اذهب الي المحتوي
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/10م

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181010-wednesday-akhbaar…
العناوين:
* نزع سلاح إدلب وفتح الطرق الدولية خطوة أمريكية لتثبيت #النظام مهما اختلفت الأدوات وتنوع المكر والخداع.
* مزامير نزع سلاح #الفصائل, تخدّر الممالئة منها والممانعة!
* ثلاجة منبج تستوعب #إدلب, وبرلمان أنقرة يجيز محرقة شرق #الفرات, و #أمريكا تعدّ لتجارب قتالية الشهر المقبل.
========
#التفاصيل:

 

وكالات/ برئاسة المدعو "عبد الرحمن مصطفى" زار وفد من الائتلاف العلماني العميل منطقة خفض التصعيد وإنهاء الجهاد بمحافظة إدلب. وزعم رئيس الائتلاف بحسابه في "تويتر" أن عناصر الفصائل ليسوا قلقين من سحب السلاح الثقيل لأنه في مصلحة الثورة. بينما عدّها الأفّاق الآخر ياسر الفرحان «خطوة إيجابية تعبّر عن الثقة العالية بتركيا». وسبق الجولة توطئة إعلامية جاست المحافظة تزيينا للباطل, وكان من مزاميرها كلمة منسق الفصائل الثورية المدعو عبد المنعم زين الدين. (مقطع صوتي) .

 

الراية/ رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب سلط الضوء على اتفاق سوتشي؛. وفي مقالة توسطت الأربعاء صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية, أكد عبد الوهاب: أن اتفاق بوتين وأردوغان على نزع سلاح إدلب خطوة نحو تحقيق الحل السياسي الأمريكي؛ لإجهاض ثورة الشام وتضييع تضحيات أهلها، طبق تغييرات دستورية تبقي أهل الشام تحت السيطرة الأمريكية على المدى البعيد, وأما بالنسبة للآثار القريبة فقد بدأها عبد الوهاب: بجعل هدف إسقاط النظام شيئا من الماضي، حيث إن المنطقة المنزوعة السلاح ستضرب طوقاً على المناطق المحررة يضعها في سجن كبير، مقابل مد طاغية الشام بشرايين الحياة وذلك بفتح الطرق الدولية من حلب إلى دمشق واللاذقية، علاوة على مناخ اقتتال فصائلي لا يبقي ولا يذر؛ وبذريعة محاربة (الإرهاب) سيبقى الباب مفتوحا للقصف الروسي الذي لن يميز بين مدني وعسكري أو بين فصيل وفصيل, وليس هذا فحسب بل سيسعى الغرب الكافر لسحب السلاح من كافة الفصائل التي لا تخضع للحل السياسي الأمريكي. وبين الكاتب: أن ما عجز عنه الروس عسكرياً أخذوه سياسياً على شكل اتفاق، وكله برعاية النظام التركي وتحت مسميات إنسانية!! وأشار الكاتب إلى: أن حقيقة الصراع هي بين الحق والباطل؛ وهو صراع بين الكفر والإيمان، وبإدراك هذه الحقيقة ندرك يقيناً أن حصر الصراع في شخص طاغية الشام هو خداع وتضليل، ولنا عبرة في مصر وتونس. وخلص الكاتب إلى القول: لا بد أن ندرك أن الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا؛ قد اعتمدوا الحل السياسي كطريقة نهائية لإجهاض ثورة الشام، وإن ما يحدث من اتفاقيات وما يعقد من مؤتمرات إنما هو في هذا السياق مهما اختلفت الأدوات ومهما تنوعت أساليب المكر والخداع.

