اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/08م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/08م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181208-saturday-akhbaar-…
العناوين:
* مظاهرة في ريف #حلب الغربي, لإيقاد جمر حوران من تحت الرماد, ومصرع عدد من ضباط أسد في#درعا.
* ميليشيات #الديمقراطية المدعومة أمريكيا تتقدم في هجين بعد عشرات المجازر, ووفاة طفلة في مخيم الركبان.
* يلدريم يؤكد الأخوة بين النظام التركي والإيراني, و #أردوغان وقلجدار أوغلو.. رمتني بدائها وانسلت.
* تجدد #احتجاجات #السترات_الصفراء في #فرنسا, وسط #اعتقالات بالجملة وإطلاق للغاز المسيل للدموع.
==========
#التفاصيل:

 

tahrir-syria.info/ تحت شعار: "درعا ستعيدها سيرتها الأولى". نظم شباب حزب التحرير بعد صلاة الجمعة مظاهرة في بلدة السحارة - بريف حلب الغربي, وأظهرت صور نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا مساء الجمعة, بعضا من اللافتات التي رفعت في المظاهرة أكدت أبرزها على ثوابت الثورة الجديدة: في إسقاط النظام المجرم بكافة أركانه ورموزه, والتحرر من التبعية للدول وقطع العلاقات معها, وإعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه بخلافة على منهاج النبوة. داعية لتوفير ما تحتاجه الثورة لتنتصر, من قيادة سياسية واعية, وبرنامج تسير وفقه, وجسم عسكري تحتضنه الأمة. فيما نبهت أخرى أهل الموت ولا المذلة, أن المصالحات موت بعد المذلة محذرة من أن الخدمة الإلزامية: هي قتال في سبيل الكفار لإحياء نظام بشار. من جانبها إذاعة حوران مهد الثورة, وعبر حسابها على موقع فيسبوك, ذكرت أنها قامت بالمساهمة في المظاهرة وقالت: أنها أول مظاهرة لأهل حوران في إطار الثورة الجديدة.

 

أورينت/ أكدت صفحات موالية لنظام أسد على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل عدد من ضباط عصابات أسد جراء انفجار لغم أرضي في درعا. وذكرت صفحة (شبكة أخبار بيت ياشوط) أن 6 من ضباط الدورة (72) قتلوا بانفجار لغم في منطقة درعا، وذلك بعد تخرجهم من "الكلية الحربية" بـ (15) يوماً. ونشرت الصفحة أسماء الضباط القتلى.

 

بلدي نيوز- حلب/ تصدت الفصائل المرابطة، لمحاولة تسلل لعصابات أسد على جبهة الراشدين بحلب، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، مساء الجمعة. وقال ناشطون إنَّ مجموعة تابعة لقوات النظام حاولت التسلل على جبهة الراشدين غربي مدينة حلب، فيما تصدت لها الفصائل، عبر استهدافهم بقذائف الـ RPG والرشاشات المتوسطة، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

بلدي نيوز/ تناقلت صفحات موالية للنظام، تعميماً جديداً صادرا عن إدارة التجنيد العامة، لشعب التجنيد المنتشرة في المحافظات، يتضمن أسماء 13 ألف من المكلفين بالخدمة الاحتياطية سيتم طلبهم لأول مرة. وتضمنت الدعوات الجديدة للمكلفين بالاحتياط من مواليد 1977،1976، و1978، و1979 على أن يتم دعوة 50 ألف اسم قادم على دفعتين كل دفعة 25 ألف، خلال الأسابيع القادمة من هذا الشهر. وقال ناشطون إن جميع أسماء الاحتياط التي شطبت قبل شهر، أعيد طلبها مجددًا، إلى جانب أسماء جديدة طلبت لأول مرة، موضحين أن قوائم احتياط جديدة وصلت خلال الأسبوعين الماضيين، إلى منطقة القلمون الشرقي "الرحيبة، وجيرود، والضمير" وكذلك إلى مدينة التل بريف دمشق وإلى مدن وبلدات في الغوطة الشرقية آخرها مدينة حرستا حيث تم طلب أكثر من 600 شخص.

 

بلدي نيوز/ سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف الصليبي الدولي على حي حوامة في مدينة هجين، بريف دير الزور، مساء الجمعة. وذكرت شبكة فرات بوست المختصة بأخبار المنطقة الشرقية أن السيطرة جاءت بعد أيام من المعارك العنيفة, وعشرات الغارات الجوية في الحي. وكانت قوات التحالف صعدت من حملتها على هجين شرقي دير الزور، وقصفت المدينة بأكثر من 100 غارة جوية، فضلا عن 20 صاروخا من إحدى قواعدها بريف دير الزور، حيث تعتبر هذه الحملة هي الأعنف منذ بداية الحملة على آخر معاقل تنظيم الدولة. واستشهد عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب القصف الجوي والمدفعي والصاروخي المكثف، لقوات التحالف الصليبي وميليشيات سوريا الديمقراطية على مدينة هجين.

