اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018-06-13


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الجولة الإخبارية 2018-06-13

 

(مترجمة)

 

العناوين:

 

النمسا ستغلق المساجد "السياسية"
أردوغان بدأ حربا في قنديل
وقف إطلاق النار في أفغانستان
السيسي يفرض تشديدات على الإعلام
التفاصيل:

 

النمسا ستغلق المساجد "السياسية"

 

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورز أن البلاد ستقوم بإغلاق سبع مساجد وطرد أئمتها في تشديد ستفرضه على الإسلام السياسي. وقد جاء الإعلان بعد قيام الجمعية الإسلامية في النمسا، وهي منظمة إسلامية مقربة من الحكومة التركية بإعادة تمثيل معركة غاليبولي من الحرب العالمية الأولى. وهذه المعركة هي واحدة من الانتصارات الأخيرة للإمبراطورية العثمانية، وقد منعت قوات الحلفاء من الوصول إلى عاصمتها إسطنبول. وقد شددت حملة الانتخابات السنة الماضية للمستشار على القلق من المهاجرين واختلاط المسلمين. وشكل حزبه الجمهوري المحافظ (او في بي) حكومة تحالف مع حزب الحرية اليميني المتطرف (إف بي أو). ويريد كورز من الاتحاد الأوروبي قطع مفاوضات تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي ـ وهو موقف أثار غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأعلنت الحكومة النمساوية أن 60 إماما من أصل 260 في النمسا يخضعون للتحقيق، حيث إن 40 منهم ينتمون إلى الجمعية الإسلامية في النمسا، وهي منظمة إسلامية مقربة من الحكومة التركية.

 

------------

 

أردوغان بدأ حربا في قنديل

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القوات التركية بدأت عملية لمكافحة (الإرهاب) في منطقتي قنديل وسنجار في العراق في 11 حزيران/يونيو. وقد قام بسحب القوات إلى عفرين، حيث قال أردوغان إن الهدف من العملية هو عزل حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) من قنديل لضمان أن المنطقة لن تكون مصدرا لإرهاب تركيا بعد ذلك. ويأتي هذا على خلاف اتفاق مع أمريكا بعد شهور من التوتر حول شمال سوريا وعمل أمريكا مع حزب العمال الكردستاني. فمنذ أشهر قليلة احتجز العراق قوات عسكرية تركية كانت في طريقها إلى سنجار بعد قيام أردوغان بالتهديد ببدء عملية في المنطقة من أجل إخراج حزب العمال الكردستاني، والذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية.

 

-------------

 

وقف إطلاق النار في أفغانستان

 

أعلنت طالبان عن وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام أي طوال مدة العيد. وقد جاء هذا على خلفية إعلان الرئيس الأفغاني أشرف غاني عن وقف إطلاق النار. ووقف إطلاق النار الذي تحدث عنه غاني سيدخل حيز التنفيذ لثمانية أيام ليتصادف مع واحدة من أقدس الفترات في تقويم المسلمين، ويأتي بعد أشهر من عرض حكومته لسلام مكثف لطالبان. ومما يثير الاهتمام، وبحسب صحيفة ذي نيويورك تايمز فإن موضوع وقف إطلاق النار ينتشر ببطء شديد بناء على مقابلات مع 20 جنديا أفغانيا ومسؤول شرطة في الدولة، حيث إن ستة منهم فقط علموا بوقف إطلاق النار بعد ساعة من الإعلان، وقالوا إنهم سمعوا به على التلفزيون. أما الباقون فقالوا بأنهم لم يسمعوا عنه. مرة أخرى يبدو أن هذه محاولة أخرى من أمريكا لتحقيق احتلال ونصر بعد 17 عاما من الفشل.

 

-------------

 

السيسي يفرض تشديدات على الإعلام

 

أقر البرلمان المصري ثلاثة تشريعات جديدة تتعلق بالإعلام والتي ستطلب من كل المواقع الإلكترونية الجديدة تقديم طلب للحصول على تصاريح من مشرع الدولة، بما في ذلك حسابات مواقع التواصل الإلكتروني التي تضم 5,000 متابع أو أكثر، وتوفير ميزانياتهم وتقاريرهم المالية للسلطات المصرية. والقوانين المقترحة ستتيح للسلطات المصرية التشديد بسرعة على الإعلام في البلاد وتزويد الحكومة بمبررات لإغلاق أو الضغط على المجموعات أو الأفراد الذين لديهم 5,000 متابع أو أكثر والذين لم يقوموا بإجراءات التسجيل. ومنذ إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في آذار/مارس الماضي، شهدت مصر قائمة من التشريعات السلطوية التي وُصفت بأنها أكثر تشديدا مما كان زمن حسني مبارك.

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...