اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/01م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/01م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181201-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
* مظاهرات الجمعة تتمسك بالأرض وتواصل رفض #سوتشي, والنقاط التركية تتبرأ من ورقيات الطابور الخامس.
* روسيا عدوة #الإسلام والمسلمين لا يمدحها إلا مجرم.
* بعد إلغائه لقاء بوتين: #ترامب ينتدب له أردوغان والكرملين يأسف "لتأجيل قضايا مهمة لمدة غير محددة".
=========
#التفاصيل:

 

سمارت – حلب/ تظاهر عشرات المدنيين والعسكريين الجمعة، في بلدة حيان شمال مدينة حلب، تأكيدا على بقائهم في البلدة وعدم مغادرتها لأي سبب. وشارك بالمظاهرة أكثر من 70 شخصا، رافعين لافتات منها "تاجروا ما شئتم.. فالأرض أرضنا ولن نغادرها ما دمنا أحياء، الأرض هي الأم، فمن يتخلى عن أمه؟". وهتف المتظاهرون ضد نظام أسد، وتغنوا بالثورة السورية. وتعتبر بلدة حيان ضمن منطقة سوتشي "لنزع السلاح والكرامة" المتفق عليها بين زعيم أنصار وأصدقاء الثورة أردوغان وصديقه المجرم بوتين، أما في محافظة إدلب، فقد تظاهر الجمعة، العشرات من مهجري ريف حمص الشمالي، والمقيمين في قرية الفوعة قرب مدينة إدلب، ضد قرار إخراجهم من المنازل التي يسكنون بها بالقرية. وشارك نحو 200 مهجر في المظاهرة ورددوا شعارات تؤكد أنهم لن يغادروا منازلهم، كما رفعوا لافتات ساءلت إحداها الفصائل "أما علمتم أن حاجة الناس إليكم نعمة من الله، فاحذروا أن تملوا النعم فتتحول إلى نقم، فإذا لم تكن بيوت الفوعة للنازحين فلمن إذا؟". ويقطن قرية الفوعة أكثر من 75 عائلة مهجرة، وطالبتهم "هيئة تحرير الشام" وحركة "أحرار الشام" و"جيش الأحرار" بمغادرة القرية بهدف، ظاهره إسكان عائلات تابعة لهم.

 

متابعات/ نشر المرصد السوري الموحد، في حسابه على تطبيق تلغرام، مساء الجمعة، صورة ضوئية لبيان وقع عليه وأصدره أهالي وذوو الشهداء في قرية بابكّة بريف حلب الغربي، يؤكدون فيه: رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني وجميع الهدن والمفاوضات مع النظام المجرم. وشدد البيان: على أنهم لن يرضوا أن تكون دماء أبنائهم وأخوتهم سلعة تباع في المؤتمرات والاتفاقيات الدولية. كما أكدوا أنهم ما قدموا فلذات أكبادهم إلا من أجل إعلاء راية «لا إله إلا الله» وإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. وفي ذات السياق من الحراك الشعبي. نصرة لشهداء جرجناز وإسقاطا لسوتشي، وعقب صلاة الجمعة، نظم شباب حزب التحرير وقفة في مخيمات تل الكرامة بريف إدلب، رفعت فيها لافتات، قالت واحدة منها: قادة الفصائل تنام في الفنادق ومشغولة بفتح المعابر, وجرجناز تبيت في العراء وتقصف بالمدافع، وقالت لافتة أخرى: فتح الجبهات أولى من فتح المعابر، وكذلك، أكدت اللافتات التي رفعتها وقفة شباب حزب التحرير في قرية عين شيب - بريف إدلب: أن فتح الطرق الدولية يكسب النظام شرعية ويلاحق الرافضين بصفته خارجين عن القانون، وأفادت لافتة أخرى: أن الروسي يقصف جرجناز والتركي يضمن له اللجنة الدستورية في أستانا، في حين دعت وقفة قرية فيلون - بريف إدلب: لوقف المهزلة، وإسقاط سوتشي، لافتة إلى أن: نصف المحرر قد استعصى على الروس عسكريا، بينما يسلمه القادة بجرة قلم.

 

سمارت – إدلب/ واصلت عصابات أسد بعد منتصف ليلة الجمعة السبت. قصفها الصاروخي المكثف على بلدتي جرجناز والتح بريف إدلب الجنوبي الشرقي. مع تحليق لطيران الاستطلاع بأجواء المنطقة, وسط أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين. بينما نزح أكثر من 60 بالمئة من أهالي جرجناز. ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها في الدفاع المدني أن أكثر من 150 سيارة محملة بالعوائل وأثاث المنازل غادرت جرجناز، وقال ناشطون أن قرية التح المجاورة شهدت نزوحا مؤقتا، حيث يغادر الأهالي منازلهم عند بدء قوات النظام باستهداف المنطقة، ليعودوا إليها بعد توقف القصف.

 

مكتب حماة الإعلامي/ كشف مكتب حماة الإعلامي, مساء الجمعة, في حسابه على تطبيق تلغرام، أن نقاط المراقبة التركية لا علم ولا صلة لها بورقيات تروج لاتفاق سوتشي وتذم رافضيه, واستند مكتب حماة الإعلامي. في خبره إلى مصدر خاص, من داخل نقاط المراقبة التركية أكد: أن تلك الورقيات غير صحيحة, ولا علاقة ولا علم للنقاط التركية بها, وهي مجهولة المصدر. محذرا من تداولها, باعتبار أنها من الممكن أن تمرر مستقبلاً معلومات مغلوطة.

