اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/16م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181112-Friday-akhbaar-sy…
العناوين:
عقب دكّ #المساجد: طائرات التحالف الصليبي الدولي تواصل مجازرها وتقتل عائلة كاملة شرق#دير_الزور.
#رسالة الحراك الشعبي إلى الجيش التركي ونقطته في مورك: ترفض #سوتشي وقتل #الثورة وتسليم الرقاب!.
جنرالات أمريكا لمحرقة شرقي الفرات: الغداء مع ميليشياتهم #الديمقراطية والقهوة مع قادة #الجيش التركي.
سلطة رام الله تصلح دواليب يهود قبل مصالحة #حماس, وحاوية الأنظمة العربية تبحث تداعيات التهدئة.
=========
#التفاصيل:

 

وكالات/ سقط عشرات الضحايا، في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات التحالف الصليبي الدولي في ريف دير الزور الشرقي. وذكرت المصادر، أن 18 مدنيًّا ارتقوا الخميس، بينهم 13 طفلًا و4 نساء، وأُصيب آخرون، إثر قصف طائرات التحالف قرية الباغوز، في ناحية السوسة في ريف دير الزور الشرقي. وقالت شبكة “فرات بوست” المحلية، عبر “#تويتر” الخميس، أن طيران التحالف استهدف منطقة البو بدران في بلدة السوسة، وأدى لمقتل حميد العبد الله، و15 من أفراد عائلته. وأفاد ناشطون بأن التحالف الدولي شن مئات الغارات الجوية على مدن وبلدات هجين، الباغوز، الشعفة، الكشمة، السوسة، شرقي دير الزور، ومنذ بدء معركة "هجين" قبل نحو 3 أشهر؛ تسببت في مقتل 620 مدنيًّا على الأقل وجرح المئات. وسبق أن اعترف التحالف باستهداف مسجدين في بلدة السوسة شرقي دير الزور، في تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 مدنيًا.

 

#قناة_الجسر/ فيما تستمر قوات النظام باستهداف المناطق المحررة بريف حماة الشمالي، بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، وقال عضو في المجلس المحلي في قرية الأربعين، إنه على الرغم من أن القرية ضمن المناطق المشمولة بالاتفاق التركي الروسي، في سوتشي، إلا أن قوات النظام تستمر باستهداف القرية بين الحين والأخر، الأمر الذي يعيق عودة الأهالي إلى ديارهم. بسبب قرب القرية من مناطق سيطرة النظام، والاستهداف المتكرر، لمنازل المدنيين والأراضي الزراعية. وفي السياق قام وفد من أهالي ووجهاء ريفي معرة النعمان وإدلب الجنوبي وريف حماة, الخميس, بتقديم رسالة إلى الجيش التركي عبر إحدى نقاط المراقبة التركية المتواجدة في منطقة مورك شمالي حماة. أكّدوا فيها: على رفض اتفاق سوتشي الذي وقعته الحكومة التركية مع روسيا والذي يقضي بتقطيع أوصال محافظة إدلب عبر فتح الطرق الرئيسية لتكون بمثابة شرايين حياة للنظام وقتل للثورة, وتسليم لرقاب الناس للجزار. وساءل الوفد في رسالته الجيش التركي: ألم تروا ما حصل لأهلنا في الرفة وجرجناز والزلاقيات من مجازر يندى لها الجبين؟ وأنتم تراقبون ذلك ولا تحركون ساكنا؟. واختتم الوفد رسالته بالتأكيد على ثقة الأمة بنصر الله وهزيمة أعدائها.. يذكر أن الضابط التركي رفض استقبال وفد الأهالي والوجهاء وتم تسليم الرسالة لحاجز فيلق الشام الذي يحرس نقطة المراقبة التركية المتواجدة في مورك. يأتي هذا في وقت قال دوغو برينشاك، رئيس حزب الوطن الداعم لحكومة حزب العدالة والتنمية، أن الفترة السابقة شهدت في طهران ست لقاءات بين وفود تركية وسورية بناء على طلب من إدارة الرئيس أردوغان، مشيرا إلى علمهم بالأمر من مصادر تركية، وأنه لا يمكن لأحد تكذيب الأمر. وأكد برينشاك في حديث مع وكالة (سبوتنك) الروسية، أن هناك تعاون عسكري بين الحكومتين التركية والسورية وتواصل بين الجيش التركي وجيش النظام في التحركات داخل سوريا”.

