اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/02م


واعي واعي

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/02م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181202-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* طيران #الصليب يقتل المدنيين شرق دير الزور, وشهيد وعدة جرحى براجمات سوتشي شمالي حماة.
* بعد اجتماع مغلق، #بوتين يشيد بأردوغان, ويؤكد: " #تركيا برهنت أنها شريك يمكن الوثوق به".
* أمريكا توسع قواعدها وتحمي وفدا دوليا, وفرنسيين يتناولون “ #التطهير_العرقي والتغيير الديمغرافي” في#عفرين.
* دون خجل!! المتصارعون في اليمن يحتفلون بذكرى #استقلال عن مستعمر إليه يحتكمون!!.
=========
#التفاصيل:

#دير_الزور/ واصلت طائرات التحالف الصليبي الدولي تنفيذ ضرباتها الجوية مستهدفة بلدة هجين ومحيطها بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب باستشهاد 11 شخصاً على الأقل، بينما كانت بعض الصواريخ التي أطلقتها الطائرات محمّلة بـ (الفوسفور الأبيض). وبذلك يرتفع إلى قرابة 280 على الأقل تعداد الذين قضوا، خلال العشرة أيام الماضية فقط بالإضافة لوقوع جرحى من المدنيين وتدمير ممتلكات عامة وخاصة وبنى تحتية.

 

وكالات/ استهدفت قوات النظام النصيري المجرم منطقة كبانة ومناطق أخرى من جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ومحيط بلدة اللطامنة، بينما سقط شهيد وعدة جرحى في قصف صاروخي على محيط مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع إرسال النظام تعزيزات عسكرية وعشرات الآليات إلى مناطق انتشارها ضمن محافظة إدلب وما بات يعرف بالمنطقة منزوعة السلاح والكرامة.

 

سمارت – إدلب/ برفقة صحفيين من وسائل إعلام تركية. زار وفد من منظمة "الصليب الأحمر الدولي" ونظيرتها "الهلال الأحمر التركي" السبت، مدينة خان شيخون جنوب إدلب. المدينة التي تعرضت لهجوم من قوات النظام بغاز السارين السام. راح ضحيته مئات القتلى والمصابين، وبحسب وكالة الأناضول افتتح الوفد روضة للأطفال ومشغل خياطة لأرامل المدينة. وعلى سبيل الترويج للموقف الخياني للنظام التركي, قالت الوكالة أن المدينة وبفضل اتفاق سوتشي تشهد هدوءًا نسبيا. في المقابل, نشر حساب منبر الأمة على منصة يوتيوب، وأعادت النشر، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، خبر زيارة وفد من وجهاء ريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي إلى قرية ترنبة في ريف سراقب، إلى الشرق من مدينة إدلب، وقال الخبر: أن الوفد الزائر التقى، مساء الجمعة، بجمع من وجهاء ريف سراقب ومعرة النعمان, ونظرائهم من ريف حلب الجنوبي، وتم أثناء اللقاء تداول خطورة اتفاق سوتشي وقراراته وخصوصاً فتح الطرق الدولية أمام النظام. وتم في نهاية اللقاء إصدار بيان وثق الاجتماع وما توصل إليه المجتمعون من قرارات. فيما تداول ناشطون في مجموعات إخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا أجمل مضمون هذا الحراك (تسجيل).

 

