اذهب الي المحتوي
واعي واعي

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/12/06م

Recommended Posts

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/12/06م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/12/06م

 

العناوين:

  • طائرات الصليب تقتل العشرات وتدمر أسباب الحياة بريف دير الزور, والأمم المتحدة ينتابها انزعاج قبل القلق.
  • قناصات سوتشي وبكل أريحية: تقتل المرابطين, وتفضح عمالة التهافت والتعويل على نقاط المراقبة التركية.
  • لاستقرار أمريكا وإنهاء مسار الروس: جيفري في الجوار! موسكو تعتبره مدمرا ونفاق أنقرة: غير موفق.
  • احتجاجات فرنسا تثبت أن الرأسمالية بضاعة فاسدة رُدَّت إلى أهلِها, و"الديمقراطية" وحرياتها شعارات مخادعة.
  •  

التفاصيل:

 

بلدي نيوز - دير الزور/ استشهد وأصيب العشرات، بالقصف الجوي المتواصل من طائرات التحالف الصليبي الدولي على ريف دير الزور، فقد استشهد الأربعاء 25 مدنياً وأصيب العشرات بجروح جرّاء قصف الجوي على مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي. وبحسب المصادر، فقد تعرضت مدينة هجين، خلال 24 الساعة الماضية، لأكثر من 40 غارة محملّة بصواريخ شديدة الانفجار، وتركزت الغارات على المشفى العام ومستودع "طحين" والمنازل المكتظة بالمدنيين داخل المدينة, بينما اعتقلت "الميليشيات الانفصالية الكردية وفق الديمقراطية الأمريكية" عشرات المدنيين الهاربين من القصف، وقامت باحتجازهم بمدارس مدينة البصيرة بريف دير الزور. لابتزازهم بدفع المال ومن لا يدفع يتهمونه بأنه عنصر من تنظيم الدولة. في السياق ذاته استقدمت الميليشيات الانفصالية 250 عنصرا من محافظة الرقة لتعزيز قواتها شرق دير الزور. بتغطية من طائرات التحالف الصليبي الدولي التي شنت غارات مكثفة على المنطقة, وهو ما زاد من منسوب قلق الأمم المتحدة الشريك الرئيسي للتحالف الصليبي, فقد قال استيفان دوغريك، المتحدث باسم أمينها العام، "لا نزال نتلقى تقارير مزعجة عن أعمال عدائية متواصلة جنوب شرقي دير الزور". وطبق سيناريو شهادة الزور الأممية في الغوطة الشرقية ومن قبلها حلب وغيرها, كرر دوغريك، في مؤتمر صحفي الأربعاء: "دعوة أطراف النزاع إلى "ضمان حماية المدنيين والبنى التحتية، بما يتماشى مع قانونه الدولي المجرم".

 

وكالات/ إلى جانب عشرات من الرمايات الصاروخية المنطلقة من حواجز عصابات أسد المتمركزة في تل بزام وصوران ومعردس ومعان على مدينة خان شيخون ومحيطها بريف إدلب الجنوبي. نالت قناصات سوتشي العاملة بريف إدلب، بكل شفافية، من مرابطين على خطوط التماس، فاستشهد مقاتل وجرح آخران، وقال ناشطون إن قوات النظام المتمركزة في قرية تل كلبة استهدفت مواقع فصيل "فيلق الشام"، الذي تهافتت قياداته على حراسة شهود الزور من نقاط المراقبة التركية، في محيط قرية تل السلطان بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن مصرع مقاتل وإصابة اثنين آخرين. في المقابل أفشل مقاتلو هيئة تحرير الشام محاولة تسلل عبر قرية لحايا  تحولت إلى مجزرة في صفوف عصابات أسد إذ خسرت 34 مرتزقا. (تسجيل). من جانبه أكد العقيد مصطفى البكور قائد عمليات فصيل جيش العزة، الأربعاء، أن قوات النظام تحشد قواتها على تخوم إدلب، معلنا عن جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم. وفي حركة وراء در من سيادة العقيد, نوّه: إلى طمأنة نقاط المراقبة التركية بعدم شن أي هجوم عسكري على إدلب، وأمام الواقع على الأرض، استدرك بكور قائلا: «الحقيقة أن ما يلاحظ من حشود ثقيلة يوحي بأن النظام والروس يخططون لتنفيذ هجوم على بعض المحاور».  

