اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/03م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181103-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
* نزوح السكان من منطقتي التح وجرجناز بعد القصف الهمجي وتخاذل #الفصائل عن نصرتهم.
* عصابات النظام تواصل سحب #الشباب لخدمتها الإلزامية والاحتياط بعد تطمينات العفو الكاذبة.
* إيران و #الأردن تواصل الاحتجاجات بسبب السياسات الاقتصادية الفاشلة التي تهدف لإفقار الناس خدمة للمستعمر.
* #النظام_الديمقراطي المزعوم في #فرنسا يدرس خيار قانون الطوارئ لقمع #الناس بحجة الشغب.
============
#التفاصيل:

 

نداء سوريا/ وجَّه المجلس المحلي في بلدة التح بريف إدلب الجنوبي نداء لمساعدة نازحي المنطقة بعد قرابة أسبوعين من التصعيد المكثف الذي تشهده، من خلال قصفها بالصواريخ شديدة الانفجار والمدفعية الثقيلة من قِبَل عصابات النظام رغم أنها تقع ضمن المنطقة منزوعة السلاح التي تمخضت عن اتفاق "سوتشي". حيث هجر الأهالي من المدينة بفعل القصف إلى المزارع والأراضي المحيطة بالمنطقة، والبالغة نسبتهم 50% من عدد السكان، والمدنيين الآخرين الذين نزحوا إلى المخيمات والقرى المجاورة ونسبتهم 30%. وتشهد البلدات في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وعلى رأسها (جرجناز والتح) حركة نزوح كبيرة للمدنيين، بسبب تصعيد النظام المجرم لقصفه للمنطقة بالأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ؛ الأمر الذي نتج عنه أيضاً سقوط شهداء وجرحى. وفي اتصال مع الناشط السياسي محمد أبو حذيفة بين أن معاناة الناس في المناطق المحررة لا يتحملها النظام بقصفه المتواصل فقط بل يتحملها الفصائل أيضا بتخاذلهم عن نصرة أهلهم وتطبيق مقررات الغرب الكافر لإراضائه: (تسجيل).

 

بلدي نيوز/ وزعت أجهزة النظام تبليغات جديدة للالتحاق بالخدمة الإلزامية في صفوف جيشها المتهالك، على عشرات الشبان في بلدات تسيل وسحم الجولان بريف درعا الغربي، الأحد. وقالت مصادر محلية "إن مئات من التبليغات للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية، وصلت إلى الشباب في ريف درعا الغربي بشكل متزايد خلال الفترة الماضية، الأمر الذي واجهه المدنيون بحالة من العصيان والاستنكار". وكانت مئات المذكرات والدعوات للخدمة الاحتياطية من شعب تجنيد النظام، وصلت إلى مناطق مختلفة من محافظة درعا مؤخرا، بينهم شهداء قضوا بقصف سابق للنظام. كما وصلت خلال الأيام القليلة الماضية قوائم بأسماء المطلوبين للخدمتين الاحتياطية والإلزامية في عصابات النظام إلى محافظة حمص، حيث سيتم سحبهم في بداية العام القادم 2019. وأفادت مصادر أن قوائم تضم أسماء عشرات الشباب النازحين والمهجرين وصلت إلى مدينة "تلدو" بريف حمص حيث سيتم تعميمها على الحواجز من أجل القبض عليهم فور عودتهم إلى المنطقة، مشيرة إلى أن جزءاً كبيراً منهم موجود بالوقت الحالي في لبنان ومحافظة إدلب. وحذرت المصادر الشباب من الوقوع في فخ النظام والعودة إلى مناطقه، مؤكدين أن جميع ادعاءاته المتعلقة بقرار العفو التي روج لها غير صحيحة.

 

شبكة شام/ انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي في إيران الأحد بأخبار إضراب عمال "شركة فولاذ الأهواز" لليوم الـ17 على التوالي، وقد اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالصور ومقاطع الفيديو التي توثق المظاهرات الاحتجاجية للعمال في شوارع الأهواز وأمام الدوائر الحكومية. وقد جاءت هتافات العمال في مجملها مشابهة للهتافات السابقة، مثل "جعلتم الإسلام سلّماً وأذللتم الناس"، و"نصر من الله وفتح قريب" و"الموت لهذه الحكومة المخادعة" و"يا مواطن افهمنا، نحن عمال ولسنا غوغاء". لكن أشهر وأبرز الهتافات التي هتف بها العمال المتظاهرون اليوم هي "اتركوا سوريا وفكروا في حالنا"، و"الغلاء هو ثمن المشاركة في الانتخابات"، و"يجب إطلاق سراح عمال هفت تبه". واشتعلت احتجاجات عمال "فولاذ الأهواز" متأثرةً باحتجاجات عمال "هفت تبه"، حيث انطلقت المسيرات في البداية للمطالبة برواتب متأخرة لعدة أشهر، فخرج عمال "فولاذ الأهواز" لدعمهم، خاصة أنهم يعانون من المشاكل نفسها، تجدر الإشارة إلى أن العام الحالي شهد تزايد الاحتجاجات العمالية والفئوية في عموم القطاعات الحكومية وغير الحكومية في إيران، وقد بدأت الاحتجاجات العمالية تؤيد بعضها بعضا، خاصة بعد الاحتجاجات الواسعة التي حدثت في شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين، وهي المظاهرات التي يرى كثير من المراقبين إمكانية حدوثها بشكل أكثر اتساعا وأكثر قوة في الفترة المقبلة.

