اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من راديو حزب التحرير ولاية سوريا 15–10– 2018


واعي واعي

Recommended Posts

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/10/15م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

15–10– 2018

 

 

 

العناوين:

 

 

  • * نظام الإجرام يحاضر بالشرف أمام سيده الأمركي والمجرمان سفكا دماء أهل الشام للحفاظ على النفوذ الأمريكي ومصالحه
  • * أردوغان يشيد بالعلاقة مع زميلته في العمالة السعودية ودول عربية تناصر الظالم وتقف بجانبه في قضية خاشقجي
  • * "ماكرون" يهنئ "السبسي" على انخراطه في الحرب الصليبية على الإسلام
  • * بأوامر غربية بوتفليقة يصفي الأصوات المعارضة في الجيش ليستمر في خدمة الغرب من ثروات المسلمين

 

التفاصيل:

 

بلدي نيوز / نكثت عصابات النظام كعادتها وعودها التي قطعتها لحليفها الذي ساعدها بالسيطرة على الغوطة الشرقية بريف دمشق، "بسام ضفدع"، وشنت حملة دهم لسوق شبان مدينة كفربطنا إلى الخدمة الإلزامية بعد وعود "ضفدع" لهم بأن يصبحوا شبيحة داخل مدينتهم.  وأفاد مصدر من داخل الغوطة الشرقية أن عصابات النظام ساقت عدداً من أبناء مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية، التي ينحدر منها "بسام ضفدع" إلى الخدمة الإلزامية، بعد أن غرر بهم للانشقاق عن صفوف الفصائل من أجل البقاء في مدينتهم عبر تسوية أوضاعهم وتحويلهم إلى ميليشيات دفاع وطني لحماية المدينة بدل سوقهم للقتال على جبهات مختلفة من سوريا لصالح أسد. وأضاف المصدر، أن عصابات النظام وكعادتها ومنذ اليوم الأول لسيطرتها على الغوطة الشرقية، اعتقلت العشرات من الشبان المطلوبين، ثم أمهلت جميع الشبان 6 أشهر لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية أو الاحتياط في عصابات النظام تحت حجة "من خان لمرة يخون مرات ولستم قادرين على حماية أنفسكم لتحموا مدينتكم". 

 

RT / وجهت خارجية نظام الإجرام التي جلبت الميليشيات الطائفية من شتى بقاع الأرض لقتل المسلمين في سوريا للحفاظ على النظام العفن التابع لأمريكا واستخدمت لذلك كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا، وجهت رسالتين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن اتهمت فيهما التحالف الدولي الصليبي ضد "تنظيم الدولة" بقيادة واشنطن باستخدام الفوسفور الأبيض المحظور دوليا في هجوم على بلدة هجين. وفي معرض محاضرة نظام العمالة في الشرف الذي يفتقده، قالت خارجية نظام الإجرام والعمالة في الرسالتين إن "التحالف الدولي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أقدم على اقتراف جريمة جديدة بحق المدنيين السوريين الأبرياء بعد أن قصف طيرانه الحربي المنازل السكنية في مدينة هجين بمحافظة دير الزور بقنابل الفوسفور الأبيض المحظورة دوليا"، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال. وطالبت دمشق مجلس الأمن بإجراء تحقيق دولي في جرائم التحالف في سوريا وإدانتها والتحرك الفوري لوقفها ومنع تكرارها وإنهاء الوجود العدواني للقوات الأمريكية والقوات الأجنبية الأخرى الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية. إن نظام الإجرام وسيدته أمريكا قد اشتركوا في قتل المسلمين في سوريا لمنع عملية التغيير التي ضحى لأجلها أهل الشام من أموالهم ودمائهم، ولم يكن لنظام الإجرام أن يستخدم هذه الأسلحة لولا الضوء الأخضر الأمريكي الذي سمح له حتى باستخدام السلاح الكيماوي، وأما أمريكا فكل ما تفعله في سوريا من قتل وتدمير وإنشاء قواعد عسكرية هو للحفاظ على نظامها العميل الذي شارف على السقوط، وكل ما نراه من إظهار للعداء هي لتبييض صفحة نظام الإجرام الذي لن تنسى جرائمه أبدا، وأما أهل الشام فهم مستمرون بعون الله حتى إسقاط هذا النظام وطرد النفوذ الخارجي من بلاد الشام وإقامة حكم الإسلام الذي يطمحون له.

