اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2018/08/15م الجولة الإخبارية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

Al Raya sahafa

 

2018/08/15م

 

الجولة الإخبارية

 

 

تختلف الخلافة عن أي أنظمة حكم أخرى، فهي ليست موضوعة بحسب مفاهيم طبقة النّخبة في المجتمع، ولا مُلّاك الأراضي كالنّظام الإقطاعيّ ولا تشبه النّظام الملكيّ، لم تُبن الخلافة على أفكار الطّبقة المفكّرة الّتي لا صلة بينها وبين مشاكل الناس البتّة كما في النّظام الشُّيوعيّ، ولم تُبن الخلافة على الحلّ الوسط بين رجال الدّين ومصالحهم وبين مُفكّري النّظام الرّأسماليّ، بالعكس من هذا كلّه، فإنّ الخلافة نظام ربّانيّ من لدن خالق الكون سبحانه وتعالى، وعمادها العدل، وأساسها الرّحمة، ونظامها الحكمة، وقد طُبِّقت في أوّل أمرها على يد سيّد الخلق محمّد صلى الله عليه وسلم، حينما أقنع قبائل يثرب بأن ينصروه ويقيم سلطان الإسلام بين ظهرانيهم، فطَبّق الأنظمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة، والقضائيّة والعقوبات، وأنظمة الحكم الّتي شرّعها الله تعالى في محكم كتابه وبسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم، فألّف بين القلوب، وأقنع العقول، وتجاوز الجزيرة لما وراءها بنظام الحقّ والعدل.

 

===

 

﴿وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ

 

jordan

 

إزاء الأحداث الأليمة التي جرت في مدينة السلط، وما رافقها من سيل للدم الحرام من عسكريين ومدنيين، أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن في بيان صحفي على مجموعة من النقاط،، ومما جاء فيها:

 

أولاً: حرَّم الإسلامُ قتل النفس بغير حق، قال تعالى: ﴿وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلا بِالْحَقِّ﴾، وتوعد المسلمين إن قتل بعضهم بعضاً، فقال النبي صلى الله عليه وسلم فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ: «وَيْلَكُمْ لا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ»، وإننا حريصون على كل قطرة دم مسلم من عسكريين ومدنيين لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: «مَنْ أَشَارَ إِلَى أَخِيهِ بِحَدِيدَةٍ فَإِنَّ الْمَلَائِكَةَ تَلْعَنُهُ حَتَّى يَدَعَهُ وَإِنْ كَانَ أَخَاهُ لِأَبِيهِ وَأُمِّهِ».

 

ثانياً: لقد حذرنا النظام في أحداث الكرك السابقة وقلنا له: وبعد أن سال الدم الحرام من عسكريين ومدنيين في كرك الأحرار، والذي ما كان ليسيل لولا سياسات النظام في الأردن الذي ما فتئ يقمع ويعتقل حملة الدعوة وأصحاب الفكر المستنير، ويحاربهم في المساجد ويغلق في وجوههم المنابر، ويلاحقهم بكل وسيلة، بل ويضيّق على العلماء ويرهبهم، حتى لم يعد يُسمع صوتهم أو يُعرف رأيهم، والذين لا يرون في العسكريين إلا أنهم أمل الأمة لتغيير واقعها وموضع نصرتها والحافظون لكرامتها، بهم تحرر المقدسات وتصان الأعراض، لأنهم من الأمة ولها. وإن الأصل أن تسيل دماء العسكريين ودماء الجنود البواسل، ولكن ليس في الكرك أو في غيرها من مدننا وحواضرنا، وإنما في مواقف ومواقع الرجولة والفخار وعلى جبهات المواجهة والجهاد في تحرير الأقصى وعلى أسوار القدس.

 

ثالثاً: إن استغلال بعض الأصوات النشاز في محاولة رخيصة لربط الإسلام وأفكاره بما جرى في السلط؛ ليوظف الأحداث في محاربة الإسلام عقيدة وأحكاماً، ما هو إلا استمرار لمسلسل مكشوف مفضوح، قادته أمريكا لربط الإسلام بـ(الإرهاب) و(الغلو) و(التطرف)، وما هذه الأصوات إلا أدوات رخيصة بيد مشغليها، ولن تستطيع - بعون الله - طمس حقيقة الإسلام دين العدل والرحمة الذي ارتضاه الله سبحانه وتعالى للبشرية جمعاء، والذي وصف نبيه عليه الصلاة وأتم التسليم بالرحمة، قال تعالى: ﴿وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ﴾.

