اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

إنتاج أميركا النفطي بأعلى مستواه منذ 27 عاماً


طارق

Recommended Posts

إنتاج أميركا النفطي بأعلى مستواه منذ 27 عاماً

قدرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس أن متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في يوليو/تموز الماضي ناهز 8.5 ملايين برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/نيسان 1987.

وقالت الإدارة في تقريرها الشهري لتوقعات الطاقة للأجل القصير، إن من المتوقع أن يبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي نحو 8.5 ملايين برميل يوميا هذا العام، و9.3 ملايين برميل للعام المقبل. ويعد تقدير الإنتاج للعام 2015 أعلى مستوى للمتوسط السنوي لإنتاج النفط منذ العام 1972.

وأشارت الإدارة إلى أنها تتوقع هبوط حصة الواردات من إجمالي استهلاك المنتجات البترولية في الولايات المتحدة عام 2015 إلى 22% مقارنة بنحو 33% المسجلة في العام الماضي. وتعتبر نسبة الواردات المتوقعة في العام القادم الأدنى منذ العام 1970.

إنتاج أوبك

وخفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لإنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) مع محاولة الدول الأعضاء بالمنظمة استيعاب نمو في إنتاج الدول غير الأعضاء، ومنهم الولايات المتحدة. وتوقعت الإدارة أن يتراجع إنتاج أوبك في العام الجاري بنحو ثلاثمائة ألف برميل، ليناهز 35.84 مليون برميل يوميا.

وتتوقع الإدارة أن تزيد إمدادات النفط من الدول غير الأعضاء في أوبك إلى 55.81 مليون برميل هذا العام، مقارنة بتقديرات سابقة تحدثت عن إنتاج في حدود 55.66 مليونا، ويعزى ذلك إلى نمو الإنتاج في الولايات المتحدة وكندا وروسيا.top-page.gif

المصدر : رويترز

رابط هذا التعليق
شارك

أميركا تسمح لشركتين بتصدير مكثفات النفط

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن مسؤولين أميركيين سمحوا لشركتين بتصدير نوع من النفط الخفيف جدا المعروف باسم المكثفات, في خطوة أولى تخفف فعليا الحظر المفروض منذ أربعين عاما على معظم صادرات النفط الأميركية.

وأوضحت أن وزارة التجارة الأميركية سمحت لشركة بايونير ناتشورال ريسوريز وشركة إنتربرايز برودكت بارتنرز بتصدير المكثفات.

وبموجب اللوائح الحالية يمكن للشركات تصدير الوقود الأميركي المكرر مثل البنزين أو الديزل لكن لا يسمح لها بتصدير النفط الخام.

وارتفع إنتاج النفط والغاز بالولايات المتحدةبصورة كبيرة في السنوات الماضية بعد التوسع في استخدام تكنولوجيا التكسير الهيدروليكي لاستخراج النفط والغاز من صخور الزيت.

واستطاعت الزيادة في إنتاج النفط الأميركي خلال خمس سنوات تعويض نحو أربعة عقود من هبوط الإنتاج، بعدما وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عام 1970.

ووفق تقديرات إدارة الطاقة الأميركية فإن متوسط إنتاج النفط المتوقع خلال العام الحالي سيصل إلى 8.46 ملايين برميل يوميا ثم يرتفع إلى 9.24 ملايين العام المقبل مقابل 7.45 ملايين العام الماضي.

وفي أبريل/نيسان الماضي بلغ إنتاج أميركا من النفط الخام، ومن السوائل المصاحبة المعروفة بالمكثفات إضافة إلى سوائل الغاز الطبيعي مثل غاز الإيثان 11.27 مليون برميل يوميا, مقتربة من الرقم المسجل عام 1970 وهو 11.3 مليونا.

وتعتبر الولايات المتحدة حاليا أكبر منتج في العالم للنفط والغاز معا, وواحدة من أكبر ثلاثة منتجين للنفط الخام بعد روسيا والسعودية.

وفي مايو/أيار الماضي قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الحكومة تعيد النظر حاليا في قانون يمنع تصدير النفط الخام. وأوضحت أن مثل هذا القرار يعني تغييرا في سياسة أميركية إزاء تصدير النفط الخام دامت نحو أربعين سنة.top-page.gif

المصدر : رويترز

تعقيب.لهذا لم تتخذ أي اجراء امريكا حول حقول النفط التي تتبادل السيطرة عليها القوة المتصارعة في العراق والشام وليبيا قاربت الشلل التام,ولم نشهد هزات في الاسواق العالمية,والاسعار شبه مستقرة في المحصلة نمو في الاقتصاد الامريكي قد يخرج من عنق الزجاجة,لا اقول رب ضارة نافعة حصلت للدولة الاولى في العالم أولئك ساسة البيت الاسود يصنعون الحدث او يجرون الغير له من حيث لا يدري من اجل الخروج من ازمتهم , هذا عدى ما يحققونه من اهداف سياسية دنيئة تسبب بها الدمار لغيرهم انه النظام الراسمالي الذي لا يعبأ الا بالقيمة المادية وكل عمل يؤدي لها فهو مشروع عندهم والتذهب باقي القيم الي الجحيم.

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

النظام الراسمالي الذي لا يعبأ الا بالقيمة المادية وكل عمل يؤدي لها فهو مشروع عندهم ولتذهب باقي القيم الي الجحيم.

بارك الله بك اخي طارق هذا هو المختصر المفيد والديمقراطية التي تروج لها الادارة السياسية في امريكا وخلفها اوربا لا تخرج عن هذا النطاق

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...