اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

صدور العدد 189 من #جريدة_الراية من إصدارات حزب التحرير


واعي واعي

Recommended Posts

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
صدور العدد 189 من #جريدة_الراية من إصدارات حزب التحرير
الأربعاء، 20 شوال 1439هـ| 2018/07/04م
للتصفح انقر هنا: 
http://www.alraiah.net/…/attachme…/raya_no_189_FINAL_Web.pdf
للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
¤═══════════════¤
• ربح #أردوغان #الانتخابات وهو خاسر
 #النكسة (في ذكراها الحادية والأربعين) تتجدّد المؤامرات وتتعدّد...
• كيفية التأثير في #السياسة العالمية
• يا #أهل_الشام وفصائله! لماذا لا تكون حوران هي بوابة #النصر؟!
• اجتماع العقبة التآمري، فصل من فصول تصفية #قضية_فلسطين
• حوران أبت أن تركع لأمريكا فحرشت عليها كلابها
• لماذا الخلافة؟
• خلاص #ثورة_الشام بيد أهلها وليس بأيدي أعدائها
• تطورات #معركة_الحديدة في ظل زيارة المبعوث الأممي إلى #اليمن 
¤═══════════════¤
جريدة #الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا #الأمة الإسلامية.. 
تـــابعوها على :
- الموقع الإلكتروني : www.alraiah.net
- #تويتر : https://twitter.com/ht_alrayah
- #غوغل بلس : http://goo.gl/KaiT8r
- #تلغرام : https://telegram.me/alraiahnews
- #يوتيوب: https://www.youtube.com/c/AlraiahNet

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
إن #أمريكا و #الغرب شأنهم شأن أسلافهم من الكفار والمشركين لا يرعون عهدا ولا يحفظون عقدا، بل ينقضون العهود والمواثيق في كل مرة وهم لا يتقون، فأين هم من قيم الإسلام وأحكامه التي توجب #الوفاء بالعقد والعهد، قال تعالى: 
(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ)).

حقا ما أحوج #البشرية اليوم بعد أن أكثر الكافرون في الأرض #الفساد وظلموا العباد وأهلكوا الحرث والنسل، ما أحوجها إلى دولة الإسلام "الخلافة الإسلامية'' الراشدة التي تفي بالعقود وتحفظ العهود وتنشر بين #الناس #العدل و #الأمن و #الأمان...

فهلمّ أيها #المسلمون إلى إقامتها، ففيها العزّ والسؤدد والمجد، وصدق رسول اللهﷺ عندما وصف الخليفة بأنه وقاية للأمة من كل سوء وضعف وهوان:

(( إِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ ))، أخرجه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه.

==================
جريدة #الراية العدد (189)
http://www.alraiah.net/…/attachme…/raya_no_189_FINAL_Web.pdf

Bild könnte enthalten: Text
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
#النكسة (في ذكراها الحادية والأربعين) تتجدّد المؤامرات وتتعدّد...
كتبه حمد طبيب 
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2NiteYV
-------------------------------

تعيش أمة الإسلام هذه الأيام أجواء ما يسمى بذكرى (النكسة)؛ في شهر حزيران 1967. وهي ذكرى التآمر على ما تبقى من أرض الإسراء والمعراج. فهل انتهت فصول هذه النكبات والنكسات بحق #فلسطين، أم أنها ما زالت تتعدد وجوهها وتتجدد فصولها؟

الحقيقة أن النكبات والنكسات؛ تتجدد في كل يوم، بل في كل ساعة بحق قضايا أمة الإسلام. وآخر هذه النكبات؛ ما يحاك ضد قضية فلسطين؛ لتمليكها ليهود بلا ثمن؛ ضمن ما يسمى بصفقة القرن.

لقد حدثت تطورات خطيرة دولية وإقليمية سنة 2017 وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا؛ تصب في هذه المؤامرة الكبرى؛ من أجل إكمال فصولها، ومن هذه التطورات:

1- تهيئة الأجواء داخل فلسطين، والدول المحيطة بها؛ وخاصة #مصر و #الأردن. فما يقوم به حاكم مصر داخل سيناء؛ من تشريد وقتل وإرهاب، ومن سياسة تجويع وإفقار للناس، وما يقوم به حاكم الأردن من تصعيد للأزمة الاقتصادية، وبث الرعب في أوساط الشعب في الأردن؛ بأن الأردن على شفا الإفلاس، وتحتاج إلى إنقاذ، وما أعقب ذلك من دعوات ملك آل سعود لمؤتمر إنقاذ اقتصادي عقد في #مكة_المكرمة11/6/2018. وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قد زار في نهاية شهر كانون الثاني 2018، كلاً من القاهرة وعمان لمحاولة تسويق صفقة القرن، وتضمنت تطمينات أمريكية بخصوص المساعدات الدولية لمصر والأردن)...، وأما داخل فلسطين فلا يخفى ما يمارس من ضغوط سياسية واقتصادية؛ في مناطق السلطة وقطاع غزة.. فقد مارست الرباعية العربية عدة ضغوطات على السلطة للسير في مشروع صفقة القرن؛ حيث صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني الأسبق محمد أبو هديب 20/6/2018، قال: (إن ضغوطاً متزايدة في هذه الأثناء تُمارس على الأردن والسلطة الفلسطينية، في محاولة لتحريك #صفقة_القرن من بوابة غزة) وأضاف بأن (الأسابيع الثلاثة المقبلة ستكون حاسمة لما يجري الإعداد له أمريكياً)، أما في غزة فإن الضغوطات المشتركة من قبل يهود ومصر لم تتوقف منذ سنوات، وتبع هذه الضغوطات وعود بمساعدات سخية وأموال، وتسهيل على المعابر، وتوسعة مناطق الصيد وغير ذلك من مشاريع.. فقد نشرت (جريدة #العربي_الجديد) مقالا بتاريخ 17/3/2018 عن تشكيل (لجنة مشتركة) بين أمريكا ومصروكيان يهود، تتولى القيام بمهام إنسانية وإغاثة لصالح الفلسطينيين، خصوصاً في قطاع غزة المحاصر؛ وهو ما يتسق مع تسريباتٍ أخرى عن تفكير في نقل مشروعي الميناء والمطار؛ اللذين كان مقرراً إنشاؤهما في غزة (ضمن تفاهمات أوسلو قبل عشرين عاماً)،على أن تتولى مصر إنشاءهما في العريش، أو منطقة أخرى قريبة من سواحل غزة، ليكونا تحت سيطرة #القاهرة وإشرافها، لخدمة أهل القطاع.

2- التهيئة الاقتصادية والسياسية (إقليميا ودوليا) لمباشرة هذه الصفقة بالفعل. فهناك مساع أمريكية حثيثة بمساعدة الدول الإقليمية خاصة السعودية، والمؤسسات المالية الدولية؛ لرصد مبالغ مالية كبيرة من أجل هذا المشروع.. فقد نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية 17/6/2018 عن مصادر من كيان يهود: (أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستطلب من دول الخليج استثمار مليار دولار في قطاع #غزة لتنفيذ مشاريع اقتصادية طويلة الأمد).

أما المساعي السياسية التي قامت بها أمريكا وحلفاؤها لتهيئة الأجواء فكان أبرزها في السنة الأخيرة اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لكيانيهود، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبار ذلك جزءاً من عملية السلام. حيث قال: (الولايات المتحدة مصممة على المساهمة في تسهيل إبرام اتفاق سلام مقبول من الطرفين)، وأنه(سيبذل كل ما يستطيع للمساعدة على إبرام اتفاق من هذا النوع(. وكان من هذه المساعي أيضا قرارات (قمة الظهران) في السعودية 15/4/2018 التي تدعو إلى حل قضية فلسطين على أساس قرارات هيئة الأمم، والاعتراف بكيان يهود، وبأن القدس عاصمة لدولتين... ومن هذه المساعي السياسية ما تقوم به تركيا؛ حيث استضافت القمة الإسلامية في إسطنبول بعد قمة الظهران 18/05/2018 وكان من قراراتها: (المطالبة بقوات حماية دولية، والدعوة لإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية).

3- ممارساتيهود على الأرض، دون اتخاذ إجراءات دولية فاعلة ضدهم. ومن هذه الممارسات؛ ما قام به يهود من قرارات ضم #القدس، والدعوة لضم المستوطنات إلى كيانهم؛ حيث صوتت الكنيست اليهودية 28/1/2018 على قانون حظر التفاوض على مدينة القدس، أو التنازل عن أي أجزاء منها، أو تقسيمها في أي تسوية مستقبلية، كما يشترط القانون موافقة 80 نائبا في الكنيست، أي ثلثي النواب البالغ عددهم 120 نائبا، قبل إمضاء أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين. وصوتت اللجنة المركزية لحزب الليكود نهاية 2017 على مشروع قرار لضم كل مستوطنات الضفة الغربية - وامتداداتها في مناطق ج - لكيانهم. ودعت للتصويت عليه في الكنيست في العام الجديد 2018.

إن هذه الممارسات والأعمال سواء منها الدولي أو الإقليمي، أو على الأرض داخل فلسطين؛ لتدلل بصورة لا تقبل التأويل أن المؤامرة كبيرة وقريبة، وأنها تهدف إلى تمليك ما تبقى من أرض فلسطين ليهود؛ مقابل تمرير (صفقة القرن)، وبالتالي يصبح أهل فلسطين داخل كانتونات؛ معزولة ومنفصلة عن بعضها دون تواصل جغرافي، وبلا سيادة ولو جزئية.. مع استمرار تمدديهود على الأرض واستمرار بناء المستوطنات؛ وذلك كمقدمة لسيطرةيهود الكاملة على ما تبقى من فلسطين.

إن الأمر الأخطر من هذا وذاك؛ في هذه الصفقة الإجرامية؛ هو أنها ضمن مخطط إقليمي ودولي يهدف لمكافحة الإسلام السياسي؛ وذلك بإنهاء الصراع اليهودي العربي، وجعل كيانيهود ضمن منظومة المنطقة في هذا العمل الإجرامي، وبتعاون مكشوف وصريح مع الدول القائمة في العالم الإسلامي. فهل ستنجح هذه الشرور والمكر الدولي والإقليمي بخصوص قضية فلسطين، وقضية مكافحة الإسلام؟

وللإجابة عن هذا السؤال نقول: لقد أراد #الغرب وبمساعدة الدول الإقليمية شرا من إنشاء كيانيهود في قلب العالم الإسلامي. حيث كان الهدف هو المساعدة في حرب الإسلام، والحيلولة دون عودته مرة أخرى إلى واقع الحياة. ولكن السحر انقلب على الساحر؛ إذكان اغتصاب يهود لأرض الإسراء والمعراج سببا في تنبه مشاعر المسلمين للإسلام، وللأقصى والمقدسات. وكان ذلك حافزا لقيام حزب إسلامي من فلسطين حزب التحرير 1953م؛ يعمل لتحرير الأقصى عن طريق إعادة مجد الإسلام.. واليوم تتكرر نفس المسرحية الإجرامية في الكيد والمكر للإسلام وأهله.. والله أسرع مكرا من مكرهم.. فهم يدبرون أمراً، والله يريد غير ذلك. فالله عز وجل سيجعل من هذه المؤامرات الإجراميةالمتواصلة بحق الأرض المقدسة وبحق مسجدها الأقصى وشعبها المسلم المرابط الأبي، سيجعل من ذلك فاتحة خير في لمّ شمل هذه الأمة لإنقاذ الأقصى؛ بوحدة الأمة ورجوعها إلى دينها وحضارتها وتاريخها العظيم؛ الذي حرر الأقصى وحافظ عليه سنوات عديدة. وقد توعد الحق تعالى في سورة الإسراء فساد يهود والنصارى، ومؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين بالعذاب على أيدي المؤمنين المخلصين... قال تعالى: ﴿عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا﴾.

Bild könnte enthalten: Himmel und im Freien
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
اجتماع العقبة التآمري، فصل من فصول تصفية #قضية_فلسطين
بقلم: الأستاذ عبد الله الطيب – ولاية #الأردن
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2Kt3mM6
-------------------------------

كشف موقع "إنتلجنس أونلاين" الفرنسي عن #اجتماع عقد في 17 من الشهر الجاري في العقبة جنوبي الأردن، ضم كلّا من رئيس الاستخبارات الخارجية كيان يهود (الموساد) يوسي كوهين ونظرائه السعودي خالد بن علي حميدان والأردني عدنان الجندي والمصري عباس كامل والفلسطيني ماجد فرج. وتناول#الاجتماع قضايا على رأسها الرؤية الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط. وأوضح المصدر أن الاجتماع أعدّ له جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي وجيسون غرينبلات ممثله في #المفاوضات. (#الجزيرة_نت).

وأضاف الموقع أنه في اليوم التالي للقاء، عقد نتنياهو اجتماعاً مع #ملك_الأردن، في 18 حزيران/يونيو الجاري، حيث بحثا الخطة الأمريكية للتسوية إلى جانب الأوضاع في سوريا. وثمة من تحدث عن مشاركة ولي العهد السعودي في ذلك الاجتماع.

ينفي الأردن وسلطة عباس حدوث مثل هذا اللقاء في العقبة، فيما تلتزم الرياض وتل أبيب الصمت فلا تنفيان ولا تؤكدان، على أن الخلاصة الأهم هنا تتمثل في أن الأطراف المعنية بما يسمى عملية #السلام في المنطقة تعمل وفق مسارات عدة، بعضها سري وأمني يعنى بالتفاصيل ويسعى لإزالة من يعترض طريقه.

وقد تكررت وتواترت أخبار مثل هذه الاجتماعات مع ممثلي كيانيهود في العقبة كونها قريبة جدا من مدينة إيلات التي تجاورها على خليج العقبة، فقد كان الملك حسين في زياراته للعقبة غالبا يسهر في إيلات ويجتمع مع (أصدقائه)!! عدا عن الاجتماعات واللقاءات التي كان حسين يرتبها وينسقها لبعض الزعماء العرب للقاء بزعماء يهود، وقد حافظ ابنه عبد الله على هذا الإرث الخبيث من العلاقات والاتصالات مع كيان يهود وكان آخر ما تسرب من هذه اللقاءات لقاء عبد الله ونتنياهو والسيسي مع كيري وزير خارجية أمريكا عام 2016 وتسرب خبر اللقاء عام 2017 علما أن السعودية كانت غالبا حاضرة في مثل هذه اللقاءات ولحقتها أيضا الإمارات، ثم بدأت اللقاءات بشكل مباشر ودون حاجة للأردن في العهد السلماني الجديد في السعودية مما أثار حفيظة النظام الأردني وأشعره بالخطر لعدم الحاجة مستقبلا لدوره الوسيط؛ فالتآمر والخيانة أصبحا علانية ولا داعي لإخفائهما، واللقاء الأخير في العقبة يعني أن انخراط الرياض أكبر مما يظن، فبعد لوم القيادة الفلسطينية على فرص أهدرت كما نسب لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تنتقل الرياض خطوة أخرى إلى الأمام، لتصبح لاعبا في العلن لا مراقبا ومعلقا، وهذا تطور بالغ الخطورة في رأي البعض لأسباب عدة، أهمها أن الرياض وتل أبيب أصبحتا تنسقان وتبحثان وتتعاونان، ولذلك وفق كثيرين فالمعنى الوحيد ربما أن العلاقة بينهما أكبر وأخطر من فتح سفارات، وأن أمر الإعلان عن هذا أصبح تحصيل حاصل.

