اذهب الي المحتوي

Recommended Posts

النقد الخاطئ





صورة بعض سكان الخليج الأثرياء يأكلون من موائد ضخمة عليها خراف مشوية وعليها ما لذ وطاب من الطعام، وفي المقابل صورة لأناس من أهل سوريا أو الصومال أو صورة لمسلمين جائعين لا يجدون ما يأكلون إلا الفتات، ثم يطلب من الناس التعليق!!!.

التعليق من الناس يكون بسب أهل الخليج عموما دون تمييز وهذا يرسخ فكرة الوطنية ويزرع الأحقاد بين المسلمين.

النتيجة أن الشخص -وهو بحسن نية طبعا ولا نتكلم عن سيئي النية- سب أهل الخليج وتولدت عنده مفاهيم الكره لأهل الخليج كونهم لا يهتمون إلا بأنفسهم.

النقد الصحيح:
أحيانا تتم عزيمة أحدنا لطعام لأحد الأغنياء وتكون الموائد عامرة بالطعام، فلو تم اخذ صورة لي وأنا على هذه الموائد، ورأيت صورتي على الفيس بوك بدل هؤلاء، ورأيت الناس يسبوني لأني غير مهتم بالفقراء، الأكيد أنني سأصاب بالحزن والحقد على من نشر هذه الصورة.

المشكلة الرئيسة ليست تصرفات بعض سكان الخليج وان كانت خاطئة في عرض البذخ في تناول الطعام، ولكن المشكلة هي في نظام الحكم المطبق على أهل الخليج وعلى المسلمين جميعا، فهذا النظام المطبق يكرس الوطنية بأنتن صورها، وهذا النظام يحرم المسلمين من ثرواتهم، فالنفط في منطقة الخليج ليس خاصا بأهل الخليج بل هو للمسلمين جميعا، كما أن نهر النيل هو للمسلمين جميعا، وكما أن الأقصى هي لجميع المسلمين ويجب عليهم تحريرها وهذه نتيجة طبيعية لغياب دولة الخلافة التي توحد المسلمين وتوزع الثروات على الجميع بدون تمييز بقعة عن بقعة أو ولاية عن ولاية، ولكن في ظل تلك الأنظمة والتوزيع غير الصحيح للثروات، بل قل وسرقة الثروات وتبذيرها من قبل الحكام واستئثار فئة الأمراء بها من سكان تلك الدول، وعرض هذا البذخ على الإعلام.. فالأصل أن ينصب حقدنا على الأنظمة الحاكمة وعلى من يحكمون تلك البلاد لا على سكان تلك المناطق والذين هم إخوان لنا، والأصل أن يكون هذا دافعا لنا للتخلص من الحكام وإقامة الخلافة على أنقاض عروشهم لتعيد الخير والعدل إلى الأرض.

علاوة على أننا نسمع كثيرا عن اعتقالات لسكان تلك البلاد إن هم نقدوا الحاكم وبينوا فساده، ويتعرض المسلمون هناك إلى أشد أنواع الاضطهاد إن حاسبوا الحكام، وهناك أيضا الكثير من الفقراء في تلك الدول وان عتم الإعلام على النسب الحقيقية لهم.

إذن إجرام الحكام هو إجرام للأنظمة والفئات الحاكمة وليس إجرام شعوب، البذخ سببه الأنظمة الحاكمة وأمراء تلك الدول، كما أن سبب الدعارة المنتشرة في بعض الدول في العالم الإسلامي هو النظام المطبق والحكام وليس أهل تلك البلاد وغيره من الأمور.

نعم إن نشرنا لمثل تلك الصور يرسخ الوطنية ويزيد الأحقاد بين المسلمين من حيث لا ندري، وهذه الصور تبعد التفكير السليم عن السبب الحقيقي لمثل تلك الظواهر السيئة، هذه الصور تصرف الأنظار عن الحكام والأنظمة الفاسدة التي تحكمنا والتي هي سبب لتلك الشرور في بلادنا.

http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=4795&fbclid=IwAR0YWU3x1jJGmyhZNtcHkrPDX7sleLoAqviSW9Co8tAXm0cRoNwYx5MPYhQ

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×