اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ألله أكبر : سوري يطور بطارية لإسقاط طائرات النظام


Recommended Posts

سوري يطور بطارية لإسقاط طائرات النظام

الأحد 29 رمضان 1435هـ - 27 يوليو 2014م

21c19c43-887f-4ea1-a90e-f66202b14129_16x9_600x338.jpg

دبي- باسل جنيدي

انهمك الضابط المنشق "أبو البراء" بالعمل في منزله في ريف إدلب، تساعده زوجته ويتقافز أمامه أولاده الصغار طوال يومٍ كامل، حتى يخترع "بطارية" تجد حلاً لحاجة المعارضة لصواريخ مضادة للطيران، استخدم ثلاث بطاريات "لابتوب" واستعار أسلاكاً كهربائية من جاره "أبو العبد"، و احتاج معها لأوانٍ بلاستيكية تالفة وأجهزة إلكترونية من راديو مكسور و"مكثّف" من ثلاجة قديمة.

وفي آخر اليوم، أفزع هذا الاختراع الذي لا يكلّف أكثر من 50 دولار خبراء السلاح في العالم، مكرّرين الحجّة ذاتها التي صدّعت رؤوس السوريين، إن وقوع هذا الاختراع بأيدي الجماعات المتطرفة قد يشكل كارثة، وقد يستهدفون من خلاله طائراتٍ مدنيّة، بحسب ما قالت الـ"نيويورك تايم".

الفكرة باختصار هي التالي: تعمل الصواريخ المحمولة على الكتف والمضادة للطيران بوساطة بطّارية تفعلها لمدة 40 ثانية، فإذا لم يُطلق الصاروخ خلالها لا يمكن إعادة شحنها، ويصبح الصاروخ بلا فائدة، وبالتالي، تمتلئ "السوق السوداء" بهذا النوع من الصواريخ عديمة الفائدة، ودخل لسوريا في السنوات الثلاث الماضية عدد كبير من الصواريخ التي لم تُستعمل بسبب قلة الخبرة، ونفذت بطارياتها قبل الإطلاق.

وبالتالي، فإن اختراع "أبو البراء" سيفعّل هذه الصواريخ من جديد، وستتمكن قوات المعارضة -في حال استخدمته- من شراء هذه الصواريخ واستعمالها، إذ تكفي هذه البطاريات لتشغيل الصواريخ لمدّة 30 دقيقة كاملة، كما أنها قابلة لإعادة الشحن، وهي مدّة لم يكن يحلم بها مقاتلو المعارضة، خصوصاً وأن مستخدمي هذه الصواريخ غير مدربين على الأغلب ولا تكفيهن الـ 40 ثانية التي توفرها لهم البطارية الأصلية.

تجارب سابقة فاشلة

سبق وأن حاولت "الجبهة الإسلامية" تصنيع بطاريات لصواريخ "إس إي 7 بي" أو "ستريلا2"، النسخة السوفييتيه من صواريخ "ستينغر" الأمريكية، والتي تصنّع في الصين وكوريا الشمالية وباكستان، وسرق منها عدد غير معروف من ليبيا بعد سقوط القذافي عام 2011.

وقد باءت محاولات تطوير بطارية مناسبة بالفشل، إذ أنّ هذه الصواريخ فشلت في إتمام مهمتها بعد إطلاقها، وانحرفت عن تعقّب الطائرة في الجو، وأدى ذلك إلى إهدار عددٍ كبير من الصواريخ بحسب ما صرّح "أبو البراء" للـ"نيويورك تايم"، وزودها بفيديوهات تظهر ذلك، كما زودها بصور لاختراعه عرضتها الصحيفة على خبراءٍ رجّحوا أن يكون هذا الاختراع فعالاً، وحذّروا من نتائجه.

حاول "أبو البراء" معرفة سبب فشل محاولات الجبهة الإسلامية، فاستحدم جهازاً لقياس "الفولط"، وقارن بين البطاريات التي تصنعها الجبهة الإسلامية وبين البطاريات الأصلية، واعتقد أنه وجد السبب، مستفيداً من عمله في سلاح الجو السوري قبل انشقاقه عام 2012، ومن الدورتين التدريبيتين اللتين حضرهما في "قطر" بعد انشقاقه، ومن اتقانه لاستخدام مضادات الطيران وأسقاطه سابقاً لطائرتين من نظام الأسد، دون أن ينتمي لفصيل معيّن، إذ أنه يتعاون مع مختلف الفصائل منها الجيش السوري الحر.

إلا مضادات الطيران

وطوال أعوام الثورة السورية، ناشد الثوار العالم بتزويدهم بمضادات للطيران، وذلك لمقاومة القصف الهمجي والحد من المجازر التي ترتكبها "براميل" الطائرات، والتقدم من أجل إسقاط النظام، إلا أنّ هذه المناشدات قوبلت بالرفض دوماً، بحجة أن هذه الصواريخ قد تقع في الأيدي الخطأ.

ولا يمكن الجزم بمدى فعالية اختراع "أبو البراء"، رغم تأكيد الخبراء بأنه قد يكون جدياً وفعالاً، إلا أن السوريين اعتادوا أن يعوّلوا كثيراً على كلّ بريق أمل يظهر في الأفق، ويبدو هذه الاختراع بريق أملٍ جديد، يعوّل فيه السوريين على شخصٍ ظهر فجأة باسم مستعار رافضاً الكشف عن اسمه الحقيقي لأسباب أمنية، مختاراً لنفسه لقب "أبو البراء".

رابط هذا التعليق
شارك

اولا ابارك للاخوة هذا العمل والانجاز

وان دل هذا فانما يدل على سهولة تطوير الاكة الاسلامية للصناعات الثقيلة، وان تصبح الامة في الريادة في وقت قصير

لان مثل هذه الجهود الجبارة الني تحتاج الى مصانع ودعم دولي، يستطيع فرد من ابناء الامة على فعلها فهذا يدل على عظم هذه الامة الني فيها مثل هؤلاء الافراد.

ثانيا ارى انه يجب الاحفاظ على سرية الشخص القائم بهذا العمل خوفا من الاغتيال فالاختراقات موجودة.

ثثالثا والاهم ارى ان تنشر طريقة التصنيع هذه على وسائل الاتصال بادق التفاصيل وذلك لامرين

الاول ان لا تنته هذه المعلومات بموت صاحبها، بل ان تبقى للجميع من بعده.

ثانيا ان يستفيد من هذه المعلومات اي احد على الجبهات في قتال اعداء الامة مثل المجاهدين في غزة.

فهل من مبلغ عنا لهم

تم تعديل بواسطه التغيير الجذري
رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله العظيم ...من نعمة الله على الناس ان خلق لهم عقول ...والحاجة ام الاختراع ....وهذا الرجل اخترع بطارية بديل للبطارية الاصلية ...وكشف سر الاختراع ....وبذلك تداول الفكرة سيكون سهل لان هناك عقول قادرة على الابداع والتطوير ....وبهذا ستكون طائرات الموت التي يستخدمها النظام المجرم هدفا سهلا للثوار ....وهذا من فضل ألله على المسلمين نسأل ان تكون البداية لمقدمة مشروع تحيد كل أنواع طائرات الموت التي يتفوق بها الغرب على الامة الاسلامية ....

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...