 

بودابست – الأناضول/ ثمّن الرئيس التركي أردوغان، اتفاقه مع نظيره الروسي بوتين، حول إدلب. جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح منتدى الأعمال التركي المجري، في بودابست، الثلاثاء. وأضاف أردوغان، أن تركيا قد وجهت ضربة قاسية جدا، للتهديدات الانفصالية، حيال مستقبل سوريا، وذلك عبر تنفيذها عمليتي درع الفرات، وغصن الزيتون، شمالي سوريا. وعقب إدخال إدلب في الثلاجة الأمريكية إلى وقت معلوم, قبل سوق الفصائل إلى محرقة مجانية جديدة شرق الفرات, أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريح الثلاثاء انطلاق تدريبات مشتركة للقوات التركية والأمريكية تتعلق بما وصفها الخطوة المرتقبة بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين في منطقة منبج شمالي سوريا. وتزامن ذلك مع نشر الصحيفة الرسمية التركية الثلاثاء المذكرة الرئاسية الخاصة بتفويض البرلمان للحكومة بإجراء عمليات عسكرية في سوريا والعراق عاماً جديداً يبدأ من 30 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وأكدت المذكرة على التزام تركيا بتعهداتها بإنهاء أنشطة "المنظمات الإرهابية" وإعادة الهدوء إلى مناطق خَفْض التصعيد. فيما أكد أكار أنهم في إطار خارطة الطريق الأمريكية ومبادئها الأمنية المتعلقة بمنطقة منبج, يخططون لإنهاء وجود التنظيمات الكردية" في منبج، وتأمين أمنها واستقرارها، وضمان عودة سكان منبج مع تأسيس إدارة محلية للمنطقة تدار من قبلهم. وفي 18 حزيران/يونيو الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين التركي والأمريكي تسيير دوريات منفصلة منسقة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج. في إطار "خارطة الطريق" الثلاجة التي اخترعتها واشنطن وارتضتها أنقرة حول منبج، في أعقاب عملية "درع الفرات". من جانبها أفادت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، أن الجيش الأمريكي يجهِّز ما توصف بأقوى مقاتلة في العالم من أجل مهمة عسكرية على الأراضي السورية. وقالت الوكالة: إن "المقاتلات الأمريكية من الجيل الخامس من طراز f35 تستعد لتجارب قتالية واسعة النطاق، في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".

 

القدس المحتلة – الأناضول/ أعلنت تل أبيب مواصلة قصفها لأهداف تعتبرها معادية في سوريا، وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء الروسي ماكسيم آكيموف. وقال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود: أنه أبلغ أكيموف بأن كيانه سيواصل التصدّي، لما وصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزبها " اللبناني. وأضاف نيتنياهو: "رغم تسليم موسكو منظومة إس-300 لنظام اسد، لكن الدولة العبرية، ملتزمة بمواصلة ما وصفه نشاطها المشروع في سوريا ضد إيران، وكان نتنياهو، أعلن الأحد، أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا، لمناقشة التنسيق الأمني بين الطرفين.

 

hizb-ut-tahrir.info / كرر الرئيس الأمريكي للمرة الرابعة وأمام حشد من أنصاره مطالبته النظام السعودي بدفع أموال مقابل حمايته. وهو ما كان مثار تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير جابر أبو خاطر فقال: لم يكن يوما, رد حكام المسلمين في السابق, وضيعا كرد ابن سلمان. وكلنا يعلم رد السلطان عبد الحميد الثاني على عرض تيودور هرتزل بشأن فلسطين رغم ضعف الخلافة العثمانية في ذاك الوقت وتراكم الديون عليها. وأضاف التعليق: كلنا يعلم رسالة هارون الرشيد أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة، والجواب ما تراه, لا ما تسمعه"، فجيّش الجيوش وكانت الغلبة للمسلمين. وأكد التعليق هكذا تكون ردود من يعتز بالله... وأمة محمد ما زال فيها الأطهار الأتقياء البررة... وذكّر التعليق بزيارة المهندس إسماعيل الوحواح للأردن - قبل الزيارة الأخيرة التي تم احتجازه فيها - وكالمعتاد تم حجز جواز سفره، وأثناء التحقيق قال الوحواح للمحقق معلقاً على قمة ترامب 2017 مع قطيع من 50 حاكماً،: "يقوم ترمب بجمع حكام المسلمين بالكندرة). فلا تمانعونه. ولكن من يعمل لجمع بلاد المسلمين تحت راية إمام عزيز يحكم بشرع الله فهذا تحاربونه!!!". وختم التعليق: هكذا تكون الردود، وإلى هذا ندعو المسلمين؛ إلى عز الدنيا والآخرة، بالعمل مع الأطهار الأتقياء لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي هي وحدها ما سيُنسي ترامب ومن على شاكلته وساوس الشيطان.