 

RT/ قال مراقب الدولة اليهودي لدى الكيان الغاصب القاضي المتقاعد يوسف شابيرا، الأحد، إن موجة الحرائق التي شبت خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر قبل عامين كانت الأكثر خطورة في التاريخ. وأضاف القاضي المتقاعد شابيرا أنه على الرغم من ذلك فإن السلطات المحلية وقيادة الجبهة الداخلية وهيئات الطوارئ الوطنية والشرطة وسلطة الإطفاء والإنقاذ لم تستخلص جميع العبر. وأكد أن البلاد غير جاهزة للتعامل مع حرائق بمثل هذا الحجم. وأشار المسؤول السابق في تقريره إلى أنه لأول مرة لحقت أضرار مادية ملموسة بأحياء سكنية مكتظة يقطنها آلاف الأشخاص. وبحسب التقرير فإن الحرائق التهمت أراضي مساحتها أكثر من 41 ألف دونم وألحقت أضرارا بـ1900 منزل وقدرت الخسائر بـ750 مليون شيكل. وقد حد من أضرار هذه الحرائق مساهمة الدولة العربية والنظام التركي الذين هرولوا لمساعدة الكيان الغاصب على غطفائها، في الوقت الذي تجاهل فيه النظام التركي مساعدة أهالي حلب وأجبرهم على التهجير بعد أن عانوا الحصار والقصف والمجازر.

 

رويترز/ قال مسؤولون أفغان وأعضاء بحركة "طالبان"، الأحد، إن قائدا كبيرا بطالبان قُتل بجنوب أفغانستان خلال عملية مشتركة لقوات خاصة أفغانية وأمريكية. وأوردت قناة 1TV التلفزيونية الأفغانية أن ملا منان أخوند (المعروف أيضا باسمي "محمد رحيم منان" و"عبد المنان")، عضو قيادة الحركة ومقرها مدينة كويتا الباكستانية، قتل مع متحدثين اثنين باسمه واثنين من حراسه الشخصيين، في منطقة نوزاد. فيما نقلت وكالة "رويترز" عن حاكم ولاية هلمند، محمد ياسين خان، إن القيادي المسؤول عن ولاية هلمند المعين من قبل "طالبان"، قُتل مع 29 آخرين خلال ضربة جوية، يوم السبت، أثناء اجتماعه بقادة ومقاتلين محليين. وأكد أعضاء في "طالبان" بولايتي هلمند وقندهار المتجاورتين مقتله، فيما لم يصدر تأكيد مبدئي من الجيش الأمريكي الذي قال إنه يبحث في الواقعة. وذكر مسؤول أمني رفيع المستوى في كابل أن ملا منان "كان أكبر قائد بطالبان في الجنوب وسيكون لمقتله أثر عام على الأمن".

 

نوفوستي/ أعلنت الحكومة الفرنسية أن جميع الخيارات مطروحة، بما في ذلك إعلان حالة الطوارئ في البلاد، للتعامل مع الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة باريس ورافقتها أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة. وأكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بنجامين غريفو، في حديث إلى محطة إذاعة Europe 1، أن رئيس البلاد إيمانويل ماكرون بحث الأحد مع رئيس الوزراء إدوار فيليب ووزير الداخلية كريستوف كاستانير، الإجراءات الواجب اتخاذها لاحتواء الأزمة، بما في ذلك إمكانية إعلان حالة الطوارئ في البلاد. من جانبه، أعرب وزير الداخلية، مساء السبت، عن استعداده لدراسة إمكانية فرض حالة الطوارئ في البلاد من أجل تعزيز الأمن، تلبية لطلب عدد من النقابات والشرطة. وتعليقا على الأحداث تساءل الأستاذ منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيس بوك "فرنسا تدرس إعلان حالة الطوارئ بالبلاد للسيطرة على الاحتجاجات أليس الحكم في ديمقراطيتكم للشعب أتركوه يحكم على طريقته ويعلق مشانقكم" كما أكد أن النظام الرأسمالي حوّل العالم إلى وادي ذئاب يأكل فيه القوي الضعيف وتسحق فيه الكرامة الإنسانية.. وأشاع فيه الظلم وما يجري في فرنسا مجرد تعبير عن حجم الظلم الذي يواجهه البشر في ظل هذا النظام المتوحش.

 

سكاي نيوز/ نقلت قناة "Sky News" عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية أن العلاقة بين الجيش الأمريكي والجيش البريطاني يمكن أن تتدهور بشكل خطير بسبب الخلاف حول شراء مقاتلات "إف-35" الأمريكية. ووفقا للقناة، برنامج المشتريات يشمل 138 طائرة أمريكية من طراز "إف-35" وكلها ستكون من النسخة "بي" البحرية. ولكن أعلن مصدر القناة التلفزيونية أن قيادة سلاح الجو الملكي تريد أن تضم إلى البرنامج طائرات "إف-35" من النسخة "أ" الأرضية. وهذا التغيير سيخفض عدد الأسراب القادرة على إجراء العمليات من حاملتي الطائرات "الملكة إليزابيث و"الأمير ويلز"، وبالتالي هذا سيقوض برنامج حاملة الطائرات للبلاد. ويعتقد المصدر أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تقلل إلى حد كبير من الإمكانات العسكرية لحاملات الطائرات البريطانية وإفساد العلاقات مع الولايات المتحدة، حيث تعتبر الولايات المتحدة أن البحرية البريطانية هي الأسطول الوحيد الذي يساوي أسطولها والقادر على التحكم بحاملات الطائرات. وقال المصدر: "إذا ظهر البريطانيون في ساحة المعركة من دون حاملة طائرات فعالة، فإن هذا سيؤدي إلى تشويه قدراتنا العسكرية. إذا حصلت القوات الجوية الملكية على النسخة "أ" من "إف-35 سيضروا حاملات الطائرات، التي يتحدثون عنها بالفعل، وسيكون هذا غدرا بالنسبة للولايات المتحدة".

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...