اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عابد الله

الأعضاء
  • Posts

    72
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    5

سجل تطورات نقاط السمعه

  1. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في طاغية #أوزبيكستان ضد تعليم #الأطفال في الحجرات   
    بسم الله الرحمن الرحيم
    طاغية #أوزبيكستان ضد تعليم #الأطفال في الحجرات
    (مترجم)
    - للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/8-8/2018_08_29_TLK_1_OK.mp3
    #الخبر:
    تم عرض فيلم على قناة "أوزبيكستان 24" التلفزيونية في 12 آب/أغسطس، بعنوان (عتمة الحجرات) ويعرض هذا #الفيلم مدى سوء التعلّم في الحجرة، وفي النصف الأول من عام 2018 في أوزبيكستان تم إغلاق 116 حجرة غير قانونية. وفي عام 2017، تم العثور على 33 مدرسة غير قانونية تم تأسيسها.
     
    #التعليق:
     
    تعتبر الحجرات اليوم مكاناً لتعليم الإسلام في آسيا الوسطى وبالتحديد في أوزبيكستان. فاﻵﺑﺎء ﯾبعثون أطﻔﺎﻟﮭم إﻟﯽ اﻹﻣﺎم، اﻟذي بدوره ﯾﻌﻟﻣﮭم ﻓﻲ اﻟﻣﻧزل، وأﺛﻧﺎء فترة التعليم يقيم التلاميذ في منزل الإمام، وﯾﻌﯾﺷون ﻣﻊ غيرهم من اﻷطﻔﺎل ﺣﺗﯽ ﯾنهوا تعليمهم. إن هذه الطريقة لتعليم الأطفال المسلمين في هذه #البلاد كانت تمارس منذ قرون.
     
    كان شكل الحجرات مختلفًا في السابق. ولكن وفقًا للعمارة الأوزبيكية، كانت غرفة الحجرة تعتبر أصغر غرفة مخصّصة لطالب واحد أو أكثر. هذا وبالإضافة إلى الدراسات العامة، لتحقيق أقصى نتيجة للتدريس وزيادة معرفة الطلاب، يحصل كل طالب خارج الفصل على مهمة منفصلة، يدرسها بجد في هذه الغرف.
     
    في عهد الأمير تيمور، تمت إصلاحات كبيرة في مجال #التعليم من أجل رفع المستوى التعليمي بين السكّان وإحراز تقدّم في العلوم، فعلى سبيل المثال، في بداية القرن الخامس عشر، شُيدت المدارس في #سمرقندبوخارى وجيفودان وكانت هنالك 55 حجرة في مدرسة ميرزو أولوغبيك.
     
    بعد استيلاء #النظام_الشيوعي على آسيا الوسطى، خضع #النظام التعليمي لتغييرات كبيرة. تم فصل المدرسة عن الحياة وجُعلت تحت سيطرة السلطة الملحدة. لقد منعت قوة المستعمرين الكفار من دعوة وتعليم شعوب هذه البلاد للإسلام. أصبحت الحجرات المكان الذي يدرس الأطفال المسلمون فيه عن الإسلام خفيةً. أعطى المسلمون أطفالهم للحجرات، حيث كان بوسع الأطفال دراسة القرآن عن ظهر قلب لبضع سنوات، وتعلم مسائل شرعية عن الفقه، وتعلّم اللغة العربية واللغات الفارسية بتميُّز. وهذا ما زال مستمرا حتى يومنا هذا.
     
    كان اضطهاد #الأئمة، الذين يُعلمون في الحجرات، منتشراً في ظل النظام الشيوعي، حيث قام الأئمة بتعليم الأطفال المسلمين الثقافة الإسلامية تحت التهديد بالموت. وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي، شعر الأئمة بارتياح قليل، ولكن عندما وصل الطاغية إسلام كريموف إلى السلطة، بدأت ملاحقات الأئمة في الحجرات مرةً أخرى. ووصلت سياسة الرئيس الحالي لأوزبيكستان، شوكت ميرزياييف، إلى مستوى جديد من الصراع ضد انتشار الإسلام في البلاد، وفي المنطقة ككل. قام شوكت ميرزياييف بتدمير جزء خاص من مسلمي البلاد - كما ومنع أئمة الحجرات وطلاب تغشوت من أوزبيكستان، وكونه علمانياً نهى عن تعليم الإسلام في التعليم. ولذا، لا يستطيع الأطفال المسلمون دراسة أساسيات دينهم في المدرسة، بل وأكثر من ذلك في الحجرة. كما تعمدّت سلطات الطاغية إيجاد العقبات بالنسبة لدراسة العلوم الطبيعية.
     
    إن البلد يعمه الفساد. فمن أجل الدخول إلى جامعات البلاد، عليك دفع رشوة. ولمتابعة الدراسة، عليك أن تدفع أيضًا. وفضلاً عن ذلك، حتى تتخرج من الجامعة ولتحصل على دبلوم اختصاصي، عليك دفع رشوة. ولذا يمكن للأطفال الأغنياء فقط أن يتعلموا، أما أطفال الفقراء فلا يقدرون على تحمل تكاليف التعليم.
     
    إن سلطات الطواغيت توجد أوضاعًا يكون شباب البلد فيها بائسين، لأنه من السهل حكم الناس الجاهلين أكثر من المتعلمين والمتطوّرين. وهكذا، فإن الشباب اليوم محكوم عليهم بالفشل في دينهم أو في مجال العلوم العملية. وبسبب هذا ازداد الفسق والاكتئاب بين الشباب، كما وازداد الاتجاه نحو الانتحار. هذا النوع من الشباب غير قادر على دفع المجتمع للأمام، والتنمية، وتصحيح محنتهم، ويضطرون للبقاء تحت الفساد. الحل الوحيد لهذه الفئة الفاسدة من الناس هو الإطاحة بهذا النظام الديكتاتوري والتغيير الجذري للنظام بأكمله، وإعادة سيادة النظام الإسلامي وانتشار الوعي الإسلامي القائم على الوحي الإلهي من القرآن الكريم والسنة الشريفة. ولذا يعمل حزب التحرير منتهجاً طريقة رسول الله لإيجاد العدل والنور، وبعون من الله، سيعاقب الطغاة الأشرار على جرائمهم. يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العظيم: ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ﴾.
     
    كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
    إلدر خمزين
    عضو المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير
    =================
     
         
  2. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في هجرة سيد البشر بقلم العالم الجليل الشيخ تقي الدين النبهاني "رحمه الله"  مؤسس #حزب_التحرير   
    سالم الأمير الموقعُ الرسميّ
      هجرة سيد البشر
    بقلم العالم الجليل الشيخ تقي الدين النبهاني "رحمه الله" 
    مؤسس #حزب_التحرير
    طار زعماء العرب إلى المؤتمر ونظموا عقده الثمين
    واشتد بينهم الجدل، واستحرّ النزاع، وفاض الحديث، وهبت عواصف الحوار. 
    ماذا يفعلون بمحمد وقد أقضّ مضاجعهم أمره، وأعيا حيلها شأنه 
    بعد أن شاموا محو ضلالهم بسنا نوره، ولمسوا احتراق باطلهم بشهاب حقه
    وأيقنوا بأفول أمرهم إن أبْقَوا عليه، وبضياع ملكهم إن غفلوا عنه
    فامتدت ألسنتهم بشار الشر، وأفعمتْ أفواههم بحمم الجحيم
    وطفقوا يتسابقون في اقتراحات الهلاك، ويستبقون شرف التضحية في سبيل النجاة من كابوسه
    وكان أسرعهم إلى جذوة نار الموت بقبسها أبو جهل لشدة اضطرام الشنآن في نفسه ولذوبان قلبه خشية انهيار مجده، قام بمليء اللظى شدقيه وقال لا سبيل إلى إخماد ثورة هذه النفس بعد أن اعتاض علينا أمره إلاّ بارهاقها
    فترسل من كل قبيلة فارساً يرصده عند بابه 
    حتى اذا خرج فيهم ضربوه بسيوفهم ضربة رجل واحد 
    فقتلوه وضاع دمه في القبائل.. 
    وحينئذ يقصر ذووه عن وتره ويعجزون عن المطالبة بدمه.
    وما أن وقف لسان هذا الكاشح الظنين حتى انفجر الهتاف من جوانب القاعة : 
    سل هبل. 
    قد صادفْتَ والله صفاء الثغر بسهام رأيك، وارفضّ ذاك الجمع الحاشد ومشت الفرسان مدججة بالسلاح إلى حيث ينام محمد ملء جفنيه عما يسهر النوم له ويختصم 
    وحينئذ أوحي إليه ما كان عجب عجيب
    وأمُرَ بالهجرة إلى المدينة حيث الأنصار المؤمنون، وحيث قلعة الإسلام ومشرق نوره الذي ينبعث منه ضياء هداه، فنهض من وثير فراشه في الهزيع الأخير من الليل وأخذ قبضة من التراب ونثرها في وجوه أولئك الفرسان 
    وقال: 
    شاهت الوجوه
    وعلق الكرى بمعاقد أجفانهم وأخذتهم سنة من النوم حتى غطوا في موتتهم الأولى. 
    فخرج عليه السلام بين صفوفهم وهم عنه عمون 
    وسار قدماً إلى صديقه أبي بكر، وأمّا المدينة رائدَين معافاً ومنصراً.
    أين محمد؟
    وما أن انهزمت جيوش الظلام ولف فلق الصبح ثوب الدجى 
    وأرسلت الغزالة لعابها 
    وحرق الفرسان وهجها 
    حتى هبوا من منامهم مذعورين، 
    أين محمد؟ 
    أدخلوا عليه الباب 
    فاذا دخلوه وجدوا عليّاً مكانه مسجى بغطائه
    فانقلبوا خاسئين وأذاعوا تفريطهم بين الكفرة من فحولهم واستفزوا الشجعان 
    وصرخوا فزعين في العرب، وضربوا طنابيبهم وطاروا لهذه الهيعة، 
    وتفرقوا فوق أديم الدأماء وفي شعاب الهضاب والوهاد ينقبون عن غازيهم
    ويطلبون رأس سالبهم حتى كبت وجوههم وخابت ظنونهم، وحبط ما صنعوا
    فوقفوا بباب غار ضيق يقلبون أكف الندامة ويضربون أحاداً بسداس وسداساً في آحاد
    ويرمون نبال الحدس عن ملجأ فريستهم
    تارة يتأكدونه في الغار الذي عن يمينهم، وطوراً يظنونه في الكهف الذي تحت أرجلهم 
    حتى أعمى الله بصائرهم وأبصارهم عنه
    فانقلبوا آسفين مدحورين وهم يحرقون الأرم غيظاً
    ولم يعرفوا أنه أقرب اليهم من بعضهم، وما دروا أنه تحت بصر عينهم 
    إذ كان ملتجأ لذلك الغار، يرتاح من ضنى السفر، ويختبيء عن عيون الكفرة.
    وما أن فقد الصوت منهم، وغابت عن بصره أشباحهم حتى انتفض واقفاً وقال لصاحبه :
    سر معي على بركة الله 
    ألم أقل لك لا تحزن إن الله معنا.؟ 
    ومشيا الهوينا، لا تتحرك أفئدتهما من وجل، ولا تهتز مشاعرهما من إشفاق 
    حتى أطلاّ على معقل أصحابهما وموطن أنصارهما
    فشاما الجموع الحفل، وسمعا الأغاني المطربة
    وأحسّا البشر الطافح في سرائر الوجوه، والنور الساطع فوق الجباه
    والدفوف تضرب بصوت الترحاب، والقلوب تصفق من طرب اللقاء بالبدر المنير 
    والألسنة تردد نشيد السرور:
    طلع البدرُ علينا من ثنيّات الوداع
    فحطت حينئذ عصا الترحال، وأرسلت سفينة البيد مراسيها إلى الأرض
    فأقام سيد العالم هناك، حيث ابتدأ يبني للعرب مجدهم الباذخ
    ويؤسس لهم عزهم الشامخ حتى أقامه صرحاً 
    شامخ الذرى، ثابت الأساس، ضخم البناء، سامق المنْزلة، محكم الصنع. 
    وغرس شجرة الدين، وأنبت روضة الحق لتكون للعالم عامة والعرب خاصة ثمراً 
    يتعاقب على مر الدهور، يزداد طيباً ويربو حجماً، ويزكو طعماً كلما عتق وقدم.
    "المصلح الأعظم"
    نعم بدأ الإنسان الكامل، والمصلح الأعظم في إنقاذ الإنسانية من هوة الضلال
    وإخراجها من حندس الباطل، وتخليصها من صحراء التأخر
    وإحيائها من موت الهمجية والتوحش، وإطفاء ظمأ الجهالة
    وسوقها من مبادة الفساد إلى رفعة الرشاد، وضياء الحق، وروض التقدم، وحياة التمدين
    وسلسبيل العلم ومقر الصلاح. 
    واتخذ لكل داء دواء، ورسم لكل سبيل وسيلة
    فحارب قريشاً لشدة شكيمتها، واستفحال داء الضلال فيها حتى عنت لسلطانه
    فآمنت بقرآنه، ودعا غيرهما للهداية فانجذبت لنوره واستسلمت لأمره.
    تلك هي الهجرة 
    وذاك هو أثرها 
    فاذا ما جعلناها يوماً نؤرخ فيه، وعيداً نبتهج بقدومه، ويوماً نجذل لذكراه
    فإنما نؤرخ أعظم يوم في دهر مجدنا، وأبهج عيد ارتفع فيه علمنا
    وأجذل ذكرى تهتز لها طرباً قلوبنا
    لأنها تذكرنا كيف رفعت راية الإسلام 
    وبأي سبب سمت عظمته
    وعن أي طريق سجل مجده في جبين الدهر ناصع الفخار
    تذكرنا كيف يبني صرح المجد، وكيف يرفع علم الحق، وأنّى يخلد تليد العز.
    فحق علينا أن نكرر ذكراها كل عام
    ونحفل بيومها أي احتفال
    لأنها اليوم الذي انبثق فجر التاريخ فيه عن سنا منزلتنا
    وأشرقت فيه شمس سعادتنا
    وكان لنا به بيت الفخار الثابت الذي رسا أصله تحت الذرى
    وسما به فرع إلى السها، وحيك به برد العظمة
    والمجد الذي بز كل برود العالم، ولف العرب طوال حياتهم بين حواشيه
    وأبلّت جدثه وهو لا يزال قشيباً كأنه قد لان من أديم السماء، 
    وقص الساعة من هذا الدهر.
    أجل 
    حق لنا أن نحفل بذكراه لذلك ولأنّا نريد صلاح أمرنا
    وإرجاع تالدنا المجيد، وسابقنا القديم
    فنعرف أنه لا يصلح أمر العرب إلاّ بما صلح به أولهم
    فنسير في الطريق القويم.
    جريدة الجامعة الإسلامية
    العدد 515 في 1 محرم 1353هـ الموافق 15نيسان 1934م .
         
