اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/06/14م (مترجمة)


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية

2018/06/14م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

· ترامب ينتقم من مجموعة الدول السبع من خلال دعوة روسيا للانضمام لها مرة أخرى
· أمريكا يائسة من تأمين احتلالها في أفغانستان
· الأمم المتحدة تحذر من كارثة في الحديدة في اليمن
· كيان يهود يواصل وحشيته ضد أهل فلسطين
· أمريكا تبشر بالقيم الغربية ولكن مجتمعها هو من أكثر المجتمعات غير الآمنة على وجه الأرض


التفاصيل:

 

ترامب ينتقم من مجموعة الدول السبع من خلال دعوة روسيا للانضمام لها مرة أخرى

 

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول السبع إلى إعادة روسيا التي كانت في السابق عضواً في المجموعة. فوفقا لواشنطن بوست: (قال الرئيس ترامب يوم الجمعة إنه يجب إعادة روسيا إلى مجموعة الاقتصادات السبعة الرائدة، مع إخراج قادة العالم الآخرين الذين أصروا على بقاء موسكو منبوذة بعد ضم شبه جزيرة القرم عام 2014.

 

فقد قال ترامب يوم الجمعة عندما غادر البيت الأبيض: "الآن أنا أحب بلدنا. لقد كنت أسوأ كابوس لروسيا... لكن بالرغم من هذا القول؛ يجب أن تكون روسيا في هذا الاجتماع". وأضاف: "قد لا يكون ذلك صحيحًا من الناحية السياسية ولكن لدينا عالم نديره... يجب أن يسمحوا لروسيا بالعودة".

 

تعليقات ترامب قبل ساعات من وصوله إلى كندا لحضور قمة مجموعة السبع السنوية من المحتمل أن تزيد من المحادثات مع الزعماء الآخرين الذين كانوا غاضبين بالفعل بشأن السياسات التجارية الحمائية للرئيس الأمريكي.)

 

وجاءت تعليقات ترامب في أعقاب توجيهات رؤساء دول مجموعة السبع الأخرى للتوبيخ بالإجماع لوزير الخزانة الأمريكية ستيف منوشين في اجتماع G-7 المالي الأسبوع الماضي والذي تم عزله إلى الحد الذي بدأت فيه وسائل الإعلام في الدعوة إلى اجتماع مجموعة الست دول بالإضافة لدولة أخرى (G6+1)

 

لكن دعوة ترامب ليست مجرد انتقام لكيفية معاملة وزير الخزانة له. تنفذ أمريكا تحولات سياسية رئيسية في هذا الوقت، فهي تنسحب من الصفقة النووية الإيرانية وتهدد بحرب تجارية ضد الصين. لقد تأثرت البلدان الغربية سلبًا بكلتا هاتين المبادرتين وتحاول الاستفادة من الوضع الدولي المتغير لإقامة شراكات جديدة، بما في ذلك مع روسيا. فقد اجتمعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي لتجديد مناقشة إمدادات الغاز الروسية عبر خط أنابيب نورد ستريم 2.

 

وقد لاحظت أمريكا هذه التحركات، ويقوم ترامب المدعوم من قبل فريق السياسة الخارجية الأعلى الجديد لمستشار الأمن القومي جون بولتون ووزير الخارجية مايك بومبيو باتخاذ خطوات لمنع روسيا أو الصين من الاقتراب أكثر من منافسيه الغربيين.

 

الدرس المستفاد للمسلمين هو أن الكفار الغربيين بعيدون عن التوحد، وسوف يقاتلون ضد بعضهم بعضاً داخل تحالفهم كما كان حلفاء قريش وخيبر في صراع متبادل أثناء محاولتهم اجتياح المدينة في معركة الخندق. ليس لدينا ما نخشاه من الغرب طالما أننا مخلصون وموحدون في ديننا تحت قيادة مبدئية قوية صادقة واعية ومدروسة وقيادة واحدة لجميع المسلمين في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبي r.

 

-----------------

 

أمريكا يائسة من تأمين احتلالها في أفغانستان

 

مع استمرار الغارات من قبل المجاهدين الأفغان على الأراضي المحتلة، تقدم أمريكا مبادرات جديدة لجلب قيادة طالبان إلى طاولة المفاوضات. فوفقا لصحيفة نيويورك تايمز: (أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غاني وقف إطلاق النار من جانب واحد مع حركة طالبان يوم الخميس وهو بمثابة مقامرة استراتيجية ينظر إليها على أنها تدبير لبناء الثقة لتشجيع الجماعة المسلحة على إجراء محادثات سلام حتى مع اشتداد الحرب.

