اذهب الي المحتوي
واعي واعي

خبر وتعليق- متجدد

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
سياسي بريطاني يسيء علناً للباس #المرأة_المسلمة واصفاً إياه بـ"الظالم والسخيف"
(مترجم)
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/8/9-8/2018_08_17_TLK_3_OK.mp3


الخبر:


في الخامس من آب/أغسطس عام 2018 كتب بوريس جونسون في مقال نشرته صحيفة #التلغراف البريطانية عن عدم دعمه للحظر الدنماركي للبرقع والنقاب والذي أدى في الآونة الأخيرة إلى جعل الدنمارك أول من يغرم المرأة المسلمة. تم تلخيص جوهر التعليقات المثيرة للجدل المتعلقة بالنساء #المسلمات أدناه؛



"... إذا أخبرتني أن البرقع ظالم، فأنا معك. إذا قلت إنه من الغريب أن تتخلى #النساء عن وجوههن، فإنني أتفق تماما... هو أمر سخيف للغاية أن يختار الناس أن يتجولوا مثل صناديق #الرسائل... إذا جاءت إحداهن إلى عمليتي الجراحية الخاصة مع وجهها المحجوب، يجب أن أشعر بأنه من حقي بالكامل أن أطلب منها أن تزيله، طالبة ظهرت في المدرسة أو في محاضرة جامعية تبدو وكأنها سارق بنك... في بريطانيا اليوم لا يوجد سوى أقلية ضئيلة من النساء اللاتي يرتدين هذه القبعات الغريبة. في يوم من الأيام، أنا متأكد من أنهم سيذهبون... الحظر الكامل ليس هو الحل".



#التعليق:



مقال جونسون هو محاولة مخادعة للمطالبة بالأرضية الأخلاقية العالية في عدم دعم حظر الدنمارك للنقاب من خلال تمجيد تأثير "افعل ما تريد بشرط ألا تضر بالآخرين". ومع ذلك ليس لديه أي مأزق أخلاقي في إهانة النساء المسلمات وإلقاء الضوء على معتقداتهن الدينية المقدسة في اختيار المنع الجزئي مقابل المنع الكلي بالقول؛ "مثل هذه القيود ليست تماماً مثل قول امرأة حرة ما قد ترتديه أو لا ترتديه، في مكان عام". لكن هذا هو بالضبط ما يحدث عندما تفرض أي نوع من الحظر! إن إجبار المرأة المسلمة على ارتداء ملابس تسيء إليها بشروط غير مقتنعة بها لا يمكن تبريرها على أساس كلي أو جزئي.



إن محاولته الفاشلة في لعب دور عالم إسلامي في العثور على "عدم وجود نص قرآني لارتدائه" يزيد من تضخيم جهله الكامل وعدم إدراكه للإسلام والقضايا المتعلقة بالنساء المسلمات. نظرته تظهر كيف أن الليبرالية تستهزئ بذكاء الناس بتكتيك واحد يناسب الجميع. إذا كان يعتقد حقاً أن "النساء البالغات أحرار في ارتداء ما يردن"، فإنك لا تحتاج إلى أدلة مكتوبة على أي ممارسة لإثبات صحتها، وإذا كان "منع الضرر" هو المقياس الليبرالي لما يجب على المرأة ارتداؤه أو ما لا يجب عليها ارتداؤه إذن كيف لقطعة من القماش تغطي وجه المرأة أن تؤذي إنساناً آخر؟ صناديق بريد بريطانيا لونها أحمر زاهٍ فكيف يرتبط هذا بالمرأة المسلمة؟ تمثل الإشارة إلى النساء المسلمات في اللباس الإسلامي بكونهن لصوصاً، صورة افترائية شائنة للأحداث في مجموعة من الجنسيات الصغيرة المستضعفة أصلاً. إنه يحتاج فقط إلى النظر إلى السياسات الاقتصادية الخاصة بحكوماته لفهم السطو الدولي الذي يفرض على سكان العالم.



إن التصريحات "السخيفة" التي تم الإدلاء بها حول اللباس الإسلامي تظهر التناقضات المنافقة في القوانين التي صنعها الإنسان للديكتاتوريين الليبراليين الديمقراطيين المعاصرين حول هجومهم على النظام السياسي الإسلامي. القيم الليبرالية وكل منطقها الزائف هي القيم الحقيقية التي تضطهد النساء المسلمات (وجميع النساء) وتخلق مناخًا مجتمعيًا يثبت من سوء المعاملة و"المضايقة" للمسلمات اللواتي يمارس عليهن العنف بشكل واضح. إذا كان من الواجب اتباع منطق جونسون، فيجب أن تكون بعض النساء المعوقات محدودات في الأنشطة المجتمعية حيث إن أشياء مثل آلات الصوت الكهربائية أو الجمود الجسدي تمنع وتخفي تعابير الوجه وقواعد الاتصال.



ولحسن الحظ، ليس لدى الإسلام أي سياسات غير منطقية تجرم أو تقلل أو تحد من حياة المرأة في المجتمع فهي من خالق الناس، الله سبحانه وتعالى العادل الخبير بالإنسان. منحت النساء عبر التاريخ الإسلامي الحق في الانتخاب، والقدرة على امتلاك أموالها الخاصة، ولديهن حق تقرير المصير في كثير من القضايا قبل أي ديمقراطية دولية بفترة طويلة، إن الديمقراطيات الليبرالية نفسها لا يزال أمامها طريق طويل في لعبة اللحاق السياسي كما ثبت من خلال وبائها الخاص للتحرشات النسائية واحتجاجات عدم المساواة.



في بيانه المتعجرف عن سبب رفضه سحب اعتدائه الجبان على النساء المسلمات يقول "إذا أخفقنا في التحدث عن القيم الليبرالية، فإننا ببساطة نمنح الأرض للرجعيين والمتطرفين. ومن السخف أن هذه الآراء تتعرض للهجوم - يجب ألا نقع في فخ إغلاق النقاش حول القضايا الصعبة". انظر في مقال جونسون هو عبارة عن ازدواجية كاملة مقيتة في شكل نقاش شرعي حول "القضايا الصعبة". إن القضية الصعبة الحقيقية التي يواجهها جونسون هي التوفيق بين التناقضات الصارخة في الليبرالية وحقيقة أنه من أجل تحرير جماعة واحدة في المجتمع، فإنها تضحي بأخرى كما أثبتته القوانين الشخصية المتعلقة بكلام يحض على الكراهية والتي تحمي فقط الكيانات السياسية المختارة وفقا للمزيج السياسي والمنافع الاقتصادية، بحيث يمكن إسكات أصوات المعارضة. لا تحتاج المرأة المسلمة لأن تُخبَر بما يجب أن ترتديه من قبل المتطرفين الليبراليين وسياساتهم الذكورية الرجعية التي لا توفر الأمن وتجردنا من حقوقنا الإنسانية. لن نستسلم لأية ضغوط سياسية لتتوافق مع تفضيل أي شخص على الطريقة التي يجب أن ننظر بها. نحن لسنا مقتنعين بأن السياسات الليبرالية لديها أي شيء إيجابي تقدمه للإنسانية. تدرك النساء المسلمات أن لباسنا الإسلامي هو تمثيل لبديل سياسي شامل للأفكار المهزومة فكريا الموجودة اليوم. إن جميع حكام المسلمين اليوم هم عبيد لهذه المُثل الكاذبة ويعملون مع حكومات أجنبية لإبعاد السياسة الإسلامية عن الوجود العام ونحن نشعر "بحقنا الكامل في إزالة هذه الأنظمة العميلة واستبدال الخلافة بها". نحن لا نتأثر بأي نوع من أنواع الحظر. إن بريطانيا الراعية للتعذيب والحروب المنظمة لمقتل الملايين من النساء والأطفال والجهود الدولية للحد من النشاط السياسي للمرأة المسلمة لن تؤدي إلا إلى إثبات أننا بحاجة إلى العمل بجد من أجل مكاننا الحقيقي في النظام الذي أنزله الله سبحانه وتعالى.



﴿إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ﴾





كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عمرانة محمد

عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

====================

 
 
Foto

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تخرج #تركيا من شَرَك #الدولار؟
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/8/9-8/2018_08_17_TLK_2_OK.mp3


#الخبر:



أزمة #الليرة_التركية. 15 آب 2018



#التعليق:



الدوي الهائل الذي أحدثه الانهيار الحاد في #الليرة التركية وما صاحبه من تراشق تصريحات واتهامات بين تركيا وأمريكا، وتوجيه أصابع الاتهام لهذه الأخيرة بسبب إجراءاتها الدبلوماسية المتعلقة بقضية القس الأمريكي "أندرو برونسون"، وسياستها التجارية - هذا الدوي قمينٌ لأن يفتح آذاناً وأعيناً وعقولاً على قضايا أكثر عمقاً وأهمية وجديةً من تفصيلات أسعار الفائدة ونسب التضخم أو تفضيل منتج سامسونج للهاتف النقال على الآي فون!



إحدى هذه القضايا هي الدولار والعملة النقدية بشكل عام، والتي سأتناول أبعادها التاريخية والاقتصادية بشكل موجز.



تاريخياً، كان العالم كله يسير على قاعدة نظام الذهب حتى الحرب العالمية الأولى، وكانت النقود المتداولة عبارة عن قطع ذهبية وأوراق نقدية تقبل التحويل إلى قيمتها من الذهب، وكان معه نظام الفضة أيضاً، وقد كان لتطبيق هذا النظام أطيب الأثر في العلاقات الاقتصادية، ولكن حين أُعلِنت الحرب العالمية الأولى سنة 1914م عمدت الدول المتحاربة إلى اتخاذ إجراءات جعلت نظام الذهب يضطرب، حتى جاء عام 1971م حيث أعلن الرئيس الأمريكي "نيكسون" وقف العمل بنظام الذهب وفك الارتباط بين الذهب والدولار، فصار الذهب من ذلك الوقت لا علاقة له بالنقد وإنما هو مجرد سلعة من السلع. وقد أرادت أمريكا من وراء ذلك جعل الدولار الأساس النقدي في العالم حتى تتحكم في السوق النقدية العالمية وتهيمن عليها، فاختل النظام النقدي وتقلبت أسعار الصرف، وبدأت المشاكل العميقة تظهر في نظام النقد العالمي. وفي هذا السياق اشتهر قول "جون كونالي"، وزير الخزانة في عهد الرئيس نيكسون، حينما خاطب الأوروبيين بعبارته الشهيرة "الدولار عملتنا، لكنه مشكلتكم".



إن الفشل الذي أفرزه النظام الرأسمالي في النقود هو أن الأنظمة كلما احتاجت إلى المال ولم تجده في الإنتاج والقروض، لجأت إلى طبع الورق وإدخاله في دائرة الاقتصاد، فتتآكل بذلك أموال كل الشعب، بل وأموال كل الشعوب إذا كانت عملة الدولة الطابعة عملة عالمية كالدولار مثلا. ذلك أن الأصل في الكتلة النقدية أن تغطى بالإنتاج الحقيقي لدى أي دولة، وعندما يتم طبع نقود جديدة بلا غطاء، يجعلها تدخل دورة الاقتصاد دونما أي مقابل، مما يؤدي إلى انخفاض القيمة الشرائية للعملة، فألف دولار مثلاً في جيبي اليوم، تصير بعد سنة - هي ذاتها - تسعمائة دولار!



هذا فيما يتعلق بالفشل، أما النجاح والفلاح فلا يمكن أن يوجد إلا ضمن الإسلام.



إن الناظر في النصوص الشرعية يجد أن النقد في الإسلام تعلقت ورُبطت به أحكام شرعية متعددة. فتحريم كنزه، ووجوب الزكاة فيه، وجعْل أحكام الصرف له، وإقرار الرسول صلى الله عليه وسلم للتعامل به، وربط الدية والقطع في السرقة به، كل ذلك يشكل دليلاً واضحاً على أن النقد في الإسلام يجب أن يكون من الذهب والفضة، أو أساسه الذهب والفضة.



أما فوائد نظام الذهب والفضة فعديدة؛ منها أن هذا النظام لا يعرض العالم فجائياً لزيادة المتداول منه، كما يحصل في العملة الورقية، وبذلك يأخذ النقد صفة الثبات والاستقرار، وتزداد الثقة به. ومن فوائده أنه لا يمكن للدولة التوسع في إصدار أوراق النقد، ما دام ورق النقد قابلاً للتحويل إلى ذهب وفضة بسعر محدد، فيقضى بذلك على التضخم، ومن فوائده أيضا استقرار أسعار الصرف بين عملات الدول...



يزعم منتقدو نظام الذهب عدم كفاية الذهب الموجود في العالم للعودة إلى قاعدة الذهب كما كان في السابق. وهذا الزعم ينهدم حينما ندرك أن الذي يهمّ الناس ليس كثرة النقود في الحقيقة، بل قدرتها الشرائية.



على أي حال، إن التحرر من الدولار واعتماد النظام النقدي الشرعي يلزمه نوعية مختلفة جداً من الحكام ومستوى مختلف من النظر. يلزمه باختصار حاكم يتقي الله، ويحكم بما أنزل الله في جميع شؤون الحياة.





كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

م. أسامة الثويني – دائرة الإعلام/ الكويت
====================

 
 
Foto

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

وما زال حكام باكستان يُصرون على الخسة والخذلان

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وما زال حكام باكستان يُصرون على الخسة والخذلان

 

 

الخبر:

 

في السّاعات الأولى من ليلة الاثنين 13 آب/أغسطس 2018 داهمت قوات الأمن الباكستانية منزل الدكتورة روشان واختطفتها مع زوجها، ويأتي هذا الاختطاف بعد أسبوعين فقط من اختطاف الأخت رومانا حسين، بعد العثور على كتب ونشرات لحزب التحرير في منزلها.

 

 

التعليق:

 

الدكتورة روشان هي إحدى حاملات الدعوة المعروفات بالدعوة لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وكانت تُلقي الدروس والمحاضرات في جميع أنحاء مدينة كراتشي الشاسعة، وعملت لسنوات طويلة بلا كلل أو ملل من أجل إيصال الإسلام إلى الحكم لاسئناف الحياة الإسلامية كطريقة حياة للناس أجمعين.

 

أما الأخت رومانا حسين فهي معلمة للإسلام مشهورة، وأم لأربعة أطفال، وخرّيجة علم النفس والفلسفة من كلية (سانت جوزيف) المرموقة، وتحمل درجة "الماجستير" في الدراسات الإسلامية.

 

أختان لنا في الإسلام هذا هو عملهما وهكذا هي حياتهما، تبغيان رضوان الله ونشر دينه وتحكيمه بين الناس، فبماذا أخافتكم وأرهبتكم؟! أم إن قول كلمة الحق أصبح جُرماً تُعتقل من أجله حرائر المسلمين أيضاً؟!