  3. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو الخلافة خلاصنا في سرقة الاسم لا تغير الواقع   
    سرقة الاسم لا تغير الواقع
    بسم الله الرحمن الرحيم شعار يجب أن يطلق حيثما أراد الله له أن يطلق، فإن أطلق مثلا على أكل خنزير أو شرب خمر لا يصح ذلك ويبقى العمل محرما حتى لو تمت التسمية عليه.
    شعار لا اله إلا الله محمد رسول الله شعار يجب أن يكون حيثما أراد الله أن يكون، فأن يوضع هذا الشعار رمزا لعائلة خائنة مجرمة تخدم الكفر مثل عائلة آل سعود فإن هذا لا يصح، وكذلك لا يصح مثلا أن ترتكب الكثير من المخالفات الشرعية تحته مثل ما يفعل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
    مصطلح الخلافة مصطلح له تعريفه الشرعي، فان أقيم حكم ديكتاتوري ظالم واسمي خلافة فان هذا لا يصح ولا عبرة ولا اعتبار له إلا خداع الناس، وان يأخذ هذا المصطلح تنظيم مسلح يسيء للإسلام فان هذا لا يصح أيضا، فالخلافة مصطلح يطلق على الحكم الكامل الشامل بالإسلام في دولة تطبق شرع الله في الداخل وتحمل الإسلام إلى الخارج بالدعوة والجهاد.
     
    http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=2957&st=0&gopid=15935&#entry15935
  4. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو عبيدة العسقلاني في الحزب السياسي والعمل العسكري   
    أخي  الكريم ابا عبيدة ... 
     
    المسار الواقعي وما ينتهي اليه لا يجوز ان يكون بحال سببا لاتخاذ المواقف وتحديد الافكار .. والاحكام بل تؤخذ المواقف والاحكام من مصادرها منزلة على كل واقع ..
     
    القوة العسكرية في الامة ان اراد لها الشرع عملا معينا  يجب ان تفّعل فيه طبعا بشروطه .. وهذا لا علاقة له بالارتباط بالمال السياسي والعسكري القذر فحتى الارتباط السياسي منكر ان كان تحت سقف الطاغوت بكافة أشكاله .. فالقضية ليست في العمل السياسي او العسكري بل بضرورة ان يكون العمل السياسي يعبر عن ذاتية الامة ، وكذلك العسكري تحت احكام الشرع بكافة التفصيلات المرتبطة بالعمل .. فالاسلام اكتمل والاعمال لا تحصر فقط بحكم العمل لاسئناف الحياة الاسلامية فهناك اليوم الجهاد واحكامه وغير ذلك .. فالقول بان الاولوية لاقامة دار الاسلام لا يجوز ان تمنع الدفاع عن بلاد المسلمين عندما يدهم الاعداء وهكذا ....
     
    ولا يجوز ان يتصور ان الحصول على السلاح محصور بالدعم الخارجي ومن جهات خارجية .. ولم تؤت الثورات من الدعم الخارجي المقنن المحدد الذي اريد ان يكون غير فعال لحسم المعركة .. بل من قابلية الانبطاح والاتجار بالبلاد والعباد من قبل من فرض علينا ممثلا لنا لاحتواء كل نفَس مخلص ممن يسوقون انفسهم بدلاء للخونة القدامى ومن سكوت الثوار عليهم منذ البداية .. وهنا تأتي اهمية وضع المعايير لانجاح الثورات وتبنيها شعبيا لتأخذ بحلاقيم الخونة  المرشحين الجدد فيخافون غضبة الشعب وريحه وهي عامرة شديدة تجعل الخونة يظهرون انهم مع الناس  كذبا ونفاقا ولكن تعزيز المعايير والابقاء عليها وايجاد القوة الشعبية لحمايتها كي لا يتمكن هؤلاء من الالتفاف عليها كفيل ببقاء امثال هؤلاء تحت السيطرة ..  ولهذا يعمد الاعداء على جعل سيلنا غثاء وعلى جعل ريحنا هباء باثارة النعرات والنزاعات لضياع المعايير المتفق عليها مما لا يخالف فيها مخلص وهنا تأتي اهمية الوعي السياسي وتبني الحق .
     
    هل الغوطة سقطت لقلة السلاح ؟ وهل حلب التي كانت قبل ان تسقط من قريب سقطت لقلة السلاح وقد كانت من عهد قريب جدا لا يتجاوز الاسابيع تتوسع ؟!!! 
     
    صحيح بالنسبة للحزب السياسي لا يجوز له الخروج عن مساره واهمه تحريض الامة للقيام بواجبها الشرعي حسب الواقع والحال والظرف
     
    ولكن لا يجوز بحال ان نقول للامة عليك ان تكتفي يتنفيذ الاعمال السياسية والفكرية فقط.. نعم .. نقول للاحزاب السياسية وللامة بوجوب الابتعاد الكامل الشامل  عن اية علاقة  تربط الافراد والاحزاب  بالطاغوت المحلي والدولي أو تربط الامة باعتبار من يتحدث عنها ويمثلها امام الاخرين جبرا وقهرا او  اختيارا ورضاء اللهم الا ان تكون العلاقة علاقة  الند بل علاقة السيادة على الطاغوت  وتكون شرعية  وفق احكام الشريعة .والله أجل وأعلم ..
     
