اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/17م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181017-Wednesday-akhbaar…
العناوين:
* هدنة في الجنوب لتريح #النظام من معاركه مع التنظيم وهدنة الشمال لتسهل له فتح الطرق الرئيسية والقضاء على #الثورة
#السلطة_الفلسطينية ماضية في محاربة العفة ودعاتها وحماية #الفساد والانحلال!
* العبد يقرع بالعصا.. ترامب يهين عبده سلمان لافتقاره لسند يدعمه ويحميه من شعبه وأمته
* مجرد التزام المرء بدينه في هولندا يضعه تحت تهمة الرديكالية وتحت المراقبة مثل المجرمين
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز / بعد الخسائر المتتالية لعصابات النظام والميليشيات المصالحة أمام تنظيم الدولة في السويداء، أفادت مصادر إخبارية محلية من محافظة السويداء؛ إن العمليات العسكرية في منطقة "تلول الصفا" شرق المحافظة توقفت، اليوم الثلاثاء، عقب التوصل لاتفاق وقف العمليات العسكرية بين عصابات النظام وتنظيم "الدولة" بضمانة روسيا. وبحسب المصادر؛ فإن الضامن الروسي تمكن من التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين تنظيم "الدولة" من طرف، وعصابات النظام والميليشيات المساندة له من طرف آخر، دون تفاصيل إضافية.
وأوضحت شبكة "السويداء 24" المحلية؛ إن الاتفاق يتضمن إبقاء نقاط السيطرة على حالها، مع الاحتفاظ بحق الرد في حال تم خرق وقف إطلاق النار، مشيرةً إلى أن الاتفاق جاء بطلب من روسيا، ولم يتم تحديد مدة زمنية لوقف إطلاق النار.

 

وكالات (قاسيون) / كشفت وسائل إعلام موالية للنظام المجرم، الثلاثاء، أن الخطوة التالية بعد تنفيذ سحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب سيكون فتح طريقي دمشق - حلب واللاذقية - حلب. وذكرت أن أول طريق سيفتتح هو طريق أوتوستراد دمشق حلب انطلاقاً من مدينة مورك شمالي حماة، على أن تتولى القوات التركية الإشراف على المعبر من جهة سيطرة الثوار، في حين تتولى القوات الروسية الإشراف عليه من جهة سيطرة نظام الإجرام. وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع افتتاح معبر نصيب يوم الإثنين، مع الأردن، وذلك عقب سيطرة عصابات النظام السوري والميليشيات الأجنبية الموالية على منطقة درعا. وفي تعليق صحفي على فتح الطرق الرابطة بين المحافظات كتب عضو لجنة الاتصالات المركزية الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي على صفحته الرسمية في فيس بوك إن فتح أوتوستراد (حلب دمشق) و (حلب اللاذقية) مروراً بادلب بحماية حماة النظام هو من النتائج الكارثية السريعة لاتفاق سوتشي التي تعيد الروح تدريجياً للنظام بالتوازي مع القضم التدريجي والموت البطيء الذي يتبعه ضربة عسكرية مفاجئة يخطط لها النظام وروسيا، وهذا ما عبرا عنه بتأكيدهم أن اتفاق سوتشي مؤقت.

فهلا أدرك من فيه ذرة من وعي وكرامة وغيرة على الدين والأرض والعرض أن سوتشي هو من أخطر الخناجر المسمومة التي تهدد ثورة الشام من قبل أصدقائها وأعدائها الأصدقاء؟! وهلاّ أخذت الأمة (ومنها عناصر الفصائل المخلصين) على أيدي من يتلاعبون بمصير ثورة وتضحيات مليون شهيد قبل فوات الأوان؟! (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)

 

لينتا رو / أفادت قناة NBC News نقلا عن مصادرها، بأن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، تعمل على صياغة استراتيجية جديدة لإدارة الحرب في سوريا، ترمي من خلالها إلى إخراج روسيا وإيران من هناك. وتنص الخطة التي تتحدث عنها NBC News فرض واشنطن عقوبات على الشركات الروسية والإيرانية، المشاركة في إعادة إعمار المناطق السورية. ونقلت القناة عن مارك دوبوفيتس المدير التنفيذي لصندوق حماية الديمقراطية: "لدى الولايات المتحدة والحلفاء فرصة حقيقية لإجبار النظام الإيراني على دفع ثمن استمرار احتلال سوريا". وتتضمن الخطة كذلك، بذل جملة من الجهود السياسية والدبلوماسية لإخراج إيران من سوريا، بالضغط المالي عليها. وفي 16 تشرين الأول/أكتوبر، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 20 مصرفا وشركة إيرانية، لدعمها ميليشيات الباسيج، التابعة لفيلق حرس الثورة.