 

نساء شريفات عفيفات فهمن فرض ربهم وغذين المسير بطريق الدعوة بعقيدة قوية وإيمان راسخ لا لشيء إلّا ابتغاء مرضاة الله عزّ وجل. نساء مؤمنات لن يثنينهن عن هذا الفرض العظيم لا السجن ولا الاختطاف ولا الملاحقة والتعذيب على أيدي حكام لطالما ادّعوا أنهم حكام للمسلمين، بل هم حكام على رقاب المسلمين، عداؤهم للإسلام بات واضحاً جلياً، وبطشهم للمسلمين ظاهرٌ بيّن.

 

عندما تُقدم السلطة الأمنية على اختطاف حرائر المسلمين في إحدى بلاد المسلمين بتهمة الدعوة إلى الله وإعلاء كلمته، فذلك دليل على أن فكرة استئناف الحياة الإسلامية من جديد أصبحت تقض مضاجع الغرب وأذنابه من حكام المسلمين، ودليل على أن فكرة الخلافة أصبحت منتشرة مستساغة بين أبناء المسلمين، وما هذه الاختطافات المتتالية إلا خير دليل على عملهم الدؤوب لإسكات كلمة الحق دون هوادة بل بوقاحة تطال حرائرنا ونساءنا المؤمنات الصالحات...

 

وهنا نسأل باستنكار: أين المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة والتي أعربت عن قلقها من اعتقال الناشطات والمدافعين عن حقوق المرأة في السعودية بينما تغضّ الطرف عما يجري للأختين رومانا حسين وروشانا وقبلهما الأخت جنّات التي حُكمت بالسجن 5 سنوات من قبل السلطات الروسية بلا أدنى ذنب اقترفنه سوى أنهن يعملن لإعلاء كلمة الله ونصر دينه؟!!

 

فالإنسانية عندهم تُكال بمكيالين، هذا إذا كان لها وجود أصلاً في ظل هكذا حضارة استعمارية!!

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

رنا مصطفى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

موجة من انشقاقات المعارضة في تنزانيا

بسم الله الرحمن الرحيم

 

موجة من انشقاقات المعارضة في تنزانيا

(مترجم)

 

 

الخبر:

 

في الأشهر الأخيرة، كانت وسائل الإعلام تتحدث عن موجة كبيرة من الانشقاقات، حيث انسحب عدد من السياسيين المعارضين من أحزابهم وانضموا إلى الحزب الحاكم (CCM). وآخر هذه الخطوات هي انشقاق عضو البرلمان في حزب تشاديما من بين دوائر المدينة البارزة، وزعيم الجبهة المدنية المتحدة رفيع المستوى، وغيرهم من نواب المعارضة والمستشارين، حيث أعلن الجميع عن تنحيهم عن المعارضة والانضمام إلى الحزب الحاكم.

 

التعليق:

 

يكشف هذا السيناريو عن حقيقة مفادها أن الأحزاب السياسية الديمقراطية وسياسييها يركضون فقط نحو مصالحهم الشخصية ولا يخدمون الجمهور، على خلاف ما كانوا يقولونه دائماً في خطاباتهم الخادعة للجماهير، لأن هذه الانشقاقات تركت المؤيدين وأحزابهم السابقة في حالة من الفوضى.

 

يأتي هذا النزوح السياسي في الوقت الذي منعت فيه الحكومة المظاهرات السياسية وقامت باعتقالات واسعة لعدد من شخصيات المعارضة حيث يتم اتهامهم إما بكونهم يقيمون تجمعات عامة "بدون إذن" أو "بهدف تشويه سمعة" رئيس الجمهورية. من المفترض أن وقتاً عصيباً كهذا عندما تتوقع الجماهير من قادة المعارضة أن يكونوا حازمين ويتحدثون عن آرائهم، لسوء الحظ فإنهم يغادرون بحجج غير مقنعة للانضمام إلى الحزب الحاكم، وفي معظم الحالات، يقف أعضاء البرلمان المنشقون والشخصيات المنتخبة الأخرى كالمستشارين لإعادة المنافسة في نواحٍ غير متكافئة مع حزب سياسي مختلف. وقد شرح الكثيرون ذلك على أنه "بيع" بدافع المصالح الشخصية.

 

وفي المقابل، فإن هذا النزوح السياسي من المعارضة نحو الحزب الحاكم قد عزز انطباع الكثيرين بأن قيادة الحزب الحاكم الحالية عازمة على "تدمير" المعارضة، حيث تتكبد تكاليف هائلة لإنجاز ذلك، بما في ذلك عروض إعادة انتخاب المنشقين على حساب CCM. ناهيك عن ادعاءات بشأن رشوة شخصيات المعارضة ضمن العملية، حيث قدم أحد مسؤولي تشاديما في العام الماضي لقطات عن الرشوة لدائرة منع الفساد كدليل لكن الدائرة رفضت نداءه.

 

وتتبع الانشقاقات انتخابات فرعية تكلف الكثير من الأموال العامة. فعلى ﺳﺑﯾل اﻟﻣﺛﺎل، الاﻧﺗﺧﺎﺑﺎت الفرعية للمجموعات الانتخابية الثلاث وللدوائر الانتخابية الست التي تم تنفيذها في وقت مبكر من هذا العام تم إنفاق حوالي 3.1 ﻣﻟﯾﺎر شيلنغ تنزاني وأكثر من ذلك، حيث إن اﻻنشقاقات ﻻ تزال جارية. إن هذا الإنفاق الباهظ للأموال العامة كان من شأنه أن يساعد الكثير من الشباب العاطلين عن العمل الذين يحتاجون إلى رأس مال قوي لإنشاء شركات صغيرة. وعلاوة على ذلك، كان بإمكان هذه الأموال تمويل الخدمات العامة مثل الخدمات الصحية، حيث تشير التقارير إلى أن الأمراض التي يمكن الوقاية منها وعلاجها مثل الملاريا والالتهاب الرئوي والإسهال تسببت في وفاة 270 طفلاً دون سن الخامسة يومياً. هناك تفاوتات اجتماعية واقتصادية وجغرافية واسعة في وفيات الأطفال، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عدم المساواة في الحصول على الخدمات الصحية واستخدامها.

 

هذا هو واقع الأحزاب السياسية الديمقراطية في تنزانيا وغيرها، حيث تعتمد على المحسوبية والقبلية وقبل كل شيء فهي مبنية على المكاسب الشخصية، لأن الديمقراطية هي مجرد نظام للربح وتحقيق المزيد والمزيد من الفوائد بأي طريقة سواء عن طريق الخيانة أو القتل أو الكذب ...إلخ.

 

نحن المسلمين علينا العمل بجد من أجل أن نستبدل بهذا النظام الفاسد نظاما عادلا منصفا، نظام الإسلام في ظل حكم الخلافة الراشدة. بينما على غيرنا (غير المسلمين) الانخراط في دراسة الإسلام كأيديولوجية بديلة، لأن الرأسمالية والشيوعية أثبتتا فشلهما.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

سعيد بيتوموا

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تنزانيا

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

الأزمة المالية لعام 2008 كلفت كل أمريكي 70000 دولار

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الأزمة المالية لعام 2008 كلفت كل أمريكي 70000 دولار

(مترجم)

 

 

الخبر:

 

بحسب بلومبيرغ في 13/8/2018، لم تشكل أمريكا أبدًا النمو الذي خسرته في الأزمة المالية العالمية عام 2008 والركود الذي أحدثته. وبعد مرور عقد من الزمان، لا تزال الأسر الأمريكية تحسب التكاليف.

 

ولا يزال الناتج المحلي الإجمالي أقل بكثير مما كان سينطوي عليه اتجاهها عام 2007 ومن غير المحتمل أن يشكل الاقتصاد أي خسارة على الإطلاق، وذلك وفقًا لبحث أعده بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو نشر يوم الاثنين. وستكلف هذه الضربة متوسط دخل الفرد الأمريكي الذي يبلغ 70000 دولار حسب تقديراتهم.

 

 

التعليق:

 

يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة للأزمة المالية العالمية لعام 2008، والتي تعتبر ثاني أزمة مالية رئيسية في العصر الحديث التي تتسبب في انهيار عام لقيم السوق المالية. إن انفجار فقاعة ما يسمى "دوت كوم" بين عامي 2000 و2002 لم يكن انهيارًا عامًا، بل كان محددًا لصناعة تكنولوجيا المعلومات المزدهرة حديثًا التي كانت تعد أكثر بكثير مما كان من الممكن أن يحقق. حيث شهد يوم الاثنين الأسود، في 19 تشرين الأول/أكتوبر 1987، أكبر نسبة مئوية في تاريخ وول ستريت، وما كان عام 1987 و2008 من القواسم المشتركة التي لم تكن محصورة في أسواق معينة، بل كانت سهمًا نظاميًا وضارًا وسندات وذهباً وسلعاً، وسرعان ما تسبب في الذعر في جميع أنحاء العالم. إذا بدا عام 2008 منذ وقت طويل بالنسبة للبعض، فإن تقرير البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو يظهر أن الآثار والتأثيرات ما زالت معنا، وبينما قام التقرير بجرد التكلفة على الأمريكيين، فقد عانى العالم كله وما زال يعاني من الرأسمالية. وقد اندلعت أزمة الديون الأوروبية بسبب الحادث وهددت بإسقاط الاتحاد الأوربي والعملة الموحدة، وما زال الخطر قائما.

 

وكان الحافز لأزمة 2008 انهيار بنك ليمان براذرز، الذي تسبب في الصدمة والخوف من خلال إظهار أن البنوك الأمريكية ليست "أكبر من تفشل". وفي غضون شهر، أرغم النظام المالي العالمي الحكومات على ضخ رؤوس الأموال في مصارفها لمنع انهيارها. وبعد ذلك، ومع أزمة الديون الأوروبية، أصبح من الواضح أنه حتى البلدان الغربية الغنية يمكن أيضا أن تفلس وأنه يتم إنقاذها.

 

ويعتبر الترابط بين مختلف الأسواق المالية والسهولة التي يمكن أن تنتقل بها الأموال من وإلى هذه الفئات من الأصول السبب وراء الأخطار الشاملة الحديثة للرأسمالية. ويتصل بذلك الترابط بين اقتصادات العالم من خلال هذه الأشكال الرأسمالية للتجارة وما يترتب على ذلك من مخاطر عالمية. كانت حاشية عام 2008 هي أزمة أسعار الغذاء العالمية التي ضاعفت سعر المواد الغذائية الأساسية في جميع أنحاء العالم في ذلك العام ثلاثة أضعاف كنتيجة لجزء من المضاربة في أسواق السلع حيث بدأ الوقود الحيوي في جذب اهتمام المستثمرين.

 

وقد عرضت اللائحة بوصفها الحل لمعالجة والتصدي لخطر انهيار السوق في المستقبل. أوقف العمل السريع في عام 2008 تأثير الدومينو لانهيارات البنوك الأمريكية، لكن تكلفة إنقاذ هذه البنوك كان يتحملها في البداية دافع الضرائب، وسعى تشريع دود-فرانك في عام 2010 إلى منع دافعي الضرائب الأمريكيين من تحمل عبء عمليات الإنقاذ المستقبلية، لكن ركوب الثيران والدببة من صنع الرأسمالية هو تجربة مستمرة، ونجحت إدارة ترامب في العام الماضي، بعد نقاش مرير، في استبدال قانون الاختيار المالي بدود-فرانك، الذي يأمل مؤلفوه أن يوفروه في المرة القادمة. قال الرئيس روزفلت ذات مرة: "إن البلد يتطلب تجربة جريئة وثابتة، من المنطقي أن نأخذ طريقة ونجربها: إذا فشلت، اعترف بصراحة وحاول مرة أخرى. لكن قبل كل شيء، جرّب شيئًا".

 

والآن تحاول أمريكا القيام بشيء جديد، مع قانون الاختيار المالي، للتعامل مع تكرار عام 2008. ومع ذلك، فإن السوق والابتكارات التكنولوجية لا تزال قائمة. ويعتقد أن يوم الاثنين الأسود، وهو الانهيار الكبير في عام 1987، قد ازداد سوءًا بسبب السرعة الكبيرة التي يمكن من خلالها معالجة معاملات السوق من خلال توظيف تكنولوجيا الحاسوب لتسريع المعاملات. لا تتشابه الأسواق المالية لعام 2018 مع الأسواق المالية لعام 2008، ومن المتوقع حدوث المزيد من التغييرات. ونشر بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تقريرا العام الماضي عن "تكنولوجيا السلسلة أو قواعد البيانات المتسلسلة"، والمعروف باسم توزيعات سجل الحسابات تقنيا أو تكنولوجيا. هذا هو ما بنيت عليه العملة المشفرة التي تسمي (بيتكوين)، وبغض النظر عن بيتكوين، يتوقع البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أنه "من المرجح أن تكون تقنية مصدرًا رئيسيًا للابتكار المستقبلي في الأسواق المالية". ولا تحتاج التكنولوجيا المبتكرة إلى أن تكون سببًا للخوف، ولكن أي شيء يزيل عجلات الفائدة التي تهدد التجارة القائمة على إعادة أحلام الرأسمالية إلى الأرض مرة أخرى مع ثقيل كثيف، وقد يضطر الجميع إلى دفع ثمن ذلك.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

د. عبد الله روبين

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

حظ أردوغان الاقتصادي ينهار (مترجم)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حظ أردوغان الاقتصادي ينهار

(مترجم)

 

 

 

الخبر:

 

بعد أسابيع من الفوضى والاضطرابات، جاءت قطر إلى تركيا لإنقاذها حيث إن هبوط عملتها تسبب في أزمة اقتصادية حادة. عرضت قطر على تركيا 15 مليار دولار من الاستثمارات وفقاً للمسؤولين الأتراك، في أعقاب اجتماع بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس رجب طيب أردوغان في أنقرة يوم الأربعاء 15 آب/أغسطس. يعتبر هذا انعكاساً كبيراً لحظ أردوغان الذي بنى الكثير من مصداقيته الداخلية على الأداء الاقتصادي القوي حتى إنه حصل على لقب "Erdogonomics". لكن المشاكل الأساسية التي تسببت في هذه الأزمة لم يتم التصدي لها وستستمر في مطاردة أردوغان.

 

التعليق:

 

منذ أن تولى أردوغان السلطة عام 2002، جعل نفسه مع نخبة رجال الأعمال. سافر أردوغان إلى الصين والبرازيل والهند وروسيا والقارة الأفريقية بطائرات محملة برجال ونساء أعمال، من أجل تعزيز المصالح التجارية التركية. ورأى أصدقاؤه ومؤيدوه القطاع العام بأكمله يخصخص تدريجياً، وهو ما أدى لاحتفاظ الأنظمة العسكرية السابقة بقبضةٍ مُحكمة. أصبحت الاستثمارات العامة في البنية التحتية ممكنة دون الإثقال على الخزانة، من خلال أسلوب الخصخصة "بناء - إدارة - نقل". خلق هذا الأمر فرصاً هائلة لأصدقاء أردوغان التجاريين وسمح للعديد من المجموعات ذات الدخل المنخفض بتسلق سلم الثراء. بحلول عام 2013 احتفل أردوغان بتسديد آخر قروض تركيا إلى صندوق النقد الدولي بعد علاقة استمرت 52 عامًا. بحلول عام 2014، أصبحت تركيا واحدة من الدول الناشئة (المكسيك وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا) والتي كانت تعتبر العملاقة الاقتصادية القادمة.

