اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/12/05م


واعي واعي

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/12/05م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/12/05م

 

 

 

العناوين:

 

  • · تعزيزات لقوات النظام السوري بمحيط إدلب مع تواصل الخروقات
  • · أردوغان: يجب أن نعمل على إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية
  • · بدعوة من محمد بن سلمان.. أول قداس نصراني بالسعودية

 

التفاصيل:

 

تعزيزات لقوات النظام السوري بمحيط إدلب مع تواصل الخروقات

 

توافد مئات المقاتلين من قوات النظام السوري على متن عشرات الآليات إلى مناطق انتشار النظام في إدلب ومحيطها، تزامنا مع الخروقات المستمرة للهدنة، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأكد المرصد، أن "قوات النظام استهدفت أماكن في منطقة كبانة ومناطق أخرى من جبل الأكراد في الريف الشمالي للاذقية، كما أنها استهدفت أماكن في الأراضي المحيطة ببلدة اللطامنة، في الريف الشمالي الحموي". وذكر المرصد أن "القصف يأتي بالتزامن مع إرسال قوات النظام لتعزيزات عسكرية مؤلفة من مئات العناصر وعشرات الآليات إلى مناطق انتشارها في محيط محافظة إدلب والمنطقة منزوعة السلاح"، لافتا إلى أنه "رصد قصفا من قبل النظام، طال مناطق في بلدتي اللطامنة وكفر زيتا ومحيطهما، وأماكن في قرية الصخر".

 

لم تكن عملية تجميع من رفض التسوية مع نظام المجرم بشار، وترحيلهم إلى محافظة إدلب، عملاً ارتجالياً غير محسوب، إنما هي كما قلنا وحذرنا منها مرات ومرات، خطة ومؤامرة دنيئة حيكت خيوطها في واشنطن، وأوكل تنفيذها لأعوانها وعملائها في المنطقة وعلى رأسهم أردوغان. وها هو المجرم أسد وأعوانه، بعد أن سهل عليهم قضم المناطق المحررة واحتلالها والتنكيل بأهلها الواحدة تلو الأخرى، دون عناء يذكر وتحت ظل اتفاق ما يسمى بمناطق خفض التوتر أو التصعيد، ها هم اليوم يقفون على أبواب إدلب آخر معاقل الثوار، وآخر الخطوط الحمراء! وإن الأزمة اشتدت في إدلب وضاقت حلقاتها، ولا نصر إلا من عند الله. إن النصر والتمكين يتطلبان، بعد التوكل على الله وحده عز وجل لا غير، تمحيصاً للصفوف وتوحيدا لها، ومن ثم قطعا لكل العلاقات مع "الدول الصديقة!" ورفضا لكل أشكال الدعم المشروط، واختيار قيادة عسكرية، تبذل استطاعتها في إعداد القوة، ولا هدف لها إلا إسقاط النظام وإقامة أحكام الإسلام.

 

--------------

 

أردوغان: يجب أن نعمل على إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية

 

غرد أردوغان، عن الوضع في اليمن بعد أكثر من ثلاث سنوات على الحرب الطاحنة. وقال على حسابه في "تويتر": "يجب أن نعمل على إيجاد حل عاجل للأزمة اليمنية التي وصلت إلى مرحلة لا تدمي قلوب المسلمين فقط بل الإنسانية جمعاء". وأضاف: "علينا في أسرع وقت ممكن تخفيف آلام الشعب اليمني المظلوم الذي ترك لمصيره لأنه يعيش في منطقة جغرافية لا تمتلك الثروات النفطية". تغريدة أردوغان جاءت على وقع مشاركته في قمة العشرين بالأرجنتين، والتي ناقش فيها قضايا عدة تخص المنطقة.