دور #النظام الأردني في تسليم فلسطين والقدس لكيان يهود وحماية هذا الكيان والحفاظ على حدوده وتوقيع معاهدة سلام مخزية مع هذا الكيان والترويج له وفتح الأبواب له في العاصمة وفي المدن البعيدة كالعقبة وتوقيع اتفاقيات تعاون أمنية وعسكرية واستخبارية واقتصادية كاتفاقية الغاز...الخ، كل هذا أصبح معروفا عن دور هذا النظام ووظيفته منذ إنشائه من قبل رأس الكفر بريطانيا آنذاك، أما الجديد الآن فهو دور كل الأنظمة والمشيخات التي أوجدها الغرب وكأن الوقت قد حان الآن لتظهر على حقيقتها وأنها أيضا وجدت وأنشئت خدمة للغرب ومشاريعه الاستعمارية وعلى رأسها حماية وتسويق كيان يهود؛ خنجر هذا الغرب الكافر في قلب الأمة.

يظن #الغرب الكافر وسيدته أمريكا أنهم سيضللون الأمة من جديد بصناعة قدس جديدة ومشاريع اقتصادية وبضعة دولارات وإذا لم يفلح ذلك في إقناع الأمة فالحديد والنار وهنا يأتي دور أجهزة القمع التي اجتمع قادتها في العقبة ورسموا الأدوار والسيناريوهات المتوقعة لردود الأفعال عند الإعلان عما يسمى بصفقة القرن، فهذا الاجتماع وغيره من الاجتماعات واللقاءات والمؤامرات ما هي إلا حلقات متتابعة في تصفية قضية فلسطين وتسليمها بل والرقص والاحتفال باغتصابها من قبل أذل خلق الله يهود.

قضايا المسلمين اليوم والأمس كلها؛ من ضياع البلاد واستعمارها ونهب ثرواتها وإذلال شعوبها وأهلها واستمرار التآمر عليها وتضليلها من قبل الأنظمة التي أوجدها وزرعها الغرب الكافر، لا تحل ولا يؤمل أن تحل ممن تآمر وخان وباع وسلَّم، فهؤلاء أذناب الغرب وصنائعه ولا يرتجى منهم خير ولو تسمَّوا ونسبوا لأشرف الخلق أو انتسبوا لأشرف بقاع الأرض بلاد الحرمين، فكلهم يتسابقون في خدمة أذل خلق الله وفي خدمة أسيادهم في واشنطن ولندن وعواصم الغرب الكافر.

#فلسطين و #القدس لا تحررهما إلا أيدٍ طاهرة متوضئة، تصل ليلها بنهارها في خدمة دينها وربها ودعوتها وعلى طريقة نبيها محمد عليه الصلاة والسلام الذي علمنا أن تطبيق أحكام الله وحماية الأعراض والمقدسات لا تكون دون كيان ودولة، فهاجر عليه من ربي أفضل الصلاة والتسليم وأقام دولة الإسلام في المدينة بعد أن تحجّرت مكة أمامه ولم يستجب لدعوته ونصرته إلا أهل يثرب من الأوس والخزرج، فالنصر والعز والتمكين وعد من رب العالمين لأولئك الذين يسيرون على خطا الحبيب محمد عليه الصلاة والتسليم ولا يحيدون قيد أنملة عن ذلك ولو قاتلهم أهل الكفر وأذنابهم وأجهزتهم القمعية.

والأمة الإسلامية برغم كل المؤامرات و #التضليل والخداع وصلت لقناعة أن هذه الأنظمة هي التي أوردتنا موارد الهلاك فغسلت أيديها منها ومن كذبها، وأصبحت تنتظر الخلاص منها اليوم قبل الغد، وما ذلك على الله ببعيد، وأن يعزنا بخلافة راشدة على منهاج النبوة كما بشرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام.

Bild könnte enthalten: 5 Personen
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
#حوران أبت أن تركع لأمريكا فحرشت عليها كلابها
بقلم: المهندس كامل الحوراني
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2Ku6sQ7
-------------------------------

كلما ادعت #روسيا أنها تقاتل (الإرهابيين) نراها تقذف حممها على المدنيين!، وتدّعي أمريكا أنها تريد تجفيف منابع (#الإرهاب) فنراها تضغط وتضيق على المدنيين! وتدّعي إيران المجرمة وحزبها اللبناني أنهما يقاتلان (الإرهابيين) فنراهما يقتلان المدنيين الأبرياء!! وكذلك النظام المجرم يدّعي قتال تنظيم الدولة و(الإرهاب) فنراه يفتح طريقا لتنظيم الدولة ليقاتل به المجاهدين وليبدأ هو بقصف المدنيين!

حتى #المجتمع_الدولي إذا أراد أن يتخذ خطوات لمقاتلة (الإرهاب) نراه يشجع أو يسكت عن إرهاب الأنظمة المجرمة بينما يضيق على الشعوب! ما السر في الشعوب؟ السر في الشعوب أن #الغرب ينظر للإسلام أنه دين (الإرهاب) وأن المسلمين مهما كانت مواقفهم فهم حاضنة (الإرهاب) لذلك تصب الدول جام غضبها علينا.

لكن أمريكا غاضبة على أهل حوران (الجولان جزء من حوران) لأنهم وقفوا في وجه كل مخططاتها وأفشلوها. كيف لحاضنة حوران أن تقف في وجه مخططات أمريكا تفشلها وتحل عقدها؟ تبدأ المسألة منذ أن تم تحرير خربة غزالة من غير إرادة أمريكا مرورا بتحرير دير العدس وتل مرعي، إلى تحرير تل الحارة، فكل ذلك لم يكن لأمريكا رغبة في تحريره، لكن الحاضنة دفعت لتحريره.

ثم إن أمريكا أرادت أن لا تفتح معركة الموت ولا المذلة لكن الحاضنة أصرت عليها فحمت مقاتليها وتحقق بها نصر المؤمنين وخسارة المجرمين، ثم إن أمريكا أرادت أن تسلم معبر نصيب للنظام المجرم لكن الحاضنة وقفت مواقف #البطولة ومنعت تسليم المعبر، ثم إن أمريكا أعادت الكرة ثانية وثالثة لتسليم المعبر لكن الحاضنة رفضت ومنعت ففشلت أمريكا في مسعاها.

ثم إن أمريكا فرضت على فصائلنا المرتبطة بالموك وقف إطلاق النار ومن ثم خفض التصعيد والتوتر فقيدت#الفصائل التي امتثلت لها بينما الحاضنة كانت تتحرق لفتح المعارك من أيام داريا والمعضمية إلى قدسيا وبيت جن و #حلب و #إدلب ومن ثم الغوطة، ولأن الفصائل المرتبطة منعت فتح أي معركة بعدها فإن الحاضنة الشعبية اتخذت موقفا غاضبا من الفصائل وظلت تعمل وتتحرق لإنهاء خفض التوتر وفتح المعارك.

ثم إن أمريكا دفعت النظام المجرم ليبذل جهودا في المصالحات بالاعتماد على الضفادع عملاء النظام لكن الحاضنة دفعت بملاحقتهم ومحاسبتهم والتضييق عليهم واعتقال قسم منهم فخبى صوت المصالحات وفشلت خطة أمريكا بجعل النظام يسترجع حوران بالمصالحات وكل ذلك بسبب موقف الحاضنة بل ولاحقت عملاء النظام واعتقلت عملاء لحزب إيران اللبناني وفشل هذا المسعى وانتهى أثره.

ثم إن روسيا حاولت أن تتصل بشخصيات مدنية وعسكرية في حوران لكسب تأييدهم وطرحت فكرة إرسال شرطة عسكرية روسية تضبط المناطق ومن ثم عرضت تشكيل مجلس عسكري موحد في الجنوب بإشراف حميميم لإدارة الجنوب لكن الحاضنة أعلنت عن موقفها بكل صراحة أن روسيا أشد عداء من النظام المجرم وأنه من يتصل بروسيا فهو ضفدع عميل لها، ففشل هذا المسعى من جديد، ثم إن أمريكا وبعد أن أدركت عجز النظام بعد الغوطة على أن يسترجع شبرا واحدا لانهيار قواه البشرية عمدت إلى الرد على تهديدات النظام لحوران. عمدت لموقف مغاير حيث توعدت النظام بالرد الحاسم إن هو فكر بعمل عسكري في الجنوب. ظنت أمريكا أن الحاضنة ستلجأ لها راكعة بين يديها إن هي حمتها ومنعت النظام عنها. لكن حاضنة حوران أخرجت مظاهرة في درعا عاصمة حوران لترفع لافتة "نحن لسنا في كفالة أمريكا نحن في كفالة الله إن الله تكفل لي بالشام وأهله".

ففشلت جهود أمريكا في خداع الحاضنة بدعوى الحماية من النظام وخابت ولم تتمكن من رهن قرارها. وأكثر من ذلك صدحت حناجر أهل درعا بكلمات الثبات والقتال ومواقف الإيمان، وتجاوبت كل حوران مع درعا وتبنت بيانها، ووقفت موقفها.

ثم إن أمريكا أرادت أن تأخذ حاضنة حوران على حين غرة فحددت موعدا لوقف مساعدات الطحين في حين وضع النظام المجرم تسهيلات ومكافآت لاستلام القمح من حاضنة حوران...كي يسحب القمح من أيديها. لكن الحاضنة وقفت موقفا شديدا بعد أن وعت على ذلك راقبت القمح ومنعت عبوره للنظام ووضعت برامج لخزنه وهددت بمحاسبة كل من يساعد في نقل القمح إلى النظام المجرم. ففشلت أمريكا في هذا المسعى، ثم إن أمريكا بثت أفكارها حول مستقبل حوران والجنوب فطرحت حكما ذاتيا أو شبه ذاتي. لكن حاضنة حوران رفضت هذا الطرح ولم تقبل به، فأدركت أمريكا أن الذي يفشل خططها ومشاريعها هو الحاضنة...حاضنة حوران.

وكعادة أمريكا وعنجهيتها في التعامل طرحت فكرة تركيع الحاضنة ودفعت بها فحرشت عليها كل كلابها من الدول والمليشيات، لكن النظام كلب بلا أسنان فهو يخمش بأظافره ولا يعض بأنيابه... يعوي من بعيد وإن اقترب فهناك من ينتظره ليقتله.

ولن يغير من المعادلة أن روسيا دخلت على خط القتال لجانب حلف النظام المجرم، تقصف وتقتل في الحاضنة، فلولا أن الموقف حرج على النظام لما دخلت روسيا تسانده. أما أمريكا فقد كشفت عن وجهها الحقيقي الذي كان يعرفه الكثير من الناس وينخدع به الكثير من القادة... إذ أعلنت أمريكا تخليها عن الفصائل المرتبطة بها.

وهذا ديدن أمريكا إذ تتخلى عن عملائها عند تمايز مصلحتها، وترمي بهم في نار القتال. بسبب كل هذا أمريكا أرادت تأديب وتركيع الحاضنة. لكن لله حكمة ﴿إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا﴾ لينجح أهل حوران في مسعاهم الحالي بصد النظام وكسر شوكته عليهم أن ينتبهوا لنقاط قوتهم ويعززوها وهي:

1- أن يخرج من كل قرية خيارها من الثوريين المؤمنين فيستقطبوا الناس إليهم ويدفعوهم ليكونوا حاضنة حقيقية للجهاد والثورة.

2- أن تقوم قيادة الحاضنة في كل قرية بإعلان التعبئة العامة واستنفار الشباب المجاهد فعدد المجاهدين خارج الفصائل أضعاف أضعاف عددهم داخل الفصائل وأغلبهم مخلصون وهم مادة النصر بإذن الله.

3- أن تقوم قيادة الحاضنة بتجميع الصادقين المخلصين من الشباب المجاهد تحت قيادة عسكرية مخلصة، ترتب سريعا أوضاع الجبهات وواقع المجاهدين وتتعامل مع حلف النظام المجرم.

4- أن تبذل الحاضنة للجهاد ولو قل المبذول ليكون الجهاد جهاد أمة والثورة ثورة حاضنة وشعب وأن تعمل كما عودتنا على استيعاب النازحين والتخفيف عنهم ونمد يد العون لهم.

5- أن تأخذ الحاضنة وقيادتها توجهها السياسي لتهتدي للمواقف الصحيحة من خلال إعطائها قيادتها السياسية لحزب التحرير الرائد الذي لم يكذب أهله قط.

6- أيتها الفصائل أما وقد كشفت أمريكا عن خداعها وتخلت عنكم في ساعة الشدة وانتهى ارتباطكم بها، فعودوا إلى صف حاضنتكم وطهروا أيديكم من رجس العلاقة مع أمريكا، قاتلوا في صف أهلكم وأخلصوا لله.

7- أيتها الحاضنة الحبيبة رصوا صفوفكم وأخرجوا الضفادع من بينكم واحذروا فبعد أن انكشف قادة فصائل فرقة العشائر ومن قبلهم قادة جبهة أنصار الإسلام، وغيرهم عليكم أن تنتبهوا «لَا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ».

والله غالب على أمره...

Bild könnte enthalten: Wolken, Himmel und im Freien
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
خلاص #ثورة_الشام بيد أهلها وليس بأيدي أعدائها
بقلم: الدكتور محمد الحوراني
عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية #سوريا
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2KMmNP8
-------------------------------

لا شك بأن ثورة #الشام قد وصلت إلى مرحلة حرجة، فبعد أن خسر #الثوار مناطق شاسعة كانت بحوزتهم وسيطر النظام وحلفاؤه عليها، بعد موجات من القتل والقصف بكافة أنواع الأسلحة التقليدية والكيماوية وصنوف التنكيل التي لم تشهدها البشرية من قبل، شاركت فيها فلول #النظام مدعومة من شذاذ الآفاق من المليشيات الطائفية الحاقدة إضافة لإيران وحزبها اللبناني مدعومة بآلة الإجرام الروسي الجوية والبحرية، وبمباركة رأس الكفر أمريكا عبر سكوتها عن المجرمين بل وتأييدهم من ناحية، وبين الضغط على الفصائل عبر داعميهم ليسلموا المناطق ومنعهم من القيام بأي عمل من شأنه عرقلة هذا المخطط الإجرامي الرهيب من ناحية أخرى، إضافة إلى شرعنة ذلك عبر هيئة الأمم، التي سعت جاهدة للحيلولة دون صدور مجرد إدانة للمجرمين على ما اقترفوه من جرائم القتل والتنكيل والتهجير القسري.

حتى بدا المشهد كئيباً مرعباً، هكذا أراد تصويره المجرمون وعلى رأسهم #أمريكا وأدواتها، هادفين من وراء ذلك زرع اليأس في نفوس أهل الشام، ودفعهم للاستسلام للطاغية الذي خاطب الغربَ يوماً بأنه إن سقط نظامه فستسقط آخر قلاع #العلمانية في بلاد المسلمين!

لكن أهل الشام برغم كل هذه الآلام والمحن لم يرفعوا الراية البيضاء التي أرادها أعداؤهم، ولم يستسلموا بل سارعت عشائر الجنوب عقب سقوط #الغوطة لإصدار بيانات واضحة، ترفض كل أشكال الاستسلام للنظام المجرم أو المصالحة معه، وبدا واضحاً وحاسماً موقف الناس. ولم يقتصر الأمر في الجنوب على المناطق التي تقع خارج سيطرة النظام، بل حتى في المناطق التي تحت سيطرته، فقد تم التصدي لدعاة المصالحة وعرابيها وتصفية بعضهم، وكذلك تم التصدي لبعض المشايخ "الضفادع" ومنعهم من نفث سموم اليأس بين الناس وإبعادهم عن المنابر.

وفي هذه الأثناء استعرت الحرب النفسية التي تشنها الآلة الإعلامية المجرمة عبر أبواقها المتعددة، تساندها قوى الكفر والشر، عبر تصريحات واجتماعات ودسائس، تهدف من وراء ذلك الكيد والمكر بأهل الشام وخصوصاً أهل الجنوب، لما للجنوب من رمزية في الثورة المباركة.