 

وجاء وقف إطلاق النار الذي قال السيد غاني بأنه سيكون لمدة ثمانية أيام ابتداء من الأسبوع المقبل ليتزامن مع واحدة من أقدس الفترات في التقويم الإسلامي بعد أشهر من عرض حكومته لعرض سلام واسع النطاق لطالبان.)

 

من الواضح أن هذه الخطوة هي مجرد حديث إعلامي لمحاولة تصوير النظام المدعوم من قبل أمريكا على أنه محب للسلام على الرغم من أنهما يوفران التغطية السياسية للاحتلال الأمريكي كما هو واضح من اقتباسات في مقالة نيويورك تايمز نفسها من شعب النظام نفسه على الأرض:

 

(ومع ذلك بدا أن الترجمة تتدفق ببطء على أساس مقابلات مع 20 من قادة الجيش والشرطة الأفغان في جميع أنحاء البلاد. كان ستة فقط على علم بوقف إطلاق النار عندما تم التوصل إليه بعد حوالي ساعة من الإعلان وقالوا إنهم سمعوا ذلك على شاشة التلفزيون. وقال الآخرون إنهم لا يعلمون.

 

سأل سيد جهانجير كرامات نائب رئيس شرطة بدخشان: "هل توقف إطلاق النار؟" فرد: "لا، لا، لا، لم أسمع - لم تصل المعلومات بعد".

وقال قادة آخرون إنهم رحبوا بوقف إطلاق النار لكنهم شككوا في أن ذلك قد يصل إلى حد كبير.

 

وقال محمد النقيب قائد وحدة شرطة حدودية أفغانية في إقليم هلمند المضطرب: "لن ينجح ذلك لأننا لا نهاجم طالبان فهم يهاجموننا. ولن نخرج بعدهم، فهم يهاجموننا في قواعدنا". "بدلاً من اتخاذ وقف لإطلاق النار نود أن نطلق سراح الرئيس على نفقتنا".

 

لم يتم دفع رواتب ما يقرب من 30 ألف ضابط شرطة أفغاني لشهور حتى الآن خشية أن تذهب الأموال إلى زعماء فاسدين.)

 

الاحتلال الأمريكي لا يمكنه الاستمرار. المجاهدون الأفغان رفضوا بشكل مثير للإعجاب التسوية مع المحتل الأجنبي. لكن ما يحتاجونه حقاً هو أن تقوم الأمة الإسلامية بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، حتى يتمكن الجهاد المستمر من الحصول على الدعم الكامل من دولة ما وبالتالي النجاح في طرد المحتل الأجنبي من بلاد المسلمين.

 

------------------

 

الأمم المتحدة تحذر من هجوم كارثي على الحديدة في اليمن

 

بحسب رويترز: (قال مسؤول كبير بمنظمة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية يوم الجمعة إن هجوما طال انتظاره على مدينة الحديدة اليمنية باليمن من قبل التحالف الذي تقوده السعودية قد يتسبب في مقتل ما يصل إلى 250 ألف شخص.

 

وقال متحدث باسم قوات التحالف يوم الثلاثاء إن قوات التحالف على بعد 20 كيلومترا من الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، لكنه لم يحدد ما إذا كانت هناك خطط لشن هجوم على الميناء الذي يعد نقطة الدخول الرئيسية للمواد الغذائية والإمدادات اللازمة للمجاعة ووباء الكوليرا.

 

تشعر الوكالات الإنسانية العاملة في اليمن بقلق بالغ بسبب التأثير المحتمل لهجوم ما. وقالت الأمم المتحدة إن ما يصل إلى 600 ألف مدني يعيشون حاليا في الحديدة وحولها التي تقع على ساحل اليمن المطل على البحر الأحمر.

 

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ليز غراندي في بيان: "إن الهجوم العسكري أو الحصار على الحديدة سيؤثر على مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء". "في أسوأ الحالات التي طال أمدها نخشى أن يخسر ما يقرب من 250،000 شخص كل شيء - حتى حياتهم".

 

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولي التحالف للحصول على مزيد من التعليقات.)

