اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التعريف بموقف حزب التحرير من تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة من خلال تقديم كتيب أعد لهذا الغرض...


واعي واعي

Recommended Posts

 

صالح بن حميد إمام الحرم المكي يُهدي قطعة من كسوة الكعبة للسبسي حامل راية محاربة أحكام القرآن

 
Am 02.02.2018 
ABONNIEREN
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الجمعة 02 فيفري 2018 بقصر قرطاج، الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن محمّد بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي، الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس من 01 إلى 05 فيفري الجاري. ورحّب رئيس الدولة بزيارة إمام وخطيب المسجد الحرام وأكّد على أهميتها في مزيد تدعيم علاقات الأخوة العريقة والمتميزة القائمة بين تونس والمملكة العربية السعودية، وثمّن التعاون الوثيق بين البلدين في عديد المجالات، معربا عن تقديره لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السموّ الملكي الأمير محمّد بن سلمان، بتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات. من جانبه، نقل الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد إلى رئيس الجمهورية تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وعلماء المسجد الحرام، وتمنياتهم الصادقة لتونس وشعبها بتحقيق مزيد من التقدم والاستقرار. وأشاد بأهمية تونس ومكانتها وتأثيرها في العالم الإسلامي وبما تزخر به من معالم حضارية إسلامية وأكّد الحرص على مزيد تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال الشؤون الدينية. حضر اللقاء أحمد عظوم، وزير الشؤون الدينية.
تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

 
 
 
 
Bild könnte enthalten: 1 Person, lächelnd, sitzt und Brille
تونسكوم
 

القانون الوضعي في قفص الاتهام بسبب ازمة تقرير لجنة الحريات و المساواة.
تونسكوم
السبت 18 اوت 2018
تصاعدت في الاونة الاخيرة ردات الفعل و التداعيات المتواترة و الشعبية لتقرير لجنة المساواة لبشرى بن حميدة.
فقد القت هذه الازمة بظلالها على الدور الذي تلعبه القوانين الوضعية في تكريس الشذوذ التشريعي المخالف للدين الاسلامي الحنيف.
حيث اشار عديد المتابعين و المتخصصين في الشأن الاجتماعي تنامي حالة الذعر و الخوف من المساس بالمقدسات بسبب تكريس التشريعات و القوانين الوضعية في القضاء و الدستور و مؤسسات الدولة و ذلك عن طريق الترجمة الحرفية بسبب اعتماد تونس على القانون الفرنسي في التشريع و التفسير الحرفي للقوانين على غرار مدرسة الشرح على المتون الفرنسية.
حيث تعتبر مجلة الالتزامات و العقود رمزا للاستعمار الفرنسي حسب الخبراء و المطلعين في الشأن القانوني بوصفها وقع العمل بها في الفترة الاستعمارية سنة 1907 بعد صدو الامر العلي في جوان 1906 و ذلك بعد ان وقع تاليفها من المبرز في القانون دافيد سانتيلاتا اليهودي سنة 1896بتكليف من سلطة المقيم العام الفرنسي ان ذاك و هي اليوم المرجع الاساسي لكل القوانين التونسية و المغرب العربي عموما.

تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

 
 

كلمة لشباب حزب التحرير محلية ابن خلدون حول تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة..
والرسالة التي ردها الحزب لرئيس الجمهورية لتطاوله على ثوابتنا الاسلامية...
حزب التحرير _تونس..
18/8/2018..

Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Personen, die stehen
Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Personen, die stehen
Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Personen, die stehen
Bild könnte enthalten: eine oder mehrere Personen und Personen, die stehen
Bild könnte enthalten: 1 Person
+5
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

tunisie-directinfo-BCE-rached-ghannouchi

tunisie-directinfo-BCE-rached-ghannouchi

 

الغنوشي يكتب عن كواليس لقاء باريس وعن موقفه بخصوص حكومة الشاهد و المساواة في الميراث

 في خبر وتعليق, مميز August 19, 2018 15 زيارة

 

في تدوينة مطوّلة نشرها يوم الخميس 16 أوت 2018 على الفيسبوك، كشف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي البعض من كواليس مما يعرف بـ “لقاء باريس” في 15 اوت 2013 بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على هذا اللقاء الذي كان جمعه أساسا بالباجي قايد السبسي، معلنا بالمناسبة موقفه بشأن مبادرة المساواة في الميراث وحكومة الشاهد.

وقال إن لقاء باريس هيأ الظروف لمسار كامل من التوافق السياسي والمجتمعي، مضيفا إن “النهضة خرجت من الحكم ولكنها لم تخرج من السياسة.. ولم تنقذ نفسها وحسب من محرقة كانت تعد بل انقذت بانسحابها من السلطة الثورة من الارتداد”، بحسب تعبيره.
وفي هذا السياق، أكد الغنوشي مواصلة التزام حركته في التمسك بالتوافق في مسألة المساواة في الميراث وأعلن: “نؤكد اننا سنتفاعل مع مبادرة رئيس الدولة حول الإرث حين تقدم رسميا الى البرلمان، بما تقتضيه من الحوار والنقاش للوصول الى الصياغة التي تحقق المقصد من الاجتهاد وتجعل من تفاعل النص مع الواقع أداة نهوض وتجديد وتقدم لا جدلا مقيتا يفرق ولا يجمع، ويفوت على التونسيين والتونسيات المزيد من فرص التضامن والتآلف، وتساعدنا جميعا على المضي قدما في تحقيق ازدهار المرأة التونسية.”
وفي ما يتعلق بموقف النهضة من الجدل السياسي حول حكومة الشاهد، اكد الغنوشي تمسكه باستقرار الحكومة مشيرا إلى أنه “لم يكن من الممكن تغيير حكومة في ذروة الانتخابات البلدية .. ولا في ذروة الحوار مع المؤسسات الدولية المانحة، ولا في ذروة الموسم السياحي في ظل تهديدات ارهابية لا مجال لمواجهتها بحكومة تصريف اعمال، ولا قبل فترة قصيرة من الأجل الدستوري لإيداع قانون المالية القادم في مجلس نواب الشعب”.
و هكذا يؤكد الشيخ راشد الغنوشي أن الوضع السياسي في البلاد وقعه طبخه في باريس تحت الخيمة الفرنسية، و أن التوافقات لم تكن سوى توافقا بين باريس و لندن حول تقاسم النفوذ دون غالب و لا مغلوب، و أن مساندته لحكومة الشاهد التي تدعمها بريطانيا و بعض المؤسسات المالية لا تتعارض مع خيار التوافق مع رئيس الجمهورية أو بالأحرى بين لندن وباريس، و هو ما سيؤدي حسب رأيه إلى إيجاد صيغة توافقية فيما يتعلق بالمساواة في الميراث، و بالتأكيد ستراعى فيها توصيات الاتحاد الاوروبي، في ديسمبر 2016.

د. الاسعد العجيلي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...