اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

صدور العدد 193 من #جريدة_الراية من إصدارات حزب التحرير


Recommended Posts

جريدة الراية - من إصدارات حزب التحرير
صدور العدد 193 من #جريدة_الراية من إصدارات حزب التحرير
الأربعاء، 19 ذو القعدة 1439هـ| 2018/08/01م
للتصفح انقر هنا: 
http://www.alraiah.net/…/attachme…/raya_no_193_FINAL_WEB.pdf
للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
¤═══════════════¤
- الصيغة الأخيرة حول سوريا
- انتفاضة جنوب العراق وفشل المشروع الأمريكي
- الديمقراطية نظام كفر يحرم أخذها أو تطبيقها أو الدعوة إليها
- أجهزة النظام الأردني تعتقل المهندس اسماعيل الوحواح 
- استجابة للحرب على الإسلام: حكام آل سعود يضطهدون العلماء !!
- مباحثات سودانية بولندية الدولة الوطنية مجرد وكيل عن الرأسماليين الجشعين
¤═══════════════¤
جريدة #الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا #الأمة الإسلامية.. 
تـــابعوها على :
- الموقع الإلكتروني : http://www.alraiah.net
#تويتر : https://twitter.com/ht_alrayah
#غوغل بلس : http://goo.gl/KaiT8r
#تلغرام : https://telegram.me/alraiahnews
#يوتيوبhttps://www.youtube.com/c/AlraiahNet


 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك


استجابة للحرب على الإسلام حكام #سعود يضطهدون #العلماء!!
كتبه حمد طبيب
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2v0eA0T
================

نشر موقع الجزيرة نت 13/7/2018 أن السلطات السعودية قامت باعتقال الشيخ الداعية سفر الحوالي وثلاثة من عائلته وأبنائه بتاريخ 12/7/2018. والشيخ سفر الحوالي هو عالم من أرض الحجاز يبلغ من العمر حوالي 65 عاما، ويعاني من عدة أمراض في القلب، وصعوبة الكلام نتيجة إصابته بسكتة دماغية سابقا، وكان يعمل رئيسا لقسم #العقيدة والمذاهب المعاصرة في جامعة أم القرى الإسلامية، وقد اعتقل نتيجة انتقاداته للحملة الأمريكية في منطقة الخليج سنة 1990 وسنة 2003، وأودع السجن أكثر من مرة عام 1994، ومرة أخرى عام 1999؛ نتيجة أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر تجاه الأسرة الحاكمة ومساندتها للقوات الأمريكية، وفتح بلادها لهذه الحملة. وله العديد من المؤلفات مثل "العلمانية نشأتها وتطورها وأثرها"، و"القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى"، و"كشف الغمة عن علماء #الأمة"، وكتاب: "وعد كيسنجر والأهداف الأمريكية في الخليج"؛ وكان عبارة عن رسالة إلى علماء #السعودية ضد الحملة الأمريكية وموقف حكام آل سعود منها. وألف كتابا بعد انتفاضة الأقصى سنة 2000 سماه: "الانتفاضة والتتار الجدد". وقد كتب كتابا في الفترة الأخيرة 2017 بعنوان "المسلمون والحضارة الغربية"، وزاد غضب الحكومة السعودية ضده في الآونة الأخيرة نتيجة انتقاداته لإنفاقها المليارات لرئيس أمريكا #ترامب، ونتيجة سياسات الانفتاح على الحضارة الغربية.

لقد ازدادت حملة الملاحقة و #السجن للعلماء في بلاد الحرمين؛ فبلغ عدد السجناء منهم الآلاف. ومنهم من مضى على سجنه حوالي 22 عاما دون محاكمة؛ مثل الشيخ وليد السناني. فما هو السبب وراء هذه الحملات والملاحقات، علما أن السلطة السياسية من آل سعود قد استندت إلى السلطة الدينية طوال تاريخها؛ منذ استلامها للحكم في بلاد نجد والحجاز؟!

الحقيقة أن هناك أسباباً عدة؛ جعلت السعودية تقوم بالملاحقة والتخويف، والاضطهاد الممنهج للعلماء، من هذه الأسباب:

1- التغيير الحاصل داخل المملكة؛ وخاصة في الانفتاح على قوانين #الغرب. وقد ظهر ذلك في أعمال عدة تخالف أحكام الإسلام، وتخالف ما ألفته المملكة وشعبها طوال الفترة الماضية منها؛ الحفلات الغنائية المختلطة، والترخيص بفتح الملاهي ودور السينما، والكازينوهات، ودخول المرأة الملاعب الرياضية، وإنشاء هيئة الترفيه، بدل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهناك مشروع سياحي لم تبدأ المملكة بمباشرته بعد؛ وهو إنشاء مدينة سياحية في مدينة جدة الساحلية على منوال المدن السياحية الأوروبية، ويسمح فيه بكل المنكرات الموجودة في الغرب. وهذه الأمور الانفتاحية السريعة، قد لاقت رفضا واستنكارا عند شريحة واسعة من الشعب داخل السعودية؛ وعلى رأسهم العلماء، وخاصة القرار الصادر بإلغاء هيئة الأمر بالمعروف، واستبدالهيئة الترفيه والانفتاح بها.

2- مواكبة الحرب الأمريكية ضد الإسلام السياسي المدافع عن حقوق المسلمين وبلادهم ضد هجمة أمريكا وشرورها وسياساتها في بلاد المسلمين. وهذا الأمر لا يجوز السكوت عليه؛ وخاصة أنه يستهدف قيم الإسلام وأفكاره الرئيسة؛ مثل فكرة الحكم بالإسلام، وفكرة معاداة الكفر، كما يستهدف بلاد المسلمين ضمن مخططات سياسية مشتركة، بين الحكام وقوى الاستعمار، لذلك وقوف المخلصين من العلماء على رأس الصفوف، يبينون للناس هذا الشر المستطير، الذي يستهدف قيم الأمة وفكرها، ويستهدف بلاد المسلمين... فكانت الحملة ضد العلماء لبث الرعب والإرهاب في أوساطهم لإسكاتهم ولتخويف باقي العلماء ممن تثور فيه الحمية الدينية.

