اذهب الي المحتوي
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/13م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/13م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180913-Thursday-akhbaar-…
العناوين:
اعتقالات تطال #النساء في مناطق سيطرة نظام الإجرام لمجرد اتصالات هاتفية مع أبنائهم.
مظاهرات المناطق المحررة تؤكد على استمرار الثورة والواجب على المخلصين تبني مشروع يقود #الثورةلإسقاط النظام.
حكومة حسينة الخائنة تجلب العار لبلادنا من خلال إجبار قواتنا الحدودية على التعاون مع العدو الهندي.
الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية مرض العصر الذي يضيع أوقات #الشباب ويهدم هممهم.
=======
#التفاصيل:

 

سمارت – ريف دمشق/ اعتقلت عصابات النظام نساء من الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق بسبب اتصالهن بأبنائهن المهجرين في الشمال السوري. وقال ناشطون محليون على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء، إنهم وثقوا اعتقال خمس نسوة في مدينة دوما يوم 25 آب الماضي بسبب التواصل مع أبنائهن عبر الهاتف، تلاه اعتقال ست نسوة أخريات بداية الشهر الجاري لذات السبب، كذلك اعتقلت قوات النظام عشرات الشبان المدنيين فور دخولها المدن والبلدات في الغوطة الشرقية والقلمون الغربي والشرقي، وسط انتشار عمليات السرقة خاصة لمجوهرات النساء، ذلك رغم الضمانات الروسية للفصائل والمدنيين عند إبرام اتفاقيات التهجير.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا/ حول المظاهرات العارمة التي خرجت الجمعة الماضية أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا: أن هذه المظاهرات جاءت لتؤكد على أنّ جذوة الثورة لم تنطفئ في نفوس أهل الشام الصابرين، وأنها لا زالت شعلة متقدة، ولا زالت ثابتة ثبوت الجبال الراسيات. وأضاف البيان: لا شك أن الحراك الشعبي له أهميته الكبرى في توجيه الرأي العام، وله دور كبير حتى في دعم الأنظمة أو إسقاطها. وتابع البيان محذرا بالقول: لم يعد يخفى على أحد أن الانتكاسات التي وقعت لثورة الشام بشقيها العسكري والشعبي، إنما كانت نتيجة ربط قرارها بالمجتمع الدولي، والدول الداعمة، التي صادرت قرار الثورة، وحرفت بوصلتها وألزمتها بالخطوط الحمراء والتوجيهات، التي أنهكت الثوار، وحافظت على نظام الإجرام. فكان لا بد من الحذر كل الحذر أثناء أي حراك شعبي جديد من الوقوع في الأخطاء القاتلة نفسها التي تم الوقوع فيها سابقاً، والحذر كل الحذر من أن يُتَّخذ أي قرار رهناً لمصالح الدول الفاعلة على الساحة السورية، بذريعة عدم إغضابها في محاولة للحصول على سراب دعمها. وشدد البيان على: أنه لا بد للحراك الشعبي الجديد أن يحصِّن نفسه من الانحراف، حتى لا تضيع التضحيات العظيمة التي قدمها أهل الشام سدى. ومن أهم الأمور التي تحصن أي حراك شعبي: وجود مشروع واضح يلتف حوله الناس بحيث يكون نابعا من عقيدتهم، ويجمع شتاتهم ويوحد كلمتهم ويبلور أهدافهم؛ وتكون المحاسبة على أساسه فلا يستطيع أحد أن يحرف الحراك عن مساره. ولا بد أيضاً للحراك من قيادة سياسية واعية ومخلصة؛ توجهه نحو الأعمال التي من شأنها أن توصله إلى أهدافه. ولا بد من التمسك بثوابت الثورة التي تبلورت عبر مسيرتها الطويلة، والمتمثلة بإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، وقطع العلاقات مع الدول الداعمة، وأن يكون الهدف من كل ذلك هو إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وبغير ذلك فالحراك معرض للانحراف، وما شاهدناه من التسويق لاسم "خيارنا المقاومة"؛ وما يُرفع من شعارات تخالف قناعات الناس ومتطلباتهم؛ هو من أجل تغييب أهداف الثورة الحقيقية... وختم البيان بالقول: إن مكر الدول الكافرة بأهل الشام الصابرين وثورتهم مكرٌ كبيرٌ، علينا أن نحذر الوقوع فيه بتحصين أنفسنا، والاعتصام بحبل ربنا، والتوكل عليه، والركون إلى ركنه المتين، ففي ذلك نجاتنا وخلاصنا ونصرنا.

