اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/04م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/5-…/2018_12_05_TLK_3_OK.mp3
العناوين:
* عصابات أسد تواصل قصفها على أرياف #إدلب وحماة, تزامنا مع تنافس الفصائل على حماية طرق#سوتشي.
* السلطة الفلسطينية تواصل حملتها ضد أعضاء حزب التحرير بسبب نشاطهم الرافض لقانون الضمان الباطل.
* أوروبا و #السترات_الصفراء.. المكر الأمريكي, و #الرأسمالية العفنة, تسقي أوروبا من الكأس الذي سقته لغيرها.
* ممارسة #البلطجة ضد المسلمين في #بريطانيا, نتيجة طبيعية لممارسات الحكومة, وقنواتها الإعلامية.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ استهدفت عصابات أسد فجر الثلاثاء بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، الأحياء السكنية في عدة مدن وبلدات واقعة ضمن المنطقة المنزوعة السلاح بريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون "إن العصابات استهدفت الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون والمزارع المحيطة بها بأكثر من سبع قذائف صاروخية ومدفعية، كما استهدفت بلدات التمانعة، والسكيك، والخوين، وجرجناز، وحيش، جنوب شرق إدلب بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية". وأضاف ناشطون أن مدنيين اثنين أصيبا في قرية سكيك نقلا إلى مشفى معرة النعمان بحالة حرجة، حيث كانا يعملان على جرارهما الزراعي في الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية عند استهداف عصابات أسد المتمركزة في قرية عطشان شمال مدينة حماة للمنطقة بقذيفتي مدفعية ثقيلة. في سياق متصل قصفت عصابات أسد (الثلاثاء) عدة مناطق في ريف حماة الشمالي مستهدفة المدنيين، حيث تستخدم صواريخ موجهة وصواريخ أخرى شديدة الانفجار. وقال ناشطون إن عصابات أسد تعمل منذ يوم (الاثنين) على استهداف ممر عبور سيارات المدنيين مستخدمة صواريخ حرارية من نوع (كورنيت). ويتركز قصف عصابات أسد بصواريخ كورنيت على طريق الجيسات - تل صخر من أماكن تمركزها في تل الحماميات بريف حماة الشمالي. كما تعرضت قرية الجيسات لقصف بصواريخ (الفيل) ذات التدمير الكبير. كما قصفت العصابات بقذائف الهاون من منطقة المغير تواجد المدنيين عند طريق كرناز. إضافة إلى استهداف سيارة مدنية على أطراف بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي المتاخمة لريف حماة. وأشارت المصادر إلى أن القصف أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين إضافة إلى توقف بعض الطرق بين ريف حماة الشمالي عن العمل نتيجة استخدام عصابات أسد لصواريخ موجهة. في المقابل وبعقلية الصبيان وفي تنافس محموم عل حماية النظام والسيطرة على الطرق التي نص اتفاق سوتشي الخياني على فتحها لإعادة الشرعية للنظام المجرم, وفي حين خرست بنادقهم ومدفعيتهم عن الرد على جرائم عصابات أسد, وقعت اشتباكات بين حركة "أحرار الشام"، و"هيئة تحرير الشام"، صباح الثلاثاء، بريف إدلب الغربي. وأفادت مصادر محلية، بأن الاشتباكات اندلعت مساء الاثنين بين الطرفين، وتوقفت بعد الاتفاق على جلسة لحل الخلافات، إلا أنها تجددت مرة أخرى دون معرفة الأسباب. وأكدت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى وقوع قتلى وجرحى مدنيين. على النقيض من ذلك العبث الفصائلي وفي محاولة لإنقاذ مركب الثورة حل ثلة من أهالي ووجهاء تل الكرامة وديرحسان في ضيافة ثلة من وجهاء معرة النعمان وريفها الشرقي ومدينة إحسم. حيث تداولوا في حديثهم مآل الثورة وخطورة المؤامرات الدولية وخاصة مؤتمر سوتشي الخياني، وما تضمنه من قرارات تعتبر مقتلة للثورة وأهلها وتضييع للتضحيات في دهاليز ترسمها السياسة الأمريكية وتنفذها روسيا وتركيا. وأكد المجتمعون على رفض قرارات المؤتمر وخاصةً ما يتعلق بفتح الطرق الدولية أمام النظام بما يعنيه من إعادة الشرعية له وتمكينه من اختراق المناطق المحررة أمنياً وما سيشكله من مضار اقتصادية للمناطق للمحررة واعتباره شريان حياة للنظام. وأصدر المجتمعون بياناً دعوا فيه المخلصين من المجاهدين لرفض هذا المؤتمر والوقوف مع أهلهم وعدم الانصياع لقرارات أي من هذه المؤتمرات.

