اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التفاهات


Recommended Posts

التفاهات

 

الأمور التافه والتي لا فائدة منها سوى تضييع الوقت لا ينبغي للمسلم أن يقوم بها، وبالذات إذا أخذت من المسلم وقتا طويلا وبالذات إذا رسخت مفهوم الوطنية، وبالذات إذا ألهته عن أمور أخرى مهمة.

 

أما تضييع الوقت بلا فائدة فلا خلاف في ذلك، فلم أعلم أن إنسان أصبح طبيبا أو مهندسا أو زاد دخله نتيجة مشاهدة مباريات كرة القدم مثلا، والحديث في هذا المنشور عن كرة القدم وكل أمر ملهي مثلها، وأما الوقت الذي يستمر ساعتان لكل مباراة تقريبا .... واحسب عدة مباريات في اليوم في مواسم الكرة، واحسب عدد الساعات الضائعة.

 

اما مفهوم الوطنية فما اكثر المشاكل التي حصلت بين ابناء البلد الواحد اذا هزم فريقهم وأحيانا بين ابناء بلدين اذا تنافس بلديهم في الكرة، وأحيانا ترى مسلمين يحبون اعداءهم لأنهم ماهرين بالكرة ويسبون مسلمين اخرين لأنهم افسدوا عليهم ما يحبون من كرة القدم.

 

اما موضوع الانتصارات فلا اعلم أي انتصارات تلك؟!، فها هي امريكا الدولة الاولى في العالم ومع ذلك ليست متقدمة في كرة القدم، وها هي دول افريقية قوية في كرة القدم مع ان شعبها لا يستطيع الأكل، فلو انتصر فريق او اخر في كرة القدم، ماذا سيحقق لبلده؟؟؟

هي سيخرجه من فقره؟؟؟

هل سيزيح الاحتلال عن بلده؟؟؟

هل ازال الاستعمار من بلده؟؟؟

هل.. وهل.. وهل.. الكثير...... الكثير.......

 

اذن الانتصار في كرة القدم هو انتصار على الورق وفي الإعلام، اما على الارض فلا قيمة تذكر له، اذن هو نوع من الخداع والتخدير لأهل ذلك البلد..!!

 

اذكر اني قرأت قصة عن رجل جاء احد الأمراء المسلمين، واخبره انه يستطيع ان يرمي ابرة من مكان بعيد فيدخلها في ثقب صغير بحجم الابرة تقريبا ويبعد عنه عدة أمتار، فقال للسلطان: ان فعلتها أتعطيني مالا، قال: السلطان، لا بأس اعطيك مالا فارني مهارتك، ففعلا احضرت له الادوات ورمى الابرة من مكان بعيد فادخلها في ثقب صغير، فدهش الحاضرون، واعادها عدة مرات بنفس النجاح، والحضور مبهورون من دقته، فأمر السلطان مساعده ان يعطي الرجل دنانير لأنه وعده بها، وبعدما اخذ المال وفرح به، والناس مبهورون منه، امر الحارس بجلد الرجل، فدهش الرجل وقال: لم تجلدني يا مولاي، ما فعلت شيئا خاطئا؟؟، قال له السلطان: لأنك قمت بعمل لا فائدة منه وأضعت وقتي ووقتك، فعملك هذا لا نجني منه شيئا ولا فائدة تذكر له.

 

وهكذا من يتابعون كرة القدم.

 

وهناك من يقولون: ان هذه رياضة وانت تحرم الرياضة المفيدة..!!!

 اقول له: يا اخي قم من بيتك واركض واسبح وارفع الاثقال وتعلم فنون القتال وخفف كرشك، فلا احد يمنعك من هذا، اما ان تجلس ساعات امام التلفاز متكئا وانت تاكل وتشرب المكسرات والحلويات وتشرب القهوة والشاي وتدخن السجائر والأرجيلة وانت تصرخ في اهل بيتك وصراخك يملأ المكان، حتى اذا احرز فريقك هدفا سمعك الجيران عن بعد 100م ، فهل في هذا رياضة تقوي بها جسمك؟؟؟؟؟؟.

 

اني لن اغفل دور الاعلام في هذا الإلهاء، ولكني اعتب على من له عقل كيف يضيع وقته في هذه التفاهات، واقصد بالتفاهات مشاهدة مباريات كرة القدم ومتابعتها، كيف تضيع عقلك أيها المسلم؟؟

لم لا تبذل جهدا في قراءة القران او قراءة كتاب؟؟؟

لم لا تبذل جهدا في تفيهم الناس الصواب من الخطأ؟؟؟

لم لا تبذل جهدك في عمل دنيوي تجني منه ربحا؟؟؟

كل من له عقل يدرك ما أقول، والمهم هنا هل يستوعب فيتأثر ام يسمع فيعرض؟؟؟

 فالكلام لا خلاف فيه، وتبقى الاستجابة.

ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الحبيب الخلافة خلاصنا . 

موضوع قيم ورائع وفي زمانه . 

ولكن لي تعقيب يسير على استعمال بعض العبارات الجارحة التي تؤدي بمن اصيب بهذا اللهو . ان يقف كحارس مرمى فيدافع ولا يعطي عقله المجال للتفكير بالادلة الدامغة التي عرضتها . 

فهذه طبيعة الانسان الفاظ جارحة تحط من قيمته . تفتعل غريزة البقاء وتدفع ليدافع عن نفسه وان تأخذه العزة بالاثم . 

 

رابط هذا التعليق
شارك

3 ساعات مضت, ابو عبدالله خلف said:

اخي الحبيب الخلافة خلاصنا . 

موضوع قيم ورائع وفي زمانه . 

ولكن لي تعقيب يسير على استعمال بعض العبارات الجارحة التي تؤدي بمن اصيب بهذا اللهو . ان يقف كحارس مرمى فيدافع ولا يعطي عقله المجال للتفكير بالادلة الدامغة التي عرضتها . 

فهذه طبيعة الانسان الفاظ جارحة تحط من قيمته . تفتعل غريزة البقاء وتدفع ليدافع عن نفسه وان تأخذه العزة بالاثم . 

 

أخي الكريم أبو عبدالله:
المنشغل في مشاهدة كرة القدم لو ناقشته وقتها في هذا الأمر وهو منفعل ربما سبك وضربك، فكيف بمن يلعب؟!!
الأصل نقاش هذا الموضوع معهم وهم بعيدون عنه عتى تكون الانفعالات قليلة جدا، صحيح ان هناك الفاظ قد تكون قاسية عليهم ولكنها والله بالاثر الذي تتركه على المسلمين ما زالت قليلة بحقهم، وتعمدت ذكر تلك القصة أثناء الموضوع حتى يعلم الجميع ان اضاعة الوقت تستحق العقاب.
وشكرا على مرورك يا طيب

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...