  5. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في ترسيم حدود أم تمهيد للاعتراف بكيان يهود؟!   
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ترسيم حدود أم تمهيد للاعتراف بكيان يهود؟!
     
     
    الخبر:
     
    صرح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري منذ أيام قليلة أنه لا يمانع مفاوضات غير مباشرة مع كيان يهود من أجل ترسيم الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي.
    وكذلك صرح محمد رعد رئيس كتلة (الوفاء والمقاومة) منذ يومين أن ترسيم الحدود من ضمن أولويات الحزب في المرحلة الحالية.
     
    التعليق:
     
    من البديهيات لكل سياسي أن يدرك أن ترسيم الحدود بين الدول سواء أكان بشكل مباشر أم غير مباشر إنما يعني اعترافا من الكيانين كل منهما بالآخر. فما الذي يحصل يا ترى حتى يعود موضوع ترسيم الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي مع كيان يهود من جديد؟ ومن الذي طلب من سياسيي لبنان فتح هذا الملف هذه الأيام ولأية غاية؟!!!
     
    كلنا يعرف أن حكام لبنان لا يقومون بأي أمر مهم في السياسة وبخاصة الخارجية منها إلا إذا طلب منهم سيدهم الأمريكي ذلك والذين لا يستطيعون رد طلب له، فكيف إن كان أمرا! بل نراهم يسارعون إلى تنفيذ ما يريد هذا السيد المستعمر الكافر بمجرد الإيماء والإيحاء، بل أحيانا كثيرة يتطوع من العملاء سعيا لنيل رضاه والبقاء في الحكم.
     
    نحن نعرف أن أمريكا هي صاحبة مشروع ما يسمى بصفقة القرن والتي تريد من خلالها إنهاء قضية فلسطين وإعطاء كيان يهود فوق ما سلب من أرض فلسطين الإسلامية أراضيَ جديدة بموافقة ومساعدة حكام العرب والترك، والآن جاء دور حكام إيران للمساعدة في تمهيد الطريق لترسيخ الحدود البرية والبحرية بشكل نهائي مع كيان يهود بإقرار من إيران وحزبها في لبنان كرسالة واضحة ترسلها أمريكا لمن يهمه الأمر وبالأخص كيان يهود باعتبارهم أول من كان ممانعا للحل في السابق بل كان من المجهضين له عند اللزوم كما فعلوا بقتل رابين عندما أوشك على القبول بحل الدولتين مع حافظ الأسد.
     
    لذلك عملت أمريكا منذ ذلك الحين وحتى الآن على ترويض يهود للقبول بالحل الذي سعت له، طبعا بالمزيد من التنازل من حكام العرب بل بطلب منهم لإنهاء القضية بأي شكل كان خوفا على عروشهم كما يظنون. واستغلت أمريكا انشغال الأمة الإسلامية بالحروب الداخلية التي أوجدتها أمريكا نفسها، وكذلك الحقد والبغضاء الذي زرعته بين المسلمين بالنعرات المذهبية المقيتة، استغلت كل ذلك لتعرض على عملائها في لبنان أن يبعثوا برسالة ترسيم الحدود ومن لبنان بالذات باعتبار أن هذا يحمل مضمون موافقة الاعتراف مستقبلا بالكيان من جهة من كان يفترض فيه أن يكون مقاوما ومجاهداً حتى تحرير القدس وكامل فلسطين كما كان يدعي سنوات طويلة!
     
    نعم تريد أمريكا أن ترسل الرسالة عن طريق (المقاومين والممانعين) أنفسهم هذه المرة بعد أن بعثت رسائل قبل ذلك عن طريق عون بتصريحه أن سلاح المقاومة باق حتى الحل النهائي للمشكلة الفلسطينية أي لحين يقبل كيان يهود بالحل النهائي، وكذلك تصريح باسيل أنه لا يوجد عداء عقدي مع كيان يهود وأنه يقبل بالعيش معهم بسلام إن هم قبلوا بذلك. وهذا كله ممن يزعم أنه حليف للمقاومة والسكوت منها، والآن جاء دور أن ترسل الرسالة من إيران وحزبها لتشجيع كيان يهود على القبول بالحل بعد أن هيأت لها أمريكا كل ما تطلبه بل أكثر منه بواسطة الحكام الخونة من العرب والترك والعجم بل والمنظمات القتالية التي سمت نفسها إسلامية وضحكت على الأمة الإسلامية بعض الوقت بقتالها ليهود إلى أن وصل بها الأمر أن تعلن صراحة ما هو مطلوب منها اليوم ومرسوم لها منذ قيامها واحتوائها من إيران وحكام سوريا أي من أمريكا التي كانت ولا زالت تسيطر عليهم.
     
    إن أبناء الأمة المخلصين الواعين شباب حزب التحرير لم يفاجئهم ما يصدر عن هؤلاء الخونة مهما حاولوا التستر، وكذلك الكثير من أبناء الأمة المخلصين لم يعد ينطلي عليهم تآمر الحكام والمنظمات القتالية بكل أشكالها وأسمائها ولو كانت إسلامية، لأنهم أصبحوا يدركون من هو المخلص الرائد الذي لا يكذب أهله وأصبحوا على وشك المبايعة العملية له ليقودهم ويقود الجيوش لتحرير فلسطين كلها من رجس يهود لا لترسيم الحدود مع كيانهم الغاصب.
     
    فإلى الخلافة الراشدة على منهاج النبوة أسرعوا الخطا أيها المؤمنون...
     
    كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
    د. محمد نزار جابر
    رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية لبنان
         
  6. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه الخلافة خلاصنا في دروس بالمختصر للثوار في سوريا وفي غيرها من الثورات يجب فهمها جيدا   
    رائع .. بارك الله فيك أخي الخلافة خلاصنا 
     
    والابداع كيف يكسح هذا الفكر السديد تلك الافكار السقيمة عمليا وكيف تغرس هذه المعايير الواضحة لتكون نبراسا للجميع 
     
