اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/04م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181204-tuesday-akhbaar-s…
العناوين:
* سكوت #الشباب وركونهم للظالمين يدفعون ثمنه اعتقالا وخدمة إلزامية لنظام الإجرام.
#الغرب يتغنى بمؤتمراته التي أتاحت لنظام الطاغية القصف والتدمير و #الفصائل تشغلهم الحواجز والمكوس عن نصرة أهلهم.
* الخلافة هي الطريق من أجل #السلام والازدهار في شبه القارة الهندية وليس "#الهند الكبرى".
* حسينة #بنغلادش تعمل على تصنيع عملاء من ضباط #الجيش فهل يتحرك المخلصون للحد من تضييع#البلاد.
========
#التفاصيل:

 

شبكة شام/ أكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أن عصابات أسد شنت حملة اعتقالات واسعة خلال 48 ساعة في محافظة درعا بذريعة السوق للخدمة الإلزامية وأيضا الاحتياطية. وذكر المكتب أن عصابات أسد اعتقلت أكثر من 70 شخصا من مقاتلي الفصائل السابقين الذين يملكون ورقة تسوية أوضاع وأيضا عدد من المدنيين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في اليومين الماضيين. ونوه المكتب أن الاعتقالات شملت كلا من مدينة درعا وبلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب وتسيل وسحم الجولان والشيخ سعد وذلك بذريعة السوق للخدمة الإلزامية والاحتياطية. وفي المقابل, بدأت دوريات للأمن السياسي في بلدة غباغب بتنظيم طلعات مراقبة لرصد من يكتب على الجدران شعارات الثورة وإسقاط النظام في المنطقة. تزامنا مع شن المجاهدين هجوما بالقنابل على حاجز بين طفس وداعل وكان المجاهدون في نوى نصبوا الأحد كمينا لدورية تابعة للنظام المجرم كانت حصيلته قتيلان من مرتزقة النظام. أما فيما يتاخم الجولان المباع فقد سمعت ليلة الأحد الاثنين اشتباكات وإطلاق نار مع قيام مجموعة من المجاهدين بزرع ألغام وانكشاف تحركهم فاشتبكت المجموعة مع ميليشيا أبو هزاع العميل المزدوج رجل المعاملات مع كيان يهود والمصالحات مع حارسه النظام النصيري قبل أن تتمكن المجموعة من الانسحاب بسلام .

 

وكالات/ بالرغم من المجازر والخروقات التي يفعلها عميل أمريكا أسد بعد اتفاق سوتشي ومؤتمر أستانة أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن واشنطن تنظر بإيجابية إلى وجود منطقة لخفض التصعيد في محافظة إدلب السورية. وفي مؤتمر صحفي قال المبعوث الخاص لوزير الخارجية الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري: "فيما يتعلق بإدلب فما زلنا نعتبر وجود منطقة لخفض التصعيد هناك شيئا جيدا، ونعتقد أنه (خفض التصعيد) قائم. وكل مناقشاتنا مع الأتراك، بل ومع الروس أيضا، تشير إلى أن الأمر كذلك بالفعل". وفي تعليقه على تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الذي وصف فيها، قبل يومين، خطوات الولايات المتحدة شرقي الفرات، بـ"اللعبة الخطيرة"، نفى الدبلوماسي الأمريكي ذلك. وبحسب جيفري، فإن بلاده لا تزال متمسكة بدحر تنظيم "الدولة" في هذه المنطقة، وإن واشنطن التي تبذل جهودها لتحقيق هذا الهدف، تتعاون أيضا مع "أصدقائها وحلفائها". تعتبر المجرمة أمريكا بأن خفض التصعيد مطبق في المناطق المحررة رغم القصف والمجازر وتهجير الناس كما يحصل في قريتي جرجناز والتح، وذلك أن أمريكا تؤمن المؤتمرات السياسية لتوفير غطاء لعميلها لارتكاب ما يحلوا له من مجازر ليقضي على ثورة الشام التي تؤرق أمريكا، والتي استطاعت عن طريق وكلائه بربط قادة الفصائل بالمال السياسي القذر ويجرونهم كالأنعام إلى وقف الحرب مع النظام وإشعال المعارك بين بعضهم من أجل الحواجز، سمارت – إدلب/ حيث سيطرت "هيئة تحرير الشام" الاثنين، على قريتي جدرايا وأنب التابعتين لناحية أريحا جنوب إدلب، بعد اشتباكات مع "أحرار الشام" المنضوي في صفوف "الجبهة الوطنية للتحرير"، واستخدم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأسفرت بحسب ما ذكر مصدر خاص لوكالة ـ"سمارت"، عن مقتل وجرح 11 عنصرا من "تحرير الشام"، وأسر عنصر من "أحرار الشام" وجرح ثلاثة. وتكررت خلال العام الجاري، المواجهات بين الطرفين المتنافسين على النفوذ والمغانم بذرائع شتى منها إدارة حواجز ومقرات في محافظتي حلب وإدلب إذ أدت تلك المواجهات لمقتل وجرح العشرات بينهم مدنيون، وانتهت بتبويس اللحى والولائم وإصدار بيانات بالتوصل لاتفاق تهدئة. وفي اتصال مع الناشط السياسي أبو ذر الحمصي بين كيف أن الفصائل تحولت من نصرة أهل الشام إلى ميليشيات جباية وقهر لأهل الشام ومحافظة على نظام العمالة بسبب ارتباطها بمال الغرب القذر: (تسجيل).