 

عنب بلدي/ قال موقع الخارجية الأمريكية الرسمي، الخميس إن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري بدأ, الثلاثاء, جولة إلى تركيا والأردن, تنتهي في الرابع عشر من الشهر الحالي، لمناقشة تعزيز الاستقرار والأمن في سوريا. وقالت الوزارة، الأربعاء، إن جيفري سيعقد مع كبار المسؤولين الأتراك، مجموعة عمل رفيعة المستوى حول سوريا. كما سيلتقي مع كبار المسؤولين الأردنيين، وفيما يؤشر إلى عزم واشنطن على إنهاء لعبة الحل السياسي وإطلاق صافرة نهاية استهلاك الوقت باتجاه عبيدها وعملائها وإعادة الجميع إلى كنف نظامها العميل علانية، وبشكل سافر، كان جيفري، وباسم الإدارة الأمريكية، هدد قبل يومين، بإنهاء مساري سوتشي وأستانا، وتحت غطاء تأخر تشكيل اللجنة الدستورية. بعد منتصف كانون الأول, وهو موعد تقديم تقرير الشبيح الأممي، ستيفان دي ميستورا، أمام مجلس الأمن في 14 من كانون الأول، وفي الرد على جيفري, قالت متحدثة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إنها تصريحات “غير محترفة وغير بناءة”. معتبرة أن فرض مدة زمنية أمر مدمر, واتهمت واشنطن بتقويض جهود روسيا. أما وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، فغلّف نفاق نظامه ودوره الأمريكي, فقال: إن تصريح جيفري قد جانبه التوفيق. إلى ذلك، يبدو أن التوفيق التركي ومن ورائه الأمريكي يصبّ وليس صدفة وإنما بتنسيق مسبق، في صالح نظام أسد العمالة الأمريكية في المنطقة. فقد وجهت حكومته دعوات لعدد من الشخصيات في محافظة درعا لحضور ما تصفه بأنه "مؤتمر حوار وطني" بدمشق المحتلة، ونقلت وكالة "سمارت" عن أحد المدعوين: أن "المؤتمر" يضم مؤيدين للنظام ومعارضين ممن أجروا تسويات مع قواته، ويشمل كافة المناطق التي باتت تحت سيطرة النظام، مرجحا أن يعقد المؤتمر في منتصف الشهر الجاري. 

 

الأناضول/ بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، مساء الأربعاء، تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن. ووفق بيان لوزارة الخارجية المصرية، تطرقت المباحثات، إلى "تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن". وناقش الجانبان "جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة",كما اتفق الوزيران على "استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة.

تونس – الأناضول/  مدد الرئيس التونسي الباجي السبسي الأربعاء حالة الطوارئ في البلاد لمدّة شهر إضافي ابتداء من الجمعة. ووفق بيان بهذا الخصوص فإن قرار التمديد، كان بعد تشاور السبسي مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشّعب محمد الناصر.

 

غازي عينتاب – الأناضول/ أشاد السفير البريطاني لدى أنقرة دومينيك شيلكوت، بمحاربة تركيا ضد (الإرهاب) الدولي، واصفا مساهمات تركيا بأنها "لا تقدر بثمن". جاء ذلك في كلمة له، الأربعاء، خلال ندوة عقدت في جامعة غازي عنتاب التركية. وأردف يقول: "نواصل العمل بشكل وثيق مع تركيا من أجل القضاء على التهديدات التي تقلق بلدينا". وهما حليفان في "الناتو"، وتواجهان التهديدات المشتركة.

 

آكي/ في خبر لوكالة "آكي" الإيطالية، الأربعاء، أن خليفة حفتر، قائد القوات المسيطرة على الشرق الليبي والمدعوم أمريكيا، وصل ليلة الثلاثاء، إلى العاصمة روما لإجراء لقاءين "سريين للغاية"، وأوضح المصدر، أن حفتر سيلتقي ديفيد روبنسون السفير الأمريكي لدى تونس، والمسؤول عن الملف الليبي، ويستقبله بعدها رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي. ونقلت الوكالة: إن "حفتر وصل إلى روما، بعد 20 يومًا من مؤتمر باليرمو حول ليبيا"، وبالتزامن، التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي "ناتو"، فى العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور بيتر بودي، سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ووزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة. ونقلت وسائل إعلام ليبية، عن بيان للسفارة الأمريكية لدى ليبيا، أن بومبيو والسراج، أكدا مجددًا "التزامهما المشترك بمكافحة (الإرهاب) في ليبيا". وجدد بومبيو، الدعم لعمل البعثة الأممية في ليبيا ورئيسها غسان سلامة، وعمله مع الأطراف الليبية بشأن المؤتمر الوطني، والعملية الانتخابية.

