اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/27م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181127-tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* عصابات #النظام تواصل اعتقال من خذلوا الثورة وساعدوا النظام للقضاء عليها بالإضافة لشباب التسويات.
الطبل بدوما والعرس بحرستا، الغرب يتآمر على ثورتنا و #الفصائل تتناحر على نقطة تفتيش وتنسى واجباتها بحق #الثورة.
على خطى دول الخليج, #السودان على لسان نائبة سابقة يعترف بعلاقات مع كيان يهود ويتجه للتطبيع الكامل معه.
اتباع #الغرب في نمط حياته وحكمه في #تونس أضاع #البلاد والعباد.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ اعتقلت عصابات النظام "عمار حيبا" الملقب بـ "الزيبق" في حي "برزة" شرق العاصمة دمشق، حيث يقود مجموعة تابعة لميلشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وهو من قيادات فصيل "اللواء الأول"، أحد فصائل الجيش الحر سابقا، في حي "برزة" شرق العاصمة دمشق. وفي الصدد؛ قال موقع "صوت العاصمة": إن مخابرات النظام ألقت القبض على الملقب "الزيبق" في أحد منازل حي "برزة"، كان قد لجأ إليه متوارياً عن الأنظار قبل ثلاثة أيام.

وأوضح أن المُخابرات الجوية كثفت حملاتها بحثاً عن قادة وعناصر "اللواء الأول"، أبرزهم "ياسر شام" المُلقب بـ "اسكندر"، والذي يعمل أيضاً في صفوف "الحرس الثوري". يشار إلى أن "اللواء الأول" كان من أكبر فصائل حي "برزة" سابقاً، وقادته من أكثر الذين صالحوا النظام وانضموا إلى صفوفه، ولعل أبرزهم "أبو بحر" و"المنشار". الذي قتل سابقا على يد النظام في سجن صيدنايا. كما شنت مخابرات النظام حملة مداهمة واعتقال في مراكز إيواء مُهَجَّري الغوطة الشرقية في منطقة عدرا بريف دمشق، طالت عشرات الشباب المقيمين فيها. وأكدت مصادر إعلامية أن شعبة المخابرات الجوية قامت خلال الأسابيع الماضية باعتقال 70 شاباً من مركز إيواء "الكهرباء" في ناحية عدرا، مشيرةً إلى أن الاعتقالات كانت إما عن طريق مداهمة أماكن تواجُد الشباب، أو من خلال استدعائهم عَبْر مكبرات الصوت، ومن ثَمَّ يتم نقلهم إلى فرع حرستا عبر دوريات أمنية. وأضافت أن المعتقلين يتم نقلهم إلى مركز الدريج لتجنيدهم إجبارياً في حال تمت الموافقة على تسوية أوضاعهم من قِبل مكتب الأمن الوطني. أو إلى أفرع أمنية أخرى إذا تم رفض تسويتهم.

 

#بلدي_نيوز/ في الوقت الذي يحوم سوتشي ومقرراته على ثورة الشام للقضاء عليها، تقوم الفصائل الموجودة في إدلب بالتنازع على نقاط تفتيش هنا وهناك متجاهلين تآمر الغرب علينا ومتناسين واجباتهم التي ادعوا أنهم خرجوا من أجلها من نصرة أهل الشام وإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، وأصبح همهم المال والمناصب ورقعة السيطرة التي لن تدوم لهم كما أنها ما دامت لمن سبقهم وأصبحوا يقتسمون المناطق على خطى سايكس وبيكو وكأنهم من أديان وأجناس مختلفة. حيث توصلت "هيئة تحرير الشام" مع حركة "أحرار الشام"، إلى حل يقضي بفض الخلاف الحاصل بينهما على نقطة تفتيش في ريف إدلب الجنوبي خلال الأيام الفائتة. وذلك حول حاجز "بابولين" الواقع على الأوتوستراد الدولي بالقرب من بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي. وأعطت اللجنة المقررة من الطرفين أحقية السيطرة على الحاجز لحركة "أحرار الشام"، كما أعطتها مهلة مدتها 60 يوما لإزالة الحاجز. وفرضت اللجنة بالتعاون مع وجهاء المنطقة بنداً ثالثاً، يمنع أي فصيل عسكري من إقامة نقطة تفتيش على مداخل بلدة حيش. الجدير ذكره أن حاجز "بابولين" أقامته الشرطة الإسلامية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، واستطاعت حركة "أحرار الشام" بسط سيطرتها عليه منتصف شباط / فبراير الماضي، على خلفية الاقتتال الآثم الذي دار بينهما.

