اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

انقلب السحر.. «داعش» يكفّر بعضه بعضاً


Recommended Posts

انقلب السحر.. «داعش» يكفّر بعضه بعضاً .. والبغدادي يَعتْقِلُ رجاله لـ«المناصحة»!

السبت، ٢٣ أغسطس/ آب ٢٠١٤ (٠٠:٠٠ - بتوقيت غرينتش)

آخر تحديث: السبت، ٢٣ أغسطس/ آب ٢٠١٤ (٠٠:٠٠ - بتوقيت غرينتش) الرياض - عبدالواحد الأنصاري

«انقلب السحر على الساحر»، إذ إن «داعش» صار بعضه يكفّر بعضاً، من خلال أسماء معرّفات تابعين لشرعيين سابقين في التنظيم كانوا يقفون معه ضد «جبهة النصرة» و«القاعدة»، وحركات «جهادية» أخرى. وخلال حملة مكثفة شنتها معرفات على موقع «تويتر» تابعة لـ«أبي عمر الكويتي» («شرعي» سابق في «داعش» ومبايع لـ«خلافة» البغدادي) انتشر تكفير «داعشيين» انشقوا وأطلقوا على تنظيم «داعش» مسمى «دولة الجهمية الكافرين» بدلاً من «الدولة الإسلامية».

ويعزى انتشار تكفير «داعشيين» لدولتهم إلى أنه رفض تكفير زعيم تنظيم «القاعدة» أيمن الظواهري، إثر امتناع الأخير عن تكفير الشيعة، الأمر الذي جعل «الكويتي» يسرب تكفيره للظواهري، مطالباً عبر المنضمين إلى نظريته الجديدة بتكفير الظواهري، ثم مضطراً بعد ذلك إلى تكفير من لم يكفِّر الظواهري! وفقاً لما تفرضه النتائج الطردية لنظرية «التكفير بالإعذار بالجهل»، ولنظرية «تكفير من لم يكفّر المشركين»! هذا الأمر المفجع لقادته ومنظريه، حمل تنظيم «الدولة الإسلامية» إلى استحداث نظام أشبه بـ«المناصحة» يقوم بمراسلة الشرعيين الذين بدأوا يكفرونه، ويلجأ أحياناً إلى توقيفهم وعزلهم من مهمات الفتوى، وأحياناً إلى سجنهم و«مناصحتهم» في السجن، مع التحذير التام لأتباعه المخلصين من الانزلاق إلى آرائهم وقناعاتهم، ليشرب التنظيم من الكأس نفسها التي أسقت الجماعاتُ المتطرفة كؤوسها لشتى الدول والحكومات.

وفي ما يخص الشرعي أبوعمر الكويتي، فقد أصدر التنظيم تعميماً منشوراً في «تويتر» جاء فيه: «السلام عليكم – تعميم: نود إبلاغكم أن أبا عمر الكويتي جندي في «الدولة»، وليس قيادياً ولا أميراً ولا شرعياً فيها، ولا حتى واعظاً، وأن منهجه لا يمثل «الدولة الإسلامية»، وليس كل ما يصدر عنه يمثلها، علماً بأنه ممنوع من الكتابة في «الإنترنت»، ومن الكلام في المسائل التي يخوض فيها على حسابه منذ زمن. وأن ما يكتبه اجتهادات ومخالفات لم يؤذن له بها.. والله الموفق».

بيد أن ذلك لم يكفّ المعرفات التابعة للكويتي عن نشر البيانات التي تكفر دولة «داعش»، التي جاء في أحدها (وهو حساب باسم «مصلحة التوحيد»): «مناصرة الإخوة المأسورين في دولة الجهمية الكافرين (أي معتقلي من كفرَّوا «داعش»)»، واصفاً «الدولة» بأنها «تختطف المؤمنين من منازلهم وتزج بهم في السجون لأجل تكفيرهم المؤمنين»، متوصلاً إلى أن ذلك أدى إلى فقدان «الأمن والأمان الذي حلم به كل موحد في ظل دولة البغدادي».

وبما أن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أصبح مَنشَراً لغسل خلافات «الداعشيين» في ما بينهم، أدرك بعض أعضاء التنظيم خطورة هذا الأمن على سمعة دولتهم، فأخذوا يطمئنون المنشقين منهم بأن المعتقلين لن يتم التنكيل بهم وإنما سيتم درس ما أشكل عليهم، محذرين من أنّ بعض أعداء التنظيم يتناقلون في ما بينهم وجود اصطدام في «الدولة» بين حزبي «الحازمي» و«البنعلي» اللذين يعدان من «المنظرين الشرعيين» داخل التنظيم.

http://alhayat.com/Articles/4257230/%D8%A7%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AD%D8%B1----%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4--%D9%8A%D9%83%D9%81%D9%91%D8%B1-%D8%A8%D8%B9%D8%B6%D9%87-%D8%A8%D8%B9%D8%B6%D8%A7%D9%8B----%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%8A%D9%8E%D8%B9%D8%AA%D9%92%D9%82%D9%90%D9%84%D9%8F-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84%D9%87-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%AD%D8%A9-!

