اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/16م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181016-Tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
وفق المخطط الأمريكي, خارجية أسد تسابق دجال #أنقرة على تصدير #الفصائل إلى محرقة مجانية شرقي الفرات.
نواطير المستعمر في #مصر و #اليمن يعالجون #الاقتصاد بربا وقروض الهيئات الاستعمارية والحرب على الله!.
اتفاقية أسمرة للمصالحة بين #إريتريا و #إثيوبيا, منتج أمريكي 100% بوجه أوروبا والصين, وتغييب المسلمين.
خوارزمية جديدة للحرب على حزب التحرير والدعوة للإسلام تطلقها منظمة شنغهاي في سوريا وآسيا الوسطى.
=========
#التفاصيل:

السورية نت/ علّق مدير وحدة المعلومات في مركز عمران للدراسات، نوار أوليفر، في تصريح لموقع "السورية نت" على بيان هيئة "تحرير الشام" في بيانها الذي أصدرته حول موقفها من اتفاق إدلب، مساء الأحد، بقوله أن الهيئة لو كانت رافضة للاتفاق، لما ثمنت الجهود التركية، المصدر نفسه أشار إلى أن "خيار الجهاد وحديث الهيئة عنه الآن أصبح على الورق فقط". من جانبه، صالح الحموي القيادي السابق المنشق عن "تحرير الشام" والذي سبق خطوتها الأخيرة بسنوات، قال أن بيان الأخيرة مليء بالمراوغة، وقال في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "باختصار الهيئة وافقت على الاتفاق وطبقته أكثر من كل الفصائل". وأضاف: "في بيانها اليوم حتى المراوغة فاشلة ومكشوفة. وموضوع عدم تسليم السلاح مزاودة إلا أنه زعم أنه غير مطروح أصلاً بالاتفاق". وكان وليد المعلم، وزير خارجية أسد، أكد الاثنين أن قوات النظام "جاهزة للقتال في محيط إدلب" إذا لم يكن هناك التزام باتفاق الروسي التركي. وذكر المعلم أن روسيا هي التي ستبت فيما إذا تم تنفيذ الاتفاق. وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق "إدلب ستعود حتما إلى سيادة الدولة السورية. وقد قلنا إن عودة إدلب بالمصالحة أفضل من إراقة الدماء لكن إذا لم يتم تنفيذ اتفاق إدلب فسيكون خيارات أخرى". وفي تطابق مع دجال أنقرة والمخطط الامريكي التركي لسحب فصائل المنطقة إلى محرقة عبثية مجانية, قال المعلم: أن هدف النظام المقبل بعد "استعادة إدلب" سيكون المنطقة التي تقع شرقي نهر الفرات.

pal-tahrir.info/ مع موافقة حكومة نتنياهو على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدينة الخليل وزهو أفيجدور ليبرمان "بأنه سيكون للخليل حي يهودي جديد في سياق مرحلة تعزيز المستوطنات". قال تعليق صحفي نشرته الثلاثاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين رغم أن الاستيطان لم يتوقف في مدينة الخليل إلا أنه يحدث بشكل هادئ وخبيث كالسرطان يجري في الجسد، ولكن المجرم ليبرمان أراد هذه المرة أن يجعل ذلك بشكل علني، كدليل آخر على تقوية الاستيطان بالضفة الغربية". مستهزئا بسلطة رام الله ومشروعها، في حل الدولتين"، ورغم إدراك السلطة مدى الحال المزري الذي وصلت إليه طموحاتها (الخيانية) إلا أنها السلطة ما زالت تصرّ على سياسة استجداء يهود والتوجه إلى الدول الكبرى والمؤسسات والمحاكم الدولية، وهي ذاتها التي أوجدت كيان يهود ودعمته ، و ذكّر التعليق أن سلطة رام الله هي أول من أجرم بحق أهل الخليل, بعقدها (بروتوكول الخليل) مع كيان يهود عام 1997 كملحق خاص لاتفاق أوسلو الذي المدينة إلى قسمين أحدهما تحت السيطرة الفلسطينية والثاني ضم البلدة القديمة تحت سيطرة الاحتلال، واليوم تتباكى وتستنكر!! وخلص التعليق إلى القول: إن الاستيطان الخبيث الذي ينتشر شيئا فشيئا على الأرض المباركة يتم القضاء عليه باستئصال كيان يهود من جذوره فيُقضى حينئذ على المرض وتنتهي أعراضه، واستئصال كيان يهود يكون بتحرك عسكري من قبل الأمة وجيوشها، لتخليصنا من كيان يهود وإفساده في الأرض، لا التوجه إلى الدول الكافرة ومؤسساتها المجرمة التي تعطينا المسكنات وتدغدغ مشاعرنا بينما المرض يزداد وينتشر ويلتهم الأرض ويطوق المدن ويقطّع أوصالها.

