اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أخوكم بالله محمد

الأعضاء
  • Posts

    10
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

أخوكم بالله محمد's Achievements

  1. أخي العزيز علاء أعزك الله .. ان الذي يعطي المجتمع وصفا شرعيا أو حكما على واقع المجتمع شرعيا فقط هو الحكم ,الحكم أي ما يطبق في المجتمع من أحكام على العباد , فإن كان الحكم - فقط - بما أنزل الله كان المجتمع إسلاميا وإن كان الحكم - فقط - غير اسلامي كان المجتمع جاهليا وهذا البيان تكرر في كتب الحزب عشرات او مئات المرات ... ولا اثر لغير الحكم في وصف واقع المجتمع من حيث أنه اسلامي أو جاهلي -- لا الأفراد ولا المشاعر ولا الأفكار ولا غيره أما الأفراد والمشاعر والأفكار فتذكر حين نعرف المجتمع وتؤثر في تعريفه من حيث انه مجتمع او غير مجتمع إذا ما اضيف إليها الحكم او النظام ولكنها لا تؤثر في المفهوم الشرعي للمجتمع , بل المؤثر الوحيد بالمفهوم الشرعي هو الحكم أو النظام . وعليه قلت ان الواقع عين الواقع . والدار لا تكون اسلامية الا بشرطين 1- ان تحكم بالإسلام 2- أن يكون أمانها بأمان المسلمين وهذا لم يكن في مكة ولا في أيامنا هذه وعليه قلت ان الواقع عين الواقع . وللتوضيح اشير الى ان القول بأن الحزب يطلب النصرة من المسلمين ومن غير المسلمين على أن ..... هو لمجرد ذكر الحكم و التوضيح وقد جاء القول في سياق الكلام كما ذكرت وليس معنى تبيان الحكم الشرعي فيه أنه ملزم بل هو مباح والمباح يستوي فيه الفعل والترك أي لا ثواب ولا عقاب ,,, أي انه يجوز ان نطلب النصرة من غير المسلمين على ان يسلموا إبتداءً ويجوز ان لا نطلبها من غير المسلمين ,, فكلا الفعلين مباح أي ان الإسلام أجاز ان تطلب النصرة من المسلمين ومن غير المسلمين على ان يؤمنوا بالله ولم يلزمنا بأحد المباحين ... أقول هذا لعل سريرتك تهدأ فإني خشيت أن تكون قد فهمت من كلامي انه ملزم .... بارك الله بك وجعلنا وإياك من من يستمعون القول فيتبعون أحسنه والمسلمين أجمعين .
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ردٌ على سؤال أخي عماد الأول بعد تعقيبي الأول ,وهو ( ان هذه الثورات ان قدمت لكم نصره فهي نصرة اعطيت على سفك دماء المسلمين وهتك اعراضهم وتخريب ديارهم. ومن فهم الحزب وثقافته ان النصره يجب ان لا تكون على حساب سفك الدماء وهتك الاعراض الا في حالة واحده تكلم عنها الحزب وهي حالة تمترس اقطاب النظام بفئه من العسكر فهؤلاء يقاتلون ؟؟؟ فكيف تأيدون سفك الدماء وهتك الاعراض بتشجيع الامه على مواصلة قتال بعضها بعضا بحجة النصره ؟! ) أقول والله الموفق : ان قولك ان من فهم الحزب وثقافته ان النصرة يجب ان لا تكون على حساب سفك الدماء ........ أقول ان هذا القول غير دقيق --وهذا القول هو ما بنيت عليه سؤالك -- ولتبيان الصواب راجع ما بايع عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم الأنصار وما اشترط عليهم عمه حيث جاء في سيرة ابن هشام ما يلي : ...... فاعترضهم العباس بن عبادة -وقد هم القوم للبيعة - قائلا : يا معشر الخزرج أتعلمون علام تبايعون هذا الرجل ؟ انكم تبايعونه على حرب الأحمر والأسود من الناس , فان كنتم ترون انكم وافون له بما دعوتموه اليه , على تهلكة الأموال وقتل الأشراف , فخذوه فهو والله خير الدنيا والآخرة , فأجاب القوم : انا نأخذه على مصيبة الأموال , وقتل الأشراف ..... وفي الحديث المروي عن عبادة بن الصامت في بيعةالعقبة الثانية كل الوضوح لواقع النصرة فعليك بفقهه ,, هذا هو واقع النصرة أخي أعزك الله ونفع بك , (( ألا ان سلعة الله غاليه ألا ان سلعة الله الجنه )) فمن لها اليوم ؟؟؟؟؟ وعليه فالسؤال يبطل .