فمن هذه التصريحات ما نُشر عن اجتماع في موسكو أجراه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره في كيان يهود أفيغدور ليبرمان حيث تطرقا فيه حسب ما أُعلن إلى "قضايا حيوية ومهمة" حول التسوية في سوريا، قبل أن يُعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفياً مع نتنياهو في "بعض جوانب التسوية السورية".وقد أكد مصدر روسي لـجريدة "الحياة" أن "الاجتماع بحث عدداً من القضايا، على رأسها السماح للجيش السوري بنشر آليات ثقيلة في الجزء المحرر من الجولان مؤقتاً"، في تجاوز لاتفاقية فض الاشتباك التي وُقعت بعد حرب السادس من تشرين الأول (أكتوبر) 1973. وأوضح أن "وجود إيران ومليشياتها في سوريا استحوذ على جزء مهم من المحادثات"، كما وأشار إلى أن مشاركة رئيس الاستخبارات العسكرية في كيان يهود تمير هايمن "هدفت أساساً إلى تبادل معلومات استخبارية حول مسلحي المعارضة في جنوب غربي سوريا، وتمركز القوات الإيرانية والمليشيات اللبنانية والأفغانية والعراقية الداعمة للأسد".

كما وتناقلت #وسائل_الإعلام نبأ تهديد أمريكا للنظام محذرة إياه من أي عمل في منطقة خفض التصعيد في الجنوب، الأمر الذي جعل النظام يغيِّر لهجته بعد أن كان يهدد ويتوعد أهل الجنوب بالحرب إلى توجه آخر مفاده أنه يريد أخذ الجنوب بالمصالحات وليس بالقتال!!

ثم يخرج وليد المعلم نافياً أي اتفاق حول الجنوب ومعولاً على المصالحات!!

وكذلك فقد تعالت أصوات شاذة في أوساط المعارضين تطالب أهل الجنوب بفتح معبر نصيب مع الأردن، تحت حجج واهية، المكر واضح في ثناياها!

إلا أن الحقيقة الثابتة وهي أن أهل الجنوب الذين كانوا شعلة الثورة المباركة، وشرارة انطلاقتها قبل أكثر من سبع سنين، قدموا في سبيلها الغالي والنفيس، متحدّين آلة الإجرام الرهيبة التي مُورست على أهل الشام عامةً وعليهم بشكل خاص، فتراهم اليوم قد أعلنوا موقفهم واضحاً جلياً وهو "أن لا عودة للوراء" فقد حرقوا مراكبهم وليس أمامهم إلا الاستمرار في #الثورة حتى انتصارها بإذن الله، وقد أصدرت بالأمس عشائرُ مدينة درعا عاصمة الجنوب بياناً "أوضحت فيه بأن أهل الجنوب باقون علىمسيرتهم وأن من صدحت حناجرهم يوماً "يا الله ما لنا غيرك يا الله" مستمرون بثورتهم حتى النصر، وقد أعدوا أنفسهم لأسوأ الاحتمالات محذرين في الوقت نفسه دعاة المصالحة والمهادنة مرددين مقولة المجاهد عمر المختار "نحن لن نستسلم.. ننتصر أو نستشهد"!

فعلى أهل الشام أن يعلموا بأن ثباتهم على ثورتهم لهو الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات مهما عَظُم مكرها وكيدها، وليعلموا كذلك بأنهم قد أذهلوا العالم بصبرهم وثباتهم فترى المجرمين حيارى متخبطين وقد شابت رؤوس أساطينهم.

ولكن من ناحية أخرى فإن للنصر مقوماته وأسبابه، فبرغم الصمود الأسطوري في وجه أمم الكفر قاطبة إلا أن ذلك لا يمنع من الانحراف مع الوقت إذا لم تُتخذ الإجراءات الواقية الكفيلة بالحفاظ على استمرار الثورة طاهرة نقية حتى تصل إلى هدفها المنشود وهو إسقاط النظام وإقامة نظام الإسلام، وهذا الأمر يحتاج إلى قطع كل ارتباط مع هذه الدول المجرمة وأدواتها من حكام المسلمين، فها هم من ادَّعوا صداقة الشعب السوري بالأمس تراهم اليوم يعيدون للطاغية شرعيته ويمدون الجسور نحوه، ويمدونه بأسباب الحياة وهو المتهالك الساقط.

ولا نستطيع تفسير هذا التكالب من المجتمع الدولي على هذه الثورة اليتيمة بهذا الشكل الفظيع، وإقدام دول بحالها، كروسيا وإيران بأمر من أمريكا، على دفع ثمن باهظ بالتضحية بالمال والرجال والسلاح للقضاء على هذه الثورة، لا نستطيع تفسير ذلك إلا أنها حرب سافرة على الإسلام، وعلى #الشريعة الإسلامية التي نادت ثورة الشام بإقامتها، لتنهي بها حقبة الحكم الجبري الذي كرّس هيمنة #الغرب الكافر، وسام المسلمين سوء العذاب على مدى عقود طويلة.

ولن تستطيع هذه الثورة الوقوف في وجه هذا التكالب الدولي والانتصار عليه، إلا إذا نصروا الله ﴿إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ﴾ ونصر الله لا يكون إلا بنصر دينه وتطبيق شرعه. ويكون ذلك بتبني مشروع الخلافة التي وعد بها الله عباده المؤمنين وبشر بها سيدنا محمد r، فبها وحدها تحمى بيضة الإسلام وتصان الأعراض والدماء والأموال، وبها تُكف يد الكافر المستعمر عن العبث بخيرات المسلمين ونهبها، وتخفف عن الأمة التضحيات الجسام التي ستدفعها وتدفعها بسبب عدم وضوح الطريق أمام هذه الثورة اليتيمة!

هذا المشروع الذي قدمه حزب التحرير ليكون طوق نجاة يعيد للأمة عزتها وكرامتها ويقودها إلى النصر المبين ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾.

Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen, Personen, die stehen und im Freien
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
لماذا الخلافة؟
بقلم: الأستاذ مازن الدباغ
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2IR3P4T
-------------------------------


إن أية دولة في #العالم تقوم على قاعدتين أساسيتين هما #السيادة و #السلطة، والسيادة هي صلاحية التشريع وقد كانت هذه السيادة منذ نشأت الأمم إما لله أو للإنسان ولا ثالث لهما، وعندما تكون السيادة للإنسان فإنها تتخذ أشكالا عدة فقد تختزل في شخص كفرعون وهو يقول ﴿أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى﴾، ﴿مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي﴾، وقد تكون في الحزب الحاكم كالحزب الشيوعي وكانت قبل الثورة الفرنسية بيد الكنيسة ثم تحولت بعد الثورة إلى الشعب والذي يمثله مجلس النواب التشريعي، وهي مع اختلاف أشكالها تتفق في جعل صلاحية #التشريعللإنسان. وبعد أن بعث الله محمداً ﷺ حصر السيادة لله وحده وأقام دولته على هذا الأساس واعتبر كل حكم مخالف لهذا الأساس طاغوتا يجب الكفر به، قال تعالى: ﴿أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيدًا﴾. ﴿فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا﴾...

فمما تقدم يتبين أن لصلاحية التشريع والحكم على الأفعال مصدرين لا ثالث لهما؛ فإما لله (#الشرع) وهو ما جاء به رسول الله ﷺ أو للإنسان (العقل) مع اختلاف مسمياتها. وإذا أردنا الحكم وبيان الحق في ذلك لا بد لنا من معرفة واقع الجهتين وصفاتهما.

فعند بحث واقع الإنسان من آدم عليه السلام إلى قيام الساعة نجد أنه عاجز ومحتاج ومحدود وأنه متفاوت ومختلف؛ فما يقوله شخص عن فعل حسناً يقول عنه الآخر قبيحاً، ومتناقض؛ فما يحكم به على أمر حسن في وقت ما يحكم عليه بالقبح في وقت آخر، وهو متأثر بالبيئة التي يعيش فيها وتختلف أحكامه وفقا للواقع المتغير. فمن كان واقعه هذا لا يمكن أن تُسند إليه صلاحية التشريع، لأن النتيجة هي شقاء الإنسان وتعاسته. وما حال البشرية الذي تعيشه اليوم من بؤس وشقاء إلا بسبب الخضوع لغير الله تعالى في الدساتير والأنظمة والقوانين وفي الدولة وسائر مفاصل الحياة.

أما الجهة الثانية فهي الله (الشرع) فهو خالق الإنسان والعليم بحاجاته وغرائزه وكل خلجاته ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾ فهو أعلم بما يصلح حاله وهو الذي يحدد الحسن ويثيب عليه ويحدد القبيح ويعاقب عليه.

أما القاعدة الثانية وهي السلطان وهو صلاحية التنفيذ فهو للإنسان وقد جعله الله لـ (الأمة) تعطيه لمن ينوب عنها في تطبيق شرع الله عن رضا واختيار بالبيعة التي تتخذ وسائل عدة، وقد يغتصب هذا السلطان بالقوة أو بالإكراه. وبما أن البيعة هي عقد مراضاة بين الأمة والحاكم فإن هذا العقد يبطل بالإكراه حاله حال جميع العقود، وما خروج الحسين عليه السلام إلا لإعادة السلطان المغصوب الذي اغتصبه يزيد من الأمة بالإكراه فلم يكن خروجه للسيادة أو لتغيير #النظام.

من أجل ذلك نقول إن عمل الأنبياء وحملة أمانة الأنبياء هو جعل السيادة لله (للشرع) فسيادة الشرع غايتهم وليس السلطة، وهذا واضح في غاية رسول الله ﷺ منذ بعثته إلى أن هيأ الله له نصرة الأنصار ومكنه من إقامة دولته في المدينة المنورة والتي كانت السيادة فيها لله وحده. وقبل ذلك أعطي رسول الله السلطة في مكة على حساب السيادة ولكنه رفضها؛ فقد جاءه عتبة وقال له يا ابن أخي إن كنت إنما تريد بما جئت به من هذا الأمر مالا جمعنا لك من أموالنا حتى تكون أكثرنا مالا، وإن كنت تريد به شرفا سودناك علينا حتى لا نقطع أمرا دونك، وإن كنت تريد ملكا ملكناك علينا، وإن كان هذا الذي يأتيك رَئِيّا تراه لا تستطيع رده عن نفسك طلبنا لك الطب وبذلنا فيه أموالنا حتى نُبرئك منه فإنه ربما غلب التابع على الرجل حتى يُداوى منه، حتى إذا فرغ عتبة ورسول الله يستمع منه قال: «أقد فرغت يا أبا الوليد»؟ قال: نعم، قال: «فاسمع مني»، قال: أفعل، قال: «بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿حم تَنزِيلٌ مّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ كِتَبٌ فُصّلَتْ ءايَتُهُ قُرْءانا عَرَبِيّا لّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ بَشِيرا وَنَذِيرا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ﴾، ثم مضى رسول الله فيها يقرأها عليه، فلما سمعها عتبة منه أنصت لها وألقى يديه خلف ظهره معتمدا عليهما يستمع منه ثم انتهى رسول الله إلى السجدة منها فسجد، ثم قال: قد سمعت يا أبا الوليد ما سمعت فأنت وذاك». واستمر #المسلمون وهم يفتحون البلدان على هذا النهج وهو تطبيق شرع الله في الأرض وجعل السيادة لله وحده لا شريك له، وأصبحت دولة الإسلام بعد سقوط الإمبراطوريتين الرومية والفارسية هي #الدولة الأولى طوال ثلاثة عشر قرنا عاش فيها المسلمون العز والطمأنينة.

فمن كل ما تقدم يمكن الإجابة على العنوان "لماذا الخلافة؟" فهي أولا وقبل كل شيء حكم شرعي أمر الله به رسوله والمسلمين، قال تعالى: ﴿وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ﴾، وهي سعادة العيش وبدونها التعاسة والشقاء، قال تعالى: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى﴾، وهي عز المسلمين وهذا واضح بعد هدم دولة الخلافة العثمانية، وقد خسر المسلمون بعدها كل شيء من عز وكرامة وأمن وأمان وأصبحوا كالأيتام على موائد اللئام.

اللهم انصر دينك وأكرمنا بدولة الخلافة على منهاج النبوة... آمين

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
ربح #أردوغان #الانتخابات وهو خاسر
كتبه أسعد منصور 
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2tQRyZI
-------------------------------

أعلنت دائرة الانتخابات التركية فوز أردوغان برئاسة #الجمهورية بتحالفه مع الحزب القومي بنسبة 52,4%. بينما توزعت النسب على المرشحين الخمسة الآخرين، وكان أعلاهم مرشح حزب #الشعب محرم إنجي بنسبة 30,7%.

كان هؤلاء المرشحون الخمسة ينتظرون الدورة الثانية ليتوحدوا ويقدموا مرشحا واحدا منهم في مواجهة أردوغان. وبما أن الدورة الأولى قد حسمت لصالحه بسبب تحالفه مع الحزب القومي فلم تعد هناك حاجة للدورة الثانية. بينما انخفضت نسبة نجاح حزبه حزب العدالة والتنمية إلى 42,5% في البرلمان، فانخفضت نسبة تمثيله في البرلمان إلى 293 مقعدا بينما كان مجموع مقاعده في آخر انتخابات جرت عام 2015 هو 317 مقعدا بنسبة تمثيل برلماني 49,5%. علما أن مقاعد البرلمان قد زيدت في #الدستور الجديد الذي أُقر العام الماضي عن سابقه من 550 مقعدا إلى 600 مقعد. مما يدل على أن نجاح أردوغان كان مع خسارة كبيرة. فلو لم ينل دعم الحزب القومي تحت مسمى اتحاد الجمهور في هذه الانتخابات لكانت خسارة أردوغان مدوية. وسبب تأييد الحزب القومي لأردوغان هو سير الحزبين في الخط الأمريكي وولاؤهما لأمريكا وهما حزبان علمانيان. وقد وضعت أمريكا كل ثقلها لإنجاح أردوغان سواء في الخارج إذ اتفقت معه حول منبج وظهر كأنه بطل قومي حال دون إقامة كيان كردي في شمال سوريا وسمحت له أن يتقدم في شمال العراق الواقعة تحت نفوذها ليضرب حزب العمال الكردستاني الانفصالي هناك في جبل قنديل. بينما الأحزاب الأخرى تحت مسمى اتحاد الشعب تسير في الخط الأوروبي وخاصة الإنجليزي. فهي توالي #أوروبا و#بريطانيا خاصة ولا تؤيد السياسات الأمريكية.

وعشية فوز أردوغان أعلنت أمريكا على لسان المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن "الرئيس ترامب سيتصل بالرئيس أردوغان ليهنئه على فوزه في الانتخابات الرئاسية.. لتأكيد قوة علاقاتنا به". وبالفعل اتصل به ولشدة فرح ترامب بفوز أردوغان وعده "بقمة ثنائية في بروكسل على هامش قمة زعماء الناتو المقررة يومي 11و12 تموز المقبل" كما ذكرت صحيفة الحريات، وذلك ليتفقا على ما يجب أن تفعله تركيا أردوغان لحساب أمريكا، وقد ذكر #ترامب لأردوغان عند فوزه بالاستفتاء على تعديل الدستور لإقرار النظام الرئاسي يوم 16/4/2017 "أعطي اهتماما لصداقتنا وإنه توجد هناك أشياء مهمة جدا سنقوم بها معا" حيث إن شعار ترامب "أمريكا أولا" وهي في حرب تجارية وسياسية مع أوروبا التي تعمل على إسقاط أردوغان سواء بمحاولات الانقلاب أو بالأعمال السياسية حيث تحشد أتباعها ضده وتنتقد سياساته وتسيّر حملات إعلامية ضده. وقد أعلن ذلك نور الدين جانيكلي نائب رئيس الوزراء التركي يوم 28/7/2016 في مقابلة مع وكالة أنباء إخلاص: "الصورة بدأت تتضح، ما اتضح في مجمل الصورة أن جماعة فتح الله غولن هم أداة، بل إنهم ليسوا صاحب الدور الرئيس.. بل تقوم الدول الأوروبية.. فتصفق للانقلابيين، ويظهر الأوروبيون حزنهم لفشل الانقلاب، فنحن أمام صورة بيانية لموقف غربي لم يُخْفِ حزنه على فشل محاولة الانقلاب. فنحن في مواجهة إعلامهم وأصحاب القرار عندهم. والموقف الأوروبي هذا لم يظهر لأول مرة على هذه الصورة، ففي الانقلابات السابقة ظهر مثل ذلك، فكانوا يقدمون الدعم لها، وعلى الأقل كانوا يقدمون الدعم بالسكوت عن هذه الانقلابات، فهناك أمثلة لا تحصى..".