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوه الاكارم

ان في النفس مقاله منذ مده واظن انه حان وقت قولها

اولا اقول انني متوقف حيال (الدوله الاسلاميه)فلست بمادح ولا ذام لهم فلست بمقتنع ولا مؤيد لدولتهم ولكن لا اذمهم

ثانيا ما لي ارى الاعضاء في هذا المنتدى اصابتهم فوبيا (داعش)فيتتبعون اخبارهم دون تمحيص ولا تثبت

ويضعونها في هذا المنتدى دون تعليق عليها

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الحبيب لاأشك لحظة واحدة ان تنظيم الدولة الاسلامية فاقد لاهلية قيام الدولة الاسلامية .... رغم اخلاص اعضائة ....فمن خالف نهج رسول الله باقامة الدولة الاسلامية قطعا سيصل الى دولة دكتاتورية ....او دولة مسالمه مثل دولة النجاشي ....فدولة العراق الاسلامية هي دكتاتورية .... والمسلم لايقف عند اللون الرمادي لامعهم ولاعليهم ....

اما نقل الخبر فهو دليل خير ان هناك صراع بين حق و باطل داخل تنظيم البغدادي وأن هناك من يرفض تشويه صورة الاسلام .....اما الاعلام المضلل فهو اعلام سياسي فاقد للمصداقية ...المجاهدين الغير واعين سياسيا الانتصارات والهزائم هي التي تؤثر بالاراء والافكار عندهم .....لايوجد عندهم فكر موحد ....

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ المكرم ابو غزاله

اولا طريقه اقامه الدوله ظني الدلاله وليست قطعيه الدلاله فما تراه انت انه نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد حكمك على الواقع وتنزيل الاحكام عليه غيرك يرى الجهاد هو الطريق الشرعي بحكم اختلاف فهم الواقع

وتقول ان دوله العراق السلاميه هي دوله دكتاتوريه هلا دللت لنا بادله موثقه وليست من الاعلام الرسمي للحكومات

وتقول(

اما نقل الخبر فهو دليل خير ان هناك صراع بين حق و باطل داخل تنظيم البغدادي)

فهلا قلت يا رحمك الله اللهم ارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه

ثم تقول يا رعاك الله(

.

اما الاعلام المضلل فهو اعلام سياسي فاقد للمصداقية

واغلب نقلكم من هذا الاعلام ومن مواقع غير محايده

وتقول (

.المجاهدين الغير واعين سياسيا )

اما هذه فقد اصبت بها كبد الحقيقه ولا املك الا ان اسلم لك بها وابصم بالعشره وهذا ظني بالقوم انهم غير واعين سياسيا ويبقى العتب على اهل الوعي السياسي لتبصيرهم ومناصحتهم

ودمت والمسلمين جميعا بحفظ الله ورعايته

رابط هذا التعليق
شارك

أخي السيف والنطع بارك الله فيك

ومتى سيصبح عند "دولة الخلافة" إعلام ذاتي يقوم هو بنشر أخبار الدولة ورعاياها ومسار المعارك واخبارها والرد على المفترين والإعلام الحاقد؟!

السكوت علامة الرضا أو على اقلّ تقدير عدم الإكتراث بالمسلمين ، وفي خضمّ المؤامرات التي تحاك بالأمة فحتى لو أعلن حزب التحرير إقامة الخلافة لأخذت الأمر بالحذر ولا أصدّق حتى أطمئن

الناس تريد معرفة أخبار هذه الجماعة خيرا أو شرا ، فليتفضل جهاز الإعلام لدى دولتهم بما لديه وحينها كفى الله الأمة تضليل الإعلام.

رابط هذا التعليق
شارك

ان قلت بان طريق اقامة الدولة الاسلامية لاستئناف الحياة الاسلامية الذي انتهجه حزب التحرير ظني وليس بقطعي

فاين دليلك على ان الجهاد هو الطريق لاقامة الدولة الاسلامية؟

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

نحن نؤمن بان الجهاد فرض كفاية ابتداء لنشر الاسلام " جهاد الطلب"

لكن "جهاد الدفع" فرض عين على اهل البلد التي غزاها الكفار ولم يتمكنوا منها

والجهاد بنوعيه " الطلب والدفع" أحكامه مطلقة سواء بوجود دار الاسلام او بغيابها وسواء بوجود خليفة او بغيابه

لكن جهاد الطلب معطل عمليا منذ هدم الخلافة الاسلامية

اما جهاد الدفع كذلك معطل اللهم الا من قبل بعض الحركات الجهادية التي تبنت الجهاد لقتال الكفار كاليهود في فلسطين