3- سير المملكة في قضايا سياسية منحرفة عن أحكام الإسلام، وفي الوقت نفسه تخدم مشاريع الكفار، وترهق الاقتصاد داخل السعودية؛ وخاصة أن السعودية بدأت تعاني بشدة من الفقر ومن الديون المتراكمة، ومن اضمحلال الأجور، وزيادة الضرائب، وتخصيص شركات الماء والكهرباء وغير ذلك... ومن هذه القضايا السياسية والعسكرية دخول السعودية في الحرب اليمنية، ودخولها في دعم تنظيمات عسكرية في الشام، ودخولها كذلك في دعم الحشد الشعبي بصورة خفية ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ودخولها في المناكفات السياسية في بعض دول الخليج؛ مثل قطر وفرض حصار اقتصادي عليها. ودخولها كذلك في مشروع تصفية قضية فلسطين؛ بما يسمى (صفقة القرن)، واستعدادها لتحمل أعباء مالية كبيرة لتنفيذ هذه الصفقة مستقبلا. هذه الأمور أثارت العلماء والخطباء، ودعتهم للاستنكار وإعلاء الصوت. فكانت النتيجة السجون والتعذيب لإسكاتهم وإرهاب من يفكر بإعلاء صوته ضد سياسات المملكة في خدمة سياسات أمريكا ومشاريعها.

4- الصراع السياسي الحاصل داخل المملكة، وقيام الحكام بالقضاء على الخصوم السياسيين. وقد طال هذا الصراع شريحة واسعة من السياسيين، ورجال الأعمال والمفكرين، والعسكريين، وقامت بزجّ قسم منهم في السجون. وهؤلاء لهم مؤيدون في أوساط العلماء؛ وخاصة من الوسط السياسي السابق في عهد الملك عبد الله. فقامت الحكومة بحملة اعتقالات احترازية للسياسيين ولمؤيديهم من العلماء أو المقربين منهم.

إن في هذه الأحداث الجارية هذه الأيام؛ داخل بلادالحرمين لعبرةً لأهل الحجاز بشكل عام، وللعلماء منهم بشكلخاص؛ بأن الحامي لمقدرات الأمة ودينها وأموالها؛ ضد الكفر والكافرين هو حكم الإسلام؛ عن طريق رجال مخلصين تختارهم الأمة - وليس أمريكا وبريطانيا وغيرهما - وكان الأصل أن تقوم الأمة منذ سنوات على هذه الفئة المارقة المجرمة، لخلعها وبيعة حاكم مخلص من جنس الأمة، يرعاها ويرعى كل شئونها بالإسلام. وكان الأصل كذلك أن يقوم العلماء منذ زمن بعيد على هؤلاء المجرمين؛ ممن ينهبون خيرات الأمة ويسخّرون البلاد والعباد، في خدمة مشاريع الغرب ويساندونهم في الحرب على بلاد المسلمين؛ كما جرى في حرب الخليج الأولى والثانية. وكان الأصل كذلك أن يقفوا ويساندوا إخوانهم ممن سجنوا سابقا أثناء الحرب على العراق؛ مثل الشيخ سفر وغيره الكثير ممن لم يخرجوا حتى اليوم من سجون حكام آل سعود. فكان الأصل أن يكون الموقف واحدا من هؤلاء العلماء؛ في الرفض والاستنكار وتأليب الأمة على الحكام. ولكن للأسف فإن القسم الأكبر من العلماء؛ إما أنهم سكتوا على المنكرات العظام أو أنهم سايروا الظلم، وقبلوا المعاشات والأعطيات من هؤلاء الحكام المردة المجرمين؛ فكانت النتيجة لهذا السكوت هي وصول الأحوال إلى ما وصلت إليه من التجرؤ على دين الله وعلى العلماء.

إن الإسلام وحده الذي يكرم العلم والعلماء بحق وحقيقة، أما غير الإسلام فإذا أكرمهم في فترة ما - كما حصل من حكام آل سعود فإن ذلك يكون لغاية خبيثة. وإن الإسلام هو الذي ينقذ ما تبقى من قيم الإسلام داخل بلد الحرمين وغيرها من البلاد، ويحافظ على قيم المجتمع من الانهيار والانفتاح على قيم الكفر والكافرين. وإنالإسلام هو الذي ينقذ الوضع الاقتصادي من الانحدار والتردي. ودولة الإسلام هي التي تخلص أهل الحجاز من الحرب الدائرة ضد إخوانهم في اليمن، وتوجه هذه الحرب نحو العدو اللدود في الأرض المباركة فلسطين.

وهذه دعوة صريحة واضحة للعلماء، ولعامة الناس في أرض الحجاز أن يقوموا على هذه الزمرة المارقة قبل أن تخرّب البلاد والعباد، وتُطعم أموال الناس لأمريكا وكيان يهود، فيزداد الفقر والتردي. نسأله تعالى أن يكرم أهل الحجاز، وكل بلاد المسلمين بحكم الإسلام في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة. آمين يا رب العالمين.

Bild könnte enthalten: 1 Person
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

اجتماع #ترامب و #بوتين في هلسنكي يثير حالة من الذعر والشك
كتبه د. عبد الله روبين
(مترجم)
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2Oxzlcn
===============

من كان يتخيل أن وجود ترامب في البيت الأبيض سيكون وسيلة فعالة لإحداث انقلاب ثوري في اتجاه السياسة الأمريكية والعلاقات الدولية؟ إن معارضي ترامب غارقون في عيوب شخصيته لدرجة أنهم يستخدمون زعزعة استقرار النظام العالمي القديم كذريعة لمهاجمته، بينما يبرر مؤيدوه تصرفاته. إنهم جميعاً مشغولون بشخصية ترامب، ولا يعترف أي من الطرفين بأن بلدهم يغير مساره بطريقة حاسمة. لقد آمنوا لفترة طويلة في نظام دولي من القواعد والقيم التي تمليها أمريكا، ولم يعرفوا شيئاً آخر. إن مؤيديه لا يستطيعون تخيل حقيقة أن ترامب سيدمر #البلاد، بينما يريد خصومه فقط أن يثبتوا للبلاد أنه أحمق وضعيف.

أثار اجتماع الرئيس الأمريكي ترامب مع فلاديمير بوتين في هلسنكي يوم 16 تموز/يوليو صدمة للكونجرس الأمريكي، وأثار العديد من الأسئلة. قال السناتور بيرني ساندرز عن ترامب: "لقد شعرت بالغضب الشديد من سلوكه في هلسنكي، حيث باع حقا الشعب الأمريكي، وهذا يجعلني أعتقد أن ترامب لا يفهم ما فعلته روسيا، ليس فقط في انتخاباتنا، ولكن على الهجمات الإلكترونية ضد جميع أجزاء بنيتنا التحتية... أو ربما يتم ابتزازه من قبل روسيا لأنها قد يكون لديها معلومات تساومه عليها".