 

القدس المحتلة - الأناضول/ قال إيمانويل نخشون، المتحدث باسم خارجية يهود، إن السفير الأردني الجديد غسان المجالي، التقى، في أول اجتماعاته بعد تسلم مهام منصبه الجديد الثلاثاء، في مقر الوزارة مع ميرون روبين رئيس قسم البروتوكول، وحاييم ريغف نائب مدير عام الوزارة لشؤون الشرق الأوسط. وأشارت وسائل الإعلام العبرية أن المجالي، سيقدم، في الأيام القليلة المقبلة، أوراق اعتماده إلى رؤوبين ريفلين رئيس الكيان المحتل. ومنتصف أيلول/سبتمبر الماضي، أعلن الأردن تعيين المجالي، "سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن لدى يهود "، خلفا لوليد عبيدات. وتسلم ملك النظام الأردني، مطلع العام الجاري، أوراق اعتماد أمير فايسبرود سفير يهود لدى نظامه.

 

hizb-ut-tahrir.info/ أطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, الأربعاء الثالث من تشرين الأول, حملة عالمية: بعنوان "الأسرة: التحدّيات والمعالجات الإسلامية". وتُختتم الحملة بمؤتمر نسائي عالمي في نهاية تشرين الأول/أكتوبر تحضره متحدثات من حول العالم. بموازاة ذلك وفي مقالة كتبتها للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأخت دارين الشنطي, أكدت فيها أنه عندما كانت للإسلام دولة، كانت الأسرة متماسكة قوية والمرجع الأصيل للأجيال القادمة، ولذلك كنا مثلاً لجميع الأمم. حتى جاء الحاقدون على المبدأ الرباني القويم فأنهوا دولة الخلافة. إن أفكار الغرب الرأسمالية ومفاهيمه الفاسدة غير قادرة على فهم وحل دوري الرجل المرأة في المجتمع، ورغم فشلها الذريع في إنصاف المرأة، فإنّ الأنظمة العلمانية الحاكمة في بلاد المسلمين وكذلك المنظمات الدولية، تعزز القيم الغربية, لنشر فساد حرية المرأة في مساواتها بالرجل.. ودعوى أنّ اضطهادها وتخلفها هو نتيجة تمسكها بالدين! وتوجهت الكاتبة إلى نساء الأمة وصانعات الأجيال فأكدت: أن ضوابط الإسلام للحفاظ على المجتمع الإسلامي والأسرة من التفكك أكثر من أن تحصى. ومع هذا الواقع المؤلم، فإن الفجر قادم، فالأسرة المسلمة بدأت تنتقل من أزمة الوعي إلى وعي الأزمة، إذ نرى ذلك في هذه الصحوة التي بدأت تتنزل في كل بقاع الأرض تقريباً، خاصة إن وعد الله قائم بنصرة هذا الدين، وبالتمكين لسنة سيد النبيين محمد ﷺ.

 

نيويورك – الأناضول/ قال دبلوماسيون بالأمم المتحدة، الثلاثاء، إن السفيرة نيكي هيلي مندوبة واشنطن لدى المنظمة الدولية تقدمت باستقالتها من منصبها إلى الرئيس دونالد ترامب. تزامنا مع تغريدة على "تويتر"، قال فيها ترامب أن "إعلانا ضخما مع صديقتي نيكي هيلي سيتم الكشف عنه الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي وأوضحت المصادر أن ترامب وافق على استقالتها ولكن اعتبارا من نهاية العام الحالي. وقال دبلوماسيون إنهم "يشعرون بالمفاجأة من إعلان استقالة السفيرة الأمريكية ولا يعرفون سببا لتلك الخطوة".

====================
 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×