراف (170)
( وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ) الشورى (38)
( مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) الروم (31)
وهل نفس الأمر ينطبق على الآية :
( فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا ) مريم (59)
أي أن إضاعة الصلاة يقصد بها عدم تطبيق الدين ؟
جزء من فيلم وثائقي للجزيرة عام 2006 يتحدث عن "دولة العراق الإسلامية" آنذاك
https://www.youtube.com/watch?v=l8nOtpgqQns
الفيلم الأصلي :
سري للغاية : العبور إلى المجهول - الجزء الأول
الجزء الثاني