 

مكتب فلسطين / استمراراً منها في نهجها المعادي لأهل فلسطين ولدينهم وقيمهم وأخلاقهم، لا زالت السلطة ماضية في محاربتها لكل من ينكر عليها سعيها لإفساد الجيل وتغريب النشء، ولسان حالها كقوم لوط (أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ). وفي هذا السياق، وبعد المماطلة المقصودة، رفضت السلطة الاثنين طلب الافراج عن الشاب عبد الله الخطيب من الخليل، الذي اعتقلته ظلماً وعدواناً جراء انتقاده لحفل روابي الماجن وحماية السلطة له، ذلك الحفل الذي لاقى رفضاً من الناس واستنكاراً من عمومهم لما مثله من شذوذ عن دين وخلق وقيم أهل فلسطين. إن السلطة بدل أن تخجل من نفسها ومن سوء صنيعها، ها هي تمضي في غيها دون أن تتعظ بمن كان قبلها ودون أن تبصر مصير من يسير في تنفيذ السياسات الاستعمارية رغم مثوله أمام ناظريها. إن سياسات السلطة في شتى المجالات تؤكد لأهل فلسطين يوماً بعد آخر مدى انسلاخها عنهم، وأنها مجرد أداة لتنفيذ الأجندات الغربية الاستعمارية، وأنها تتلقى الأموال والمنح جراء هذه الوظيفة، وهو ما يدعو أهل فلسطين لرفض هذه السياسات ومحاسبة السلطة والقائمين عليها.

 

المركزي / أكد حزب التحرير أن أعداء الإسلام وعملاؤهم لا يدخرون جهداً في إفساد نساء المسلمين وأبنائهم في فلسطين، عبر مؤسسات وجمعيات تجوب البلاد طولاً وعرضاً نشراً للفساد والرذيلة، وذلك تحت ذرائع ومسميات عدة مثل "تمكين المرأة" و"الحرية والمساواة" و"حقوق المرأة" و"المبادرات والأنشطة الشبابية" وغيرها الكثير، ويصاحبها نشاطات محمومة في الجامعات والمدارس والأماكن العامة عمادها الاختلاط وكسر الحواجز بين الذكور والإناث، وخاطب حزب التحرير في بيان أهل الأرض المباركة مذكرا: لقد لعبت السلطة وقادتها دوراً قذراً في فرض المشاريع الاستسلامية على أهل فلسطين، ليخضع أهل فلسطين ويقبلوا بالعيش الذليل تحت حراب الاحتلال، ويرى أعداؤكم أن الضمانة الوحيدة لبقاء الاحتلال هي إفساد أبنائكم وبناتكم و"علمنتهم" لتنشأ الأجيال القادمة على الفساد والمجون والبعد عن الدين، وإذا ما خسرتم دينكم وخسر أبناؤكم دينهم، فماذا سيبقى لكم سوى العيش الذليل تحت نير الاحتلال؟!! وهذا ما يريده عدوكم. وذكر الحزب الأهل في الأرض المقدسة: بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ،...، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ، وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ» وخاطب الحزب الأبناء والبنات: أنتم ذخر أمتكم، وأنتم من يُعول عليهم في نهضتها ورفع شأنها، والإسلام هو دينكم وعقيدتكم، والحرب عليه مستعرة في كل أرجاء الأرض، فلا تطيعوا الكافرين والمجرمين وأطيعوا الله ورسوله. وختم البيان مخاطبا أهل فلسطين ألم يأن لكم أن تبصروا الحق وتعملوا به؟! ألم يأن لكم أن تسيروا في طريق عزتكم ورضوان الله والجنة؟! ألم يأن لكم أن تحملوا دعوة الإسلام لإقامة دين الله وتحكيمه في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة تحرر البلاد من رجس الغاصبين وتوحد صفوف المسلمين وتحفظ أعراضكم ودياركم... بلى والله قد آن.. بلى والله قد آن. اللهم اشرح صدرونا وصدور المسلمين لطاعتك ومرضاتك ونصرة دينك، واجعل للخير الذي نحمله سبيلا إلى قلوبهم.

