اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/11/29م


واعي واعي

Recommended Posts

 
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/11/29م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181129-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
عصابة الغدر الأسدي تتوج الحلقة الجديدة من مؤامرة #أستانا, بقصف مدفعي وصاروخي موقعة شهداء وجرحى.
الشبيح الأممي يعلن فشل أستانا, وشبيح في #الائتلاف العلماني يصر على نجاحه تزيينا للخيانة والتآمر.
حل الدولتين خيانة يتشبث بها الخونة حكاما وملوكا وأنظمة لتثبيت كيان يهود.
"الإمارات بلد متوحش ولكنه مصدر خبزنا", مقال لكاتب إنكليزي يظهر حقيقة العقلية #الرأسمالية النفعية.
========
#التفاصيل:

#بلدي_نيوز – #إدلب/ في استجابة سريعة من النظام الأسدي لمقررات مؤتمر أستانة الخياني, استشهدت امرأة وأصيب مدنيون آخرون بجروح بليغة بقصف صاروخي لعصابات أسد استهدف بلدتي جرجناز والتح بريف إدلب الجنوبي، صباح الخميس. وأفاد ناشطون أن حواجز العصابات المتمركزة في منطقة أبو دالي قصفت بأكثر من خمسة صواريخ شديدة الانفجار الأحياء السكنية داخل بلدة جرجناز جنوبي إدلب. وأضاف ناشطون أن القصف تسبب باستشهاد امرأة وإصابة عدد من المدنيين بجروح بليغة مما دعا فرق الدفاع المدني بالتوجه إلى المكان على الفور وانتشال جثة الشهيدة وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة. ولفتت المصادر أن عصابات أسد قصفت في الوقت ذاته بلدة التح بعدد مماثل من الصواريخ شديدة الانفجار مما خلف عدة إصابات بين صفوف المدنيين ودمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

 

بلدي نيوز- حلب/ قُتل عنصران من عصابات أسد، على يد الفصائل، ليلة الخميس، في منطقة (تل مصيبين)، بريف حلب الشمالي. وقال ناشطون إنَّ مجموعة تابعة لعصابات أسد، حاولت التسلل على جبهة (تل مصيبين)، بيد أن الفصائل المرابطة تصدت للهجوم، وقتلت عنصرين من القوات المهاجمة.

 

سمارت - دير الزور/ قتل وجرح عشرات السجناء والمعتقلين بقصف للتحالف الصليبي الدولي، على سجن لتنظيم الدولة في قرية الكشمة قرب مدينة دير الزور شرقي البلاد. وقالت مصادر محلية، إن طائرات التحالف استهدفت سجنا لـ "ديوان الأمن المركزي" التابع لتنظيم "الدولة" الأربعاء، ما أسفر عن مقتل نحو 100 سجين ومعتقل وجرح نحو 50 آخرين، بينهم مدنيون وعناصر للتنظيم. وأضافت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" إن من بين القتلى والجرحى أسرى لـ "ميليشيات سوريا #الديمقراطية" دون تحديد عددهم.

 

وكالات – قاسيون/ قال الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا في بيان له الخميس، إن «روسيا وتركيا وإيران أخفقت في تحقيق أي تقدم ملموس في تشكيل لجنة دستورية سورية خلال اجتماع في آستانة عاصمة كازاخستان». وذكر البيان: أن «المبعوث الخاص دى ميستورا يأسف بشدة... لعدم تحقيق تقدم ملموس للتغلب على الجمود المستمر منذ عشرة أشهر في تشكيل اللجنة الدستورية». وأضاف: «كانت هذه المرة الأخيرة التي يعقد فيها اجتماع فى آستانة عام 2018، ومن المؤسف، أنها كانت فرصة مهدرة للإسراع في تشكيل لجنة دستورية ذات مصداقية ومتوازنة وشاملة ترعاها الأمم المتحدة». من جانبه وحرصا على تزيين الخيانة والتآمر, قال "سليم الخطيب" عضو الهيئة السياسية في الائتلاف العلماني العميل وممثل وفد الفصائل العسكرية في أستانة، إن جولة أستانة الحالية لم تفشل كما صرح المبعوث الأممي إلى سوريا، مشيراً إلى أن أولويات معارضته العميلة تختلف عن أولويات ديمستورا. وأكد الخطيب في حديث لشبكة "شام" أن جولة أستانا كانت ناجحة على عدة مستويات، أبرزها استخراج اعتراف من الروس أن الذي يحاول خرق اتفاق إدلب هو النظام، لافتاً إلى أنهم وعدوا بمعالجة الأمر معه وأكدوا على التزامهم الكامل ببنود الاتفاق. وعن اللجنة الدستورية، أشار الخطيب إلى أنها متوقفة وأن فحوى الخلاف كان حول الثلث الأخير لأعضاء اللجنة، مؤكداً أن ملف اللجنة الدستورية سيبقى معلقاً دون تقدم. وفي ذات السياق حرّض رئيس الوفد الروسي في اجتماع "أستانا 11" ألكسندر لافرينتييف الأربعاء، الفصائل العسكرية في إدلب على الاقتتال الداخلي في المنطقة. وقال "لافرينتييف" في تصريح للصحفيين، عقب انتهاء مشاورات أستانا يوجد نحو 15 ألف عنصر من "الإرهابيين" بمحافظة إدلب. وأضاف المسؤول الروسي أن "المعارضة المعتدلة" بإمكانها حل تلك المشكلة، مستدركًا أن "روسيا مستعدة لتحييدهم إذا لزم الأمر". وكان "لافرينتييف" أعلن خلال محادثات "أستانا10" التي عقدت في يوليو/ تموز الماضي عن استعداد روسيا لدعم جهود المعارضة المعتدلة في دحر من وصفهم بـ"الإرهابيين" في المنطقة إذا احتاجت لذلك. من جانبه وفي تعليق نشرته عصر الخميس صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا, تحت عنوان (أفحكم الجاهلية يبغون), قال الأستاذ محمد النجار:(تسجيل).