 

موسكو – #رويترز/ اشتكت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، الخميس، من إن عملية فصل الجماعات المتشددة عن المعتدلة في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب لم تتحقق بعد. رغم الجهود التي بذلتها أنقرة. بينما أعلن مساعد المبعوث الأممي الخاص للشؤون الإنسانية حول سوريا، يان إيغلاند، أن روسيا وتركيا أكدتا له استعدادهما لمنع تصعيد الوضع في محافظة إدلب. وفي مؤتمر صحفي، أفاد إيغلاند بأن: "روسيا وتركيا قالتا الخميس إنهما مستعدتان للذهاب إلى أبعد الحدود لمنع حدوث أعمال قتالية في إدلب".

 

وكالات/ قال “جيمس جيفري”، المنسق الأمريكي لإنهاء ثورة الشام، في تصريح صحفي: أن إدارة ترامب تأمل أن ينتهي القتال ضد تنظيم الدولة شمال شرق سوريا خلال شهور، معتبرا أن المعركة البرية النهائية تدور على امتداد نهر الفرات. وبرر بقاء القوات الأمريكية لضمان “هزيمة دائمة” للتنظيم، وشدد بالقول “الهزيمة الدائمة تعني ألا تظهر حركة متمردة مرة أخرى”. وأشار “جيفري” إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف، فإن واشنطن تعمل على تشكيل لجنة لوضع دستور جديد لسوريا قبل نهاية العام، وفق اتفاق رباعية إسطنبول، وحَملَ جيفري، موسكو مسؤولية دفع النظام إلى طاولة التفاوض. وبكل شفافية ربط “جيفري”، رغبة بلاده بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا، بمجرد حل أسباب الصراع”.

 

#نداء_سوريا/ تعرَّض قيادي من ميليشيات "سوريا الديمقراطية" للاغتيال على أيدي مجهولين بريف الرقة، كما قُتل عناصر آخرون قرب "منبج" الخميس، وذلك ضِمن سلسلة اغتيالات حدثت مؤخَّراً في صفوف الميليشيات. فيما تعيش محافظة الرقة حالة من الاضطراب والغليان بدق المخابرات الأجنبية أسافين خلافات عميقة بين العشائر العربية، وفي وقت يتناول جنرالات أمريكا الغداء مع قادة مليشياتهم الديمقراطية ويشربون القهوة مع قادة الجيش التركي, سيّر الأخير الدورية المشتركة الثالثة مع نظيره الأمريكي، قرب نهر الساجور الفاصل بين منطقة "منبج" وأختها "جرابلس" الواقعة بمنطقة عملية "درع الفرات", بموجب "خارطة طريق" تواطأت عليها أنقرة مع واشنطن. وفي سياق الضخ الإعلامي المتواصل لتبرير محرقة شرق الفرات التي تستعد لالتهام الفصائل العسكرية بعيدا عن أسباب نشوئها, وليس من باب الحرص والغيرة على الدين. ورغم أن الأمر ليس بجديد. ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية الناطقة باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أصدرت قرارًا بحظر الحجاب، في المدارس الخاضعة لها شمال شرق سوريا. ونشرت تعميمًا بفرض زي موحّد على الطالبات والمعلمات، ومنع ارتداء الحجاب. وتجاهلت الصحيفة التركية. تنظيم المهجرين من مناطق ريف دمشق وريف حمص إلى عفرين وقفة احتجاجية وسط المدينة، وذلك للمطالبة بإلغاء نظام التعليم المختلط في مدارس عفرين والذي يجمع ذكورا وإناثا في دوام واحد.

 

وكالات/ عثر أهالي منطقة “أدرنة” غرب تركيا، ليلة الاثنين الماضي، على مهاجرين يسيرون عراة في أحد الحقول، وكان المهاجرون عبروا نهر “إيفروس” الحدودي في طريقهم إلى اليونان، إلا أن قوات من الجيش والشرطة اليونانية ألقت القبض عليهم، وضربتهم بالعصي، وسلبت منهم أموالهم ومتاعهم، وأعادتهم مكرهين وهم عراة، إلى الأراضي التركية. وذكرت مصادر إعلامية: أن غالبية المجموعة فلسطينيين من نازحي سوريا، أجبرتهم الحرب وعمليات التجنيد الإجباري في جيش النظام، على مغادرة سوريا، إضافة إلى عدد من اليمنيين الفارين من جحيم الحرب في بلادهم.