 

واس / بعد عنتريات أردوغان بتهديده تفتيش القنصلية السعودية أو طرد الدبلوماسيين من تركيا، وتستره المستمر على اختفاء خاشقجي بالرغم من زعم تركيا حصولها على أدلة تؤكد مقتل الصحفي داخل القنصلية، رحب الملك سلمان، في اتصال هاتفي مع أردوغان، بمقترح الأخير تشكيل فريق عمل لتقصي الحقائق في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. وحيث أن العلاقة التي تجمع تركيا بالسعودية هي علاقة عمالة لأمريكا، أكد العاهل السعودي، "حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا، بقدر حرص تركيا على ذلك، مشيرا إلى أن "أحدا لن ينال من صلابة هذه العلاقة". من جانبه، ثمن الرئيس التركي أردوغان، العلاقات التاريخية بين البلدين، معربا حرص بلاده على تطوير تلك العلاقات وتعزيزها. وكالات كما قامت كل من الإمارات والبحرين ومصر، واليمن وفلسطين والأردن وسلطنة عمان بإعلان الدعم والوقوف التام مع الظلم القائم في السعودية ضد ما سموه الضغط الدولي على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. كما شكرت السفارة السعودية في واشنطن سيدها الأمريكي على التريث والامتناع عن القفز إلى استنتاجات حول التحقيق بشأن اختفاء خاشقجي. وبالمقابل أعلنت شركتا "جيه بي مورغان" و"فورد موتور" الأمريكيتان، رفضهما حضور مؤتمر للاستثمار في السعودية هذا الشهر، بعد اختفاء خاشقجي. وانسحبت من المؤتمر مؤسسات إعلامية كبرى مثل شبكة "سي إن إن" الإخبارية وصحيفتي "فايننشال تايمز" و"نيويورك تايمز" ووكالة "بلومبرغ" للأنباء. ويجتذب مؤتمر"بادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض بعضا من نخبة رجال الأعمال بمن فيهم رؤساء كبرى شركات العالم والمنظمات الإعلامية. لكن سرعان ما تحول إلى وسيلة لهذه الشركات للتعبير عن قلقها إزاء اختفاء خاشقجي.

 

وكالات / يعمل الغرب على تثبيت عميله بوتفليقة الذي لا يستطيع رعاية نفسه حتى يرعى الناس في الجزائر ليحقق مصالح الدول الاستعمارية التي وظفته في منصبه وذلك من خلال الاعتقالات التي تطال الجنرالات المعارضين على ترشحه لولاية ثانية، حيث أفادت تقارير إخبارية الأحد بأن قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بمدينة البليدة جنوبي الجزائر، أمر بحبس خمسة من كبار الجنرالات، على ذمة التحقيق بعد مثولهم أمام المحكمة العسكرية. وقال موقع "النهار" الجزائري، إن قضية التغييرات التي عرفتها المؤسسة العسكرية، والتي شملت كبار الضباط بينهم مسؤولون في وزارة الدفاع، وقادة نواحي عسكرية، أخذت بعدا آخر بعد إيداع ضباط أحيلوا إلى التقاعد، الحبس المؤقت بتهم تتعلق بالفساد والثراء غير المشروع واستغلال المنصب. وبحسب الموقع المذكور، فقد طلب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في وقت سابق عدم التسامح مع الفاسدين، كما أسدى تعليمات بعدم استثناء أي مسؤول من المتابعة القضائية على حد وصفه.

 

المركزي / لم يستطع الرئيس الفرنسي ماكرون أثناء القمة الفرنكوفونية المنعقدة بأرمينيا الخميس، إخفاء حقده على الإسلام والمسلمين، في خطاب حرب حماسيّ مدح فيه السبسي رئيس تونس وبارك حملته على أحكام القرآن الكريم ومعركته ضد من سماهم بالظلاميين، في إشارة واضحة لأغلبية أهل تونس الرّافضين لتقرير لجنة الحقوق الفردية والمساواة. وفي بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس بين أن ما أقدم عليه ماكرون من تدخّل سافر في الشأن الداخلي لتونس، ووسْم أغلبية الشعب التونسي المسلم الرافض للتقرير المذكور بالظلامية هو إهانة للأمة الإسلامية وتعرية لحكام تونس بكونهم مجرد أدوات في تنفيذ خطط الغرب الاستعمارية وتبني ثقافته ورعاية مصالحه، وإن مجاهرته بتحريض السبسي على السير قدما في فرض التقرير رغم الرفض الشعبي الواضح هو دليل آخر على أن نشر المفاهيم العلمانية لا يمكن أن يتم في تونس إلا بالقهر والفرض القسري وسياسة الأمر الواقع وعن طريق العملاء الموالين للاستعمار والمتنكرين لدينهم وأمتهم وحضارتهم. وخاطب البيان المسلمين في بلد الزيتونة موضحا إن فرنسا الاستعمارية الصليبية التي كان لها دور رئيس في إسقاط الخلافة العثمانية واحتلال أجزاء واسعة من البلاد الإسلاميّة ونهب ثرواتها والتحكم في مقدراتها لا تزال ساعية في تعزيز نفوذها الاستعماري وذلك عبر دعم عملائها من سياسيين وإعلاميين وبعض منظمات "المجتمع المدني" مادّيّا وسياسيّا، لتمرير القوانين المخالفة لعقيدتها والمناقضة لأوامر ربّها وأعرافها الاجتماعية. وختم البيان مؤكد أن تذكير ماكرون بحربه المعلنة ضدّ الإسلام أمام تجمّع الدّول الفرنكفونية وتحريض رؤساء الدول على الاقتداء بما فعله السبسي هو دليل على أن الحضارة الغربية الرأسمالية قد فقدت جاذبيتها وبريقها، وأن محاولات تشويه الصحوة الإسلامية بالأعمال الإرهابية الاستخباراتية والاقتتال الداخلي لن يثني الأمة عن سعيها الدؤوب لاستئناف الحياة الإسلامية عبر استرجاع الأمّة سلطانها في ظل الخلافة على منهاج النبوة.

