اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/01م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/01م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181201-saturday-akhbaar-…
العناوين:
#النظام وروسيا يستمرون بقصف المناطق المحررة و #الفصائل تشغلها جباية المكوس وبيوت المهجرين.
* أهل #الشام مستمرون في ثورتهم صامدون في وجه المؤامرات, وبيانات وجهائهم تعبر عن رفض#سوتشي ومقرراته.
* عيال المسلمين لا راعي لهم ولا منقذ في ظل غياب الخليفة!.
#الاحتجاجات تعود في #الأردن بسبب خضوع النظام لمقررات #صندوق_النقد الاستعماري.
* عدوى #السترات_الصفراء تنتقل لبلجيكا بسبب فشل #النظام_الاقتصادي الرأسمالي في رعاية شؤون#الناس.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ تشهد ما تسمى منطقة خفض التصعيد التي تمتد من الراشدين شمالاً، حتى ريفي إدلب وحماة جنوباً، تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع الروسية والحربية، بالتزامن مع قصف مدفعي على القرى والبلدات ضمن تلك المنطقة في إطار ما يوفره اتفاق سوتشي من لجم الفصائل عن الدفاع عن المحرر فضلا عن العمل لأهداف الثورة من إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. وأفاد ناشطون "إن طائرات الاستطلاع الروسية لم تفارق الأجواء فوق قرى وبلدات ريف حلب الغربي، طيلة الساعات الـ 24، بالإضافة إلى القرى التي تقع شرق الأوتوستراد الدولي "حلب - دمشق". وأوضح أن التحليق المكثف للاستطلاع يتزامن مع قصف مدفعي عنيف على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، حيث طال القصف قرى وبلدات "تل باجر ومكحلة وجزرايا وحوير وخلصة وخان طومان"، كما طال القصف المناطق المحررة المحيطة بمدينة حلب، مثل "جمعية الزهراء وحي الراشدين". وبالمقابل تنشغل الفصائل بالموارد والجباية والمكوس المحرمة من عامة المسلمين الذين أرهقتهم الحرب، وهو الطريق السهل لتحصيل الأموال بدلا من فتح المعارك واغتنام السلاح والأموال وتحرير البلاد والعباد من سلطة الطاغية أسد وإسقاط نظامه, حيث تقوم الفصائل التي تعتبر نفسها مسؤولة عن منطقة كفريا والفوعة بطرد أهالي حمص المهجرين منها لجعلها مساكن لعسكرييها وقد نظم العشرات من أهالي حمص المهجرين قسراً إلى الشمال السوري، الجمعة، مظاهرة في بلدة الفوعة شمال إدلب، احتجاجا على قرار الفصائل العسكرية المسيطرة على المنطقة وتوجيه إنذارات لإخلاء المنازل التي يقيمون فيها منذ خروج ميليشيات "حزب إيران من المنطقة. وأفاد مصدر أن الفصائل المسيطرة على البلدتين وجهت إنذارات لمهجري حمص المقيمين في بلدتي كفرية والفوعة، تطالبهم بإخلاء المنازل خلال فترة وجيزة، ومن يرفض سيتم إخراجه بالقوة. وأوضح المصدر أن ما تسمى بـ "لجنة الغنائم" هي من وجهت الإنذارات ووجهت تهديدات لبعض النساء بالإخلاء في أسرع وقت وإلا سترمى حوائجهم في الشارع. وأشار المصدر إلى أن هذه اللجنة أخرجت العديد من العوائل من المنازل بذرائع واهية، حيث ترى هذه الفصائل إنه من حق العسكريين العيش والسكن في هذه المنازل دون المدنيين.

 

متابعات/ في إطار استمرار أهل الشام التصدي لمؤتمرات الغرب والاستمرار في ثورتهم، نشر المرصد السوري الموحد، في حسابه على تطبيق تلغرام، مساء الجمعة، صورة ضوئية لبيان وقع عليه وأصدره أهالي وذوو الشهداء في قرية بابكّة بريف حلب الغربي، يؤكدون فيه: رفضهم لاتفاق سوتشي الخياني وجميع الهدن والمفاوضات مع النظام المجرم. وشدد البيان: على أنهم لن يرضوا أن تكون دماء أبنائهم وأخوتهم سلعة تباع في المؤتمرات والاتفاقيات الدولية. كما أكدوا أنهم ما قدموا فلذات أكبادهم إلا من أجل إعلاء راية «لا إله إلا الله» وإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. كما أصدر أهالي الريف الشمالي والجنوبي لمحافظة إدلب بيان صادرا عن ثلة من وجهائهم يقفون ضد اتفاق سوتشي وضد فتح الطرقات الدولية لنظام الإجرام ومما جاء في البيان: تسجيل.

