اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار_الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/25م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم 
نشرة #أخبار_الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/25م

 

============
#العناوين:
• طائرات الصليب تحرق #المسلمين بريف دير الزور, وبرعاية #أنقرة: راجمات سوتشي تعاود مجازرها بإدلب. 
• مسلسل “أستانا الخياني”. يستنسخ كذبة إطلاق #المعتقلين
• سلطة #رام_الله تبكي على أكتاف بريطانيا التي غرست كيان يهود, وحكام #تونس يجاهرون بعداوتهم للإسلام.

#التفاصيل:
بلدي نيوز – دير الزور/ استشهد 15 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال، بغارات جديدة السبت, لطائرات التحالف الدولي على بلدتي "الشعفة" و "هجين"، بريف دير الزور الشرقي، بينما قالت يومية عنب بلدي الإلكترونية: أن تنظيم “الدولة” بدأ “هجومًا عنيفًا” على أكثر من محور ضد ما يسمى “ #قوات_سوريا_الديمقراطية”، والتي تحاول السيطرة على آخر معاقله شرق الفرات. ونقلت وكالة “أعماق”، السبت، صورًا من الهجوم والذي تركز على بلدتي الشعفة والبحرة، كما عرضت تسجيلًا مصورًا أظهر أسرى من قوات سوريا الديمقراطية”. وبحجة القضاء على (الإرهاب) تواصل طائرات التحالف الصليبي المجازر شرقي دير الزور. والسؤال هل الأطفال والنساء إرهابيون؟! سؤال أجاب عليه، مساء السبت، في تعليق له بصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، الناشط السياسي محمد نجار. فقال: ..

وكالة ستيب الإخبارية/ تحت أنظار الضامن التركي، وابتداء من منتصف الليلة الماضية، سجل سقوط جرحى وخسائر مادية، صبيحة الأحد، نتيجة القصف الصاروخي، المتواصل، من قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي بريف #حماة، على محيط وبلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي الشرقي. وفي مجزرة جديدة، السبت، استشهد تسعة مدنيين وجرح آخرون، جراء قصف صاروخي من قبل عصابات أسد استهدف محيط مدرسة الخنساء الواقعة في الجهة الجنوبية من بلدة جرجناز، التي استهدفتها قوات النظام في مطلع تشرين الثاني الحالي بأكثر من 50 قذيفة مدفعية، بالتزامن مع صلاة الجمعة، ما أدى إلى #مجزرة راح ضحيتها ثمانية مدنيين. مشهد جرجناز والمنطقة، رسمه مرصد أبي شمس في محافظة إدلب: (تسجيل). وللتغطية على المجزرة التي ارتكبتها قواته في مدينة جرجناز ادّعى نظام أسد في وسائل إعلامه، قيام الفصائل بقصف أحياء مدينة حلب بغازات سامة. وهو ما نفته جملة وتفصيلا غرفة عمليات حي الزهراء غربي حلب.

عنب بلدي/ قبل أربعة أيام من حلقة جديدة من مسلسل “ #أستانا الخياني”. ولتسويغ الإصرار على تعاطي الخيانة في أحدث طبعاتها، تبادلت فصائل درع الفرات إطلاق سراح 20 معتقلًا من سجون النظام النصيري، مقابل إطلاق عشرة أسرى لديها، من خلال معبر أبو الزندين بمدينة الباب بريف حلب الشرقي. وقال أيمن العاسمي المتحدث باسم وفد الفصائل العسكري إلى نسخة “أستانا” الحادية عشرة، السبت، إن العملية هي “اختبار لفتح قضية المعتقلين بشكل عملي”. وفي مكر مسبق، قالت وزارة الخارجية التركية، أن العملية تأتي في إطار مشروع تجريبي لإطلاق سراح المعتقلين. ما يشكّل خطوة أولى مهمة فيما يتعلق بزيادة الثقة بين وفدي النظام والفصائل، ومع سقوط كذبة العمل على إطلاق سراح المعتقلين, وفي تكذيب عملي عاجل. اشتكى معتقل في سجن حماة المركزي السبت، من أنه لم يتم التوصل لأي نتائج حول مطالبهم بإلغاء أحكام الإعدام المؤجلة بحقهم. فضلا عن إطلاق سراحهم. وأضاف المعتقل لوكالة "سمارت"، أن المعتقلين أصيبوا بحالة من اليأس والإحباط لعدم توصل #المنظمات_الدولية لنتائج، بعد أن وصلت مناشداتنا للمبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا ستيفان دي مستورا".