 

إسطنبول - الأناضول / ذكر رئيس مجموعة العمال في مجلس الشورى الإيراني، علي رضا محجوب، أن معدل الفقر المدقع في إيران وصل إلى 34 بالمائة. وأشار محجوب في حديثه لصحيفة "عصر إيران"، إلى أن معدل الفقر المدقع ارتفع ضعف ما كان عليه العام الماضي. وبين أن نسبة الفقر المدقع العام الماضي بلغت 17 بالمائة، لترتفع في 2018 إلى 34 بالمائة. وأوضح أن الأشخاص الذين يتلقون مرتبا يعادل أقل من دولارين في اليوم، يصنفون على أنهم ضمن مستوى الفقر المدقع، بناء على توصيف منظمة العمل التابعة للأمم المتحدة.

رويترز / أكد مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، فشل المفاوضين بشأن خروج بريطانيا من التكتل في التوصل لاتفاق، بالرغم من سلسلة اجتماعات عقدوها في بروكسل لدفع المحادثات قدما. واجتمع الوزير المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دومينيك راب، مع مفاوض الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه، وكذلك عقدت اجتماعات منفردة مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد وعددها 27 دولة. وأوردت تقارير إحراز تقدم في الاجتماعات، لكن مصادر مطلعة في الاتحاد قالت: إن "المفاوضات لم تتوصل إلى اتفاق نهائي ليتمكن قادة الاتحاد الأوروبي من إقراره هذا الأسبوع. ومن جهة أخرى يعتزم الائتلاف الحكومي الجديد في إيطاليا الضغط على ألمانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية في مسألة إعادة هيكلة الديون الإيطالية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف لانهيار الاتحاد الأوروبي، بحسب صحيفة " Contra Magazin".فبحسب كاتب المقالة، فإن "روما أعلنت الحرب" على ميركل والاتحاد الأوروبي، حيث يعتزم كل من نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية في إيطاليا وعضو حزب "حركة الخمس نجوم"، ووزير الداخلية والعضو في "حزب الشمال"، تقديم مشروع ميزانية يتم فيه تخفيض الضرائب وزيادة الدخل الشخصي، في وقت يصل فيه العجز الاقتصادي للاتحاد الأوروبي لـ2.4 في المئة. وفي الوقت نفسه درست روما احتمالات عدم الموافقة على مشروعها، لتقوم بطرح انتخابات بين مواطنيها من أجل التصويت للاستمرار في الاتحاد الأوروبي أو الخروج منه. وتسعى إيطاليا من خلال هذا المشروع لإعادة هيكلة الاتحاد الأوروبي، لتدخل في حلف مع رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، والذي يعارض وبشكل علني سياسة كل من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ورئيس المفوضية، جان كلود يونكر. وفي حال طرد الرئيس المجري من حزب الشعب الأوروبي، فإنه سيدخل في صراع معارضة شديد مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأمر الذي يدفعه للتحالف مع إيطاليا. الأمر الذي سيؤدي لانهيار الاتحاد الأوروبي بالشكل الحالي، وربما ظهور اتحاد جديد بنسخة جديدة.

 

وكالات / قالت وزيرة الدفاع الهولندية أنك بيليفيلد إن بلادها في حالة "حرب سيبرانية" مع روسيا، داعية إلى تعزيز الحماية الإلكترونية. وجاء تصريح الوزيرة بيليفيلد في سياق حديث أدلت به لقناة المحلية، وأجابت على السؤال التالي: "هل يمكن وصف الحالة الراهنة للعلاقات بين هولندا وروسيا" بـ"الحرب السيبرانية"، بالقول: "نعم، هذا هو الوضع". وبخصوص الهجوم الإلكتروني المزعوم على مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي التي تتهم السلطات الهولندية الاستخبارات الروسية بتدبيره، قالت بيليفيلد: أن روسيا تحاول التدخل في شؤون بلادها، قائلة: "إنهم يحاولون بمختلف الطرق التدخل في حياتنا اليومية والتأثير على ديمقراطيتنا.. رصدنا أن أنشطتهم تستهدف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والوضع حول التحقيق في تحطم طائرة MH17". ودعت الوزيرة الهولندية إلى "التخلي عن السذاجة في مجال (أمن المعلومات) واتخاذ تدابير"، مؤكدة أن وزارتها زادت من الميزانية المخصصة للحرب المعلوماتية وقررت ضخ المزيد من الأموال في أجهزة الاستخبارات.  وقالت إن الهجوم كان يرمي إلى الحصول على المعلومات المتعلقة بالتحقيق في محاولة التسميم المزعومة لضابط الاستخبارات الروسي السابق والعميل البريطاني سيرغي سكريبال، والبيانات حول تحطم الطائرة الماليزية خلال رحلتها رقم MH17 فوق شرق أوكرانيا في 2014.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...