بعد اجتماع خاص دام أكثر من 90 دقيقة، كان هناك #مؤتمر_صحفي، حيث أدلى ترامب وبوتين بتصريحات غامضة وعامة حول العمل معا بشأن قضايا مختلفة. وقال ترامب قبل أيام من اجتماع هلسنكي إن أوروبا كانت "عدوًا" لأمريكا، لكن في هلسنكي جعلها تبدو كما لو أن خصومه السياسيين ووكالات الاستخبارات في أمريكا هم أيضًا أعداء. حتى إنه وافق علنا على اقتراح بوتين بأنه إذا أرادت وكالات الاستخبارات الأمريكية استجواب الروس المتهمين بالتدخل في الانتخابات، فإنه ينبغي السماح للروس أيضًا باستجواب الرعايا الأمريكيين. كان #مجلس_الشيوخ الأمريكي قلقًا للغاية لدرجة أنه صوت بنسبة 98٪ على قرار بأن "ترفض أمريكا توفير أي دبلوماسي حالي أو سابق، أو موظف حكومي، أو معين سياسي، أو مسؤول إنفاذ القانون، أو عضو في القوات المسلحة الأمريكية لأجل استجواب حكومة فلاديمير بوتين".

أظهر #استطلاع للرأي حول معالجة ترامب للاجتماع مع بوتين في هلسنكي أن 68٪ من الجمهوريين أيدوه. ومع ذلك، كانت أعداد كبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين مهمين للغاية. وقال السناتور ليندسي جراهام إن السماح لروسيا باستجواب الأمريكيين سيكون "سخيفاً وساذجاً"، في حين قال السيناتور جون كورنين إنه عرض "رهيب". كما كان الجمهوريون قلقين أيضا بشأن ما قاله السفير الروسي في أمريكا أناتولي أنتونوف عندما قال بعد يومين من الاجتماع إن ترامب وبوتين قد دخلا في "اتفاقيات شفهية مهمة". وقال السيناتور جيف فليك: "علينا أن نعرف إلامَ كان السفير الروسي يشير بالأمس... نحن لا نعرف. ليس لدينا أية فكرة" وقال السيناتور روب بورتمان: "لا أعرف ما حدث بشكل خاص، لا أحد يعرف"، وعن ادعاء ترامب بأنه ناقش المظالم الأمريكية مع بوتين بشكل خاص، قال: "لا يكفي" فقط، وشكا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر من أنه "ليس لديه فكرة" عما حدث، وأعرب عن قلقه عندما أعلن البيت الأبيض "عقد اجتماع ثان حتى يتمكنوا من البدء في التنفيذ".

وقال بوتين إن هناك نقاشا لإجراء استفتاء في شرق أوكرانيا، وهو ما نفاه البيت الأبيض في وقت لاحق. والاقتراح القائل بأن البيت الأبيض قد يتنازل عن شرق أوكرانيا لروسيا سوف يحطم ثقة الحلفاء الأوروبيين.

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أراد أن يطمئن بقوله: "نعتقد أن دول الاتحاد الأوروبي هم أصدقاؤنا والروس ليسوا كذلك"، في حين حذر السيناتور جيري موران مجلس الشيوخ من أن: "الكلمات مهمة. وما يقوله الأمريكيون يمكن أن يعزز أو يهز #الثقة في الولايات المتحدة".

تبدو كلمات وأفعال ترامب غير منتظمة، لكن أعضاء مجلس الشيوخ لا يمكنهم الاختباء من حلفاء أمريكا عما لن يعترفوا به لأنفسهم. تتصرف الإدارة الأمريكية الحالية على أساس المبدأ القائل بأن أمريكا لا تستطيع أن تتحمل قيادة "العالم الحر" بعد الآن، وأنه يجب عليها إعادة تعريف علاقاتها مع الأصدقاء والأعداء السابقين دون اعتبار للقيم والتحالفات التي سادت خلال السبعين سنة الماضية. الناتج المحلي الإجمالي لروسيا أقل من مثيله في تكساس، في حين إن الصين و #الاتحاد_الأوروبي يشكلان قوة صاعدة، لذا تستخدم أمريكا روسيا لتقييدها.

Bild könnte enthalten: 1 Person
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

مباحثات سودانية بولندية الدولة #الوطنية مجرد وكيل عن الرأسماليين الجشعين
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2v4Fvsf
بقلم: الأستاذ يعقوب إبراهيم (أبو إبراهيم) – الخرطوم
==============

في أجواء المفاوضات بين طرفي النزاع في جنوب #السودان، جرت في #الخرطوم مباحثات سودانية بولندية، برئاسة وزيري خارجية البلدين... حيث قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد (إن الجانبين تباحثا حول القضايا الإقليمية والدولية، وأشار إلى حرص السودان على التعاون والتنسيق مع بولندا باعتبارها رئيسة لجنة العقوبات في مجلس الأمن، بجانب انضمامها إلى شركاء الإيقاد، واهتمامها بفض النزاعات، مما يفتح المجال واسعاً، للتنسيق معها خاصة في مسألة دولة جنوب السودان). (سودان تربيون السبت 21 تموز/يوليو 2018م)، وأبدت الحكومة سعادتها بهذه الزيارة، وتبرعت على لسان الوزير، بأن يكون السودان مدخلاً مهماً، ومعبراً مفتوحاً، للكفار المستعمرين إلى قارة إفريقيا، الغنية بالثروات، حيث قال الدرديري: (سعدنا بهذه الزيارة... كأول زيارة للوزير البولندي لإفريقيا في إطار سياسة دولته الرامية للتوجه نحو أفريقيا لإيجاد مداخل لاقتصادياتها النامية)، وقال في تصريح صحفي إن علاقات السودان مع بولندا "شهدت تطوراً مضطرداً ونحن عازمون على إعادتها إلى مجدها خاصة في ظل توجه بولندا نحو أفريقيا التي يعتبر السودان بوابتها". (العربي الجديد 21 تموز/يوليو 2018). وقال أيضاً (إن بولندا لن تجد أفضل من السودان لدعم توجهها نحو القارة الأفريقية بحكم موقعه الجغرافي) (السودان اليوم 22/07/2018). بدوره (أكد وزير الخارجية البولندي "جاسيك تشابوتوفيتش" (أن بلاده تعد السودان مرتكزاً أساسيا لانطلاقتها نحو أفريقيا)... فتعساً لهكذا تفكير، إذ يفتح حكام #السودان بلاد المسلمين على مصاريعها، لأسيادهم، وللتابعين، وتابعي التابعين، ليرتعوا فيها، ويهلكوا الحرث والنسل كعادة الرأسماليين، كلما دخلوا بلداً أفسدوها، واتخذوا من أهلها خدماً لمصالحهم فحسب!