 

كاراكاس – الأناضول/ ما زال أردوغان يتغنى باقتصاد تركيا الورقي ويزعم أن اقتصاد البلاد مبني على ركائز متينة. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في منتدى العمل التركي الفنزويلي بالعاصمة كاراكاس. وأضاف: "اقتصاد بلادنا مبني على ركائز متينة، ويقدم أداء قويا رغم كافة الهجمات ومحاولات عرقلة تقدمه". وشدد أن تركيا باعتبارها بلد تعرض لهجمات اقتصادية في الأشهر الأخيرة، فإنها لا تقر التصرفات التعسفية التي تتجاهل ثوابت النظام التجاري العالمي. وبيّن الرئيس التركي أن بلاده لا تقر العقوبات الأحادية والتقييد التجاري، وأنها تعتبرها خطأ كبيرا، ومن شأنها أن تزيد من عدم الاستقرار. وقد أكد جواب سؤال سابق لأمير حزب التحرير العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة أن سبب الأزمة الاقتصادية التركية هو النظام الاقتصادي الربوي الرأسمالي القائم على الاقتراض الكبير، سيما للقطاع الخاص، خلال السنوات العشر الأخيرة. والعجز التجاري بين الصادرات والواردات زاد إلى 37,5% تخفيض وكالات التصنيف للدرجة الاقتصادية لتركيا حيث شكلت ضغطاً على الليرة التركية وإضعاف الثقة بها وبالاقتصاد التركي.

 