 

على عكس الدول الأخرى ذات النمو المرتفع مثل الصين، التي ركزت اقتصادها على تصنيع وتصدير المنتجات إلى السوق العالمية، أو روسيا، التي نمت نتيجة الطلب العالمي على سلعها: كان الازدهار في تركيا قائماً على الاستهلاك المحلي. وبينما نمت قدرات التصدير التركية، لا سيما في السلع مثل الغسالات والأجهزة الكهربائية الأخرى، كان نموها يعتمد بشكل كبير على الاستهلاك وقطاع البناء. لقد كان جزء كبير من التوسع الاقتصادي التركي على مدى السنوات القليلة الماضية نتيجة الانفجار التمويلي للمباني عن طريق الائتمان السهل الذي ذهب إلى عمالقة البناء والتنمية الذين كانوا من حلفاء أردوغان السياسيين، من خلال توفير ضمانات قروض الدولة وأدوات أخرى لتخفيف الديون. كما أدت موجة من الاستثمار الأجنبي المباشر من ألمانيا وفرنسا وهولندا في العديد من قطاعات الاقتصاد التركي إلى نجاحات اقتصادية في البلد.

 

تم بناء نجاح أردوغان الاقتصادي على الاقتراض الأجنبي، الذي بلغ اليوم 451 مليار دولار، وهذا يمثل أكثر من 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي. فقد اتسع عجز الحساب الجاري، والفجوة بين وارداتها وصادراتها، إلى 47.1 مليار دولار في عام 2017 مقارنةً بمبلغ 32.6 مليار دولار في العام السابق. جاء نموذج أردوغان الاقتصادي مرتبطًا بالمباني الشاهقة اللامعة، وأعمال البنية التحتية العملاقة ومعدلات النمو المرتفعة، ولا يدرك أن نموذج نمو تركيا يعتمد بشكل كبير على الإنفاق الاستهلاكي والبنية التحتية ومشاريع البناء التي ترعاها الحكومة والممولة من التدفقات المالية المضاربة بدلاً من الاستثمار المستمر في التصنيع. لقد انخفض معدل الادخار في تركيا باطراد منذ عام 1990، وحالياً لديه واحد من أدنى معدلات الادخار في العالم. إن معدل الادخار المنخفض يعني أنه من أجل جذب المزيد من الودائع، يجب أن تكون معدلات الفائدة على الودائع عالية. لدى تركيا سعر فائدة أعلى على الودائع نسبةً إلى متوسط المعدلات في بقية العالم، وهذا بدوره يجذب "الأموال الساخنة"، الأموال التي تبحث عن الربح على المدى القصير.

 

لم يكن نموذج أردوغان الاقتصادي دائماً على الإطلاق، وكان يركز على المكاسب على المدى القصير بدلاً من بناء اقتصاد مستدام قائم على المصادر المحلية، مثل التصنيع. وبدلاً من ذلك، اعتمد أردوغان على الاقتراض من مصادر خارجية، مما جعل الأمة تعتمد على مشاعر الدائنين الأجانب. هذا النوع من النمو مستدام ما دام المستثمرون الأجانب يعتقدون أنهم يستطيعون تحقيق عائد أفضل لأموالهم في تركيا أكثر من أي مكان آخر. عندما يفقدون الثقة، يمكن أن يؤدي فقدان السيولة الناتجة إلى مشاكل كبيرة.

 

لقد أصبح سحر أردوغان مكشوفًا الآن، فقد بنيت معجزته الاقتصادية في الواقع على الرمال، التي تنهار الآن.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عدنان خان

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

لا إله إلا الله، ولا دين آخر يُقبل إلا الإسلام (مترجم)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لا إله إلا الله، ولا دين آخر يُقبل إلا الإسلام

(مترجم)

 

 

 

الخبر:

 

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المخاوف بشأن تراجع الليرة مطالباً الأتراك "بعدم القلق" بعد أن وصلت العملة إلى مستويات متدنية قياسية في الأسابيع الأخيرة بسبب الخلاف المتزايد مع أمريكا.

 

وفي حديثه مع أنصاره في إقليم ريزي المطل على البحر الأسود، قال أردوغان إن المخاوف بشأن العملة هي حملات ضد تركيا.

 

حيث قال أردوغان: "هناك حملات مختلفة يتم تنفيذها، لا تلتفتوا لها"، وأضاف: "لا تنسوا، إذا كان لديهم دولاراتهم فنحن لدينا شعبنا ولدينا إلهنا. نحن نعمل بجد؛ انظروا إلى ما كنا عليه قبل 16 عاما وانظروا إلينا الآن". (رويترز)

 

التعليق:

 

نعم لدينا إلهنا ولا إله إلا الله ولا يُقبل دين إلا الإسلام. الإسلام هو الطريقة الوحيدة والكاملة للحياة. ﴿الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا﴾ [المائدة: 3]، أنزل الله الرحيم الدين الإسلامي للمؤمنين، النظام الذي يجلب النور على حياة البشرية جمعاء، عن طريق رسوله. إلا أن الكفار يعارضون الدين ويتخذون الطاغوت حليفاً لهم وحلاً لمشكلاتهم في الحياة. ﴿اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ﴾ [البقرة: 257]

 

على الرغم من جميع المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لا يزال أردوغان ينأى بنفسه عن اعتبار الإسلام هو الحل للمشكلة. بدلا من ذلك، استمر في أخذ النظام العلماني الرأسمالي لحل مشكلته الاقتصادية. في الوقت نفسه يطلب المساعدة من روسيا باعتبارها صديقاً!

 

بيع الدولار والذهب مع افتراض أن قيمة الليرة ستزيد هو ليس سوى مجرد حل، ودليل على أن النظام الاقتصادي التركي وعقلية القائد مقيدان بالنظام الرأسمالي أو فكرته. ماذا يحدث إذا استمرت الحملة عندما تعمل أمريكا وحلفاؤها معًا لمقاطعة الاقتصاد التركي مثل قطر؟ هل سيستفيد النظام حالياً من مساعدة تركيا في المحافظة على استمرارها؟ هل سيحمي "صديق" مثل روسيا تركيا؟ في الواقع إن الذهب نفسه هو آخر شبكة أمان لأي بلد خلال الأزمة الاقتصادية..

 

إن اتخاذ عدو مثل روسيا التي تقتل المسلمين في سوريا كصديق لموازنة القوة على الصعيد الدولي يجعل روسيا أقوى في المنطقة، لكن لن تكون ميزة للمسلمين. روسيا تستفيد من ضعف تركيا. فهي مثلها مثل أوروبا لم تعترف بتركيا كجزء منها أو تميز المسلمين في أوروبا؛ بسبب كراهيتهم للإسلام.

 

لا شيء أكثر من ذلك يجب أن يقلق المسلمين في تركيا عندما يقوم الزعيم بحل مشاكل البلاد بالاعتماد على النظام الضعيف وتوسل العدو للحصول على المساعدة. الكفار الذين يكرهون الإسلام سواء أوروبا أو أمريكا أو روسيا سيجدون كل الوسائل الاقتصادية أو السياسية لوقف مبدأ الإسلام من الانتشار أو التنفيذ ككل في العالم بأسره. فهم يعملون معاً لفصل البلدان الإسلامية ومحاولة تقليص نفوذ المسلمين قدر استطاعتهم. والنظام الرأسمالي أسوأ حيث يتم استخدامه كأداة للسيطرة والتلاعب وتهديد البلدان في جميع أنحاء العالم.

 

عزيزي "سلطان" تركيا وإخوتي المسلمين،

 

أنت تعلم أن كل هذه المشكلة حدثت بعد أن انهارت الخلافة؛ الكيان الذي كان يطبق الإسلام ويحمي الدولة في الماضي. لا تزال تركيا قوية حتى الآن بسبب تأثير الزخم الذي مارسه النظام منذ 1400 عام. إن المسلمين في تركيا كغيرهم من المسلمين في العالم يتمتعون بالقوة لمجرد الإسلام. يجب على تركيا أن تتذكر السلطان الأسطوري عبد الحميد الثاني أو السلطان سليمان القانوني الذي طبق الإسلام في الحياة وحمى كل شبر من الأراضي الإسلامية من الكفار. يمكن رؤية نور الإسلام في الفرد والمجتمع والدولة. لا يمكن مقارنته بأي نظام آخر ولا يمكن لأي نظام آخر منافسته. إن النظام الرأسمالي يجعل تركيا ضعيفة. حيث يتجاهل النظام الحاكم العلماني للجمهورية الديمقراطية قانون الشريعة، ويأذن للحكام الأوتوقراطيين بوضع قوانينهم الخاصة وحماية مصالح الكفار والحكام.

 

العالم يحتاج سلطاناً قوياً يطبق الإسلام كاملاً كنظام حياة.

 

العالم بحاجة إلى سلطان شجاع يمكنه مساعدة المسلمين في فلسطين وسوريا وميانمار والصين وكشمير...

 

العالم بحاجة إلى سلطان قادر على حماية كرامة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

العالم بحاجة إلى سلطان قادر على تحرير نفسه من الفكرة العلمانية والنظام العلماني.

 

انصروا الله كي ينصركم ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أحمد يوسف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بسم الله الرحمن الرحيم
أزﻣﺔ #ﺍﻟﺨﺒﺰ ﻭﻓﺸﻞ #الحكومة تستدعي معالجات الإسلام
- للإستماع◄

#الخبر:

ﻳﺸﻬﺪ #ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺃﺯﻣﺔ ﺣﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺒﺰ، ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺪﻧﻪ ﻭﻭﻻﻳﺎﺗﻪ، ﻭﻳﻜﺎﺩ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﺨﺒﺰ ﺇﻻ ﻭﺑﻪ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﺑﻞ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻷﻓﺮﺍﺩ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻑ ﻃوال ﺍﻟﻴﻮﻡ، تبدأ من صلاة الفجر، ﻳﺘﻨﺎﺯﻉ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺒﺰ، ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺃﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺘﻞ ﺛﻼﺛﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻣ ﺪﺭﻣﺎﻥ، ﺑﻞ ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻣﺨﺎﺑﺰ ﺃﻏﻠﻘﺖ أبوابها ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺗﻮﻓﺮ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ، ﻓﻘﺪ ﺫﻛﺮﺕ #ﺻﺤﻴﻔﺔ_ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻓﻲ 12/08/2018: ‏(ﻗﻄﻊ ﺭﺋﻴﺲ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺃﻣﺲ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻓﺸﻠﺖ ﻓﻲ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﺤﺮﺓ لاﺳﺘﻴﺮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ ﻭﺍﻟﻘﻤﺢ).

#التعليق:

مما تقدم ذكره، يتبين أن ﻫﻨﺎﻟﻚ ﻋﺠﺰا حقيقيا، ﻭﻋﺪﻡ ﻗﺪﺭﺓ #ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ على ﺘﻮﻓﻴﺮ ﺣﺎﺟﺔ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻤﺢ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴﺔ المتعلقة ﺑﺎﻟﺰﺭﺍﻋﺔ، ﻭﺨﺎﺻﺔ السلع الاستراتيجية، ومنها ﺍﻟﻘﻤﺢ، ﻓﻘﺪ ﻫﺠﺮ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟمزارعين ﺣﺮﻓﺘﻬﻢ لعجزهم عن ﺩﻓﻊ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ. ودخل غالبيتهم ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ، ﻟﻌﺠﺰﻫﻢ عن ﺳﺪﺍﺩ ﻓﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺪﻳﻮﻥ الربوية، ﺛﻢ ﺇﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻗﺪ ﺭﻫﻨﺖ ﻣﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﻣﻜﺘﺴﺒﺎﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﺣﺶ ﺍﻟﺮﺃﺳﻤﺎﻟﻲ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ‏(#ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ‏) ﺍﻟﺬﻱ ﻫﻮ ﻓﻲ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ ﻻ يساوي ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻮﺭﻗﺔ ﺍﻟﺘﻲ طبع ﻋﻠﻴﻬﺎ... ﺛﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻣﺮ ﻻﻓﺖ ﻟﻠﻨﻈﺮ ﻭﻫﻮ اﺩﻋﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴؤوﻟﻴﻦ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﺪﻋﻤﻮﻥ ﺍﻟﺪﻗﻴﻖ، ﻓﻴﺒﻴﻌﻮﻧﻪ ﻷﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺰ ﺑﺴﻌﺮ ‏(600-580‏) ﺟﻨﻴﻪ ﻟﻠﺠﻮﺍﻝ، ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻻ ﺗﺰﺭﻉ ﻭﻻ ﺗﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ، ﻭﻋﻠﻤﺎ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﺠﻮﺍﻝ ﺍﻟﻘﻤﺢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺘﻮﺭﺩﻩ ﻫﻮ ‏(460‏) ﺟﻨﻴﻬﺎً، ﻻ ﻏﻴﺮ، ﺣﺴﺐ ﺇﻓﺎﺩﺍﺕ ﺭﺋﻴﺲ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ...

ﻭﺍﻟﺤﺎﺻﻞ ﺃﻧﻪ، ﻟﻴﺲ ﻫﻨﺎﻙ ﺩعم ﻛﻤﺎ ﻳﺪﻋﻮﻥ، ﺑﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﺬﺏ ﻭﺭﺑﺢ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻓﻴﻪ، ﻭﺍﺣﺘﻜﺎﺭ، ﻓﻬﻨﺎﻟﻚ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻮﺭﺩ ﻭﺗﺒﻴﻊ ﺑﺎﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﻟﻬﺎ ﺭﺑﺤﺎ، ﻭﺑﺨﺎﺻﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﺍﻟﺠﻤﺮﻛﻲ إﻟﻰ 18 ﺟﻨﻴﻬﺎً، ﻭﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ، ﻭﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻷﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻤﻄﺎﺣﻦ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗﻤﺨﺾ ﻋﻨﻪ ﺃﻥ ﺗﺰﻳﺪ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻣﺎ ﻳﺴﻤﻰ ﺑﺎﻟﺪﻋﻢ ﺇﻟﻰ 242 ﺟﻨﻴﻬﺎ ﻟﻠﺠﻮﺍﻝ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧﻨﺎ ﻣﻮﻋﻮﺩﻭﻥ ﺑﺰﻳﺎﺩﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺨﺒﺰ ﻓﻲ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ. ﻭﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﻓﻼ ﺳﺒﻴﻞ ﻟﻠﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻵﺗﻴﺔ:

ﺃﻭﻻً: ﻓﻚ ﺍﺭﺗﺒﺎﻁ ﺍﻟﺠﻨﻴﻪ ﺑﺎﻟﺪﻭﻻﺭ، ﻭإﺳﻨﺎﺩ ﻋﻤﻠﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺇﻟﻰ #ﺍﻟﺬﻫﺐ#ﺍﻟﻔﻀﺔ.