 

واختتم البيان بالقول: "إننا في حزب التحرير/ ولاية الأردن، ندعو أهل الأردن الكرام، وكل عاقل حريص على دماء المسلمين من عسكريين ومدنيين، ونحذر من النعرات القبلية التي يروج لها البعض، وذم من يدعون لها، ويجيِّشون الناس على أساسها، قال صلى الله عليه وسلم: «مَنْ دَعَا بِدَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ فَهُوَ مِنْ جُثَا جَهَنَّمَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى قَالَ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى وَزَعَمَ أَنَّهُ مُسْلِمٌ». وقال صلى الله عليه وسلم: «دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ»، كما ندعوكم إلى أن تسارعوا لإرجاع نظام الإسلام إلى واقع الحياة، الذي ارتضاه رب العالمين للبشرية جمعاء، ففيه حقن الدماء وصون الأعراض، فلن يوقف الإجرام والفساد اللذين تمارسهما دول الكفر الرأسمالية في بلدنا إلا دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ندعوكم للعمل معنا من أجل إقامتها، وهي قائمة قريبا بإذن الله، وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم.

 

===

 

أحكام بالسجن عالية على 20 من شباب حزب التحرير في بشكيريا

 

حكمت المحكمة العسكرية في منطقة بريفولجسك، في مدينة أوفا البشكيرية، بتاريخ 30 تموز/يوليو 2018م، على 20 شخصًا من سكان جمهورية بشكيريا، بتهمة المشاركة في نشاطات حزب التحرير ومحاولة قلب نظام الحكم في روسيا؛ حكمت عليهم بالحبس مع الأعمال الشاقة، إضافة إلى إلزامهم بدفع غرامة مالية تتراوح بين 400 ألف إلى 700 ألف روبل؛ وهم التالية أسماؤهم:

 

أحمدوف راديك موداريسونوفيتش من مواليد 1997م بالحبس لمدة 21 عاماً.

أحمدشان فانيس فرديوفتش من مواليد 1963م بالحبس لمدة لمدة 11 عاماً.

وحيدوف لينار منيروفتش من مواليد 1983م بالحبس لمدة 22 عاماً.

غالاموف رستم رافيلوفيتش من مواليد 1981م بالحبس لمدة 22 عاماً.

جمال الدينوف إلغيز فايلوفيتش من مواليد 1988م بالحبس لمدة 14 عاماً.

قيوموف عظمات ريتنادوفيتش من مواليد 1982م بالحبس لمدة 20 عاماً.

قرانيف إليكساندر فاليروفيتش من مواليد 1987م بالحبس لمدة 13 عاماً.

لطيبوف رستام مرادوفيتش من مواليد 197م بالحبس لمدة 8 أعوام.

مقصودوف رادمير يوسوفوفتش من مواليد 1984م بالحبس لمدة 10 أعوام.

مصطفايف فريد رمضانوفيتش من مواليد 1987م بالحبس لمدة 11 عاماً.

مصطفين خليل فانافيفتش من مواليد 1984م بالحبس لمدة 22 عاماً.

نورليغانوف رينات رانيفوفيتش من مواليد 1991م بالحبس لمدة 24 عاماً.

سليموف أرتور راوليفتش من مواليد 1986م بالحبس لمدة 22 عاماً.

طاهيروف أريك راشيدوفيتش من مواليد 1989م بالحبس لمدة 14 عاماً.

فايزرحمانوف دانيس ميرادوفيتش من مواليد 1988م بالحبس لمدة 22عاماً.

فتاحوف رافيل راولوفيتش من مواليد 1980م بالحبس لمدة 22 عاماً.

فتاحوف رسلان وكيلوفيتش من مواليد 1980م بالحبس لمدة 10 أعوام.

حمزين رستام فاليروفيتش من مواليد 1972م بالحبس لمدة 23 عاماً.

شريبوف شاميل حجغاليوفيتش من مواليد 1977م بالحبس لمدة 14 عاماً.

يعقوبوف أورال غايفولوفيتش من مواليد 1991م بالحبس 15 عاماً.

 

وجميعهم كانوا قد اعتقلوا في 4 شباط/فبراير 2015م ومنذ ذلك الحين أصبحوا رهائن لسياسة الحرب التي تشنها روسيا ضد الإسلام والمسلمين. إن هذه الدعاوى القضائية هي دعاوى صورية، فهي محاكمات سياسية موجهة لمنع انتشار أفكار الإسلام بين الناس في روسيا، وخصوصاً في الأماكن التي يمثل فيها المسلمون الأغلبية؛ ولذلك وعلى الرغم من عدم وجود عنصر الجريمة فإن المسلمين يحكم عليهم بالحبس لسنوات طويلة ﴿وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ﴾.

