اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/17م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181017-wednesday-akhbaar…
العناوين:
* اتفاق #سوتشي يقنص مقاتلين ومدنيين شمالي حماة, مع تدفق شهود الزور إلى نقاط المراقبة التركية.
* عقب فتح معبر القنيطرة جيش يهود يبحث مع نواطيره المشهد السوري, و #أردوغان يصل حلب بمعبر نصيب.
* النظام يمنع نازحي ما قبل سوتشي من ديارهم بريف #دمشق. ترى ما الحال بعد نزع السلاح في الشمال؟.
* لتضليل المسلمين وتشويه الإسلام! نماذج عوجاء لأنظمة عرجاء وجماعات هوجاء.
========
#التفاصيل:

 

سمارت – حماة/ وصل رتل عسكري تركي فجر الأربعاء إلى نقطة المراقبة التركية أو شهود الزور قرب مدينة مورك (شمال مدينة حماة)، ونقلت وكالة "سمارت"، عن مصادرها في تحالف الفصائل التي تسوسها المخابرات التركية تحت مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير" أن الرتل يضم تسع ناقلات جند وسيارة إشارة واتصالات، دخل برفقة خمس سيارات تابعة لـ "الجبهة الوطنية" رافقت الرتل منذ دخوله الأراضي السورية، ووصلت معه إلى محيط مورك. ودخل الرتل التركي الثلاثاء من معبر باب الهوى شمال إدلب، حيث رافقته عربات تتبع لـ فصيل "فيلق الشام"، التابع لـ "الجبهة". وغداة قولها إن دخول قوات روسية إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في إدلب يعتبر "خطا أحمرا" لديها. على نسق الخطوط الحمر التي أجازت بيع المناطق الواحدة تلو الأخرى ابتداء من حلب ومرورا بالغوطتين وانتهاء بحوران. قتل وجرح أربعة مقاتلين من "الجبهة الوطنية ليل الثلاثاء – الأربعاء، برصاص قناصة قوات النظام، في منطقة قلعة المضيق شمال حماة. وقال ناشطون: أن قناصة قوات النظام المتمركزين في قرية الجيد، استهدفوا مقاتلي "الجبهة الوطنية" ما أدى لمقتل اثنين منهم وجرح اثنين آخرين. ووسط احتفاظ الفصائل المزمن بحق الردّ, قصفت قوات النظام بالمدفعية والرشاشات الثقيلة أطراف قريتي الجيسات وتل الصخر شمال حماة من مقراتها في قرية الحماميات، دون ورود أنباء عن إصابات. وجرح السبت، ثلاثة مدنيين بينهم طفل بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية زيزون شمال غرب حماة، كما أصيب مدني مطلع الشهر الجاري في قرية جسر بيت الراس برصاص قوات النظام في قرية الجيد.

 

سمارت/ قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن النظام يمنع النازحين من العودة إلى بيوتهم في أحياء بالعاصمة دمشق وبلدات في ريفها. وأضافت "رايتس ووتش" في تقرير لها الأربعاء، أن سكانا حاولوا العودة إلى منازلهم في بلدة داريا (غرب مدينة دمشق) وحي القابون بالعاصمة، لكن قوات النظام منعتهم من الوصول إلى ممتلكاتهم السكنية أو التجارية. بدورها قالت نائبة مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة لمى الفقيه: أن النظام لا يريد عودة اللاجئين أو النازحين من خلال هدم المنازل وتقييد الوصول إلى الممتلكات، رغم دعوته لهم من أجل العودة إلى ديارهم، في هذا الصدد, إذا كان هذا الحال مع السكان المتضررين مما قبل اتفاقية سوتشي؟ فكيف سيكون الحال بعد تنفيذ مخرجات سوتشي وملحقاتها السرية؟ هذا هو ما حذرت منه ظهر الأربعاء كلمات في مساجد ريف إدلب. عرت وكشفت أهداف اتفاق بوتين وأردوغان على نزع سلاح إدلب كمقدمة لإعادة المناطق المحررة إلى أحضان النظام النصيري المجرم.