إن هذه الزيارة رغم عدم إعلان الجانبين، السوداني والبولندي، نص البيان الختامي المشترك في الإعلام والرأي العام، إلا أنه، ومن خلال بعض الحقائق، يمكن إجمال مغزى الزيارة بأنه استعجال لتنفيذ خطة الارتباط الأمريكية، أو ما يعرف بالمسارات الخمسة، التي وضعتها واشنطن لرفع العقوبات عن الخرطوم، وتشمل تحسين دخول المساعدات الإنسانية - المساعدة في عملية السلام بجنوب السودان - وقف القتال في "إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان" - التعاون مع وكالات #الاستخبارات الأمريكية في محاربة الإسلام - بجانب التخلي عن التعاون مع كوريا الشمالية.

إن جمهورية بولندا، التي زار وزير خارجيتها السودان لأول مرة، منذ خمسين عاماً،هي في حقيقتها دويلة ليست ذات وزن اقتصادي يعتمد عليها لفك الأزمات الاقتصادية المتلاحقة في السودان، وتخفيض نسبة التضخم الذي بلغ 63.87 بالمئة، ولا أثر لها في القضايا الدولية، ولا الإقليمية؛ التي تقع في المسرح الدولي، إذ إنها تابعة في سياستها لأمريكا، فمنذ انفراط عقد الاتحاد السوفيتي سنة 1991م، تبخرت أيديولوجيته، وتشتتت بلدان المنظومة الشيوعية (حلف وارسو) شذر مذر، ومن بينها بولندا، التي انضمت هي وأخواتها؛ الدول المعروفة باسم دول "فيشغراد" إلى حلف الناتو، ولم يبق لروسيا أية دولة من دول المنظومة الاشتراكية السابقة تتحالف معها... حيث اعترفت أمريكا، التي تفردت بالعالم منذئذٍ، وشجعت هذه الدول، وبخاصة بولندا، في الانضمام للاتحاد الأوروبي في العام 2004م، ومن يومها باتت بولندا وأخواتها ضمن الدول التي توالي أمريكا، فتعمل لحساب أمريكا داخل الاتحاد الأوروبي، لنخره من الداخل، في سبيل لجم أوروبا وروسيا معاً... فمثلاً ندد ترامب مرات عدة، بمشروع أنبوب الغاز (نور ستريم) الذي سيربط روسيا بألمانيا، وطالبها بالتخلي عنه. وهذا المشروع يعارضه بعض الأوروبيين... إذ تعتبر بولندا أن أوروبا ليست بحاجة إليه. فقال وزير خارجيتها جاسيك شابوتوفيتش: "إن نور ستريم هو نموذج الدول الأوروبية التي تقدم أموالا إلى روسيا وتعطيها وسائل يمكن استخدامها ضد أمن بولندا". (فرانس برس 11/07/2018م) فهو يتكلم بلسان ترامب لصالح أمريكا في عرقلة المشاريع الأوروبية والروسية... فبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أخذ ترامب يعتمد، في محاولاته تطويق ألمانيا، وإضعاف قيادتها الأوروبية بشكل متزايد، على دول أوروبا الشرقية وبخاصة بولندا.

هذه الزيارة، بحسب وزيري خارجية البلدين، تتعلق بالتوجه نحو أفريقيا، وحيث إن أفريقيا في جدول المباحثات بين الجانبين، فيمكن إشراك بولندا ضمن الأدوات المساعدة في تنفيذ المشاريع الأمريكية المستعصية، وبخاصة مسألة جنوب السودان التي يستضيف السودان، مع شركاء الإيقاد، جولات المفاوضات المتعثرة والمعقدة بشأنها منذ ثلاثة أسابيع، (... وأشار - الدرديري - إلى حرص السودان على التعاون والتنسيق مع بولندا... بجانب انضمامها إلى شركاء الإيقاد، واهتمامها بفض النزاعات، مما يفتح المجال واسعا للتنسيق معها، خاصة في مسألة دولة جنوب السودان). (سودان تربيون السبت 21 تموز/يوليو 2018م).. إن أمريكا شديدة الحرص على دخول إفريقيا عبر بوابات مختلفة، والسودان واحدة منها، والوزيرانمريكا لا تتوانى في استخدام كل الأدوات في سبيلذلك يحرص الوزي يرددان ما يقوله الأمريكان، فالكلام عن أهمية إفريقيا، والرغبة الجامحة في الوصول إلى ثرواتها، قد سبقهم إليه سكوت غرايشن، المبعوث الأمريكي السابق للسودان، في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط، (العدد 11692) في سؤال عن اهتمام أمريكا بالسودان، حيث قال: (نحن في السودان على المدى البعيد، مثلما نهتم بأفريقيا على المدى البعيد. نحن نفهم أن أفريقيا قارة مهمة جداً، وعندما ترى قضايا أفريقيا، السودان فقط البداية). هذا من ناحية محاولات تركيز النفوذ الأمريكي المتعثرة في أفريقيا وبخاصة جنوب السودان.

أما في سبيل المحاولات الجادة، والمساعي التي تقودها حكومة السودان للالتصاق بواشنطن، لنيل رضاها، ومسح اسمها من القائمة السوداء، والتخفيف من ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية للبشير، باعتبار بولندا رئيسة لجنة العقوبات في مجلس الأمن، أو شطب الدعوى المرفوعة ضد البشير... فإن زيارة الوزير البولندي في هذا التوقيت بالذات، فيه شق يتعلق بهذا الجانب... (ورحبت وزارة الخارجية بالزيارة المرتقبة كما أثنت على التفاهمات الجارية في المنظمات الدولية، خاصة ما يلي قضايا السودان في مجلس الأمن الدولي). "سودان تربيون 18/07/2018م".