فالانتخابات الأخيرة مؤشر على انخفاض شعبية أردوغان والتأييد الأعمى له من قبل البعض رغم فوزه برئاسة الجمهورية هذه المرة. وقد بدأ الكثيرون يدركون خيانات أردوغان للإسلام والمسلمين. فقد خانهم في سوريا فسلمهم للمجرمين روسيا وإيران ونظام الطاغية بشار أسد، حيث سحب الثوار من #حلب عام 2016، واحتال على الثوار بمناطق تخفيض التصعيد. فكان المجرمون يصعّدون وتركيا أردوغان الضامنة في هذه المناطق مع المجرمين لا تحرك ساكنا ما يدل على تآمر كبير منها، حيث قضوا على الحركات المسلحة الموالية للسعودية وتركيا وغيرهما. وقد عزز أردوغان علاقته مع روسيا وإيران إلى أبعد الحدود وهما الدولتان الحارستان لنظام الطاغية وظهر ذلك في محادثات سوتشي وأستانة. وقد ظهر كذب وخداع أردوغان فيما يتعلق بفلسطين، فيهود يصعّدون ويقتلون، ولا يُسمع منه سوى جعجعة بدون طحن. وفي الداخل الوضع الاقتصادي قد تردى فظهر على حقيقته أنه اقتصاد هش قد نفخ فيه ليُرى أنه ناجح.

ولكن الخسارة الكبرى هي عند الله الدّيان، حيث الحساب والعقاب يوم القيامة، فمع هذه الخيانات التي سيحاسب عليها أردوغان عند الله، فقد قضى نحو 16 عاماً في الحكم وهو يطبق نظام الكفر العلماني ويدافع عنه ويروج له بكل قوة كما فعل عندما ذهب إلى مصر في أيلول عام 2011 ليقول قولته المنكرة أن أفضل نظام لمصر وللمنطقة هو النظام العلماني. وعندما تكلم رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان في نيسان 2016 قائلا "نحن كبلد إسلامي لماذا نقبل بوضع نتراجع فيه عن الدين؟ نحن بلد إسلامي ولذا ينبغي أن يكون لدينا دستور ديني". فرد عليه أردوغان مستنكرا ذلك معتبرا ذلك رأيا شخصيا لا يمثل الحزب ولا البرلمان ولا الدولة #العلمانية التي أقامها الكفار على أنقاض الخلافة العثمانية، وقال: "لن نحيد عن النظام العلماني"، وأضاف: "لقد أقنعت الإخوان المسلمين في مصر بالنظام العلماني". وعندما جرت محاولة الانقلاب ضده من قبل جماعة الإنجليز يوم 15/7/2016 وخرج الناس ضد الانقلابيين بالتكبير والتهليل والصلاة في المساجد مما يدل على توجههم الإسلامي، رفض أردوغان هذا المنظر ودعا على الفور إلى مسيرة الديمقراطية للتأكيد على النظام العلماني وعدم التوجه الإسلامي، وطلب من مؤيديه أن ينضموا لمسيرة الديمقراطية الثانية التي نظمها حزب الشعب ليؤكد أن التضامن مع هذا الحزب حزب مصطفى كمال الذي حارب الإسلام أفضل من العودة إلى الإسلام. فأردوغان يصر على نظام الكفر العلماني ويحارب دعاته حيث زج بالكثيرين من شباب حزب التحرير في السجون بمجموع أحكام للجميع تتجاوز 600 سنة. فمنهم من حكم عليه 15 عاماً مثل الناطق الرسمي السابق للحزب يلماز شيلك فرّج الله عنه وعن إخوانه وانتقم الله من الذين ظلموهم.

ففي الدنيا بدت خسارة أردوغان تلوح في الأفق ولكن الخسارة الكبرى هي خسارة الآخرة، وذلك هو الخسران المبين. والله يمد للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، فيأخذه أخذ عزيز مقتدر. والنصر سيكون لعباد الله المخلصين العاملين لتحكيم شرعه متجسدا في خلافة راشدة على منهاج النبوة بحول الله وقوته، ولو كره أردوغان وصديقه الحميم بوتين كما يصفه أردوغان نفسه، وكذلك صديقه وحليفه النظام الإيراني، وكذلك حليفته وصديقته أمريكا كما يصفها، وسيسقط نظام الكفر العلماني بإذن الله وهو القائل سبحانه والصادق وعده: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ‏﴾.

Bild könnte enthalten: 1 Person, Nacht
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
تطورات #معركة_الحديدة في ظل زيارة المبعوث الأممي إلى #اليمن
بقلم: الأستاذ عبد المؤمن الزيلعي
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2KLrpC7
-------------------------------

خرج #المبعوث_الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن صمته الذي رافق تحركاته منذ توليه المهمة الصعبة في آذار/مارس 2018، وكشف عن وجود رغبة لدى الحكومة (الشرعية) والانقلابيين الحوثيين بالعودة إلى المفاوضات التي توقفت منذ آب/أغسطس 2016.وأضاف: "التقيت الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن، ومحمد عبد السلام كبير مفاوضي أنصار الله (#الحوثيين) في مسقط. وأكد الطرفان استعدادهما للقدوم إلى طاولة المحادثات. وأعتقد أن ذلك قد طال انتظاره، فقد مر عامان على عقد المحادثات الأخيرة حول اليمن. وأعتقد أن الشعب اليمني يتوقع استئناف #المفاوضات في أقرب وقت ممكن"، مؤكداً أنه من المبكر التحدث عن الجدول الزمني لإكمال المفاوضات.

غريفيث أعلن أنه يعمل على مسارين؛ الأول الحديدة. والثاني #الحل_السياسي الشامل للأزمة اليمنية. وبقدر ما يعتبر المبعوث الأممي أن #الحديدة مسألة مهمة لأنه يريد تجنيبها الخوض في القتال، فإنه يرى أن الحل السياسي الشامل هو الأهم.

وعبر إذاعة #الأمم_المتحدة، قال المبعوث إنه سيعرض خطته حول كيفية بدء المحادثات مرة أخرى على مجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع المقبل، وشدد قائلاً: "أود أن أجلب الأطراف معاً في غضون الأسابيع القليلة المقبلة"، مضيفاً: "آمل أن يجتمع مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل، وسنطرح أمامه خطة حول كيفية بدء المحادثات مرة أخرى، وأتوقع إجراء مزيد من المحادثات مع أنصار الله (الحوثيين) خلال الأيام القليلة المقبلة لنكون واضحين للغاية حول كيفية التعامل مع القضيتين المترابطتين؛ وهما الحديدة واستئناف المفاوضات السياسية".

بدوره، حذر وزير الخارجية اليمني خالد اليماني من "إعادة إحياء مبادرة كيري التي وصفها بـ(المدفونة)"، وقال لـ"الشرق الأوسط" إنه لا ترتيبات سياسية مطلقاً قبل الأمنية. وبالانتقال إلى "معادلة الحديدة"، تحدث المبعوث الأممي عن أنه "عرض علينا القيام بدور قيادي في الميناء وإدارته، وتمت الموافقة على ذلك من حكومة اليمن وأنصار الله. ولكن تتعين معالجة قضية المدينة والمحافظة، وفي الوقت الحالي ما زلنا نجري المفاوضات حول ما إذا كان دور الأمم المتحدة سيساعد في تجنب وقوع الهجوم أم لا، والأهم هو ما إذا كان استئناف المفاوضات سيعني تجنب الهجوم على الحديدة وتجنب التحرك نحو الحرب أم لا".

في المقابل، يقول وزير الخارجية اليمني: "موقفنا الذي عبرنا عنه بدعم صريح من التحالف هو أنه لا يمكن القبول ببند واحد من المبادرة (مبادرة الحديدة)، وأننا نتحدث عن مبادرة كحزمة واحدة تنطلق في الأساس من خروج الحوثي من الحديدة ميناءً ومدينةً، وهذا هو الحد الأدنى والمبدأ الذي يقوم عليه قرار مجلس الأمن 2216 الذي يشترط الانسحاب وتسليم الأسلحة كمدخل للسلام المستدام في اليمن".

ويرجع المبعوث الأممي "عدم حدوث هجوم كبير على ميناء أو مدينة الحديدة إلى المحادثات التي أجريناها مع الأطراف"، ويقول: "وقع قتال حول المطار، ولكن منطقة الميناء لم تشهد أعمالاً قتالية كبيرة حتى الآن"، مضيفاً: "قيادة جماعة أنصار الله تمكنت من أن تعطينا في الأمم المتحدة عرض القيام بدور رئيسي في إدارة ميناء الحديدة، ويعتمد ذلك على وقف إطلاق النار العام في المحافظة، وأعتقد أننا نواصل مع الأطراف تحديد ما يتعين عمله لتجنب احتمال وقوع أي هجوم على الحديدة".

ويؤكد غريفيث استعداد الأمم المتحدة لتولي مسألة إدارة الميناء "بمجرد أن تتفق الأطراف"، ويضيف: "ما نحاول فعله الآن هو تحديد ما يتعين ما هو ضروري لتجنب وقوع هجوم على الحديدة، وهذا يتضمن تدابير محددة للميناء والمدينة ووقفاً عاماً لإطلاق النار. ولكن اتضح لي من المشاورات مع الأطراف، بما في ذلك التحالف، أن حل قضية الحديدة مرتبط ببدء المفاوضات السياسية. هدفنا هو معالجة مسألة الحديدة في سياق المفاوضات السياسية".

يعود وزير الخارجية اليمني ليقول إن "استعادة الحديدة يأتي ضمن تفويض القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، بما يحمي الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر وبوقف تهريب الأسلحة والصواريخ للحوثيين ويوقف استهداف السفن التجارية بالصواريخ وزرع المجرى المائي الدولي بالألغام البحرية العشوائي، إضافة إلى استمرار انسياب المساعدات الإنسانية والإغاثية والتجارية عبر ميناء الحديدة".

فيما قال موقع ذا هيل الأمريكي، إنه و"رغم أن الأزمة الإنسانية القادمة التي سيشهدها العالم تأجلت، لكن ذلك ربما لأسبوع فقط أو نحو ذلك، حيث تضاءل مستوى القتال في مدينة الحديدة اليمنية بشكل مؤقت. كما أن القوات اليمنية المشتركة ترقب "وقفاً" أحادي الجانب لتقدمها في الميناء الاستراتيجي الذي تمر عبره الكثير من واردات الأغذية الحيوية للبلاد".

وبحسب الموقع، منحت #الإمارات منذ الـ 23 من حزيران/يونيو المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث فرصة لتحقيق السلام. وقد أُبلغت الحكومات الأجنبية بأن "حالة جمود المواجهات" ستستمر لمدة تتراوح بين 7 إلى 10 أيام، وهو ما يعني حتى 30 حزيران/يونيو وربما 3 من تموز/يوليو القادم. وتصر الإمارات أن على الحوثيين تسليم الحديدة، لكن لا يظهر الحوثيون، المدعومون من #إيران، أي استعداد للقيام بذلك.

يتبين من الوقائع على الأرض ومن التصريحات والأعمال السياسية في اليمن وخاصة في الحديدة أن عملاء الإنجليز سواء من تقودهم دولة الإمارات أو التشكيلات التي يقودها ما يسمى برئيس الشرعية عبد ربه هادي مقدمون على معركة كبيرة في الحديدة وأن منع سيطرة الحوثيين على ميناء الحديدة باتت لهم قضية مصيرية، فهم يعززون الحشود والألوية العسكرية باتجاه الساحل الغربي لكسر شوكة الحوثيين بينما تود الأمم المتحدة عبر المبعوث الأممي البريطاني أن تقنع الحوثيين بتسليم الميناء والمدينة ليكونا تحت إشراف الأمم المتحدة وهو ما يرفضه الحوثيون فهم يريدون تسليم الميناء فقط بينما الإمارات تريد منهم أن ينسحبوا 50 كيلو متراً مربعاً حول المدينة كما أكد ذلك لقناة الميادين أحد الأعضاء المفاوضين المحسوبين على حكومة الحوثيين.

أما أمريكا فقد اكتفت بعدم المنع الصريح لمعركة الحديدة وهي تريد من ذلك أن تعطي دوراً للسعودية في ملف اليمن وتضغط على الحوثيين لقبول ذلك وكف يد إيران عن دعم الحوثيين ليقبلوا بالدور السعودي الذي سيشركهم في الحكم في اليمن.

هكذا يستمر الصراع على بلاد الإيمان والحكمة خدمة لأجندات استعمارية أمريكية وبريطانية بينما يظل أهل اليمن في جحيم المعاناة والحروب التي أهلكت #البلاد والعباد، وخاصة في مدينة الحديدة التي تعاني الحر الشديد وزادت الحرب فيها من المعاناة ليخير أهلها بين الهلاك أو النزوح!

إنه لن يوقف هذه المهازل العبثية في بلاد المسلمين ومنها اليمن إلا الاحتكام إلى الإسلام بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وغير ذلك من حلول إنما هي سراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء.

Bild könnte enthalten: 1 Person, im Freien
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
يا #أهل_الشام وفصائله! لماذا لا تكون حوران هي بوابة #النصر؟!
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2KHvUNU
-------------------------------

تتوالى المعلومات كل يوم وساعة بعد ساعة بأن #النظام السوري لا يريد فتح معركة حقيقية في #حوران، مع الحقيقة الساطعة التي يراها كل ذي بصيرة بأن النظام ضعيف متهلهل ولا يستطيع فتح معركة صغيرة فضلا عن معركة الجنوب التي يسعى لشحن الواقع بها خديعةً ومكراً وإيهاماً لأهل تلك المنطقة بأنه فعلا يسعى لفتح معركة كبيرة على مستوى حوران والجولان وذلك للضغط على الناس نفسيا عبر القصف والتهجير والإعلام الممنهج والتخويف وغير ذلك من وسائل #الحرب التي يشنها على أهلنا في الجنوب لعلهم يقعون في شراك المصالحات التي يسعى لها فيسقط نتيجة هذا القصف الذي يستهدف به الحاضنة الشعبية شهداء من #الأطفالو #النساء والشيوخ وغيرهم.

لكن السؤال الذي يجب أن يطرح بقوة على #الفصائل، لماذا لا تنتهزون الفرصة اليوم فتبادرون لفتح كل الجبهات في حوران وبالتالي تشتتون تركيز النظام وقوته المتهاوية وتنقلون المعركة لأرضه فخير وسيلة للدفاع هي الهجوم، فتحمون بذلك أهلكم وأبناءكم من هذا القصف اليومي الذي يطالهم على مسمع ومرأى من العالم أجمع، والنظام قد خرق اتفاقية خفض التصعيد المشؤومة وأسقطها نيابةً عنكم.