سمارت – إدلب/ أطلقت "هيئة تحرير الشام" السبت، سراح مدير مشروع الإغاثة بمنظمة "بنفسج" الإغاثية عبد الرزاق عوض، بعد عشرة أيام من احتجازه في مدينة إدلب. ونقلت وكالة "سمارت"، عن مسؤول إعلامي في المنظمة أن "حكومة الإنقاذ" أخلت سبيل "عوض" بعد أن قدموا لها الوثائق المتعلقة بقضية احتجازه بتهمة "الاختلاس". واعتبر "نعمة" أن إخلاء سبيل "عوض" هو دليل على براءته، دون أن يذكر ما إذا كانوا قد دفعوا فدية مالية لـ "الهيئة" مقابل إطلاق سراحه. في سياق آخر متابعات, ومع تناسل فتاوى لشرعيين مجهولي الحال، تبيح لعناصر الفصائل انتهاك حرمات البيوت المصونة وكشف عورات المسلمين بحجج واهية, وتعليقا على البيان الصادر عن أهالي قرية السحارة بريف حلب الغربي رداً على الفتاوى الآثمة. أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي: أن معظم الفصائل بعد أن رهنت قرارها للداعمين فأعادت مدناً بأكملها للنظام وصار أهلها لاجئين، تخرج علينا اليوم بفتاوى مجرمة مضللة أثيمة ما أنزل الله بها من سلطان، لا تنطلي حتى على بسطاء المسلمين! ومحذرا في حسابه على موقع تلغرام مساء السبت, أضاف عبد الحي: لئن سكت الناس عن ظلم الفصائل واعتدائهم على العرض بعد أن فرطوا بالأرض، سيدفعون ثمن سكوتهم، فيبكون دماً، في وقت لا ينفع فيه بكاء أو نحيب، أما حين تنتفض الأمة وتسترد سلطانها من جديد، فتأخذ على يد الظالم كائناً من كان، حينها تظهر معادن الرجال ويتغير المشهد ويختلف الحال، وختم عبد الحي منبها: لينته الظالمون عن ظلمهم، أو ليرون من الأمة ما يسوؤهم، ولعذاب الآخرة أشد وأبقى، فمن ثار على فرعون كبير، لن يعجزه فراعنة صغار، توسدوا الأمر فضاعوا وأضاعوا!!.

 

بلدي نيوز/ وسّعت قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة عسكرية ونصبت رادارات واستقدمت آليات حديثة، في قرية "هيمو" على أطراف مدينة القامشلي من الجهة الغربية، في حين واصل حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" تعزيز نقاطه وأرسل تعزيزات عسكرية، السبت، على طول الشريط الحدود مع تركيا بريف الرقة الشمالي. وكانت قوات التحالف الصليبي الدولي نصبت الثلاثاء الماضي، نقطة مراقبة لها على أطراف مدينة تل أبيض المحاذية للحدود السورية-التركية. بينما وصل وفد يضم كل من وزير الخارجية الفرنسي الأسبق برنارد كوشنير والباحث الاستراتيجي جيرار شاليان إلى مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، إلى جانب سياسيين وأكاديميين قادمين من مصر العراق وكولومبيا. وقالت وكالة “هاوار” الكردية السبت، إن الوفد وصل للمشاركة في ندوة تعقد الأحد حول “التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي” في عفرين.

 

بوينس آيرس – الأناضول/ عقد الرئيسان الأمريكي ترامب والتركي أردوغان، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، على هامش قمة العشرين. لقاء مغلقا السبت، استمر 50 دقيقة. وذلك بعيد لقاء مماثل، جمع الرئيس التركي وصديقه الروسي لمدة ساعة واحدة، بعيدًا عن وسائل الإعلام، وقالت وكالة (رويترز): أن أردوغان أبلغ فيه نظيره الروسي بضرورة عقد قمة أخرى لبحث الوضع في محافظة إدلب. وقبيل لقائه بوتين، لفت أردوغان إلى الأهمية الكبيرة للقمة الرباعية- بين تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا- التي احتضنتها مؤخرا مدينة إسطنبول حول إدلب، وأضاف الرئيس التركي: "أعتقد أنه هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب أن نتخذها، وأجد أنه من المناسب جدًا إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب". وعقب الاجتماع المغلق، قال بوتين: "نحقق تقدما هاما في التعاون مع تركيا، ونستقبل منذ اجتماع إسطنبول رسائل وإشارات جيدة جدا بخصوص هذا التقدم". وأعرب بوتين عن سعادته للقاء أردوغان، واعتبر أن اللقاء يظهر التعاون المثمر بين البلدين. وأكد بوتين أن "تركيا برهنت أنها شريك يمكن الوثوق به". بدوره، وفي مؤتمر صحفي. أكد الرئيس التركي أن بلاده ستخلص مناطق شرق الفرات بسوريا بأسرع وقت ممكن من الإرهاب. وأضاف: "لن نسمح لأيّ كيان شمالي سوريا أن يهدد أمن بلدنا ومنطقتنا". فيما أعلن البيت الأبيض، إجراء الرئيس ترامب ما وصفها "مباحثات غير رسمية مع بوتين في حفل عشاء جمع زعماء مجموعة العشرين". ولم يكشف البيت الأبيض عن فحوى النقاش الذي دار بين الرئيسين أو أية تفاصيل إضافية.