 

أورينت/ أفادت شبكات محلية بوفاة طفلة رضيعة داخل مخيم الركبان بالقرب من حدود سايكس بيكو التي يحرسها النظامان السوري والأردني، بسبب نقص الرعاية الطبية، في وقت يعاني أهالي المخيم أوضاعاً إنسانية وصحية قاسية. وأوضحت شبكة (فرات بوست) أن الطفلة الرضيعة (خديجة المطلق) من مدينة تدمر، توفيت في مخيم الركبان الصحراوي، بسبب قلة الرعاية الصحية وعدم توفر المستلزمات الطبية في المخيم. وأشارت الشبكة إلى أن الجانب الأردني رفض استقبالها بعد انتظار يومين وتمت إعادتها إلى المخيم يوم (الخميس). يشار إلى أنّ (خديجة) هي رابع ضحية من مخيم الركبان في نحو شهر، فقد سبق وأن قتلت امرأة ستينية تدعى (فوزة الشهاب) برصاص حرس الحدود الأردني، وقبلها توفي طفل صغير نتيجة معاناته من المرض في ظل انعدام الرعاية الصحية والطبية في المخيم.

 

طهران – الأناضول/ قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم: إن "تركيا وإيران إخوة وأصدقاء". وفي تصريحات قبيل لقائه نظيره الإيراني، علي لاريجاني، خلال الزيارة التي يقوم بها لطهران، أضاف يلدريم: أن "تركيا تعتبر أي مشكلة تتعرض لها إيران مشكلتها الخاصة". ويلتقي يلدريم خلال زيارته إيران أيضا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكوي. والسبت، يلقي يلدريم، كلمة في اجتماع حول مكافحة (الإرهاب والتطرف). يضم رؤساء برلمانات كل من إيران وروسيا والصين وباكستان وأفغانستان.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - فلسطين/ قام وفد من نقابة أطباء الأسنان بزيارة الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، المعتقل في سجون السلطة الفلسطينية, للاطمئنان عليه والتعبير عن تضامنهم معه، وضم الوفد نقيب أطباء الأسنان وعددا من أعضاء مجلس النقابة من بينهم أطباء مدرسين في جامعة القدس "أبو ديس" التي يعمل فيها الدكتور مصعب أبو عرقوب، وأعرب الوفد عن مؤازرته للدكتور مصعب والمطالبة بضرورة الإفراج عنه، وأكد الوفد أن مجلس النقابة سيبذل جهده للإفراج عن الدكتور مصعب وأن المجلس يعلن وبكل وضوح أنه ضد الاعتقال السياسي. من جانبه ثمن المكتب الإعلامي لحزب التحرير هذه الزيارة الطيبة، وشكر زملاء الدكتور مصعب على اهتمامهم ووقوفهم بجانبه ورفضهم الواضح للاعتقال السياسي، حيث من المعلوم أنّ الدكتور مصعب أبو عرقوب تم اعتقاله على إثر موقفه السياسي الجريء من قانون الضمان الاجتماعي وجهوده في كشف حقيقة القانون ودعوته لضرورة التصدي له، فما كان من أجهزة السلطة إلا أن قامت باقتحام منزله واعتقاله ومن ثم تحويله إلى أريحا وتمديد اعتقاله لمدة 10 أيام.

 

غزة – الأناضول/ أصيب 33 فلسطينيا برصاص جيش كيان يهود، الجمعة، أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرة "العودة وكسر الحصار"، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، في بيان مقتضب لها، عن "إصابة 33 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركتهم في المسيرات"، دون أن تشير إلى طبيعة الإصابات.

 