#الأناضول/ ذكرت وكالة الأناضول السبت، أن وزيري الدفاع التركي خلوصي آكار، والروسي، سيرغي شويغو اتفقا على مواصلة العمل المشترك في إدلب وتل رفعت شمالي حلب. وقالت مصادر وزارة الدفاع التركية إن الوزيرين بحثا في اتصال هاتفي قضايا الأمن الإقليمي، وفق اتفاق “سوتشي”، وحددا التدابير الفنية والتكتيكية الواجب اتخاذها ميدانيًا. ويأتي الاتصال بعد أيام من زيارة آكار، ورئيس الاستخبارات، حقان فيدان، إلى مدينة سوتشي الروسية. وقال وزير الخارجية التركي، مولود #جاويش_أوغلو، في تشرين الأول الماضي، إن “تركيا ستكون أول المتدخلين في حال تصرفت المجموعات (الإرهابية) والراديكالية في محافظة إدلب بما يخالف اتفاق سوتشي”.
tahrir-syria.info/ 
استعرض الناشط السياسي عبد الرزاق العبود واقع ونتائج المؤتمرات التي حاكها الغرب لأهل الشام، وفيما كتبه، مساء السبت، لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، ذكّر الناشط: كيف أنّ مؤتمر جنيف قد أعطى شرعية للنظام، فصار جزءًا من الحل، قبل أن يرسم مؤتمر الرياض له نصيبا من الحكم، وفي أستانا تم تسليمه درعا والغوطة وشرق السكة، ولفت الناشط إلى تقدير الغرب أن الثورة قاربت على النهاية بسبب المؤتمرات، فراح يدق آخر مسمار في نعشها، من خلال #اتفاق_سوتشي، الذي إن تم فسيُقتَل الرجال وتُنتهَك الأعراض. لا قدر الله!. وهو ما قاد الناشط إلى التأكيد على أن إسقاط سوتشي هو واجب المرحلة وأهم الأهداف، باعتباره يعترف بالنظام من خلال فتح الطرق الدولية، لتقويته اقتصاديًا، وتقسيم المناطق المحررة إلى أشلاء، حتى يصبح النظام في مأمن. وعما يعنيه إسقاط اتفاق سوتشي، أكد الناشط: أنه يعني عرقلةَ الحل السياسي الأمريكي، وأن المدن الرئيسة لن تتصل ببعضها، وهي مكاسب كبيرة تستحق الجهد، وقبل ذلك، فالمكسب الأكبر هو رضوان الله الذي سيغمرنا، إن عملنا لإفشال المشاريع التي تشاركه التشريع وتطمس أحكامه وتذل عباده.

متابعات/ مع وصول بعثة عسكرية #سعودية إلى مدينة منبج بمحافظة حلب. عدّتها, في حسابها على تطبيق تلغرام, القناة المركزية للدفاع عن التدخل التركي, أنها تعد سابقة تدخل مباشر هي الأولى من نوعها لدولة عربية, وفق نفاقها السياسي. متجاهلة التوصيف الحقيقي للنظامين السعودي والتركي في خدمة المستعمر الصليبي الأمريكي أنهما في العمالة سواء. في وقت أنهت الهيئة التفاوضية الخيانية اجتماعها الدوري في العاصمة السعودية الرياض، وجاء في البيان الختامي للاجتماع أنه استعرض الاستعدادات لتشكيل اللجنة الدستورية. وأكد التزام الهيئة بالحل السياسي الأمريكي، وفقاً للقرار الأممي رقم 2254. الذي ينص على دولة مدنية #ديمقراطية، تناصب العداء لأهل الشام. وأضافت الهيئة التفاوضية في بيانها: أنها أعادت انتخاب "نصر الحريري" رئيساً لها، وجمال سليمان نائباً له، وصفوان عكاش أميناً للسر، وقبلت أعضاء جدد هم العميد إبراهيم الجباوي، والعميد عبد الله الحريري، والعقيد أحمد عثمان.