hizb-ut-tahrir.info/ في جواب سؤال: حول اتفاقية المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا التي وقعت في أسمرة في تموز/يوليو الماضي. أكد حزب التحرير: أن ادعاء الخارجية الإثيوبية بأن الاتفاقية تمت برغبة ذاتية من الطرفين هو من باب الخداع والتضليل! وأكد العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: أن أمريكا هي وراء ما جرى ويجري لتحقيق مصالحها وتركيز نفوذها. فأمريكا تمسك بمفاصل الحكم في إثيوبيا وبخاصة بعد استلام آبي أحمد الحكم حيث يقوم بتنفيذ المخططات الأمريكية لإزالة التوتر بين عملائها في المنطقة في مواجهة أي اختراق سياسي لأوروبا وأي تمدد اقتصادي للصين. وشدد الجواب على أن أفورقي وآبي أحمد كليهما من عملاء أمريكا، والاتفاقية عقدت بتخطيطها وأمرها لهما بالتنفيذ. تأكيداً وإكمالاً لاتفاقية الجزائر لتسوية الأمور بين إثيوبيا وإريتريا، وما بين عملائها في المنطقة وتوقع الجواب أن تخف حدة التوتر بين إثيوبيا ومصر بشأن السد، وكذلك مع السودان. وخلص الجواب إلى: أنه من المؤلم أن الدول الكافرة المستعمرة وعلى رأسها أمريكا تتحكم في دول المنطقة... بينما لا يعلم البعض أن المسلمين في إثيوبيا وإرتيريا يتجاوزون الخمسين مليوناً... وقد لا يعلم البعض كذلك أن سفينة المسلمين الأوائل الذين هاجروا من مكة إلى الحبشة رست في مصوع الميناء الشهير في إريتريا... ومع ذلك فإن البلدين موضع اهتمام أمريكا والصين وأوروبا ولا يكاد يظهر أي اهتمام للمسلمين بهما... وما هذا الأمر بغريب ولا عجيب، فما دام المسلمون بلا دولة ترعى شؤونهم، فسيكون حالهم كالأيتام على مائدة اللئام... ولا يصلح شأنهم ولا يستقيم أمرهم إلا بخلافة تجمعهم على كتاب الله سبحانه وسنة رسوله ﷺ.

