اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ألمانيا: عشرة عاملين بالحكومة عملاء لـ"سي آي ايه"


Recommended Posts

كيري: واشنطن وبرلين تجمعهما صداقة عظيمة رغم التجسس

ألمانيا: عشرة عاملين بالحكومة عملاء لـ"سي آي ايه"

 

برلين - د ب أ: أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) تستعين بأكثر من عشرة من العاملين بالحكومة الألمانية كمصادر للمعلومات. وقالت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة امس استنادا إلى دوائر في الاستخبارات الأمريكية إن هؤلاء العاملين موجودن في أربع وزارات هي الدفاع والاقتصاد والداخلية والتنمية، وأشارت إلى أن العديد منهم يعمل على مدار أعوام لحساب الاستخبارات الأمريكية.

وتابعت هذه المصادر أنه نظرا لكشف النقاب عن أنشطة التجسس الأمريكية على الأراضي الألمانية فلن تعقد لقاءات في الوقت الراهن داخل ألمانيا بين هؤلاء العاملين وممثلي (سي آي ايه) كما تدرس الاستخبارات الأمريكية نقل قياداتهم الاستخباراتيين إلى سفارات واشنطن في وارسو وبراغ. وفي أول رد فعل أمريكي على كشف النقاب عن تجسس موظف بوزارة الدفاع الألمانية لحساب الاستخبارات الامريكية، قال الجانب الأمريكي إنه لا توجد صلة استخباراتية بهذا الموظف.

كانت الحكومة الألمانية طلبت يوم الخميس الماضي من أعلى ممثلي الاستخبارات الأمريكية في السفارة في برلين مغادرة البلاد، وعزت الحكومة الألمانية هذه الخطوة إلى التحقيقات الجارية بشأن الاشتباه في تجسس شخصين على ألمانيا لصالح الاستخبارات الأمريكية، وأحد هذين الشخصين موظف لدى جهاز الاستخبارات الألماني (بي إن دي) فيما يعمل الآخر في وزارة الدفاع كما عزت الحكومة الألمانية قرارها إلى التحقيقات في تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) على كم هائل من بيانات الاتصال في ألمانيا. من جهة ثانية اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مؤتمر صحفي في فيينا مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان المانيا والولايات المتحدة تبقيان "صديقين قريبين" رغم الضجة التي اثارتها شكوك حول التجسس.

وقال كيري "دعوني اؤكد ان العلاقة بين الولايات المتحدة والمانيا استراتيجية، لدينا تعاون سياسي هائل ونحن صديقان قريبان". وناقش الوزيران قضية التجسس على هامش سلسلة اجتماعات في فيينا في محاولة لاحداث اختراق في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.

واوضح الوزير الالماني انه تم التطرق ايضا الى ملفات ايران وافغانستان والشرق الاوسط، وقال "هذا الامر يظهر لنا ان هذه العلاقة عبر الاطلسي بين المانيا والولايات المتحدة ضرورية، رغم الصعوبات في الاسابيع الاخيرة. سنعمل على قاعدة اساسية من الاحترام المتبادل".

 

http://www.raya.com/...ab-14ffa792a815

 

 

التعلق : أمريكيا تخاف من خيالها ...وتخطط لمصالحها ...وتتجسس على دول لمعرفة نقاط ضعفها وقوتها العسكرية والامنية والاقتصادية ....قبح الله أمريكيا والغرب ....من قبل روسيا كشفت جواسيس لامريكان والحبل على الجرار ....والمهم انهم يعرفون أن أمريكيا تتجسس عليهم لكنهم أجبن من ام يواجهوها .

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

 

الموضوع بالنسبة لالمانيا يبدو أكثر من كشف جواسيس يبدو ان المانيا تبحث عن مكان آخر لترتقي له، الموضوع يحتاج لتحليل مفصل يربط كل ما يحدث في اوروبا ومنها تعيين وزير خارجية بيريطاني جديد معروف بمواقفه السلبية من الاتحاد الاوروبي،

رابط هذا التعليق
شارك

بحث المانيا عن مكان لها لا علاقة له بكونها ضحية التجسس الامريكي فهي لم تختلق قضية التجسس للتمرد او الخروج من القيد الامريكي. بل تعليق الاخ ابي غزالة في محله فهي اجبن عن المواجهة وفي كل مرى تتفجر فضيحة جديدة تأتي المعزوفة بان امريكا حليف لاغنى عنه وانه لا مندوحة عن التعاون بين الشركاء وغير ذلك وان كان بعض السياسيين الالمان احد تعبيرا

رابط هذا التعليق
شارك

الدستور الالماني والدستور الياباني خاضعان لاتفاقيات دولية مع الامريكان بعد الحرب العالمية الثانية فلايسمح ببناء قوة عسكرية مسلحة هجومية ولاتطوير السلاح ....وممنوع امتلاك السلاح النووي ( وهذا يكفي لان نقول ان هذه الدول تابعة سياسيا لامريكيا ) ....وتوجد قواعد عسكرية أمريكيةعلى الاراضي الالمانية واليابانية وفيها جواسيس من الاستخبارات والمخابرات ....واما وجود مخابرات تتجسس لصالح امريكيا داخل المؤسسات الالمانية فهو مخالف للدستور الالماني ....واذا كان حال المانيا كذلك دولة بلا سيادة فمن السهل علاج ذلك الامر ....عندما شعرت أمريكيا بقوة اقتصاد المانيا سمحت بوحدة المانيا لاضعافها ....وتلعب امريكيا باسعار الذهب والبترول والدولار وبعض المواد الغذائية الاساسية لتتحكم بدول العالم مع مراعاة مصالحها ( ٨١٣٣ ) طن من احتياط الذهب العالمي بأمريكيا ....وأمريكيا قادرة على وضع قانون تمنع ان يزيد سعر برميل النفط عن عشرين دولار كمثال ....

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...