اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ذكرى وفاة فارس المنابر.. #الشيخ_عبد_الحميد_كشك


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: 1 Person, Bart und Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
ذكرى وفاة فارس المنابر.. #الشيخ_عبد_الحميد_كشك
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/9-…/2018_12_09_TLK_3_OK.mp3


#الخبر:

 

قبل أيام - وبالتحديد في 6 كانون الأول/ديسمبر - مرت الذكرى الـ22 لوفاة فارس المنابر.. الشيخ عبد الحميد#كشك رحمه الله تعالى.


#التعليق:

 

وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر. ففي هذا الزمان الذي كثر فيه #العلماء الخانعون وقل فيه العلماء الربانيون، وجب علينا أن نتذكر فرسان #كلمة_الحق، كالشيخ كشك و #سيد_قطب و #ابن_عاشور وغيرهم...

 

لقد عايش الشيخ عبد الحميد كشك كلًّا من جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك، ولم يسلم أيٌّ منهم من لسانه.. فسجنوه، وعذبوه بوحشية لدرجة أن آثار التعذيب بقيت على جسده، ولكنه عاش ومات عبد الناصر، وعاش ومات السادات، وفي عام 1996 توفي وهو ساجد يصلي - فلا نامت أعين الجبناء.

 

إن العالم لا يوزن بغزارة علمه، بل بمواقفه. فعلماء المسلمين في تاريخ المسلمين الحديث والقديم الذين خلد#التاريخ ذكراهم لم يشتهروا ويُعرفوا إلى يومنا هذا لغزارة علمهم وسعة فقههم فقط، بل لمواقفهم الرجولية أيضا حيث سخروا علمهم الشرعي للقضايا العظيمة التي عاصرتهم. فعلى سبيل المثال لا الحصر: أحمد بن حنبل تصدى لمسألة خلق القرآن، وعبد الله بن عباس تصدى للخوارج، وسعيد بن جبير تصدى للحجاج، والعز بن عبد السلام باع أمراء المماليك، وابن تيمية قاتل التتار.. وهكذا، فكانت هذه المواقف هي التي خلدت ذكراهم إلى يومنا هذا.

 

فأين علماء المسلمين اليوم؟! أين هم من قضايا #الأمة المعاصرة؟! أين هم من قوله تعالى ﴿لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ﴾؟! أين هم من قول الغزالي: فساد الرعايا بفساد الملوك، وفساد الملوك بفساد #العلماء؟! يا معشر القراء يا ملح البلد، ما يُصلح الملح إذا الملح فسد!

 

اللهم ارحم الشيخ عبد الحميد كشك وجميع العلماء الربانيين واحشرنا معهم مصداقا لقول رسولنا ﷺ «الْمَرْءُ مَعَ مَنْ أَحَبَّ».

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

جابر أبو خاطر

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...