 

باس نيوز/ نقلت شبكة (باس نيوز) الجمعة، عما وصفته بمصدر مطلع في قوات سوريا الديمقراطية, التي تشكل الميليشيات الكردية عمادها: أن « قوات التحالف الصليبي الدولي كثفت من طلعات مقاتلاتها الحربية في شمال سوريا على الحدود مع تركيا بهدف طمأنة الميليشيات, وفق اتفاقها مع القوات الأمريكية مؤخرا في اجتماع ببلدة عين عيسى». وأضاف المصدر: أن« قوات التحالف أثبتت فعلياً أنها لن تسمح لتركيا وأي جهة أخرى بتهديد مناطق نفوذها في شرق الفرات». وكانت قوات التحالف قد شيدت الأربعاء ، نقطتين إضافيتين من نقاط المراقبة والرصد, عقب خمس سبقتها, في ريف عين العرب الشرقي على الحدود السورية التركية. بدوره, وبشكل خجول. نفى بشار أمين، القيادي فيما يسمى المجلس الوطني الكردي، أحد مكونات الائتلاف العلماني السوري تلقيه دعوة مما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية لحضور «الحوار السوري» في بلدة عين عيسى. واستدرك أمين «لكي يتم وضع ترتيبات شرق الفرات, لا بد من مشاركة جميع الأطراف والمكونات المعنية بالمنطقة بشكل فعلي». وأكدت الأطراف المشاركة في اجتماع عين عيسى في بيانها الختامي تمسكها بـ «نظام ديمقراطي علماني تعددي لا مركزي وفق الشرعية الدولية ومبادئ المواطنة». وكان مضر حماد الأسعد، المتحدث باسم ‹مجلس القبائل والعشائر السورية› قد كشف الأحد الماضي، عن مفاوضات بين فصائل درع الفرات والبنتاغون بإشراف تركيا حول بناء «جيش وطني» في مناطق شرق الفرات، لافتاً إلى تشكيل «مجالس خدمية وسياسية» لمناطق شمال وشرق البلاد تمهيداً «لدخولها وإدارتها». وأضاف أن «الجيش الوطني الجديد سوف يكون تحت إشراف أمريكا وقوات التحالف وتركيا». والجمعة قال العقيد أحمد عثمان، عضو هيئة التفاوض الخيانية, المنبثقة عن مؤتمر الرياض وعضو وفد فصائل أستانا 11، إنهم جاهزون لأية عملية محتملة شرق الفرات، على غرار غصن الزيتون الأردوغانية في عفرين. وشدّد عثمان في مقابلة مع وكالة الأناضول، على أن "تركيا ليس لها أي مطامع سوى حماية حدودها"، مشيداً بدور الحكومة التركية والمنظمات الإنسانية في دعم الإدارات المدنية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ تحقق الشرطة البريطانية في حادثة اعتداء على طفل سوري لاجئ عمره 15 عاما، تعرض للضرب المبرح والخنق والغمر بالماء من تلاميذ مدرسته، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز البريطانية. وأكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الغرب المجرم يتغول بعدوانه المباشر وعبر الأنظمة العميلة له، على المسلمين ولا يقيم لدمائهم وزنا؛ فيقتل الرجال والنساء والأطفال ويدمر الحواضر والمساجد والبيوت، فيتشرد الملايين من المسلمين ويهربون من ديارهم أمام هذا التوحش الاستعماري الذي يقوده ويرعاه الغرب المستعمر، لينعكس هذا الاستخفاف بدماء المسلمين وتقليل قيمتهم على شعوب الغرب حيث رسمت لهم القوى الاستعمارية صورة للمسلم "الإرهابي" الذي يمكن الاعتداء عليه دون أي محاسبة أو تبعات!. وأشار التعليق إلى: أن الاعتداءات على المسلمين في الغرب نتيجة حتمية لسياسات الغرب الحاقد على الإسلام وعدائه لكل مسلم وسلوكه الهمجي تجاه المسلمين، ونتيجة طبيعية لعدم وجود رادع أو محاسبة لما يقترفه من جرائم في بلادنا، حتى أصبحت دماء المسلمين وأعراضهم مستباحة فعليا دون رادع .. ومستباحة ذهنيا في أدمغة شعوبهم الذين باتوا يستخفون بالمسلمين فيعتدون عليهم دون خجل أو وجل. وختم التعليق: بأنه آن لأمة الإسلام أن تبايع خليفة يحرك الجيوش للدفاع عن عرض امرأة مسلمة أو كرامة مسلم أو الاعتداء على طفل، فيلقن العالم درسا في عزة المسلم وكرامته وحرمة دمه وعرضه، فبدون خليفةٍ يقاتل من ورائه ويتقى به سيبقى المسلمون وعيالهم فريسة سهلة لكل المجرمين والمستعمرين وشذاذ الآفاق. قال صلى الله عليه وسلم (إِنَّمَا الْإِمَامُ ‏‏جُنَّةٌ ‏‏يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ).