نوجه #رسالة لأهلنا في حوران بأنه يجب عليهم أن يدفعوا أبناءهم من الفصائل ليبادروا بالقيام بأعمال حقيقية ضد النظام المجرم، فيفتحوا كل الجبهات، فالفصائل تمتلك اليوم سلاحاً لو استخدم في طريقه الصحيح ضد هذا النظام لاقتلعه من جذوره خلال أيام معدودة.

فبادروا لحض أبنائكم لفتح الجبهات وكسر الخطوط الحمر وليقلبوا الطاولة على هذا النظام وأتباعه ومن يسانده فتحرقون بذلك الأرض تحت أقدامه والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

يقول #الحق سبحانه: ﴿وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ﴾.

Bild könnte enthalten: 2 Personen, Menschenmasse, Himmel und im Freien
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
#اعتقال المهندس مشير أبو اللبن على أيدي #المجلس_العسكري في مدينة #معرة_النعمان
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2z4F6dX
-------------------------------

بأوامر من مراد تناري رئيس المجلس العسكري في مدينة معرة النعمان، قامت مجموعة تابعة له باعتقال المهندس مشير أبو اللبن "أبو حازم" ليلة 15/6/2018. وذلك أثناء توزيع بيان بعنوان "المجلس العسكري في مدينة معرة النعمان يصطف خلف الطغاة في حربه ضد حزب التحرير"؛ ليؤكد ما جاء في البيان من اتباعه سياسة القمع وتكميم الأفواه، وقد تعرض المهندس مشير أبو اللبن إلى الاعتقال مرتين مرة على يد طاغية الشام الأب؛ ومرة على يد طاغية الشام الابن، وها هو الآن يتعرض للاعتقال على يد المجلس العسكري في مدينة معرة النعمان؛ وهو الذي هجر من مدينة حمص إلى الشمال السوري نتيجة #الهدن و#المفاوضات التي شاركت فيها قيادات الفصائل وكأنه هو المسؤول عن هذا التهجير؛ وكأنه هو الذي ذهب إلى #أستانة وجنيف ليبيع تضحيات أهل الشام في سوق المؤتمرات الدولية؛ وكأنه هو الذي هادن وفاوض والتزم بالخطوط الحمر التي تمنع أي عمل جاد على الساحل و #دمشق؛ وكأنه هو الذي سلم حلب والغوطة وشرق السكة؛ وكأنه هو الذي أشعل فتيل الاقتتال بين #الفصائل لتسيل الدماء أنهاراً على أيدي بعضها البعض؛ وكأنه هو الذي يقبض مئات الآلاف من الدولارات من مخابرات الدول الداعمة؛ وكأنه هو المسؤول عما آلت إليه #ثورة_الشام...!!

Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
حزب التحرير/ ولاية #لبنان فعالية زهرات الخلافة بمناسبة #عيد_الفطر المبارك 1439هـ
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2lSSIPO
-------------------------------

نظّمت شابات حزب التحرير/ ولاية لبنان محلية الشمال يوم الجمعة، 08 شوال 1439هـ الموافق 22 حزيران/يونيو 2018م لقاء قيّماً ومعايدة طيبة ومتميّزة لزهرات الخلافة بمناسبة عيد الفطر المبارك بعنوان "#العيد بين الفرح والحزن".

حيث افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم لإحدى الزهرات الصغيرات، ثم قدّمت العريفة كلمات عذبة ومؤثرة هنأت بها الحاضرات بالعيد.

ثم بدأت فقرات اللقاء مع الزهرات تحت العناوين التالية: شرح وتعريف (لماذا سمي العيد عيداً؟)، ثم تلته قصيدة (أنا العيد يا أيها المسلمون)، ثم تلتها (دعوة على الثبات بعد رمضان)، ثم تلتها قصيدة (أهنئكم جموع المسلمين)، ثم تلاها شرح (معنى فرحة العيد ولماذا يجب أن نفرح بالعيد؟) ثم تلته قصيدة مؤثرة ذكرتْ فيها حال الأمة المرير (عيدٌ لا زال ينتظر) هنّأت فيها الأمة عامة وخليفة المسلمين القادم بإذن الله خاصة، شاكية له جراح الأمة ومعاناتها في كافة أصقاع الأرض، معبّرة له عن شوق المسلمين لقدومه ليبدّد بسيف الحق ضباب الظلم والظلام، ثم تلتها كلمة عن (العيد ولحظات الفرح وأهميّته في حياة المسلمين)، ثم تلتها قصيدة (تبكي القلوبُ على وداعك حرقةً) على فراق رمضان الحبيب ومن يدري أنلقاه العام القادم، ثم كلمة بشّرت الحاضرات بالأجر الكبير لمن يفرح بالعيد (هل تعلم أنك تؤجر على فرحتك بالعيد؟)، ثم تلتها قصيدة (غبْ يا هلال) شرحت فيها جانباً مهماً مما تعانيه الأمة مع قدوم العيد، وقد خُتمت المعايدة بقصيدة أخرى عن (العيد)، وفي نهاية اللقاء أكدت العريفة على أن الفرح بالعيد يجدّد أمل الأمة بالنصر المجيد ويخبرها بأن الحزن ليس مكتوباً عليها، مؤكدة أن إسعاد الأطفال وإفراحهم هو واجبٌ بغضّ النظر عن جراحات #الأمة وآلامها، ومبشّرةً - الكبار والصغار - بسعادة قادمة عندما تقوم للأمة قائمتها ويأتي وليّ أمرها الذي بشرع الله سيرجعها إلى مكانتها خير أمة أخرجت للناس.

وذلك ضمن تفاعل من الحاضرات #الأمهات والمشرفات على الناشئة ومن بنات جيلهن.. ما يؤكد أن شباب وشابات حزب التحرير حريصون على بناء جيلٍ واعٍ متميز، يحب الله ورسوله ويعمل على نصرة دينه، وقضايا المسلمين من حوله وبشتى بقاع الأرض فالمسلم أخو #المسلم أينما حلّ وارتحل، وبهذا الفهم الواعي يستعيد هذا الجيل هويته الضائعة بسبب الثقافة الغربية التي يكرسها الغرب الكافر على أطفالنا في المدارس و #الإعلام و #المجتمع و #الدولة.

Bild könnte enthalten: 1 Person
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
كيفية التأثير في #السياسة العالمية
للقراءة على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2tQ2p5Y
-------------------------------

قد يقال كيف يتأتى للأفراد أن يؤثروا في السياسة العالمية، بل كيف يتأتى للأحزاب أن تؤثر في اتجاه الدول، لا سيما وأن هذا الاتجاه قد أخذ دور العراقة واستمر عدة قرون؟ والجواب على ذلك هو أن الأفراد أو الأحزاب حين يتابعون الأعمال السياسية، ويتفهمون السياسة الدولية، لا يصح أن يتتبعوها من أجل المتعة العقلية والترف الفكري، ولا من أجل التعلم وزيادة المعلومات، وإنما يتتبعونها من أجل أن يرعوا شؤون العالم، ومن أجل أن يفكروا بالطريقة التي يؤثرون فيها على #العالم، أي من أجل أن يكونوا سياسيين، وحاشا للسياسي أن يقصد المتعة العقلية، ولو كان من أعظم العقلاء، وحاشاه من أن يميل للترف الفكري ولو كان من أعمق المفكرين، فهو إذاً يتتبع السياسة ويفهم الموقف الدولي، والوضع الدولي، ويتابع السياسة الدولية، لأنه سياسي فقط، لا لأنه عاقل أو مفكر. ومعنى كونه سياسياً أنه يعمل لأن يرعى شؤون العالم، أي لأن يؤثر في السياسة الدولية، هذا من جهة. ومن جهة أخرى، فإنه لا يعمل وهو يتصوَّر أنه فرد، وإنما يعمل بوصفه جزءًا من أمة، وبوصفه في كيان، أي في دولة. وهو إن لم يكن ممن يقررون سياستها أو ينفذونها، ولكنه ممن يطمحون لأن يكونوا ممن يقررون أو ينفذون، أو يحاسب المقررين والمنفذين، وبذلك يؤثر دولياً حتى لو ظل فرداً ليس له صلاحيات #التقرير أو التنفيذ. ومتى كان كذلك كان مؤثراً؛ لأن #الدولة التي هو في كيانها تؤثر بأمثاله، أو يسعى هو وأمثاله لأن يجعلها تؤثر في السياسة الدولية والموقف الدولي، ومن هنا يأتي ما يقصد من ثمرات المفاهيم السياسية، وهو جعل الدولة تؤثر في السياسة الدولية، وفي الموقف الدولي، عن طريق إيجاد الأفراد الواعين سياسياً، والمدركين للأعمال السياسية التي تحصل في العالم، لا سيما من الدول الكبرى. ومن هنا كانت الخطوة الأولى للتأثير في السياسة الدولية، والموقف الدولي، هي بلورة المفاهيم السياسية، وكانت اللبنة الأولى حمل الأفراد على تتبع الأعمال السياسية، وتفهُّم السياسة الدولية، أي إيجاد سياسيين في السياسة العالمية، فيأتي طبيعياً تأثير الدولة في السياسة الدولية والموقف الدولي، وبذلك يظهر مدى ضرورة المفاهيم السياسية، ومقدار قيمة هذه المفاهيم. إلا أنه يجب أن يعلم أن الدولة لا تكون دولة لها وجود دولي، إلا بالعلاقات مع الدول الأخرى، فالفرد في #المجتمع لا يكون له وجود في مجتمعه إلا بالعلاقات مع الأفراد ومع الآخرين، ومكانته في المجتمع وبين الناس تكون بحسب هذه العلاقات، وبحسب تأثيره في العلاقات بين الناس. وكذلك الدولة فإن وجودها إنما يكون بوجود علاقات لها مع الدول، ومكانتها ترتفع وتنخفض بحسب علاقاتها مع الدول، وبحسب تأثيرها في العلاقات الدولية. والدولة الإسلامية دولة مبدئية، وعملها الأصلي أي وظيفتها هي حمل #الدعوة الإسلامية إلى العالم، فمن المحتم عليها، بل جزء من تكوينها، أن تكون لها مكانة دولية، وأن تؤثر في العلاقات الدولية؛ ولذلك كان لا مناص من أن تكون #المفاهيم السياسية التي عند السياسيين مفاهيم السياسة الدولية، لا مفاهيم السياسة المحلية، أو السياسة الإقليمية...

عن كتاب مفاهيم سياسية لحزب التحرير

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...
جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
صدور العدد 191 من #جريدة_الراية من إصدارات حزب التحرير
الأربعاء، 05 ذو القعدة 1439هـ| 2018/07/18م
للتصفح انقر هنا:
http://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_191_FINAL_WEB.pdf
للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
¤═══════════════¤
- ما بعد درعا مثل ما قبلها سيناريو واحد خارطة طريق أمريكية تنفذها روسيا وإيران وتركيا
- أهل غزة بين القتل قصفًا أو تجويعًا!!
- حزب التحرير ولاية لبنان: ترحيل أهل سوريا من لبنان يذكر بمحاكم التفتيش في الأندلس
- دور أمريكا في الانتخابات التركية
- رئاسة أركان الجيش في الجزائر تفرض مجددا منطق "استمرارية" عصبة بوتفليقة الفاسدة
- الإعدامات في مصر إرهاب وتكميم للأفواه
- لماذا يهدد ترامب بخروج أمريكا من حلف شمال الأطلسي؟
- الإمارات ذراع بريطانيا في اليمن وأداتها الرئيسية في تنفيذ مخططاتها
- السياسة فن الممكن
-
¤═══════════════¤
جريدة #الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا #الأمة الإسلامية..
تـــابعوها على :
- الموقع الإلكتروني : www.alraiah.net
- #تويتر : https://twitter.com/ht_alrayah
- #غوغل بلس : http://goo.gl/KaiT8r
- #تلغرام : https://telegram.me/alraiahnews
- #يوتيوب: https://www.youtube.com/c/AlraiahNet
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية - 2018/07/18م
====================

إن العمل السياسي هو من أجلِّ الأعمال وأعظمها إذ هو عمل الأنبياء والمرسلين والخلفاء الراشدين، روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي حَازِمٍ قَالَ: قَاعَدْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ خَمْسَ سِنِينَ، فَسَمِعْتُهُ يُحَدّثُ عَنِ النّبِيّ ﷺ قَالَ: «كَانَتْ بَنُو إسْرَائِيلَ تَسُوسُهُمُ الأَنْبِيَاءُ، كُلّمَا هَلَكَ نَبِيّ خَلَفَهُ نَبِيّ، وَإنّهُ لاَ نَبِيّ بَعْدِي. وَسَتَكُونُ خُلَفَاءُ فَتَكْثُرُ» قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ قَالَ: «فُوا بِبَيْعَةِ الأَوّلِ فَالأَوّلِ. وَأَعْطُوهُمْ حَقّهُمْ. فَإنّ اللّهَ سَائِلُهُمْ عَمّا اسْتَرْعَاهُمْ»، وهو أرقى الأعمال لأنه متعلق بالسياسة التي هي رعاية شؤون الناس، إذ إنه ينقل الإنسان من دائرة الاهتمام بنفسه إلى الاهتمام بالآخرين، وبه وحده تنهض الأمة من كبوتها، وتصحو من غفوتها، فتصبح هي القائد وهي الرائد.
===
#السياسة فن الممكن

السياسة هي أفكار تتعلق برعاية الشؤون، سواء أكانت قواعد: عقائد، أم أحكاماً، أم كانت أفعالاً تجري أو جرت أو ستجري، أم كانت أخباراً. فإذا كانت في أمر واقع كانت سياسة سواء في أمور حالية، أو أمور مستقبلية، وإن كانت قد مضى وقتها، أي كانت واقعاً مَرّ وفات، سواء مَرّ حديثاً أو قديماً كانت تاريخاً، ولذلك فإن التاريخ كان سياسة فأصبح تاريخاً. سواء أكان حقائق لا تتغير بتغير الظروف، وهو ما يجب أن يحرص على معرفته، أم كان حوادث في ظروف مرّت ومرّت ظروفه، وهو ما يجب أن لا يؤخذ، وأن يكون قارئه في حالة وعي عند قراءته حتى لا يأخذه في ظروف غير ظروفه، فيقع في خطأ، فيقع الضرر من أخذه.

 

والإنسان من حيث هو إنسان، أو الفرد من حيث كونه يعيش في هذه الحياة، هو سياسي يحب السياسة، ويعانيها، لأنه يرعى شؤون نفسه، أو شؤون من هو مسؤول عنهم، أو شؤون أمته أو شؤون مبدئه أو أفكاره. إلا أن الأفراد أو الكتل، أو الدول أو التكتلات الدولية، الذين يَتصّدوْن لرعاية شؤون أمتهم أو دولتهم، أو منطقتهم ودولهم، فإنهم يكونون سياسيين طبعاً من حيث كونهم من بني الإنسان، وطبيعياً من حيث طبيعة عملهم، وطبيعة عيشهم وسياستهم. ولذلك يكونون سياسيين بارزين، وهم الذين يطلق عليهم لفظ السياسي، ولا يطلق ذلك على الفرد العادي، لأنه محدود التفكير في أمر رعاية الشؤون ومحدود العمل في الحياة. والبحث في السياسة إنما يعني السياسيين هؤلاء، ولا يعني جميع الأفراد.

