اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بيان صحفي تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة حربٌ على أحكام الله


Recommended Posts

 
Bild könnte enthalten: Text
حزب التحرير- تونس
21. Juni um 00:00
 

بيان صحفي

تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة حربٌ على أحكام الله

إننا في القسم النسائي في المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس:
نوضح أن تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة وما يحتويه من مقترحات، كإلغاء المهر في الزواج وحرية اختيار اللقب العائلي، والمساواة في الإرث، وإلغاء العدة للأرملة، وغيرها مما تعتبره مقترحات ثورية نضالية، إنما هي حرب مفتعلة مقصودة على أحكام الله...
ونبين أن عمل هذه اللجنة إنما هو ضمن سلسلة من الإملاءات الغربية كرفع التحفظات على اتفاقية "سيداو" سنة 2011 والاعتراف بالشذوذ والمثلية والزنا تحت قانون صادقوا عليه سنة 2017 سموه مقاومة العنف ضد المرأة، وعليه فإننا:
نؤكد أن هذا الجرم الذي يريدون فرضه يرفضه الناس رفضا باتا؛ فهو يخالف عقيدتهم ويخالف ثوابت شرعية معلومة من الدين بالضرورة وأي مساس بها بالإنكار أو التأويل هو تطاول لن يقبل به أهل هذا البلد المسلم،
وإننا سنتصدى لمقترحات هذه اللجنة المنتهكة لأحكام الله، ونستنهض الهمم، لمناهضة هذه القوانين، والعمل على استبدال قوانين منبثقة من عقيدة الأمة بها، ضمن حكم يصلح حال المرأة والأسرة والأمة بأسرها، في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة كما بشر بها الرسول .
قال تعالى: ﴿أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾.

حنان الخميري
الناطقة الرسمية للقسم النسائي في المكتب الإعلامي لحزب التحرير
في ولاية تونس

تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

Click to enlarge image 2018_06_27_TNS_PRESS_CONF_PICS_1.jpeg

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ولاية تونس: ندوة صحفية "موقف الحزب من التقرير الذي أصدرته لجنة الحقوق والحريات"

 

 

عقد حزب التحرير يوم الثلاثاء 26/06/2018م في مقره بمفترق سكرة ندوة صحفية قدّم فيها موقفه من التقرير الذي أصدرته لجنة الحقوق والحريات.

 

وقد أشار الأستاذ عماد الدين حدّوق في بداية الندوة إلى المظلمة التي تعرّض لها السيد منير عمارة المسؤول في حزب التحرير إثر إيداعه في السجن من قبل القضاء العسكري بتهمة توزيع مناشير من شأنها تعكير النظام العام والمس من معنويات الجيش!! وكان ذلك عقب توزيع بيان للحزب في صائفة 2017 يكشف فيه الحزب تغرير الحكام بالأمن والجيش وإجبارهم على حماية أشخاص من كيان يهود دخلوا البلاد للحج في الغريبة!!

 

وبين الأستاذ حدّوق أن هذا الإجراء الذي أقدم عليه القضاء العسكري يعدّ سابقة خطيرة بعد ثورة 2011 التي قامت على الظلم والاستبداد.. إذ لأوّل مرّة منذ حكم بن علي يصدر حكم قضائي بسلب حريّة رجل سياسي من أجل أفكاره وآرائه السياسية!!

 

كما بيّن الأستاذ أن السلطة القائمة هي التي تعمد لتحييد الجيش والأمن عن قضايا المسلمين وتعمل على عرقلة أعمال حزب التحرير عبر وسائل مقرفة وخسيسة؛ تارة بالاعتقالات التعسفيّة وتارة أخرى بتسخير أجهزة الأمن والجيش والقضاء في حربها القذرة من أجل منع دعاة الخلافة واستئناف الحياة الإسلامية عن القيام بواجبهم تجاه أمتهم.

 

ثم قدّم الأستاذ محمد الناصر شويخة عضو الهيئة الإدارية للحزب في كلمته موقف الحزب من تقرير اللجنة التي سارت في إعداد مقترحاتها على النحو الذي حدده لها "الباجي قائد السبسي" في 13 آب/أغسطس 2017 والذي يشكّل استجابة فورية للإملاءات المهينة والمذلة والتي أصدرها البرلمان الأوروبي في 14/09/2016.

 

وقد أشار الأستاذ محمد الناصر إلى حديث رئيس الدولة الباجي قائد السبسي عند استلام التقرير والذي أفصح فيه بشكل مباشر عن ترحيب الدوائر الأجنبية بهذا التقرير ورضاهم عن مردود الحكام في تونس وهو من المخزي أن يعمد رأس الدولة إلى توظيف منصبه ومقدرات الدولة لهدم أسس العلاقات في المجتمع وتحطيم مسلّمات الأمة خدمة لأعدائها!! ما يؤكد صحّة ما نبّه إليه حزب التحرير منذ سنوات بأن المسار السياسي في تونس هو مسار مغشوش وقائم على أساس الولاء للإرادة الاستعمارية للدول الكبرى الناهبة لخيرات البلاد!!

 

كما أعلن الأستاذ محمد الناصر شويخة عن انطلاق الحزب في العمل مع الناس - المستنكرين بدورهم لهذه المبادرات المستفزة لعقيدة المسلمين - للتصدي لهذا العبث التشريعي بمختلف الأعمال السياسية والفكرية الممكنة.. وأن الحزب سيقدم ردّا علميّا منضبطا بأحكام الشريعة الإسلامية ينقض فيه هذه المبادرة.

 

وقد قال الدكتور محمد مقيديش رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس عقب انتهاء الندوة في حوار صحفي إن الفلسفة العامة التي انبثقت منها اقتراحات اللجنة مناقضة تماما للعقيدة الإسلامية، وهذا لنتبين حجم الكارثة التي مثلها دستور 2014، والتي سبق لحزب التحرير أن شرحها جملة وتفصيلا، ولنتذكر مجددا أن نواب المجلس التأسيسي قد ارتكبوا أكبر عملية تحايل جماعي على الشعب التونسي حين توافقوا على صفة الدولة المدنية وعلى جعل السيادة للشعب بدل أن تكون للشرع!

 

وقال الدكتور إن فشل الحكام في تونس اليوم في رعاية شؤون الناس واتّباعهم تعليمات صندوق النقد الدولي أوصل البلاد إلى هذه الحالة الكارثية التي يعيشها أهل البلد.. وهو ما جرّأهم اليوم بعد اختطاف الحياة السياسية والاقتصادية إلى العمل على مزيد تخريب المجتمع.

 

 

مندوب المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

في ولاية تونس

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...