  3. بسم الله والحمد لله . توضيحاً لما قلت في تعقيبي الأول على سؤال أخي عماد حيث قلت : "" سواءً كانوا مسلمين أو غير مسلمين -- على أن يؤمن غير المسلمين بالله ورسوله إبتداءً وينصروا الحزب ثانيا-- فكيف بنا مع أبناء أمة لا اله الا الله وقد أعادوا سلطانهم وأمسكوا بزمام أمرهم يعطون السلطان لمن يرونه أهلا له, أو ينزعون سلطانهم مِن مَن ليس بأهل له أفلا نطلب إليهم ان يكونوا أنصارا للحزب الذي يعمل معهم ومن أجلهم منذ أن وجد لتخليصهم من الحكام العملاء الخون وأسيادهم من الكافرين المستعمرين ؟؟ الا نطلب ان نكون يدا واحدة في نصب صرح الإسلام العظيم,شامخا قويا في وجه أعدائه , عظيما ببنيانه المتين (( قيادة واعية مخلصة لله ورسوله والمؤمنون .. شعبٌ عظيم قوي بيده زمام أمره صادق مع الله مخلص لله يدعم قيادته بل ويذوود عنها بالغالي والنفيس )) الا نطلب اليهم الا تضيع جهودهم ودماءهم هباءً ..؟ الا نطلب منهم الا يبدلوا عميلا بعميلٍ غيره ..؟ ألا نطلب منهم الا يقبلوا الا بما يرضي ربهم ورسوله والمؤمنون ...؟ الا نطلب منهم الا يقبلوا الا بالخلافة وحدها ..؟!!!!! """ إنتهى ... أقول : والله المستعان -- ان النصرة لا تطلب من مجموع الشعب أو الأمة فهذا غير وارد عقلا !!! وإنما تطلب النصرة من أهل القوة فحسب . وواقع اهل النصرة غير محدد بكلمة أو واقع محدد بل قد يختلف من مكان الى آخر .. أي ان جواب سؤال السائل :من هم اهل النصرة ؟ نقول هذا بحث في الواقع ,, فقد يكون هنا أهل القوة هم قادة الجيش وهناك رئيس الوزراء وهناك قادة العشائر وهناك قادة الثوره وهناك عند الشيخ فلان الفلاني وغيره وغيره ,, فبحث أهل النصرة هو بحث في الواقع .... وهذا ما أردته بقولي "" أينما كمنة القوة وأهلها "" واما ما ورد من الكلام السابق في الرد المقتبس بصيغة عامة فما كان الا كما يقال لغةً : أطلق العام وأراد الخاص ,, حيث كان الكلام في البداية واضحا جدا حيث قلت :"" وأما الطلب ان يتوج العمل بالخلافة الإسلامية فإن الحزب يطلب النصرة من أهل القوة أينما كمنة القوة وأهلها "" .... بارك الله جهودكم جميعا .. وسدد خطاكم الى ما نصبوا جميعا .