 

وقد عرف #العلماء السياسة، بأنها فن الممكنات، أو فن الممكن. وهذا التعريف صحيح. إلا أنه من حيث ما جرى عليه الناس من حصرها في الأشياء الآنية، هو خطأ، لأنه يعني الواقعية بمعناها الخاطىء، وهو بحث الواقع والسير حسب هذا الواقع. ولو سُلِّم بهذا، لما وجد تاريخ، ولما وجدت حياة سياسية، لأن التاريخ هو تغيير الواقع، والحياة السياسية هي تحويل الوقائع الجارية إلى وقائع أخرى. ولذلك كان تعريف السياسة بأنها فن الممكن، تعريفاً خاطئاً حسب فهم الناس له، أو حسب فهم السياسيين. ولكن من حيث إن كلمة ممكن تعني المعنى الحقيقي لها، وهو ما يقابل المستحيل والواجب، فإنها صحيحة، لأن السياسة ليست فن المستحيل. بل هي فن الممكن فقط. فالأفكار التي لا تتعلق بالممكنات، أو على الأصح التي لا تتعلق بالوقائع الممكنة والواقع، فإنها ليست سياسة، وإنما هي فروض منطقية، أو مجرد خيالات حالمة أو تخيُّلات. فحتى تكون الأفكار أفكاراً سياسية، أي حتى تكون الأفكار سياسة فلا بد أن تتعلق بالممكن. لذلك كانت السياسة فن الممكن لا فن المستحيل.

 

فالمستحيل ليس سياسة، والواقع والواقعية هو كذلك ليس سياسة، لأنه ضد التاريخ. ولولا تَغيُّر الأشياء حسب الممكنات لما وجدت سياسة، ولما وجد تاريخ، فالتاريخ هو تغيير الواقع بواقع غيره، فالسياسة هي فعلاً فن الممكن مقابل المستحيل. والرسول e حين كان ينظر إلى السياسة بأنها فن الممكن لمعنى غير المستحيل، أوجد الإسلام مكان الشرك وكانت أفكار الإسلام وأحكامه هي التي تعالج مشاكل الناس ووُضِعت مكان أفكار الشرك وأفكار الكفر كله.

 

عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير
===
حزب التحرير/ ولاية #لبنان
ترحيل أهل #سوريا من لبنان يذكر بمحاكم التفتيش في الأندلس

 

قال حزب التحرير/ ولاية لبنان إن قيام حزب إيران اللبناني وحليفه التيار الوطني الحر بتشكيل لجان داخلية لترحيل أهل سوريا النازحين من لبنان! قال إنه يذكر البشرية بمحاكم التفتيش التي مارست الترحيل القسري لمسلمي الأندلس! جاء ذلك في بيان صحفي أصدره الجمعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، وتابع: "ندرك مدى عنصرية التيار الوطني الحر تجاه المسلمين وندرك إجرام حزب إيران اللبناني وقد تحول لمؤسسة شبيهة ببلاك ووتر بلباسٍ طائفيٍّ مقيت، إلا أن كلمة الحق التي يجب أن تقال: إن هذه اللجان ستكون في الغد القريب وبالًا على مَن شكّلها، فإن الخطاب العنصري - وإن كان موجهًا في الظاهر ضد أهلنا في سوريا - فقد بدأنا نراه يترجَم واقعيًا إلى صراع طائفي بين أبناء البلد". متسائلا: "هل أصبح رئيس الوزراء المكلف شاهد زور؟ ولماذا لا يضع حدًا لهذا الأمر؟" وأوضح البيان: أن نَسْبَ تردي الوضع الاقتصادي في البلد إلى وجود أهلنا النازحين هو إفك أثيم، واحتقار لعقول أهل البلد، ومعلوم حجم الفساد والسرقات التي يقوم بها زعماء الطوائف منذ أن سلخت فرنسا لبنان عن محيطه الإسلامي! فهو بلد مسلم، وقريباً سيعود جزءًا من دولة الخلافة على منهاج النبوة رغم أنف فرنسا وأمريكا. وأكد البيان: أنه لا ينبغي للمسلمين في لبنان تقبّل هذا الظلم أو تمريره في جوقة التحاصص المخزي، للبلد وأهله، من قبل الحكومة ووزاراتها.

===
حزب التحرير/ ولاية سوريا
مظاهرة في مدينة #إدلب نصرة لدرعا ومطالبة المخلصين بفتح الجبهات

 

نظم شباب حزب التحرير يوم الجمعة مظاهرة في مدينة إدلب نصرة لدرعا ومطالبة المخلصين بفتح الجبهات، وحمل المتظاهرون لافتات استنكرت صمت القادة وتخاذلهم عن نصرة درعا، وطالبت العناصر بالانفكاك عن القادة الضفادع، كما حذر المتظاهرون من الوقوع في الفخ التركي الروسي المسمى بخفض التصعيد، وأن يعتبروا مما حل بدرعا عبر الفخ الأمريكي الروسي الذي أفضى في النهاية إلى تخلي أمريكا عن فصائل الجنوب وتركها لمصيرها.

 

===
هل يستطيع #أردوغان إعادة تركيا لعظمتها وقوتها؟!

نشر موقع (الجزيرة نت، الجمعة، 29 شوال 1439هـ، 13/07/2018م) خبرا جاء فيه: "كتب ديفيد بارشارد - صحفي ومستشار وأستاذ جامعي سابق في تركيا - أن تنصيب رجب طيب أردوغان أول رئيس تنفيذي لتركيا يجعل الأتراك ينظرون بترقب لتغيير غير مسبوق في نظامهم الحكومي منذ نهاية الإمبراطورية العثمانية وإعلان الجمهورية في عام 1923م. تغيير هدفه هو إنشاء آلة إدارية سريعة التحرك يقود دفتها الرئيس شخصيا لضمان مكانة تركيا دولة عظيمة وقوية.

 

وتساءل الكاتب في مقاله بموقع ميدل إيست آي عن إمكانية إعادة أردوغان تركيا لعظمتها وقوتها، واعتبر ما حدث ثورة أكثر عنفا من أي شيء وقع في السنوات الـ16 السابقة منذ وصول حزب العدالة والتنمية الحاكم إلى السلطة وستستغرق آثارها عدة سنوات حتى تنكشف بالكامل، لكن الشعور بها سيكون في كل مجال من مجالات حياة الأمة على الفور".

 

الراية: نعم إن أردوغان يستطيع أن يعيد تركيا لعظمتها وقوتها، إذا هو مد جسور الاتصال الحقيقي مع الله سبحانه وتعالى، ولم يحارب شريعته، ويزج بالعاملين لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وإعادة مجد تركيا وعظمتها وقوتها في السجون، فيحكم عليهم على مدار عقد ونصف ما مجموعه 1621 سنة من السجن!

 

ويستطيع أن يعيد تركيا لعظمتها وقوتها، إن هو استبدل بالنظام الاقتصادي الرأسمالي نظامَ الإسلام الاقتصادي، فليس المهم عند المسلم أن يعيش حياة رخاء في ظل أنظمة تقصي دينه وأحكامه عن حياته، فيكون رخاؤه نتاج اقتصاد قائم على الربا والديون الخارجية والداخلية والسماح بالبغاء وبيع الخمور، والصفقات التجارية غير المتناهية مع الكيان الغاصب لأرض الإسراء، لأن السؤال الكبير وقتها هو: أين الإسلام؟ لا أين الدولار!

 

نعم يستطيع أردوغان أن يعيد تركيا لعظمتها وقوتها، إن هو مد يد تركيا وأبصارها نحو العالم الإسلامي، ليكون نواة توحيده ووحدته، وإعادة الكيان الذي تم تفتيته، فتكون قوة تركيا مستمدة من امتدادها الإسلامي، ونظامها الرباني، وقوة الأمة الإسلامية الهائلة وثرواتها غير المحدودة، فيقطع بذلك على الغرب كل وسائل نهبهم لبلاد المسلمين وثرواتهم، ويعيد للأمة مجدها وسؤددها.

 

إلا أن الواضح أن بوصلة أردوغان للأسف هي متجهة نحو الغرب الكافر المستعمر، ونحو العلمانية والرأسمالية، وتوطيد العلاقات مع أمريكا وأوروبا وكيان يهود، وكل هذا يغرق تركيا في منظومة الضعف والتبعية، لا العظمة والقوة، ولكن أهل تركيا، لن يلبثوا إلا قليلا حتى تنقشع الغمامة عن أعينهم، فينبذوا كل من يحارب دينهم، ولن يرتضوا عن ذلك بديلا.

 

===
#النصر بيد الله وليس بيد أمريكا والمنظمات الدولية الاستعمارية

 

نشر موقع (هيئة #الإذاعة والتلفزيون التركية #TRT العربية، السبت، 23 شوال 1439هـ، 07/07/2018م) خبرا جاء فيه: "قال أنس العبدة، الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري، يوم السبت، إن "الحل السياسي القائم على قرارات مجلس الأمن وبرعاية الأمم المتحدة، هو طريق حل الأزمة في سوريا".

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بفندق "wow hotel" بمدينة إسطنبول، للحديث حول تطور الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

 

ورأى العبدة أنه "يتوجب على كافة الجهود الدولية أن تستند إلى تلك الحقيقة (قرارات مجلس الأمن المتعلقة في سوريا)، بعيداً عن أي محاولات لفرض أجندات خاصة لأي طرف من الأطراف"."

 

#الراية: إن تصريح أنس العبدة الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري، يعني أن العبدة يرى أن انتصار ثورة الشام معقود بمجلس الأمن. عِلمًا أن ثورة الشام عندما اندلعت خرجت من المساجد وبدأت تنتشر من مكان إلى آخر، لم تكن تنظر إلى النصر من منظور مجلس الأمن أو أمريكا أو الائتلاف هذا، بل أيقنت من البداية أن النصر لا يكون إلا بالاعتصام بحبل الله المتين وبالتوكل عليه وحده.

 

إن الائتلاف العلماني العميل وأزلامه يريدون أن تبقى سوريا تابعة ذليلة لأمريكا ولمجلس الأمن، فهم يريدون إبقاء نظام الحكم والدستور والقوانين على حالها، ولكن بشخصيات ملتحية ترضى عنها أمريكا، تُطبق ما تأمرها به وتنتهي عما تنهاها عنه. ولكنها بالمقابل تغضب رب العزة جل جلاله وتحيّد شريعته عن الحكم إرضاء لرأس الكفر أمريكا.

 

===

مرفأ جوي أمريكي في الكويت هو الأضخم في الشرق الأوسط!

 

نشر موقع (جريدة الرأي، الخميس، 28 شوال 1439هـ، 12/07/2018م) خبرا ورد فيه: "من المرتقب أن تشهد الكويت قريباً افتتاح مرفأ جوي للإمدادات والشحن اللوجستي العسكري، وهو المرفأ الذي سيكون الأضخم من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 

ونقلا عن بيان رسمي صادر عن قيادة القوات الأمريكية المتمركزة في الكويت، ذكر موقع «military.com» المتخصص في الشؤون العسكرية أن مدينة الشحن هي «أضخم مرفأ تفريغ وإنزال على مستوى منطقة الشرق الأوسط» وأنه «نقطة إمداد عسكري استراتيجية تستهدف ملء فجوة إلى أن يتم الانتهاء من تشييد قاعدة غرب المبارك الجوية التي من المقرر افتتاحها في العام 2023».

 

وقال مسؤولون تابعون لسلاح الجو الأمريكي ان وجود مثل هذا المرفأ الجديد (ولاحقا قاعدة غرب المبارك الجوية) هو أمر بالغ الأهمية والحيوية من أجل نقل وتوزيع شحنات الإمدادات للقوات الأمريكية وقوات حلفائها في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين على أنها ستعمل بمثابة بوابة رئيسية لمنطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة.

 

وأوضح الموقع أن الجانب الكويتي المشارك في المشروع قام من جانبه بتوريد أكثر من 1.24 مليون متر مكعب من الردم إلى موقع التشييد، وأن فرق عمل واصلت الليل بالنهار يومياً على مدار أكثر من 4 أشهر من أجل تنفيذ أعمال تمهيد أرض المرفأ.

 

الراية: في شهر أيار/مايو 2017م أقر قانون بالموافقة على اتفاقية بين الكويت وحلف الناتو بشأن عبور قوات وأفراد حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وفي شهر شباط/فبراير 2018م اعتمدت مشاريع لجعل قاعدة العديد الجوية الأمريكية في قطر قاعدة ذات بنية تحتية دائمة لتحافظ على عمليات طويلة الأمد، وها هو اليوم يُعلن عن افتتاح قريب لمرفأ جوي عسكري أمريكي في الكويت هو الأضخم في الشرق الأوسط.

 

أيعقل أن تكون أبواب منطقة الخليج بيابستها وسمائها مشرّعة على مصاريعها لأمريكا تنطلق منها لتحقيق مصالحها وترسيخ نفوذها في بلاد المسلمين؟!

 

إن هذه المنكرات يجب يُتصدى لها بقوة وأن تجابَه بالرفض المطلق، ومن ثمَّ المطالبة العاجلة بإلغاء جميع التحالفات الأمنية والعسكرية مع الدول الاستعمارية، والعمل الجاد والحثيث لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستقطع دابر المستعمرين من بلاد المسلمين.

===
مملكة آل سعود تلغي برنامج التوعية الإسلامية من جميع المدارس الحكومية

 

نشر موقع (الرسالة، السبت 1 ذو القعدة 1439هـ، 14/07/2018م) خبرا جاء فيه: "قررت الحكومة السعودية إلغاء برامج "التوعية الإسلامية" من جميع المدارس الحكومية، في خطوة مثيرة وغير مسبوقة. ونشرت صحف سعودية، تعميما صادرا عن وزارة التعليم يهيب بجميع المدارس بإلغاء برامج "فطن، وحصانة، والتوعية الإسلامية"، وإلغاء جميع اللجان المرتبطة بها.

 

ووفقا للقرار، فإن جميع الأنشطة سيتم إحالتها إلى برنامج "الوعي الفكري" الذي أطلقته وزارة التعليم مؤخرا.

 

واتُّهمت "التوعية الإسلامية" من قبل التيار الليبرالي في السنوات الماضية، بتنشئة جيل "متطرّف" وهو ما دفع للمطالبة بإلغائها.

 

وفي سياق متصل، أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية المناشط الدعوية كافة، والمحاضرات، والبرامج، والدورات التي انطلقت مع بداية الإجازة الصيفية، وكان من المفترض أن يستمر غالبيتها حتى#عيد_الأضحى المبارك".

 

الراية: تأتي هذه الإجراءات في سياق السياسة التي يقوم بها محمد بن سلمان ولي عهد مملكة آل سعود، سعيا منه ومن خلفه سيدته أمريكا إلى علمنة البلاد وإفساد العباد في بلد الحرمين الشريفين، فإلى متى سيصمت أهل نجد والحجاز عن هذا الرويبضة الإمعة وعن فساده وإفساده تلبية لرغبات وأوامر أسياده في أمريكا؟!

 

المصدر: جريدة الراية

====================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 
 
 
تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم:
إنّ العمل السياسي هو من أجلّ الأعمال وأعظمها إذ هو عمل الأنبياء والمرسلين والخلفاء الراشدين، روى مسلم في صحيحه عن أبي حازم قال:

«قَاعَدْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ خَمْسَ سِنِينَ فَسَمِعْتُهُ يُحَدِّثُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «كَانَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ تَسُوسُهُمُ الْأَنْبِيَاءُ، كُلَّمَا هَلَكَ نَبِيٌّ خَلَفَهُ نَبِيٌّ، وَإِنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي، وَسَتَكُونُ خُلَفَاءُ فَتَكْثُرُ»، قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا؟ قَالَ: «فُوا بِبَيْعَةِ الْأَوَّلِ، فَالْأَوَّلِ، وَأَعْطُوهُمْ حَقَّهُمْ، فَإِنَّ اللهَ سَائِلُهُمْ عَمَّا اسْتَرْعَاهُمْ»،

وهو أرقى #الأعمال لأنه متعلّقٌ بالسياسة التي هي رعاية شؤون #الناس، إذ إنّه ينقل الإنسان من دائرة الاهتمام بنفسه إلى الاهتمام بالآخرين، وبه وحده تنهض #الأمة من كبوتها، وتصحو من غفوتها، فتصبح هي القائد وهي #الرائد.