RT/ من آثار تقسيمات سايكس بيكو الجاهلية والتي ما زالت أنظمتنا تقدسها حتى اليوم كان يمنع على أهالي قطاع غزة تملك شقة في الأردن بسبب التقسيمات والتصنيفات التي قسم بها المجرمان المسلمين، والآن يمن الرزاز بعد أن اتخذ مجلس الوزراء الأردني على أهل غزة، بالسماح لربّ الأسرة من أبناء قطاع غزة الحامل لجواز السفر الأردني المؤقت (سنتين أو خمس سنوات)، من فاقدي حق المواطنة، والمقيم في المملكة بموجب البطاقة البيضاء والذي لا يحمل "لمّ شمل"، بتملّك شقّة في عمارة، أو منزل مستقل مقام على قطعة أرض لا تزيد مساحتها على دونم واحد. كما يمكن أيضا لتلك الفئة من تملّك قطعة أرض فارغة لغايات بناء للسكن لا تزيد مساحتها على دونم واحد.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان/ بينما يواصل نظام باكستان الانحناء في الهند، تزداد الدولة الهندوسية غطرسة، وبعد يومين فقط من تصريح قائد الجيش الباكستاني، الجنرال باجوا، في مراسم افتتاح معبر مع الهند "بأنها خطوة نحو السلام الذي تحتاجه منطقتنا"، طالب رئيس الجيش الهندي، بيبين روات، باكستان بالقضاء على دور الدين في المجتمع. كما أعلن روات أنه إذا أرادت باكستان أن "تبقى مع الهند، فعليها أن تطور نفسها كدولة علمانية"، وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان أكد: أن الظالمين الهندوس في كشمير المحتلة يريدون حرمان الأمة الإسلامية مما هو مصدر قوتها لقرون، أي الإسلام، وتتمثل رؤية الدولة الهندوسية بالتطبيع في رؤية أخاند بهارات "الهند الكبرى"، حيث يفسح المسلمون الطريق ثقافيا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا للنخبة الهندوسية. وأشار البيان إلى أن الموقف الضعيف والمخل لنظام باجوا-عمران، فهو ليس من أجل "المصلحة الوطنية" أو مصلحة الإسلام والمسلمين، إنه مجرد طاعة عمياء من النظام للخطة الأمريكية لإنشاء تكتل إقليمي، مع الهند، لمواجهة الصين والإسلام، لذا، بينما يقول نظام باجوا-عمران إن الحرب ليست ممكنة مع الهند وتمارس ضبط النفس، تستعد الهند لخوض حرب ضد باكستان في ظل العبء النووي باستخدام استراتيجية البداية الباردة، وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان هناك طريقة واحدة مؤكدة لضمان السلام والازدهار لشبه القارة الهندية وهي التطبيق الكامل للإسلام من خلال إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، والإسلام هو الذي كفل أن تكون المنطقة هي القوة الاقتصادية في العالم، وأن تنتج 25% من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، إن من واجب المسلمين أن ينقذوا جميع شعوب شبه القارة الهندية من تعصب واستبداد النخبة الهندوسية المشركة من خلال تحكيم الإسلام. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ﴾.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية بنغلادش/ بمساعدة الخائنة حسينة، تحاول الهند الآن اجتياز مرحلة أخرى من مراحل السيطرة على جيش بنغلاديش من خلال حيلة تجنيد العملاء. يشار إلى أنه نقلت طائرتان من سلاح الجو الهندي 25 ضابطًا من الجيش البنغالي مع زوجاتهم من دكا إلى نيودلهي! حيث تحاول الهند وبشكل صارخ واضح تجنيد عملاء لها. وأكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية بنغلادش: أن الهند قد قطعت أول خطوة بارزة عام 2009، وذلك عندما قامت بمساعدة نظام حسينة بقتل ضباطنا المسلمين المخلصين في بيلخانا لإزالة عقبة رئيسية أمام المصالح الاستراتيجية أمريكا والهند. والآن يريد هذا العدو اللدود عبور خطوة بارزة جديدة من خلال هذه الخطة الماكرة التي تهدف إلى تجنيد ضباطنا تحت ما يسمى بالجولة الودية. وخاطب البيان المسلمين في بنغلادش: أنه بمساعدة نظام حسينة الغادر، امتدت أيادي الهند وألسنتها ضدكم ولا تزال تسير قدما نحو تحقيق رغبتها المستمرة في إصابة جيشنا بالعجز وجعله قوة تابعة للهند. كل ذلك لأن الهند تعرف جيداً أن هذا الجيش المسلم هو العقبة الأولى التي تأتي في المقدمة والتي تقف أمام هيمنتها الإقليمية، وهو أيضاً أساس مهم للخلافة الراشدة التي توشك على الظهور، والتي سيؤدي ظهورها إلى القضاء النهائي على هيمنة الهند الإقليمية. وختم البيان مخاطبا الضباط المخلصين قائلا: تجبركم حسينة على نسيان كل شيء ومد يد الصداقة لمصافحة دولة العدو التي لا تزال يدها حمراء ملطخة بدماء إخوانكم. فهل يمكن أن تنسوا الوحشية التي ارتكبتها في حق إخوانكم في بيلخانا، أو جثة فيلاني المعلقة، أو جثث المسلمين في المناطق الحدودية التي تُصطاد كالطيور من قبل هذه الدولة المعادية؟! أو هل يمكنكم حتى إنكار صرخات المسلمين في كشمير؟! سيروا قدما نحو قلع الطاغية حسينة من هذه البلاد واجعلوا الحكم بيد حزب التحرير ليقيم الخلافة على منهاج النبوة. إن حزب التحرير يدعوكم لحياة الشرف والكرامة والمجد، كما وعد النبي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

رويترز/ بعد أن اتفق الرئيسان الأمريكي والصيني خلال اجتماعهما على هامش قمة العشرين في بوينس آيرس، على العمل من أجل عقد اتفاقية جديدة حول التجارة خلال 90 يوما. ووافق الرئيس الأمريكي على الامتناع عن زيادة الرسوم على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار اعتبارا من 1 كانون الثاني/يناير المقبل. أعلن مستشار البيت الأبيض للشؤون الاقتصادية لاري كودلو أن واشنطن تتوقع من الصين إلغاء الرسوم التجارية على السيارات الأمريكية فورا. وقال كودلو إن الرئيس الصيني تعهد خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي بالعمل على رفع الحواجز في التجارة بسرعة، مضيفا أن ذلك قد يشمل رفع الرسوم على السيارات الأمريكية، والتي تبلغ 40 بالمئة حاليا. ورجح كودلو بأن هذا العمل سيشمل "الرسوم على السيارات ومختلف التعاملات وقطاع الزراعة والطاقة و ...الخ. وهذا قد يخص قواعد منح التراخيص وحقوق الملكية".

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...