    لان اصحاب تلك الافكار الذين لم يدخل الايمان الحقيقي الى قلوبهم بعد ولا زالوا يراهنون على الامر الواقع لن يسلموا للحق بسهولة ..
    ومن هنا جاءت أهمية الوعي ثم الوعي ثم الوعي 
    وأهمية العض على الحق الواعي بالنواجذ حتى الرمق الاخير 
    واهمية ان يبسبق اصحاب الحق اهل الزيف والضلال ..
    فالصدق مع النفس والارادة الملتزة والمسؤولية الخالصة المخلصة والرعاية الامينة وولاء المؤمنين على اختلاف اجتهاداتهم لله وللاسلام والبراء من أي خائن للامانة بغض النظر على انتمائه وتعريته وكشفه وفضحه  واعراض الناس عنه ومقاطعته لعله يثوب ويؤب الى الحق 
    كل هذا كفيل بتحقيق النصر بإذن الله ,,
  7. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في الحزب السياسي والعمل العسكري   
    اللهم آمين لنا ولك ولكافة المؤمنين .
  8. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو عبد الله العقابي في الحزب السياسي والعمل العسكري   
    أحبك الله ورضي عنك أخي عابد الله
    هو على الأغلب ما تفضلت به وجوابك كاف واف إن شاء الله
    بوركت.
  9. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو محمد القانونى في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    مداخلة قيمة أستاذنا الفاضل عابد الله 
    هذه الرحمة المهداة التى الأصل ان تتمثل فى حامل الدعوة ،  فالنبى  عليه الصلاة والسلام حينما عاد من الطائف وقد أوذي ما أوذي وصب عليه من الأذى ما صب وعاد مجروح القدمين ومجروح القلب أكثر من القدمين مما قابله به أهل الطائف قبيلة ثقيف وسلطوا عليه العبيد والسفهاء  ومع ذلك دعا لهم. وكان يقول "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين" وجاءه جبريل وقال له أجيب لك ملك الجبال أهوه إذا كنت تحب يطبق عليهم الأخشبين الجبلين فهو لم يقبل هذا وقال "اللهم أهدي قومي فإني لأرجو أن يخرج الله من أصلابهم ذرية تقول لا إله إلا الله محمد رسول الله" هذه هي الرحمة المحمدية..
  10. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه محمد القانونى في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    أخي الحبيب  ابا مالك 
    السؤال يتركز على قول الرجل يا ليت قومي يعلمون .. ما حلّ به من نعيم واكرام 
    ولعل الاخ محمد  القانوني وصله المغزى   بقوله   ( سبحان الله برغم أن قومه عذبوه فى حياته  تمنى لهم الخير بعد موته. )  وقومه  ما اكتفوا بتعذيبه بل وبقتله  ...
    المغزى ان حامل الخير والرسالة الربانية يحب الخير للناس يحب لهم الهداية والرشاد وانه لا يحقد شخصيا على احد حتى لو اساءوا اليه شخصيا في سبيل الله وبسبب انه يقول ربي الله  ؛ وهذا لا يناقض ان ينتصر اذا بغي عليه بل وهو يستنصر لجلب حقه يرجوا الهداية والرشاد والايمان لمن آذاه وظلمه ... هذا معنى دقيق وتحصيلة عمليا في نفس المؤمن يحتاج الى ترويضها وحملها عليه ... حتى المسلم العاصي الذي ظهر ذنبه واستحق العقوبة - وكلنا مذنب - لا تقام عليه العقوبة تشفيا وغيظا بل رحمة لعلها تجبر عنه ما اقترف في قابل الايام ويتوب توبة نصوحا .. تقام عليه العقوبة ثم ينطلق بين الامة بعزة وكرامة لا يجوز لاحد انتقاصها 
    والله أجل وأعلم 
     
  11. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في الحزب السياسي والعمل العسكري   
    الحبيب عبدالله العقابي ..
    دقق في النص بارك الله فيك 
    الاخ ورقة  قال الحزب السياسي ولم يذكر حزبا بعينه وانت تعلم ان التعددية الحزبية على اساس الاسلام جائزة ... 
    ومن هذا يتضح ان الحديث عن التزام المسلم بما امر الله فيستحق الجنة  او  عصيانه فيكون تحت رحمة الله ان شاء غفر وان شاء عذب ..
    فالحديث عام ... 
    فعندما يقوم الحزب السياسي الاسلامي بعمل الانبياء فمن استجاب لله وآمن وعمل نجا ومن لا  فحسابه على الله .. 
    طبعا ومع الاحتفاظ بحق الاخ ورقة للاجابة لما وجه له من سؤال ..
    تحياتي للجميع وبارك الله فيكم وتقبل الله طاعتكم .
  12. Thanks
    عابد الله تلقي نقاط سمعه باسم جابر في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    بارك الله فيك اخي عبدالله العقابي 
    اللهم افتح بيننا وبين امتنا واخوتنا بالحق وانت خير الفاتحين ..
    اللهم استر علينا ولا تخزنا وتقبل اعمالنا 
    اللهم لا تجعلنا من المتكلفين واجعلنا من المخبتين 
     
  13. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو مالك في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    ( وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ (21) وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22) أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَٰنُ بِضُرٍّ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ (23) إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (24) إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ (25) قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ (26) بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ (27)) يس 
    السؤال .. لم قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ؟ 
  14. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه محمد القانونى في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    ( وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَىٰ قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَن لَّا يَسْأَلُكُمْ أَجْرًا وَهُم مُّهْتَدُونَ (21) وَمَا لِيَ لَا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22) أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَٰنُ بِضُرٍّ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ (23) إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (24) إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ (25) قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ (26) بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ (27)) يس 
    السؤال .. لم قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ؟ 
  15. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه محمد القانونى في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    صدقت بارك الله فيك ...
    الراحمون يرحمهم الله  ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ..
     