==================
جريدة #الراية العدد (191)
http://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_191_FINAL_WEB.pdf
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا يهدد #ترامب بخروج #أمريكا من حلف شمال الأطلسي؟
كتبه د. عبد الله روبين
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2JwLomJ
-----------------------
(مترجم)

صدر إعلان قمة #الناتو في اليوم الأول، ولم يكن هناك شيء يثير الدهشة فيه، وجاءت المفاجآت في وقت لاحق. لقد كان ترامب يخيف الدول الأوروبية لعدم مساهمتها الكافية بالمال للدفاع عنهم منذ حملته الانتخابية عام 2016، ولكن في قمة الناتو في بروكسل في 11 و12 تموز/يوليو الجاري، رفع درجة الحرارة إلى نقطة الغليان. ففي اليوم الأول من قمة حلف الناتو، قال ترامب: "إننا نحمي ألمانيا، ونحمي فرنسا، ونحمي كل هذه الدول... ألمانيا خاضعة بالكامل لروسيا لأنها ستحصل على 60-70٪ من طاقتها من روسيا وخط أنابيب جديد. أخبرني ما إذا كان ذلك مناسبًا لأنني أعتقد أنه ليس كذلك. علاوة على ذلك، فإن ألمانيا تدفع فقط 1٪ بينما تدفع الولايات المتحدة 4.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي".

ومع ذلك، فإن ما حدث في اليوم الأول من القمة كان لا شيء مقارنة باليوم الثاني. فقبل ساعة من الاجتماع، قال في تغريدة: "يجب على جميع دول #حلف_شمال_الأطلسي الوفاء بالتزاماتها البالغة 2٪، والتي يجب أن تذهب في النهاية إلى 4٪"! جاء ترامب في وقت متأخر، مع جدول أعمال مفاجئ جديد، وتوقف عن العمل ليشير بإصبعه إلى المستشارة الألمانية، الذي تناوله بفظاظة "أنت، أنجيلا، أنت بحاجة إلى القيام بشيء حيال هذا الأمر"! ونتيجة لذلك، تمزقت أجندة اليوم، وتم إلغاء الاجتماعات وعقدت "جلسة مغلقة" طارئة بدون الصحافة، وبدون شركاء بارزين في الناتو. بعد ذلك، غادر معظم الزعماء في عجلة من أمرهم وألغوا المؤتمرات الصحفية التي كان من المقرر عقدها سابقًا، باستثناء ترامب، الذي تفاخر بالنصر "لقد اجتمع الجميع في النهاية". أصبح بعض ما قيل في الاجتماع المغلق معروفًا للصحافة، كان صادمًا: قال ترامب "يجب أن يرفعوا الإنفاق بحلول كانون الثاني/يناير 2019 أو أن الولايات المتحدة ستذهب لوحدها"، وكانت إجابته لمراسل حول الانسحاب من الناتو بدون موافقة الكونغرس "أعتقد أنني أستطيع ذلك".

لماذا يرمّم ترامب حلفاء أمريكا في #أوروبا؟ قال السناتور الأمريكي جون ماكين إن سلوك ترامب كان "مخيبًا للآمال، ولكن ليس مفاجئًا... إنها كلمات رجل واحد. لا يزال الأمريكيون والكونغرس يؤمنون بالتحالف عبر الأطلسي". جون كيري، وزير خارجية أمريكا الأسبق، قال إن تعليقات ترامب حول ألمانيا كانت "مشينة ومنافية مدمرة ومضادة لمصالح الولايات المتحدة". واتهم ترامب بأنه وقح، لكن الحقيقة أن حزبه وفصيلاً من الرأسماليين الكبار في أمريكا يؤيدونه ويرون أن هناك هدفا من وراء ذلك.

إن اعتداءات ترامب اللفظية على الزعماء الأوروبيين ليست من أجل زيادة الإنفاق الدفاعي ببساطة. وقد وافق الأوروبيون بالفعل على زيادة الإنفاق، وادعاءات ترامب بأن أمريكا تدفع حصة غير عادلة خاطئة. فأمريكا تستهدف الاتحاد الأوروبي لأنه أصبح قويا للغاية، ليس لأنه ضعيف. ففي اليوم السابق لقمة الناتو، بعث رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك برسالة: "عزيزتي أمريكا، أقدر حلفاءكم، بعد كل هذا لن يكون لديكم هذا العدد الكبير". وجاءت هذه الرسالة بعد أن حقق الاتحاد الأوروبي نصرا دبلوماسيا في أوروبا لضمان زيادة الوصول إلى الموارد الاستراتيجية للناتو. ومنذ اجتماع وارسو في عام 2016، ما فتئ الاتحاد الأوروبي يعزز دوره في حلف الناتو كهيئة جماعية، بدلا من كونه فرديا كما تريد أمريكا. هذا هو السبب الذي يجعل ترامب يتقدم بمطالب أكثر صعوبة، مثل مطالبتهم فجأة بدفع 4٪ من ناتجهم المحلي الإجمالي بعد أن وافقوا على دفع 2٪ وزيادة الإنفاق بسرعة أكبر، وهذا هو السبب في أنه يقوض ويهين زعماءهم.

في وقت سابق، استهدفت أمريكا الاتحاد الأوروبي بالرسوم الجمركية وهددته بعدم اتباع سياستها على إيران. وفي قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في أيار/مايو، شرح رئيس المجلس الأوروبي التحدي الذي تواجهه أوروبا من أمريكا بقوله "إننا نشهد اليوم ظاهرة جديدة: الحزم الهائل والإصرار المتقلب للإدارة الأمريكية. بالنظر إلى أحدث القرارات التي اتخذها #الرئيس ترامب، يمكن أن يفكر البعض، مع أصدقاء من هذا القبيل، من يحتاج إلى أعداء؟... ليس لدي شك في أنه في اللعبة العالمية الجديدة، ستكون أوروبا إما واحدة من اللاعبين الرئيسيين، أو رهينة. هذا هو البديل الحقيقي الوحيد. لكي تكون أوروبا موضوعًا وليس هدفا للسياسة العالمية، يجب أن تكون أوروبا موحدة اقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا كما لم يحدث من قبل. بكل بساطة: إما أن نكون معا، أو أننا لن نكون على الإطلاق...، وبصراحة يجب أن تكون أوروبا ممتنة للرئيس ترامب، لأن بفضله تخلصنا من الأوهام القديمة".
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

رئاسة أركان #الجيش في #الجزائر تفرض مجدداً منطقَ"استمرارية" عصبة #بوتفليقة الفاسدة
بقلم: الأستاذ صالح عبد الرحيم – الجزائر
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄ https://bit.ly/2L5rhRU
---------------------

إن #الفساد المستشري فيأعلى هرم #السلطة في الجزائر الذي يتحدث عنه الإعلام هذه الأيام، والضالع فيه كثيرٌ من رموز السلطة والأفراد المؤثرين داخل العُصب النافذة، والمتمثل أساساً في سرقة ونهب المال العام بشتى الطرق والأساليب ومنها خاصةً الاستيراد المقنّع لكل السلع والبضائع في مختلف القطاعات تحت اسم الاستثمار والمشاريع الاقتصادية والشراكة مع الخارج، وعبر تهريب العملة الصعبة من خلال الارتشاء في الصفقات المشبوهة، والمتاجرة في المخدرات والسلاح، خدمةً للمصالح الشخصية لأفراد هذه العصب النافذة وخدمةً لأجندات المستعمر الأوروبي (محلياً وإقليمياً ودولياً)... كل ذلك الفساد لا يمثل في الحقيقة سوى جانب واحد من أنواع الفساد في الجزائر!! فهنالك في واقع الأمر تداعيات ونتائج ستة عقود من الإخفاق الشامل في تسيير الشأن العام بل الفشل التام المبرمج عبر تكريس الرداءة ونشر الفساد على جميع المستويات وفي جميع نواحي المجتمع، أبرزها منظومة التعليم والصحة والقضاء والإدارة. وهو ما أوقع البلاد في حالة غريبة من الاحتقان والانسداد وأوصلها إلى حالة مزرية من التردي والضياع جعلت شباب الأمة في الجزائر يركبون قوارب الموت هروباً مما آلت إليه أوضاع البلاد، رغم شساعة أراضيها وتنوع ثرواتها!!

هذا الفساد بجميع أصنافه وألوانه الذي استشرى بشكل مزمن في كل مفاصل الدولة والذي أوصل منظومة الحكم في البلاد إلى حالة متقدمةٍ من التعفن والإفلاس، يُبرز في حقيقة الأمر حالةَ الإخفاق في الرعاية وهشاشة النظام العلماني المتسلط، بل فشل الدولة الوطنية التي أنشأها المستعمرُ على مقاسه، والقائمةِ على نظام متهرئ فاسدٍ يخدم مصالح الأجنبي بدل مصالح أهل البلاد المسلمين.

ولكن الجديد هذه الأيام هو استفحال الصراع داخل جناح الإنجليز نفسه الذي يمسك بالسلطة من خلال مؤسسة الرئاسة وهيئة أركان الجيش وجبهة التحرير الوطني إلى الحد الذي نشهده الآن من خلال الأحداث والوقائع الجارية، وذلك بغرض التموقع في المرحلة المقبلة على مقربة من موعد الانتخابات الرئاسية في شهر نيسان/أبريل 2019م.

فكل أشكال الصراع وما نجم عنه مؤخراً من إقالات وتغييرات وتعيينات تُستصدر لأصحابها من الرئاسة في غياب الرئيس في قيادات الجيش والدرك وأسلاك الأمن والقضاء والجمارك وحتى في البنوك والإدارة، مما لا زلنا نشهده، إنما هو مندرج ضمن هذا السياق، تحضيراً لإعلان الترشح وبدء حملة انتخابية سوف تجري في الغالب - إن تقرر التمديد لبوتفليقة - على الطريقة الفلكلورية التي سيغيب عنها الرئيس تماماً كما جرى في عملية تمرير العهدة الرابعة في نيسان/أبريل 2014م)، وستُـبرَز خلالها "إنجازاتُ الرئيس" منذ مجيئه في 1999م إلى اليوم، كآخر مرحلة من مراحل تسويق التمديد وتكريس الاستمرارية للعصبة النافذة إلى أجل غير معلوم، بمباركة زبانية الداخل وقبولٍ دوليٍ من الخارج. وذلك في غياب وعي سياسي فاعل يفرض التغييرَ في البلد أو يأتي بمن ينظر حقيقةً في مصالح أهل البلاد بدل مصالح العصب المتناحرة خدمةً وتنفيذاً لأجندات المستعمر. يذكر أن قائد أركان الجيش أحمد قائد صالح الذي هو الآن عملياً وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة (بحكم غياب الرئيس) كان سعى منذ مرض الرئيس بوتفليقة في شهر 4/2013م، لتعزيز موقعه وسلطته بوضع رجاله في المواقع المهمة والمراكز الحساسة في الدولة، كقادة النواحي العسكرية والوحدات القتالية مثلاً، على أساس الولاء للزمرة النافذة والجهوية، بدعم وتدبير من الخارج.

فمن مراقبة الوضع وتتبع مجريات الأحداث وخاصةً تداعيات إقالة عبد الغني هامل المدير العام للشرطة الذي هو أصلاً من زمرة الرئيس والمقرب من الرئاسة، والذي أُبعد قبل أيام عقب قصة شحنة الكوكايين، وكذلك إنهاء مهام قائد الدرك الوطني مناد نوبة. ثم تغيير موقع الجنرال بن بيشة المقرب من رئيس الأركان من مسئول مكتب الخدمة الوطنية على مستوى القطر إلى مسئول مكتب مستخدمي وموظفي الجيش، وهو منصب إداري مهم في وزارة الدفاع يُتحكم من خلاله في التوظيف أي في التعيينات والترقيات داخل مؤسسة الجيش... إلى غير ذلك من الإقالات والتعيينات، والقائمة لا تزال مفتوحة! من كل ذلك يتبين أن الترتيبات الحالية إنما تجري استعداداً لمرحلة فرض منطق الاستمرارية التي ترفض جبهة التحرير الوطني تسميتَها عهدة خامسةً للرئيس، وذلك بموجب الدستور الجديد المعمول به حالياً، والذي أُقر قبل فترة عبر استفتاء في البرلمان! في انتظار ما سوف يكشفه جمال ولد عباس أمين عام جبهة التحرير أي حزب الرئيس ضمن قائمته الطويلة لـ"إنجازات" بوتفليقة منذ مجيئه على رأس السلطة، والتي يراد منها تبريرُ بل تفسير أين ذهب أزيد من ألف مليار دولار من النفقات، ولكن أيضاً تذكيرُ الشعب بـ"أفضال" بوتفليقة عليه.

فقيادة أركان الجيش بجميع أجهزتها وخاصة القوات البرية والدرك ومخابرات الجيش، والتي هي في الحقيقة الطرف الأقوى في المؤسسة الحاكمة في البلاد منذ (استقلالها) عن فرنسا في 1962م، والتي تمثل الآن بطبيعة منطق الصراع الجهةَ النافذة ضمن جناح الإنجليز المتحكم في دواليب السلطة، وخاصةً في حالة الشغور غير المعلن على مستوى الرئاسة بسبب مرض وغياب الرئيس منذ 2013م... تريد أن تكون لها اليد العليا في فرض من سيكون رئيساً في المرحلة المقبلة، وبالتالي في تحديد مستقبل البلاد. وذلك بإبعاد كل من له طموح خارج إرادتها في خلافة بوتفليقة في حال تقرر إبعادُه أو تغييره نظراً لحالته الصحية واعتباراتٍ أخرى، وذلك بقرار وترتيب من الأوروبيين، وهو ما لم يُعرف بعد حتى على أعلى مستوى في الوسط السياسي في البلاد، ولكن أيضاً باسترضاء وطمأنة أمريكا على مصالحها في الجزائر، خاصةً تلك التي في جنوب البلاد.

الحقيقة المرة هي أن الجزائر كغيرها من البلاد الإسلامية تحكمها أجهزة سرية مرتبطة بالمستعمر الغربي. أما في الواجهة فتحكمها قرابة عقدين من الزمن عصبةُ بوتفليقة الفاسدة المفسدة المرتبطة بالقوى الخارجية، والتي استطاعت باتفاق مع مؤسسة الجيش وتحديداً منذ أن وُضع أحمد قايد صالح على رأس هذه الهيئة في شهر 8/ 2004م بقرار من بوتفليقة، استطاعت هذه العصبة أن تفرض نفسَها بدعم من المستعمر وأن تُحكِم القبضة على الجيش وتسيطر على كل مفاصل الدولة وأن تضع يدها على كل خيرات وثروات البلاد خاصةً الغاز والنفط، التي هي المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية، بنسبة تربو على 95%. كما استطاعت أن تحقق للعدو الكافر المستعمر ثقافياً واقتصادياً وسياسياً ما لم يقدر عليه هو بنفسه على جميع المستويات وفي جميع القطاعات. كل ذلك في توافق مع الجناح التابع لفرنسا الضالع هو الآخر في كل أنواع الفساد والمنكرات والكيد لأهل البلاد، والذي هو في هذه المرحلة أضعف من أن يصارع على أعلى المستويات أو يُسمع له صوت، وهو يحاول باستماتة وثبات أن يحافظ على مواقعه ومصالحه ليس أكثر.

