اذهب الي المحتوي
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/05م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/05م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181205-Wednesday-akhbaar…
#العناوين:
* كما هو معهود عنها.. مخابرات الغدر الأسدي تعاود غدرها بالمصالحين في الغوطة الغربية والقنيطرة.
* عصابات أسد تقصف أرياف #إدلب و #حماة و #حلب, ومجزرة لنظيرتها في التحالف الصليبي بريف دير الزور.
* تزامنا مع القصف الأسدي على المناطق المحررة, (هل وقف إطلاق النار.. هو غاية المنى؟!).
* أجهزة #السلطة الفلسطينية تعتقل المزيد من شباب حزب التحرير, بسبب موقفهم من قانون الضمان الباطل.
#تطبيع الأنظمة مع كيان يهود يرسم الفرحة على وجوه قادته المجرمين.
=========
#التفاصيل:

 

#نداء_سوريا/ ألغت مخابرات أسد اتفاقية التسوية المُوقَّعة في "مزرعة بيت جن" في الغوطة الغربية وفرضت اتفاقاً وشروطاً جديدة. وأكدت مصادر إعلامية أن الأفرع الأمنية طالبت الأشخاص الذين بقوا في المنطقة -وأجروا عملية "مصالحة" عقب سيطرة عصابات أسد عليها- بمراجعة مركز الطوارئ في بلدة "حينة" لتسليم سلاحهم الفردي وإجراء تسوية جديدة، وقامت بإعطائهم ستة أشهر كمهلة للالتحاق بالخدمة الإلزامية والاحتياطية. وأشارت المصادر إلى أن التبليغات طالت عناصر ميليشيا "فوج الحرمون" التابع للفرقة الرابعة والمُشكَّل من عناصر المصالحات في الغوطة الغربية وجبل الشيخ، مؤكِّدةً وجود أكثر من 500 شخص من المنضمين إليه بين منشقّ ومتخلِّف عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية. وفي سياق متصل أرسلت عصابات أسد تبليغات لعشرات الشبان في محافظة القنيطرة للالتحاق بصفوفها رغم حملهم بطاقات "تسوية" سارية. وقالت مصادر محلية لوكالة "سمارت" الأربعاء، إن التبليغات وصلت لعشرات الشبان في قرى المحافظة، مرفقة بتحذير في حال عدم الالتحاق خلال 72 ساعة, بالملاحقة من قبل الأجهزة المختصة ورفع مذكرة تفتيش. وأوضحت المصادر أن أوراق التسوية مدتها ستة أشهر وما تزال سارية، منوهة أن النظام بدأ بإعطائها في شهر آب الفائت. ورفضت "شعب التجنيد" التابعة للنظام قبل أيام، إجراء "تسويات" للشباب الذين تتجاوز أعمارهم 24 عاما في محافظة القنيطرة، ما دفعهم للالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية.

 

عنب بلدي/ تعرضت بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي إلى قصف مدفعي من عصابات أسد المتمركزة في ريف حماة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. وأفاد ناشطون، أن الحي الشرقي لمدينة خان شيخون تعرضت إلى قصف بالقذائف المدفعية من عصابات أسد المتمركزة في ريف حماة، ما أدى إلى إصابة مدنيين. كما تعرضت بلدات الفرجة وأم جلال والتمانعة في الريف الجنوبي الشرقي إلى قصف مدفعي، مصدره حاجز السعدو شرق مدينة معان الخاضعة لسيطرة النظام. كما استهدفت العصابات الموجودة في قرية المصاصنة بقذائف الهاون مدينة اللطامنة شمال حماة, في حين استهدف قصف مدفعي لعصابات أسد الأراضي الزراعية في قرية خلصة بريف حلب الجنوبي من مقراتها في سد شغيدلة. من جانبه وتحت عنوان (وقف إطلاق النار.. هل هو غاية المنى؟!), وفيما نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أكد الناشط عبد الرزاق العبود: أن "وقف إطلاق النار"، هو كذبة ما زالت تُكرر منذ بداية الثورة إلى اليوم. وتابع الناشط متسائلا: هل خرجنا في هذه الثورة لنصل إلى رقعة ضيقة تُخمد فيها نار الحرب؟ وهل وقف إطلاق النار كان من قبل الطرفين حقًا؟!، أم كان دائمًا من طرف الثوار وعلى حساب أهل الشام؟, وأشار الناشط إلى: أن وقف إطلاق النار شرٌ في جميع أحواله، أي إن كان وقفًا حقيقيًا من الطرفين فهو يعني أن هناك خطرًا كبيرًا سيحيق بالمسلمين ومكيدة كبرى تُعد لهم، وإن كان من طرفنا فقط -وهذا ما اعتدناه بوجود قادة أعطوا قيادتهم السياسية لرواد الفنادق وغرف المخابرات- فهذا يعني أن القتل سيزداد بحق نسائنا وأطفالنا. وشدد الناشط على: أننا لم نخرج من أجل الوصول في نهاية الدرب إلى بند وقف إطلاق النار الذي فيه هدر للدماء وتنكُّبٌ عن الطريق، وأننا نحن من ثار على النظام وليس هو من ثار علينا؛ وأننا نحن أصحاب الثورة والقرار، والثورة لا تفاوض ولا تهادن، بل تقهر وتملي شروطها. وختم الناشط محذرا: ينبغي دائمًا تحديد الثوابت وبلورتها، فهي مانعٌ من الانزلاق بفخ مؤتمر يرضي النظام أو تبني فكرة تطيل الأزمة وتعقّد المشكلة، وهذه الثوابت واضحة لكل ذي بصر وبصيرة: وهي إسقاط النظام كاملا, والتحرر من دول الكفر, وإقامة حكم الإسلام. وإنه ليسير على من يسّره الله عليه.