 

===

 

40 يوما من التآمر على فلسطين قضاها ملك الأردن خارج المملكة

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الاثنين 24 ذو القعدة 1439هـ، 06/08/2018م) خبرا جاء فيه: "كشف العاهل الأردني عبد الله الثاني سبب غيابه 40 يوما عن المملكة، وقال إنه أجرى خلال زيارته لقاءات مع قيادات ومسؤولين في أمريكا "أكد خلال هذه المباحثات على موقف الأردن الثابت والواضح من القضية الفلسطينية الذي يستند إلى حل الدولتين وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدا في هذا الإطار على أن "لا ضغوط على الأردن"."

 

الراية: يعترف ملك الأردن أنه مجرد أداة من أدوات الغرب الكافر المستعمر في تنفيذ مخططاتهم الهادفة إلى تمزيق الأمة الإسلامية ومنع وحدتها، وحماية كيان يهود والحفاظ على أمنه، فهو يغادر مملكته المتهالكة للاجتماع مع أعداء الأمة في الغرف المغلقة التي تحاك فيها الخطط والمؤامرات لذبح الأمة من الوريد إلى الوريد، فهذه الغرف المغلقة لشياطين الإنس في الدول الاستعمارية، لن يصدر منها أمر بتحرير فلسطين والأقصى المباركين، وإنما سيصدر عنها تثبيت كيان يهود في الأرض المباركة فلسطين، وتوطيد أركانه فيها عبر حل الدولتين الأمريكي، ومزيداً من قتل المسلمين وتشريدهم.

 

هذا ما يدركه بل ويقوم به ملك الأردن وزمرة الرويبضات حكام المسلمين؛ الذين خانوا الأمة الإسلامية، وباعوا بلادها ومقدساتها للغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا.

 

===

 

 

"أطباء بلا حدود": رصاص يهود حوّل عظام فلسطينيين في غزة إلى رماد

 

نشر موقع (القدس العربي، الثلاثاء 18 ذو القعدة 1439هـ، 31/07/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود"، الاثنين، أن طواقمها في قطاع غزة، استقبلت حالات لفلسطينيين حوّل رصاص جيش يهود عظامهم إلى رماد، خلال مشاركتهم في "مسيرة العودة"، قرب السياج الفاصل بين غزة وكيان يهود.

 

جاء ذلك خلال ملتقى عن الوضع الإنساني والطبي في غزة، عقدته المنظمة الدولية في العاصمة اللبنانية، بيروت، بعد مرور أربعة أشهر على انطلاق "مسيرة العودة"، نهاية آذار/مارس الماضي.

 

ومنذ بداية "مسيرة العودة" قتل جيش الاحتلال أكثر من 150 فلسطينياً في غزة، وأصاب ما يزيد عن 15 ألفاً آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية".

 

الراية: إن استكبار يهود واستعلاءهم في الأرض وتجبُّرهم على أهل الأرض المباركة فلسطين، هو بسبب خيانة حكام المسلمين عملاء الغرب الكافر المستعمر، وصمت علماء السلاطين على خيانتهم، وسكوتهم عن واجبهم في استنهاض جيوش المسلمين لنصرة أهل فلسطين، وكذلك بسبب تقاعس القادرين على لجم كيان يهود الهش وكبح جماحه بل وإزالته من الوجود.

 

إن الرد الحقيقي على جرائم يهود لا يكون بالشجب والاستنكار على استحياء تارة، وبالشكوى الذليلة لأعداء الأمة عبر أدواتهم من مثل منظمة الأمم المتحدة ومجلس أمنها أطوارا، وإنما هو بتحويل كيان يهود إلى غبار ليكون أثرا بعد عين وليكون عبرة لكل المتطاولين على المسلمين، ولهذا فقد آن للمخلصين في جيوش المسلمين أن يتحركوا من فورهم لاقتلاع هذا الكيان المسخ وتحرير الأرض المباركة فلسطين، لينالوا بذلك عز الدنيا والآخرة ورضواناً من الله أكبر.

