اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم


Recommended Posts

بلاد الله خلق الله: فى الصين.. «باتشاى» كريم

 
طباعة
 
 
 
10279923_p.jpg
 
كتبت ــ شدى طنطاوى: 
نشر فى : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 10:03 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 10:03 ص

فى دولة يشكل عدد سكانها نحو 1.4 مليار نسمة، يذوب مسلمو الصين بتعدادهم الذى لا يتجاوز 120 مليون نسمة، بين القوميات المتعددة التى ينحدر منها سكان هذا العملاق الأسيوى المكتظ والشاسع، وإن كان ذلك لم يمنع أن يحافظ المسلمون الصينيون على عاداتهم وتقاليدهم رغم اختلاف جذورهم وقلة عددهم. ودخل الإسلام إلى الصين عام 21 هجريا من خلال المبعوثين الذين أرسلهم الخليفة عثمان بن عفان، وكذلك المبعوثين الذين ارسلهم الخلفاء من بعده، حتى وصل عدد البعثات لنحو 28 بعثة على مدى قرن ونصف القرن من الزمان، حتى عام 184 من الهجرة، علاوة على الدور المهم الذى لعبته اساطيل التجارة فى نشر الإسلام فى الأراضى الصينية، ليتمكن المسلمون من الاندماج فى المجتمع الصينى خلال فترة الحكم المغولى. وعن الإسلام وشهر رمضان فى الصين، تحدثنا فاطمة دنغ الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والمقيمة بمدينة البعوث الإسلامية، موضحة أن الصين تضم نحو ألف مسجد منتشر فى مختلف المناطق، أقدمها مسجد مدينة كانتون، والذى أقيم قبل نحو 1350 عاما ويعرف باسم «مسجد الحنين إلى النبى»، كما يبلغ عمر مسجد نيوجيه فى بكين ما يقارب الألف عام، ويعتبر هذان المسجدان من أقدم المساجد فى الإسلام، اما اغلب المساجد فهى عبارة عن مصليات فى القرى وتنتشر فى الأرياف بكثرة.
وتضيف فاطمة دنغ: «يسمى شهر رمضان فى الصين (باتشاى)، وإلى جوار أغلب المساجد تقدم المطاعم الإسلامية المنتشرة حول المساجد، الحلويات الرمضانية المشهورة فى الدول العربية والإسلامية، بجانب أكلات وحلويات المطبخ الصينى الذى يخلو من الكوليسترول، لأنهم لا يستعملون الدهون فى الأكل.. وعند دخول وقت الافطار يأكلون أولا قليلا من التمر والحلوى ويشربون الشاى بالسكر، وعقب ذلك يتوجهون إلى المساجد القريبة لصلاة المغرب، وبعد الانتهاء يتناولون الفطور مع أفراد العائلة.. ويتعايش المسلمون مع طائفة (الهان)، أكبر مجموعة عرقية فى الصين، وفى المناسبات الدينية، يقدم هؤلاء المسلمون لجيرانهم من الهان أطعمتهم التقليدية وفى نفس الوقت يعطى الهان «بدورهم الهدايا لجيرانهم من المسلمين».
وتتابع دنغ: «بحلول شهر رمضان يبدأ الدعاة وأئمة المساجد فى إلقاء دروس للمسلمين حول تعاليم القرآن وآداب السنة النبوية، خاصة تلك التى ترتبط بالصيام وأخلاق الصائمين.. والمصليات تظل معمورة فى رمضان وخاصة فى صلاة التراويح.. ويحرص كثير من المسلمين الصينيين على تناول وجبة الإفطار فى المسجد، وغالبا ما يكون لفاكهة البطيخ حضور قوى وخاصة فى وجبة السحور ربما لسخونة الطقس فى الصيف».

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا للأخ الكريم واعي واعي.