ﺛﺎﻧﻴﺎً: ﺇﻟﻐﺎﺀ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻘﻴﻮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻴﻖ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ، ﻣﺜﻞ #ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ، ﻭﻛﻞ ﺍﻟﺠﺒﺎﻳﺎﺕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻐﻼﺀ ﺍﻟﻄﺎﺣﻦ، ﺭﻭﻯ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻲ ﻣﺴﻨﺪﻩ ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﷺ ﻗﺎﻝ: ‏«ﻣَﻦْ ﺩَﺧَﻞَ ﻓِﻲ ﺷَﻲْﺀٍ ﻣِﻦْ ﺃَﺳْﻌَﺎﺭِ ﺍﻟْﻤُﺴْﻠِﻤِﻴﻦَ ﻟِﻴُﻐْﻠِﻴَﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻓَﺈِﻥَّ ﺣَﻘًّﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺗَﺒَﺎﺭَﻙَ ﻭَﺗَﻌَﺎﻟَﻰ ﺃَﻥْ ﻳُﻘْﻌِﺪَﻩُ ﺑِﻌُﻈْﻢٍ ﻣِﻦْ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ ﻳَﻮْﻡَ ﺍﻟْﻘِﻴَﺎﻣَﺔ».

ﺛﺎﻟﺜﺎً: ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺇﻋﻄﺎﺀ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺰﻳﻨﺔ ﻣﺎ ﻳﻌﻴﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ #ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ.
ﺭﺍﺑﻌﺎً: ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺍﻻﺣﺘﻜﺎﺭ ﺑﻜﺎﻓﺔ أنواعه وﺃﺷﻜﺎﻟﻪ فقد ﻗﺎﻝ ﷺ: «ﻻ ﻳَﺤْﺘَﻜِﺮُ ﺇِﻻ ﺧَﺎﻃِﺊٌ‏».
ﻭﺧﻼﺻﺔ ﺍﻟﻘﻮﻝ ﺇﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺎﺕ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻻ ﺗﻄﺒﻘﻬﺎ ﺇﻻ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺨﻼﻓﺔ ﺍﻟﺮﺍﺷﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﺎﺝ ﺍﻟﻨﺒﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻬﺎ، ﻭﻫﻲ ﺁﺗﻴﺔ ﻷﻧﻬﺎ ﻭﻋﺪ ﺭﺑﻨﺎ سبحانه ﻭﺑﺸﺮﻯ ﺭﺳﻮﻟﻨﺎ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﷺ «ﺛُﻢَّ ﺗَﻜُﻮﻥُ ﺧِﻼَﻓَﺔٌ ﻋَﻠَﻰ ﻣِﻨْﻬَﺎﺝِ ﺍﻟﻨُّﺒُﻮَّﺓِ».

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
عصام أحمد أتيم
مندوب المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في ولاية السودان

====================
 
 
Foto

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
القيادة #السعودية تنظم القتل الجماعي لأطفال #اليمن بناء على أوامر أسيادهم الأمريكيين
(مترجم)
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20…/2018_08_20_TLK_1_OK.mp3


#الخبر:

 

في 14 آب/أغسطس 2018، تحدثت قناة سي إن إن عن القصف الذي لا يوصف لحافلة مدرسية مليئة بصبيان يمنيين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة يحتفلون بتخرجهم من المدرسة الصيفية. وتقدم أمريكا والقوى الغربية الأخرى الأسلحة والاستخبارات للجماعات المقاتلة في اليمن، وقد انتقدتها جماعات#حقوق_الإنسان بسبب غارات التحالف الجوية التي أودت بحياة مئات المدنيين في المستشفيات والمدارس والأسواق. في مدينة ضحيان، تجمع الآلاف من المشيعين لدفن #الأطفال الأربعين، وبعضهم مشوه لدرجة أنه لا يمكن التعرف عليهم.

 

#التعليق:

 

تمتلك الحرب المدعومة من #الغرب في اليمن نمطًا منتظمًا حيث يتم استهداف المدارس والأسواق والمستشفيات والمواقع المدنية الأخرى بشكل متعمد. منذ أسبوع واحد فقط، تحدثت صحيفة التلغراف عن مقتل 29 طفلاً عائدين من نزهة. في عصر التكنولوجيا الأكثر دقة في تحديد الأهداف، لا يمكن أبدا قبول الأعذار التافهة لقتل النساء الأبرياء والأطفال والشبان والقول بأنهم يقعون ضحية "أضرار جانبية". إن القتل الجماعي المتعمد لشباب اليمن هو مناورة استراتيجية تهدف إلى كسر إرادة المسلمين والقضاء على النجوم المشرقة للأمة الإسلامية المستقبلية التي سيكون لها القدرة على قلب قبضة الموت للاستعمار وتاريخ التدخل الأجنبي في نفط الدول الغنية في الشرق الأوسط. الصور المؤثرة قبل لحظات من الغارة الجوية القاتلة على حافلة المدرسة تظهر الأولاد متحمسين ويلعبون مع طفل يلتقط لهم الصور على الهاتف المحمول. في الدقيقة التالية لقطات تظهر قتل معظم الأطفال. وأوضح مدرس المدرسة أن الأطفال كانوا لعدة أسابيع يستعدون لرحلة احتفالهم بالتخرج، في وقت لا يوجد فيه سوى القليل من الأشياء التي يمكن للأطفال أن يتطلعوا إليها حيث إن الموت والدمار يسيطران على النضال اليومي للشباب في اليمن.

 

إن تقرير #الأمم_المتحدة يظهر بأن اليمن هي أسوأ وأخطر مكان على وجه الأرض في الوقت الراهن للأطفال، حيث يعاني من معدلات وفيات كبيرة للرضع بالكوليرا وغيرها من الأمراض الوبائية والتجويع، كلها عوامل تحول دون نمو وتطور أكثر المحتاجين. كيف يمكن أن يكون هذا هو الحال في بلد توجد فيه ثروة هائلة وجيوش المسلمين موجودة؟ الجواب هو أن كل هذه الموارد لإنقاذ المسلمين من الاضطهاد يتم استخدامها فعليًا لتنفيذ القمع لأنهم لا يخضعون لسيطرة أولئك الذين يخدمون الأجندة الإسلامية. لقد باعت كل قيادات اليمنيين والمافيا العالمية بكاملها من حكام المسلمين، باعوا شباب اليمن إلى أعلى مزايد أجنبي في لعبة شائنة من السلطة والثروة. كل قادة العالم الإسلامي ملطخة أيديهم بدماء الأطفال وهم يخضعون جبناء أمام أوامر الحكومات الأجنبية ويخزنون أكوام الأسلحة ويدربون الجيوش فقط ليتم استخدامها لقتل المسلمين، وليس لمساعدتهم أبداً. من المستحيل أن يكون هذا النقيض الصارخ للقيادة الإسلامية الحقيقية موجودًا في ظل وجود خليفة مخلص يقوم بتطبيق نظام الخلافة الشامل. في تاريخ الإسلام، كانت القوى الغربية تخشى من الانخراط في أي هجوم في بلادنا بسبب حقيقة وجود كيان واضح لا يطيق التسامح مع أي انتهاك لحقوق الإنسان ويحمي دماء وشرف وكرامة جميع المسلمين مع رد فعل سريع وغير متعذر. والآن، لا يعرف حكامنا المخادعون سوى كيفية الخضوع للسياسة غير الإسلامية ويخونون المسلمين بمقترحات زائفة للتقدم بينما يملئون جيوبهم بثروة #الشعب. كم سندفن من أبنائنا وبناتنا الأعزاء بينما يرقص هؤلاء الحكام غير الشرعيين على قبورهم؟ ينبغي على حكام العالم أن يفهموا أنه لا زال هناك حزب من المؤمنين الملتزمين يعمل دؤوبا من أجل عودة العدالة والحق تحت القيادة الراشدة للخلافة.

 

ندعو الله من أجل العائلات التي تدفن أطفالها ونعزيهم في أطفالهم بأنهم الآن أحياء في جنات خالية من ضرر وأذى حياة بدون شرع وأحكام الله سبحانه وتعالى. إن وعد الله سبحانه وتعالى بالنصر حق والابتلاء والصبر لا ينساه الله عز وجل الذي يقول في القرآن الكريم: ﴿وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَىْءٍ مِّنَ ٱلْخَوْفِ وَٱلْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ ٱلْأَمْوَٰلِ وَٱلْأَنفُسِ وَٱلثَّمَرَٰتِ وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ * ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوٓا۟ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَ * أُو۟لَٰٓئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَٰتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُو۟لَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُهْتَدُونَ﴾ [البقرة: 155-157]

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عمرانة محمد

عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

====================
((رابط المصدر في التعليق الأول))

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text
 
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
#النظام_المصري يتسول المساعدات ويجعل من جيشها مرتزقة لخدمة #أمريكا وأداة لبسط نفوذها
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20…/2018_08_20_TLK_2_OK.mp3

#الخبر:

نقلت #بوابة_الفجر في 2018/8/8 قول السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية سامح شكري لأمريكا تأتي بعد انفراجة في المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، لافتًا إلى أن أمريكا يمكنها تحقيق العديد من التسويات في المنطقة، ومن الممكن أن تظل شريكًا في حل#القضية_الفلسطينية إذا ما تم الاتفاق على إقامة الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

#التعليق:

 

قبل أيام زار وزير الخارجية المصري سامح شكري أمريكا والتقى فيها وزير خارجية أمريكا، وحسب تصريح المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنهما "ناقشا #الشراكة القوية بين مصر والولايات المتحدة، والمساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، والتعاون الوثيق حول القضايا الأمنية الثنائية والإقليمية، بما في ذلك سوريا وليبيا، والجهود المبذولة لدفع السلام بين (#إسرائيل) والفلسطينيين". وتزامنت هذه الزيارة مع محاولة تفجير كنيسة العذراء بالقليوبية، واستغلال النظام لها كحدث يروج لما يدعيه من حرب على (الإرهاب) في مصر واستجداء وتسول المزيد من المساعدات والحرص على ديمومتها وعدم تأثرها بما يمارسه النظام من قمع لمعارضيه بدعوى أنه يحارب (#الإرهاب)، وقبلها بيوم كان شكري قد التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون وشدد خلال لقائه معه على أهمية برنامج المساعدات لمصر وأمريكا وأنه يعكس أهمية وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية عبر عقود طويلة من الزمن، وأنه يحقق مصالح مشتركة للطرفين ويعزز من القدرات المصرية في مواجهة التحديات الأمنية وتعزيز السلم والأمن في المنطقة، وبالتالي من المهم توفير عناصر الدعم والحماية له وتحصينه من أي اهتزازات أو اضطرابات، وكأن النظام لم يكتف بالتحصين في #مصر بل للتحصين أمام #الشعب الأمريكي أيضا الذي يحاسب حكومته على ما تقدمه لمثل تلك الأنظمة من مساعدات.

 

يا أهل #مصر_الكنانة! هذا هو النظام الذي يحكمكم لا يعبأ بدمائكم ولا تعنيه إلا بقدر تربّحه من خلالها واستغلالها فيما يخدم قضايا الغرب ويعزز نفوذه وسلطانه في بلاد الإسلام، فالنظام الذي يحرص على تلك المساعدات يعلم أنكم لا تنالون منها شيئا وأنها ليست سوى رشوة لقادة العسكر تبقي ولاءهم لأمريكا وتجعل تسليح الجيش وقراراته مرتبطة بما يحقق ويخدم مصالحها وما يساعد على تثبيت وتعزيز وبسط نفوذها في بلاد الإسلام، وهذا ما يسوق به النظام نفسه فهو يؤكد استعداده بل ويعمل جاهدا لخدمة أمريكا في ليبيا بدعم عميلها حفتر، ويساعد في تثبيت نفوذها في سوريا ووأد ثورة أهلها شأنه شأن كل الأنظمة حتى من ادعى#الإسلام منها، ثم هو يتبنى رؤية أمريكا لحل القضية الفلسطينية ويكاد يكون سمسار أمريكا الأهم في هذه#الصفقة التي يرجى منها أن تنسى الأمة قدسها المقدسة وتتعايش مع وجود هذا الكيان المسخ داخل جسدها، وكلنا نعرف عن صفقة شراء الغاز من كيان يهود، نعم هذا هو النظام لا يعنيه سوى رضا السادة في البيت الأبيض والسعي لنيل حظوتهم ولو على رقابكم ولو قدم في سبيل ذلك دماءكم وأجسادكم وعرضكم، أما أموالكم وثرواتكم فقد قدمها سابقا فهي الآن نهب للغرب وشركاته تحت غطاء منح حق الامتياز والتنقيب، وحتى جهدكم يسرق منكم بهذا الورق الذي يدفع لكم بلا قيمة ذاتية والمسمى عملة ورقية، وبعد كل هذا يطالبكم بالصبر والتحمل دون أي بادرة أمل سوى بيعكم الوهم.

 

يا أهل الكنانة! إن مصر في ظل هذا النظام لن تنهض ولو نفذ النظام ما يعد به الناس فهذا النظام يحمل فشله معه ولن يفلح أبدا في علاج مشكلاتكم؛ أولا لأنه من نتاج عقل بشري قاصر، وثانيا لأنه لا ينسجم مع عقيدتكم وفطرتكم، وثالثا وأخيرا فإنه لا يسعى لعلاج مشكلاتكم بل يعمل على بقائها والتربح منها لصالح السادة أصحاب الرأس مال.