وباسم (#الإرهاب)، فإن مؤامرات بولندا ضد الإسلام، والمسلمين، لا تخفى على أحد، فقد خصصت صحيفة "هآرتس" العبرية تقريراً خاصاً للعلاقات بين حكومة نتنياهو وحكومات دول "فيشغراد" ومن بينها بولندا، (نُشرت بعض من مقتطفاته في موقع العربي الجديد في 9 تموز/يوليو 2018م)، حيث كشف التقرير أن حكومة نتنياهو تلتقي مع هذه الدول في التحريض ضد الإسلام... مقابل تسهيل وفتح الطريق أمام هذه الدول إلى واشنطن. إن الحكومتين السودانية والبولندية، تهتمان بهذا الملف منذ وقت مبكر، (أجرى مسؤولون من وزارتي الخارجية السودانية والبولندية، بالخرطوم يوم الأربعاء 4/10/2017م، مباحثات حول قضايا مكافحة (الإرهاب)... وبحث وزير الدولة بالخارجية السودانية حامد ممتاز، ونائبة وزير الخارجية البولندية جوانا فيرونيكا، هذه القضايا إلى جانب جهود الحكومة لدعم الاستقرار في جنوب السودان) "سودان تربيون"

ولا يفوتنا أن نذكر القارئ بالمتابعة اللصيقة من الجانب الأمريكي، في مراقبة مدى تنفيذ حكومة السودان لخطة الارتباط الأمريكية هذه، وأنه أمر لا مفر منه، بحيث تلاحق أمريكا حكومة السودان من حين لآخر، حتى تكتمل الخطة الأمريكية بأركانها الخمسة، (قالت وزارة الخارجية السودانية، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبينو، بعث الأحد 22/07/2018م برسالة خطية لنظيره السوداني الدرديري محمد أحمد... وبحسب تصريح قريب الله خضر فإن الوزير الأمريكي بومبينو، أشار في رسالته إلى نجاح خطة الارتباط وتحقيقها نتائج إيجابية خاصةً في مجالات مكافحة (الإرهاب)...) "سودان تربيون 23 تموز/يوليو 2018". فلا يستبعد أن تلعب بولندا دوراً مساعدا لتحقيق هذه الملفات لصالح أمريكا...

فلماذا تدير هذه الحكومات سياستها الخارجية باتباع أمريكا وأدواتها وتوابعها، وتتسابق في تنفيذ مطالبها؟ ذلك لأن هذه الحكومات لا تقوم على أساس الإسلام، فهي دويلات وطنية مسجونة بقيود دولية ومواثيق أممية، ولا يمكن الفكاك منها إلا عبر الخلافة التي تجعل القضية السياسية للأمة هي الإسلام في قوة شخصية دولته، وإحسان تطبيق أحكامه، والدأب على حمل دعوته إلى العالم، فالأمة الإسلامية لم تخلق للتودد للعالم واتباع المنظومة التي تتآمر على البشرية وتنهب خيراتها وثرواتها، لا، إذ إن حمل الدعوة الإسلامية هو المحور الذي تدور حوله السياسة الخارجية لدولة الخلافة، وعلى أساسها تبنى علاقة الدولة بجميع الدول، وإن هذه العلاقات الخارجية لا يرعاها وزير ولا غيره، إنما يباشرها الخليفة بنفسه عملياً، ولا يجوز لأي فرد، أو حزب، أو كتلة، أو جماعة، أن تكون لهم علاقة بأية دولة من الدول الأجنبية مطلقاً. والعلاقة بالدول محصورة بالدولة وحدها، لأن لها وحدها حق رعاية شؤون الأمة عملياً.

لمثل هذا فليعمل العاملون، فإنه خير الدنيا والآخرة.

Bild könnte enthalten: 1 Person, sitzt und Innenbereich
 
 
رابط هذا التعليق
شارك


"الأونروا" تفصل ما يقارب ألف موظف في #قطاع_غزة
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄ https://bit.ly/2O0x0pm
=============

نشر موقع (#قناة_العالم، الأربعاء، 12 ذو القعدة 1439هـ، 25/07/2018م) خبرا جاء فيه: "نفذت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا قرارها بفصل ما يقارب 1000 موظف من برامج الطوارئ لديها، وأرسلت كتبا رسمية تفيد بإنهاء خدمات هؤلاء الموظفين في قطاع #غزة.

وأكد رئيس اتحاد الموظفين العرب في #الأونروا أمير المسحال لـ"معا" أن "إدارة الوكالة وجهت 125 رسالة فصل تام لموظفين دائمين يعملون منذ سنوات في الأونروا و580 من الموظفين الذي يعملون منذ أكثر من 20 عاما بنظام العمل الجزئي وبراتب جزئي حتى نهاية العام والجزء الأخير وحوالي 280 موظف استمرار العمل حتى نهاية العام".

وذكرت وكالة الأناضول أن الأونروا "أبلغت نحو 113 موظفا يعملون في برنامج تشغيل يعرف باسم "الطوارئ" أنها لن تجدد عقود عملهم "المؤقتة"، التي ستنتهي شهر تموز الجاري.

وقال المسحال: "تجاهلت إدارة الوكالة كل الوساطات والحلول #العقلانية ضاربة بجهود الحكومة والاتحادات عرض الحائط، ومنفذة قرارها ومعلنة الحرب على ألف أسرة مهددة بإنهاء عملها نهاية العام".

وأكد المسحال أن الموظفين سينظمون إضرابا مفتوحا عن العمل الأسبوع القادم بمشاركة 13 ألف موظف كما سينظمون اعتصاما مفتوحا مع أسرهم، وبعد 21 يوم ستكون الخيارات مفتوحة إذا لم تحتو إدارة "الأونروا" هذه الأزمة وهذا الحدث".

الراية: بدون شك إن قرار "الأونروا" هذا هو قرار سياسي بامتياز وليس مجرد أزمة مالية، حيث إن الأزمة ناتجة عن تجميد أمريكا لمساهمتها التي تقدمها للوكالة، وبالرغم من أن هذه الوكالة مرت سابقاً بأزمات مالية أكبر من هذه الموجودة حاليا، إلا أنها قد تجاوزتها، ولم تقم بفصل موظفيها، وخاصة الموظفين المرتبطين بالقطاعات الإغاثية وتوزيع الكوبونات الغذائية لحوالي مئة ألف لاجئ، حيث مست قرارات الفصل بهؤلاء الموظفين، وهو ما يعني أن القرار له أثر أكبر بكثير من فصل ألف موظف، حيث إن من آثار هذا القرار حجب المساعدات الغذائية عن حوالي مئة ألف لاجئ يتلقون المساعدات، وفصل هؤلاء الموظفين قد يكون مقدمة لإنهاء هذه المساعدات، سيرا باتجاه تصفية قضية #فلسطين.

إن الواجب على الأمة الإسلامية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه الأرض المباركة فلسطين بتحريرها وإزالة كيان يهود من جذوره، ولا يجوز لأمة خير البشر أن تترك أبناءها في فلسطين على أعتاب المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها التي تدعم كيان يهود وتتلاعب بمصائر أهل فلسطين وأقواتهم.

 
 
Foto
رابط هذا التعليق
شارك

#الديمقراطية نظام كفر يحرم أخذها أو تطبيقها أو الدعوة إليها
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2vs3nFA

الديمقراطية التي سوقها #الغرب الكافر إلى بلاد المسلمين هي نظام كفر، لا علاقة لها بالإسلام، لا من قريب، ولا من بعيد. وهي تتناقض مع أحكام الإسلام تناقضاً كلياً في الكليات وفي الجزئيات، وفي المصدر الذي جاءت منه، والعقيدة التي انبثقت عنها، والأساس الذي قامت عليه، وفي الأفكار والأنظمة التي أتت بها.