 

إن ما يسمى "التحالف الذي تقوده السعودية" هو في الواقع تقوده وتوجهه بالكامل أمريكا. بعد الكارثتين العسكريتين الأمريكيتين في أفغانستان والعراق من الواضح أن أمريكا قررت ألا تشترك مرة أخرى بشكل مباشر بقواتها الخاصة في البلاد الإسلامية ولكن بدلاً من ذلك تعمل من خلال جيوش الأنظمة في البلاد الإسلامية. الحرب في اليمن هي حرب لتحقيق أهداف أمريكا حتى تتمكن من فرض حكومة من اختيارها في صنعاء. وأنظمة العملاء مثل العائلة المالكة السعودية على استعداد تام للامتثال لرغبات أمريكا. لن يحظى المسلمون بالسلام والعدالة حتى نطرد الطبقة الكاملة من الحكام العملاء والوكلاء السياسيين الذين هم حراس الأنظمة الاستعمارية التي زرعت في بلادنا.

 

-------------

 

كيان يهود يواصل وحشيته ضد شعب فلسطين

 

بحسب رويترز: (قال مسعفون إن قوات كيان يهود أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي على فلسطينيين شاركوا في احتجاجات أسبوعية عند حدود قطاع غزة مع كيان يهود يوم الجمعة مما أسفر عن إصابة 386 على الأقل.

 

وقال الجيش إنه يتحرك لتفريق حوالي 10 آلاف فلسطيني ألقى بعضهم الحجارة على الجنود وأحرقوا إطارات السيارات، ومنع أي اختراق للسياج الحدودي المحصن.

 

وقال مسؤولون في مستشفى إن قوات يهود قتلت 120 فلسطينيا في احتجاجات على طول الحدود منذ بدء حملة في 30 آذار/مارس للمطالبة بحق العودة إلى أراضيهم التي احتلتها يهود عام 1948.)

 

ليس لدى كيان يهود سياسة سوى الاستمرار في احتلال فلسطين والغرب يقدم دعما كاملا لهذه السياسة. لكنهم لا يستطيعون منع أهل الأرض المباركة فلسطين من رفض احتلاله بقلوبهم وعقولهم. نحن نبكي من أجل أهل الأرض المباركة فلسطين كما نفعل من أجل كشمير وشينجيانغ والشيشان وكل أراضي المسلمين المحتلة. لكنهم لا يحتاجون إلى دموعنا بل إلى جهودنا في استعادة كياننا السياسي الخالي من الحكام العملاء حتى نتمكن من استعادة كل هذه الأراضي من الكفار. بإذن الله سبحانه وتعالى سيحدث قريبًا.

 

--------------

 

أمريكا تبشر بالقيم الغربية ولكن مجتمعها هو من بين أكثر المجتمعات غير الآمنة على وجه الأرض

 

في أي بلد يتم إعطاء الأطفال دروعًا مضادة للرصاص للذهاب إلى المدرسة؟ وفقا لصحيفة الغارديان: (تلقى الطلاب في مدرسة في ولاية بنسلفانيا لوحة واقية من الرصاص لحقائبهم على الظهر كهدية للتخرج في الصف الثامن. تم التبرع بالدروع البالستية من قبل شركة محلية وأعطيت للطلاب في مدرسة سانت كورنيليوس في شاد فورد بنسلفانيا كمغادرة قبل المدرسة الثانوية.)

 

كما تشير المقالة ذاتها إلى استطلاع أجري في نيسان/أبريل ذكر أن 57٪ من المراهقين الأمريكيين و63٪ من الآباء الأمريكيين يقولون إنهم إما قلقون أو قلقون للغاية بشأن إمكانية حدوث إطلاق نار في مدرسة من مدارسهم.

 

إنها في الواقع قيم إلحادية غربية مثل قيم الحرية التي قوضت الوئام المجتمعي مما أوجد أممًا من المرضى المتمركزين على الذات غير القادرين على التعاطف مع بني البشر. إن المثال السياسي للحرية مصمم على أن يكون صوتًا جيدًا ولكن ما يعنيه في الواقع هو اتباع الرغبات الشخصية الأساسية لاستبعاد القيم والمسؤوليات الأعلى. لا يمتلك الغرب العلماني المتدهور أي شيء من الحضارة ليقدمه لبقية العالم. أي شيء ذي قيمة فيه هو البقايا النهائية للنصرانية في العصور الوسطى التي تشكلت من قبل الثقافة الإسلامية العالمية التي ولدتها دولة الخلافة القوة العالمية العظمى الرائدة لأكثر من ألف عام. إن إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لن تؤدي فقط إلى السلام والعدالة للمسلمين بل ستزيد من الثقافة العالمية ككل وتستعيد القيم الأخلاقية والإنسانية والروحية إلى عالم استند إلى العلمانية المادية والرأسمالية.

المزيد في هذه الفئة : « الجولة الإخبارية 2018/06/13م

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...