Haberler/ وجه الرئيس التركي أردوغان انتقادات لاذعة لرئيس حزب الشعب الجمهوري قلج دار أوغلو بسبب ظهوره في صورة جمعته مع عضو الحزب اليساري الألماني سفيم داغ دالان قائلا: "إنه لا حظ له من الوطنية، كيف لك أن تجتمع معهم على صعيد واحد؟ علينا أن نوضح لشعبنا هذه الأمور بشكل صحيح". من جانبه وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أوضح الأستاذ ارجان تكين باش من تركيا: أن أردوغان أطلق هذه التصريحات ضد قلج دار أوغلو أثناء زيارته إلى ألمانيا بسبب صورة جمعته مع عضو الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني سفيم داغ دالان الذي دافع عن وحدات حماية الشعب الكردية. وتساءل الأستاذ باش في تعليقه: إذا كان التواجد مع وحدات حماية الشعب على صعيد واحد ليست من الوطنية في شيء، فهل الاجتماع مع الدب الروسي بوتين كل ثلاثة أشهر تقريبا وهو من يقتل المسلمين في سوريا ويزج بالمسلمين في السجون مدى الحياة، هو من الوطنية وحمية المسلمين؟! أيهما أولى بالاحتجاج التواجد مع وحدات حماية الشعب أم القول للقاتل والكافر بوتين أنت صديقي؟! وتابع الأستاذ باش مسائلا أردوغان: هل اتخاذ رئيس أمريكا صديقا هو من حميّة المسلمين "والوطنية" في شيء، وأمريكا هي من أمطرت المسلمين في أفغانستان والعراق وسوريا وليبيا واليمن وغيرها من بلاد المسلمين بكل أنواع القنابل، وأدخلت الشعب التركي في أزمة مالية وأوصلته إلى حافة الهاوية ؟!, وهل القيام بالتعاون التجاري والاقتصادي مع كيان يهود هو من حميّة المسلمين "والوطنية" في شيء، وكيان يهود هو العدو اللدود والقديم للمسلمين منذ سبعين عاما؟!, وهل إرسال الجيش التركي إلى شمال سوريا لغرض تحقيق المصالح الأمريكية, وتسليم منطقتي حلب والغوطة الشرقية إلى النظام وتقديمهما له على طبق من ذهب والسماح للنظام بالقيام بعشرات المجازر، هل هذا كله من حميّة المسلمين "والوطنية" في شيء؟! وشدد الكاتب: أننا لسنا في مقام الدفاع عن قلج دار أوغلو. فما فعله حزبه العلماني ضد المسلمين لم ولن يُنسى، فهي محفوظة في الذاكرة ورثوها عن آبائهم. وإن من يعمل ضد الإسلام والمسلمين سيُدوَّن في صحائف التاريخ السوداء أولا وفي أذهان المسلمين ثانيا. وختم الكاتب تعليقه بالقول: التصريحات النارية لا تُسمن ولا تُغني من جوع، وحميّة المسلمين و"الوطنية" لا تظهر بالتصريحات الخداعة والمؤامرات والتحايل بل بالجد والعمل، وصدق من قال الرد ما ترى لا ما تسمع!, لهذا فإن على أردوغان إذا كان صادقا في حميته على المسلمين أن ينهي علاقاته فورا مع الدول المحاربة والعدوة للمسلمين روسيا وأمريكا وكيان يهود، وإذا كان صادقا في "وطنيته" فعليه أن يتخلى فورا عن كل المنظمات والهيئات والأفكار والأنظمة الاستعمارية ويعود إلى نظام الخلافة الذي طبقته دولة الخلافة العثمانية وهي مصدر سعادة المسلمين. أما ما سوى ذلك من قول عن حمية المسلمين و"الوطنية" فلا قيمة له البتة.

 

وكالات/ خرج متظاهرو "السترات الصفراء" بالمدن الفرنسية السبت، في احتجاجهم الرابع ضد ارتفاع تكاليف المعيشة، وسط تأهب آلاف من عناصر قوات الأمن الفرنسي، خشية من تجدد أعمال العنف أثناء الاحتجاجات. ومع بداية الاحتجاجات، أطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات أصحاب السترات الصفراء في باريس. وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، توقيف 514 شخصا واعتقال 211 في العاصمة باريس، خلال الاحتجاجات المتواصلة بالبلاد حتى الآن. ومنذ الصباح الباكر توافد المتظاهرون المنددون بزيادة أسعار الوقود وتردي الأوضاع الاقتصادية، إلى الشانزليزيه. وتم إغلاق برج إيفل والمعالم السياحية الأخرى والمتاجر في العاصمة باريس، ونشرت السلطات نحو 89 ألف شرطي في مختلف أنحاء البلاد. ومن بين هؤلاء، انتشر حوالي ثمانية آلاف في باريس لتجنب تكرار أحداث الفوضى التي وقعت السبت الماضي. واندلعت الاحتجاجات في تشرين الثاني/ نوفمبر بسبب الضغط على ميزانيات الأسر بضرائب الوقود، ومنذ ذلك الحين تحولت المظاهرات إلى تمرد واسع، ولا يوجد زعيم رسمي لحركة الاحتجاج، ما يجعل من الصعب التعامل معها. ومع ذلك، اضطر ماكرون للقيام بأول تنازل كبير في رئاسته بالتخلي عن ضريبة الوقود، وتراجعت شعبية ماكرون في استطلاعات الرأي. ورغم هذا التنازل، تواصل حركة "السترات الصفراء" المطالبة بتنازلات أكثر من الحكومة بما في ذلك خفض الضرائب وزيادة الرواتب وخفض تكاليف الطاقة وحتى استقالة ماكرون.

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...