  16. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو محمد القانونى في نحتاج الى تعلم فكر الرحمة   
    نحتاج الى تعلم فكر الرحمة عند تعاملنا مع البشر وتواصلنا معهم فكريا ، فلم يسمع افكارك من تنعته بأبى جهل ، ولم يسمع افكارك من تتهمه بالخيانة والعمالة ، ولم يسمع افكارك من تُظهر أنك اعلم منه عند نقاشك معه .فهذا مخالف لفكر الرحمة ونهج  النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى المجادلة بالتى هى أحسن ، وعلينا تجسيد الآية القرآنية (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) فى انفسنا قبل أن نخاطب الناس ،فنبينا محمد عند نقاشه مع عتاولة قريش كان حليما رحيما بعباد الله هدفه الأسمى أن يكسب القلوب قبل العقول .
    ودمتم بود
  17. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    اننا اذ نذكر هذه الامور فلا نذكرها للتوصيف المجرد فقط او للتيئيس من احداث عملية التغيير وبخاصة ان الامة رغم كل ما فعلوا بها لا زالت تثمر ولا زالت غضة طرية وعصية على الاستئصال بفضل الله ومنته وهي مستعدة للتضحية ولا زالت مستعدة رغم كل الاخفاقات المتعددة الموجبة لليأس نتيجة ضبابية المنهاج وخيانة القادة ..
    نعم ، إننا نذكر هذا ، لبيان أن أمر التغيير اليوم ليس سهلا ميسورا وانه يحتاج الى عقلاء مؤمنين حقا ، عزيمتهم صادقة وارادتهم حديدية ، يخططون على مستوى الصراع الكوني ولا أقول الإقليمي فالتفكير الاقليمي المحدود بقعطة جغرافية محددة بمعزل عن المحيط المجاور بات خرافة بعد تحول العالم الى قرية صغيرة وادارة الصراع يجب الا تحدد باقليم تتجه الانظاراليه فقط وها هو الكافر المستعمر يستعمل كل الدول لتكون جنودا في حربه لدرجة اننا ما عدنا نسمع ضجيجا ولا عواء لأي حاكم من حكام المسلمين ولو على سبيل التسويق المحلي كما كان الامر من عقود حلت .. خاصة بعد ان ادرك الكافر المستعمر مرة اخرى ان احتلال أي جزء من جغرافيا المسلمين بشكل مباشر يكلفه غاليا فلجأ الى ادارة الحرب بالوكالة مستفيدا من التناقضات الهائلة في بلاد المسلمين ومن الواقع الذي فرضه عليهم بقوة الحديد والنار ..
    ولإعادة معادلة الصراع إلى صعيده امة واحدة مؤمنة رغم خلافاتها مع كفار حقيقيين عاملين في بلادنا لتحطيم دعوة الحق وابادتها وابادة اتباعها للحيلولة دون ظهورها وعودتها بطراز عيش يسعد البشر كلهم ويقضي على الطغاة والمجرمين لا بدّ ان نركز على ايجاد معايير تجمع الامة من الثقافة الاسلامية المشتركة التي لا مراء فيها ولا خلاف والتي تعتبر القاسم المشترك الواحد بين الفئات لتكون بمثابة القائد الواحد والمرجعية الواحدة ليكون كل عامل يسير قدما في بناء الامة وليس في القضاء عليها بما يخدم مصلحة الكفار الحقيقيين سواء بارتباط وعمالة لاداء مهمة او عن سذاجة وعمى وحمق يصب في خانة مصلحتهم .. نعم من حق كل حزب وجماعة ان يكون له فهم خاص فيما يتعلق بالفروع الفقهية وان يدعو لها وان يراها هي الحق ولو بغلبة الظن ولكن المفقود الان هو وجود معايير عليا في الامة تكون بمثابة المنهج الواحد العام الشامل لكل الفئات باجتهاداتها تحاكم الجميع على اساسها لإيجاد عملية التمايز والحسم بين من يخدم مشروع الأمة وبين من يعمل ضدها فمثلا لا بد من التركيز على الامور التي تتجاوز الفهم الخاص بحزب او جماعة الى تركيز الامور التي تتعلق بالامة وان كانت موجودة في فكر الحزب او الجماعة لخطاب الامة بها باعتبار ان هذه المعايير معاييرها هي او ميزانها هي لمحاسبة الجميع ..وليست معايير حزب تعبر عن فهم خاص يقابل بافهام خاصة اخر وهذا لا يمكن ان يفيد الا برفع مستوى الأمة الفكري وتعويد المؤمن على النقد الذاتي والاتباع على بصيرة وسؤال مرجعيته عن الاسباب الموجبة لاسس طريقته ونتائجها ومناسبة الوسائل الى تحقيق النتائج ام لا .. كسؤال ابن الجهاد الاسلامي او ابن حماس لقادته عن مشروعهم المزعوم لتحرير فلسطين كيف يكون وما هو طريقه وما هي علاقاته وما آل اليه على سبيل المثال .. من خلال عقلية الاتباع على بصيرة وسلوك الطريق الواضح .
    اللهم وفق امة الاسلام لما تحبه وترضاه وانر بصيرتها ووحد كلمتها واظهر دينها على الدين كله وما ذلك عليك بعزيز .
  18. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    فقد اتضح النهج في التغيير الاول وامتازت الفئة الفاعلة عن الفئة المنفعله بين مؤمنين وكفار- حتى المنافقين ما كانوا معروفين- مرجعيتهم واحدة وقائدهم واحد وهو علاوة على قيادة ذلك نبي يوحى اليه ، والوحي ينزل بين ظهرانيهم منجما يكشف لهم ما استتر ويبين لهم حيوية الاتصال بالحق المعبود وتأثير هذا في وجدان العاملين من استشعار معية الرحمن واذا وُعد احدهم بجائزة ايقن بها وانطلق لا يبالي شيئا ولا ينتظر امرا يجعله يتردد ادنى تردد بخلاف حالنا اليوم فالقيادات متعددة وحملة الدعوة يعملون بين مسلمين يزعم كل واحد منهم انه على الحق وانه ابو المعارف الاسلامية حتى لو تبنى عين الكفر وحال المؤمن انه يخشى ذنوبه ولا يوجد يقينا حيا انه ان فعل كذا كان من اهل الجنة لينطلق لا يلوي على شيء ولا يتردد ادنى تردد فضلا عن صعوبة وطبيعة الحياة وتعقدها وتعدد مطالبها مما جعل الكثيرون يعملون اكثر من عمل لتحصيل لقمة العيش عداك عن قرار الكفار في العالم ان يحولوا بين الامة بواقعها المزري هذا وبين الوصول لاقامة التغيير الثاني بخلاف ما كان عليه الحال في التغيير الاول فقد كان الكفار شبه مغيبين ولا مبالين عمّا كان يحدث في بلاد الحجاز ..بخلاف حالهم اليوم فهم يعملون على مدار الساعة يوميا لكتم انفاس العاملين للتغيير وقد اجتمع لهم كل خبث ابالسة الانس والجن
  19. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    والتغيير القائم على فكرة اساسية ألف باءه أن تكون هذه الفكرة محترمة في المجموعة البشرية التي هي مادة التغيير وصناعته وصياغته على الأسس المناقضة لما كانت عليه من اعتقادات وقناعات لم تتخل عنها بسهولة ولهذا من توسل القوة لفرض قناعات تغاير قناعات المجموعة البشرية كان مصيره الفشل الذريع وقد أدرك الصليبيون هذه الحقيقية بعد حملاتهم المتكررة المتعددة على العالم الإسلامي كما سيدرك تنظيم الدولة هذه الحقيقية حتى لو زعموا أنهم يطبقون الإسلام على مسلمين إما لان المسلمين لم يعودوا يفكرون على أساس الإسلام فصار حالهم حال من يريد أن يفرض عليهم فكرا مناقضا بالقوة ولهذا قال الواعون لا بدّ من سير طريق الرسول لإقامة وبناء الدولة على الفكرة فالدار بعد ان هدموا الخلافة العثمانية ما عادت دار إسلام ظهر فيها الكفر البواح بل صار واقعها انها دار كفر مقيم في كل أركان الحياة حتى بات التنكر للعبادات الفردية أمرا طبيعيا او لان المسلمين يبقون من البشر لا يستسيغون إجبارهم بالعصا او ترغيبهم بالجزرة للاقتناع بفكرة أي فكرة بل دائما و ابدا كانت القوة خادما لتنفيذ الفكرة، فالعصا والجزرة لتحقيق مطامع وتبديد مخاوف وليست ابدا للاقتناع بفكرة ، أو لنقل هي ثواب وعقاب يتنزل بعد ايمان يقتضيهما .