 

===

 

 

مجلة فورين بوليسي الأمريكية:

هكذا تحاول واشنطن تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

 

foreignp

 

نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 22 ذو القعدة 1439هـ، 04/08/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "يحاول ترامب وحلفاؤه في الكونغرس تجريد ملايين الفلسطينيين من وضع "لاجئ" بالمنطقة، وسحب قضيتهم من مائدة المفاوضات بين كيان يهود والفلسطينيين. في الوقت الذي يحاول فيه جاريد كوشنر (صهر ترامب) بهدوء القضاء على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

ورد ذلك في تقرير حصري نشرته مجلة فورين بوليسي الأمريكية، كشف عن رسائل بريدية لكوشنر يدعو فيها لبذل "جهود مخلصة" لعرقلة عمل "أونروا".

 

وعلقت فورين بوليسي بأن محاولة تقليص أو حل "أونروا" من قبل إدارة ترامب يشير إلى إعادة واشنطن تغيير شروط قضية اللاجئين لصالح كيان يهود، مثلما فعلت مع قضية رئيسية أخرى عندما اعترفت بالقدس عاصمة لكيان يهود".

 

الراية: لم تكن أعمال الأونروا (الإنسانية) للاجئي فلسطين، في يوم من الأيام، ذات هدف إنساني حقيقي، بل كانت دوما جزءاً من إدارة ملف من ملفات قضية فلسطين التي تآمرت عليها الدول الاستعمارية الكبرى وأدواتها الخبيثة ومنها منظمة الأمم المتحدة. ولما أرادت أمريكا الحاقدة على الإسلام والمسلمين أن تصفي قضية فلسطين تماما ضمن صفقتها المشؤومة المسماة "صفقة القرن" فها هي تسعى لإنهاء عمل هذه الأونروا بحجج واهية متعددة، منها الأزمة المالية المصطنعة، وعدم الموافقة على منح الأجيال المتعاقبة وأبناء اللاجئين صفة لاجئ. إن قضية فلسطين لن تُصفّى بتصفية قضية اللاجئين أو الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان يهود الغاصب كما تريد أو كما تتوهم أمريكا، ففلسطين هي أرض مباركة وفيها مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، تلك عقيدة في قلوب المؤمنين لن ينزعها ترامب الأحمق ولا كوشنر الغرّ، وما هي إلا عشية أو ضحاها حتى يهب المخلصون في الجيوش الإسلامية لإسقاط أنظمتهم العميلة وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستحرر الأرض المباركة فلسطين وسائر بلاد المسلمين المحتلة.

 

===

 

مولاة الهند على حساب المسلمين في بنغلادش جرم لا يغتفر

 

اعتبر حزب التحرير في ولاية بنغلادش أن اختيار رئيس أركان الجيش في بنغلادش الجنرال عزيز أحمد، العدو الهندي بأول جولة خارجية له هي "تحيةً للسيد" أكثر من كونها زيارة تساعد في تعزيز ما وصف "بالثقة المتبادلة"! وأكد أن حكومة رابطة عوامي العلمانية الحالية تعمل مع الهند عدوة المسلمين اللدود، رغم اعتداءاتها اليومية على بنغلادش، وحجزها مياه الأنهار الدولية وقمع سكان الهند من المسلمين، وتعمل بالتواطؤ مع حكومة حسينة باستمرار على إخضاع الأمة عن طريق تدمير قوتها ونهب ثرواتها، لعلمها أن نهوض الإسلام سيضع حدًا نهائيًا لهيمنتها على البلاد. وأضاف البيان: ليس من المستغرب أن تكون زيارة رئيس الأركان متزامنة مع حرمان الهند فعليًا المتوقع أن يطردوا إلى بنغلادش، وتسعى الهند لإنجاز مهمتها الشريرة بتعميق علاقاتها مع (دكا) على الجبهة العسكرية أيضاً، وسوف تتنازل حكومتنا المنهارة للهند، وتنفيذ المطالب التي تتجاهل حقوق الناس، وما ذلك إلا للحفاظ على السلطة من خلال إثبات ولائها للهند، وهي الحليف الإقليمي للدولتين الاستعماريتين، أمريكا وبريطانيا. وختم البيان مناشدا الضباط المخلصين في الجيش! لا يمكن القضاء على هيمنة دولة الهند المشركة وكل العلمانيين الآخرين وتهديدهم لأمن بلادنا إلا بقوة الإسلام وسلطانه. وهذا هو واجبكم المقدس، وهو ممكن فقط من خلال إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فانصروا حزب التحرير لإقامة الحل الحقيقي لإنقاذ الأمة من براثن الهند.

 

===

 

 

المصدر: جريدة الراية

 

 

تم تعديل بواسطه واعي واعي
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...