 

المرصد السوري الموحد/ شن طيران التحالف الصليبي الدولي أكثر من 40 غارة جوية على مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي, تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل التحالف على المدينة التي تشهد اشتباكات بين ميليشيات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة, ما أدى إلى استشهاد 25 مدنيا وإصابة 17 آخرين. في سياق آخر قتل وجرح عدد من عناصر عصابات أسد و"حزب إيران" اللبناني بهجوم لتنظيم "الدولة" على مواقع لهم في مدينة البوكمال بدير الزور. وقالت مصادر محلية الأربعاء، إن التنظيم هاجم المدينة من الجهة الشرقية وسيطر بشكل مؤقت على أجزاء من شارع "الكورنيش" والبساتين القريبة من نهر الفرات، كما تقدم إلى منطقة "الكتف" التي تعتبر مربعا أمنيا لميليشيا "حزب إيران". وأضافت المصادر، أن الاشتباكات استمرت لساعات، في حين نقل بعض جرحى عصابات أسد و"حزب إيران اللبناني" إلى مشاف في مدينة دير الزور نظرا لخطورة إصابتهم، فيما لم يتسنّ للمصادر معرفة أعداد القتلى والجرحى بشكل دقيق. وترافقت الاشتباكات مع قصف بقذائف الهاون لتنظيم "الدولة" على منطقة المربع الأمني التي يتخذها "حزب إيران" مقرا له.

 

شبكة شام/ حمل بيان صادر عن البيت الأبيض، نظام أسدهم العميل المسؤولية عن شن هجوم بالغاز في الـ(24) من تشرين الثاني/نوفمبر على مدينة حلب، الذي اتهم فيه الفصائل، وقال إنه أسفر عن إصابة أكثر من 100 شخص. ونقلت وكالة بلومبرغ, التي اطلعت على البيان المتوقع صدوره في الساعات القادمة، أن نظام أسد ”قام بما اتهم معارضيه بفعله“، إلا أن الهجوم لم يكن بغاز الكلور، كما ادعى النظام، إنما بغاز مسيل للدموع. وتقول وكالة الاستخبارات الأمريكية إن لديها معلومات موثوقة، بأن عصابات أسد هي من شنت ذلك الهجوم ضد المدنيين في حلب، من أجل استخدامه كذريعة لقصف مواقع المعارضة هناك. وذكر البيان أن تحليل مقاطع فيديو وصور لمخلفات الذخائر، بثتها وسائل الإعلام الروسية، أظهرت صواريخاً غير مناسبة لحمل غاز الكلور. كما أن الإعلام الروسي وإعلام النظام استغرقا وقتاً طويلاً لإظهار رواية إعلامية متسقة بعد الحادث.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في #فلسطين/ أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأن عناصر من الأجهزة الأمنية أقدمت مساء الثلاثاء على اختطاف الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، من الشارع العام في مدينة قلقيلية، واعتقلت شابا آخر من البلدة نفسها. وبدوره استنكر الحزب هذا العمل ووصفه بالتغول الجبان على السياسيين والمفكرين الرافضين لغطرسة السلطة ومؤامراتها على أهل فلسطين، وحذر السلطة من مغبة مواصلة عنجهيتها وتجاهلها لصوت الشارع الرافض لقانون الضمان التهجيري. في سياق متصل نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة القدس، الثلاثاء، وقفة احتجاجية على اعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب، الذي يعمل أستاذا في جامعة القدس، ومن العبارات التي رُفعت خلال الوقفة: (هل قول الحق والدفاع عن حقوق الناس جريمة؟)، (لماذا يُعتقل من يدافع عن حقوق الناس وأموالهم؟)، (لا للاعتقال الساسي)، كما قامت كتلة الوعي بالقاء كلمة في مسجد الجامعة بعنوان: الضمان الاجتماعي هو أكل لأموال الناس بالباطل. ودعت الكلمة إلى رفض قانون الضمان الاجتماعي بالكامل لأنه باطل من أساسه وفاسد في كل تفريعاته.

