اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مؤتمر الحوار الوطني يقر قانونا يمنع زواج الفتيات اللاتي تقل


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

مؤتمر الحوار الوطني يقر قانونا يمنع زواج

الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 18 عاما

 

الخبر:

 

تزامنا مع زيارة نائب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان (فلافيا بانسيري) لليمن، أقر ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني قانونا يمنع زواج الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 18 عاما.

 

فقد أعلنت وسائل الإعلام اليمنية الرسمية ومنها القناة الفضائية الرسمية الأربعاء 2 تشرين الأول/أكتوبر 2013م عن قرار مؤتمر الحوار الوطني بمنع زواج الفتيات ممن تقل أعمارهن عن 18 عاما. ويأتي هذا الإعلان في نفس الوقت الذي تزور فيه المسئولة الأممية لحقوق الإنسان اليمن، وقد التقت (بانسيري) في تلك الزيارة كبار المسئولين اليمنيين منهم رئيس الدولة عبد ربه منصور، ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي ووزير الخارجية أبو بكر القربي، وأوصت في لقاءاتها تلك على إعطاء المرأة حقوقها في اليمن وشددت على عدم تزويج الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن 18 عاما. جاء ذلك في صحيفة الثورة الرسمية في عدديها الصادرين الخميس والجمعة - العدد الإلكتروني - 3 و 4 تشرين الأول/أكتوبر 2013م.

 

 

التعليق:

 

يأتي هذا القانون بمثابة قربانٍ يقدمه المسئولون اليمنيون لإلههم (الأمم المتحدة)، التي تخضع اليمن لوصايتها في ما يسمى المرحلة الانتقالية.

 

إن الإسلام شدد على الزواج المبكر للشباب والشابات، فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم: «يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمُ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ»، بينما يشدد المسئولون الغربيون في حربهم الحضارية على الإسلام، على موضوع حقوق المرأة وعلى تأخير الزواج وتحديد النسل واختيار الزوج وغيرها من المفاهيم التي تخالف الإسلام بل تتناقض مع عقيدته.

 

ولا بد من الإشارة هنا أن مؤتمر الحوار هذا يتم برعاية أممية وجميع مخرجاته تصب باتجاه إقصاء الإسلام عن الحكم والحياة، إذ إن على رأس مخرجاته دولة مدنية ديمقراطية حديثة، توافق عليها المؤتمرون المتآمرون على الإسلام وعلى أهل اليمن، بجميع أحزابهم الإسلامية منها والعلمانية.

 

وليس أدل على تلك الحرب الحضارية بين الإسلام والغرب، ودأب الغرب على تغيير نمط عيش المسلمين إلى النمط الغربي، ليس أدل على ذلك من إقحام زواج الصغيرات ضمن مخرجات مؤتمر الحوار وإصداره قرارا بذلك يتقربون به إلى (هبل) العصر الحديث الأمم المتحدة.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

د. عبد الله باذيب - اليمن

02 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/07م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...