 

يا أهل #الكنانة! إن دواءكم في أيديكم وعلاج مشكلاتكم ليس بعيدا عنكم بل أقرب مما تظنون، بتطبيق البديل الحقيقي الواضح الذي يحمل نجاحه معه؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ نظام أتى به وحي الله على نبيه r وينسجم مع عقيدتكم ويوافق فطرتكم ويسعى على الحقيقة لعلاج مشكلاتكم بحلول جذرية دون النظر لما قد يعود أو لا يعود على الدولة بعد تقديم العلاج أو القيام بواجب رعاية الناس، فهي في ظل الإسلام ونظامه دولة رعاية لا دولة جباية، تحكمها أحكام الشرع المنزل لا أهواء أصحاب رؤوس الأموال، فيا أهل الكنانة! دونكم هذا الدواء ومن يحملونه لكم غير راغبين من ورائه بفضل ولا أجر إخوانكم شباب حزب التحرير فلا تردوا أيديهم، وتقبلوا دعوتهم التي يصلح الله حالكم وطالبوا أبناءكم المخلصين في جيش الكنانة بنصرتهم لتحقيق الغاية التي تنهض بمصر والأمة نهضة حقيقية تعيد العزة للإسلام وأهله وتقضي على عقود التبعية للغرب وهيمنته على بلادنا ونهب ثرواتنا ومقدراتنا وتعيده إلى عقر داره خائبا غير آمن هذا إن بقي له عقر دار، فشمروا لها فالأمر جد لا هزل و #الغرب يجيش جنوده وعملاءه لمنعكم منها والحيلولة دون يوم عزكم القريب في ظلها إن شاء الله، فأبطلوا مكره وأحبطوا كيده بنصرة تقام بها الدولة التي تطبق الإسلام فيكم تطبيقا عمليا يرضي ربكم ويرى الناس واقعه بينكم فيدخلون في دين الله أفواجا، فيا لعزكم وسعدكم حينها... نسأل الله أن يكون قريبا وأن نكون معكم من جنوده وشهوده.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عبد الله عبد الرحمن

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر

====================
 

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text
 
 
تم تعديل بواسطه واعي واعي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
قوات أممية في غزة لحماية #كيان_يهود
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20…/2018_08_20_TLK_3_OK.mp3

#الخبر:

نقلت البي بي سي 2018/8/18 ووكالات أخرى عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة أنه عرض أربعة خيارات لما أسماه "زيادة الحماية للفلسطينيين في المناطق التي يحتلها كيان يهود، من إرسال مراقبين حقوقيين أمميين، ومراقبين غير مسلحين، إلى قوة عسكرية أو شرطية تعمل بتفويض من المنظمة الدولية.


#التعليق:

تكتمل حلقات التضليل السياسي الذي تمارسه #الأمم_المتحدة بقيادة أمريكا، فأمريكا التي لا يخرج من الأمم المتحدة قرار ولا توجه إلا بإرادتها تعلن جهاراً نهاراً أنها تسعى للحفاظ على أمن كيان يهود، وقد بلغ من وقاحتها أمام ضعف المسلمين أن سمّت الطائرات الورقية التي تخرج من قطاع غزة أعمالاً إرهابية، وسمّت القصف الوحشي لكيان يهود وقتل الأبرياء دفاعاً عن النفس!

 

ولو طرحت أمريكا إرسال قوات أممية لحماية كيان يهود مما تسمية "#الإرهاب الفلسطيني" لما قبله الفلسطينيون، ولكنها ومن باب التضليل السياسي توكل هذه المهمة للأمم المتحدة، فتخرج مسرحيتها على شاكلة "حماية الفلسطينيين"، أي أنها تقلب الصورة تماماً لتجعل الأمر مقبولاً لدى الفلسطينيين والعرب.

 

لكن الحقيقة تبقى كما هي، وهي أن الأمم المتحدة سترسل قوات أمنية وشرطية ولاحقاً قوات عسكرية من أجل الفصل بين قطاع #غزة وكيان يهود، وهذه القوات تكون ضامناً وحكماً لمنع إطلاق النار بين الطرفين. وأي طرفين، فكيان يهود يطلق النار من باب العربدة والحفاظ على الوضع القائم ومنع من يريد تغييره، وأما الفلسطينيون فإنهم يطلقون النار، وأي نار، طائرات ورقية قد تحرق مزرعة وقد لا تحرق، ورصاصة قد تصيب وقد لا تصيب في مواجهة طائرات إف 16 ودرونات اليهود، ويقوم الفلسطينيون بهذا من أجل فك الحصار الذي يفرضه كيان يهود عليهم على لقمة الخبز، وتعين #مصر يهود على ذلك، والعالم ساكت في تعبير جلي عن رضاه لتركيع أهل فلسطين ليقبلوا بكيان يهود ويعترفوا به.

 

وهذه الخدعة السياسية والتضليل كانت أمريكا تحاول تمريرها على منظمة التحرير التي كثرت خياناتها، لكن وبعد سيطرة حماس على غزة فإن أمريكا تريد اليوم تمريرها على حركة تقول إنها إسلامية وقامت من أجل تحرير #فلسطين، ولجعل ذلك ممكناً تم توريط حماس بحكم قطاع غزة حتى تثبت أنها أهل للمسؤولية عن السكان، فتستطيع توفير الغذاء والدواء لهم، ثم تم الحصار لتدفع حماس إلى الزاوية الخانقة التي أجدّها قبول الحكم تحت الاحتلال ضمن خدعة سياسية أخرى سنة 2006 وما تبعها، وكانت مصر تؤازر هذه الخطة الدولية بقيادة أمريكا فتقوم من طرفها بتشديد الحصار على غزة.

 

واليوم تظن أمريكا أن الوضع قد اختمر لوضع بقية خططها موضع التنفيذ، وإذا كانت أمريكا ترى تهاوناً من المفاوضين في القاهرة فإنها قد تجهل أن في فلسطين رجالاً يستطيعون تخريب الخطط الأمريكية لحماية كيان يهود، وأنهم ثابتون على الحق لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله.

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عصام البخاري

====================
 

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
#قانون بانغسامورو العضوي: انتصار زائف لمسلمي المورو في #الفلبين - (مترجم)
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/21…/2018_08_21_TLK_1_OK.mp3

الخبر:


ترأس رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي في 6 آب/أغسطس، التوقيع الاحتفالي على قانون بانغسامورو العضوي (BOL) في مالاكانان، بعد حوالي أسبوعين من توقيعه، وقال في خطابه: "قبل عشرة أيام، وقّعتُ قانونًا للقانون الأساسي لمنطقة بانغسامورو لمدينة مينداناو المسلمة، والذي آمل أنه سيضع حدا لأعوام من الصراع المتجذرة في كبرياء بانغسامورو من أجل تقرير المصير والاعتراف بهويتهم الفريدة". (www.philstar.com)

 

وجاءت الموافقة على قانون BOL بعد فترة صعبة للفلبين بعد #حصار مراوي - المدينة الإسلامية الرئيسية التي اقتحمتها مليشيات مدججة بالسلاح والتي تعهدت بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية. وسيطبق هذا القانون اتفاقية السلام لعام 2014 بين الحكومة وجبهة تحرير مورو الإسلامية. وبول هو الإصدار الجديد من الجهود السابقة من إدارة أكوينو المعروفة باسم قانون بانغسامورو الأساسي.

 

تشمل الاختلافات بين قانون ARMM وBOL الحكم بأن القانون الجديد سيمنح 75-25 مشاركة في الثروة بين بانغسامورو والحكومة #الوطنية، أعلى من مخطط 70-30 الحالي بموجب قانون ARMM. ومع ذلك، لن يكون لدى مسلمي مورو قوات عسكرية وشرطية خاصة بهم، حيث ستظل هذه القوات تحت سيطرة الحكومة الوطنية. ستكون حكومة بانغسامورو قريبة من السيطرة الكاملة على اقتصادها، بما في ذلك نظمها القضائية والبرلمانية، ولكن حكومة بانغسامورو مجبرة على أن تلتزم بأحكام #الدستور الفلبيني. (www.businessmirror.com.ph)

 

#التعليق:

 

من خلال المصادقة على قانون بانغسامورو العضوي، فإن نظام دوتيرتي لا يلبي ولا يستوعب إلا قليلاً من طموحات مورو المسلمة، لكن في الواقع سوف يستحوذون على مزيد من شرف الإسلام وسيادته في جنوب الفلبين. فالغزاة سيفترسون ثروة الأراضي المسلمة وسيستغلون عدم كفاءة المورو المسلمين من خلال جعلهم دمى حتى تبقى هيمنتهم أقوى. في الواقع، فإن قانون الاستقلالية هذا لن يوجد استقلالًا لمسلمي المورو، بما في ذلك النساء المسلمات وأطفال مورو الذين تعرضوا للاضطهاد منذ عقود حيث إن أكثر من 120.000 شخص من أهل مورو المسلمين فُقدوا منذ ما يقرب من 50 عامًا. إن هذا القانون هو ببساطة فخ لترويض المسلمين ليصبحوا أكثر اعتدالاً وتماشيًا مع سياستهم. فجميع الأعمال التي يبذلها دوتيرتي والمؤسسات الدولية تعمل لتحقيق هدف واحد، ألا وهو أن الإسلام لا ينبغي أن يطبق جيدًا في جنوب الفلبين.

 

وفي الواقع، لا يسمح أي قانون تضعه الأنظمة #العلمانية للمسلمين أن يُتخذ من القرآن الكريم دستورا له، على الرغم من إعطاء المزيد من السلطة في السياسة الاقتصادية وقليل منه في سلطة الشريعة. وكما أوضحنا في ورقة بعنوان "الحكم في ظل الشريعة" (2013)، فإن لجنة فكرية (مجلس العلاقات الخارجية) - ومقرها في واشنطن، أمريكا - قد وجدت أن قانون الشريعة يمكن دمجه في "دولة إسلامية حديثة" بثلاث طرق، أي من خلال الدساتير الوطنية، والقانون الوطني والقانون دون الوطني. من بين هذه الخيارات الثلاثة، من الواضح جداً أن الشريعة لا تزال خاضعة للدستور العلماني ونظام الدولة القومي المعمول به اليوم. فحذار من هذا الفخ يا إخواننا وأخواتنا المسلمين المورو!

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

فيكا قمارة

عضو المكتب الاعلامي المركزي لحزب التحرير

====================
 

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
لن تنصف حكومة ترعاها #أمريكا و #إيران شعب #العراق
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/21…/2018_08_21_TLK_3_OK.mp3


#الخبر:

 

وسط خلافات في الأوساط السياسية العراقية حول المرشحين لتشكيل #الحكومة المقبلة، تتزامن زيارة المبعوث الأمريكي الخاص إلى العراق بريت ماكغورك مع زيارة قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني، اللذين أجريا مشاورات مع الكتل والأحزاب السياسية العراقية قبل #الانتخابات البرلمانية التي جرت في 2018/5/12م، وبعدها مع عزم كل منهما على فعل المزيد منها. وتشير التوقعات - في واقع الحال - إلى أن الهدف منها الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة. (#شفق_نيوز - 2018/8/17 بتصرف).

 

#التعليق:

 

لم تزل حكومات ما بعد العام 2003م التي فرضها #الاحتلال الأمريكي الغاشم للعراق يعتريها الفساد الإداري والمالي والنهب اللامعقول لثروات البلاد - على كثرتها - مع ما يرافقها من تعطيل متعمد لحركة الحياة، وتوقف مريب لمشاريع التنمية الاقتصادية والصناعية والزراعية، وإهمال للبنى التحتية، وإغلاق لآلاف المعامل في القطاعين العام والخاص، وتخلف مريع في البرامج التعليمية الأساسية والعليا، وتفشي الأمية وانتشار الأمراض المتوطنة، وبروز ظواهر العصابات بأنواعها للسلب والخطف والاتجار بالأعضاء البشرية مما لم نعهده من قبل، وهذا غير جيوش العاطلين، وجلهم من حملة الشهادات الجامعية، وحرمان الشعب من مقومات الحياة الكريمة.. إلخ.

 

فكان لا بد من الإطناب في وصف ما أصاب #شعب_العراق على مدى 15 سنة، لا يخطئ مثلها ذو عقل حاضر..! والغرض إبراز ما يرمي إليه العلج الكافر ماكغورك وأخوه في الإجرام سليماني لا سلمه الله تعالى من الحَوْم حول تفاصيل تشكيل الحكومة الجديدة، والخوض فيها ألا وهو الحرص على إدامة ذاك الخراب الشامل، ثم الحيلولة دون إفلات شيء من خير أو صلاح قد ينفع البلد وأهله، وليبقى العراق غارقا في بحر من الفشل لا تقوم له قائمة، وهو عين ما قدمت من أجله جحافل الشر والعدوان الأمريكي. ذلك أنه لا يعقل ولا يصدق أن يكون الكافر المحتل وأذنابه وأعوانه قد أفاقوا من غفلتهم، بعد طول إمعان في تدمير بلد آمن كالعراق. كلا، إنه السباق المحموم من قبل أمريكا وعميلتها إيران مراعاة لمصالحهم الخبيثة، وليس الحرص على شعب العراق، وإننا لنبتهل أن تكلل جهود العاملين المخلصين على مشروع الخلافة الراشدة وعد الله عز وجل، وبشرى رسوله عليه الصلاة والسلام، وصدق الله العظيم إذ يقول: ﴿مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ﴾.

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عبد الرحمن الواثق – العراق

====================
 

Bild könnte enthalten: 2 Personen, Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
الرجل يعرف بالشدائد والأفعال وليس بالأقوال يا #أردوغان
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/21…/2018_08_21_TLK_4_OK.mp3

#الخبر:

 

قال #الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تستسلم لمن يظهر نفسه شريكا استراتيجيا ثم يحولها إلى هدف استراتيجي. وقال: "هناك من يهدّدنا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار الصرف والفائدة والتضخم، ونحن نقول لهم إننا كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم".

 

وأكد أردوغان "لم ولن نخضع لأولئك الذين أسسوا نظام رخاء لأنفسهم من خلال استغلال العالم". وشدّد على أنه "إذا وُجد الإيمان في النفوس تتوفر القدرة، كم أحبط شعبنا بإيمانه من مخططات الغدر والمؤامرات". وتابع "لا نرى أي قوى فانية في هذا العالم قادرة على الوقوف أمام شجاعة وفطنة هذا الشعب الذي يسير نحو تحقيق أهدافه واضعا الموت نصب عينيه". وأضاف "نرفع صوتنا مرة أخرى ونقول لكم لن تنجحوا ولن تتمكنوا من تقسيم أمتنا، وتدمير دولتنا، وإنزال علمنا، وإسكات صوت أذاننا، وإيقاف تقدم بلدنا، وبلوغ أهدافنا". (#الجزيرة)

 

#التعليق:

 

تشهد تركيا في الآونة الأخيرة أزمة اقتصادية خانقة مما سبب تقلبات في سعر صرف الليرة وقد أُرجع الأمر إلى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها أمريكا عليها مؤخرا، في حين إن أزمة مثل التي تعيشها تركيا اليوم ليست وليدة حادثة أو ضغوطات اقتصادية بل هي نتيجة حتمية لسياسة اقتصادية فاشلة وقصيرة النظر.

 

ولكن لا يعني هذا أن أمريكا ليست عدوة لأهلنا في تركيا أو أن أمريكا لا تسعى لتدمير اقتصاد العالم الإسلامي وتحويل خيرات المسلمين لصالحها، وهذا الواقع أصبح مُدركا من جميع المسلمين وما صرّح به أردوغان ليس بجديد، ولكن الأصل في من يرأس دولة أن يكون فعله مصدقا قوله ولا يكتفي بالكلام، فأين أردوغان من هذا؟؟

 

ألم يكن حريا به، وواجبا عليه، إغلاق القاعدة العسكرية "إنجرليك" التي تعتمد عليها أمريكا في تدمير #سوريا؟ ألا يجب عليه إلغاء جميع الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية (التي هي أصلا باطلة شرعا) مع دولة محاربة فعلا كأمريكا؟؟ ألا يستطيع أردوغان أن يضع وراء ظهره #النظام العالمي الذي ترسيه أمريكا ويرسي نظام رب العالمين؟؟ ألا يجب عليه رفع راية الإسلام وإعلان الحرب الفعلية على أمريكا والدعوة للجهاد؟؟

 

فأين فعلك من قولك يا أردوغان، فالرجل يعرف بالشدائد والأفعال وليس بالأقوال!!


كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

نذير بن صالح – #تونس

====================
 

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
لا تغيير في سياسة #التطبيع الخيانية مع #الهند
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/22…/2018_08_22_TLK_4_OK.mp3

#الخبر:

 

في 16 من آب/أغسطس 2018، قدّم عمران خان، الذي أصبح رئيس وزراء #باكستان في 18 من آب/أغسطس 2018، قدّم تعازيه على وفاة رئيس الوزراء الهندي السابق أتال بيهاري فاجبايي، وقال في بيان له: "نقف مع الهند في هذا الوقت العصيب" وقال: "إن جهود فاجبايي من أجل #السلام بين باكستان والهند سوف نتذكرها دائما"، وأضاف: "هناك فراغ في سياسات جنوب آسيا بعد وفاته، لذلك يمكن حصول خلافات سياسية، ولكن تبقى رغبة السلام موجودة عبر #الحدود".

 

#التعليق:

 

كان أتال بيهاري فاجبايي زعيم الحزب القومي الهندوسي، حزب بهاراتيا جاناتا الذي وصل إلى السلطة في الهند بسبب عدائه القوي للمسلمين، وقد هدم حزبه المسجد الشهير "بابري" في ولاية أوتار براديش في الهند، وفي تقرير عام 2009 الذي كتبه القاضي مانموهان سينغ ليبرهان أقر بوجود 68 شخصًا كانوا مسؤولين عن هدم المسجد، من بينهم فاجبايي. وهو الحزب نفسه الذي قام من خلاله رئيس وزراء غوجرات، رئيس وزراء الهند الآن، بتسهيل ذبح المسلمين في عام 2002، مما أدى إلى استشهاد حوالي ألفي مسلم. وحتى اليوم، تشهد باكستان عدوانا وحشيا مستمرا من جانب القوات الهندية عبر خط السيطرة في #كشمير والحدود الفاصلة بين البلدين، وهو ما يفضي إلى استشهاد المدنيين الأبرياء والجنود الباكستانيين. ووفقا لإحصاءات وزارة الخارجية الباكستانية في عام 2018، فقد قامت القوات الهندية لغاية الآن بأكثر من 1.400 انتهاك لاتفاقية وقف إطلاق النار على طول خط التماس والحدود الفاصلة بين البلدين، مما أسفر عن استشهاد 30 من المدنيين #الأبرياء وجرح 121 آخرين.

 

وهكذا فإن القيادة السياسية الجديدة لباكستان، قيادة عمران خان، الذي جاء إلى السلطة على خلفية خطاب التغيير الذي تبناه، تتبع بالضبط #السياسة نفسها التي اتبعها الزعيم السياسي السابق لباكستان الفاسد نواز شريف، وهي سياسة استرضاء الهند وضمان تطبيع العلاقات معها، على الرغم من عدوانها المستمر ضد باكستان. هذا رغم أن عمران خان استهدف ناريندرا مودي في كل اجتماعاته الانتخابية تقريباً لحشد التأييد له، وقد أشار إلى تهديد ناريندرا مودي لباكستان خلال حملته الانتخابية، حتى إنه اتهم نواز شريف بأنه يقوم "بحماية مصالح الهند"، وقد اجتمع عمران خان مع مودي مرة واحدة في كانون الأول/ديسمبر عام 2015 في الهند، وأثنى على مودي في مناسبات عدة على الرغم من معرفته بعدائه المفضوح تجاه المسلمين وباكستان! وقال عمران خان يوم الأحد الثالث من نيسان/أبريل 2017: "إن ناريندرا مودي ليس فاسدا"، والآن وعلى الرغم من خطابه السابق المعادي للهند، تبين أن عمران خان سوف يتبع سياسة نواز شريف الفاسد!

 

القادة في ظل الديمقراطية يكذبون على شعوبهم ويتلاعبون بمشاعرهم ويقدمون لهم وعوداً كاذبة فقط للفوز في الانتخابات وليصبحوا حكاماً، وبمجرد تحقيق هذا الهدف، فإنهم ببساطة يتبعون نزواتهم ورغباتهم وتعليمات أسيادهم الاستعماريين، متجاهلين أحكام الإسلام بكل وقاحة. وحذو الأنظمة السابقة، سيحذو #النظامالجديد سياسة تطبيع العلاقات مع الهند نفسها، كما هو مطلوب منه من قبل أسياده في واشنطن.

 

لن يشهد المسلمون في باكستان تغييرا في السياسة تجاه الهند إلا في ظل الخلافة على منهاج النبوة، فهي الدولة التي ستتبع أوامر الله في جميع مجالات الحياة بما في ذلك الشؤون الخارجية. والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ ٱللَّهُ عَنِ ٱلَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِى ٱلدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُواْ عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ﴾. ويقول سبحانه وتعالى: ﴿فَمَنِ ٱعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَٱعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا ٱعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ﴾. لذلك فإن دولة الخلافة لن تقيم علاقات ودية مع دول محاربة مثل الهند، بل ستقيم علاقاتها مع هذه الدول على أساس أحكام الحرب، وستقوم قواتها المسلحة بتحرير كشمير المحتلة من خلال الجهاد في سبيل الله، وستعمل على إعادة#الإسلام كنظام حكم في جميع شبه القارة الهندية، وتحرر شعوبها المضطهدة من #النخب الحاكمة الهندوسية، وإلى الأبد بإذن الله تعالى.

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

شاهزاد شيخ

نائب الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان

=================
 

Bild könnte enthalten: 2 Personen, Text

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
من يريد #التحرير لا ينتظر تفويض أحد، أما من يريد التنازل و #الدولارات؟!
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/22…/2018_08_22_TLK_3_OK.mp3

#الخبر:

 

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن مفاوضات التهدئة الجارية بين حركة "#حماس" وكيان يهود هي ضرب للهوية الوطنية الفلسطينية، وموافقة ضمنية على "#صفقة_القرن". وأكدت فتح أنه "لا يحق لأي فصيل على الساحة الفلسطينية أن يتفاوض مع كيان يهود أو غيرها، وأن التفاوض حول قضايا تهم شعبنا هو فقط من شأن منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وأن ما تقوم به حماس ضرب للهوية الوطنية وتنازل عن القدس وحقوق شعبنا". وقالت: "إن عشرات آلاف من قادتنا وشبابنا وأخواتنا استشهدوا من أجل الأرض والكرامة والعزة، ورفضنا مشاريع روابط القرى العميلة التي كانت تهدف إلى تقديم خدمات إنسانية على حساب الحقوق السياسية والوطنية، فكانت نهايتهم في مزبلة #التاريخ، وختموا على أنفسهم بختم العمالة والخيانة، ونحن لا نريد لحماس أن تنهي حكايتها وقصتها بشيء مشابه لا سمح الله، مشدداً على أن الأولوية تكمن بالوحدة وإنهاء الانقسام". القدس العربي

 

#التعليق:

 

ليس ثمة شك بأنّ العلاقة مع كيان يهود يجب أن تكون علاقة حرب وقتال حتى يأذن الله بأن تُحرر الأرض المباركة كاملة من رجس يهود، ومن كان عاجزا عن القتال لعدم قدرته كأهل البلاد الواقعين تحت #الاحتلالفمعذورون عن القتال، دون أن يعني ذلك أن يسالموا يهود أو يعترفوا بشرعيتهم أو يبرموا معهم أي اتفاق من شأنه الإقرار بشرعية الاحتلال كالهدنة أو السلام.

 

وأي اتفاق سلام أو تهدئة أو هدنة مع الاحتلال هو جريمة شرعية وإثم عظيم، سواء أكان ذلك من قبل حكام المسلمين أم من قبل منظمة التحرير أم من قبل سلطة رام الله أو سلطة غزة، وهو تنازل وتفريط بالأرض المباركة #فلسطين لأن فيه إقراراً بشرعية الاحتلال وقبولاً بكيان يهود.

 

ومنظمة التحرير بلا شك هي من أوائل المفرطين المجرمين بحق فلسطين شأنها في ذلك شأن حكام المسلمين عربا وعجما، فهي من فاوضت المحتل وقبلت به، بل وجعلت كيانه شرعيا على ثلاثة أرباع فلسطين، ولم تعد تطالب إلا بالربع المتبقي في أحسن تقدير، وهي من باتت تحرس كيان يهود بالتنسيق الأمني "المقدس!" وتناضل من أجل تثبيت يهود وضمان أمنهم مقابل دويلة هزيلة للسلطة الفلسطينية بلا سيادة ولا سلطان حقيقيين.

 

والأدوار التي قامت بها منظمة التحرير وما زالت هي ووليدتها السلطة الفلسطينية لهي أدوار خزي وعار لا يقل عن خزي وعار روابط القرى التي أشار إليها المتحدث باسم حركة فتح، والتي عاب عليها أنها أرادت تقديم خدمات إنسانية على حساب الحقوق السياسية والوطنية، في حين جاءت السلطة لتقدم خدمات أمنية وسياسية لكيان يهود دون أن تقدم لأهل فلسطين شيئا، وطفقت تنشر الفساد والإفساد في ربوع البلاد لتهلك أهلها وتمكن يهود منها.

 

إن تحركات السلطة وأزلامها وأبواقها مؤخرا لرفض صفقة القرن أو تفاوض سلطة غزة مع يهود ليس حبا لفلسطين أو كرها للسلام مع يهود، فالمنظمة والسلطة هي السباقة إلى التفريط والتطبيع والتنازل، ولكنه الخوف من المصير الأسود الذي ينتظر السلطة، بأن تؤول السلطة وعباس إلى ما آل إليه جيش لحد في جنوب لبنان، وهو المصير المتوقع لكل عميل بعد أن يفرغ #الاستعمار منه، وهو ما يعني أيضا زوال كراسي ومكتسبات رجال السلطة الذين جعلوا من فلسطين مشروعا استثماريا لهم. أما من يريد أن يحرر الأرض المباركة فلسطين فهو لا يحتاج إلى تفويض أو شرعية من أحد.

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ﴾

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

المهندس باهر صالح

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة #فلسطين

=================
 

Bild könnte enthalten: 3 Personen, Personen, die lachen, Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
تهديد #أمريكا ليس بالخطابات الجماهيرية
وإنما بإقامة الخلافة على منهاج النبوة
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/22…/2018_08_22_TLK_2_OK.mp3

#الخبر:

نقلت #قناة_الجزيرة، يوم الثلاثاء 2018/08/14 في نشرتها الساعة 5 مساءً جزءاً من خطاب رئيس تركيا أردوغان وقد جاء في ترجمته أنه يدعو الأتراك لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية، وأن تركيا قادرة على الاكتفاء الذاتي. وقد ظهر كلامه هذا مكتوبا في الشريط الإخباري.

 

ونقلت أيضا بعده مباشرة جزءاً من خطاب وزير الخارجية مولود جاويش #أوغلو يحذر أمريكا بقوله: (نقول لأمريكا إن زمن #البلطجة قد انتهى، وعلى أمريكا إذا أرادت أن تكون دولة عظمى، أن تراعي الآخرين)

 

#التعليق:

 

إن ما يقوم به #أردوغان ووزيره مولود جاويش أوغلو ليس تهديداً لأمريكا، وإنما هو مجرد تذكير لها ألا تنسى الجميل والانبطاح لها من حكام تركيا، وليس أدل على ذلك من خطابه السابق، فكيف يدعو شعبه بمقاطعة البضائع بينما قاعدة إنجرليك الجوية مفتوحة للطيران الأمريكي تغدو وتروح لقصف المسلمين الأبرياء في سوريا والعراق؟!! فمقاطعة أمريكا وتهديدها إنما يكون بتجييش الجيوش لتحرير مسرى رسول الله r. وطرد يهود من أرض فلسطين وطرد سفراء الدول المحاربة للإسلام والمسلمين والتي أصحبت سفاراتها أوكاراً للتجسس، وإغلاق القواعد العسكرية وطرد الدبلوماسيين والعسكريين ورفض الإملاءات والانبطاح لها...

 

نقول لأردوغان تركيا إن أي اقتصاد لا يبنى على قاعدة الذهب والفضة مصيره الانهيار، فما بالك إن كان قائما على الربا!! قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ﴾.

 

أموال #الأمة تسرق مقابل أوراق لا قيمة لها. وأخيرا لم يكذب الرئيس التركي بقوله إن تركيا قادرة على الاكتفاء الذاتي، فهي كذلك بما حباها الله من خيرات كثيرة، وهذا لا يتأتى بتطبيق #النظام الرأسمالي العلماني العفن وإنما بتطبيق الإسلام في شتى مناحي الحياة عن طريق إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

محمد علي الصراري – #اليمن

=================
 

Bild könnte enthalten: 1 Person
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم
#تحرير_فلسطين و #المسجد_الأقصى هو الردّ الشرعيّ على جرائم يهود والأنظمة المتواطئة معهم
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/22…/2018_08_22_TLK_1_OK.mp3

#الخبر:

#القدس - #معا - أعاد جنود كيان يهود فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك، فجر اليوم السبت، بعد إغلاقه لساعات.

 

وأدى العشرات من المصلين #صلاة_الفجر داخل المسجد الأقصى وباحته بعد إعادة فتحه من قبل شرطة#الاحتلال.

 

وأغلقت قوات الاحتلال جميع أبواب المسجد الأقصى وأخرجت جميع المصلين بالقوة وحرمتهم من أداء صلاتي المغرب والعشاء داخله، كما اعتدت عليهم أثناء صلاة العشاء أمام باب الأسباط.

 

وكان مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني قد قال لـ معا إن قوات الاحتلال أبلغتهم أنها ستعيد فتح أبواب المسجد الأقصى عند صلاة الفجر.