لذلك فإنه يحرم على المسلمين أخذها، أو تطبيقها، أو #الدعوة لها تحريماً جازماً.
فهو نظام مصدره البشر، ولا علاقة له بوحي أو دين. وأساس نشوئه أن الحكام في أوروبا كانوا يزعمون أن الحاكم هو وكيل الله في الأرض، فهو يحكم البشر بسلطان الله، ويزعمون أن الله هو الذي جعل للحاكم سلطة التشريع، وسلطة التنفيذ، أي سلطة حكم الناس بالشرع الذي يشرعه هو، لأنه يستمد سلطته من الله، وليس من الناس، فكانوا يظلمون الناس، ويتحكمون بهم، كما يتحكم السيد بعبده باسم هذا الزعم الذي يزعمونه.

فقام صراع بينهم وبين الناس، وقام فلاسفة ومفكرون، وبحثوا موضوع #الحكم، ووضعوا نظاماً لحكم الناس - وهو النظام الديمقراطي - يكون الشعب فيه هو مصدر السلطات، فيستمد الحاكم منه سلطته وتكون له - أي الشعب - السيادة، فهو يملك إرادته، ويمارسها بنفسه، ويسيرها بمشيئته، ولا سلطان لأحد عليه فهو السيد، وهو الذي يشرع التشريع الذي يحكم به، ويسير بموجبه، وهو الذي يعين الحاكم، ليحكمه نيابة عنه بالتشريع الذي يشرعه الشعب.ولهذا فالنظام الديمقراطي مصدره كله البشر، ولا علاقة له بوحي أو دين.

والديمقراطية لفظة غربية، واصطلاح غربي يطلق (على حكم #الشعب للشعب بتشريع الشعب) فالشعب هو السيد المطلق، وهو صاحب السيادة يملك زمام أمره، ويمارس إرادته، ويسيرها بنفسه، ولا يسأل أمام سلطة غير سلطته، وهو الذي يشرع الأنظمة والقوانين - باعتباره صاحب السيادة - بواسطة نوابه الذين يختارهم، وينفذ هذه الأنظمة والقوانين التي شرعها بواسطة الحكام والقضاة الذين يعينهم، والذي يستمدون منه سلطاتهم، باعتباره مصدر السلطات، ولكل فرد من أفراده من الحق ما للآخرين من إيجاد الدولة، ونصب الحكام، وتشريع الأنظمة والقوانين...

والديمقراطية انبثقت عن عقيدة فصل الدين عن الحياة، وهي #العقيدة التي قام عليها #المبدأ_الرأسمالي. وهي عقيدة الحل الوسط المائعة، التي تمخض عنها الصراع بين الملوك والقياصرة في أوروبا وروسيا، وبين الفلاسفة والمفكرين، إذ كان الملوك والقياصرة يتخذون الدين وسيلة لاستغلال الشعوب، وظلمهم ومص دمائهم، بزعم أنهم وكلاء الله في الأرض وكانوا يتخذون رجال الدين مطية لذلك. فنشأ صراع رهيب بينهم وبين شعوبهم قام أثناءه فلاسفة ومفكرون، منهم من أنكر وجود الدين مطلقاً، ومنهم من اعترف به، ولكنه نادى بفصله عن الحياة، وبالتالي عن الدولة والحكم.

وقد انجلى هذا الصراع عن فكرة الحل الوسط فكرة فصل الدين عن الحياة ونتج عن ذلك طبيعياً فصل الدين عن الدولة. فكانت هذه الفكرة هي العقيدة التي قام عليها المبدأ الرأسمالي، وكانت هي قاعدته الفكرية، التي بنى عليها جميع أفكاره، والتي عين على أساسها اتجاهه الفكري، ووجهة نظره في الحياة. وعلى أساسها عالج جميع المشاكل في الحياة. فهي القيادة الفكرية التي يحملها الغرب، ويدعو العالم إليها...

هذا بيان موجز للديمقراطية ومعناها، ومصدرها، وكيفية نشوئها، والعقيدة التي انبثقت عنها، والأسس التي بنيت عليها، والأمور التي أوجبت توفرها لتمكين الشعب من تنفيذها.

عن كتاب الديمقراطية نظام كفر يحرم أخذها أو تطبيقها أو الدعوة إليها لحزب التحرير

Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Menschenmasse
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

#أمريكا تريد تحويل #قضية_فلسطين إلى قضية إنسانية سعيا لتصفيتها
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄ https://bit.ly/2mZ6a5m


نشر موقع (#الجزيرة_نت، الأربعاء، 12 ذو القعدة 1439هـ، 25/07/2018م) خبرا جاء فيه: "انتقدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي الدول العربية و(الإسلامية) "لتحدثها كثيرا عن دعم الفلسطينيين دون منحهم المزيد من المساعدات المالية"، وخصت بالنقد دولا منها #مصر و #الكويت و#الإمارات.

وسردت هيلي ما قدمته تلك الدول، إلى جانب #الجزائر وتونس وباكستان وسلطنة عمان وتركيا - أو لم تقدمه - لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقالت المندوبة الأمريكية خلال اجتماع #مجلس_الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط أمس "لا توجد مجموعة من الدول أكثر سخاء بكلامها من جيران الفلسطينيين #العرب والأعضاء الآخرين في منظمة التعاون الإسلامي".

وأضافت "لكن كل ما يقال من كلام هنا في نيويورك لا يطعم أو يكسو أو يعلم طفلا فلسطينيا واحدا. كل ما يفعله هو إثارة غضب المجتمع الدولي".

كما انتقدت هيلي الصين وروسيا أيضا لحديثهما "المنمق عن القضية الفلسطينية" لكنهما لم تقدما سوى 350 ألف دولار ومليوني دولار على الترتيب لأونروا عام 2017".

وقالت أيضا "حان الوقت لأن تتحرك دول المنطقة على وجه الخصوص وتساعد الشعب الفلسطيني بشكل حقيقي، بدلا من الاكتفاء بإلقاء خطب من على بعد آلاف الأميال"."