 

إذاعة حوران مهد الثورة/ أفادت إذاعة حوران مهد الثورة, في حسابها على موقع فيسبوك, مما وردها مساء الجمعة من مدينة جاسم بمحافظة درعا, عن مقتل عنصر للنظام على يد المجاهدين, بكمين محكم على طريق الجابية, وفي خبر وارد من تسيل أن المخابرات العسكرية أقدمت على اختطاف ابني الشيخ يوسف العيد المعروف بمواقفه ضد النظام المجرم. وقد اعترف المجرم لؤي العلي بمسؤوليته, وبرر جريمته بأنه يريد من الشيخ تهيئة أهل تسيل للمصالحة مع النظام. وصبيحة الجمعة بثت إذاعة حوران تقريرا أجمل مشهد حوران في أسبوع (تقرير).

 

pal-tahrir.info/ أحيت ممثلية سلطة رام الله في روسيا ما يسمى باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وخلال الاحتفال أشاد نبيل شعث، مستشار رئيس السلطة، بما أسماها العلاقات التاريخية الفلسطينية الروسية وبموقف موسكو المساند للشعب الفلسطيني، أما السفير عبد الحفيظ نوفل فوجه الشكر لروسيا على مواقفها الداعمة لقضية فلسطين.. أي تضليل سياسي هذا!! هل مطالبة بوتين بمشروع الدولتين نضال؟! أم هو مساندة للسلطة في تصفية القضية وتنفيذ خيانتها؟! وهل تظن السلطة أن أهل فلسطين لا يدركون دعم الروس لكيان يهود وأنهم كانوا أول من اعترف بقيام كيانهم؟! أي عداء هذا لأمة الإسلام التي تفطرت قلوبها وهي تعايش مجازر الروس في الشام وكيف حولوا المدن إلى ركام والأجساد إلى مِزق فتتجرأ السلطة على مدح روسيا وتوجيه الشكر لها؟! إنّ سلطة رام الله لا تمثل أهل الأرض المباركة ولا تعبر عن مشاعرهم، وهي كما كل حكام المسلمين، تقف في صف أعداء الأمة المجرمين، فأهل فلسطين لا يرون روسيا إلا دولة أوغلت في دماء المسلمين وعاثت في الأرض فساداً، وإنهم كما يتشوقون لتحرك جيوش المسلمين لتحرير فلسطين فإنهم يتشوقون للحظة هزيمة الروس في الشام وردهم إلى عقر دارهم خائبين!؟ وأُصيب 28 فلسطينيا، الجمعة، برصاص جيش يهود، قرب السياج الأمني الفاصل مع شرقي قطاع غزة، وتوافد شباب فلسطين، مساء الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية.

 

الأناضول/ أجرى زعماء مجموعة اللصوص العشرين، مساء الجمعة في بوينس آيرس، اجتماعًا مغلقًا تحت عنوان مخادع: "مستقبل عادل ومستدام"، ونقلت وكالة (رويترز) أن الرئيس الأمريكي ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان عقدا اجتماعا وديا الجمعة. وقالت وزارة الخارجية السعودية على تويتر إن ابن سلمان التقى الجمعة برئيسي كوريا الجنوبية والمكسيك على هامش القمة. في حين تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وابن سلمان تحية ودية وتصافحا وضحكا, واتخذا مقعديهما المتجاورين في قاعة الاجتماعات الرئيسية. في وقت قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، إن موعد زيارة بوتين، إلى السعودية، يُمكن تحديده بعد لقائه ابن سلمان، الجمعة. بدورها, نقلت وكالة الإعلام الروسية (ريا) الجمعة عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إنه سيجتمع مع نظيره السعودي خالد الفالح على هامش القمة وإنهما سيبحثان خفضا لإنتاج النفط لعام 2019. من ناحيتها, بررت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لقاءها الجمعة، مع ولي عهد النظام السعودي بأنها العلاقة مع السعودية تتيح لي الجلوس معه. ودعت إلى أن "تتخذ السعودية الإجراءات اللازمة لتعزيز الثقة بأن الحوادث المحزنة لا يمكن أن تتكرر في المستقبل". وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية على "دعم المملكة المتحدة لأمن السعودية، وفيما يتعلق باليمن. قالت ماي إنها ستحث ابن سلمان على إيجاد الحل السياسي. لأن هذه هي الطريقة التي سنضمن بها مستقبلا ينعم بالأمن والسلام لشعب اليمن“. ورغم غسل جرائمه من قبل كبار اللصوص في العالم، ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، الجمعة، أن ابن سلمان، يقيم في مقر سفارة بلاده بالعاصمة الأرجنتينية، بدلًا من الفندق الذي خصص لإقامته.

 

وكالات/ أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، سيعقد السبت لقاء مع نظيره التركي، تعويضا عن لقاء ترامب. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، إن اللقاء بين بوتين وأردوغان سيجري في النصف الأول من السبت، موضحا أن المحادثات بين الجانبين ستركز على مناقشة الملف السوري. من جهة أخرى، أعرب بيسكوف عن أسف الجانب الروسي من قرار ترامب إلغاء لقائه مع بوتين، موضحا أن هذا الأمر "أجل مناقشة قضايا مهمة لمدة غير محددة".

===================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...