اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#فرنسا تستنفر أوباشها في #تونس للتطاول على الإسلام


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: 1 Person, Text

بسم الله الرحمن الرحيم
#فرنسا تستنفر أوباشها في #تونس للتطاول على الإسلام
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/5-…/2018_10_05_TLK_4_OK.mp3


#الخبر:

 

اعتبر #حمة_الهمامي الناطق باسم #الجبهة_الشعبية الثلاثاء 2 تشرين الأول/أكتوبر 2018، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها لجنة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أنّ وجود مساجد داخل الثكنات العسكرية هو مدخل لما وصف بـ"السرطان"، محذّرا من أن يتسرّب ذلك إلى جميع مؤسسات الدولة، وفق تعبيره.

 

وقال #حمة الهمامي: "لا أذيعكم سرّا أنّ وجود 52 مسجدا في الثكنات العسكرية يطرح سؤالا".

 

وتابع قائلا: "كيف تجري التربية الدينية ومن يقوم بالتأطير؟". (#الشاهد، 02/10/2018)

 

#التعليق:

 

إذا كانت حقيقة المشاكل في البلاد هي غياب عقليّة الرعاية لدى #الحكّام واستنادهم لمناهج فصل الدين عن الدولة والتشريع والحكم، فإن أدوات #الاستعمار يحصرون حقدهم على الإسلام، وإن كان غير مطبّق في ظل دولة! فيحاربون حتى أدق تفاصيله ولو الشأن الفردي التعبدي!

 

فكلما تحرّك #النّاس مطالبين بثرواتهم وحقوقهم كانت أداة الاستفزاز والمزايدة هي الإسلام.

 

لقد أظهر حمة حقده وحقد من لف حوله من العلمانيين على #الجيش_التونسي باعتباره جيشاً مسلماً لا ينصر إلا قضايا أمته ولن يكون مطية بيد عملاء الاستعمار... لذلك أنكروا على الجيش أن يكون له مساجد في الثكنات لتأدية أبسط واجباتهم وهي الصلاة لله رب العالمين.

 

فأمثال حمة ينكرون.. أو أنهم لا يريدون استيعاب طبيعة #الجيش الذي يعتزّ بتابعيته لأمته وحضارته وبيئته الإسلامية.. فالجيش هو من وقف مع #الشعب ضد المخلوع أثناء الثورة، وهو من سيصحح المسار بوقوفه مع المخلصين ضد عملاء الاستعمار الذين باعوا بلادهم من أجل مصالح آنية أنانية...

 

وبالرغم من إدراك حمة أن الكثير من العلمانيين عملاء الاستعمار أرادوا الاستنجاد بالجيش زمن #الترويكاولكنهم فشلوا في تأليب الجيش على الشعب، لأن الجيش التونسي مخلص لدينه وأمته ويستحيل أن يغدر بها من أجل فئة عميلة تعمل لتركيز نفوذ المستعمر... ولأن حمة يدرك أيضا أن الجيش التونسي مسلم ولن ينصر إلا أمته ودينه... فإن تحذيره هذا يصب في قطع الطريق أمام التحرر الشامل والكامل والذي لن يكون إلا بمساعدة الجيش.

 

ولنا أن نتساءل أين كان حمة عندما طلبت إحدى العاملات بالسفارة الفرنسية بتحريض ضباط الجيش التونسي ضد شعبه أثناء احتجاجات كانون الثاني/يناير ٢٠١٨؟! أم لأن أسياده الفرنسيين هم أصحاب الشأن في البلاد فلا يجرؤ على انتقادهم؟!

 

وعليه فإننا ندرك جيّدا أن جهاز التنبه بالنسبة "للفرنجة" هو الإسلام.. لعلمهم أن بيضة القبّان في أيّ تغيير قادم هي الجيوش.. لذلك هم يضعونهم تحت القصف الإعلامي وإثارة الخوف فيهم من الإسلام ومن دعاة العمل لاستئناف الحياة الإسلامية..

 

فالجيش التونسي الذي وقف مع الشعب في ثورته، هو من سيصحح مسار الثورة بعد اختطافها من عملاء الاستعمار، وذلك لاستعادة سلطان الأمة المغصوب بإعطاء النصرة للمخلصين، فتتحرر البلاد من الاستعمار وأدواته المحلية. ﴿وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَاناً نَّصِيراً﴾

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

الأستاذ خبيّب كرَباكَة

=================

 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...