سمارت/ جدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، إبلاغ الإدارة الأمريكية انزعاج أنقرة من إنشاء القوات الأمريكية نقاط مراقبة مشتركة مع "قوات سوريا الديمقراطية" على طول الحدود مع تركيا في مناطق سيطرة الأخيرة بحلب والرقة والحسكة. واعتبرها "أكار" في تصريح لوكالة "الأناضول"، أنها ستزيد من تعقيد الوضع في المنطقة، وبدأت قوات التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة يوم 4 تشرين الثاني الجاري، تسيير دوريات مشتركة مع "ميليشياتها الديمقراطية في سوريا".

وكالة معا/ أكد أليستر بيرت وزير الدولة البريطاني لشؤون #الشرق_الأوسط، التزام بريطانيا بما يسمى حل الدولتين، وذلك عقب لقائه رياض المالكي، وزير خارجية السلطة في رام الله، على هامش مؤتمر "حوارات المتوسط"، وأطلع المالكي الوزير بيرت على ما يقوم به الاحتلال من نشاط استيطاني وعمليات هدم للمنازل وكذلك موقف الإدارة الأميركية المنحاز لكيان يهود وتجاهل حكومة الاحتلال بقيادة نتانياهو لأي مبادرات سلام من شأنها إحياء مسار المفاوضات المباشرة.. الأصل في من يريد التخلص من الاحتلال أن يلجأ إلى أمته لتكسر قيده وتحرر أرضه، أما أن يلجأ إلى من جاء بالمحتلين إلى أرضه ويبكي على أكتافهم ويشكو إليهم حاله فهذا شيء عجاب!! لكنها العمالة التي غيبت عقول السلطة ورجالاتها وفصلتهم عن أمتهم وجعلتهم يحاولون فصل القضية عن عمقها العقدي وامتدادها الإسلامي. إن الخلاص لقضية فلسطين لا يكون إلا باستنهاض أمة الإسلام وجيوشها لتحرير فلسطين وليس بحل الدولتين أو الدولة الواحدة أو غير ذلك من المشاريع الاستعمارية.

pal-tahrir.info/ 
صادقت #حكومة_تونس، الجمعة، بإشراف الرئيس السبسي، على مشروع قانون مساواة المرأة بالرجل في الإرث. وستعرضه على برلمانها للمصادقة عليه.. لا يخطر ببال المتابعين لمهد ثورات الربيع العربي، تونس، أن يكون منطلق الحكومة والرئاسة هو الاهتمام بحقوق الرعايا أو البحث عما يمكن أن يكون نافعا أو خيرا للناس، فهم الدكتاتوريون الجدد الذين يعايش المسلمون إجرامهم وفسادهم وإعادتهم للبلاد إلى أحضان الاستعمار، إنّ الحقيقة التي لا يمكن أن تُغطى بغربال أن السبسي ككل حكام المسلمين ومن عاونهم من الأحزاب والحركات يشنون حربا على الإسلام تنفيذا لأوامر الغرب الذي ما عاد يطيق أن يرى توجهات أو شعوبا تحب إسلامها، وهم يحاولون الهروب من المستقبل الذي يرونه محتوما للإسلام. فمسألة الميراث مسألة فقهية صرفة، لا تحمل أبعادا سياسية أو ذات علاقة بالحكم، وهي مسألة مفصلة في الإسلام وفيها النصوص القرآنية القطعية والثابتة بالسنة النبوية الشريفة، وما جرأة السبسي والحركات النسوية والحركات الممولة والمدعومة من الغرب على حكم الله في هذه المسألة إلا تجسيدا للحرب على الإسلام وإشغالا للأمة عن الاهتمام بمصير البلاد وما يجري فيها من إفساد وتدمير ممنهج. لذلك حق على المسلمين في تونس أن يعملوا على خلع #الدكتاتوريين_الجدد وأن يصبوا جام غضبهم على النظام بأركانه وأسسه وبنيته، فقد تأكد للكل بأنّ التغيير المنشود لا يتحقق بتغير الوجوه أو الحركات القائمة على الحكم، بل لا بد من تغيير النظام بأكمله وما من بديل بل أصيل إلا الإسلام في دولة خلافة إسلامية راشدة.
---------------

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...