    وبتتبع الأحكام الشرعية واستقراءها ندرك ان القوة كانت دائما تبعا للفكرة التي تتولى الرعاية والسياسة والكياسة عند الحكام العادلين وتلازم الحكام المتهورين المارقين الطغاة المستبدين .. وتُوجه القوة لأداء الرعاية على أكمل وجه .. وهذا يؤكده الوحي الذي بيّنه فعل الرسول وسيره العملي بان طريق تغيير المجتمع من الداخل يكون بتغيير القناعات ،وخاصة قناعات الفئة المؤثرة التي ينقاد الناس لها واظهر الوحي ان تغيير المجتمعات من الخارج مع التوسل بالإعداد والقوة وما يوحيه التلويح بها يعتمد أيضا على الفكرة والرعاية والدعوة للفكرة باعتبارها حق ويقين وباعتبارها شكلت نموذجا شاخصا بشريا قائما ماثلا امام اعينهم من خلال تطبيق الانموذج الاسلامي عمليا فيظهر لهم انه يقوم على العدل حتى مع المخالف للفكرة من الذين وافقوا ان يتعايشوا معنا وفق معاييرنا واحكامنا التي بينت لهم سلفا وبوضوح تام. وباعتبارها أي القوة ليست الا لتكسير الحواجز المادية فهي ليست للتدمير لذات التدمير ولا لاستباحة الأعراض والاعتداء عليها ولا _ وهنا بيت القصيد – لتغيير قناعات الناس مهما كانت .. وبهذا كانت أحكام الجهاد وقتال البغاة الخارجين على امام دار العدل، وقتال الفئة التي تبغي على أختها وكذلك أحكام العقوبات كلها مضبوطة بالفكرة وما توحيه من ضوابط وقيود تمنع الحاكم ان يتفلت من عقالها ويخرج عن قيودها الى الاستبداد والاهواء والاستهتار بكرامة الانسان ؛ فكرامة الانسان محفوظة حتى في ايقاع العقوبة حتى لو كان مخالفا في العقيدة ما دام معصوما دمه مصونة حرمته .. وجدير بالذكر ان طبيعة الفكرة تستدعي احيانا المذنب نفسه ليقوم بالاعتراف والاقرار بالذنب وان ادى هذا الى استجلاب العقوبة لنفسه بنفسه والتي قد تصل حدّ الموت اذا رأى ان لا يستر على نفسه ، خوفا من الله وعذابه وطمعا في جبر جريمته فالفكرة تتحكم في الحاكم والمحكوم على السواء والقوة تخدم الفكرة وما يتفرع عنها من علاجات لكافة المشاكل والعلاقات .
  20. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    إن الواقع اظهر أنّ عملية استئناف الحياة الإسلامية باتت معقدة اشد التعقيد ، وطويلة لكنها ليست مستحيلة ، فمهما طالت يمكن الوصول لها بشرط السير في سكتها .. وتصبح مستحيلة وليست فقط بعيدة وطويلة الأمد إن كان المسير على غير سكتها إذ أن من لم يتلبس بعملية التغيير الحقيقي أضحى جزءا من الواقع الفاسد ومآله حتما التكيف مع تراكم الفساد في الواقع ليصبح جزء متماهيا تماما معه أو منعزلا لا يأبه به ولا يؤبه له ..
  21. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى
    أو التغيير الثاني اشد وأصعب من التغيير الأول
    أخطأ من توقع من المفكرين أن عملية إعادة استئناف الحياة الإسلامية ستكون سهلة ميسورة قياسا على الأحداث الأولى ووقائعها فهي لا تحتاج إلا إلى صرع الأفكار الباطلة بالحقيقة الفكرية القطعية وكفاح الوسط السياسي المتحكم في مفاصل الحياة ودقائقها ، مما يؤدي آليا و اتوماتيكيا وبعد جولة سريعة من الكفاح والصراع إلى التفاف الناس وبخاصة المنصفين المؤثرين منهم فيهم حول الحزب المبدئي إلى إقامة السلطان واستئناف الحياة الإسلامية على الأسس الجديدة ؛
    كما أخطأ الكافر المستعمر عندما ظن أن القوة كفيلة بالقضاء على فكرة متأصلة في وجدان وعقول امة من الأمم مهما ضعفت ما دامت الفكرة راسخة في وجدانها، خاصة إنْ كانت هذه الفكرة قد توصل إليها بالاقتناع الذاتي المؤدي إلى اليقين المتين ، أو أنَّ شراء ذمم بعض المنحلين المؤثرين كفيل بفعل ذلك أو أنَّ إغراء الشعوب بإثارة الشهوات وإشباعها وترويج طراز العيش البهيمي كفيل بترك الأمم لعقائدها لا سيما أتباع العقيدة الإسلامية ،
    كما أخطأ من ترك عملية التغيير إلى الزمن المتراخي الطويل لأنه اعتقد أن التغيير مبني على تغيير الأفراد فقط دون العلاقات المتحكمة في المجتمعات الحاكمة على الأفراد والمتحكمة بهم بصرامة القوانين القمعية التي تتحكم حتى بعقائدهم؛ ذلك أن التغيير المبني على إيصال فكرة أساسية إلى سدة الحكم قائم على عنصري الإرادة الصادقة والتحدي التي تمتزج مع سلوك الطريق الصحيح من أوله إلى آخره لا الانصياع للقوانين ..
    وكذلك أخطأ من ظن انه يستطيع ان يصل الى العدل والطهر من خلال التكيف مع الظلم والعهر..فيُقدر الغباء في خصومه إذ سمحوا له العمل وفق قواعد لعبتهم وقوانينهم التي ما دخلها إلا بعد أنْ تنكر لما يزعمه من الإيمان فكان هو الغبي بامتياز ،وسقط من أعين الناس .. وقديما دعا المخالفون مخالفيهم إلى الادّهان المتبادل بزعمهم.وهو في الحقيقة فخ لإبعاد حملة الدعوة عن دعوتهم .
  22. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه أبو الدرداء في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    أخي الكريم عبدالله العقابي ..
    كل من يظن ان اقامة دار الاسلام الثانية امر سهل وسريع جانب الصواب .. 
    ان كنت مع الفكرة  فنحن متفقان ويكفىنا هذا ؛  والغاية من العبارة ان ندرك ان صعوبة الوصول تقتضي مضاعفة الجهود الفكرية والعملية من كل مخلص تعنيه الامة الاسلامية واستعادة سلطانها وسيادة شرعها .. 
    اما ماذا قدم حزب التحرير لحشد الامة في الاتجاه الصحيح فهو مدرك ومعلن ومعروف لكل المراقبين .. ولكني لم ارد للمقال ان يتناول الخطاب الذاتي والفهم المخصوص بجماعة او بحزب معين فالهدف كان منصبا على  كيفية ايجاد معايير تجتمع عليها الامة مما لا يجوز الخلاف فيه لتكون بمثابة القائد الفكري والمنهج الشرعي لمحاسبة كل العاملين في الحقل الاسلامي على اسس سليمة ليميز الناس الخبيث من الطيب الكاذب من الصادق ونوهت الى ان هذا يقتضي ارتفاع مستوى التفكير عند الامة وافرادها المتميزين والاتباع على بصيرة والمحاسبة المخلصة لتبديل المناهج والانحراف عنها ..
    وحزب التحرير كحزب مبدئي لم يغير ولم يبدل مما جعل قصار النظر يتهمه بالجمود بيّن للناس فهمه المخصوص بشكل جلي وواضح ومواقفه معلنة وبين اسبابها الموجبة لها واوضح معالم الطريق ورفض كل المغريات للاحتواء لدرجة  جعلت اعداءه ييأسون من مساومته فاتخذوا اسلوب ( والغوا فيه )  ( يلوون السنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب ) من خلال عبارات مبتسرة مقصوصة منسوبة الى الحزب كي لا يقف الناس على حقيقية الفكرة كلها ومعالم السكة جميعها وكيفية تحويل المخطوط الهندسي الى بناء كامل على ارض الواقع ..
    أخي شخصيا ارحب بكل مخلص يرى ملاحظاته على حزب التحرير يسطرها بصدق وحرص وحب باعتبارنا امة واحدة وعلى الجميع خدمتها لايصالها لاقتعاد ذرة المجد من جديد ..وللاسف اكثر من تناول حزب التحرير تناوله ليتقرب الى الطاغوت زلفى .. 
  23. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    بارك الله فيك اخي عبدالله العقابي 
    اللهم افتح بيننا وبين امتنا واخوتنا بالحق وانت خير الفاتحين ..
    اللهم استر علينا ولا تخزنا وتقبل اعمالنا 
    اللهم لا تجعلنا من المتكلفين واجعلنا من المخبتين 
     