 

الأناضول/ برّأ وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ولي عهد النظام السعودي، محمد بن سلمان، و قال إن الأخير لا صلة له على الإطلاق، بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، وعن احتمال فرض عقوبات دولية، بسبب القضية، قال الجبير في مؤتمر صحفي عقده، الخميس، إن هناك فرقا بين فرض عقوبات على أفراد وتحميل النظام السعودي مسؤولية ما حدث. وعبر الجبير عن رفض نظامه لتسييس القضية، بعدما قال النائب العام السعودي أنه سيطالب بتطبيق عقوبة الإعدام بحق خمسة مشتبه بهم. وأضاف "المتهمون والمجني عليه في القضية سعوديون، والحادثة وقعت على أرض سعودية". جاء هذا بعد أن أعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس، أن من أمر بقتل خاشقجي هو "رئيس فريق التفاوض معه". في المقابل اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، تصريحات النيابة، "غير مرضية". وأضاف: "يجب عدم إغلاق القضية بهذه الطريقة". واعدا أن تركيا ستواصل متابعة الأمر.

 

وكالات/ أطاحت صور تداولها نشطاء بسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالعقيد أحمد مدير شرطة محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية. بعد أن ظهر برفقة أحد مساعديه، وهما يقدمان مساعدة لدورية عسكرية من قوات الاحتلال في تبديل إطار مركبتها التالف، جنوبي الضفة الغربية. بينما دعا عمدة رام الله للتنسيق الأمني مع كيان يهود، محمود عباس، الخميس، حركة "حماس" إلى تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية، وقال عباس، إن الطريق "سالك لتحقيق المصالحة اليوم، بتنفيذ أمين ودقيق لاتفاق القاهرة وقدّم عباس الشكر لكل الدول التي ساهمت بوساطة مصرية ودولية في التوصل لوقف إطلاق النار بغزة. بينما انطلق في القاهرة، الخميس، اجتماع لجامعة الأنظمة العربية، لما قيل إنه بحث تداعيات الاعتداءات على قطاع غزة.

 

الجزيرة/ في ظل ما يقول أزلام النظام المصري إنها "تخوفات وضرورات" المرحلة، كشفت قناة الجزيرة القطرية عن نية النظام المصري إجراء تعديلات على دستوره خلال شهر آذار/مارس المقبل يقضي بتمديد فترة الرئاسة. وأضافت القناة أن القرار "محسوم"، ولم يبق سوى تحديد عدد الفترات الرئاسية التي سيتم إقرارها. والموضوع كان مطروحا خلال اجتماع خاص على هامش منتدى شباب العالم، الذي عقد مطلع الشهر الجاري في منتجع شرم الشيخ. تحدث فيه اللواء بجهاز المخابرات العامة أحمد شعبان، كاشفا أنه سيتم تنظيم حملة دعائية بداية من شهر كانون الثاني/ يناير القادم تحت شعار "استكمال إنجازات الرئيس" لتهيئة الأجواء لإجراء التعديل في آذار.

 

الأناضول/ في إطار تصاعد الكباش الأمريكي الصيني، أفادت وزارة الخارجية الصينية، الخميس، بأن 15 سفيرا غربيا "تجاوزوا مهامهم الدبلواسية" بإرسال خطاب مشترك إلى الحكومة، "واستند إلى شائعات". لإظهار قلقهم حيال احتجاز المسلمين في معسكرات "إعادة تلقين" في إقليم تركستان الشرقية. ولم يتم الكشف عن فحوى الخطاب أو هوية الموقعين عليه علنا، غير أن تقارير إعلامية قالت إن من بين السفراء الغربيين الموقعين عليه مبعوثي كندا، وبريطانيا، وفرنسا، وسويسرا، والاتحاد الأوروبي، وألمانيا، وأستراليا. وفي واقعة أخرى مما حل بالمسلمين. داهمت قوات أرسلها الجيش البنغالي، مخيمات لاجئي الروهنغيا في مدينة كوكس بازار الحدودية في بنغلاديش، وسط تأجج الخوف بين اللاجئين على خلفية "العودة القسرية" إلى ميانمار. قبل أن يعلن مسؤولون بنغال، الخميس، إلغاء خطط البدء في إعادة لاجئي الروهنغيا إلى ميانمار، إثر فشل المسؤولين في إقناع اللاجئين بالعودة الطوعية. في ظل الأنظمة العميلة للغرب وغياب دولة الإسلام لا نصرة لمسلم ولا إنصافا لمظلوم ولا إيواءً لمستجير ولا تحريكا لجيش دفاعاً عن الأعراض والدماء! فاللهم عجل لنا بخلافة تحفظ دماء المسلمين وتعيد لهم عزهم ومجدهم.

====================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...