 

سمارت – حماة/ بدأت الأربعاء قوات النظام النصيري المجرم وفصائله المعارضة التي استمرأت المهادنة في أولى خطوت التسليم الاستراتيجي, بدأت الاستعداد خلال الثمان والأربعين ساعة لفتح معبري مورك وقلعة المضيق القادمة الذين يفصلان مناطق سيطرة النظام بريف حماة عن مناطق سيطرة الفصائل في ريف إدلب. وأشار مصدر خجل من كشف اسمه، أن "الجبهة الوطنية" ستتسلم إدارة المعابر من جهة إدلب بإشراف القوات التركية، بينما ستتسلم قوات النظام إدارته من جهة مناطقها بإشراف القوات الروسية. وأوضح المصدر أن ذلك يأتي ضمن إجراءات فتح الطريق الدولي الواصل بين معبر نصيب جنوب درعا على الحدود الأردنية، ومعبر باب السلامة شمال حلب على الحدود مع تركيا. في سياق متصل كشفت وسائل إعلام موالية للنظام العميل، أن الخطوة التالية بعد تنفيذ سحب السلاح الثقيل من إدلب سيكون فتح طريقي دمشق - حلب واللاذقية - حلب. وذكرت أن أول طريق سيفتتح هو طريق أوتوستراد دمشق حلب انطلاقاً من مدينة مورك شمالي حماة، على أن تتولى القوات التركية الإشراف على المعبر من جهة سيطرة الفصائل، في حين تتولى القوات الروسية الإشراف عليه من جهة سيطرة النظام المجرم. من جانبه وفي منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك, أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي: أن فتح أوتوستراد (حلب دمشق) و (حلب اللاذقية) مروراً بإدلب بحماية حماة النظام, هو من النتائج الكارثية السريعة لاتفاق سوتشي التي تعيد الروح تدريجياً للنظام بالتوازي مع القضم التدريجي والموت البطيء الذي يتبعه ضربة عسكرية مفاجئة يخطط لها النظام وروسيا، وهذا ما عبرا عنه بتأكيدهم أن اتفاق سوتشي مؤقت. وختم عبد الحي منشوره منبها: هلا أدرك من فيه ذرة من وعي وكرامة وغيرة على الدين والأرض والعرض أن سوتشي هو من أخطر الخناجر المسمومة التي تهدد ثورة الشام من قبل أصدقائها وأعدائها الأصدقاء؟! وهلاّ أخذت الأمة (ومنها عناصر الفصائل المخلصين) على أيدي من يتلاعبون بمصير ثورة وتضحيات مليون شهيد قبل فوات الأوان؟!

 

الأناضول/ في آخر خطوطه الحمر التي باتت كألوان قوس قزح, وبما يتفق مع دلالات حصوله على ميدالية الشجاعة اليهودية منذ عام 2004 وتواطؤ مخطط أسياده الأمريكان لتمزيق وإعادة تشكيل المنطقة. تذرّع الرئيس التركي أردوغان، الثلاثاء، بمنحه واشنطن مهلة ثلاثة أشهر إضافية لتنفيذ خارطة الطريق بشأن مدينة منبج شمال سوريا، محذرا من أنه سيتحرك، إذا واجه نظامه مماطلة من الإدارة الأمريكية، وتوعّد دجال أنقرة في كلمة أمام محازبيه في البرلمان التركي، بأن تركيا "ستتولى بنفسها فعل ما يلزم"، في حال استمرار مماطلة واشنطن في إخراج الميليشيات الكردية من ثلاجة منبج. وأكد أن تركيا مصممة على اتخاذ ما يلزم في حال عدم إقدام (الجانب الأمريكي) على ما يتوجب شرق الفرات أيضاً. مذكّرا بأن القوات الأمريكية والتركية تقومان حالياً بتدريباتها تمهيداً لتسيير دوريات مشتركة في منبج، الواقعة في غرب نهر الفرات بريف محافظة حلب شمالي سوريا.

 

I24/ كشف موقع “I24” العبري بنسخته العربية عن لقاء جمع بين غادي آيزنكوت، رئيس أركان جيش يهود، ونظيره فياض الرويلي من جيش آل سعود الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة. وذلك على هامش “مؤتمر قادة الجيوش” المنعقد في الولايات المتحدة الأميركية. وشددت القناة على أن الاثنين خلصا إلى رؤية متطابقة “لتهديدات إيران”، ووفقا للموقع، فقد التقى “أيزنكوت” أيضا بنظرائه من البحرين والأردن ومصر، وناقشوا “مستجدات المشهد السوري”، وأجرى معهم مباحثات مطولة، بحثوا خلالها، بالدرجة الأولى، التطورات الأخيرة التي طرأت على الساحة السورية، بالإضافة إلى الموضوع الإيراني. ونشر الجيش الأميركي صورا تظهر “أيزنكوت” بجوار نظرائه في جيوش أنظمة مصر والأردن والبحرين. في وقت قال المتحدث باسم "هيئة التفاوض" المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" يحيى العريضي الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أمهلت المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا حتى نهاية الشهر الجاري لاختيار أعضاء ما يسمى "اللجنة الدستورية" في سوريا. من جانب آخر. التقى المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لسوريا، جيمس جيفري، الثلاثاء في إسطنبول، عملاءه في الائتلاف العلماني، وتناول اللقاء تفاصيل تطبيق اتفاق نزع سلاح إدلب، وإعادتها إلى حضن عميل أمريكا الطاغية أسد، وضرورة تفعيل العملية السياسية. وفي الصدد؛ أكد رئيس الائتلاف "عبد الرحمن مصطفى"، التزامه وقال: "ندعم قرار هيئة التفاوض في المشاركة بأعمال اللجنة الدستورية التي ستشكلها الأمم المتحدة". من جهته، أكد المبعوث الأمريكي على استمرار التزام بلاده بالتوصل إلى حل سياسي في سوريا، بما يتسق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