 

#التعليق:

 

لو تتبعنا ردود أفعال السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية، وباقي الأنظمة في بلاد المسلمين، سنلاحظ أنهم يُجمعون على توصيف ما يفعله يهود في القدس والمسجد الأقصى بأنه "استفزاز"!! وجميعهم يعلمون أن ما يصفونه بالاستفزاز إنما هو خطّة يهودية قديمة مستمرة للسيطرة الفعلية على المسجد الأقصى وساحاته وتقسيمه زمنياً ومكانياً كما فعلوا في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 

وكلنا يعلم هَوَسَ يهود، خاصة المتطرفين منهم، بفكرة بناء ما يسمونه "#الهيكل" أو "#جبل_المعبد"، ولتنفيذ مشروعهم لا بدّ أن يعملوا على السيطرة على المسجد الأقصى، ولا تعيقهم السلطة الفلسطينية كما لا يعيقهم أيّ نظام في عالمنا الإسلامي، فالذي يعيقهم فعلاً عن تنفيذ مشروعهم هو الغضبة والوقفة المشرّفة التي يقفها عامة المسلمين في القدس وباقي المدن الفلسطينية، وقد تبيّن للجميع مدى إصرار المسلمين على عدم الخضوع لتلك المؤامرة، والأحداث التي حصلت قبل عام من اليوم حين حاول يهود وضع البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى خير شاهدٍ على أنّ المسجد دونه أرواح عامة المسلمين رغم تآمر كلّ الجهات الرسمية في فلسطين وخارج فلسطين.

 

ويجب أن لا ننسى أنّه في عام 2012 جاءت وجهة نظر جديدة تدعو إلى سن قانون جديد للتقاسم الرسمي المباشر للمسجد الأقصى، بحيث تكون هناك ساعات محددة للمسلمين وأخرى ليهود، لفرض أمر واقع ليجعلوا حقا مزعوما ليهود يساوي حق المسلمين في المسجد الأقصى!

 

وقبل عام 2013 لم يكن مسموحا لجنود الاحتلال دخول المسجد الأقصى بالزي العسكري، تجنبا لاستفزاز المسلمين، ثم أصبح من الممكن دخولهم، بل تبنت حاخاميات الجيش برنامج زيارات يومين أسبوعيا، ليصبح جبل المعبد المزعوم جزءا من العقيدة العسكرية التي تُبنى لجيش يهود الغاصب.

 

إنّ الحركات المقصودة التي يقوم بها يهود كلّ وقت وآخر تأتي في هذا السياق، ولا يجوز سلخها عن الهدف العام الذي يسعون لتحقيقه، وبالرغم من أنّ مشاعر المسلمين المتّقدة في فلسطين والقدس تشكّل حاجزاً وعائقا أمام تنفيذ تلك الخطة، إلا أنه يجب أن يكون معلوماً دائماً أن المسجد الأقصى وكلّ فلسطين هي قضية إسلامية وليست فلسطينية فقط، والواجب هو تحريرها من احتلال يهود لها، والمسؤولية تقع على كلّ المسلمين وعلى الأنظمة والجيوش، ويجب أن يكون معلوما كذلك أن كيان يهود لا يُسقطه ولا ينهيه إلا جيشٌ يحشد باتجاه الأرض المباركة #فلسطين ليكون له شرف تحريرها وتخليص المسلمين من شرّ يهود والأنظمة المتواطئة معه، وما ذلك على الله بعزيز.

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

رولا إبراهيم – بلاد الشام

=================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

ترامب: رئيس حكومة كيان يهود سيكون اسمه محمد خلال سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ترامب: رئيس حكومة كيان يهود سيكون اسمه محمد خلال سنوات

 

 

 

الخبر:

 

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه في حال تسوية القضية الفلسطينية بإقامة دولة موحدة وثنائية القومية، فإنه سيكون لكيان يهود رئيس وزراء اسمه محمد في غضون بضع سنوات.

 

وحسب القناة العاشرة في كيان يهود، فإن تصريح ترامب هذا جاء خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في واشنطن في 25 حزيران/يونيو الماضي، وأن الملك نقل هذا الكلام لوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أثناء استضافته له في عمان في 2 آب/أغسطس الحالي. (المصدر: وكالات)

 

التعليق:

 

لا زال عبد الله الثاني يطرح ويسوق لأفكار أسياده الإنجليز حلا لقضية فلسطين وهو الدولة الموحدة التي تجمع العرب ويهود في دولة واحدة تكون عضوا في الجامعة العربية، هذه الأفكار الإنجليزية طرحت قبل هزيمة الجيوش العربية عام 1967، ولكن سرعان ما أبطلت أمريكا هذه الفكرة بوضعها فكرة أمريكية بوجود دولة فلسطينية كي تفصل كيان يهود عن الأردن والدول العربية، ولكن بعد فشل تنفيذ الفكرتين إلى يومنا هذا، قامت أمريكا بتغيير أساليبها مرات عدة وهذا آت من تطبيقها المبدأ الرأسمالي الذي يتعامل مع الواقع، فأمريكا تطرح أفكارها بناء على الواقع، ومثال ذلك اعترافها بالقدس عاصمة لكيان يهود ونقلها سفارتها إلى القدس وحتى إقامة دولة فلسطينية ربما شطبت من قاموس أمريكا تلبية لرغبات يهود.

 

إن عبد الله الثاني لا زال عميلا للإنجليز ويفتخر بذلك ولا يخجل، وإن ترامب لا زال متعجرفا متغطرسا ومتكبرا، لأنه لم يجد حاكما يقول له يا ابن الكافرة سترى بعينك ما لم تسمع بأذنك.

 

أما ترامب فقد قال الحقيقة إن محمدا سيكون رئيس تلك الدولة الموحدة، وإن كان يسخر أو قالها باستهزاء، وإننا نقول لهم إن أحد خلفاء المسلمين في دولة الخلافة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله، الذي سيحكم العالم من بيت المقدس سيكون اسمه محمداً.

 

وقبل الختام نقول لأهل الأردن، إن الذين جثموا على صدوركم من (الهاشميين) قد أوصلوكم إلى منتهى الذل والفقر والانحلال والفجور والسفور، وأنتم يا أهل الأردن تعيشون هذه الأيام ضنكا من العيش تحت حكم هؤلاء الحكام المجرمين من غلاء في الأسعار والضرائب والجمارك واعتقالات لأبنائكم بتهم سياسية وقتلهم وهدم البيوت بحجة (الإرهاب) وهتك لأعراضكم... فإلى متى يبقى حالكم يا أهل الأردن هكذا!

 

وإننا نخاطب ضباط وجنود الجيش الأردني، إنكم أنتم من تمسكون عصا التغيير وبأيديكم تستطيعون الخلاص من هؤلاء المجرمين الذين سلموا الأقصى ليهود ولا زالوا يساومون على ما تبقى من فلسطين ليهود بحجة أن شباب الأردن وشباب فلسطين يريدون الاندماج مع يهود! هكذا هو حالنا وحالكم فانفضوا عن كاهلكم وكاهل الشباب غبار الذل وغيروا هذا الحال.

 

وختاما نقول إن هذا الحال لا يتغير ولا يتبدل إلا بحل جذري، وهذا الحل هو تطبيق مبدأ الإسلام في الأردن وغيرها من بلاد المسلمين. وإن حزب التحرير يقدم لكم مشروع الخلافة العظيم الذي سنفوز به وإياكم في الدنيا والآخرة، في الدنيا بدولة الخلافة الراشدة الثانية التي بشر بها رسول r التي ستحرر البلاد والعباد وتخلص البشرية من ظلم الظالمين وتعيد للبشرية الأمن والأمان. وفي الآخرة بالجنة التي وعد الله عباده المؤمنين حيث بشر بهما الله عز وجل في سورة يونس حيث قال: ﴿أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ * لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

محمد سليم – فلسطين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

تصريحات السفير الأمريكي تفضح أصحاب شعار الموت لأمريكا

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تصريحات السفير الأمريكي تفضح أصحاب شعار الموت لأمريكا

 

 

 

الخبر:

 

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، على وجود علاقة بين حكومته والحوثيين مؤكداً عدم وجود أي حالة عداء بين الجانبين.

 

ونفى السفير، في مؤتمر صحفي عقده في مصر، أن يكون هناك أي عداء لدى الحكومة الأمريكية تجاه الحوثيين، قائلاً "بالرغم من الشعارات العدائية التي يطلقها الحوثيون ضد الولايات المتحدة فليس لدينا أي عداء ضد هذه الجماعة"، وأردف "وللأسف هناك عناصر في قيادة الجماعة تخضع للنفوذ الإيراني وهذه ليست جاهزة للانخراط في مفاوضات السلام".

 

وأضاف: "نحن على تواصل مع الحوثيين، وقد ساعد على هذا وجود انقسامات وتباين كبير في الرؤى داخل الجماعة، وأعتقد أن هناك عناصر داخل الجماعة جاهزة لانتهاج السياسة بدل العنف كوسيلة لتحقيق مكاسبها".

 

التعليق:

 

لقد اتضحت الصورة بأن الحوثيين إنما هم أداة من أدوات أمريكا حالهم كحال نظام إيران الذي صدّر لهم الشعار بالموت لأمريكا، لكنه افتضح بأنه مجرد شعار خادع للأمة الإسلامية، فأمريكا لم تدرج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب، وهي من تضفي عليهم مشروعية ومظلومية بحجة أنهم أقلية كما صرح بذلك وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري في الرياض، وقال "إن الحوثيين أقلية يجب أن يشاركوا في حكم اليمن"، ثم إن تصريحات السفير الأمريكي الأخيرة هذه توجه رسالة إلى الحوثيين مفادها أن عليكم أن تتركوا إيران، وذلك يتناسب مع سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة في عهد ترامب الرامية لتحجيم الدور الإيراني في المنطقة وبخاصة في اليمن وإعطاء دور في المقابل للسعودية عميلتها التي تضخ لها المليارات من الدولارات وتحقق مصالحها بشكل أفضل من إيران الملطخة أيديها بدماء المسلمين والتي تزرع الفتن الطائفية، ولو أنها تشترك مع السعودية في كونهما يقومان بالجرائم نفسها لكن النظام السعودي يقوم بذلك بشكل أقل وتحت مبررات مقبولة في نظر دول العالم.

 

لن يستطيع الحوثيون الرد على تصريحات السفير الأمريكي التي تفضحهم خاصة وقد بان للكثير من أهل اليمن والعالم الإسلامي أن أمريكا تعرقل العمليات العسكرية التي يقوم بها أتباع الإنجليز كالإمارات وقوات الرئيس هادي للسيطرة على الحديدة، وقد أظهرت أمريكا والأمم المتحدة التباكي لمنع ذلك متعذرة بالجوانب الإنسانية والخطر على المدنيين وهي من تقتل أطفال سوريا على يد عميلها في الشام بشار المجرم ومعه روسيا وإيران تارةً بالغازات السامة وتارةً بالبراميل المتفجرة وتارةً بغيرها من الأسلحة المحرمة!!

 

إن مصير الظلم والظالمين إلى زوال وإن الله لا يحب الفساد، وعلى أهل اليمن أن يعوا على مخططات أمريكا وبريطانيا في اليمن، كما أن عليهم أن يعملوا لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة فهي الجُنة والوقاية والدرع الحصين والمنقذة لهم من مكر الكفار المستعمرين وهي المطبقة لدينهم في واقع الحياة ليحققوا بها السعادة في الدنيا والفوز بالآخرة.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

الأستاذ / عبد المؤمن الزيلعي

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

دولة الميثاق أم الدولة العلمانية...؟

بسم الله الرحمن الرحيم

 

دولة الميثاق أم الدولة العلمانية...؟

 

 

 

الخبر:

 

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في الأسبوع الماضي أنه اختار رجل الدين معروف أمين البالغ من العمر 75 عاما ليخوض معه الانتخابات الرئاسية العام المقبل على منصب نائب الرئيس.. وفي البيان الذي ألقاه معروف أمين على إثر هذا الإعلان أعرب عن بعض اتجاهاته الفكرية والسياسية والاقتصادية... من ذلك تأكيده أن إندونيسيا هي دولة الميثاق، مستدلا بقوله تعالى: ﴿وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ﴾... وفي تصريحاته الأخيرة أعرب معروف أمين أن الميثاق الذي يعنيه هو الدولة الجمهورية، لأجل ذلك فإن فكرة الخلافة تتناقض مع هذا الميثاق، وبالتالي رفضت. قال ذلك في مؤتمر نهضة العلماء العالمي الذي عقد في جروى مكة المكرمة 2018/08/18 حيث تناول المؤتمر عنوان "إسلام نوسانتاري من نهضة العلماء للعالم". (سي إن إن إندونيسيا، 2018/08/19)

 

التعليق:

 

أما اختيار الرئيس الحالي جوكو ويدودو للشيخ معروف فظاهر أنه يريد تهدئة الرأي العام الذي استقر لدى الشعب الإندونيسي أنه يمارس سياسة ضد الإسلام خلال فترة رئاسته التي بدأت منذ أربع سنوات. وذلك ظاهر في محاولات تجريم العلماء كما حصل لبعض العلماء والأساتذة لا سيما بعد الاحتجاجات الكبيرة التي قام بها ملايين من مسلمي إندونيسيا بقيادة علمائهم للدفاع عن القرآن، وظاهر في تجريم بعض الأفكار الإسلامية كفكرة الخلافة والجهاد، وإصدار القرار حول المنظمة الشعبية التي تهدف المنظمة الإسلامية كما حصل في سحب الترخيص لحزب التحرير. وقد أعرب الشيخ معروف أمين في تصريحاته تعليقا على إعلان جوكو ويدودو أن اختياره كمرشح لمنصب نائب الرئيس هو إكرام للعلماء حيث يرأس الشيخ معروف أمين حاليا منصبين مهمين، وهما رئاسة مجلس العلماء ورئاسة الشورية لنهضة العلماء.

 

ولكن هذا المسلك ليس بأمر سهل لمسار جوكو ويدودو في الانتخابات القادمة، فقد صرح نائب رئيس مجلس النواب فخري حمزة أن الهجوم على فكرة الخلافة وتجريم بعض العلماء لا سيما الذي حصل للشيخ حبيب رزيق شهاب قد ترك جروحا عميقة لدى مسلمي إندونيسيا، بالإضافة إلى بعض التصريحات التي تسيء للإسلام الصادرة من الفئة الحاكمة. ثم إن علاقة الشيخ معروف أمين بالرئيس جوكو ويدودو ليست بحديثة عهد، فقد عين جوكو ويدودو الشيخ معروف أمين عضوا في لجنة التدريب والتوجيه لأيديولوجية بانتشاسيلا التي أنشأها جوكو ويدودو في بداية هذا العام، بالإضافة إلى تولي معروف أمين لمنصبه السابق ضمن فريق مستشاري الرئيس.