  24. Like
    عابد الله تلقي نقاط سمعه عبد الله العقابي في إقامة الخلافة الثانية اشد وأصعب وأقسى من إقامة دار الإسلام الأولى   
    اللهم آمين .. منا ومنكم صالح الاعمال اخي الكريم عبدالله العقابي 
    أخي لو دققت في العبارة لادركت اني اتحدث عن صنفين قليل وكثير والحكم هذا كان بناء على تتبع الواقع الجاري .. والعبد الفقير لا يربط انتقاد الحزب من حيث هو  بالاعداء ولكن واقعيا اكثر من انبرى للتعريض بحزب التحرير لم يفعل ذلك على النصفة بل على المكابرة 
    ( أخي شخصيا ارحب بكل مخلص يرى ملاحظاته على حزب التحرير يسطرها بصدق وحرص وحب باعتبارنا امة واحدة وعلى الجميع خدمتها لايصالها لاقتعاد ذرة المجد من جديد ..وللاسف اكثر من تناول حزب التحرير تناوله ليتقرب الى الطاغوت زلفى .. ) 
    اما التركيز على المعايير العامة وهي معايير شرعية لتكون مرجعية لمحاكمة الجميع من مثل العلاقة مع الحاكم في الدولة الطاغوتية  كيف يجب ان تكون او العلاقة مع الشرعية الدولية هل تحترم ام لا يؤبه بها ابتداء  او الطاعة في المعصية  ومثل احكام الاكراه الملجئ ومبررات  العبيد المأمورين في ميزان الشرع ... وايضا اعلان المنهاج والاهداف وكيفية الوصول لها من قبل القوى العاملة في الامة لتحاسب عليها من جهتين الاولى شرعيتها والثانية السير فيها والاستقامة عليها ام لا .. اخي الكريم الموضوع يسلط الضوء أولا على الامة ابتداء ودورها ودور القوى الفاعلة فيها التي شاء الله الا تكون مرجعية محددة واحدة كقيادة رسول الله للركب ففي العصر الاول كان المسلمون يعرفون عنوانهم حصرا اما في العصر  الثاني لبناء دار الاسلام فالمسلمون للاسف مرجعياتهم متعددة بل واحيانا تكون مرجعياتهم تتزيا بالاسلام وهو منهم براء وهذا من اسباب التي جعلت العمل اليوم اكثر صعوبة وشدة .... وهناك اسباب كثيرة غيرها ..
    وتقبل تحياتي 
  25. Like
    عابد الله اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في أحدهم يسأل: أين حزب التحرير عن أحداث #الأردن ؟   
    Saifuddin Abed
        أحدهم يسأل: أين حزب التحرير عن أحداث #الأردن ؟
    بغض النظر عن هدف السائل، وبغض النظر عن أنه
    " كان في الماضي " يعلم تماما فاعلية #حزب_التحرير
    في الأردن وغير الأردن، إلا أننا يجب دائما وقبل الإجابة
    أن نضع في الإعتبار أن هناك أسئلة خطأ، خطأ من عدة أوجه
    وليس من وجه واحد فقط، وهكذا أسئلة لا يصح أن نشغل
    أنفسنا بالبحث عن إجابة لها، لسبب بسيط وهو: 
    أن السائل " غايب فيلة " بالعامية، يعني قريب من المثل:
    الله يطعمك الحج والناس راجعة !!
    ويكأن السائل لا يعلم أنه لا يوجد في الساحة الاردنية 
    حزب أو جماعة تقف بالمرصاد للنظام إلا حزب التحرير
    قولا واحدا...
    أتكلم عن جماعات، ولا يعني عدم وجود أفراد يتكلمون
    بالحق لا يخشون إلا الله، فالخير حاضرٌ وأهله حاضرون،
    ثمّ ألا يدرك السائل أن حزب التحرير أول من عرّى النظام
    في الأردن - ولا يزال يفعل؟
    وأن سجونه لا تخلو من شباب الحزب لهذا السبب؟
    وهناك ملاحظة أخرى يعرفها أهل الوعي والسياسة
    وهي: انه لم ينشأ حدث جديد في الاردن حتى يكون للحزب عمل جديد تجاهه، فما يحدث هو حلقة في سلسلة عمرها من عمر النظام من أول يوم ولدته بريطانيا، فما يجري هو عملية تراكمية لنوائب حصلت وتحصل منذ تلك الأيام، فهل يختلف الذهبي عن النسور عن الملقي عن الرزاز!؟
    طالما ان السياسة واحدة والنظام الذي يحبل ويلد الحكومات
    هو ذاته لم يتغير؟!
    حزب التحرير - يا هذا - حاضر وأنت الغائب،
    فاعلٌ وأنت النائم
    يتحدى وأنت المتقاعس،
    فتأمل.
×
×
  • اضف...