اذا الجهاد عمليا لا وجود له على الحقيقة الا بوجود دولة الخلافة على منهاج النبوة

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

فالنبي صلى الله عليه وسلم قبل اقامة الدولة لم يأمر أصحابه بالأعمال المادية مدة ثلاثة عشرة عاما مع قدرتهم على ذلك

وانما كان يقول لأصحابه عندما يستأذنوه لقتال أعدائهم يقول لهم : لم نؤمر بعد

ونزول الآية اثناء الهجرة لاقامة الدولة تؤكد على ذلك ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ( 39 ) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ( 40 ) الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ ( 41 )

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠

فالقائلين بالجهاد كطريق لاقامة الدولة الاسلامية لا دليل عندهم وانما نقول عندهم شبهة دليل لا تسعفهم لانها سرعان ما تتبدد امام النظر فيها نظرة عميقة مستنيرة

رابط هذا التعليق
شارك

قيام دولة اسلامية بطريقة الجهاد عمليا فشلت بالفلبين والشيشان والصومال وافغانستان والجزائر ومصر وليبيا وغزة والعراق سابقا ولاحقا ....ودولة البغدادي عمليا فاشلة ....والدليل اين الامة الاسلامية من دولة البغدادي ....مع ان كل مسلم سيذهب لدولة الخلافة ولو قامت في الصين .

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الرماتي

انا لم اقل ان الجهاد هو الطريق لاقامه الخلافه ولكني قلت ان طريق اقامه الدوله الاسلاميه ظنيه الدلاله وليست قطعيه الدلاله بغض النظر عن المتبنى عند كل حركه وذلك لاختلافهم في فهم الواقع وتنزيل الاحكام عليهحتى الحزب لا يقول عن طريقته بانها قطعيه الدلاله

(

فحتى لو أعلن حزب التحرير إقامة الخلافة لأخذت الأمر بالحذر ولا أصدّق حتى أطمئن) انصفت يا ابا غزاله

بورك بعزمك

تم تعديل بواسطه السيف والنطع
رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي الاعزاء : بالنسبة للطريقة في عمومها قطعي...بدليل قوله تعالى في نهاية سورة يوسف عليه السلام: (قل هذه سبيلي ادعو الى الله وسبحان الله وما انا من المشركين ) والذي اعلمه انها قطعية وتفاصيلها ظنية ...وجزاكم الله خيرا ... .

تم تعديل بواسطه النظار
رابط هذا التعليق
شارك

دولة الخلافة الاسلامية الراشدة عل منهاج النبوة الحقة لن تكون طائفية أو مذهبية أوحزبية فالخليفة هو لكل الامة الاسلامية ومنها أصحاب المذاهب والاحزاب الاسلامية فلامعارضة بدولة الخلافة .

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي الاعزاء : بالنسبة للطريقة في عمومها قطعي...بدليل قوله تعالى في نهاية سورة يوسف عليه السلام: (قل هذه سبيلي ادعو الى الله وسبحان الله وما انا من المشركين ) والذي اعلمه انها قطعية وتفاصيلها ظنية ...وجزاكم الله خيرا ... .

تم تعديل بواسطه النظار
رابط هذا التعليق
شارك

أخي السيف والنطع ... ما قصدته من مداخلتي أنّ ما يتم نقله هنا من أخبار عنهم على الأغلب هي صحيحة ، فحتى الجماعات والأحزاب المطاردة لها مواقع إعلامية توضح للناس أخبارهم

ولما لم نرى منهم شيئا ، وهم قادرون على النفي والتوضيح ، فغلب على الظن صحة الأخبار.

بالنسبة لـ (

فحتى لو أعلن حزب التحرير إقامة الخلافة لأخذت الأمر بالحذر ولا أصدّق حتى أطمئن) فالمعنى الحذر والحذر والحذر وليس تشكيكا طبعا بحزب التحرير .... فقبل أن تدافع عن "الدولة الإسلامية" عليك أن تتأكد ، فأنت لا تتعامل مع شخص الأصل أن تحسن الظن به ، أنت أمامك جماعة قالت أنهم اقاموا الخلافة ، فالأمر عظيم لا يجوز معه إلا التأكد التام.

وأنا عبد الله العقابي ولستُ أبا غزالة :)

رضي الله عنكما.

تم تعديل بواسطه عبد الله العقابي
رابط هذا التعليق
شارك

وأنا عبد الله العقابي ولستُ أبا غزاله

كلاكما عينان في راس

اخي الكريم انا لا ادافع عن (الدوله الاسلاميه)فانا كما اسلفت غير مقتنع بهذه الدوله ولا باسلوب اقامتها وملابساته

ولكن العبد الفقير لله لمس في هذا المنتدى وكأن الامر اصبح عداء فاخبار (الدوله)طغت على اخبار غزه مثلا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...