 

متابعات/ بعد أن طبق ما يسمى بالجيش الوطني أوامر أسياده في المخابرات التركية بمحاربة فصيل شهداء الشرقية بتهمة الفساد، والمعلوم أن هذا الفصيل لم يكن يرضى عنه الأتراك لأنه الوحيد الذي يهدد أمن النظام في منطقة ريف حلب الشمالي، وأمن النظام مسألة مهمة بالنسبة لتركيا الموكلة من أمريكا للحفاظ عليه، خرج أبو خولة قائد شهداء الشرقية يبين السبب الرئيسي لهذه الحملة العسكرية ومما جاء بتسجيل الفيديو الذي نشرته زمان الوصل: تسجيل

 

سبوتنيك/ على خطى دول الخليج في إظهار الخيانة وموالاة أعداء الله واللعب فوق الطاولة بعد سنين من التخفي تحتها، أوضحت تراجي مصطفى، النائب السابق في البرلمان السوداني، أنها لا تستبعد زيارة نتنياهو إلى الخرطوم كما أعلنت بعض وسائل الإعلام اليهودية، لوجود علاقات بالفعل بين الحزب الحاكم في الخرطوم وبين تل أبيب، وتحاول الخرطوم تطويرها منذ عام 2005 لتصل للتطبيع الكامل. وأضافت رئيس أول "جمعية للصداقة السودانية اليهودية" الاثنين، أن كيان يهود هو الذي عرقل عملية التطبيع مع الخرطوم حسب قولها. وعللت ذلك "بأن (إسرائيل) دولة مؤسسات ولا تستطيع مصادقة حكومات ترتكب أعمال غير قانونية وغير إنسانية ضد شعوبها"، رغم ذلك هناك علاقات غير معلنة بين الجانبين. وأضافت "إذا كانت الحكومة في الخرطوم تظن أن التطبيع مع (إسرائيل) سيكسر العزلة التي تعيشها دون إجراء إصلاح حقيقي ومصالحات مع الشعب سوف ترفع عن كاهلهم الكثير من القضايا الدولية، فهذا لن يحدث". على حد وصفها. وأتمت تراجي مصطفى "لن تستطيع (إسرائيل) أو غيرها تحقيق انفراج سياسي في السودان، ما لم تكن هناك مشاركة سياسية واسعة للحراك السوداني الحقيقي". لقد غاب عن تراجي بأن الناظم الحاكم بالسودان لو تحالف مع أمم الكفر كلها وأزال عنه وصمة دعم (الإرهاب) فلن يحدث انفراج اقتصادي طالما أنه مسلط على الناس من دول الغرب ليمنع نهضتهم وعودة عز الإسلام لهم، فكل التنازلات التي قدمها نظام البشير من تسليم البلاد لصندوق النقد الاستعماري ونهب ثرواتها وقبوله التعاون مع أمريكا على محاربة الإسلام تحت مسمى محاربة (الإرهاب)، كل هذا لم يغير من واقع السودان شيء ولن يغير، ما لم ينتفض أهلنا للتخلص من نظام التبعية والعمالة وإقامة نظام من صلب عقيدتهم يحكمهم بشرع ربهم ويؤمن لهم الرفاهة والانفراج الاقتصادي والسياسي، ومنه يتوحد المسلمون تحت لواء الإسلام وتحت سلطان خليفة يتقي الله يقاتل من ورائه ويتقى به، ويقود جيوش المسلمين للتخلص من كيان يهود الغاصب الذي تتغنى به تراجي مصطفى ويحرر فلسطين أرض المسلمين.