 

وكالات/ أصدرت محكمة الجنايات والإرهاب التابعة لنظام أسد، قوائم بأسماء عشرات المطلوبين من أبناء بلدة "الهامة"، في الغوطة الغربية، وذلك بعد رفع دعاوى شخصية بحقهم. وقال موقع "صوت العاصمة" "إن القوائم تم إرسالها عبر لجان المُصالحة لتعميمها على الأهالي، وإبلاغ المتوارين عن الأنظار بضرورة تسليم أنفسهم أو سيكونون عُرضة للمُلاحقة حتى على حواجز اللجان الشعبية داخل البلدة". وأضاف أن القوائم شملت في مُعظمها أسماء عناصر وقيادات لدى الفصائل سابقا، والتي كانت تُسيطر على المنطقة قبل خروجها أواخر عام 2016 باتجاه الشمال السوري. وأشار إلى أن شخصيات من قيادات الفصائل، قرروا البقاء وإجراء التسوية الأمنية، ووردت أسماؤهم ضمن قوائم المُحاكمات، وأصبحوا مُلاحقين للقضاء منذ لحظة وصول تلك البرقيات إلى البلدة.

 

بلدي نيوز – الحسكة/ قُتل قيادي وأُصيب عدد من عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" (ب ي د)، بانفجار عبوة ناسفة صباح الثلاثاء، وسط مدينة القامشلي بريف الحسكة. وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة القيادي في "ب ي د" المدعو "هوزان أبو عكيد"، في حي المصارف وسط مدينة القامشلي، ما أدى إلى مقتل القيادي وإصابة عدد من العناصر بجروح. يأتي ذلك بعد ساعات من اغتيال القيادي في "حزب الاتحاد الديمقراطي"، المدعو "فرات حسكة"، برصاص عناصر مجهولي الهوية، على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة و(تل براك).

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ أقدمت الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية مساء الاثنين على اعتقال ثلاثة أعضاء من حزب التحرير في قلقيلية بسبب موقفهم من قانون الضمان ونشاطهم الرامي لتحذير الناس من تطبيق هذا القانون، حيث أن أحد المعتقلين كان قد ألقى مساء الجمعة الماضية محاضرة في جمع من الناس والوجهاء حول الآثار الكارثية لقانون الضمان. يأتي ذلك بعد أن أقدمت السلطة على اعتقال سبعة آخرين من شباب الحزب في الخليل من ضمنهم الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، ضمن حملة تشنها السلطة على الحزب بسبب موقفه القوي من قانون الضمان التهجيري، وهو ما يصعب على السلطة تمرير هذا القانون بالخداع والتضليل. وبدوره أكد الحزب أنه ثابت على موقفه ومستمر في تصديه للمؤامرة ولن يغيره قمع السلطة أو فرعونيتها أو همجيتها، وأن قمع السلطة وملاحقتها لشباب الحزب دليل إضافي على إفلاسها وعلى جور قانونها الذي تحاول فرضه بالقوة والترهيب، وشدد الحزب على أن هذه الملاحقات لن تفت من عضد شبابه ونشاطهم بل ستزيدهم عزماً وإصرارا، والتجربة خير برهان.

 

الجزيرة/ استشهد الشاب الفلسطيني محمد حسام حبالي (18 عاما) بعد إصابته برصاص جنود كيان يهود الذين اقتحموا مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية فجر الثلاثاء. وقال شهود إن الشهيد أصيب بالرصاص الحي في رأسه والأطراف السفلية من جسده. وقد ترك الشاب ينزف لفترة من الزمن -حسب الشهود- دون أن يتمكنوا من إنقاذه وإسعافه، حيث كان الجنود يحاصرون المكان ويطلقون النار صوب الشبان الذين يحاولون الاقتراب. وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بين قوة عسكرية يهودية، وشبان في الحي الغربي من مدينة طولكرم، عقب مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها. واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين. في سياق متصل شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر الثلاثاء نحو 24 فلسطينيًا من مختلف مدن وقرى الضفة المحتلة.

 

