اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أسامة حمدان يقول قولا ادا


Recommended Posts

حماس: نبحث عن صيغة جديدة لوقف العدوان

قال أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأربعاء، "هناك بحث عن صيغة جديدة وجهود عربية وإقليمية ودولية لإنهاء العدوان الإسرائيلي"، مشددًا على ضرورة أن أي قرار دولي وقف العدوان يجب أن يتضمن نشر قوات دولية على خطوط عام 1967.

وأضاف حمدان، أن المبادرة المصرية "جرى الرد عليها بوضح وإجماع الفصائل الفلسطينية التي رفضتها لاعتبارات جوهرية"، واستطرد "نحن نبحث عن صيغة جديدة لوقف العدوان الإسرائيلي لا مانع لدينا أن تتبناها مصر بدعم من مختلف الاطراف الدولية والإقليمية من أجل أن تكون صيغة وقف إطلاق نار جديد".

وأشار إلى أنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اقترح أن يتشكل وفد فلسطيني مصغر من فتح وحماس والجهاد الإسلامي لزيارة القاهرة وعرض الموقف الفلسطيني"، الذي قال إنه موقف موحد بين كل القوى الفلسطينية.

وأكد حمدان أنه "إذا حصل توافق، ممكن أن نشرع بصياغة أفكار محددة لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة"، مشيرا إلى أنه لا مشكلة مع من يرعى هذه المبادرة "فلا مانع لدينا أن تكون أطراف إقليمية... مصر وتركيا وقطر".

وأضاف أنَّ الحركة طلبت ضمانات دولية "من أجل عدم إقدام العدو على خرق أي هدنة، ومطلبنا الرئيسي رفع الحصار ووقف كافة الإجراءات الإسرائيلية".

وشدَّد على ضرورة عدم السماح لإسرائيل بالتدخل في "المسار الوطني الفلسطيني".

وأوضح حمدان أنه إذا كان هناك من قرار دولي يريد إنهاء العدوان الإسرائيلي فإنه يجب أن يتضمن نشر قوات دولية تابعة للأمم المتحدة على خطوط عام 1967 تراقب إسرائيل وتمنعها من العدوان في غزة والقدس والضفة الغربية "وهي خطوة في الاتجاه الذي يقودنا لإنهاء الاحتلال في غزة والضفة والقدس ويفتح الباب لعودة اللاجئين".

http://www.masralara...دة-لوقف-العدوان

تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

منظمة يتزعمها خالد مشعل وموسى ابو مرزوق ومحمد نزال واسامة حمدان لابد ان تتاجر بدماء الشهداء وتقطف ثمار انتصار المجاهدين على الارض ، مالم يصغ المجاهدون الى تحذيرات اخوانهم في حزب التحرير من ألاعيب مشعل وزمرته .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...