 

#التحرير/ التغريب في تونس "مصطلح يقصد به تقليد الأسلوب الغربي في بعض أو كل المجالات من حيث الشكل أو المضمون، وسيادة النموذج الثقافي الغربي على ما عداه من نماذج ثقافية معاصرة. وبين الأستاذ ياسين بن علي في مقالته في أسبوعية التحرير: أن الهدف من التغريب كما يزعمون هو النهضة بالأمة الإسلامية التي تعيش حالة انحطاط وتخلّف ورجعية، وتعاني الفقر والجهل، ولكن مرّت عقود كثيرة من الزمن بل مرت قرون ولم تجن الأمة الإسلامية من دعوة التغريب سوى الارتباط بالغرب ارتباط ذل وعبودية، وأوضح الكاتب: أن تونس كدولة تعاني من حالة مرضية تسمى بالأتيميا وهو "مصطلح يقصد به انخفاض مكانة الدولة أي تعرضها للتخلف الاقتصادي والاجتماعي والسياسي مما يخفض مكانتها عند باقي الأمم". فعملية التغريب التي بشّرت بحداثة حتمية مزعومة لم تنجح ولا زالت تونس بعد عقود من الزمن بل قرون تقبع في أدنى درجات سلم العالم الثالث المتخلّف تابعة للغرب المتحضّر المتقدّم. وأكد الكاتب: أن تونس كمجتمع تعاني من حالة التفسّخ والانحلال وانعدام الشّخصية والهويّة؛ لأنّ النّظم والأفكار والمشاعر السائدة في #المجتمع عبارة عن خليط أو بتعبير تونسي "شكشوكة"، فلا يدري المرء في أي مجتمع يعيش، هل يعيش في مجتمع غربي تسيطر عليه قيم المادية والنفعية والمصلحية الرأسمالية أم يعيش في مجتمع إسلامي فيه بعض بقايا الدين من شهادة وصيام وصلاة؟ فمثلما تسمع الأذان يؤذن في كل مكان، تسمع سبّ الدين في كل مكان. وختم الكاتب بالقول: من زرع حصد، وسياسة التغريب التي انتهجتها الدولة وأصرت عليها بالقوة سياسة فاشلة لم تجن منها البلاد ولم يجن منها العباد سوى الضنك وسوء الحال، أليس من المنطقي إذن أن نفكر في التنوير والتحرير بمعزل عن الغرب المستعمر الذي نرى يقينا بأم أعيننا أنه لا يريد مصلحتنا ولا نهوضنا بل يعمل على بقاء تخلفنا وانحطاطنا؟.

 

سبوتنيك/ مع استمرار الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين والمتمثلة بالضرائب الجمركية على البضائع والتي وصلت لمئات مليارات الدولارات، قال ترامب أنه "من غير المرجح" قبول طلب بكين وقف زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% مقارنة مع 10% في الوقت الحالي. وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: "إذا لم نتوصل إلى صفقة، سأفرض رسوم على بقية السلع الصينية بقيمة 267 مليار دولار أخرى". وفرض #ترامب رسوما جمركية على واردات من الصين بقيمة 250 مليار دولار لإرغام بكين على تقديم تنازلات بشأن قائمة المطالب بما يؤدي إلى تغيير في شروط التجارة بين البلدين، وردت الصين بفرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية. ومن المقرر أن يلتقي ترامب بالرئيس الصيني شي جين بينغ خلال قمة العشرين في بوينس أيرس يوم الجمعة.

====================
 

 
 
1
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...