 

#الراية / استهل الأستاذ حمد طبيب مقالته في أسبوعية الراية بعنوان ألم يتعظ حكام المسلمين مما جرى لأسلافهم؟! وأشار إلى أن قصص الإهانة والاستخفاف بالرويبضات حكام المسلمين، أمام أسيادهم من زعامات الكفر؛ تنبؤنا كل يوم بجديد، من قصص الذل والهوان، والاستخفاف والتحقير والاستهزاء... إلى غير ذلك من ألفاظ يلصقونها بهم. وكان آخر هذا الاستخفاف والتحقير والاستهزاء ما حصل لسلمان وابنه حيث توالت الإهانات من ترامب لهما وهو يطالبهما بين الفينة والأخرى بدفع الأموال لهم ويرسل لهم التهديدات المبطنة مثل ما ذكر في خطاب لترامب ألقاه أمام حشد بولاية آيوا الأمريكية، أشار إلى أن على السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلا: "إن كنا سنحميك يجب أن تدفع". فماذا كان رد ولي العهد من آل سعود، وماذا قال انتصاراً لكرامته وكرامة بلده؟! إن رده كان ذليلا بقدر الذل الذي رضيه لنفسه؛ لقد ردّ قائلا: "وإن علاقة السعودية مع ترامب جيدة ومميزة، وأنه يحب العمل مع الرئيس الأمريكي، وإنه يجب تقبل المديح والنقد من الأصدقاء"!! وتساءل الكاتب لو صدر هذا القول من أحد النقاد في السعودية، أو من أحد الكتاب أو الصحفيين، أو صدر من أحدهم خارج السعودية - كما حصل مع خاشقجي - فماذا سيكون مصيره؟! وأوضح الكاتب أن ما جرى ويجري من إهانة لولي عهد السعودية؛ هو بسبب معرفة الكفار بأنه لا سند له من شعبه، ولا من دينه، ولا مبدئه.. فسنده - كما يعرف ترامب وغيره - هو أمريكا؛ فهي التي تأتي بهؤلاء الحكام أمثال ابن سلمان، وهي التي تخلعهم كما يخلع الحذاء من أخمص القدم، وتأمر وتنهى كما ترى مصلحتها لا مصلحة الشعب داخل السعودية. وختم الكاتب بالقول أنه لا سبيل لعزة هؤلاء الحكام - إذا ما أرادوا العزة - إلا بعودتهم إلى أحضان شعوبهم، والعمل بشريعة ربهم عز وجل، وصدق الحق القائل: ﴿بشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً * الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً﴾

 

المركزي / حسب استطلاع للرأي أجرته "دي فولكسكرانت"، في 25 بلدية في هولندا، تمت مراقبة 160 مسلماً على الأقل حسب ما تسمى طريقة المراقبة الشخصية "منع الراديكالية والتطرف" (جي بي أيه). حيث إن هذه الطريقة تستخدمها الشرطة والمخابرات منذ 2015، التي تراقب المسلمين من خلال دائرة مراقبة السلوك، والعناية بالشباب والعمال الشباب. لقد تم استلهام طريقة الـ"جي بي إيه" الوطنية من "توب 600" في أمستردام، والتي تم إطلاقها في 2011 بهدف التقليل من الجريمة من خلال مراقبة المعتدين بشكل متكرر والأشخاص ذوي السجلات الإجرامية. وتشمل هذه الطريقة مسلمين لديهم ما يُدعى "بالأفكار الراديكالية" حيث تضعهم في تصنيف المجرمين. وفي بيان صحفي بقلم الممثل الإعلامي لحزب التحرير الأستاذ أوكاي بالا بين أن السبب وراء ملاحقة الأسرة المسلمة هو أن المسلمين ملتزمين بدينهم. وبحسب السلطات فإن هذه كانت إشارة للراديكالية وبالتالي سببا كافيا لمراقبتهم. إن هذه الطريقة التي يتم فيها معاملة المسلمين ذوي الأفكار "المعترض عليها" بشكل تمييزي جدا، لهي نهج خطير ينال استحسانا. وهو اضطهاد وخداع. وذكر الكاتب أن حزب التحرير قد أطلق في عام 2014 حملة توعوية بعنوان: "معا ضد السياسة المعادية للإسلام"؛ لوضع هذه القضية على أجندة الجاليات الإسلامية. وقد حاولنا توحيد صوت المسلمين ضد هذه السياسة المجحفة. وفي عام 2016 أطلقنا مبادرة أسميناها "دعوة للتوحد" لتوحيد المجموعات والمنظمات المختلفة في الجاليات الإسلامية، على أساس المفاهيم الإسلامية، للتصرف ضد هذه الإجراءات الوحشية. وختم الكاتب أنه لطالما أننا لا ندرك ذلك كجاليات مسلمة، فإننا سنبقى فريسة للسياسة المعادية للإسلام، وعلينا التصرف بشكل فعال وموحد لتحقيق مصالحنا، من أجل القدرة على حمل رايتنا بكل ثقة للأجيال القادمة إن شاء الله.

====================
 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...