 

الجزيرة/ على وقع هتافات "لا ملقي ولا رزاز ما بدنا حكومة برواز" تجددت الاعتصامات في الأردن احتجاجا على السياسات الرسمية للحكومة الأردنية، خاصة الاقتصادية منها، وعلى مجلس الأمة الذي أقر قانون ضريبة الدخل الجديد والذي فرضها صندوق النقد الاستعماري لسداد ديون الأردن الربوية والتي رهنت البلاد للغرب. وتنوعت مطالب المحتجين وتعددت بين إلغاء قانون ضريبة الدخل الجديد، والإفراج الفوري عن معتقلي الرأي من السياسيين والحراكيين، وإلغاء التعديلات المقترحة على قانون الجرائم الإلكترونية. وتجمع المعتصمون بعد انتشار واسع لدعوات نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي للاعتصام، وظهر الاعتصام بصيغة شبابية عفوية دون أن يصبغ بأي لون سياسي أو حزبي أو نقابي. وبدت مطالب المحتجين في الاعتصام مكررة عن الاحتجاجات السابقة وتضمنت المطالبة بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي وإلغاء بند فرق الوقود على فاتورة الكهرباء، وإصدار عفو عام، وإعادة دعم الخبز، ومحاسبة الفاسدين، بينما كان الجديد فيها هو المطالبة بإلغاء قانون ضريبة الدخل الجديد الذي أقر الأسبوع الماضي. وحاول المعتصمون الوصول إلى دار رئاسة الوزراء (مقر الحكومة) في الدوار الرابع، لكن قوات الأمن حالت دون ذلك، مما أدى إلى تدافع واحتكاك بينها وبين المحتجين. تأتي الاحتجاجات على حكومة عمر الرزاز بعد نحو ستة أشهر من تشكيلها، ويتهمها منظمو الاحتجاج بالسير على نهج سابقاتها من الحكومات.

 

وكالات/ بسبب تآكل النظام الاقتصادي الرأسمالي وانهياره تدريجيا وظهور ذلك جليا بغلاء أسعار المحروقات وغيرها من المواد وضجر الناس وتظاهرهم على حكوماتهم، انتقلت عدوى "السترات الصفراء" من العاصمة الفرنسية باريس إلى بلجيكا، إذ شهدت العاصمة بروكسل احتجاجات واسعة في أول مظاهرة تنظمها الحركة خارج فرنسا. وأفادت وسائل الإعلام بأن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، وذلك بعد قيام "السترات الصفراء" بقطع عدد من الطرق وحرق سيارات الأمن. ونشرت وسائل إعلامية مقطع فيديو يبين حرق المتظاهرين لسيارات الشرطة وإحداث حالة من الفوضى في شوارع بروكسل. وعطلت الحشود الغاضبة من رفع أسعار الوقود وتراجع مستويات المعيشة حركة المرور وجابت الشوارع لمدة ثلاث ساعات. وقالت الشرطة إنها اعتقلت نحو 60 شخصا قبل اندلاع العنف بسبب إغلاق الطرق أو حيازة ألعاب نارية خطرة.

 

إنترفاكس/ رأى السفير الأمريكي الأسبق لدى موسكو، مايكل ماكفول، أن إدارة ترامب تخوض سياسة صحيحة تجاه روسيا، لكن ترامب نفسه يبدو وكأنه غير متحمس لها. ولفت الدبلوماسي إلى ملامح الاستمرارية في سياسة كل من إدارة الرئيس باراك أوباما وسياسة إدارة ترامب تجاه موسكو، مشيرا إلى أن أوباما هو الذي فرض "أكثر العقوبات شمولا في تاريخ علاقاتنا الثنائية مع روسيا، أما إدارة ترامب فقد واصلت هذه العقوبات ودعمتها ووسعتها". كما ذكر ماكفول أيضا توجه أوباما نحو التقارب مع حلفاء الولايات المتحدة وحلف الناتو، مشيرا إلى أن إدارة ترامب واصلت هذا التوجه. وتابع أن إدارة ترامب ذهبت في بعض خطواتها إلى أبعد مما كان أوباما مستعدا للذهاب إليه، بما في ذلك توريد أسلحة قتالية لأوكرانيا.

===================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...