 

أ ف ب/ في إطار تبديد الجهود الإسلامية في الصراعات الجانبية المختلقة من قبل دول الغرب دعا قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول ركن جوزيف فوتيل، دول الخليج ومصر والأردن لوضع خلافاتها جانبا وتوحيد الصف لمواجهة التهديدات النابعة عن سياسات إيران في الشرق الأوسط. وقال فوتيل، في كلمة ألقاها الأربعاء خلال اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي ومصر و #الأردن، الذي يجري في الكويت لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك، إن الولايات المتحدة لن تتخلى عن هذه المنطقة أو شركائها فيها، مشيرا إلى أن البنتاغون هناك "لم يتغير". وذلك لضمان مصالحه في المنطقة ونهب أموال المسلمين. وأشار العسكري الأمريكي الرفيع إلى أن هناك تهديدين أمنيين مستمرين في المنطقة وهما "أعمال إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة". على حد زعمه. كما كشفت مصادر من البنتاغون لصحيفة "الراي" أن اجتماع الكويت قد يكون تمهيدا لتشكيل ما يعرف بالناتو العربي. وقالت المصادر للصحيفة الكويتية، حسب تقرير نشرته الأربعاء، إن هذا الاجتماع "يهدف إلى تكريس التعاون العسكري بين القيادات العسكرية في هذه الدول، بما في ذلك الاتفاق على خطط لمواجهة أي ظروف طارئة أو ناشئة أو أي حروب إقليمية ممكن أن تندلع". وفي إطار العمل الأمريكي لاستبدال الميليشيات الإيرانية بقوة عربية للحفاظ على عميل أمريكا أسد، دعا البنتاغون كلا من دول الخليج العربية والأردن ومصر، إلى تكثيف نطاق أنشطتها على الأرض السورية. وأكد جوزيف فوتيل، "أهمية الوحدة العسكرية للدول المشاركة في المؤتمر إضافة إلى حيوية إسهاماتها في الجهود المبذولة في العراق وسوريا وأفغانستان وما يتعلق باستقرار المنطقة بأكملها". وسبق أن دعا الرئيس الأمريكي، الدول العربية وعلى رأسها السعودية ومصر، إلى تولي قيادة "محاربة التنظيمات الإرهابية" و"إحلال الاستقرار" في سوريا، مؤكدا رغبته في سحب قوات الولايات المتحدة من هذه البلاد. حيث تضع أمريكا حجج الإرهاب للقضاء على الثورة السورية والحفاظ على نظام الإجرام العميل.

 

#رويترز/ بعد أن دعمت أمريكا ميليشيات الحشد الشعبي لتدمير مدن العراق وتهجير المسلمين وقتلهم بحجة محاربة تنظيم الدولة، يعتزم أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي اقتراح فرض عقوبات على جماعات مسلحة في العراق لها علاقة بالحرس الثوري الإيراني. وقال مساعد عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء: "إن أعضاء جمهوريين في المجلس يعتزمون طرح تشريع للتصدي لما يرونه تزايدا للنفوذ الإيراني في العراق، وسط مخاوف من هجمات في العراق على يد جماعات يعتبرها المسؤولون الأمريكيون وكلاء لإيران". على حد زعمهم. ويفرض مشروع القانون عقوبات تتعلق بالإرهاب على الجماعات التي تسيطر عليها إيران ويلزم وزير الخارجية الأمريكي بنشر قائمة بالجماعات المسلحة التي تتلقى دعما من الحرس الثوري الإيراني.