 

تتزايد الجعجعات في هذه الأيام من الجهات الدولية وكأنهم هم الحريصون على عدم سفك دماء الأبرياء في اليمن وأنهم لا حول لهم ولا قوة! وقد سبق لأردوغان أن باع حلب. يجب تقييم تصريحات أردوغان هذه في سياق الحملة الأمريكية ضد اليمن حيث كانت قد بدأت حملة تصريحات أمريكية في 27 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم لوقف القتال الدائر في اليمن الذي قادته منذ أربع سنوات لإدخال الحوثيين صنعاء ومزاحمة رجال الإنجليز في اليمن فريق صالح وهادي، حيث حان الوقت للاعتراف بهم من المجتمع الدولي ونزع صفة الانقلابيين عنهم. بريطانيا لم تسكت وظلت تلوح بشرعية هادي ونظام حكمه، وتنظم رجالها لقتال الحوثيين في الجبهات، وتقليص مناطق سيطرتهم وتقف وراء عرقلة عقد مفاوضات تفضي لإلباس الحوثيين شرعية حكم اليمن، وقادت قرارا في الأمم المتحدة لإعلان هدنة في مدينة الحديدة شكك الحوثيون من مقصد بريطانيا منه. إن ما تقوم به أمريكا وبريطانيا من دعوات وتحركات على مختلف المستويات، يظهر جلياً، تحكّم هذه الدول في أهل اليمن حلولاً ومصيراً، كما يبدو واضحاً حقيقة الصراع بينهما في اليمن، ولكن بدماء وممتلكات أهل اليمن قتلاً وتشريداً وجوعاً، وبث الحقد والكراهية في قلوب أهله، مستغلةً عدم وجود أدنى وعي لدى أتباع كل طرف.

 

--------------

 

بدعوة من محمد بن سلمان.. أول قداس نصراني بالسعودية

 

كشف مسؤول كنسي أرثوذكسي مصري عن إقامة أول قداس لطائفته بالسعودية، ضمن زيارته التي جاءت بدعوة تلقاها من الرياض، في تواصل سريع لزيارات مسؤولين نصارى من طوائف عدة للمملكة. وأكد الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة (شمال القاهرة) إقامة "أول قداس إلهي في العاصمة السعودية الرياض"، مشيرا إلى أنه تم توفير قاعة بإحدى الاستراحات بالمدينة أقيم بها القداس بحضور عشرات الأقباط، ونفى في الوقت نفسه وجود كنيسة على الأراضي السعودية حتى الآن. ونقلت صحف مصرية عن الأنبا مرقس أن "زيارته الأولى للسعودية تأتي لتفقد الأقباط في المملكة، والاطمئنان على أحوالهم في بلدهم الثاني"، موضحا أن "زيارته جاءت بدعوة كريمة من الديوان الملكي السعودي، وتستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي". من جانبه، قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني - في حديث لوسائل إعلام مصرية - إن زيارة الأنبا مرقس للسعودية جاءت بناء على دعوة سابقة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

إن حكام المسلمين لا زالوا في غيهم ويلهثون وراء كفرة فجرة كي يحموا عروشهم الزائلة وأعمارهم الفانية التي قضوها في طاعة الشيطان! إن أمة الإسلام أمة كريمة عزيزة بدينها ومفتخرة بالجنة التي وعدها إياها الله عز وجل، تلك الجنة التي يورثها الله من عباده من كان تقيا. إن حكام السعودية منشغلون في حروب ضد المسلمين في اليمن لصالح أمريكا، بينما الكفار يدنسون الحجاز الأرض المباركة بأقدامهم القذرة، قاتلهم الله على جرائمهم وبئس الحكام هؤلاء. إن دولة الإسلام التي تحمي الحجاز ودماء وأعراض وأموال المسلمين قادمة بإذن الله، بعز عزيز أو بذل ذليل؛ عزا يعز الله به الإسلام وأهله وذلا يذل الله به الكفر وأهله، وإن هذه الدولة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إيذاء المسلمين وتدنيس بلادهم.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...