اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/07/04م 


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/07/04م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/07/04م 

 

 

 

العناوين:

 

  • · المالكي يدعو الدول الإفريقية لمراجعة علاقاتها مع كيان يهود
  • · الجيش الأردني يبدأ بإرسال المساعدات إلى الداخل السوري
  • · المعارضة المسلحة تسلم بلدات في ريف درعا للجيش السوري بلا قتال وتعلن فشل محادثات سلام مع روسيا بشأن الجنوب الغربي

 

التفاصيل:

 

المالكي يدعو الدول الإفريقية لمراجعة علاقاتها مع كيان يهود

 

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، الدول الإفريقية المشاركة في الدورة 31 من قمة الاتحاد الإفريقي في عاصمة موريتانيا نواكشوط، دعاها لمراجعة علاقاتها مع كيان يهود. وناشد المالكي الحاضرين في القمة بضرورة تعزيز الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقيادته، "لاستكمال مسيرة الحرية والاستقلال الوطني وضمان قيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية". واعتبر أن القضية الفلسطينية هي "أساس رئيسي لتحقيق حالة الأمن والسلام في المنطقة والعالم"، مؤكدا على "رفض القيادة الفلسطينية لأي مخططات تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني". ودعا وزير الخارجية الفلسطيني القادة الأفارقة "للعمل مع كافة الأطراف الدولية لملاحقة ومحاسبة كيان يهود، ومراجعة علاقات دولهم معه.

 

إن أهل فلسطين يتطلعون لتحرير الأرض المباركة كاملة من رجس يهود وأن تكون عقر دار الإسلام، وهم بذلك قد تجاوزوا صفقة ترامب وحل الدولتين، ولا يعنيهم التنافس الاستعماري الحاصل بين أمريكا وأدواتها وأوروبا وأزلامها، فأهل الأرض المباركة فلسطين على يقين تام بأن هذه الأرض أرض إسلامية من بحرها إلى نهرها ولن يغير ذلك صفقاتُ المستعمرين ولا حلول المتآمرين، وهم يستصرخون جيوش المسلمين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وتحرير فلسطين. فالأمة الإسلامية قد حسمت أمرها منذ زمن بعيد، فقبلتُها الإسلام ووجهتها التحرر من نير الاستعمار ومشاريعه الخبيثة، وسيبوء الغرب وعملاؤه بالخزي في الدنيا والآخرة إن شاء الله. وما دام هناك مخلصون في الأمة وواعون على مشاريع الغرب الاستعمارية فلن تمر المؤامرات، ولئن مرت فستكون ضعيفة لا ترتكز إلا على وهْمٍ سرعان ما يتبدد ويبوء أهله بالخزي.

 

--------------

 

الجيش الأردني يبدأ بإرسال المساعدات إلى الداخل السوري

 

أعلنت الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، أن القوات المسلحة الأردنية، قامت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى السوريين المتضررين جراء الأوضاع في الداخل السوري. وأوضحت غنيمات أن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة الأشقاء السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، وتمكينهم من تحمّل الأعباء المعيشية داخل أراضيهم. وشددت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الأوضاع في الجنوب السوري، وأن يكثف مساعيه لإعانة الأشقاء السوريين، وإيجاد حل سياسي يضمن استعادة الأمن والاستقرار في سوريا. ودعت منظمات الإغاثة الدوليّة والمجتمع الدولي إلى المبادرة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء السوريين في الداخل السوري.

 

أغلق النظام في الأردن الحدود أمام الهاربين من براميل الموت التي يلقيها نظام الإجرام الأسدي على إخوتنا من أهل حوران، فإن أبناء جنوب بلاد الشام الأردن ما أُغلقت حدودهم عن هارب بدينه ونفسه وعرضه يوماً. والآن بدأت الحكومة الأردنية بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى السوريين المتضررين جراء الأوضاع في الداخل السوري لا لمساعدتهم بل لركوع أهل سوريا من خلال مساعدتها خدمة لأمريكا في تركيع الثائرين في درعا ليقبلوا بعميلها بشار. علاوة على ذلك فعن أي مساعدة يتحدث، هل يقصد المال السياسي القذر، والأسلحة المأجورة التي اشترى بها ذمم بعض الكتائب وربطها بغرف "الموك"، فأصبحت هذه الكتائب مرهونة لاتصال الداعمين تنسحب عندما يأمرون، أم عن ترك نساء وأطفال فارين من الموت على الحدود يواجهون مصيرهم دون نخوة أو نجدة، تاركينهم بين خيارين؛ الموت قصفاً أو الموت جوعاً حتى يركعوا ويقبلوا بعميل أمريكا بشار؟!

 

--------------

 

المعارضة المسلحة تسلم بلدات في ريف درعا للجيش السوري بلا قتال وتعلن فشل محادثات سلام مع روسيا بشأن الجنوب الغربي

 

قال متحدث باسم جماعة من المعارضة السورية المسلحة السبت، إن اجتماعاً عقدته المعارضة مع الجانب الروسي في جنوب سوريا للتفاوض على اتفاق سلام مع الحكومة انتهى بالفشل بعد رفض مطالب موسكو بالاستسلام. وقال إبراهيم الجباوي المتحدث باسم الجيش السوري الحر "الاجتماع انتهى بالفشل. الروس لم يكونوا مستعدين لسماع مطالبنا وقدموا خياراً واحداً هو قبول شروطهم المذلة بالاستسلام، وهذا رُفض". وانضمت ثماني بلدات على الأقل في محافظة درعا في جنوب سوريا إلى مناطق "المصالحة" مع دمشق، بموجب مفاوضات تولتها روسيا، فيما تستمر الغارات على جبهات أخرى في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

بعد أن فرغ طاغية الشام من تأمين محيط العاصمة دمشق؛ صعّدت قواته قصفها على مناطق ريف درعا الشرقي الداخلة ضمن اتفاق خفض التصعيد هذا الاتفاق الذي ثبت للقاصي والداني أنه من طرف واحد وأن غايته تجميد الجبهات ليستفرد طاغية الشام بالمناطق الواحدة تلو الأخرى، كما تبين أن التهديدات الأمريكية لطاغية الشام بخصوص المنطقة الجنوبية ما هي إلا للاستهلاك الخارجي والخداع، خاصة مع دخول الطيران الروسي في المعركة ما يظهر التآمر الدولي على أهل الشام عامة وأهل حوران في هذا الوقت خاصة. إن خسارة الثوار للعديد من المناطق لم تكن بسبب ضعفهم وقوة جيش الطاغية ومليشياته، بل بسبب فقدان إرادة الصمود من قبل قادة الفصائل وخضوعهم لأوامر وتعليمات الداعمين والمتآمرين وتمسكهم بحبالهم، ولولا ذلك لكان للمعركة شأن آخر. فنظام الطاغية أوهن من بيت العنكبوت، والثورة تحتاج إلى قيادة مخلصة تجمع الشتات وتوحد الجهود حول مشروع الإسلام العظيم، وتقف في وجه نظام الطاغية وقفة جادة مخلصة صادقة مع التوكل على الله سبحانه في كل الأمر، والاعتصام بحبله وحده حتى يتهاوى وينقلب خائبا خاسرا بإذن الله.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...