ولكن الكارثة الحقيقية لا تكمن فيما تقترفه هذه الزمرُ النافذة من منكر وفساد في طول البلاد وعرضها فحسب، بل فيما يبدو من أبناء الشعب المسلم في الجزائر سكوناً وسكوتاً وقعوداً عن العمل لتغيير المنكر، كما يوجب الإسلام. فالشريعة الإسلامية تفرض على المسلمين أن يكون حاكمُهم منهم، وأن يحكمهم بأحكامها في جميع شئون حياتهم، وهو ما يحقق الرفعةَ في الدنيا والفوز عند الله في الآخرة. كما أن القضية في الحقيقة هي أكبر بكثير من نهبٍ للخيرات وتصارع على الثروات، بل هي منكر تعطيل الشريعة بإبعاد الإسلام عن الحكم وتسليم البلد مجدداً للكافر المستعمر على يد هذه الزمر الفاسدة العميلة التي تعبث بمصير أهل الجزائر، هذا المنكر الذي تجب إزالته. إن ما يحقق العزة والقوة والنماء وكل أصناف الخير لأهل الجزائر وللمسلمين جميعاً إنما هو حصراً دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهي البديل الحقيقي الذي يوقف جميع هذه المآسي.

 
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

#الإمارات ذراع #بريطانيا في اليمن وأداتها الرئيسية في تنفيذ مخططاتها
بقلم: الأستاذ شايف الشرادي – #اليمن
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2L32tKs
---------------------

إن تبعية الإمارات للإنجليز حقيقة لا يستطيع إنكارها إلا مكابر، فقد استعمرت بريطانيا دول الخليج وصنعتها على عين بصيرة وكانت قيادة دول الخليج بيد السعودية عندما كان حكامها عملاء لبريطانيا. وعندما سار سعود مع أمريكا بدأ الصراع في السعودية على النفوذ بين أمريكا وبريطانيا. حتى قام سلمان بانقلابه الأبيض على عملاء الإنجليز فنقلت بريطانيا قيادة دول الخليج إلى الإمارات فقد أعدتها لذلك الدور منذ زمن تحسباً لذهاب نفوذها أو تقلصه في #السعودية بسبب مزاحمة أمريكا لها على النفوذ فيها. منذ سير الملك سعود مع أمريكا والإمارات عميلة للإنجليز وتابعة لهم فهي تحكم بقوانينهم الوضعية وتنفذ مخططاتهم وتحارب خصومهم وتحرس مصالحهم وتفزع إليهم وقت الخطر. وبريطانيا في المقابل تحميهم وتدافع عنهم، فعند زيارة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لدول الخليج العام الماضي قالت (إن أمن دول الخليج من أمن بريطانيا) وهو تهديد لأمريكا عندما زادت ضغوطاتها على #قطر و #الإمارات.

الإمارات ذراع بريطانيا في اليمن

عندما انطلقت #عاصفة_الحزم المشؤومة في 26/3/2015م بأوامر أمريكا لإزاحة عملاء الإنجليز وتثبيت الحوثي مكانهم وإضفاء الشرعية عليه، فلحقت الإمارات بتوجيه من بريطانيا بقطار التحالف الذي تقوده السعودية الموالية لأمريكا والساعية لتثبيت الحوثيين في الحكم لتكون الممسكة بملف اليمن لإخراج إيران منها بموافقة أمريكا مقابل تنفيذ أجندتها. فقامت الإمارات بملاحقة #الحوثيين وتوجيه ضرباتها إليهم فوقفت لها أمريكا بالمرصاد وحجمت طلعاتها الجوية. فأوعزت لها بريطانيا باستعمار الجنوب والسيطرة الكاملة عليه. مما جعل عبد الملك الحوثي يشير في كلمته بعد سقوط عدن بيد الإمارات عام 2015م أنها تسعى لإعادة استعمار بريطانيا للجنوب. (المسيرة). ثم قامت الإمارات بتنفيذ أجندة بريطانيا في جنوب اليمن وذلك بالسيطرة الكاملة عليه وإنشاء المعسكرات والقواعد العسكرية المهمة وأهمها حول باب المندب الذي يعتبر من أهم الممرات العالمية. فقد سيطرت على أرخبيل سوقطرة الاستراتيجي الواقع جنوب عدن أمام المضيق. كما سيطرت على جزيرة ميون الواقعة في فوهة المضيق. وقامت بنشر 400 جندي إماراتي في ميناء المخاء القريب من المضيق وتحويله إلى قاعدة إمدادات عسكرية بحرية رئيسية لخدمة الوجود العسكري الإماراتي في كل أنحاء اليمن لكي تعيد نفوذ بريطانيا من جديد. كما أنشأت حزاما أمنيا محكما حول مدينة عدن ومطارها لإحكام السيطرة عليها. كما قامت الإمارات بإنشاء مليشيات مسلحة في الجنوب كمليشيات المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي ذي التوجه الانفصالي في الظاهر، ومليشيات الحزام الأمني بقيادة هاني بن بريك ذي التوجه السلفي، كما أنشأت مليشيات جيش الشمال المعروفة بألوية حراس الجمهورية بقيادة طارق محمد عبد الله صالح.

الإمارات والسجون

ما كادت الإمارات تضع أقدامها في الجنوب حتى أوجدت السجون السرية التي تقوم بتعذيب الخصوم والمناوئين لسياستها الاستعمارية الخبيثة التي تنفذ أجندة بريطانيا. فقد أكدت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية في تحقيق صحفي وجود 18 سجناً سرياً تديرها الإمارات وحلفاؤها جنوب اليمن، وإن ما يقرب من 2000 يمني اختفوا في السجون حيث كانت أساليب التعذيب القاسية هي القاعدة الرئيسية بما في ذلك أسلوب (الشواء) حيث يتم ربط الضحية بعمود ويقلب على النار بشكل دائري مثل الشواء. كما أوضحت الوكالة أن وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) دعت إلى التحقيق في عمليات التعذيب بسجون الإمارات باليمن وقال تقرير أعده فريق من الخبراء في الأمم المتحدة في شهر كانون الثاني/يناير إن قوات الإمارات في اليمن هي المسؤولة عن أعمال التعذيب التي شملت الضرب والصعق والكهرباء والحرمان من العلاج الطبي والعنف الجنسي. كما وثقت منظمة العفو الدولية (أمنستي) انتهاكات صارخة ترتكب بشكل ممنهج بلا محاسبة تصل إلى مصاف جرائم الحرب في السجون السرية التي تشرف عليها دولة الإمارات في جنوب اليمن. كما طالب وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري الإمارات بإغلاق سجونها في بلاده وإخضاعها للقضاء بالتزامن مع تظاهر أمهات المختطفين والمعتقلين قسراً أمام منزل الميسري في عدن للكشف عن مصير أبنائهن وسرعة الإفراج عنهم. وجاءت هذه الدعوة أثناء استقبال الميسري وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن في بداية الأسبوع الماضي. (#الجزيرة + وكالات). كما أكدت المتحدثة باسم المفوضية الأممية السامية لحقوق الإنسان ليز ثروكسيل في تصريح لوكالة الأناضول قبل أيام أن الإمارات تدير سجوناً سرية في اليمن.

احتدام الصراع على #الحديدة

لقد احتدم الصراع في الأيام الماضية بين أمريكا والحوثيين من جهة وبين بريطانيا والإمارات وأتباعها من جهة ثانية. فقد استعرت الحرب وتصاعد لهيبها. فالإمارات بدعم من بريطانيا وأوروبا تصر بشدة على انتزاع الحديدة ومينائها من يد الحوثيين وتتجاهل محاولة منع أمريكا لها من اقتحامها بتظاهرها الكاذب بالحفاظ على المدنيين والميناء فأمريكا تذرف دموع التماسيح على المدنيين ولكنها في الشام تعطي الأوامر لروسيا وإيران والنظام بالقيام بالمجازر لإخضاع أهلها لحلولها التي يرفضونها. وفي المقابل نجد استماتة الحوثيين في الدفاع عنها فهي الرئة التي يتنفسون بها. والدول الأوروبية تدافع عن معركة الحديدة وأنها شرعية تستمد شرعيتها من الحكومة الشرعية، فقد أطلق طارق صالح بياناً أكد فيه تبعيته للتحالف وأنه يقاتل تحت إمرة هادي. إلا أن ضغوطات أمريكا جعلت الإمارات توقف الحرب في الحديدة وتنسحب من المطار ولكنها سيطرت بالكامل على التحيتا، وبذلك قطعت الإمداد على الحوثيين من عدة جهات فالتحيتا تربط بين محافظات عدة منها إب وذمار...

الخلافة هي العلاج الصحيح لمشاكل اليمن والعالم

إن استمرار الصراع يسبب الشقاء لأهل اليمن ويعرضهم لغضب الله تعالى، فقد أوجب الله عليهم أن يحلوا كل مشاكل حياتهم بالإسلام وحرم عليهم الاحتكام لغيره مطلقاً...

إن الحل لكل مشاكل اليمن والعالم هو العمل مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة فهي سبيل عزتهم ونهضتهم وعودتهم خير أمة أخرجت للناس؛ تنتزع زمام المبادرة من الدول الرأسمالية وتخرج العالم من ظلماتها إلى نور الإسلام وعدله...
Foto
رابط هذا التعليق
شارك

#الإعدامات في #مصر؛ إرهاب وتكميم للأفواه
بقلم: الأستاذ عبد الله عبد الرحمن
عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية #مصر
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2L12HSc
-----------------------

صدرت في مصر خلال الأشهر الماضية 3 أحكام بالإعدام ضد 49 متهماً، كان من بينها حكم عسكري واحد بإعدام 36 مدنيا، وفق "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان"، وهي منظمة حقوقية مصرية غير حكومية، أصدرت تقريرا الأربعاء 11/7/2018م، يتناول وضعية مسار الديمقراطية في مصر خلال 3 أشهر. (القدس العربي)، وتعد هذه الأحكام استمرارا لما ينتهجه النظام من إرهاب لأهل مصر بالقتل والتصفية والاعتقال والاختفاء القسري وحتى أحكام #الإعدام تلك التي لا يعلم المحكومون فيها ولا القضاة سببا غير استعراض النظام لقوته الغاشمة ورسالة يوجهها لمعارضيه ومنافسيه بين الحين والآخر، لتكميم ما تبقى من أفواه ثائرة...

هذه الأحكام وما سبقها إنما تعبر بشكل واضح عن رعب #النظام وأدواته من #الشعب رغم استكانته الغريبة الواضحة تحت كل هذا القمع والقهر والإفقار والتجويع ورغم ما يمارسه النظام من سياسات استفزازية واضحة يقابلها حشد عسكري واضح يرهب به الناس الذين عرفوه وعرفوا أن أحكام إعدامه للمعترضين منهم جاهزة في أدراج القضاة لا ينقصها غير أسماء من تسول لهم أنفسهم بالاعتراض على قرارات رأس النظام، يظهرها القضاة بأيادٍ مرتعشة خوفا من ثورة قادمة لن تبقي ولن تذر.

إن مجمل هذه القضايا التي يُحكم فيها الآن على كل مخالفي النظام هي قضايا ملفقة أصحابها معتقلون قبل وقوع الحدث الذي يحاكمون من أجله! وهذا حدث في كل القضايا التي حكم فيها على معارضي هذا النظام وخاصة من حكم عليهم بالإعدام فيها كلهم مختفون قسريا أو تم اعتقالهم وإجبارهم على الاعتراف بتلك الأعمال في أروقة الأمن الوطني الذي ازداد بطشه بعد انقلاب 30/6.

النظام الذي لا يملك حلولا لمشكلات الناس بل يزيدها تفاقما بقراراته العكسية، يعلم يقينا أن تحت الرماد ناراً وأن إعلامه المخادع لن يفلح طويلا في خداع الناس، وحتى حلوله الأمنية بما فيها من قتل مقنن بأحكام الإعدام أو غيرها لن تكون سببا في إرهاب الناس وتكميم أفواههم بل ستكون من دوافع ثورتهم ثورة حقيقية لا تبقي لهذا النظام ولا من هم خلفه باقية، ولن تحميه أقسام الشرطة التي حولها لما يشبه القلاع، بل ستكون سجنا له ولأتباعه.

أيها القضاة في أرض الكنانة! إن هذه أرواح بشر بين أيديكم وما تنطقون به من أحكام رغم كونها ليست صادرة عنكم إلا أنها في ميزانكم وهذه الأنفس البريئة التي يزهقها النظام بأيديكم ستُسألون عنها أمام الله عز وجل بأي ذنب قتلت، فجهزوا أنفسكم لهذا السؤال! وقد كان الأولى بكم أن تبرؤوا من هذا النظام وأحكامه وقوانينه وألا تكونوا أداة في يده يقمع بها أهلكم وإخوانكم، ولو جلستم في بيوتكم لكان خيراً لكم من أن تلقوا ربكم وفي أعناقكم دماء طاهرة، لا ذنب لها إلا سعيها للتغيير ورفضها لهذا النظام.

يا أهل #الكنانة! إن هذا النظام يحكمكم بأيادٍ مرتعشة ويعلم أن قراراته وسياساته وبالٌ عليكم وستدفعكم حتما إلى ثورة تقتلعه من جذوره ولهذا يسعى لإرهابكم بسجونه ومعتقلاته وما يستحدثه من قوانين تجعل قتله وسحقه لكم تحت مجنزراته مقننا، ورغم هذا كله فهو يشعر بالرعب من أي بادرة حراك قد تصدر من بينكم ويسعى مع سادته لاحتوائها وسرقتها من جديد كما فعل مع ثورة يناير السابقة، فلا ترهبنكم أحكامه ولا بطشه ولا معتقلاته فكلها أشياء تعبر عن عميق رعبه وخوفه من أي حراك بسيط يصدر منكم فينشر زبانيته وجلاديه بينكم في محاولة لمنع أي حراك محتمل، غير أنه حتما سيبلغ السيل الزبى وستكون لكم ثورة وربما ثورات على ظلم هذا النظام وتطبيق رأسماليته عليكم، ستكون ثورة تلو ثورة حتى ينمو الوعي فيكم وينضج البديل الذي يحييكم ويحقق طموحكم ويحقق ما خرجتم تطالبون به من يومكم الأول (خلافة راشدة على منهاج النبوة) وإن لم تدركوه حتى الآن بتأثير الغرب وإعلامه الخبيث سعيا لحرفكم وصرفكم عنه ولو إلى حين.

يا أهل الكنانة! إنكم على أعتاب موجة ثورية جديدة فاجعلوها لله لا للخبز واجعلوها ثورة لدينكم لا لسد جوعتكم وطالبوا بما يرضي ربكم عنكم خلافة راشدة على منهاج النبوة، واعلموا يقينا أنها هي وحدها التي تعيد لكم حقوقكم وما سلبه الغرب وما زال من ثروتكم، وفي ظلها وحدها تجدون ما خرجتم تطالبون به من حرية وكرامة ورغد عيش وبدونها تسيرون في حلقات مفرغة يدور بكم الغرب حيث شاء ويخدعكم كما يشاء، فأنتم بدونها أيتام لا أب لكم ولا حاميَ يحميكم ويذود عنكم ويحمي بيضتكم...

يا أهل مصر الكنانة! دونكم الخلافة فاجعلوها قضيتكم المصيرية وحرضوا أبناءكم على احتضانها وحملها ونصرة الداعين لها؛ شباب حزب التحرير الحاملين لفكرتها كاملة والقادرين على تطبيقها وقيادة الأمة بها من فورهم، ففوق كون الخلافة فرضا فرضه الله عليكم فهي درعكم وحمايتكم، وما تجرأ الغرب على الأمة إلا بعد زوالها وهو يسعى جاهدا حتى يمنع عودتها لإدراكه أنها كفيلة بإنهاء هيمنته وسيطرته على بلادنا ومنع نهبه لخيراتنا بل ورده خائبا خاسرا إلى عقر داره إن بقي له عقر دار.

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...