 

موسكو الأناضول/ قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحثا بشكل مفصل الأوضاع في سوريا، على هامش قمة العشرين المنعقدة في الأرجنتين. وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية إن بوتين وميركل في لقائهما السبت، تناولا بشكل مفصل التطورات في سوريا. وأفاد أن الجانبين أكدا استمرارية العمل من أجل تكوين اللجنة الدستورية السورية، على ضوء القمة الرباعية التي عقدت في إسطنبول، ولقاءات أستانا. وذكر أن الجانب الروسي متفائل بشكل حذر، بخصوص تشكيل اللجنة الدستورية السورية مضيفا "العمل مستمر, ولدينا أمل أن تتشكل اللجنة في أقرب وقت، وأن يتفق جميع الممثلين عليها".

 

الأناضول/ قدمت أنظمة الخليج العزاء بوفاة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، صباح السبت، وفي برقية تعزية إلى الرئيس دونالد ترامب، استذكر حاكم الكويت، مواقف "بوش"، ووصفها بـ " التاريخية والمشرفة". بدوره بعث كابوس عُمان، بن سعيد، برقية إلى ترامب، أعرب فيها عن "خالص تعازيه للشعب الأمريكي"، كما بعث خليفة بن زايد، رئيس محمية الإمارات، ومحمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي رسائل مواساة مشابهة. ومن ذات الأرضية والخلفية في خيانة الدين والأمة. كشف مسؤول كنسي أرثوذكسي مصري، السبت، عن إقامة أول قداس لطائفته في بلاد الحرمين وتحديدا في الرياض", ضمن زيارته الحالية للسعودية. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الأنبا مرقس للبوابة الإلكترونية لصحيفة "أخبار اليوم"، الحكومية المصرية. وأوضح الأنبا مرقس، أن "زيارته جاءت بدعوة من الديوان الملكي السعودي؛ حيث تستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي". وكشف مطران شبرا الخيمة أنه "تم بالفعل إقامة أول قداس في السعودية.

 

/hizb-ut-tahrir.info مع احتفال المتصارعين في اليمن الجمعة بالذكرى السنوية لخروج آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن. أكّد بيان صحفي أصدره, السبت, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: على حقيقة أن الاستعمار البريطاني رحل بالاسم وبقي بالفعل، بعد أن ترك وراءه جيشاً من العملاء سياسيين وعسكريين ليكونوا خدماً وعبيداً له. حتى أوجدت أمريكا لها نفوذا في اليمن بدعمها للحوثيين وكذلك الحراك الجنوبي الانفصالي عبر إيران، مما أدخل اليمن في حرب استعمارية قذرة بين الدولتين المجرمتين أمريكا وبريطانيا وعملائهما المحليين والإقليميين، وعجب البيان من احتفال العملاء المتصارعين، متسائلا: عن أي استقلال يتحدثون وأمريكا وبريطانيا هما المتحكمتان في البلاد؟! وقد أصبحت ميداناً لكل متصارع وثرواتها نهباً لكل طامع، وغدت بحارها وأجواءها مرتعا للأساطيل الغربية والطائرات الأمريكية التي تقتل بلا رادع؟! علاوة على ما تفعله الأدوات العميلة كالسعودية والإمارات وإيران؟! وأشار البيان إلى: أن هؤلاء العملاء المتصارعين يحتفلون بذكرى جلاء المستعمر وهم تحت نعاله، يأمرهم فيطيعون، يوافقون على إدارته لميناء الحديدة وعودة البنك وصندوق النقد الدوليين الاستعماريين لإدارة اقتصاد البلاد والهيمنة عليه! وخاطب البيان المحتفلين! هلا أفقتم من غفلتكم وعملتم للتحرر الحقيقي الذي يرضي ربكم ويقطع دابر الكافرين المستعمرين عن بلادكم وبلاد المسلمين، ويجتث العملاء والأنظمة والبرامج الهدامة، والمؤسسات الاستعمارية الخبيثة؟ وذلك بالعمل لإعادة حكم الإسلام إلى واقع الحياة، فاستجيبوا لدعوة حزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بها يعود الإسلام عزيزا منيعا، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

===================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...