سكاي نيوز عربية/ أعلنت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، الثلاثاء، أن القاهرة أبرمت اتفاقا جديدا مع البنك الدولي لإتاحة قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار. وأضافت الوزيرة في بيان صحفي أنها بحثت خلال الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بإندونيسيا الترتيبات الخاصة للقرض الجديد. وذكر البيان أنه "يأتي في إطار ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تنفذها مصر". من جهة أخرى ازدهت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، في بيان لها إن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي يغطي وارداتها لمدة تسعة أشهر. عوضا عن ثلاثة أشهر في الفترة الماضية.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن/ اعتبر حزب التحرير تصريح المبعوث الأممي إلى اليمن البريطاني مارتن غريفيث بإشراك البنك وصندوق النقد الدوليين في خطة دولية عاجلة، لإنقاذ الاقتصاد في اليمن، أنه يحقق تقويض عملاء الإنجليز وعلى رأسهم الرئيس هادي، موضحا أن الحل الأمريكي للأزمة الاقتصادية من وجهة نظر أمريكا: يجعل الواردات المحلية بيد الأمم المتحدة, مقابل دفعها الرواتب، وذلك يعني الشرعنة للحوثيين والمساواة بينهم كطرف وبين حكومة هادي. وأكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أن معالجات البنك المركزي اليمني معالجات ربوية غير شرعية عبر زيادة سعر الفائدة على السندات والودائع، و قد توعد الله بمحق الربا؛ ولعن آكله وموكله وكاتبه وشاهديه، وساءل البيان أهل الإيمان والحكمة في اليمن: ألا يكفيكم دمارا جلبه المتصارعون العملاء ثم يعملون الآن لإيقاع غضب الله عليكم فيدخلونكم في حرب مع الله ورسوله بتقنين الربا، مع أن ذلك ليس بجديد، لكن العجيب هو عدم إنكاركم عليهم أنتم ومن يدعون أنهم علماء في البلاد؟! وختم البيان مؤكدا: أن حل الأزمات الاقتصادية والانهيار المتسارع في البلاد, لا يكون بالركون إلى الظالمين ولا بالالتجاء للمستعمرين ولا بالربا وغيره من المعالجات التي حرمها الإسلام، فالحل الصحيح إنما يكون بالعمل لتحكيم الإسلام وإقامة دولته دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ففيها خلاصكم, ورضوان الله أكبر.

hizb-ut-tahrir.info/ تزامنا مع اليوم الأول من اجتماع مجلس منظمة شنغهاي الذي انعقد في دوشنبه في 11-12 تشرين الأول/أكتوبر. نشرت وسائل الإعلام الروسية، خبرا عن توقيف مسؤولي حزب التحرير في روسيا وتتارستان. وفي تقرير لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي نشرته RT جاء فيه: "تشير التحقيقات الأولية إلى تنسيق مع زعماء آخرين في بلدان أخرى من أجل القيام داخل روسيا بأعمال تتنافى مع دستور البلاد، مبنية على عقيدة تؤسس لإقامة دولة موحدة تضم عدة دول وأقاليم لدولة "الخلافة العالمية"، وتبين في التقرير حسب زعمه: أن "حزب التحرير"يرفد التنظيمات (الإرهابية) والعصابات الخارجة عن القانون في الشرق الأوسط". وأوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا: أن موسكو هي الوحيدة التي افتعلت وفبركت تهم الإرهاب لأعضاء الحزب، طبق تأكيد منظمات حقوق الإنسان التي لا يمكن اتهامها بالتعاطف مع أعضاء الأحزاب الإسلامية، فهي تدرجهم ضمن لائحة السجناء السياسيين في روسيا والتي تحتوي بشكل أساسي أسماء أعضاء حزب التحرير. الذي ينتقد الحكومة بسبب محاربة الإسلام داخل البلد. في وقت لا تجد روسيا ما تقترحه على الدول الأخرى، فتعمل على إظهار جاهزيتها للحرب على الإسلام، وهو أمر ملاحظ في سوريا وآسيا الوسطى. وأكد البيان على حقيقة أن روسيا أرادت إظهار نجاح ضد حزب منذ انتهاء اجتماع الدورة الـ32 لأجهزة مكافحة (التطرف) التابعة لمنظمة شنغهاي في 5 نيسان/أبريل 2018م حيث قال النائب الأول لجهاز المخابرات الروسية الجنرال سيرغي سميرنوف بأنه توجد نية لإنشاء خوارزمية للحرب ضد حزب التحرير، مشددا على أن "الحزب خطير نظراً لنشاطاته ودعوته".

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...