 

#نداء سوريا/ هاجم مجهولون حاجزاً لعصابات أسد على أطراف بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي بالأسلحة الخفيفة، كما كتب آخرون عبارات مناهضة للنظام في "الصنمين" بالريف الشمالي. ونقل "تجمع أحرار حوران" عن "مصادر أهلية من البلدة" أنّ مجهولين هاجموا ليلة الثلاثاء الماضي حاجز "الرباعي" التابع لعصابات أسد بين بلدتَي المسيفرة والجيزة شرقي درعا، ولم ترد أنباء عن نتائج الهجوم. وذكرت المصادر أن العصابات جلبت تعزيزات عسكرية شملت آليات ثقيلة إلى الحاجز، واجتمع الضباط الموجودون فيه اجتماعاً مطولاً. وكتب مجهولون عبارة "يسقط النظام" على واجهات محال تجارية في مدينة الصنمين بعد أيام من إجبار أصحابها على طلاء الواجهات بعَلَم نظام أسد. وقد نشط مؤخراً موضوع كتابة عبارات مناهِضة للنظام على جدران مدن وبلدات متعددة في المنطقة، كان أبرزها في "الكرك" و"المزيريب" و"السهوة" و"الجيزة" بريف درعا.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – #فلسطين/ عقد حزب التحرير لقاء حواريا مع عدد كبير من رجال الأعمال والتجار والوجهاء بمحافظة قلقيلية لمناقشة قانون الضمان الاجتماعي الذي تنوي السلطة الفلسطينية فرضه على الناس في فلسطين، حاضر في اللقاء عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، المهندس باهر صالح. حيث سلط صالح الضوء على الآثار الاقتصادية المدمرة التي ستترتب على تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي من مثل إخراج كميات كبيرة من الأموال النقدية إلى خارج البلاد في أسواق المال والبورصات، وسحب السيولة من السوق الحقيقي، وهو ما سيؤدي إلى ركود اقتصادي في البلد، وازدياد في الأسعار. وبين كيف سيؤدي القانون إلى زيادة البطالة بسبب استغناء المشغلين عن بعض العمال، ويقلل بشكل كبير من المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في البلد بسبب فقدان مكافآت نهاية الخدمة والأتعاب. وبين صالح الإشكالية الشرعية والسياسية في القانون من حيث أنه يعفي السلطة من واجباتها في توفير الحاجات الأساسية للإنسان من مسكن ومأكل وملبس، ورعاية الفقراء والمحتاجين، ومن حيث أنّ القانون أكل لأموال الناس بالباطل ونهب للملايين من الأموال لوضعها في البنوك الربوية. وخلص اللقاء إلى ضرورة التصدي لقانون الضمان الاجتماعي ومنع السلطة من إقراره بكافة الوسائل والأساليب المتاحة وكل من موقعه، وهو الموقف الذي أكد عليه المجتمعون وصرحوا بعزمهم على مواصلة رفض القانون والوقوف في وجهه واستعدادهم لمشاركة الحزب تحركاته للتصدي للمؤامرة، مقترحين خطوات وأعمال احتجاجية لمنع القانون.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ شدد ملك النظام الأردني خلال مباحثات أجراها مع رئيس الوزراء الياباني، في طوكيو، على أهمية حل الدولتين، الذي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مزعومة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب "كيان يهود".. إن تشبث وتشديد العملاء الخونة وملك الأردن بحل الدولتين الذي يقسم فلسطين بين أهلها ومغتصبيها ويثبت كيان يهود في الأرض المباركة يدل على مدى حرص الأنظمة العميلة للغرب على كيان يهود وارتباط عروشهم المصطنعة بوجود كيان يهود واستقراره. وإن كيان يهود والأنظمة العميلة في كفة واحدة أمام الأمة التي يجب أن تتخلص من هذه الأنظمة العميلة للغرب حتى تتمكن من تحرير فلسطين كلها من بحرها إلى نهرها. وقد آن لأمة الإسلام أن تقتلع هذه الأنظمة التي تسعى جاهدة للحفاظ على كيان يهود وإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة تطرد المستعمرين ونفوذهم من بلادنا وتحرر مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام.