لينتا رو/ أفادت قناة NBC News نقلا عن مصادرها، بأن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، تعمل على صياغة استراتيجية جديدة لإدارة الحرب في سوريا، ترمي من خلالها إلى إخراج روسيا وإيران. ونقلت القناة عن مارك دوبوفيتس المدير التنفيذي لصندوق ما يسمى بحماية الديمقراطية: أنه "لدى الولايات المتحدة والحلفاء فرصة حقيقية لإجبار النظام الإيراني على دفع ثمن استمرار احتلال سوريا". وتتضمن الخطة كذلك، بذل جملة من الجهود السياسية والدبلوماسية لإخراج إيران من سوريا، بالضغط المالي عليها.

 

#مجلة_الوعي/ أكدت مجلة الوعي: أنه بعد بروز التّوجه السّياسيّ الإسلاميّ في قيادة جماهير الأمّة. وبعد أن صارت الدّعوة إلى تطبيق الشّريعة مطلبًا جماهيريًّا؛ عمل أعداء الأمّة وبالأخصّ أميركا على إخراج النموذجين الأردوغانيّ، ومن ثم (الدّاعشيّ)؛ الذي شوه الدولة الإسلامية، وأظهر الإسلام على أنّه دين قتلٍ، وسبيٍ للنّساء. حتى تكالب أعداء الأّمة عليها؛ فاجتاحوا الدّيار، بحجّة قتال تنظيم الدولة. وعن نموذج أردوغان - رويبضة العصر وصنمه – أكد الأستاذ حجري سعيد فيما كتبه لمجلة الوعي, في عددها الأخير لشهري صفر وتشرين أول, أنه قائم على أسلمة العلمانيّة، لافتا إلى أن حقيقة المشكلة فيمن يتولَّون فهم أردوغان الأعوج ويمدون قدرته على إنجاح مهمته في الفتنة عن الدين. إذ وصل أردوغان إلى الحكم وهو يحمل شعار الإسلام؛ بصبغةٍ ديمقراطيّةٍ رأسماليةٍ، تقصر أحكام الإسلام فقط على المستوى الفردي!. وأوضح الكاتب: أن مثل من يساوم على #فلسطين، ويسمح للرّوس والأمريكان باستعمال إنجرليك لضرب المسلمين في الشّام، ويسمح بدور الدّعارة، ويروّج لتجارة الشذوذ في الشوارع التي فتحها محمد الفاتح... كمثل مقارنة تفضّل مُرابٍ على تاجر مخدّرات، بينما مقاييس شرع الله أرفع وأدقّ، وأمامها فهو شخصٌ ساقط لا قيمة له! وفي ختام المقالة أكد الكاتب: أنه لا النموذج (الداعشي)، ولا النموذج الأردوغاني يحلّ مشاكل المسلمين، وإنّما مخرجهم الوحيد ومعهم سائر العالم. هو النّظام الذي يخرج البشريّة من ظلم الرأسماليّة وظلمات #العلمانيّة، بإقامة الخلافة الرّاشدة الثّانية على منهاج النّبوّة. وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ.

 

متابعات/ أرجع حساب “العهد الجديد” @ على منصة #تويتر: إسناد مهمة تشكيل خلية الأزمة القانونية (المعنية بإنقاذ محمد بن سلمان من ورطة نظامه بقضية خاشقجي) لوزير العدل السابق محمد العيسى, إلى أنه جاء بسبب خبرته السابقة في إيجاد الحلول القانونية للقضايا المثيرة للرأي العام الغربي، إذ كان وراء إيجاد المخرج القانوني لقضية نمر النمر الذي أعدم في مطلع حكم محمد بن سلمان عام 2016. والثلاثاء، هرب#القنصل_السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، من تركيا بطائرة ركاب متوجها إلى السعودية. وكان من المتوقع إجراء المحققين الأتراك فحوصات في منزل القنصل على خلفية اختفاء الصحفي #جمال_خاشقجي.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...