  4. أرجو منك التريث في قراءة الرد والرجوع لكتيب منهج حزب التحرير في التغيير وتدبره بوركت أخي
  5. بسم الله الرحمن الرحيم أخي علاء بارك الله جهدك وجميع المسلمين ..... إن كنا متفقين على أن رسول الله كان يعرض نفسه على العرب وهم على دينهم يطلب المنعة أو النصرة كما قلت لك فهذا جواب سؤالك وهذا كان موضوع سؤالك "" لدي سؤال للأخ محمد عن مصدر هذه الجملة : " فإن الحزب يطلب النصرة من أهل القوة أينما كمنة القوة وأهلها سواءً كانوا مسلمين أو غير مسلمين -- على أن يؤمن غير المسلمين بالله ورسوله إبتداءً وينصروا الحزب ثانيا-- " فأرجوا ان تكون هذه المسأله قد تجلة بان الحق فيها .... وللعلم انا ذكرت هذه الجمله في كلامي -وهي حق- لا لحرفيتها ولكن جاءت في سياق الرد على سؤال الأخ عماد .... أما وقد انتقل الموضوع الي ان الواقع مختلف كما قلت في تعليق سابق لك حيث قلتَ انتَ : ""أخوتي في الله نحن لا نختلف على الأدلة و لكن على فهم الواقع. صحيح أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أول ما دعا اليه هو الاسلام ثم المنعة ليتمكن من نشره و حماية من أسلموا و لكن واقعنا الذي نتكلم عنه مختلف لأننا ندعو الى استئناف الحياة الاسلامية و لا ندعو الى الاسلام من جديد. و هناك فرق بين الاثنين اذ الأول يدعو لاعادة الحكم بالاسلام و تصحيح بعض الاعتقادات و الآخر يدعو للاسلام من جديد لقوم غير مسلمين. فأنا أفهم الواقع بأننا مسلمون و أفراد المجتمع مسلمون و كذلك أهل المنعة هم مسلمون اليوم فكيف لنا أن نطلبها من غير المسلمين؟"" . فهنا أقول لك أخي بارك الله بك وبالجميع : ان الواقع الذي نعيشه هو عين الواقع الذي كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من حيث أن المجتمع كان على عهده مجتمعا جاهليا ونحن في مجتمع جاهلي والدار على عهده صلى الله عليه وسلم كانت دار كفر أو حرب والدار التي نحن بها دارُ كفر أو دار حرب فلا فرق بينهما وهذا ما عليه الحزب وعليه علماء المسلمين ... وأما قولك " فأنا أفهم الواقع بأننا مسلمون و أفراد المجتمع مسلمون و كذلك أهل المنعة هم مسلمون اليوم فكيف لنا أن نطلبها من غير المسلمين؟"".... فهذا أيضا لايغير من الحكم الشرعي المُثبت شيئً سواءٌ في موضوع واقع المجتمع أو الدار ,, او في موضوع طلب النصره , بارك الله بك وبالجميع ..
  6. أكتب هذا لأرى ان كان سيصل للصفحة أم لا ... وذلك لأنني تأتيني بأن مشاركتك ستكون فارغه ...
  7. بسم الله الرحمن الرحيم بداية أعتذر على ما ورد من أخطاء إملائية في تعقيبي على الموضوع وأنتم أهل للعذر .. بارك الله بكم اجيب أخي العزيز علاء عبد الله على السؤال المطروح وهو (لدي سؤال للأخ محمد عن مصدر هذه الجملة : " فإن الحزب يطلب النصرة من أهل القوة أينما كمنة القوة وأهلها سواءً كانوا مسلمين أو غير مسلمين -- على أن يؤمن غير المسلمين بالله ورسوله إبتداءً وينصروا الحزب ثانيا-- ". ) أخي علاء : ان المدقق في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم يجد ما قلته لكم جلياً متواترا في أفعاله عليه أفضل الصلاة والسلام , فقد كان يعرض نفسه على القبائل التي يرى فيها القوة والقدرة على نصرته عليه الصلاة والسلام وهذه القبائل على ما هي عليه من الجاهلية ,ولكنه عليه الصلاة والسلام كان يطلب منهم الإيمان به ونصرته ,, إنظر لقوله للأوس والخزرج عندما لقيهم وهم قادمون الى مكة يستنصرونها لقتال قبيلة أخرى (( هل أدلكم على خير من ما جئتم له ؟ قالو وما هو ؟ قال أن تؤمنوا بي وتنصروني ..... )) كان هذا قبل يوم بعاث أي قبل أن يقتتلوا في ما بينهم ويتسلم قيادة الأوس والخزرج "السعدين " راجع أخي كتب السيرة تحديدا موضوع طلب المنعه لتجد أن الأمر جليا كما قلت لك وهو أيضا متواتر وهذا ما عليه الحزب ... بارك الله بك والجميع ..