 

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية/ اعتقلت قوات كيان يهود، فجر الخميس، 10 فلسطينيين، إثر مداهمات نفذتها بعدد من المدن بالضفة المحتلة، كما صادرت معدات وأسلحة. وأعلن جيش الاحتلال في بيان له عن اعتقال عشرة فلسطينيين بعد اقتحامات لعدد من المدن في الضفة، بزعم مشاركتهم بأعمال المقاومة في الضفة، زاعمًا أن قواته صادرت أسلحة ومعدات قتالية في مدينة قلقيلية، كما صادرت سلاحًا يدوي الصنع في مدينة الخليل.

 

بي بي سي/ نشرت صحيفة صنداي تايمز نقلا عن قناة بي بي سي البريطانية مقال للكاتب البريطاني رود ليدل بعنوان: "الإمارات بلد متوحش ولكن يجب أن نبقيه حليفا لنا" ويقول إن "معظم حلفاء بريطانيا غير الأوروبيين وغير الأمريكيين دول سيئة ليس في وسعها الاختيار حالها حال غيرها من الدول". وقال: "يمكننا أن ندعو للتغيير في السعودية والإمارات، ولكن علينا أن نعلم أنهما مصدر خبزنا". في هذا الصدد أكد الباحث أسعد منصور: أن هذه هي عقلية الغربيين النفعيين، عقلية مستعمرين متوحشين، فلا يهمهم إلا تأمين مصالحهم، بل نهب ثروات الآخرين. فهم لا تهمهم ديمقراطيتهم في سبيل مصالحهم، فديمقراطيتهم الفاسدة التي يتلاعبون بها وحرياتهم السياسية التي يتشدقون بها ليست مهمة إذا كانت هناك مصلحة أكبر منها، لأن النفعية هي مقياس الأعمال لدى الرأسماليين الديمقراطيين الذين رائحتهم تزكم الأنوف. وأضاف الباحث منصور في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن كاتب المقال يظهر صلف الغربيين وتغطرسهم وسوء أخلاقهم والاستهزاء بالبلد الحليف لهم وإهانتها واحتقارها فيقول: إن "معظم حلفاء بريطانيا غير الأوروبيين وغير الأمريكيين دول سيئة السمعة". فالغربيون يحتقرون الآخرين بمن فيهم عملاؤهم ويعتبرونهم سيئين. فلا يكترثون من ردة فعل العملاء في الإمارات ولا في أي بلد إسلامي! فقد أهان الرئيس الأمريكي ترامب حكام آل سعود ونظامهم وكرر الإهانة لهم مرات، ومع ذلك يضحك ولي العهد كالأبله! وشدد منصور في تعليقه: أن الغربيين أقاموا هذه الدول السيئة في العالم الإسلامي، حتى تبقى مرتبطة بهم وخادمة لهم وسوقا لبضائعهم ومصدر خبزهم. ونصبوا عليها حكاما سيئين أذلاء حتى يبقوا خُدّاما عملاء مهما أهانهم سيدهم المستعمر، فيطأطئون رؤوسهم بذل، لأنهم باعوا دينهم ليعملوا لحساب عدو أمتهم مقابل متاع دنيوي زهيد، فلا يهم العميل إلا أن يجلس على هذه الكرسي ويستبد بقومه وأمته مشبِعاً نهمه في حب الجاه وجمع المال. وختم الباحث منصور تعليق مشددا: أنه لا سبيل للأمة إلا إسقاط هؤلاء الرويبضات العملاء، لأنهم هم الأداة المحلية المهمة لتثبيت المستعمر في بلادنا، وعرقلة تحقيق نهضتنا عن طريق إقامة حكم ديننا الحنيف متجسدا في خلافة راشدة على منهاج النبوة.

====================

Bild könnte enthalten: Text
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...