 

أ ف ب/ قالت رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش، الأربعاء، إنها "تأمل" في ألا تضطر بلغراد إلى اللجوء إلى الحرب ردا على الخطوات التي اتخذتها كوسوفو باتجاه إنشاء جيشها الخاص. والثلاثاء، اتهم الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش كوسوفو بتخطيطها لإنشاء جيش". من جهته، حذر حلف شمال الأطلسي، الأربعاء، من مضي بريشتينا في خططها لإنشاء جيش. وأفاد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، بأن "خطط كوسوفو لها تداعيات خطيرة". وأضاف ستولتنبرغ في تصريح للصحافيين بالعاصمة البلجيكية بروكسل أن الحلف "يؤيد قوة الأمن في كوسوفو في مهمتها الحالية". وتابع قائلا: "في حالة تغيّر صلاحيات قوة الأمن في كوسوفو، فإن مجلس شمال الأطلسي سيعيد تقييم مستوى مشاركة الحلف في كوسوفو"، مشيرا إلى أن الحلف أوضح ذلك لبريشتينا عدة مرات.

 

RT/ كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، عن "معلومات حول دراسة واشنطن زيادة حضورها العسكري في قبرص, بمواجهة القوات الجوية الروسية في سوريا. وأضافت زاخاروفا: أن "وفدا من الخبراء العسكريين الأمريكيين قام قبل فترة بتفتيش مواقع ذات أهمية عسكرية استراتيجية في الجزيرة، لإنشاء مواقع لنشر القوات المسلحة الأمريكية. كما تجري مشاورات كثيفة مع نيقوسيا حول مختلف مسائل توسيع التعاون العسكري - التقني". وأكدت المتحدثة أنه لا يمكن لموسكو ألا تأخذ بعين الاعتبار الطابع المعادي لروسيا لهذه الخطط. وفي حال تنفيذها سنضطر لاتخاذ إجراءات جوابية".

 

واشنطن – الأناضول/ نقلت محطة "سي إن ان" الأمريكية، مساء الأربعاء، عن 3 مسؤولين من (البنتاغون). أن الولايات المتحدة تستعد لتوجيه سفن حربية إلى البحر الأسود. ردًا على الأزمة في بحر أزوف بين موسكو وكييف. خبر "سي إن ان" قال كذلك أن البنتاغون أوصى وزارة الخارجية الأمريكية، أن تطلب من تركيا السماح بمرور السفن الحربية من المضايق التركية للبحر الأسود، في السياق ذاته، تهرب متحدث البنتاغون، أريك باهون، من تأكيد أو نفي الخبر، يذكر أن البحر الأسود يقع في منطقة عمل القيادة الأوروبية الأمريكية وأسطولها السادس.

 

الأناضول/ أعلنت الحكومة الفرنسية، الأربعاء، إلغاء الضرائب على الوقود لعام 2019، وذلك على خلفية احتجاجات "السترات الصفراء". بعد أن أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، الثلاثاء، أن الحكومة قررت عدم زيادة أسعار الكهرباء والغاز، الشتاء المقبل. وتعد احتجاجات "السترات الصفراء"، التي عمت مدن فرنسا وسجلت أعمال تخريب ونهب، أكبر أزمة تواجه الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي اعتبر المشاركين فيها، "مجموعة غوغاء".

 

من جانبها. وفي تعليق كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, الأخت براءة مناصرة, أكدت: أنّ الاحتجاجات الحاصلة وطريقة تعامل السلطات الفرنسية معها تثبت: أنَّ النظام الرأسمالي نظام سبّب الشقاء لأهله قبل غيرهم، وأنَّ دوله وحكوماته، هي أنظمة جباية وليست أنظمة رعاية، إذ تفرغ جيوب الفقراء لتملأ جيوب الأغنياء. وأضافت مناصرة: تبين احتجاجات فرنسا حقيقة "الديمقراطية" والشعارات المخادعة التي تُرفع في الدول الغربية من حريات وحقوق إنسان، فقد رأينا الطريقة التي تعاملت بها الشرطة الفرنسية مع المتظاهرين. وخلصت مناصرة في تعليقها إلى القول: إنَّه لا خلاص للبشرية من الظلم والشقاء في ظلّ الرأسمالية وإفرازاتها، إلا بتطبيق الإسلام الذي هو من لدن حكيم خبير، خلق الإنسان ويعلم ما يصلح شأنه ويحقق له الحياة الكريمة، وقد شهد التاريخ على تحقق العدل والحياة الكريمة للناس عندما طبق هذا النظام من خلال دولة الخلافة على مدار ثلاثة عشر قرنا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×