 

وأما تصريحات الشيخ معروف بأن إندونيسيا هي دولة الميثاق فما هي إلا غطاء للواقع بمصطلحات تظهر أنها إسلامية مشفوعة بآية قرآنية. وذلك أن إندونيسيا هي دولة علمانية ديمقراطية بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، وشكل الحكم المطبق فيها هو النظام الجمهوري كما صرح هو بذلك. وأي علاقة بين النظام الجمهوري وبين نظام الحكم في الإسلام؟! وهل الآية التي ذكرها تقر كل الميثاق الذي أراد الإنسان لتنظيم العلاقات فيما بينهم؟ وهل الرسول r حينما جاء المدينة ووضع ميثاقا بينه وبين أهلها من المسلمين ومن تبعهم فلحق بهم وجاهد معهم، هل أقر الرسول في هذا الميثاق أشياء تناقض الإسلام؟! هل أقر الربا؟ وهل أقر إباحة الزنا؟ وهل أقر شرب الخمر؟ وهل أقر الحكم بغير ما أنزل الله؟... وغيرها من الأمور القطعية في الإسلام، كما أقر بها النظام الديمقراطي؟! كلا وألف كلا. بل صرح رسول الله r في هذا الميثاق، "وأنه ما كان بين أهل هذه الصحيفة من حدث أو اشتجار يخاف فساده فإن مرده إلى الله وإلى محمد رسول الله، وأن الله شهيد على أتقى ما في هذه الصحيفة وأبره". وقال رسول الله r:«كُلُّ شَرْطٍ لَيْسَ فِي كِتَابِ اللهِ فَهُوَ بَاطِلٌ، وَإِنْ كَانَ مِائَةَ شَرْطٍ، كِتَابُ اللهِ أَحَقُّ، وَشَرْطُ اللهِ أَوْثَقُ» رواه ابن ماجه، ولقوله صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «المُسْلِمُونَ عَلَى شُرُوطِهِمْ إِلاَّ شَرْطًا حَرَّمَ حَلاَلاً أَوْ أَحَلَّ حَرَامًا» رواه الترمذي. ثم إن العلماء سلفا وخلفا لم يقولوا عن دولة المدينة إنها دار الميثاق، بل قد تقرر لديهم أن الدار نوعان لا ثالث لهما، هما دار إسلام ودار كفر. فإذا طبق فيها حكم الله وكان الأمان للمسلمين كانت دار إسلام، وإلا فدار كفر. أما الإطلاق بدار الميثاق أو دار الصلح مقتبسا ببعض المفردات أو المصطلحات التي وردت في النصوص فهو مغالطة يقصد منها تغطية للواقع وتبرير للحكم المطبق، فهو جرأة على النصوص، يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ﴾ [الأعراف: 33].

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أدي سوديانا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

حل الدولة الواحدة أم حل الدولتين في ثنايا صفقة القرن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حل الدولة الواحدة أم حل الدولتين في ثنايا صفقة القرن؟

 

 

الخبر:

 

نقلت القناة العاشرة لكيان يهود عن مصادر دبلوماسية فرنسية قولها إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال خلال محادثات أجراها مع ملك الأردن عبد الله الثاني في نهاية حزيران/يونيو الماضي إن التحول إلى حل دولة واحدة بدل حل الدولتين في النزاع بين كيان يهود والفلسطينيين، يعني أن يصبح اسم رئيس الوزراء في كيان يهود "محمد".

 

 

التعليق:

 

جاء هذا التصريح في معرض تعليق ترامب على إشارة الملك الأردني إلى عدم رغبة جيل الشباب في فلسطين بحل الدولتين بل بدولة واحدة مع مساواة كاملة. ونقل دبلوماسيون فرنسيون عن الملك الأردني أنه طلب من ترامب التريث في عرض خطته للسلام وقال له إن عليه أن يطلع دولا أوروبية مركزية ودولا عربية على فحواها إذا أراد لها أن تنجح. وكانت قناة يهود العاشرة قد نقلت أن مبعوث الرئيس الأمريكي لما يسمى "عملية السلام" في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قد اجتمع سرا مع طارق عباس، نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في أيلول/سبتمبر الماضي، وأن طارق عباس قد أوضح أنه لا يعتقد بإمكانية تطبيق حل الدولتين، ولذلك فهو يدعم حل الدولة الواحدة مع مساواة لكل الرعايا.

 

ولا شك أن ظهور الحديث عن حل الدولة الواحدة في هذه الأثناء ما هو إلا محاولة لتعطيل المشروع الأمريكي الذي يدفع به ترامب تحت اسم صفقة القرن، والذي يقوم على حل الدولتين والذي تبنته أمريكا على مدى عقود عدة. أما حل الدولة الواحدة فهو مشروع كانت تبنته بريطانيا منذ زمن، وقد حدد معالمه شمعون بيريز في كتابه نحو شرق أوسط جديد، ومن قبله ذكره بورقيبة رئيس تونس الأسبق حين زار الأردن قبل عام 1967 وقال إن قيام دولة ديمقراطية في فلسطين تضم اليهود والفلسطينيين هو الحل الأمثل لقضية فلسطين، ثم تبعه القذافي وسمى مشروع حل الدولة الواحدة إسراطين، والآن جاء ملك الأردن عبد الله الثاني ليعيد الطرح نفسه على ترامب بقوله إن حل الدولتين قد لا ينجح.

 

صحيح أن أمريكا هي التي تمسك بخيوط حل قضية فلسطين ومستقبل كيان يهود وشكل الشرق الأوسط، وهي التي تقدر على فرض أي من الحلول التي تراها مناسبة لمصلحتها وهيمنتها. إلا أن نفوذ الإنجليز العريق في المنطقة لا يمكن تجاهله أو تجاوزه بسهولة. خاصة وأن أدواتهم في المنطقة لا تزال تعمل سواء في الأردن أو فلسطين أو كيان يهود. وبالتالي فإن تمرير حل الدولتين لن يكون سهلا ميسورا ومحفوفا بالورود، بل هو طريق مليء بالصعاب والعقبات. وما يجعل هذه العقبات فعالة ومؤثرة ومن الممكن أن تعطل مشروع صفقة القرن عوامل كثر أهمها سوء إدارة ترامب من جهة، واستعجاله لإنهاء القضية بسبب ما يتهدده داخليا في أمريكا خاصة ما يتعلق بإمكانية محاكمته. لذلك لا غرابة أن ثارت زوبعة حل الدولة الواحدة بعد صمت طويل وبيات شتوي مديد. ما يعني أن بريطانيا ترى أن الظرف مناسب جدا للحديث عن حل الدولة الواحدة، والذي يقضي بقيام دولة ديمقراطية علمانية يكون فيها الفلسطينيون جنبا إلى جنب يهود في إدارة شؤون الدولة، وترتبط هذه الدولة بكيان الأردن على شكل كونفدرالي أو اتحاد من نوع آخر. والذي عبر عنه بيرس بدولة سقفها ثلاثي وأرضها ثنائي. الثلاثي يضم الفلسطينيين والأردنيين ويهود، والثنائي يضم يهود والفلسطينيين.

 

صحيح أن المشروع البريطاني أكثر تعقيدا من حيث التركيب والإدارة، إلا أنه من شأنه أن يحافظ على عملاء الإنجليز وبالتالي النفوذ البريطاني. أما حل الدولتين فهو خطر على نفوذ بريطانيا برمته، ومن شأنه تكريس الهيمنة الأمريكية في المنطقة.

 

إلا أن الأهم من ذلك كله، أنه لا حل الدولتين الأمريكي ولا حل الدولة الواحدة الإنجليزي له رصيد من الواقع وحظ من المستقبل أبداً. فأرض فلسطين كلها أرض إسلامية، وفلسطين كلها بقدسها وبحرها وبرها وساحلها وكل ما فيها هي أرض إسلامية لا يملك ولايتها ورقبتها إلا الأمة الإسلامية ممثلة بخليفتها الذي تبايعه على كتاب الله وسنة نبيه، ولا يملك أن يفرط بذرة من ترابها لا على طريقة الإنجليز ولا حسب رغبات أمريكا. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

د. محمد جيلاني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

إلام يهدف دعم أمريكا المستمر لإجراء مفاوضات بشأن اليمن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إلام يهدف دعم أمريكا المستمر لإجراء مفاوضات بشأن اليمن؟

 

 

الخبر:

 

أورد موقع عدن الغد الإلكتروني يوم 22 آب/أغسطس الجاري خبرا قال فيه "أعلنت الولايات المتحدة دعمها لجولة المفاوضات بين الأطراف اليمنية فى أيلول/سبتمبر المقبل، التي دعا إليها مؤخرا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث. وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الخليج العربي تيموثي لندركينج، إن واشنطن حريصة على رؤية تحقيق نتائج من جولة المفاوضات المقبلة التي دعا إليها المبعوث الأممى مارتن جريفيث في الخامس والسادس من أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أن واشنطن تقف - بقوة - وراء جهود المبعوث الأممي.

 

التعليق:

 

لا تزال أمريكا منذ أوباما وحتى ترامب حاضرة في المفاوضات المتعثرة منذ إطلاقها بسويسرا وحتى الكويت، بين نظام هادي والحوثيين ومصرة على إمضائها وسكوتها على انقلابهم على نظام هادي.

 

والسؤال المطروح ماذا تهدف أمريكا من وراء ذلك؟ هل هو إصرارها على سرعة جعل الحوثيين حجر شطرنج بيدها لخدمة مخططاتها كتفتيت اليمن دون تردد أو أسف؟! ولإزاحة أحجار الشطرنج التي وضعها الإنجليز في اليمن على مدى طويل.

 

ألم يتعلم هؤلاء ممن سبقوهم في إخراج روسيا من أفغانستان خدمة لأمريكا وممن جاء بعدهم وساعدوا أمريكا في احتلالها لأفغانستان؟

 

إن الله تعالى قال: ﴿وَلَن يَجْعَلَ ٱللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى ٱلْمُؤْمِنِينَ سَبِيلا﴾، فكيف بمن رضي أن يجعل لهم على نفسه سبيلا، وهو يظن أن العزة في ذلك؟! إن الله جعل العزة للمسلمين باتباع أمره واجتناب نهيه، بإقامة سلطان للمسلمين والحكم بالإسلام في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فهي وعد الله وبشرى نبيه.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

المهندس: شفيق خميس – اليمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

الخلافة اتفاق علماء الإسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الخلافة اتفاق علماء الإسلام

(مترجم)

 

 

 

الخبر:

 

في 18 آب/أغسطس 2018، ذكرت "سي إن إن إندونيسيا"، بأن رئيس مجلس العلماء الإندونيسي، كياي حاجي معروف أمين قال إن نظام الخلافة رُفض في إندونيسيا لأنه مخالف للاتفاق في بداية تأسيس الدولة. حاجي هو مرشح لمنصب نائب الرئيس الذي سيتنافس في الانتخابات العامة في العام المقبل، وأضاف: "اتفاقنا أن إندونيسيا هي حكومة جمهورية. إذا كان النظام هو الخلافة أو الإمارة، فهي مرفوضة ليس لأنها إسلامية، بل لأنها مخالفة للاتفاق".

 

التعليق:

 

1. في الواقع، استخدم العلماء الإسلام كأساس للدولة. بينما يريد القوميون العلمانيون دولة لا تستند إلى الدين، أي دولة علمانية. تم نقل هذا بوضوح شديد من قبل "سوفومو" في خطابه في 31 أيار/مايو 1945: "في الواقع هناك تفاهمان هنا، فهم أعضاء الخبراء الدينيين الذين يدعون إلى تأسيس إندونيسيا كدولة إسلامية. والتوصية الأخرى التي دعا إليها محمد حتا هي الوحدة الوطنية التي تفصل شؤون الدولة عن الشؤون الإسلامية. بعبارة أخرى: ليست دولة إسلامية" )انظر كتاب يامين الكتاب "مخطوطات لإعداد دستور عام 1945"، المجلد الأول، الصفحة 115).

 

2. الاتفاق الذي يجب على كل مؤمن الوفاء به هو الاتفاق الذي لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبالمثل، فإن كل الشروط تصنع من قبل البشر في الحياة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الصُّلْحُ جَائِزٌ بَيْنَ الْمُسْلِمِينَ إِلاَّ صُلْحًا حَرَّمَ حَلاَلاً أَوْ أَحَلَّ حَرَامًا وَالْمُسْلِمُونَ عَلَى شُرُوطِهِمْ إِلاَّ شَرْطًا حَرَّمَ حَلاَلاً أَوْ أَحَلَّ حَرَامًا». رواه أحمد وأبو داود والترمذي، وقَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ. في الواقع، الخلافة هي من أحكام الإسلام. الاتفاق على رفض الخلافة يعني أنه اتفاق باطل.

 

3. إنه بالضبط اتفاق العلماء على أن الخلافة واجب. قال الإمام النووي: "أَجْمَعُوْا عَلىَ أَنَّهُ يَجِبُ عَلىَ الْمُسْلِمِيْنَ نَصْبُ خَلِيْفَةٍ" (شرح صحيح مسلم، الجزء 12، ص 205). وقال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: "وَأَجْمَعُوْا عَلىَ أَنَّهُ يَجِبُ نَصْبُ خَلِيْفَةٍ وَعَلىَ أَنَّ وُجُوْبَهُ بِالشَّرْعِ لاَ بِالْعَقْلِ". فلذلك ما قاله كياي حاجي معروف أمين مخالف لاتفاق العلماء.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

محمد رحمة كورنيا – إندونيسيا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

 

أما آن أفول حلول الأمم المتحدة في اليمن؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أما آن أفول حلول الأمم المتحدة في اليمن؟!

 

 

الخبر:

 

دعت الأمم المتحدة كلا من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وحركة أنصار الله (الحوثيين)، التي تسيطر على شمال اليمن والعاصمة صنعاء إلى جولة محادثات سلام بجنيف في السادس من الشهر المقبل، بحسب المتحدثة باسم الأمم المتحدة. (بي بي سي عربي).

 

التعليق:

 

لا يزال مارتن غريفيث، المبعوث الدولي الخاص باليمن، يحاول التفاوض لإنهاء النزاع المتواصل منذ ثلاث سنوات، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، ودفع باليمن إلى شفا المجاعة، وبما يربو على 10 ملايين طفل إلى مساعدات إنسانية لمنع تدهور حالتهم، وفي الشهر الماضي، قالت هنرييت فور، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، إن 2200 طفل على الأقل قتلوا، وأصيب 3400 آخرون بجروح في اليمن خلال الصراع، مضيفة أن الأرقام مرشحة للارتفاع. كما تسبب النزاع في اليمن في أكبر أزمة إنسانية في العالم، حسب تقارير الأمم المتحدة.

 

إن الغريب العجيب من أهل اليمن أنهم لم يعتبروا من حلول الأمم المتحدة عبر مبعوثيها، فما الذي عملته لقضية فلسطين والصحراء الغربية وقضية سوريا وغيرها من قضايا المسلمين، التي لم تزد الطين إلا بلةً، والصراع إلا اتساعاً، وذلك لخدمة دول الكفر الكبرى وأنظمتها التي ظلمت شعوبها قبل أن تظلم غيرها.

 

إن على أهل اليمن - إن أرادوا الحل الجذري لمشاكلهم - أن يحكموا شرع ربهم فيما بينهم، وأن ينبذوا حلول الغرب وتدخلاته في شؤونهم، وأن يعملوا مع حزب التحرير لتطبيق شرع ربهم من خلال إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، ليرضى عنهم ربهم، وليسعدوا في الدارين.

قال تعالى: ﴿وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ﴾.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عبد الله القاضي – اليمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×