 ولكن هذا التقرير يبدو عليه أنه ملفق بالكامل. وحتى أن التلفيق قد طال المعلومات التاريخية التي أوردها

جاء كلامي على عجالة  

سوف أوافيكم لاحقا بمزيد من التفصيلات

رابط هذا التعليق
شارك

كنت قد وعدت منذ بضعة أيام أن أكتب موثقاً كيف تقوم الصين بالتضييق على المسلمين من أهل   تركستان الشرقية، فيما يظهر خطأ التقرير الذي كتبته أعلاه شذى طنطاوي، ولكني انشغلت للأسف، ولكن يمكن لأية شخص أن يبحث عن توثيق لما يتعرض له أهل تركستان من اعتداء من قبل سلطات الحكومة الصينية.

ولكني عثرت بالفيسبوك على هذه الرسالة فأرفعها

 

رابط هذا التعليق
شارك

نداء من اختكم عائشة من تركستان الشرقية الى الامة الاسلامية 

بسم الله الرحمن الرحيم 

انا اختكم المستضعفة عائشة التي تعاني من ظلم و قهر الكافرين انا مسلمة من تركستان الشرقية حيث تنتهك اعراضنا من قبل هؤلاء الحقراء انا اختكم  القابضة على الجمر التي تقضي اياما و ليال في خوف دائم انا اختكم التي تصلي و تصوم بالرغم من ان الجنود الصينيين يمنعون الصلاة و الصيام نعم كنت صائمة حتى قام عبدة الوثن الصينيين بكسر صيامي و اجباري على الافطار نعم انا عائشة الاخت الاكبر لسمية  التي يعتقل 5 من اخوانها في السجن و 3  منهم هجروا .. أما والديها فشهداء وعندما اصبح منزلها بلا رجال قامت السلطات الصينية بإحضار رجال الى منزلها للاقامة فيه تحت ما يسمى "اسبوع المشاركة " فما كان منها الا ان قفزت من شرفة منزلها ,,,, نعم انا عائشة الاخت الاكبر لمريم التي اجبرت على الزواج من صيني وثني فكان زفافها الم و قهر و حزن ,,,, نعم انا عائشة زوجة مصطفى المسجون منذ اكثر من 8 سنوات فقط لانه يصلي و يصوم و يعلم ابناءه الاسلام و لان الكلمات الوحيدة له كانت لا اله الا الله ,,,, نعم انا عائشة واحدة من المسلمين في تركستان الشرقية المضطهدين بسبب صلاتهم و صيامهم اكثر من مليون منهم وضع في سجن حيث يقوم الوثنيين بحرق سجادات صلاتهم و نسخ القرآن العلماء يستشهدون واحدا وراء واحد الائمة يذلون و بالرغم من كل هذه العذابات ايمانهم ثابت لا يتزحزح ! نعم انا عائشة التي تنتمي الى امة محمد عليه الصلاة و السلام و التي تتمسك بإيمانها بالله رغم السجون و رغم المجازر و القتل تبقى هذه الامة تعادي الكفر و تحاربه و تبقى امتنا امة عظيمة نعم انا من هذه الامة حزنها حزني و لكن هل حزني هو حزنكم ؟؟!!!  يا مسلم عندما تحدث مشكلة في حذائك تذهب و تصلحه و لكنك لا تنتبه لما يحدث لاخواتك المسلمات كما تنتبه لحذائك ؟!!!! نعم انا من هذه الامة و لكن انتم هل من هذه الامة ؟؟!! هل انتم من هذه الامة التي قال الرسول عليه الصلاة و السلام " "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" فنحن نؤمن بالله و نتبع شرعه ؟!! نعم يمكن للصين الملحدة امتلاك ملايين الجنود و السلاح و لكن نحن لدينا ربنا و الهنا العظيم ,,,, ربنا الذي اهلك فرعون سيهلكم قريبا بإذن الله ,,, يا امة الاسلام التاريخ عرف هذه الامة كأعظم امة و اليوم و الدموع تملأ عينيي اصرخ " اه يا امة الهتها متاع الدنيا اه يا امة تركت اخوانها دون نصرة اه يا امة ان لم تكونوا قادرين على مساعدتنا ا فقط رجاء ادعوا لنا في هذا الشهر المبارك ,,,,,,

منقول

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...