 

غزة – قدس الإخبارية/ توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، صباح الأربعاء، لمسافة محدودة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية أن 4 جرافات توغلت عشرات الأمتار داخل السياج الأمني وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع. وفي الوقت ذاته أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة النار صوب اثنين من الفلسطينيين. واستهدف جيش الاحتلال المتواجدين خارج المنطقة الأمنية العازلة على طول السياج الحدودي، في الوقت الذي أبلغ عن استهداف نقطة رصد تابعة للمقاومة بطلقات نارية حيث لم يبلغ عن وقوع إصابات. في سياق متصل شنت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة في الضفة المحتلة، جرت خلالها مواجهات في أكثر من موقع خلال عملية الاعتقال، كما جرى تخريب وتكسير عدد من المنازل. وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان صادر عنه أن قواته اعتقلت 21 فلسطينياً بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية وأنشطة.

 

i24news.tv/ أعرب سفير كيان يهود لدى واشنطن عن شكر حكومته لمصر وقطر ومبعوث الأمم المتحدة الخاص نيكولاي ملادينوف، على الجهود التي بذلوها لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. وكتب رئيس البعثة الدبلوماسية لكيان يهود لدى الولايات المتحدة، على حسابه في تويتر "تشكر حكومتنا مبعوث الأمم المتحدة ملادينوف ومصر وقطر، على جهودهم لتحسين الوضع في غزة، وتأمل في التوصل إلى اتفاق طويل الأمد، يحافظ على أمن كيان يهود ويمكن من تطوير غزة". وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن تغريدة الدبلوماسي اليهودي جاءت على خلفية "تمرير 15 مليون دولار إضافية إلى القطاع، قدمتها قطر لدفع رواتب الموظفين في غزة".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ قال الناطق باسم وزارة الخارجية لكيان يهود، عمانوئيل ناخشون، إنه ليس بمقدور الفلسطينيين بعد الآن استخدام الدول العربية ضدنا في ظل التطور الذي تشهده العلاقات مع الدول العربية داعياً الفلسطينيين إلى العودة للمفاوضات. وأضاف ناخشون في مقابلة له مع وكالة سبوتنيك الروسية "نحن جزء من المنطقة وللأسف لسنوات عديدة لم يتم قبولنا والتعاطي معنا في المنطقة، والآن بدأوا في قبولنا". وتابع "شاهدتم الزيارة التي قام بها نتنياهو إلى عُمان، وأيضا عزف النشيد الوطني لكيان يهود في دبي، لذا سنرى المزيد والمزيد، وهو خبر سار للغاية لنا وللمنطقة".. إن قادة كيان يهود وسياسيوه يعلمون بأن مشكلتهم لم تكن يوماً مع الأنظمة في العالم العربي والإسلامي، بل يعلمون علم اليقين أنه لولا تواطؤ الأنظمة معهم لكان كيانهم منذ زمن في عداد النسيان، وتصريحات وزير الخارجية هذه تبين مدى الفرحة العارمة التي يشعر بها هذا الكيان المسخ الذي لطالما كان يشعر بأنه منبوذ في وسط بلاد جُل أهلها من المسلمين الذين يتوقون للحظة تحرير الأرض المباركة من رجسه، وكان يعمق الشعور بالنبذ تجنب الأنظمة لإقامة علاقات علنية مع كيان يهود تجنبا لغضب الأمة، أما بعد أن فقدت الأنظمة المجرمة حياءها وهرولت إلى التطبيع ها هو كيان يهود يحاول أن يُظهر بأنه أصبح مقبولاً في المنطقة. أما أهل الأرض المباركة والأمة الإسلامية فلم يفاجئهم هذا التطبيع مع عدوهم اللدود رغم قساوته، إذ لم تكن الأمة في يوم من الأيام تعول على هؤلاء الحكام الخونة لتحرير الأرض المباركة، ولا فرق بين حاكم يتباكى على أهل فلسطين وآخر يمدح ويشيد بكيان يهود، ولا فرق بين نظام ادعى المقاومة والممانعة وآخر أظهر التطبيع فكلهم في الخيانة سواء. أما الحقيقة الدامغة التي ترعب كيان يهود وأسياده والتي اعترف بها نتنياهو ذات يوم فقال "مشكلتنا ليست مع الأنظمة بل مع الشعوب" وهذه الحقيقة تجعل أهل الأرض المباركة مطمئنين إلى نصر الله وتجعلهم يعولون على أمتهم، فهم يعلمون أن الأمة في واد وحكامهم في واد آخر، وأن الشعوب الإسلامية وجيوش الأمة تترقب لحظة الانقضاض على هؤلاء الخونة لتدوسهم بأقدامها وتتحرك لتعيد سيرة حطين والناصر صلاح الدين وتطهر الأرض المباركة من رجس يهود، وبوادر ذلك تلوح في الأفق.

===================
 

 
 
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×