 

للمكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية بنغلادش/ اجتمع المديرون العامون لقوات حرس الحدود في بنغلادش مع الجانب الهندي في اجتماع تنسيقي لمدة 6 أيام في نيودلهي، في الثالث من أيلول/سبتمبر، تحت شعار "تعزيز التعاون والتفاهم المتبادل" وذلك كجزء من سياسة "تدابير بناء الثقة"، ضمن خطة الهند التي تستخدم مختلف السبل للهيمنة على جيشنا. وفي بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية بنغلادش بين أن بهذا الاجتماع البغيض جلبت حكومة رابطة عوامي الذليلة العار مجددا لبلادنا حيث تتمكن الهند، العدو اللدود، من شل حركة جيشنا في الوقت الذي تراه مناسبا لها. وأوضح البيان أن الهند تسعى الآن إلى "بناء الثقة" لأنه لم يكن في حساباتها أن أهل بنغلادش والضباط العسكريين المخلصين سيكشفون يوما الدور المركزي لها في تنظيم مؤامرة قتل ضباطنا العسكريين الشجعان من حرس الحدود في مذبحة بيلخانا. ولأن الحكومة البنغالية الخائنة متواطئة مع الهند، فإنها تدفع بقوة أجندة الهند لنزع فتيل غضب ضباط جيشنا وإلقائهم في أحضان الهند. وأشار البيان بأن قوات حرس الحدود الهندية تستمر بجرائمها على الحدود، وكان آخرها قتل 3 وجرح 11 واختطاف 9 خلال شهر أيار/مايو، وعندما وصف العدو غير المسلحين من سكان بنغلادش على الحدود بأنهم "مجرمون"، أبقت هذه الحكومة الخائنة على جدول الأعمال الخسيس لتنظيم نشاط "ملون ميل" مع القاتل! وختم البيان مخاطبا الضباط المخلصين في جيش بنغلادش ألا تغلي الدماء في عروقكم وأنتم تجبرون على الاستسلام للعدو، فتصبحون أصدقاء مع الذين قتلوا إخوانكم في السلاح؟! إن النظام العميل للغرب يعمل مع حليف الغرب الإقليمي، يعمل على تحويل قواتكم الضاربة إلى أداة طيعة لتحقيق أهدافه الجيوسياسية. فيا أحفاد محمد بن القاسم! إن لديكم القدرة على وضع حد لسياسة الغدر هذه من خلال إزالة هذا النظام الآثم، وإعطاء النصرة لحزب التحرير من أجل إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. فالخلافة الموعودة ستعيد لكم كرامتكم مرة أخرى، وستعيد هيبة الإسلام والمسلمين وتذل الكفر والكافرين.

 

هسبريس/ أكدت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، أن المغرب طلب مؤخرا 222 دبابة من طراز أبرامز M1A1 في إطار التحديثات العسكرية المتواصلة منذ 2016. جاء ذلك على لسان سكوت هوثر، رئيس قسم العمليات الإقليمية بـ"أفريكوم"، الذي أضاف أن التسليم النهائي لهذه الدبابات كان مقررا نهاية شهر أغسطس الماضي. وأشار هوثر إلى أن "أبرامز" الأمريكية ستمكن الجيش المغربي من تحديث أسطوله وتعزيز منظومته الدفاعية وتلبية حاجياته الحالية والمستقبلية". ووفقا لموقع Army المتخصص في الشؤون العسكرية فإنّ المملكة المغربية تعد حاليا أكبر مشتر للأسلحة القادمة من السوق الأمريكية على مستوى دول "أفريكوم" البالغ عددها 53 دولة إفريقية. إن المؤسف من حكام المسلمين أنهم يهدرون المليارات لشراء الأسلحة من الدول الغربية ولا يقومون بتصنيعها والأنكى من ذلك أن هذه الأسلحة لا تستخدم لخدمة الإسلام والمسلمين بل تستخدم لخدمة نواطير الغرب ومصالح المستعمرين، فأسلحة سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها من الدول تستخدم لقتل المسلمين حفاظا على نفوذ الغرب في بلادنا، إن الجيوش التي تستخدم هذه الأسلحة هي القادرة على تغير الحال وقلب الطاولة وذلك بتبني مشروع منبثق من عقيدتهم ويعملوا على إزالة الأنظمة الطاغوتية الجاثمة على صدور المسلمين ويستبدلونها بشرع رب العالمين حتى يوجه السلاح في الاتجاه الصحيح من دفاع عن المسلمين وتحرير أرضهم وتسويدهم على العالمين.