وكالات/ اقتحم مئات المتظاهرين الغاضبين، فندقا يقيم به نائب رئيس الوزراء العراقي (وزير المالية) فؤاد حسين وسط مدينة البصرة جنوبي البلاد، احتجاجا على البطالة، بحسب مصدر أمني. ووصّل نائب رئيس الوزراء العراقي إلى البصرة في وقت سابق لبحث المشاكل المالية والاقتصادية مع إدارتها المحلية. وقال مصدر في الجيش، إن “المتظاهرين اقتحموا فندق البصرة الدولي والذي يتواجد فيه نائب رئيس الوزراء وزير المالية، احتجاجا على البطالة وعدم توفير فرص عمل”. وأضاف المصدر أن “المتظاهرين تجمعوا أمام باحة الفندق وطالبوا نائب رئيس الوزراء فؤاد حسين بالخروج للقائهم وطرح مشكلتهم المتعلقة بالبطالة، بعدها اقتحموا باحة الفندق واحتشدوا أمام المدخل الرئيس لمقر إقامة حسين”. وتابع المصدر أن “قوات الأمن انتشرت بكثافة في مبنى فندق البصرة الدولي لتأمين نائب رئيس الوزراء العراقي”.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ذكرت مصادر حكومية فرنسية أن رئيس الحكومة الفرنسية إدوارد فيليب سيعلن الثلاثاء تعليق الضرائب على الوقود التي يفترض أن تبدأ في كانون الثاني/يناير، في خطوة تهدف إلى وضع حد لموجة العنف التي شهدتها احتجاجات "السترات الصفراء". وسيترافق التعليق مع تدابير أخرى تهدف إلى التهدئة بعد أسبوعين من التظاهرات والاحتجاجات على هذه الضرائب في كل أنحاء البلاد. من جانبها وفيما كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكدت الأخت دارين الشنطي: أن هذه الاحتجاجات جاءت بفعل فاعل, لأن مشكلة دول أوروبا أنها مستوردة للنفط بأغلبها، والعقوبات الأمريكية الأخيرة على إيران، جعلت أمريكا تتحكم لمن تبيع وعمن تقطع النفط، لذلك نجد أوروبا يظهر عليها ما تعاني منه اليوم لأن الحصول على النفط يتوجب إذنا أمريكيا وهذه الموافقة من أمريكا تحتاج إلى الخضوع إلى أجندة أمريكية وليست المسألة هي مسألة سعر. وأضافت الكاتبة: أن النظام الرأسمالي العفن لا يفرق بين أحد سوى في النفعية والربح، وهو في الأصل قائم على النهب والسطو والسيطرة على الغير حتى يتبعوا سياساتهم. وأوروبا اليوم تعيش مرحلة صعبة بدأت بفرنسا ولن تنتهي حتى تعم كل أوروبا، وهذه الدول التي عاشت رفاهيتها على حساب شعوب أخرى، تذوق من الكأس نفسه. وختمت الكاتبة بالقول: إن هذا النظام الرأسمالي أصبح باليا فاقدا لأي مصداقية أو احترام، ووجب على العالم التخلي عنه، فهو قد أصبح بحكم الساقط، وبسقوطه هذا سوف يسعى إلى إغراق العالم بالفوضى والكوارث حتى يتسنى له إعادة نفسه بحيلة جديدة ومكر أكبر. لذلك يجب على المسلمين السعي لأن تكون الخلافة الراشدة هي التي ترعى شؤون العالم بأكمله، بالمنهج الرباني الوحيد الكفيل بإسعاد الإنسان أسوده وأبيضه، والذي سيكون مخلّصاً للعالم كله من جور الرأسمالية وظلم العلمانية ووحشية الدكتاتورية.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ في تعليق على مقاطع الفيديو التي تظهر تعرض صبي سوري لاجئ وأخته للهجوم في ملعب مدرسته في بريطانيا. تساءل الأستاذ يحيى نسبت الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا, عما إذا كانت وسائل الإعلام العامة ستبلغ عن الحادث، لولا اهتمام وسائل التواصل الإلكترونية، وعما إذا كانت المدرسة قد اتخذت أي إجراء جاد، أو أن الشرطة كانت ستهتم بالأمر على الإطلاق؟. وأكد نسبت في بيان صحفي: أن هذا النوع من الكراهية هو نتاج حتمي لمجتمع علماني, شجعت فيه الحكومة البريطانية، وزبانيتها، وأجهزتها الإعلامية، الشكوك حول الإسلام والمسلمين بشكل يومي. وأضاف نسبت: أن العلمانيين اليوم غير قادرين على الدفاع عن فكرهم العلماني عندما يواجهون الإسلام، لذا فقد قاموا بتشجيع الأجواء المعادية للمسلمين لتجنب أي نقاش حول علمانيتهم. وأشار الأستاذ نسبت إلى: أن إثارة كراهية الإسلام هي لصرف الانتباه عن القضايا الحقيقية، مركزين بدلاً من ذلك على بعض الأعراض. دون أن تناقش العقيدة والقيم العلمانية بجدية. وشدد الأستاذ نسبت في البيان على: وجوب كشف الأكاذيب عن الإسلام والمسلمين، حتى يتم فضح الدوافع المنافقة للمغرضين أيضاً. وختم البيان بالقول: يجب على النظام العلماني نفسه أن يقف في قفص الاتهام بسبب الإساءة الوحشية والإرهاب الذي يواجهه المسلمون اليوم، لأنه نظام عاجز عن إيجاد الانسجام في المجتمع، لأنه غير قادر على التسامح مع المعتقدات والقيم المختلفة.

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...