اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الاتحاد الأوروبي: الأسد مسؤول عن تنامي "داعش"


طارق

Recommended Posts

الاتحاد الأوروبي: الأسد مسؤول عن تنامي "داعش"

الأحد 5 ذو القعدة 1435هـ - 31 أغسطس 2014م

8202c9d1-69ef-4c36-b834-31eac114304f_16x9_600x338.jpg مناقشات جانبية بين قادة الدول الأوروبية على هامش اجتماعهم في بروكسل

العربية.نت

أصدر قادة الدول الأوروبية في اجتماعهم الذي انعقد في بروكسل، عدة قرارات تتعلق بالوضع الأمني الراهن في العراق ومستجدات الحرب ضد تنظيم "داعش".

حيث ندد الاتحاد الأوروبي بالعنف الجاري في العراق وسوريا والذي يهدد بالانتشار خارج المنطقة، كما أعلن القادة الأوروبيون دعمهم لتقديم المساعدة العسكرية للعراق في مواجهة "داعش".

وقررت القمة الأوروبية أيضا مواجهة التشدد الإيديولوجي داخل الاتحاد، وأوصت بوضع بيانات للمسافرين الأوروبيين لوقف انتقال المقاتلين من أوربا إلى سوريا والعراق.

كما أكدت أن عدم استقرار سوريا والحرب الوحشية التي يشنها نظام الأسد هي التي سمحت بتنامي "داعش"، داعية إلى حل سياسي عاجل للأزمة السورية، بالإضافة إلى الدعوة لتكوين حكومة عراقية تمثل مختلف أطياف المجتمع العراقي، وتوصية مجلس الوزراء لحظر شراء النفط الذي يحاول "داعش" تصديره.

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق.

المرة الاولى التي لم تذكر فيها اوروبا واتحادها (الذي يلهث خلفه اردوغان ان تركوه فهو يلهث اليهم وان اقدموا عليه يلهث بهم) المعارضة المعتدلة ودعمها بالسلاح كي تسقط به النظام في دمشق,هل تغيرت استراتيجيتها في سوريا وبدأت تحن الى اسلوب الانتداب في الاستعمار ووضع سوريا تحت الوصاية الدولية بعد التخلص من داعش ونظام بشار,لما لا ,لأن الحل السياسي العاجل الذي تريده اوروبا لسوريا في الوضع الحالي في المنطقة وطبول الحرب تدق على ابوابها لا يكون الا بعدها,والا كيف يوكون التخلص من نظام بشار وداعش في نفس الوقت.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...