 

الراية/ أصبحت مسألة وقت الشاشة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وباءً يتفشى بسرعة بين شبابنا المسلم. الفتيات والفتيان الصغار، الشباب والبالغون في أوائل العشرينات من العمر يتصلون بشاشات هواتفهم كأنها يدهم الثالثة، وآخرون لديهم (نوموفوبيا)، أي رُهاب عدم امتلاك هاتف. تدفق مستمر للصور، والمقاطع القصيرة، والفيديوهات، والإعلانات، ... كل ذلك يخترق أعينهم، ويقتحم أدمغتهم ويترك بصماته على عقولهم الحساسة. حتى محاولة التحدث إلى طفل أحدهم لا تثمر أي نتيجة لأن عيونه مثبتة على الشاشة، فلذلك يظل هادئا؛ ويرفض بعضهم القيام بأي نشاط بدني أو دراسي، مما يؤدي إلى إهمال واجباتهم. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية بقلم الأستاذة منال بدر بينت أن هؤلاء الشباب معرضون للرسائل المباشرة والخفية لأسلوب الحياة الذي يتم الإعلان عنه كطريقة لعيش حياتهم بعيدا عن القيم، والهدف الأعلى في الحياة. إن هذه الفئة العمرية المهمة - وهي واحدة من أكثر المراحل التي تمتاز بالطاقة العظيمة، والتفكير السريع، والقوة البدنية المثلى - تُهدر مميزاتها وهي متعلقة بالشاشات، مما يؤدي إلى إضاعة الوقت الذي لا يمكن تعويضه دون إنجاز أي شيء ذي قيمة أو يستحق العناء. وأشار المقال إلى تدفق مستمر للصور الإباحية وصور الشاذين جنسيا وغيرها من الأعمال المحرمة التي تدخل بسهولة بيوت المسلمين فتدمر شبابنا، وأوضح المقال دور المسلسلات التلفزيونية الأجنبية وتمجيد ثقافة المشاهير ومنهم من ينشرون مئات الصور من حياتهم الشخصية في صور تسبب الافتتان وما يسمى بسحق (المراهقين). كل من الفتيات والفتيان يرغبون بتقليدهم من خلال ملابسهم وتصرفاتهم ليصبحوا كالمشاهير. وختم المقال متسائلا هل المراقبة المستمرة والتصفية الصارمة كافية لإحباط سيل هذه الصور السامة الخطرة؟ كيف يفترض أن يقاوم المسلمون هذه الرذيلة من الدخول لبيوتنا؟ ولا بد من اتخاذ تدابير فعالة، تسمح بتوعية الشباب ليكونوا على بينة بالمخاطر والعواقب إذا سمح للوقت المحدد للشاشة بأن يسلبهم أفضل سنوات حياتهم. وينبغي تحذير الوالدين من السماح بوجود خصوصية غير خاضعة للمراقبة. وإن الآباء والعائلات بحاجة إلى القيام بدور فعال في الوقت المحدد للشاشة لأطفالهم باستخدام تقديرات مناسبة وإلا سيُفنون شبابهم أمام أعينهم بينما يكون أبناؤهم تحت سقف بيتهم.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×