#الراية: إن وصف سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي لواقع حكام المسلمين عربا وعجما هو حق أريد به باطل، فهي أي هيلي لم تنتقد حكام المسلمين بسبب خيانتهم لأهل فلسطين وتخاذلهم عن نصرتهم وعن تحرير الأرض المباركة فلسطين من يهود، وإنما هي تنتقدهم كي تحثهم على دفع الأموال السياسية القذرة من أجل تمرير مشروع رئيسها الأرعن ترامب الذي يسعى إلى تحويل قضية لاجئي فلسطين من قضية سياسية إلى قضية إنسانية محضة؛ فتصبح النظرة إلى قضية فلسطين نظرة شعب جائع يريد الطعام والشراب والكساء، بدل كونها قضية شعب أرضه مغتصبة يجب أن يستعيدها ويعود إليها.

Bild könnte enthalten: 2 Personen, Anzug
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

أجهزة أمن #النظام_الأردني تعتقل المهندس #إسماعيل_الوحواح
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2Apl2n2


قامت أجهزة أمن النظام الأردني باعتقال الأستاذ المهندس إسماعيل الوحواح (أبو أنس) وذلك لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي مساء يوم الأربعاء 25/07/2018م.

وإزاء ذلك أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية #الأردن يوم الخميس 26/07/2018م، بياناً أعلن فيه عن اعتقال النظام الأردني للأخ إسماعيل الوحواح، وقال: "وإننا في حزب التحرير/ ولاية الأردن نحمل النظام وأجهزته كامل المسؤولية عن صحة أخينا أبي أنس وسلامته، صاحب #الفكر_المستنير وحامل مشروع نهضة الأمة، ولو كان أبو أنس من الفاسدين؛ سارقي ثروات البلاد وقوت أهلها، لو كان كذلك لدخل البلاد وخرج منها تحت حماية هذه الأجهزة التي باتت تحمي الفاسدين وتسهل حركاتهم، وتعتقل المخلصين الأطهار حاملي دعوة لا إله إلا الله، والعمل لتطبيق شرع الله! ونؤكد لأجهزة أمن النظام القمعية في الأردن أن هذا الصدَّ عن سبيل الله لن يثني حزب التحرير وشبابه عن المضي قدماً في حمل دعوته، والعمل مع الأمة وفيها حتى يتحقق وعد الله بالتمكين وبشرى رسوله ﷺ بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة".
 
Foto
رابط هذا التعليق
شارك

#كلمة نقولها إلى جيوش المسلمين الرابضة في ثكناتها...

إنّ أمركم عجب، فإذا استنفركم الحكام لقتل المسلمين فعلتم، وإن استنفركم #المسلمون لنصرتهم، تباطأتم وتخاذلتم، بل صمتّم مت القبور، وحجّتكم طاعتكم لرؤسائكم، مع أنّ طاعة أولئك الرؤساء هي الطريق للخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة، ولن يغنوا عنكم حينها شيئا، حتى إن قلتم وقلتم دفاعا عن أنفسكم:
((يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا ))

ومع ذلك فإنّ لديكم متّسعا من الوقت، لتكفّروا عمّا صنعتم، فتنصروا دين الله لإعادة حكم الإسلام في الأرض، وقطع الحبال مع الظلمة والمنافقين، والكفّار المستعمرين، فعسى أن يكون ذلك كفّارة لكم، وصدق الله العظيم:

((وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ ))

==================
#جريدة_الراية - العدد (192)
http://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_192_FINAL_Web.pdf
 
Foto
رابط هذا التعليق
شارك

#انتفاضة جنوب #العراق وفشل المشروع الأمريكي
بقلم: الأستاذ علي البدري
لقراءة المقال على موقع ‫#جريدة_الراية‬◄https://bit.ly/2v4w5gD
================

اندلعت قبل أسابيع موجة غضب كبيرة في محافظة #البصرة جنوب العراق، شرارتها كانت نقص الكهرباء وقلة الخدمات والبطالة وامتدت لمدن الجنوب الأخرى إلى النجف وكربلاء وميسان وواسط والمثنى والقادسية وذي قار وبابل، وامتدت أخيراً إلى العاصمة بغداد... اللافت للنظر بهذه الاحتجاجات التي تحولت لانتفاضة جماهيرية كبيرة حدوثها في محافظات الجنوب ذات الأغلبية الشيعية رغم أن من يسيطر على مقاليد الحكم في البلد هي الأحزاب الشيعية، بمعنى آخر رفض هذه الجماهير لهذه الأحزاب وبكل العناوين والخلفيات الدينية والطائفية، رافق هذه الاحتجاجات اقتحام وحرق مقرات هذه الأحزاب في أكثر من مكان لتعطي دلالة على الرفض الكبير الذي تحمله #الجماهير بدواخلها لهذه الأحزاب، ثم إن هذه الهبة الجماهيرية اتسمت بعدم وجود مركز قيادي لها حتى اللحظة مما يعني بأن الناس لديها من الطاقات الكبيرة ونقمة عظيمة تجاه الحكومة لكنها لا تنتظر أحداً لتفجير هذه الطاقات، فسقوط القتلى والجرحى لم يثنِ هذه الجموع عن مواصلة المطالبة بحقوقها، بل زادها غضبا وقوة، وهو ما لمسناه بطلب قيادات القوى الأمنية بعدم التصدي للمتظاهرين خشية ردود أفعالهم الغاضبة التي طوّرت شعاراتها ورفعت من سقف مطالبها إلى أخرى لا يمكن اعتبارها "مطالب خدمية"، على شاكلة الدعوات لإلغاء مجالس المحافظات وإخراج مكاتب الأحزاب والفصائل المسلحة، التي أُحرق منها حتى الآن 19 مكتباً ومقراً، إلى خارج المدن والأحياء السكنية، إضافة إلى المطالبة بالانتقال إلى النظام الرئاسي وإلغاء "الخدمة الجهادية" للسياسيين ومرتبات "مخيم رفحاء السعودي" وإقالة مسؤولين وسياسيين وإحالتهم إلى القضاء، مروراً بحرق صور المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي والخميني، التي تنتشر بكثرة في جنوب البلاد وإلغاء المحاصصة الطائفية...