  8. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا .... بعد قراءة السؤال بتمعن .. وقراءة ما كتب من تعليق على اثره ... أقول والله الموفق : ان حزب التحرير على ما هو عليه من الطريقة التي إستنبطت من سيرة الصطفى عليه افضل الصلاة والسلام .. وما مباركته الحزب للثورات وطلب الحزب -- أن تستمر وتثبت وأن تتوج بالخلافة -- إلا ثبات على الطريقة نفسها .. لقد عمل الحزب خلال ما يزيد على خمسين سنة على الصدع بكلمة الحق أمام كل فكر مخالف للإسلام العظيم ومن يحمل هذا الفكر سواء كان حاكما او محكوما وضرب في هذا العمل أروع أمثلة الرسوخ في الثبات على الحق وكان في عمله هذا انما يقدم للأمة المثال الحي للقائد المخلص المتبني لمصالح أمته المدافع عن هذه الحقوق وكان أهلا للعمل , ومحل تقدير ومضع إعجاب وإكبار من قبل أمته , فكان أهلا للثقة وكذلك للقيادة عند كل متتبع لأعمال الحزب مُراقب . " ذلك لأن الأمة لا تسلم قيادتها لمتخاذل أو ضعيف " . وكان أن قدر الله تعالى أن تخرج الأمة عن حالة الصمت والتخاذل وأن تكسر حاجز الصمت - مخلصة في عملها- فتخرج ثائرة تطالب بتغيير أنظمة الحكم التي بسببها عانة الأمة الأمريين , في تونس ثم مصر و... وصولا للشام (( وأسأل الله ان لا يذر على وجه الأرض ظالما كفورا)) ولست هنا بصدد أسباب الخروج الأمة عن صمتها وإنما الحديث عن هذا الخروج والثورة نفسها . فهذا الخروج والثورة والتظاهر انما هو لقول كلمة الحق في وجه ظالم , وللمطالبة برحيله عن الحكم وايجاد من يعيد الحقوق لأهلها ويرفع عن الأمة ما الم بها من ظلم وقهر وطغيان ... أي عمل أعظم من هذا نرجو من أمتنا لنبارك عملها ونُكبٍر صنيعها ؟؟! والحزب بدوره قام بإكبار ومباركة هذا العمل وكيف لا وهو جزء لا يتجزأ من امته ومنها ومعها يكبر ويعمل . هذا عن مباركة الثورات والثناء على القائميين بها ... وأما الطلب ان يتوج العمل بالخلافة الإسلامية فإن الحزب يطلب النصرة من أهل القوة أينما كمنة القوة وأهلها سواءً كانوا مسلمين أو غير مسلمين -- على أن يؤمن غير المسلمين بالله ورسوله إبتداءً وينصروا الحزب ثانيا-- فكيف بنا مع أبناء أمة لا اله الا الله وقد أعادوا سلطانهم وأمسكوا بزمام أمرهم يعطون السلطان لمن يرونه أهلا له, أو ينزعون سلطانهم مِن مَن ليس بأهل له أفلا نطلب إليهم ان يكونوا أنصارا للحزب الذي يعمل معهم ومن أجلهم منذ أن وجد لتخليصهم من الحكام العملاء الخون وأسيادهم من الكافرين المستعمرين ؟؟ الا نطلب ان نكون يدا واحدة في نصب صرح الإسلام العظيم,شامخا قويا في وجه أعدائه , عظيما ببنيانه المتين (( قيادة واعية مخلصة لله ورسوله والمؤمنون .. شعبٌ عظيم قوي بيده زمام أمره صادق مع الله مخلص لله يدعم قيادته بل ويذوود عنها بالغالي والنفيس )) الا نطلب اليهم الا تضيع جهودهم ودماءهم هباءً ..؟ الا نطلب منهم الا يبدلوا عميلا بعميلٍ غيره ..؟ ألا نطلب منهم الا يقبلوا الا بما يرضي ربهم ورسوله والمؤمنون ...؟ الا نطلب منهم الا يقبلوا الا بالخلافة وحدها ..؟!!!!! وهذا والله ما كان من الحزب ... بارك الله بالحزب وشبابه والأمة الإسلامية ومكن لهم دينهم عاجلا غير آجل يا رب العالمين الهم آمين ...
×
×
  • اضف...