أسفرت هذه الاحتجاجات حتى الآن عن مقتل 18 مدنياً بينهم ثلاثة فتيان دون سن الثامنة عشر، وإصابة 611 بجروح ناجمة عن عيارات نارية وقنابل غاز أو بسبب الضرب المبرح بالهراوات من الأمن العراقي، أو بالدهس كما في حادثة مدينة السماوة عاصمة محافظة المثنى الأسبوع الماضي. فيما بلغ عدد المعتقلين لغاية مساء السبت الماضي نحو 900 معتقل، تم إطلاق سراح نحو 600 منهم، فيما أطلق سراح 11 شخصاً من أصل 40 تم اختطافهم من قبل جماعات مسلحة في الجنوب يُعتقد أنها تابعة لأحزاب طائفية. حيث كشف وزير عراقي في بغداد، لـ"العربي الجديد"، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فوجئ بالاحتجاجات وقوتها، وكان يتوقع في البداية أنها "حركة أخرى من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للضغط عليه للاستقالة من حزب الدعوة، أو أنها كتظاهرات كل صيف في البصرة". وقال الوزير، وهو عضو في خلية الأزمة التي شكّلها العبادي للنظر في مطالب متظاهري البصرة، إن "اتساع الاحتجاجات بهذا الشكل ومهاجمة المتظاهرين مقار الأحزاب وسقوط قتلى وجرحى ودخول زعماء القبائل على خط دعمها ومن ثم تأييد المرجع علي السيستاني لها بشكل واضح في أول أيامها، كلها تطورات أكدت أن الموضوع أكثر من كونه عابراً"، لافتاً إلى أن "رئيس الوزراء فشل في الوصول إلى قادة أو محركي هذه التظاهرات، ويبدو أن هذا عامل قوة لها"، مضيفاً: "يمكن القول إن فيسبوك هو محرك وموجّه للناس، ولهذا تم إغلاقه مع تويتر في العراق تبعه إغلاق الإنترنت بشكل كامل، لكن العراقيين استفادوا من بعض برامج فك الحجب أو تجاوزها، ولم تنفع إجراءات حجب هذين الموقعين".

الحكومة من جانبها وعلى لسان رئيس وزرائها حيدر العبادي أعلنت بشكل متتالٍ عن حزمة مشاريع خدمية وإصلاحات إدارية وتوفير فرص عمل للبصرة والمثنى وذي قار والنجف ومناطق أخرى، عدا عن الإعلان عن تخصيص نحو 5 تريليونات دينار عراقي (نحو 4 مليارات و200 مليون دولار) حتى الآن، منها 3 تريليونات ونصف التريليون للبصرة والأخرى المتبقية للمثنى وذي قار والنجف، عبارة عن إكمال مشاريع متوقفة منذ عام 2014 تتعلق بالماء والكهرباء، إضافة إلى 800 مليار دينار أعلن عنها سابقاً لمصلحة مشروع معالجة أزمة السكن في البلاد. وحول ذلك، قال الشيخ سعد الربيعي، أحد شيوخ قبيلة ربيعة جنوبي العراق، لـ"العربي الجديد"، إن "التظاهرات ستستمر بسبب انعدام الثقة"، مضيفاً "العبادي أو أي مسؤول آخر في العراق اليوم لو خرج واضعاً يده على القرآن الكريم والأخرى على ستار الكعبة، ما صدقهم أحد بقسمهم ولا بوعودهم، فالتجربة معهم مريرة للغاية خلال العقد ونصف العقد الماضي، والمشكلة واضحة وهي أن وعودهم في انتخابات 2006 هي نفسها في انتخابات 2018، من توفير الماء والكهرباء والأمن والوظائف وإلغاء المحاصصة الطائفية، لكن الناس لم يحصلوا على شيء بل بالعكس تراجع لديهم كل شيء".

هذه الانتفاضةأثبتتأولاًفشلأمريكا ومشروعها في العراق الذي وعدت بأن تجعله نموذحاً يحتذى به في الشرق الأوسط! فلا رفاهية ولا ديمقراطية ولا أمن ولا أمان ولا ماء ولا كهرباء ولا فرص للعمل، فضلاً عن انعدام أبسط مقومات العيش الكريم مع وفرة ثروات البلد! فماذا ستقول أمريكا بعد عقد ونصف من الاحتلال وهذا موقفها ضد كل الانتفاضات والاحتجاجات الشعبية التي رافقت أيام الاحتلال وحتى اللحظة؟! ثم فضحت هذه الانتفاضة إيران وحلفاءها والأحزاب التابعة لها والتي تغولت في البلد بفعل سياسة المحتل الأمريكي وبضوء أخضر منه لأنها ضد حكومتها العميلة في بغداد وضد أحزابها التي تدين بالولاء لها، ولأنها تعتبر العراق حديقتها الخلفية وبوابتها للعالم العربي، وقد سمعت بملء أذنيها هتافات المتظاهرين، وشاهدت بعينها النار تضرم في مقرات أتباعها وأجهزتها. وأخيرا فضحت هذه الانتفاضة الأحزاب الحاكمة جميعها بما فيها السنية، لأن أي حراك شعبي ضد الفساد والفشل يشملها جميعا، وهم جميعا يخشون ثورة الشعب يوما ما، بل هم مستيقنون من ذلك، ولكن طمعهم فيما بين أيديهم يغريهم بالبقاء في عملية سياسية بائسة سحقت الشعب سحقا وصيرته إلى خراب ودمار وعلى جميع المستويات.

وحتى تؤتي الانتفاضة ثمرتها وحتى لا تذهب التضحيات سدى يجب أن يقوم التغيير على تغيير الأفكار والمفاهيم أولاً، ثم النظم والقوانين ثانيًا، وهذا معروف في سنن التغيير التي حدثت في تاريخ الأمم؛ فالرسول e عندما بعثه الله تعالى عمل على تغيير الأفكار والمفاهيم التي كانت سائدة في الجاهلية، وأحل مكانها أفكار ومفاهيم الإسلام، ثم أقام دولة الإسلام التي طبقت أحكام الإسلام وقوانينه على الناس. فالتغيير والارتقاء لا تنزل به الملائكة جاهزاً، ولا يتم إلا بتضحية المسلمين تحت قيادة واعية مخلصة تنقاد لأمر الله وتقود به مع الثبات والصبر واتخاذ القضية على أنها قضية مصيرية، وإن إقامة الدول وتغيير الأنظمة العميلة ليست مسألة مستحيلة، بل هي رغم مخاطرها بيد الشعوب المهمشة إن قصدت وتمت قيادتها عن وعي وثبات وإخلاص، فقد أكدت الأحداث في تونس ومصر وسوريا صدق معادلة حركة الجماهير الثائرة وفاعليتها، ولو تركت تعبر عن نفسها لفتحت وضعاً جديداً متسلسلاً يعم العالم الإسلامي، وقد ينتج عنه مرحلة جديدة تغير مجرى #التاريخ

 
 
Foto

 

رابط هذا التعليق
شارك

#كلمة خير نقولها للمسلمين بعامة: لا تيأسوا من رحمة الله، فالشام ستبقى #الشام، فهي #عقر_دار_الاسلام #جريدة_الراية - العدد (193) http://www.alraiah.net/media/k2/attachments/raya_no_193_FINAL_WEB.pdf …

 

 
DjeqVX8XsAIDOuQ.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...